التنقل

هاك كيفية تشغيل أفلام DVD على وحدة تحكم Nintendo Wii

لورا جودوين 19 نوفمبر 2020 تشغيل DVD

يجيب هذا الدليل على سؤال ما إذا كان Nintendo يمكن لـ Wii تشغيل أقراص DVD. نظرًا للسعر المنخفض نسبيًا ، لم تفقد مبيعات Wii زخمها منذ إصدارها في عام 2006. ومع ذلك ، فقد تركت وحدة التحكم في الألعاب هذه دائمًا بعض الشيء المرغوب فيه للاعبين المتشددين ، مثل نقص تشغيل أفلام DVD.

لسبب ما ، قررت Nintendo عدم تضمين ميزة تشغيل DVD في Wii ، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك مشاهدة DVD باستخدام وحدة التحكم في الألعاب. تشارك هذه المقالة طريقتين للقيام بذلك ويمكنك اختيار الطريقة الصحيحة بناءً على موقفك.

قم بتشغيل DVD على Wii Console
المحتوى

الجزء 1: هل يمكن لـ Wii تشغيل DVD؟

كما ذكرنا سابقًا ، تم تصميم Wii كوحدة تحكم ألعاب منزلية. وفقًا لصفحة Wii الخاصة بـ Nintendo ، لن تقوم وحدة تحكم Wii ولا Wii U الجديدة بتشغيل الأقراص الضوئية. أولاً ، تعتقد Nintendo أن لاعبي الألعاب يمتلكون بالفعل الأجهزة التي لديها القدرة على تشغيل أقراص DVD. براءات الاختراع المتعلقة بتشغيل DVD هي سبب آخر. لا تقلق! لا يزال بإمكانك تشغيل أفلام DVD المفضلة لديك على وحدة تحكم Wii باتباع الطرق أدناه.

الجزء 2: قم بتشغيل أي DVD على Wii

Wii هي وحدة تحكم في ألعاب الفيديو. هذا يعني أنه يمكنه تشغيل مقاطع الفيديو. لذلك ، يمكنك نسخ أقراص DVD إلى تنسيق فيديو ودي وتشغيل أفلام DVD على جهاز Wii. أكبر فائدة لهذه الطريقة هي أن تفعل ما تريده على Wii بدون أجهزة إضافية. من هذه النقطة ، نوصي فيدمور دي في دي مونستر.

  1. قم بنسخ أي أقراص DVD إلى مقاطع فيديو رقمية للتشغيل على Wii.
  2. دعم مجموعة واسعة من تنسيقات إخراج الفيديو بما في ذلك AVI و MOV و MP4 وما إلى ذلك.
  3. تحسين جودة الفيديو والصوت تلقائيًا ويدويًا أثناء العملية.
  4. قم بمعاينة أفلام DVD لنسخ مقاطع معينة أو قرص كامل.
  5. قدم أدوات تحرير فيديو شاملة ، مثل التدوير والقص والتقسيم والتقليم والمزيد.

باختصار ، إنها أسهل طريقة لتشغيل أفلام DVD على وحدة تحكم ألعاب Nintendo Wii أو Wii U.

تنزيل مجاني

للنوافذ

كيف تلعب دي في دي على نينتندو وي

الخطوة 1: قم بتثبيت أفضل DVD ripper

عندما تريد تشغيل قرص DVD على وحدة تحكم ألعاب Wii الخاصة بك ، قم بتنزيل أفضل برامج نسخ أقراص DVD وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم ضع قرص DVD في محرك ROM بالكمبيوتر. قم بتشغيل البرنامج ، اضغط على تحميل DVD القائمة وحدد قم بتحميل قرص DVD على القرص الخاص بك لبدء مسح القرص الضوئي.

واجهه المستخدم

الخطوة 2: معاينة وتحرير أفلام DVD

بعد مسح قرص DVD ، حدد العناوين المرغوبة أو كل العناوين لإضافتها إلى لوحة مكتبة الوسائط. ثم يمكنك معاينتها باستخدام مشغل الوسائط المدمج. اختر مسارات الصوت والترجمة المفضلة لديك من ملف مقطع صوتي و العنوان الفرعي الحانات.

من أجل تحميل الفيلم بسرعة على Wii ، من الأفضل تقسيمه إلى مقاطع. انقر على يقطع أسفل الفيلم لفتح نافذة القص ، ثم إعادة تعيين ملف بداية و النهاية يشير إلى تقصيرها. انقر حفظ زر لتأكيد ذلك.

إذا كنت ترغب في تحرير فيلم DVD ، فانقر فوق تعديل بجانب رمز القص لفتح نافذة محرر الفيديو. هنا يمكنك تدوير الفيديو وتقطيعه ووضع علامة مائية عليه ، وضبط التباين والتشبع والسطوع والمزيد ، وتغيير مسارات الصوت والترجمة.

تعديل

الخطوه 3: نسخ قرص DVD إلى تنسيق فيديو Wii الصديق

عند الانتهاء من تحرير الفيديو ، ارجع إلى الواجهة الرئيسية ، وقم بتوسيع نسخ الكل إلى قائمة منسدلة. توجه إلى <spanDevice التبويب ، قم بالتمرير لأسفل للتحديد لعبه من الجانب الأيسر واختيار وي. ثم يقوم أفضل برنامج نسخ أقراص DVD بتعيين المعلمات تلقائيًا. ضرب إعدادات الموجود في الجزء السفلي المسمى رمز الترس لفتح ملف الأفضلية الحوار. قم بتعيين حقل مجلد الإخراج لتخزين إخراج الفيديو. أخيرًا ، انقر فوق ملف مزق الكل الزر الموجود في الركن الأيمن السفلي لبدء نسخ قرص DVD للتشغيل على Wii.

إعدادات

ملحوظة: عندما تكون عملية النسخ الاحتياطي DVD على القرص الصلب ينتهي ، قم بنقل مقاطع فيديو DVD إلى Wii باستخدام بطاقة SD. إذا كنت ترغب في تشغيل أفلام DVD على Wii U ، فيمكنك دفق مقاطع الفيديو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرة.

الجزء 3: قم بتشغيل DVD على Wii مع Homebrew

هناك طريقة أخرى لتشغيل DVD على Wii وهي إنشاء بيئة متوافقة مع DVD مع قناة Homebrew ، والتي تم إصدارها بواسطة Team Twiizers.

المتطلبات

  1. جهاز Nintendo Wii بإصدار نظام 3.2
  2. بطاقة SD مهيأة بنظام FAT / FAT32
  3. قارئ بطاقة SD
  4. DVDX
  5. The Legend of Zelda: Twilight Princess لـ Wii
  6. هاك الشفق
  7. قناة البيرة
  8. لاعب دي في دي

هذه الطريقة معقدة بعض الشيء ، لذلك نشارك دليل خطوة بخطوة أدناه.

كيفية تشغيل DVD على جهاز Wii باستخدام Homebrew

الخطوة 1: احصل على قناة Homebrew

أولاً ، قم بتوصيل بطاقة SD بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وانسخ والصق الدليل الخاص لـ Twilight Hack من محرك الأقراص الثابتة إلى البطاقة. انقل قناة Homebrew المسماة boot.dol إلى بطاقة SD أيضًا.

ثم افصل بطاقة SD من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأدخلها في جهاز Wii. احذف ملف Zelda من Wii File Manager إذا كانت لديك اللعبة على وحدة التحكم الخاصة بك.

هناك إصداران من Zelda وهما يعملان من أجل اختراق مختلف. يتوافق Zelda- RVL-RZDE-0A-0 مع TwilightHack0 ، بينما يعمل RVL-RZDE-0A-2 مع TwilightHack2. تأكد من نسخ الإصدار الصحيح.

بعد ذلك ، أدخل قرص لعبة Zelda في Wii ، وابدأ اللعبة ، وسيقوم Twilight Hack بحفظه. ابدأ اللعبة وامش للخلف حتى تبدأ قناة Homebrew في التثبيت. الآن كل ما عليك فعله هو انتظار اكتمال التثبيت.

البيرة

الخطوة 2: قم بتثبيت مشغل DVD

اسحب بطاقة SD الخاصة بك من Wii وأدخلها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. احذف الملفات المنسوخة في الخطوة الأولى ، وأنشئ مجلدًا بعنوان تطبيقات. انقل دلائل مشغل DVDX و DVD ، مثل MPlayer ، إلى مجلد التطبيقات.

بعد ذلك ، أدخل البطاقة في جهاز Wii الخاص بك. قم بتشغيل وحدة التحكم الخاصة بك وابدأ قناة Homebrew. قم بتشغيل مثبت DDX في مجلد التطبيقات على بطاقة SD وانتظر حتى ينتهي.

قم بتثبيت مشغل DVD

الخطوه 3: قم بتشغيل DVD على Wii

ضع قرص فيديو DVD في جهاز Wii ، وارجع إلى قناة Homebrew ، وابدأ مشغل DVD. بالنسبة لـ MPlayer ، اضغط على DVD- فيديو من القائمة ، حدد العنوان واضغط تشغيل DVD للبدأ. الآن ، يمكنك التحكم في تشغيل DVD على Wii باستخدام قائمة MPlayer Wii.

قم بتشغيل DVD على Wii

ملحوظة: لا تتطلب هذه الطريقة نسخ قرص DVD إلى مقاطع فيديو رقمية لأن قناة Homebrew يمكنها تحويل وحدة التحكم في الألعاب إلى مشغل DVD. ومع ذلك ، هناك بعض المخاطر والقيود. بادئ ذي بدء ، يمكن لعدد قليل فقط من مشغلات DVD العمل على Wii وعادة ما يكون لديهم بعض الأخطاء. وفقًا للاختبار الذي أجريناه ، تفقد قوائم DVD عند التشغيل على Wii ولا يمكن تشغيل جميع الأفلام الموجودة على الأقراص الضوئية. علاوة على ذلك ، إذا حدث خطأ ما ، فقد يتلف القرص أو وحدة تحكم Wii.

خاتمة

لا تزال Nintendo Wii واحدة من أكثر أجهزة الألعاب شعبية في السوق. ومع ذلك ، فإن عدم وجود ميزة تشغيل DVD هو أكبر جانب سلبي. بناءً على مشاركتنا أعلاه ، يجب أن تحصل على طريقتين لتشغيل DVD على Wii. نقترح عليك نسخ قرص DVD باستخدام Vidmore DVD Monster. يسمح لك بتشغيل أي أفلام DVD باستخدام وحدة التحكم في الألعاب. إذا واجهت أي مشاكل عند مشاهدة أقراص DVD في Wii ، فاترك رسالة في منطقة التعليقات أسفل هذه المقالة وسنرد عليها في أقرب وقت ممكن.

رمز مشغل فيدمور

جرب Vidmore Player مجانًا

مشغل وسائط عالمي لأقراص Blu-ray وأقراص DVD وملفات الفيديو والموسيقى على Windows 11/10/8/7 و Mac OS X 10.7 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

بناء على 137 من آراء المستخدمين

Search Navigation

Hack How to Play DVD Movies on Your Nintendo Wii Console

Laura Goodwin Play DVD

This guide answers the question whether Nintendo Wii can play DVDs. Due to relatively low price, Wii sales have not lost momentum since it released in 2006. However, this game console has always left a bit to be desired for hardcore gamers, such as lack of DVD movie playback.

For some reason, Nintendo decided not to include the DVD playback feature into the Wii, but it does not mean you can watch DVD with your game console. This article shares two ways to do it and you can pick up the right way based on your situation.

Play DVD on Wii Console
Content

Part 1: Can Wii Play DVD?

As mentioned previously, Wii was designed as a home game console. According to the Wii page of Nintendo, neither the Wii console, nor the new Wii U will play optical discs. Firstly, Nintendo believes that game players already own the devices that have the capacity to play DVDs. The patents related to DVD playback is another reason. Don’t worry! You can still play your favorite DVD movies on your Wii console following the methods below.

Part 2: Play Any DVD on Wii

Wii is a video game console. It means that it can play videos. So, you can rip your DVDs into friendly video format and play DVD movies on your Wii. The biggest benefit of this method is to do what you want on Wii without extra hardware. From this point, we recommend Vidmore DVD Monster.

  1. Rip any DVDs into digital videos for playback on Wii.
  2. Support a wide range of video output formats including AVI, MOV, MP4, etc.
  3. Optimize video and audio quality automatically and manually during the process.
  4. Preview DVD movies for ripping specific clips or entire disc.
  5. Offer extensive video editing tools, such as rotate, crop, split, trim and more.

In a word, it is the easiest way to play DVD movies on Nintendo Wii or Wii U game console.

Download Now

for Free

How to Play a DVD on Nintendo Wii

Step 1: Install the best DVD ripper

When you want to play a DVD on your Wii game console, download the best DVD ripping software and install it on your computer. Then put your DVD into the ROM drive of the computer. Launch the software, hit the Load DVD menu and select Load DVD Disc to your disc to start scanning the optical disc.

Interface

Step 2: Preview and edit DVD movies

After DVD scanning, select the desired titles or all titles to added them to the media library panel. Then you can preview them with the built-in media player. Pick up your favorite audio and subtitle tracks from the Audio Track and Subtitle bars.

In order to load the movie quickly on Wii, you’d better split it into clips. Click the Cut icon under the movie to open the Cut window, and then reset the Start and End points to shorten it. Click Save button to confirm it.

If you want to edit a DVD movie, click the Edit icon next to the Cut icon to open the Video Editor window. Here you can rotate, clip and watermark the video, adjust contrast, saturation, brightness and more, change audio and subtitle tracks.

Edit

Step 3: Rip DVD to Wii friendly video format

When video editing is done, go back to the main interface, expand the Rip All to drop-down list. Head to the <spanDevice tab, scroll down to select Game from the left side and choose Wii. Then the best DVD ripping software will set the parameters automatically. Hit the Settings button at the bottom labelled a gear icon to open the Preference dialog. Set the Output Folder field to store the video output. Finally, click the Rip All button at the bottom right corner to start ripping DVD for playing on Wii.

Settings

Note: When the process finishes, transfer the DVD videos to Wii with a SD card. If you want to play DVD movies on Wii U, you can stream the videos from your computer directly.

Part 3: Play DVD on Wii with Homebrew

Another way to play DVD on Wii is to build a DVD compatible environment with Homebrew channel, which was released by Team Twiizers.

Requirements

  1. The Nintendo Wii with system version 3.2
  2. A SD card formatted FAT/FAT32
  3. A SD card reader
  4. DVDX
  5. The Legend of Zelda: Twilight Princess for Wii
  6. The Twilight Hack
  7. Homebrew Channel
  8. A DVD player

This method is a bit complicated, so we share a step-by-step guide below.

How to Play DVD on Wii with Homebrew

Step 1: Get Homebrew Channel

Firstly, connect the SD card to your computer, copy and paste the private directory of the Twilight Hack from your hard drive to the card. Move the Homebrew Channel named boot.dol to the SD card too.

Then disconnect the SD card from your computer and insert it to your Wii. Delete the Zelda file from Wii File Manager if you have the game on your console.

There are two versions of Zelda and they work for different hack. Zelda- RVL-RZDE-0A-0 is compatible with TwilightHack0, while RVL-RZDE-0A-2 works with TwilightHack2. Make sure to copy the right version.

Next, insert Zelda game disk into Wii, start the game, and Twilight Hack will save it. Start the game and walk backward until the Homebrew Channel starts installing. Now all you need to do is to wait for the installation to complete.

Homebrew

Step 2: Install DVD player

Pull out your SD card from Wii and insert it to your computer. Delete the files copied in the first step, and create a folder titled apps. Move the DVDX and DVD player directories, such as MPlayer, into the apps folder.

Next, insert the card into your Wii. Turn on your console and start the Homebrew Channel. Run DDX installer in the apps folder on SD card and wait for it to finish.

Install DVD Player

Step 3: Play DVD on Wii

Put a video DVD into your Wii, go back to the Homebrew Channel, and start the DVD player. For MPlayer, press DVD-Video from the menu, select a title and hit Play DVD to start. Now, you can control the DVD playback on Wii with MPlayer Wii menu.

Play DVD on Wii

Note: This way does not require you to rip DVD into digital videos since Homebrew Channel can turn your game console into a DVD player. However, there are some risks and limitations. First of all, only a few DVD players can work on Wii and they usually have some bugs. According to our test, DVD menus miss when playing on Wii and not all movies on optical discs can be played. Moreover, if anything goes wrong, your disc or Wii console may be damaged.

Conclusion

Nintendo Wii is still one of the most popular game consoles on market. However, the absence of DVD playback feature is the biggest downside. Based on our sharing above, you should get two ways to play DVD on Wii. We suggest you to rip DVD with Vidmore DVD Monster. It allows you to play any DVD movies with your game console. If you encounter any problems when watching DVDs in Wii, leave a message in the comment area below this article and we will reply it as soon as possible.