التنقل

كيفية إنشاء أفلام باستخدام iMovie على iPhone أو iPad أو Mac

فيونا كوفمان 31 مارس 2022 تحرير الفيديو

iMovie هو برنامج رائع يمكنه مساعدتك بطرق لا حصر لها ، سواء كنت محترفًا متمرسًا أو صانع أفلام هاوٍ. مع التقدم في تكنولوجيا الأفلام ، يمكنك إنشاء أفلام مذهلة إذا كانت لديك المهارات والبرامج المناسبة. iMovie هو أحد أفضل البرامج لصانعي الأفلام ويستخدمه ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. هل أنت مهتم أيضًا بتعلم كيفية ذلك إنشاء فيلم في iMovie؟ حسنًا ، أنت محظوظ لأننا أعددنا لك دليلًا سهلًا خطوة بخطوة ستستخدمه في أن تصبح صانع أفلام رئيسيًا على iMovie في لمح البصر. لذا انتظروا ودعونا نبدأ.

كيفية صنع فيلم على imovie
المحتوى

الجزء 1. كيفية صنع فيلم على iMovie باستخدام iPhone و iPad

هل تتساءل عن كيفية عمل فيلم على iMovie باستخدام جهاز iPhone أو iPad؟ ثم هذا هو دليلك النهائي. دعنا نأخذك خلال العملية خطوة بخطوة المتضمنة في صنع فيلم باستخدام iMovie على iPhone و iPad.

الخطوة 1: افتح iMovie على جهاز iPhone أو iPad

بافتراض أنك اشتريت جهاز iPhone أو iPad الخاص بك بعد 1 سبتمبر 2013 ، وكان يعمل بنظام iOS 8 ، أو أحدث ، فسيتم تثبيت iMovie مسبقًا. فقط ابحث عن التطبيق وافتحه. إذا لم يكن جهاز iPhone أو iPad مثبتًا عليه iMovie مسبقًا ، فيمكنك الانتقال إلى App Store وتثبيت التطبيق من هناك.

الخطوة 2: انقر فوق علامة التبويب "المشاريع" ثم حدد "إنشاء مشروع"

لبدء عملك ، انقر فوق المشاريع علامة التبويب ثم انقر فوق أنشئ مشروعًا زر. يمكنك إما إنشاء ملف فيلم أو أ عرض مختصر لفيلم باستخدام موفي. إذا اخترت إنشاء فيلم ، فستقوم بمشروعك الخاص بالصور والموسيقى والفيديو التي لديك بالفعل. في خيار مقطورة ، يمكنك إنشاء مقطع دعائي بأسلوب هوليوود.

إنشاء مشروع iphone

الخطوة 3: اختر القالب أو الموضوع

بغض النظر عن نوع الفيلم الذي تختاره ، فإن الخطوة التالية تتضمن اختيار موضوع أو قالب. بالنسبة للأفلام ، لديك خيار Simple ، و New ، و CNN iReport ، و Modern ، و Playful ، و Bright ، و Travel ، و Neon ، من بين أشياء أخرى. يمكنك اختيار Indie و Family و Expedition و Retro و Narrative و Fairy Tale و Coming of Age و Adrenaline و Bollywood و Teen و Superhero و Scary و Romance و Swashbuckler.

imovie iphone اختيار الموضوع

الخطوة 4: حدد إضافة وسائط أو ببساطة سجل الفيديو

إذا كنت ترغب في إضافة أي مقطع أو مقطع فيديو لديك على جهاز iPhone أو iPad ، فحدد ملف أضف الوسائط تقع في الركن الأيسر السفلي. علاوة على ذلك ، يمكنك البدء في تسجيل الفيديو الخاص بك من كاميرا iPhone إذا كنت تريد ذلك. يمكنك إضافة جوانب مختلفة مثل نسبة العرض إلى الارتفاع والتباين وسرعة الفيديو بعد تحميل الفيديو الخاص بك أو التقاطه. بمجرد الانتهاء من كل هذه الخطوات ، انقر فوق منجز لحفظ الفيديو على جهاز iPhone أو iPad. أنت الآن تعرف كيفية إنشاء فيلم باستخدام iMovie على جهاز iPhone أو iPad.

imovie iphone إضافة الوسائط

الجزء 2. كيفية عمل فيلم على iMovie على Mac

يحب مستخدمو Mac إنشاء أفلام على iMovie لأنه برنامج أصلي يعمل بشكل رائع مع أجهزة Mac. إذا كنت تتساءل عن الإجراء الكامل لعمل فيلم على Mac باستخدام iMovie ، فإليك الإرشادات التفصيلية لك:

الخطوة 1: قم بتشغيل iMovie من التطبيقات

من التطبيقات ، قم بتشغيل برنامج iMovie. بمجرد فتح iMovie ، انقر فوق ملف من القائمة الرئيسية ثم انقر فوق مشروع جديد لبدء مشروع جديد على iMovie. سوف نافذة جديدة يطفو على السطح. هنا يمكنك تسمية مشروعك واختيار موضوع مناسب. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق خلق.

واجهة imovie ماك

الخطوة 2: استيراد الأفلام ذات الصلة

تحديد استيراد، ثم استيراد الافلام لتصفح جميع الأفلام ومقاطع الفيديو الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من القائمة المنسدلة. حدد الفيديو الذي ترغب في العمل ثم انقر فوق حسنا.

imovie ماك إيمبور

الخطوة 3: قم بتحرير الفيديو المحدد

بمجرد تحديد الفيديو الذي تريد العمل عليه ، سيظهر الفيديو في مكتبة الأحداث أسفل الشاشة. انقر نقرًا مزدوجًا على الفيديو لتمييزه باللون الأصفر. حدد واسحب الفيديو الذي تريد العمل عليه وانقله إلى مكتبة المشروع. يمكنك الآن إجراء تعديلات على الفيلم أو مقطع الفيديو بحرية. يمكنك إضافة أشياء مثل تأثيرات الصورة ، والإبطاء ، والتسريع ، وما إلى ذلك. ولديك أيضًا خيار تحرير صوت الفيديو المحدد أيضًا.

imovie mac تطبيق التأثيرات

الخطوة 4: شارك مشروعك

بمجرد الانتهاء من كل العمل الذي تريد القيام به ، يمكنك الاختيار منجز، وسيتم حفظ مشروعك. يمكنك مشاركة المشروع المكتمل بعدة طرق ، مثل نسخ iMovie على قرص DVD أو التحميل على Youtube أو التصدير باستخدام iMovie.

imovie ماك تصدير الفيديو

وانت انتهيت! هذا هو مدى سهولة العمل على مقاطع الفيديو باستخدام iMovie على جهاز Mac الخاص بك.

قراءة متعمقة

· كيفية قص مقطع فيديو على نظام Mac

3 طرق بسيطة لتدوير مقطع فيديو على نظام التشغيل Mac

الجزء 3. كيفية عمل فيلم بدون iMovie على نظامي التشغيل Windows و Mac

إذا لم يكن لديك iMovie أو لم يعجبك لأي سبب ، فلا يزال بإمكانك إنشاء أفلام جميلة باستخدام النظام الأساسي الذي سنناقشه في هذا الجزء. محول الفيديو فيدمور يعد اختيارًا ممتازًا لأولئك الذين يرغبون في إنشاء أفلام أو تحريرها دون استخدام iMovie. دعنا نلقي نظرة خطوة بخطوة على كيفية تنزيله واستخدامه.

الخطوة 1: قم بتنزيل Vidmore Video Converter وتثبيته

للبدء ، قم بتنزيل البرنامج لجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو Mac. بعد ذلك ، قم بتشغيل الملف الذي تم تنزيله واتبع التعليمات لتثبيت Vidmore Video Converter على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2: أضف مقاطع الفيديو الخاصة بك

قم بتشغيل البرنامج ، انتقل إلى ملف MV علامة التبويب من اللوحة العلوية. ثم ، انقر فوق ملف أضف الزر في الزاوية اليسرى السفلية وحدد ملف إضافة ملفات اختيار. الآن حدد موقع ملفات الفيديو التي تريد تحويلها إلى فيلم وقم بإضافتها إلى البرنامج بالنقر فوق افتح.

إضافة مقاطع فيديو في mv

الخطوة 3: قم بتحرير الفيديو

الآن بعد أن قمت باستيراد الفيديو ، يمكنك البدء في العمل عليه عن طريق إضافة سمة ، وضبط تأثيرات الفيديو ، وقطع المقاطع غير المرغوب فيها ، وتدوير الفيديو ، ودمج مقاطع مختلفة معًا.

تحرير الفيديو

الخطوة 4. تصدير مشروع الفيديو الخاص بك

بعد الانتهاء من كل ما تحتاج إلى القيام به ، انتقل إلى تصدير الخيار ومن ثم يمكنك إعطاء اسم ملف واختيار تنسيق الإخراج وتحديد الدقة واختيار مجلد الوجهة والمزيد. أخيرًا ، انقر فوق ملف ابدأ التصدير زر لبدء إنشاء الفيلم الخاص بك.

تصدير الفيديو

وهذا هو. كما ترى ، الأمر بسيط للغاية وسهل. هل تريد معرفة كيفية إنشاء مقاطع فيديو رائعة على YouTube ، تابع القراءة أفضل صانع أفلام يوتيوب لمزيد من التفاصيل.

الجزء 4. الأسئلة الشائعة حول صناعة الأفلام على iMovie

1. هل iMovie مجاني؟

لجميع أجهزة iPhone و iPad التي تم إطلاقها بعد سبتمبر 2013 وتم تحديثها على iOS أو أحدث. iMovie مجاني.

2. ما هي التنسيقات المدعومة لـ iMovie؟

يدعم iMovie مجموعة متنوعة من التنسيقات ، بما في ذلك Codec و JPEG / A و AVCHD و DV و HDV و iFrame و MOV و MP4.

3. هل تقدم iMovie تأثيرات؟

هناك العديد من تأثيرات الصوت والفيديو التي تقدمها iMovie للاختيار من بينها.

هل تقدم iMovie تأثيرات؟

هناك العديد من تأثيرات الصوت والفيديو التي تقدمها iMovie للاختيار من بينها.

5. كيف يمكنني تقليل حجم الفيديو الخاص بي على iMovie؟

يوجد خيار في iMovie يسمى "Fit". باستخدام هذا الخيار ، تقوم بضغط الفيديو إما يدويًا أو تلقائيًا ليناسب الحجم الذي تريده ، ولكن يرجى ملاحظة أن الفهم المفرط سيؤدي في النهاية إلى تقليل جودة الفيديو الخاص بك.

خاتمة

سواء كنت ترغب في إنشاء فيلم بمناسبة الذكرى السنوية أو لأي أغراض أخرى ، يمكنك ببساطة فتح تطبيق iMovie وإنشاء أفلام. إذا كنت ترغب في إنشاء أفلام احترافية ، فيمكنك تجربة أداة صانع الأفلام تمامًا مثل Vidmore Video Converter ، والتي يمكن أن تساعدك في إنشاء أفلام من مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك بسهولة وبسرعة.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

How to Create Movies Using iMovie on iPhone, iPad, or Mac

Fiona Kaufman Mar 31, 2022 Edit Video

iMovie is a great software that can help you in countless ways, whether you are a seasoned professional or an amateur movie maker. With the advances in movie technology, you can create amazing films if you have the right skills and software. iMovie is one the best software for movie makers and millions of people throughout the globe use. Are you also interested in learning how to create a movie in iMovie? Well, you are in luck because we have prepared an easy step-by-step guide for you using which you will be a master moviemaker on iMovie in no time. So just hang on, and let’s begin.

how to make a movie on imovie
Content

Part 1. How to Make a Movie On iMovie Using iPhone and iPad

Are you wondering how to make a film on iMovie using your iPhone or iPad? Then this is your ultimate guide. Let's take you through the step-by-step process involved in making a movie using iMovie on your iPhone and iPad.

Step 1: Open iMovie on your iPhone or iPad

Assuming you have bought your iPhone or iPad after September 1, 2013, and it has iOS 8, or later, it will come with iMovie pre-installed. Just find the App and open it. If your iPhone or iPad doesn’t come with iMovie pre-installed, you can go to the App Store and install the app from there.

Step 2: Click on the Projects Tab and then select Create Project

To get your work started, click on the Projects tab and then click on the Create Project button. You can either create a Movie or a Trailer using iMovie. If you choose to create a movie, you will be doing your own project with photos, music, and video that you already have. In the Trailer option, you can create a Hollywood-style trailer.

create project iphone

Step 3: Choose the template or theme

Regardless of the type of movie you choose to make, the next step involves selecting a theme or template. For films, you have the option of Simple, New, CNN iReport, Modern, Playful, Bright, Travel, and Neon, among others. You can choose Indie, Family, Expedition, Retro, Narrative, Fairy Tale, Coming of Age, Adrenaline, Bollywood, Teen, Superhero, Scary, Romance and Swashbuckler.

imovie iphone choose theme

Step 4: Select Add Media or simply record Video

If you would like to add any clip or video that you have on your iPhone or iPad, select the Add Media located in the bottom left corner. Moreover, you can start recording your video from your iPhone's camera if you want. You can add different aspects such as aspect ratio, contrast, and video speed after uploading or capturing your video. Once you have completed all these steps, click Done to save the video on your iPhone or iPad. Now you know how to create a movie using iMovie on your iPhone or iPad.

imovie iphone add media

Part 2. How to Make a Movie on iMovie on Mac

Mac users love to make movies on iMovie because it is native software that works great for Mac devices. If you are wondering about the complete procedure to make a movie on Mac using iMovie, here are the detailed instructions for you:

Step 1: Launch iMovie from applications

From Applications, launch the iMovie software. Once iMovie is open, click on File from the main menu and then click New Project to start a new project on iMovie. A new window will pop up. Here you can name your project and select an appropriate theme. Once you are done, click Create.

imovie mac interface

Step 2: Import relevant movies

Select Import, then Import Movies to browse through all the movies and video clips present on your computer from the drop-down list. Select the video that you would like to work and then click OK.

imovie mac impor

Step 3: Edit the selected video

Once you have selected the video that you want to work on, the video will show in the Event Library at the bottom of the screen. Double click the video to mark it in yellow. Select and drag the video you want to work on and move it to the project library. Now you can make edits to the movie or video clip freely. You can add things like picture effects, slowing down and speeding up, etc. You also have the option to edit the audio of the selected video as well.

imovie mac apply effects

Step 4: Share your project

Once you have completed all the work you needed to do, you can select Done, and your project will be saved. You can share the completed project in several ways, such as burning iMovie to DVD, uploading to Youtube, or exporting using iMovie.

imovie mac export video

And you are done! This is how simple it is to work on videos using iMovie on your Mac.

FURTHER READING

· How to Trim a Video on Mac

· 3 Simple Ways to Rotate a Video on Mac

Part 3. How to Make a Movie without iMovie on Windows and Mac

If you don’t have an iMovie or don’t like it for any reason, you can still make beautiful movies using the platform we will discuss in this part. Vidmore Video Converter is an excellent choice for those who want to create or edit movies without using iMovie. Let’s take a step-by-step look at how you can download and use it.

Step 1: Download and install Vidmore Video Converter

To start with, download the program for your Windows PC or Mac. Then, run the downloaded file and follow the instructions to install Vidmore Video Converter on your computer.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2: Add your videos

Launch the program, navigate to the MV tab from the top panel. Then, click the Add button in the lower-left corner and select the Add Files option. Now locate the video files that you want to turn to a movie and add them to the program by clicking Open.

add videos in mv

Step 3: Edit the video

Now that you have imported the video, you can start working on it by adding a theme, adjusting video effects, cutting unwanted segments, rotating video, and stitching different clips together.

edit video

Step 4. Export your video project

After you have completed everything you need to do, go to the Export option and then you can give a file name, choose the output format, decide the resolution, choose the destination folder, and more. Finally, click the Start Export button to start creating your own movie.

export video

And this is it. As you can see it is very simple and easy. Want to know about how to create wonderful YouTube videos, Read on Best YouTube Movie Maker for further details.

Part 4. FAQs of Making Movies on iMovie

1. Is iMovie free?

For all the iPhones and iPads launched after September 2013 and updated on iOS or later. iMovie is free.

2. What are the supported formats for iMovie?

iMovie supports a wide variety of formats, including Codec, JPEG/A, AVCHD, DV, HDV, iFrame, MOV, and MP4.

3. Does iMovie offer effects?

There are several audio and video effects offered by iMovie to choose from.

Does iMovie offer effects?

There are several audio and video effects offered by iMovie to choose from.

5. How can I reduce the size of my video on iMovie?

There is an option in iMovie named 'Fit.' Using this option, you compress the video either manually or automatically to fit the size you want, but please note that too much comprehension will eventually reduce your video's quality.

Conclusion

Whether you want to create a movie for your anniversary or for any other purposes, you can simply open your iMovie app and create movies. If you want to create professional movies, you can try a movie maker tool just like Vidmore Video Converter, which can help you make movies from your videos and photos easily and quickly.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews