التنقل

أفضل 6 بدائل لـ Windows Movie Maker

فيونا كوفمان 13 يناير 2022 تحرير الفيديو

مع ثورة التكنولوجيا الحديثة وتزايد حالات الوباء ، استفاد الناس من صناعة المحتوى. من المنطقي أن يرى الناس هذا كفرصة لفعل ما يهتمون به مثل دروس الطهي أو مشاركة أفكارهم أو ببساطة مشاركة ما يفعلونه عادةً. إنه أمر رائع لأنهم يستطيعون فعل ما يريدون في نفس الوقت الذي يكسبون فيه. لكن السؤال هو ، كيف يصنعون فيديو رائعًا؟ هل يكفي التسجيل والمشاركة البسيطة؟ بالطبع لا؛ لهذا السبب يحتاج منشئو المحتوى إلى محرر فيديو رائع. يعد محرر الفيديو أداة تدخل في مرحلة ما بعد الإنتاج وإنتاج الفيديو في صناعة الأفلام. يستخدم منشئو المحتوى هذه الأداة لتحديد اللقطات ودمجها في تسلسلات وإضافة المؤثرات الصوتية والموسيقى لإنتاج فيديو رائع. يعد Windows Movie Maker أحد أفضل برامج تحرير الفيديو الموجودة من قبل لأنه يوفر القدرة على إنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها. ومع ذلك ، تم إيقاف Windows Movie Maker في أوائل عام 2017 ، لذلك إذا كان لديك ، يمكنك الاستمرار في استخدامه ، ولكن إذا حصلت على جهاز كمبيوتر مختلف وتعذر عليك نقل البرنامج ، فلن تحتاج إلى الوصول إليه بعد الآن. لحسن الحظ ، مع هذه المقالة ، قمنا بمراجعة وتقديم 6 أفضل بديل لبرنامج Movie Maker يستحق المحاولة.

ويندوز موفي ميكر بديل
المحتوى

الجزء 1. ما هو Windows Movie Maker

كان Windows Movie Maker ممتازًا برنامج تحرير الفيديو البرنامج لوقته. يُعرف أيضًا باسم Windows Live Movie Maker ، الذي طورته شركة Microsoft. أيضًا ، كان جزءًا من مجموعة برامج Windows Essentials ، لذلك لا يحتاج المستخدمون إلى تثبيت أي برنامج إضافي لتحرير الفيديو. ومع ذلك ، يمكن الوصول إلى هذه الأداة إذا كان لا يزال لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، ولكن إذا حصلت على جهاز كمبيوتر جديد ولا يمكنك نقله ، فلن تتمكن من استخدامه. مع ما يقال ، ليس لديك خيار سوى البحث عن بدائل ؛ في الواقع ، هناك العديد من أدوات تحرير الفيديو التي يمكن لأي شخص استخدامها. فيما يلي تقييمات Windows Movie Maker Windows 10.

الايجابيات:

  1. تم تصميمه بشكل بسيط ، ويوفر تعديلات أساسية للفيديو ، والأهم من ذلك ، أن هذا البرنامج مجاني.
  2. باستخدام هذه الأداة ، يمكن للمستخدمين إضافة مشهد مقدمة مفرط ، وتأثير صوتي ، وقطع جزء معين من الفيديو ، وإضافة اعتمادات وعوامل تصفية مرئية بسلاسة لإنتاج الفيديو.
  3. يمكن نشر مقاطع الفيديو التي تم تحريرها على OneDrive و YouTube و Vimeo ومجموعات Windows Live والمزيد.

سلبيات:

  1. تم إيقاف Windows Movie Maker في أوائل عام 2017 ، مما جعل معظم مستخدميها يشعرون بخيبة أمل.
  2. تم تصميم هذا البرنامج للمبتدئين بسبب أدوات التحرير المحدودة التي يقدمها. إنه يمنح المستخدمين فقط القيام بمشروع ذي مسار واحد ، ونتيجة لذلك ، يتم تدمير إبداعهم باستخدام التأثيرات المثبتة مسبقًا.
  3. من المعروف أن البرنامج يتعطل بشكل غير متوقع ، مما سيعيق أولئك الذين يحاولون العمل في وقت معين.

الجزء 2. أفضل بدائل لـ Windows Movie Maker لنظام التشغيل Windows 10/8/7

أعلى الصفحة 1. Vidmore Video Converter

التوافق: ويندوز وماك

سمة مميزة: يتمتع بميزة النطاق الشاملة التي تمكن المستخدمين من تحويل وضغط ملفات الفيديو مثل AVI و MP4 و MKV وغيرها الكثير.

هل ما زلت تسأل نفسك ، "ما هو أفضل بديل لـ Windows Movie Maker؟" لا تقلق أكثر من ذلك محول الفيديو فيدمور يوفر أفضل أدوات تحرير الفيديو. هذا البرنامج ليس مجرد محول فيديو عادي ، لأنه يمنح المستخدم أيضًا أدوات تحرير مفيدة لإنتاج الفيديو. بمساعدة هذا البرنامج ، يمكن للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو أو أفلام قوية من صور ومقاطع فيديو مختلفة مثل فيديو تعليمي ، وثائقي ، وحتى مدونة شخصية. إلى جانب ذلك ، يمكن للمستخدمين إضافة الموسيقى التصويرية المفضلة لديهم أو المؤثرات الصوتية المخصصة للحصول على مقاطع فيديو أكثر جاذبية. كما يسمح للمستخدمين بتغيير تأثيرات الفيديو تلقائيًا والتخلص من ضوضاء الفيديو وتقليل اهتزاز الفيديو. بعد إنشاء فيلم ، يمكن للمستخدمين تصدير الفيديو بتنسيق MP4 و MOV و MKV والمزيد بجودة عالية تصل إلى 8K. بالإضافة إلى ذلك ، تأتي هذه الأداة مع ميزات فريدة مثل ضغط الفيديو وإنشاء GIF وتطبيق تأثيرات ثلاثية الأبعاد.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS
صانع الفيلم البديل vidmore

الايجابيات:

  1. على الرغم من أن الأداة واضحة ومباشرة ، إلا أنه من الرائع أنها توفر دليل مستخدم بعد تثبيتها.
  2. توفر الأداة قوالب متنوعة لمقاطع فيديو الصور المناسبة لعمل مقاطع فيديو مخصصة.
  3. بعد إنشاء مقطع فيديو ، يمكن للمستخدمين مشاركته على مواقع شهيرة مختلفة مثل YouTube و Vimeo و Facebook والمزيد.

سلبيات:

  1. يوفر الإصدار التجريبي المجاني وصولاً محدودًا إلى الأداة.
أعلى الصفحة 2. برنامج Sony Vegas Movie Studio

التوافق: شبابيك

سمة مميزة: بفضل الحركة البطيئة للتدفق البصري ، يمكن للمستخدمين بسهولة إنشاء مقاطع فيديو بطيئة الحركة.

بديل آخر لبرنامج Movie Maker Windows 10 هو Sony Vegas Movie Studio. هذا البرنامج هو أداة تحرير فيديو قوية يمكن أن تكون مفيدة لمنشئي المحتوى المحترفين أو الأكثر خبرة. في الواقع ، يمكن أن تكون واجهة الأداة هذه معقدة للغاية بالنسبة لأولئك الذين بدأوا للتو. ومع ذلك ، تم تصميم هذه الأداة بميزات رائعة ؛ من خلال تتبع الحركة ، يمكن للمستخدمين تتبع الكائنات في كل فيديو لتطبيق التأثيرات في أي مشهد باستخدام الإطارات الرئيسية. إنه يعمل على استقرار اللقطات المهتزة بسرعة ويوفر للمستخدمين مقاطع فيديو سلسة بنقرات قليلة ، مما يوفر لمستخدم الفيديو الذي يعتقد أنه سيكون عديم الفائدة. كما أنه يوفر سير عمل تدرج ألوان أكثر كفاءة حيث يمكن للمستخدمين تعديل اللون والتشبع للتحكم في ظلال الفيديو ودرجات الألوان المتوسطة والإبرازات.

فيلم صانع البديل سوني فيجاس

الايجابيات:

  1. يسمح للمستخدمين بتكرار الجداول الزمنية لتوفير الوقت في التحرير.
  2. لها العديد من التأثيرات والتحولات.

سلبيات:

  1. عملية عرض الأداة بطيئة نسبيًا.
  2. على الرغم من أنه قيل إنه يحتوي على تتبع للحركة ، إلا أن التنفيذ ضعيف نسبيًا.
أعلى 3. Shotcut

التوافق: ويندوز ، ماك ، لينوكس

سمة مميزة: يتيح تحرير الجدول الزمني متعدد التنسيقات للمستخدمين مزج الإطارات ومطابقتها.

Shotcut هو ملف بدائل Windows Movie Maker مجانية. إنه برنامج مفتوح المصدر ومحرر فيديو بتصميم سلس يسهل فهمه. يدعم هذا البرنامج أحدث تنسيقات الصوت والفيديو بمساعدة FFmpeg. يأتي مع ميزات مختلفة ، مثل عرض الجدول الزمني ومرشح يتلاشى ويخرج للفيديو والصوت. باستخدام ميزات السحب والإفلات ، يمكن للمستخدمين بسهولة اختيار مقطع فيديو لتحريره. كما أنه يوفر قائمة واسعة من المرشحات المختلفة مثل المفضلة والفيديو والصوت. باستخدام هذه المرشحات الآلية ، يمكن للمستخدمين إضافتها على الفور ، والتي ستنعكس على الفور.

الايجابيات:

  1. بالنسبة لبرنامج مجاني ، فهو يأتي مع ميزات رائعة.

سلبيات:

  1. لديها مجموعة محدودة من التحولات.
  2. الأداة لا تدعم 360 VR و 3D.
صانع الفيلم البديل شوتوت
أعلى 4. محرر فيديو VSDC

التوافق: شبابيك

سمة مميزة: يتضمن مفتاح Chroma ، الذي تم تحديده أيضًا على أنه تحرير فيديو الشاشة الخضراء ؛ يمكن للمستخدمين استخدامه لتراكب مقطعين فيديو أو صورتين.

يعد VSDC Video Editor بديلاً لبرنامج Movie Maker Windows 10 الذي يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها. يمكن الوصول إليه لأنه يوفر إصدارًا مجانيًا يبدأ بالعديد من الخيارات مثل المشاريع الفارغة وإنشاء عروض الشرائح واستيراد المحتوى والتقاط الشاشة. هذا البرنامج مناسب لعمل فيديو ترحيب عائلي لعرض تقديمي للشركة. بعد تشغيل الأداة ، سترى أنها أكثر تعقيدًا من Movie Maker ، ولكنها ستظهر وظائف كل زر إذا كان المستخدمون يحومون فوق أي زر. علاوة على ذلك ، فهو يتضمن عوامل تصفية وتأثيرات فيديو وتأثيرات صوتية لإخراج فيديو أكثر إثارة.

صانع الفيلم البديل vsdc

الايجابيات:

  1. من السهل إضافة مقطوعة موسيقية إلى الفيديو.
  2. وهو يدعم إخراج 4K.

سلبيات:

  1. لا يمكن للأداة معاينة مقاطع الفيديو في محرر المخطط الزمني.
أعلى 5. محرر فيديو VideoPad

التوافق: ويندوز وماك

سمة مميزة: تمنح "منطقة معاينة التسلسل" المستخدم معاينة فورية لما تبدو عليه المقاطع.

يحظى VideoPad Video Editor بشعبية كبيرة كبديل لـ Movie Maker لنظام التشغيل Windows 10 بسبب واجهة مستخدم المدرسة القديمة التي يبدو أنها مشتقة مباشرة من عصر Windows XP. تتيح هذه الأداة للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو وتحريرها مثل البرامج التعليمية والأفلام الوثائقية والمزيد. يتضمن أكثر من 50 من تأثيرات الفيديو والانتقالات التي تكون في متناول اليد لإنتاج الفيديو. إلى جانب ذلك ، يمكن للمستخدمين أيضًا تحرير وتطبيق التأثيرات على المسارات الصوتية مثل الكورال والصدى والتشويه والمزيد. بمجرد أن ينتهي المستخدمون من إنشاء مقطع فيديو ، يمكنهم تصدير الفيديو بدقة متعددة ، بما في ذلك Full HD و 2K و 4 K.

صانع الفيديو البديل

الايجابيات:

  1. يسمح للمستخدمين بإضافة ترجمات وسرد لكل مقطع فيديو.
  2. يحتوي على شريط تمرير يستخدم للتنقل في التسلسل.

سلبيات:

  1. على الرغم من أن البرنامج مجاني للاستخدام المنزلي ، إلا أن بعض الميزات والمكونات الإضافية تعمل فقط مع الإصدار التجاري.
أعلى 6. محرر فيديو Avidemux

التوافق: ويندوز ، ماك ، لينوكس ، بي إس دي

سمة مميزة: يحتوي على ميزة تسمى "Joblist" ، والتي يمكنها تنظيم مشروع قائمة الانتظار ، بحيث يمكن للمستخدمين الحصول على موقع واحد للوصول إلى ملفاتهم.

أخيرًا ، أحد بدائل Movie Maker المجانية التي يمكنك استخدامها لتحرير الفيديو أو تخصيصه هو Avidemux Video Editor. ناهيك عن أنه يحتوي على واجهة مستخدم نظيفة تتيح للمستخدمين أولاً تحسين مفهوم الفيديو في بضع خطوات فقط. فيما يتعلق بذلك ، فهو مصمم لمهام القطع والتصفية والتشفير البسيطة. علاوة على ذلك ، فهو يدعم العديد من أنواع الملفات مثل MP4 و AVI ومتوافق مع DVD والمزيد. باستخدام هذه الأداة ، يبدأ المستخدمون بفتح ملف الفيديو الذي يريدون تحريره ؛ بعد ذلك ، يمكنهم إرفاق مقاطع فيديو جديدة إذا لزم الأمر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين أيضًا قص مقاطع الفيديو بمساعدة علامات البداية والنهاية في أسفل مقياس الوقت.

صانع الفيلم البديل avidemux

الايجابيات:

  1. يسمح للمستخدمين بإضافة ترجمات وسرد لكل مقطع فيديو.
  2. يحتوي على شريط تمرير يستخدم للتنقل في التسلسل.

سلبيات:

  1. على الرغم من أن البرنامج مجاني للاستخدام المنزلي ، إلا أن بعض الميزات والمكونات الإضافية تعمل فقط مع الإصدار التجاري.

الجزء 3. مخطط المقارنة

محول الفيديو فيدمورسوني فيغاس موفي ستوديوشوت كتمحرر الفيديو VSDCمحرر الفيديو VideoPadAvidemux Video Editor
السعر$49.95 (الدفع لمرة واحدة ينطبق على 3 أجهزة كمبيوتر)$32.99-$79.99مجانا$19.99$19.99 (الدفع لمرة واحدة)مجانا
التنسيق المدعومAVI ، MPEG ، MP4 ، MOV ، إلخ.MPEG ، AVI ، OGG ، إلخ.MP4 ، MOV ، AVI ، إلخ.WMV ، AVI ، MKV ، إلخ.OGM ، MP4 ، WMV ، إلخ.MPEG ، AVI ، MP4 ، إلخ.
تأثيرات الفيديونعمنعملانعمنعملا
سهولة الاستعمال9/107/108/108/107/108/10

الجزء 4. الأسئلة الشائعة حول بديل Windows Movie Maker

1. ما هو أفضل بديل لبرنامج Windows Movie Maker؟

هناك العديد من البدائل لـ Windows Movie Maker يمكنك البحث فيها عبر الإنترنت. قد تختلف بدائل Movie Maker التي قدمناها أعلاه عن ميزات تحرير الفيديو والواجهة ، لكنها خيارات جيدة. نقترح Vidmore Video Converter كأفضل بديل لأنه يمكن استخدامه كمحول في نفس الوقت كمحرر فيديو.

2. ما هو أفضل بديل لبرنامج Windows Movie Maker؟

تأتي معظم برامج تحرير الفيديو مع ميزات أساسية مثل الاقتصاص والقص وإضافة المؤثرات الصوتية أو المرئية لتسهيل عملية تحرير الفيديو. من ناحية أخرى ، إنها ميزة كبيرة إذا كانت أداة تحتوي على مكتبة واسعة من الصور الخالية من حقوق الملكية وتأثيرات الانتقال وتراكبات النص.

3. ما هي ميزات Windows Movie Maker؟

هناك ميزات لـ Windows Movie Maker مثل التأثيرات والقوالب والسمات وتأثيرات الانتقال والعناوين والاعتمادات والمسار الصوتي وسرد الخط الزمني والفيلم التلقائي.

خاتمة

تحدثنا بشكل أساسي عن مقدمة موجزة وإيجابيات وسلبيات Windows Movie Maker. يمكنك تجربة أفضل 6 بدائل لـ Windows Movie Maker لتحرير مقاطع الفيديو في حالة تعطل Windows Movie Maker. بمقارنة أدوات تحرير الفيديو هذه ، يعد Vidmore بالتأكيد أفضل بديل لـ Windows Movie Maker. يوفر العديد من ميزات التحرير مثل التدوير ، القصاصة ، التأثيرات ، الفلاتر ، الضغط ، ميزات ثلاثية الأبعاد ، أبعد من خيالك.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Top 6 Windows Movie Maker Alternative

Fiona Kaufman Jan 13, 2022 Edit Video

With the revolution of modern technology and growing pandemic cases, people took advantage of content making. It makes sense that people see this as an opportunity to do whatever they are interested in such as cooking tutorials, sharing their thoughts, or simply sharing what they usually do. It's a great deal because they can do whatever they want at the same time they are earning. But the question is, how do they create a great video? Will simple recording and sharing will suffice? Of course not; this is why content creators need a great video editor. A video editor is a tool involved in the post-production and video-production of filmmaking. Content creators use this tool to select and combine the shots into sequences and add sound effects and music to produce a great video. Windows Movie Maker is one of the best video editors that existed before because it offered the ability to create and edit videos. However, Windows Movie Maker was discontinued in early 2017, so if you have it, you can continue using it, but if you get a different computer and can't transfer the program, you will no longer have to access it. Luckily, with this article, we reviewed and provided the 6 best Movie Maker alternative worth trying.

windows movie maker alternative
Content

Part 1. What is Windows Movie Maker

Windows Movie Maker was an excellent video editing software program for its time. It is also known as Windows Live Movie Maker, developed by Microsoft. Also, it was a part of the Windows Essentials software suite, so users do not need to install any additional video editing software. Nevertheless, this tool can be accessed if you still have it on your Windows computer, but if you get a new computer and can't transport it, you will not be able to use it. With that being said, you have no choice but to look for alternatives; in fact, there are many video editing tools that anyone can use. Below are the reviews of Windows Movie Maker Windows 10.

Pros:

  1. It was designed simple, provides basic edits for a video, and most importantly, this program is free.
  2. With this tool, users can add an inordinate introduction scene, a sound effect, cut a particular part of the video, and add credits and visual filters seamless for video production.
  3. The edited videos can be published on OneDrive, YouTube, Vimeo, Windows Live Groups, and more.

Cons:

  1. Windows Movie Maker was discontinued in early 2017, making most of its users disappointed.
  2. This program is built for beginners because of the limited editing tools it offers. It only grants users to do a one-track project, and as a result, their creativity is ruined using the pre-installed effects.
  3. The program is known to crash unexpectedly, which will hinder those trying to work at a given time.

Part 2. Best Alternatives to Windows Movie Maker for Windows 10/8/7

Top 1. Vidmore Video Converter

Compatibilty: Windows and Mac

Distinctive Feature: It has a comprehensive range feature that enables users to convert and compress video files such as AVI, MP4, MKV and many more.

Are you still questioning yourself, “what is the best alternative to Windows Movie Maker?” worry no more as Vidmore Video Converter provides the best video editing tools. This software program is not just your ordinary video converter, as it also grants user editing tools that are useful for video production. With this program's help, users can make powerful videos or films from different images and video clips such as a video tutorial, documentary, and even a personal blog. Besides, users can add their favorite soundtrack or personalized sound effects for more appealing videos. It also allows users to automatically change the video effects, get rid of video noise, and lessen video shaking. After creating a film, users can export the video as an MP4, MOV, MKV, and more, with high-quality up to 8K. Plus, this tool comes with unique features like compressing a video, creating GIF, and applying 3d effects.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS
movie maker alternative vidmore

Pros:

  1. Although the tool has straightforward, it's great that it provides a user guide after installing it.
  2. The tool provides various templates for photo videos suitable for making personalized videos.
  3. After creating a video, users can share it to different popular sites such as YouTube, Vimeo, Facebook, and more.

Cons:

  1. The free trial offers limited access to the tool.
Top 2. Sony Vegas Movie Studio

Compatibilty: Windows

Distinctive Feature: With its optical-flow slow motion, users can easily create stunning slow-motion videos.

Another alternative to Movie Maker Windows 10 is Sony Vegas Movie Studio. This software is a powerful video editing tool that can be useful for professional or more experienced creators. In fact, this tool interface can be too complex for those just beginning. However, this tool is designed with great features; with its motion tracking, users can track objects in each video to apply effects in any scene with keyframes. It swiftly stabilizes shaky footage and provides users smooth video with few clicks, saving a video user thought would be useless. Also, it provides a more proficient color grading workflow where users can modify color and saturation to take control over the video shadows, mid-tones, and highlights.

movie maker alternative sony vegas

Pros:

  1. It allows users to duplicate timelines to save time in editing.
  2. It has many effects and transitions.

Cons:

  1. The tool rendering process is comparatively slow.
  2. Although it was said to have motion tracking, the execution is relatively weak.
Top 3. Shotcut

Compatibilty: Windows, Mac, Linux

Distinctive Feature: The multi-format timeline editing enables users to mix and match frames.

Shotcut is a Windows Movie Maker alternatives free. It is an open-source program and a video editor with a smooth design that is easy to understand. This program supports the latest audio and video format with the help of FFmpeg. It comes with different features, like a timeline view and a filter to fade in and out for the video and audio. With the drag-and-drop features, users can easily choose a video to edit. Also, it provides an extensive menu of various filters such as favorite, video, and audio; with these automated filters, users can add it on the fly, which will be reflected right away.

Pros:

  1. For a free program, it comes with great features.

Cons:

  1. It has a limited selection of transitions.
  2. The tool does not support 360 VR and 3D.
movie maker alternative shotcut
Top 4. VSDC Video Editor

Compatibilty: Windows

Distinctive Feature: It includes Chroma Key, also identified as green screen video editing; users can utilize it to overlay two video clips or images.

VSDC Video Editor is an alternative to Movie Maker Windows 10 that lets users create and edit videos. It is accessible as it provides a free edition that starts with many options such as blank projects, creating slideshows, importing content, and capturing a screen. This software is suitable for making a family greeting video for a company presentation. After you launch the tool, you will see that it is more complex than Movie Maker, but it will show each button's functions if users hover over any button. Furthermore, it includes filters, video effects, and audio effects for more exciting video output.

movie maker alternative vsdc

Pros:

  1. It is easy to add a music track to the video.
  2. It supports a 4K output.

Cons:

  1. The tool cannot preview videos in the timeline editor.
Top 5. VideoPad Video Editor

Compatibilty: Windows, Mac

Distinctive Feature: The “Sequence Preview area” gives the user an instant preview of what the clips look like.

VideoPad Video Editor is popular as an alternative to Movie Maker for Windows 10 because of its old-school user interface that appears to have derived straight from the Windows XP era. This tool grants users to create and edit a video such as tutorials, documentaries, and more. It includes over 50 video effects and transitions that come in handy for video production. Besides, users can also edit and apply effects to audio tracks such as choral, echo, distortion, and more. Once users are done creating a video, they can export the video in multiple resolutions, including full HD, 2K, and 4K.

movie maker alternative videopad

Pros:

  1. It allows users to add subtitles and narration to every video.
  2. It has a slider used to navigate the sequence.

Cons:

  1. Although the software is free for home use, some features and plugins work only for the commercial version.
Top 6. Avidemux Video Editor

Compatibilty: Windows, Mac, Linux, BSD

Distinctive Feature: It has a feature named “Joblist,” which can organize the queue project, so users can have one location to access their files.

Lastly, one of the Movie Maker alternatives free that you can use to edit or customize video is Avidemux Video Editor. Not to mention, it has a clean user interface that first lets users enhance the video concept in just a few steps. In connection with that, it is designed for simple cutting, filtering, and encoding tasks. Furthermore, it supports many file types such as MP4, AVI, DVD compatible, and more. With this tool, users start by opening the video file they want to edit; after that, they can attach new videos if needed. Additionally, users can also trim videos with the Start and End markers' help on the bottom of the time scale.

movie maker alternative avidemux

Pros:

  1. It allows users to add subtitles and narration to every video.
  2. It has a slider used to navigate the sequence.

Cons:

  1. Although the software is free for home use, some features and plugins work only for the commercial version.

Part 3. Comparison Chart

Vidmore Video ConverterSony Vegas Movie StudioShotcutVSDC Video EditorVideoPad Video EditorAvidemux Video Editor
Price$49.95 (one-time payment applicable for 3 PCs)$32.99-$79.99Free$19.99$19.99 (one-time payment)Free
Supported FormatAVI, MPEG, MP4, MOV, etc.MPEG, AVI, OGG, etc.MP4, MOV, AVI, etc.WMV, AVI, MKV, etc.OGM, MP4, WMV, etc.MPEG, AVI, MP4, etc.
Video EffectsYesYesNoYesYesNo
Ease of Use9/107/108/108/107/108/10

Part 4. FAQs of Windows Movie Maker Alternative

1. What is the best alternative to Windows Movie Maker?

There are many alternatives to Windows Movie Maker you can search online. The alternatives for Movie Maker we provided above may differ from video editing features and interface, but they are good options. We suggest Vidmore Video Converter as the best alternative because it can be utilized as a converter at the same time as a video editor.

2. What is the best alternative to Windows Movie Maker?

Most video editing software comes with basic features like cropping, cutting, and adding audio or visual effects to make the video editing process simple. On the other hand, it is a huge plus if a tool with an extensive library of royalty-free photos, transition effects, and text overlays.

3. What are the features of Windows Movie Maker?

There are features of Windows Movie Maker like effects, templates and themes, transition effects, titles, credits, audio track, timeline narration, and Auto movie.

Conclusion

We mainly talked about the brief introduction, pros and cons of Windows Movie Maker. You can try the top 6 Windows Movie Maker alternatives to edit videos in case Windows Movie Maker crashes. By comparing those video editing tools, Vidmore is definitely the best Windows Movie Maker alternative. It provides many editing features like rotation, clip, effects, filters, compression, 3D features, far beyond your imagination.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews