التنقل

تغيير حجم الفيديو FFmpeg: عملية لضغط حجم ملف الفيديو

لورا جودوين 13 أبريل 2022 تحرير الفيديو

يصبح تغيير حجم الفيديو أمرًا ضروريًا ، خاصةً إذا كنت تريد تحميل مقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي. في أغلب الأحيان ، تأتي مقاطع الفيديو التي نشاركها عبر الإنترنت بتنسيق مختلف وبجودة HD. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، قد يفشل التحميل تمامًا بسبب قيود حجم الملف التي تنفذها مواقع الويب.

إذا كنت في موقف مماثل ، فإن تغيير حجم مقاطع الفيديو هو الحل. أيضًا ، من الضروري العثور على أداة قادرة وعملية ومجانية لإنجاز هذه المهمة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، بحثنا في كيفية الاستخدام FFmpeg لتقليص حجم الفيديو. في الدقائق 2 إلى 3 القادمة ، يجب أن تتعلم هذه الآلية العملية والموثوقة. أكثر من ذلك ، سوف نقدم برنامجًا بسيطًا ولكنه فعال لتحقيق نتائج مماثلة أو أفضل.

فيديو ضغط FFMPEG

الجزء 1. كيفية استخدام FFmpeg لتغيير حجم الفيديو

FFmpeg هي أداة مساعدة مجانية لمعالجة ملفات الفيديو والصوت. إنه برنامج قائم على سطر الأوامر يسهل تغيير حجم مقاطع الفيديو وتغيير دقة الفيديو ونسبة العرض إلى الارتفاع والأبعاد. من خلاله ، يمكنك معالجة مقاطع الفيديو الخاصة بك بمساعدة واجهة سطر الأوامر على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10. نظرًا لأنه يعمل على سطر الأوامر ، فإن تنفيذ الوظائف مثل تغيير حجم الفيديو يتم باستخدام الأوامر. لاستخدام FFmpeg لتقليص حجم الفيديو ، اتبع الدليل المبسط أدناه.

الخطوة 1. أولاً ، تحتاج إلى الحصول على مثبت التطبيق من خلال الانتقال إلى موقعه الرسمي على الويب. بعد ذلك ، احصل على الملفات القابلة للتنفيذ وانتقل إلى المجلد الفرعي لجلب ملف FFmpeg.exe. قم بتثبيت التطبيق على نظام الكمبيوتر الخاص بك من خلال متغيرات البيئة.

قم بتثبيت FFMPEG

الخطوة 2. حدد مكان وجود الفيديو المستهدف واكتب CMD على شريط عنوان المجلد. ستفتح هذه العملية بعد ذلك موجه الأوامر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أدخل موجه الأوامر

الخطوه 3. الآن ، استخدم هذا الأمر لتغيير حجم مقاطع الفيديو باستخدام FFmpeg. هنا سوف نستخدم FFmpeg لضغط مقاطع الفيديو MP4. يكتب ffmpeg –i $gtsource video$lt -vf scale = $gtwidth$lt: $gtheight$lt $gtoutput video$lt. في بناء الجملة ، قم بتغيير $gtsource video$lt إلى اسم فيديو الإدخال الخاص بك. بالنسبة للإخراج ، استبدله باسم إخراج الفيديو الخاص بك. أيضًا ، اضبط العرض والارتفاع وفقًا لاحتياجاتك.

الخطوة 4. على سبيل المثال ، يمكنك أن تأخذ هذا: ffmpeg –i videosample.mp4 –vf scale = 640: 360 samplevideo.mp4 واضغط على Enter بعد ذلك لتأكيد العملية.

FFMPEG تغيير حجم الفيديو

ملحوظة: هناك أوامر أخرى في تغيير حجم مقاطع الفيديو. يمكنك بسهولة البحث في بناء الجملة على الإنترنت. باستخدام FFmpeg ، يمكنك تقليل حجم ملف الفيديو عن طريق تغيير حجم الفيديو إلى النصف.

الجزء 2. أفضل البدائل السهلة لمقاطع الفيديو المضغوطة FFmpeg

ليس هناك شك في أن FFmpeg أداة فعالة لضغط الفيديوهات وتغيير حجمها. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدمه لأول مرة ، فقد تجده مزعجًا وصعبًا. معظم مستخدمي الأداة محترفين. ومع ذلك ، إذا تعطلت الأداة ، فستتمكن من استخدام FFmpeg لتغيير حجم الفيديو بسهولة. في غضون ذلك ، قمنا بإعداد بعض البدائل الرائعة بناءً على واجهة المستخدم الرسومية. سيكون من الأسهل بالنسبة لك التنقل وتنفيذ الوظائف. بدون مزيد من الشرح ، إليك الضواغط الممتازة لعملية ضغط سهلة.

1. محول الفيديو Vidmore

يمكنك أن تأخذ في الاعتبار محول الفيديو فيدمور. إنه برنامج سطح مكتب يسهل ضغط الفيديو ، وتحرير الفيديو ، وتحسين الفيديو ، وما إلى ذلك. يمكنك تغيير دقة الفيديو مع الاحتفاظ بالجودة إلى تلك الأصلية. يمكنك تكوين معلمات مثل معدل بت الفيديو وتنسيق الإخراج إذا كنت ترغب في ذلك. بخلاف FFmpeg ، يتيح Vidmore للمستخدمين معاينة الملف الناتج مسبقًا. لذلك ، لا يزال بإمكانك إجراء بعض التغييرات قبل أن تبدأ مهمة الضغط. إذن ، كيف تستخدم هذا البديل لـ FFmpeg لتغيير حجم الفيديو بنفس الجودة؟ اكتشف من خلال اتباع التعليمات أدناه.

الخطوة 1. قم بتنزيل Vidmore Video Converter وتثبيته

للبدء ، حدد من ملف تنزيل مجاني أزرار للحصول على مثبت البرنامج. اتبع معالج الإعداد لتثبيت التطبيق وتشغيل البرنامج.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. قم بتشغيل ضاغط الفيديو

سيتم الترحيب بك من خلال الواجهة الرئيسية التي تعرض علامات التبويب الأربعة عند بدء تشغيل البرنامج. اذهب إلى صندوق الأدوات علامة التبويب وانقر فوق ضاغط الفيديو خيار الوصول إليه.

الوصول إلى ضاغط الفيديو

الخطوة الثالثة. أدخل مقطع فيديو لضغطه

بعد الخطوة أعلاه ، قم بتحميل ملف الفيديو الذي ترغب في ضغطه بالنقر فوق زائد زر التوقيع. سيفتح مجلدًا لتحديد موقع الفيديو المستهدف وتحديده. بحلول ذلك الوقت ، يمكنك البدء في ضغط الملف.

أدخل ملف الفيديو

الخطوة 4. تخصيص المعلمات والبدء في الضغط

بمجرد تحميل الفيديو ، ستقوم بضبط معدل الضغط عن طريق تحريك كرة الضغط المنزلق. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا الضغط عن طريق ضبط دقة الفيديو وحجمه. أخيرًا ، اضبط تنسيق الإخراج حسب رغبتك وابدأ العملية بالنقر فوق ضغط زر. بالمناسبة ، قد ترى الإصدار النهائي مقدمًا بالنقر فوق معاينة زر.

ضغط مقاطع الفيديو

2. Vidmore Free Video Compressor عبر الإنترنت

يمكنك أيضا الاعتماد على برنامج Vidmore Free Video Compressor عبر الإنترنت كبديل لـ FFmpeg لضغط حجم الفيديو عبر الإنترنت. مقارنة بالبرنامج أعلاه ، لا تتطلب منك هذه الأداة تنزيل تطبيق منفصل. يمكنك إجراء الضغط باستخدام متصفح. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مجموعة من المعلمات التي يمكنك تعديلها للحصول على الملف المضغوط الذي تريده. لذلك ، إذا كنت تريد توفير مساحة على القرص الخاص بك وضغط الملفات في نفس الوقت ، فحينئذٍ يتم إرشادك حول كيفية استخدام هذه الأداة باتباع الإجراء خطوة بخطوة.

الخطوة الأولى. قم بزيارة أداة الموقع

أولاً وقبل كل شيء ، افتح متصفحك المفضل واكتب اسم البرنامج على شريط عنوان المتصفح لزيارة موقعه الرسمي على الويب.

الخطوة 2. قم بتنزيل المشغل بحجم بت

بمجرد وصولك إلى الصفحة الرئيسية ، انقر فوق ضغط الآن زر وتثبيت المشغل صغير الحجم لتنشيط البرنامج. بعد ذلك ، قم بتحميل الفيديو المطلوب لضغطه.

تنزيل Launcher

الخطوة 3. تعيين المعلمات

قبل أن تبدأ عملية الضغط ، اضبط معدل الضغط أو اضبط دقة الفيديو. بمجرد الانتهاء ، اضغط على ضغط زر لتأكيد العملية.

ضغط مقاطع الفيديو عبر الإنترنت
قراءة متعمقة

الجزء 3. الأسئلة الشائعة حول استخدام FFmpeg لضغط مقاطع الفيديو

هل يمكنني استخدام PHP-FFmpeg لتغيير حجم مقاطع الفيديو؟

نعم. يمكنك دمج واستخدام FFmpeg على PHP لإجراء معالجة بالفيديو ، بما في ذلك تغيير حجم الفيديو. ومع ذلك ، يجب أن تتعلم الصيغة المستخدمة في PHP وتنفيذ هذه العملية.

كيف يمكنني تغيير دقة الفيديو في FFmpeg؟

لتغيير دقة الفيديو في FFmpeg ، تحتاج إلى استخدام وسيطة scale. يمكنك أن تأخذ هذا الأمر كمثال: ffmpeg –i videosource.mp4 –vf scale = -1: 720 videooutput.mp4.

كيف يمكنني تحرير مقاطع الفيديو باستخدام FFmpeg؟

يأتي FFmpeg مع العديد من أدوات تحرير الفيديو. باستخدامه ، يمكنك تدوير مقاطع الفيديو وتقليمها واقتصاصها. ومع ذلك ، فإن الجزء الصعب هو أنك بحاجة إلى معرفة قيادة هذه الوظائف. بحلول ذلك الوقت ، يمكنك تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام FFmpeg بسهولة كبيرة.

خاتمة

سيساعدك اتباع الإرشادات المذكورة أعلاه على الأداء ضغط الفيديو FFmpeg. قد يجد المبتدئون أن FFmpeg مخيف ، لكن الأمر يستحق ذلك إذا اكتشفت التفاصيل الجوهرية. من ناحية أخرى ، يمكنك تنفيذ هذه المهمة باستخدام برنامج سهل أثناء تعلم استخدام FFmpeg. ولكن إذا كنت تعتقد أنه ليس مناسبًا لك ، فيجب أن تكون البدائل هي برامج go-to الخاصة بك.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

FFmpeg Video Resize: Process to Compress Video File Size

Laura Goodwin Apr 13, 2022 Edit Video

Video resizing becomes a necessity, especially if you are into uploading videos on social media platforms. More often than not, the videos we share over the internet come in a different format and with HD quality. Yet, in most cases, uploading may completely fail because of the file size restrictions implemented by websites.

If you are in a similar situation, resizing videos is the solution. Also, it is crucial to find a capable, practical, and free tool to accomplish this task. With this in mind, we researched how to use FFmpeg to shrink video size. In the next 2 to 3 minutes, you should learn this practical and reliable mechanism. More than that, we will provide a simple yet effective program to achieve similar or better results.

FFMPEG Compress Video

Part 1. How to Use FFmpeg to Resize Video

FFmpeg is a free utility for processing video and audio files. It is a command line-based program that facilitates resizing videos changing video resolution, aspect ratio, and dimensions. Through it, you can manipulate your videos with the help of the command-line interface on your Windows 10 computer. Since it runs on the command line, executing functionalities such as video resizing is done with commands. To use FFmpeg to shrink video size, follow the simplified guide below.

Step 1. First off, you need to get the app's installer by going to its official website. Next, get the executable files and go to the sub-folder to fetch the FFmpeg.exe file. Install the app on your computer system through the environment variables.

Install FFMPEG

Step 2. Locate where your target video is present and type in CMD on the address bar of the folder. This operation will then open up the Command Prompt on your computer.

Enter Command Prompt

Step 3. Now, use this command to resize videos using FFmpeg. Here we will use FFmpeg to compress MP4 videos. Type ffmpeg –i $gtsource video$lt -vf scale=$gtwidth$lt:$gtheight$lt $gtoutput video$lt. In the syntax, change the $gtsource video$lt to the name of your input video. As for the output, replace it with the name of your output video. Also, set the width and height according to your needs.

Step 4. For example, you can take this: ffmpeg –i videosample.mp4 –vf scale=640:360 samplevideo.mp4 and hit Enter afterward to confirm the operation.

FFMPEG Resize Video

Note: There are other commands in resizing videos. You can easily search the syntax online. With FFmpeg, you can reduce the video file size by resizing the video to half.

Part 2. Best and Easy Alternatives to FFmpeg Compress Videos

There is no doubt FFmpeg is an effective tool for compressing and resizing videos. However, if you are using it for the first time, you may find it troublesome and challenging. Most of the users of the tool are professionals. Yet, if you get the hang of the tool, you will be able to use FFmpeg to change video size with ease. Meanwhile, we have prepared some of the great alternatives based on GUI. It would be easier for you to navigate and execute the functions. Without further explanation, here are the excellent compressors for an easy compression process.

1. Vidmore Video Converter

You can take into account the Vidmore Video Converter. It is a desktop program that facilitates video compression, video editing, video enhancing, etc. You can change the resolution of the video while retaining the quality to that of the original. You could configure parameters like the video bitrate and output format if you wish. Unlike FFmpeg, Vidmore enables users to preview the resulting file prior. Therefore, you can still make some changes before the compression task commences. So, how do you use this alternative to FFmpeg to resize the video with the same quality? Find out by following the instructions below.

Step 1. Download and install Vidmore Video Converter

To begin, select from the Free Download buttons to get the program's installer. Follow the setup wizard to install the app and run the program.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Launch the Video Compressor

You will be welcomed with the main interface displaying the four tabs upon launching the program. Go to the Toolbox tab and click on the Video Compressor option to access it.

Access Video Compressor

Step 3. Insert a video to compress

After the above step, upload a video file you wish to compress by clicking the Plus sign button. It will open up a folder to locate and select your target video. By then, you can start compressing the file.

Insert Video File

Step 4. Customize parameters and begin compressing

Once the video is loaded, you will adjust the compression rate by moving the compression slider ball. Besides, you may also compress by setting the video resolution and size. Finally, set the output format according to your liking and begin the process by clicking the Compress button. By the way, you may see the final version in advance by clicking the Preview button.

Compress the Videos

2. Vidmore Free Video Compressor Online

You can also rely on Vidmore Free Video Compressor Online as a substitute to FFmpeg to compress video size online. Compared to the above program, this tool does not require you to download a separate application. You can perform compression using a browser. Plus, there is a set of parameters that you can tweak to get your desired compressed file. Therefore, if you want to save space on your disk and compress files at the same time, then be guided on how to use this tool by following the step-by-step procedure.

Step 1. Visit the website tool

First and foremost, open your favorite browser and type the name of the program on the browser’s address bar to visit its official website.

Step 2. Download the bit-sized launcher

Once you get to the main page, click the Compress Now button and install the small-sized launcher to activate the program. Following that, upload your desired video to compress.

Download Launcher

Step 3. Set the parameters

Before the compression process starts, adjust the compression rate or fine-tune the video resolution. Once done, hit the Compress button to confirm the operation.

Compress Videos Online
FURTHER READING

Part 3. FAQs on Using FFmpeg to Compress Videos

Can I use PHP-FFmpeg to resize videos?

Yes. You can integrate and use FFmpeg on PHP to perform video manipulation, including video resizing. However, you need to learn the syntax used in PHP and execute this operation.

How do I change the video resolution in FFmpeg?

To change the video resolution in FFmpeg, you need to use the scale argument. You can take this command as an example: ffmpeg –i videosource.mp4 –vf scale=-1:720 videooutput.mp4.

How can I edit videos with FFmpeg?

FFmpeg comes with various video editing tools. With it, you can rotate, trim, and crop videos. Yet, the challenging part is that you need to know the command of these functions. By then, you can edit your videos with FFmpeg with great ease.

Conclusion

Following the above guidelines will help you perform FFmpeg video compression. Beginners may find the FFmpeg intimidating, but it is worth it if you discover its nitty-gritty. On the other hand, you can perform this task using an easy program while learning to use FFmpeg. But if you think it is not for you, then the alternatives should be your go-to programs.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews