التنقل

تحليل أفضل تنسيق لضغط ملفات الفيديو وتقليل حجم الفيديو

لورا جودوين 13 أبريل 2022 تحرير الفيديو

قد تتساءل عن أي من تنسيقات الفيديو هو الأفضل لتخزين عدد كبير من الملفات مع الاستفادة من جودة الفيديو العالية. هناك الكثير من التنسيقات المتاحة التي تقدم جودة جيدة وأقل أحجام للملفات. هذا يعني أنه يمكنك تخزين الكثير من مقاطع الفيديو دون التضحية بالجودة.

سوف ننظر على الموصى به تنسيقات الفيديو المضغوطة وتساعدك على تحديد الوزن الأفضل وفقًا لاحتياجاتك. تسرد هذه المقالة أيضًا مزاياها وعيوبها لمزيد من التدقيق. تعرف على تنسيقات الفيديو التي نشير إليها من خلال قراءة المنشور.

أفضل تنسيق لضغط الفيديو

الجزء 1. أفضل تنسيقات ضغط الفيديو وكيفية اختيار تنسيق الفيديو

كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك معرفة أن تنسيق الفيديو المضغوط جيد بواسطة برنامج الترميز والضغط الذي يستخدمه لإنتاج حجم ملف فيديو أقل دون التضحية بالجودة. تتضمن بعض التنسيقات الشائعة التي تقدم هذه المزايا AVI و WMV و H.264 و MP4 وغيرها الكثير. الآن ، من المفهوم السائد أنه لا توجد معايير تناسب الجميع. يذهب نفس الشيء مع تنسيقات الفيديو المضغوطة. لا يوجد تنسيق يناسب جميع معايير المستخدم. لذلك ، عند اختيار تنسيق الضغط المناسب ، يجب عليك ربطه بجهاز التشغيل ومتطلباتك.

تحتوي التنسيقات المختلفة على خوارزميات وتقنيات مختلفة لضغط الملفات مع الاحتفاظ بجودة فيديو عالية. دعونا نتعمق في تنسيقات الفيديو الأربعة الأكثر ضغطًا.

WMV

تنسيق WMV أو Windows Media Video هو تنسيق ضغط تحتفظ به شركة Microsoft. إنه ينتمي إلى Windows Media Framework المصمم للتعامل مع تطبيقات دفق الإنترنت ومحتوى الفيديو على أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية. وبالتالي ، تم الترحيب به باعتباره أفضل تنسيق لضغط الفيديو لدفق الإنترنت. يقوم تنسيق الفيديو هذا بضغط الملفات الكبيرة أو تقليل الحجم مع الحفاظ على الجودة للحصول على دعم أفضل عبر الإنترنت. بمعنى آخر ، يمكنه الحفاظ على الجودة المماثلة للأصل مع استهلاك قليل لذاكرة القرص. إنه أفضل تنسيق فيديو للضغط ، وهو مثالي لإرسال مقاطع فيديو كبيرة للبريد الإلكتروني أو الأنظمة الأساسية الأخرى التي تطبق قيودًا على حجم الملف.

الايجابيات:

  1. يمكن أن يستغرق مساحة صغيرة من الذاكرة مع الحفاظ على الجودة الأصلية.
  2. عظيم لمقاطع الفيديو على شبكة الإنترنت ويتم تحميلها بشكل أسرع.
  3. بدعم من مشغلات الوسائط المتعددة الشهيرة.

سلبيات:

  1. لا يمكن تشغيلها على Microsoft Zune.
  2. لا تستطيع معظم مشغلات وسائط Apple و Linux تشغيل مقاطع فيديو WMV.

MP4

يمكن أيضًا تمييز MP4 على أنه أفضل تنسيق لضغط مقاطع الفيديو لأنه يسمح بتخزين مزيج من الفيديو الرقمي والصوت والصور والعناوين الفرعية في ملف صغير واحد. نظرًا للمرونة العالية لهذا التنسيق ، يمكنه مزامنة معلومات الوسائط لجميع المشغلات والأجهزة تقريبًا لتحرير ملفات الوسائط المتعددة وإدارتها. بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يوفر إخراجًا بجودة جيدة يعادل إخراج أقراص DVD في ملف فيديو مضغوط صغير الحجم. يمكن للأجهزة أو الأدوات الحديثة تشغيل هذا التنسيق بسلاسة كتنسيق فيديو عالمي. أفضل من ذلك ، تستخدم مواقع دفق الفيديو عبر الإنترنت MP4 كتنسيق قياسي للفيديو للبث عبر الإنترنت.

الايجابيات:

  1. يمكن مشاهدته على جميع اللاعبين والأجهزة تقريبًا.
  2. يتيح تخزين الصور الثابتة وأوصاف المشهد والوصف.
  3. تنسيق الفيديو القياسي لدفق الفيديو عبر الإنترنت.

سلبيات:

  1. غير مناسب للتحرير.
  2. يمكن إزالة البيانات الوصفية بسرعة ، مما يسمح بتوزيع MP4 بشكل غير قانوني.

AVI

يرمز AVI إلى Audio Video Interleaved ، وهو عبارة عن حاوية تنسيق ملف وسائط متعددة مصممة لدمج الصوت والفيديو في تشغيل متزامن يقدم ملفات مضغوطة عالية الجودة. وبالمثل ، طورت Microsoft هذا التنسيق في نوفمبر 1992 ، وهو يستخدم بشكل أساسي لتخزين الأفلام ومقاطع الفيديو التلفزيونية. يتم تحديث ضغطه بشكل مستمر لأغراض مختلفة. وبالتالي ، فإن العديد من مقاطع الفيديو بها هذا التنسيق. توجد معلمات ضغط مختلفة على أنواع مختلفة من التعليمات البرمجية المستخدمة لهذا التنسيق. لذلك ، من الضروري معرفة طريقة الضغط وفيديو AVI الذي تنتمي إليه. ستستهلك AVI مساحة تخزين كبيرة للذاكرة أكثر من DVD في قائمة تنسيقات ضغط الفيديو.

الايجابيات:

  1. تدعم معظم الأجهزة الإلكترونية تنسيق فيديو AVI.
  2. يمكن أن تحتوي على معلومات وسائط متنوعة.
  3. تنسيق قياسي لمعظم ماركات الكاميرات.

سلبيات:

  1. يستغرق مساحة كبيرة على القرص.
  2. غير متوفر لـ iTunes.

H.264

تنسيق فيديو آخر يعتبر أفضل تنسيق لضغط ملفات الفيديو هو H.264 / AVC. تأخذ غالبية تنسيق إخراج الترميز كتنسيق ضغط لأنه يمكن أن يوفر تدفقات فيديو عالية الجودة بمعدلات بت منخفضة. أفضل جزء هو أنه يمكن أن يؤدي الإخراج في سوق البث. ضع في اعتبارك أمثال تشغيل قرص Blu-ray. علاوة على ذلك ، فهو مناسب للمتصفحات والأجهزة المحمولة وأجهزة التلفزيون الذكية. بمعنى آخر ، يتم استخدامه على نطاق واسع بسبب مرونته الكبيرة.

الايجابيات:

  1. أفضل تنسيق ملف فيديو مضغوط لأجهزة ومشغلات مختلفة.
  2. يوفر جودة فيديو بحجم ملف أصغر.
  3. مناسب لأقراص Blu-ray والبث الكبلي.

سلبيات:

  1. تشغيل ضعيف على HDR و مقاطع فيديو بدقة 4K.
  2. يمكن أن يؤثر الضغط على جودة الصورة.

الجزء 2. كيفية ضغط مقاطع الفيديو بجودة عالية محفوظة

بدون أدنى شك ، يريد الجميع ضغط مقاطع الفيديو دون أي فقد للجودة. لتحقيق هذه الغاية ، ستحتاج إلى أداة موثوقة تتعامل مع الوظيفة بشكل جيد. محول الفيديو فيدمور يأتي مع معدل ضغط عالي وأداء سرعة ثابت ، مما يسمح لك بضبط معلمات الفيديو. يمكنك أيضًا تحديد دقة الإخراج وتنسيق الإخراج وملفات ضغط الدُفعات.

أفضل ضاغط فيديوأفضل ضاغط فيديو

  • وهو يدعم ضغط وتحويل 4K UHD و 1080 p HD.
  • تخصيص معدل الضغط ودقة الفيديو وتنسيق الإخراج.
  • إضافة أو إزالة المسار الصوتي.
  • قص ودمج وتدوير وقص مقاطع الفيديو.
أفضل ضاغط فيديو

بالنسبة إلى تنسيقات ضغط الفيديو بدون فقد ، إليك دليل تقريبي لمساعدتك في بدء العملية:

الخطوة 1. احصل على البرنامج

أولاً ، احصل على البرنامج. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق تنزيل مجاني زر أعلاه. بعد ذلك ، قم بتثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله.

الخطوة 2. قم بالوصول إلى ضاغط الفيديو

يمكنك الوصول إلى ضاغط الفيديو بالذهاب إلى ملف صندوق الأدوات التبويب. اختر ال ضاغط الفيديو من القائمة.

الوصول إلى خيار المعالج

الخطوة 3. قم بتحميل ملف فيديو

في النافذة التالية ، انقر فوق زائد زر. سيفتح أحد المجلدات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، تصفح الفيديو الذي ترغب في ضغطه وحدده لتحميله.

أضف ملفات الفيديو

الخطوة 4. ابدأ عملية الضغط

بمجرد التحميل ، ستظهر نافذة تعرض خيارات الضغط. حرك كرة الضغط المنزلق لضبط معدل الضغط المطلوب. يمكنك أيضًا تحديد دقة فيديو وتعيين حجم ملف تنسيق الإخراج وفقًا لاحتياجاتك. ثم اضغط على ضغط زر لبدء عملية الضغط. سيكون تنسيق ملف الفيديو المضغوط متاحًا في دليل الإخراج الخاص بك.

ابدأ الضغط

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول أفضل تنسيق لضغط الفيديو

ما هو أصغر تنسيق لضغط الفيديو؟

من المحتمل أن يكون MP4 لأنه يستخدم برنامج ترميز H.264 (HEVC) نظرًا لمعدل ضغطه العالي ولكنه يوفر مقاطع فيديو عالية الجودة. علاوة على ذلك ، فهو تطبيق متعدد الاستخدامات يسمح لك بتشغيله على أجهزة مختلفة.

ما تنسيق الفيديو الأصغر من MP4؟

بالمقارنة مع MPEG-4 ، فإن WMV لديها ضغط أفضل مرتين. لهذا السبب ، تحتاج فقط إلى مساحة تخزين أقل على القرص الصلب. أيضًا ، يمكنك استخدامه لإرسال مقاطع الفيديو عبر البريد الإلكتروني.

هل يمكنني ضغط MKV؟

يمكنك ضغط ملفات MKV. ومع ذلك ، لن يفيدك ضغط تنسيق الفيديو هذا لأن التنسيق مضغوط بدرجة كبيرة بالفعل.

خاتمة

لاختتامها ، واختيار أفضل تنسيق لضغط الفيديو يعتمد على احتياجاتك. سيكون هناك ما يناسب متطلباتك وأغراضك. الشيء الجيد هو أنك تعلمت الآن في أي موقف يمكنك استخدامها. وفي الوقت نفسه ، إذا كنت ترغب في الضغط بجودة عالية محفوظة ، فإن Vidmore Video Converter هو أفضل صديق لك.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Analyze the Best Format to Compress Video Files and Downsize Video

Laura Goodwin Apr 13, 2022 Edit Video

You might be wondering which among the video formats is best for storing a large number of files while having the benefit of high video quality. There are a lot of available formats that offer good quality and minimum file sizes. That means you could store plenty of videos without sacrificing the quality.

We will look over the recommended compressed video formats and help you weigh which is best according to your needs. This article also lists their merits and demerits for further scrutiny. Find out which video formats we refer to by reading through the post.

Best Video Compression Format

Part 1. Best Video Compression Formats and How to Choose a Video Format

As mentioned earlier, you can tell that the compressed video format is good by the codec and compression it uses to produce a reduced video file size without sacrificing the quality. Some popular formats that offer these benefits include AVI, WMV, H.264, MP4, and many more. Now, it is a common notion that no standards fit all. It goes the same for compressed video formats. No format fits all the user’s standards. Therefore, in selecting the suitable compression format, you must associate it with your playback device and requirements.

Different formats have different algorithms and techniques for compressing files with high video quality retained. Let us delve into the four most compressed video formats.

WMV

WMV or Windows Media Video format is a compression format maintained by Microsoft Corporation. It belongs to the Windows Media Framework designed for handling internet streaming applications and video content on PCs or personal computers. Hence, it is hailed as the best video compression format for internet streaming. This video format compresses large files or reduces size while still maintaining the quality for better support over the internet. In other words, it can preserve the quality similar to the original with little disc memory consumption. It is the best video format for compression, perfect for sending large videos for email or other platforms that implement restrictions for file size.

Pros:

  1. It can take little memory space while preserving the original quality.
  2. Great for web videos and loads faster.
  3. Supported by famous multimedia players.

Cons:

  1. It cannot be played on Microsoft Zune.
  2. Most Apple and Linux media players cannot play WMV videos.

MP4

MP4 can also be tagged as the best format to compress videos because it allows the combination of digital video and audio and images and subtitles to be stored in a single small file. Due to that format's high flexibility, it can synchronize media information for almost all players and devices for editing and managing multimedia files. Aside from that, it provides a decent quality output that equates to that of DVDs in a compressed small file size video. Modern devices or gadgets can play this format smoothly as a universal video format. Even better, online video streaming sites use MP4 as the standard video format for streaming via the internet.

Pros:

  1. It can be viewed on almost all players and devices.
  2. It enables storing still images, scene descriptions, and descriptors.
  3. Standard video format for internet video streaming.

Cons:

  1. Not suitable for editing.
  2. Removing metadata can be done quickly, allowing the distribution of MP4 illegally.

AVI

AVI stands for Audio Video Interleaved, a multimedia file format container designed to combine the audio and video in a synchronized playback offering high-quality compressed files. Likewise, Microsoft developed this format in November 1992, mainly used for storing movies and TV videos. Its compression is being updated continuously for various purposes. Thus, many videos have this format. There are different compression parameters on various kinds of code used for this format. Therefore, it is imperative to figure out what compression method and which AVI video it belongs to. AVI will take large memory storage even more than DVD in the list of video compression formats.

Pros:

  1. Most electronic devices support AVI video format.
  2. It can contain diverse media information.
  3. Standard format for most camera brands.

Cons:

  1. It takes an ample amount of disk space.
  2. Not available for iTunes.

H.264

Another video format considered the best format to compress video files is H.264/AVC. The format majority of the encoding output takes as the compression format because it can deliver quality video streams at lower bit rates. The best part is it can perform output in the streaming market. Consider the likes of Blu-ray disk playback. Moreover, it is suitable for browsers, mobiles devices, and Smart TVs. In other words, it is widely used because of its great flexibility.

Pros:

  1. Best compressed video file format for different devices and players.
  2. It offers quality video in a smaller file size.
  3. Suitable in Blu-ray disks and cable broadcasting.

Cons:

  1. Poor playback on HDR and 4K videos.
  2. The compression can compromise the image quality.

Part 2. How to Compress Videos With High-Quality Preserved

Without any doubt, everyone wants to compress videos without any quality loss. To this end, you will need a reliable tool that handles the job well. Vidmore Video Converter comes with a high compression rate and stable speed performance, allowing you to adjust video parameters. You can also select output resolution, output format, and batch compress files.

Ultimate Video CompressorUltimate Video Compressor

  • It supports 4K UHD and 1080p HD compression and conversion.
  • Customize compression rate, video resolution, and output format.
  • Add or remove the audio track.
  • Crop, merge, rotate, and clip videos.
Ultimate Video Compressor

For lossless video compression formats, here is an approximate guide to help you start the process:

Step 1. Get the program

Firstly, acquire the program. You can do it by clicking the Free Download button above. Next, install the app on your computer and launch it.

Step 2. Access the Video Compressor

You can access the video compressor by going to the Toolbox tab. Choose the Video Compressor from the menu.

Access Comrpessor Option

Step 3. Load a video file

On the next window, click the Plus button. It will open one of the folders on your computer. After that, browse the video you wish to compress and select it to upload.

Add Video Files

Step 4. Start the compression process

Once uploaded, a window will appear displaying options for compression. Move the compression slider ball to set your desired compression rate. You may also select a video resolution and set the output format file size according to your needs. Then, hit the Compress button to start the compression process. The compressed video file format will be available on your set output directory.

Start the Compression

Part 3. FAQs on Best Video Compression Format

Which is the smallest video compression format?

It is probably the MP4 because it uses H.264 (HEVC) codec due to its high compression rate yet delivers quality videos. Moreover, it is a versatile app allowing you to play it on different devices.

Which video format is smaller than MP4?

Compared to MPEG-4, WMV has two times better compression. Because of this, you only need very less storage on a hard drive. Also, you can use it for sending videos by email.

Can I compress MKV?

You may compress MKV files. However, further compressing this video format will not benefit you because the format is already highly compressed.

Conclusion

To wrap it up, choosing the best video compression format depends on your needs. There will be the right fit for your requirements and purposes. The good thing is you have now learned in which situation you can use them. Meanwhile, if you wish to compress with high-quality preserved, Vidmore Video Converter is your best friend.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews