التنقل

كيفية عمل مقاطع فيديو تعليمية في دليل مفصل

فيونا كوفمان 15 أكتوبر 2020 تسجيل الفيديو

كيف تصنع فيديو تعليمي؟ في الوقت الحاضر ، أصبح استخدام مقاطع الفيديو التعليمية أكثر قوة سواء في التعليم الإلكتروني أو التدريس أو الأعمال. أصبحت مقاطع الفيديو التعليمية أيضًا واحدة من أهم الوسائط المستخدمة لتوصيل التعليمات. لاحتياجات مختلفة ، ربما تتساءل ، كيف تصنع فيديو تعليمي عن طريق تسجيل شاشتك؟

في الواقع ، لا يجب أن يكون إنشاء مقطع فيديو تعليمي أمرًا صعبًا. طالما أنك تحصل على مسجل فيديو جيد ، يمكنك بسهولة إنشاء مقاطع فيديو تعليمية عن طريق التقاط شاشة الكمبيوتر والعمليات الخاصة بك عليها. لكن يجب أن تعلم أن طريقة إنشاء فيديو تعليمي ستختلف بالتأكيد اعتمادًا على الموضوع الذي يتم تناوله.

كيفية عمل مقاطع فيديو تعليمية

سيعطيك هذا المنشور دليلاً مفصلاً حول كيفية إنشاء مقاطع فيديو تعليمية. إذا كنت ترغب في إنشاء فيديو تعليمي لتزويد متابعيك بأفضل محتوى ممكن ، يمكنك اتباع الدليل أدناه للقيام بذلك.

المحتوى

الجزء 1. اكتب نص الفيديو التعليمي الخاص بك

عندما تريد إنشاء فيديو تعليمي ، يجب أن تكتب نصًا لفيديو تعليمي أولاً. لا تتسرع مباشرة في تسجيل شاشة الكمبيوتر وإنشاء الفيديو الخاص بك. تذكر أن كل فيديو تعليمي يحتوي على سلسلة من النقاط الأساسية التي تحاول أن تخبرنا بها. لذا قبل إنشاء مقطع فيديو تعليمي ، يجب عليك اكتشاف ذلك ثم تدوين السيناريو الخاص بك.

بالتأكيد لا تريد تعديل الفيديو التعليمي مرارًا وتكرارًا. الحل الأكثر فاعلية لإنشاء فيديو تعليمي هو كتابة نص مسبقًا. يمكنك مراجعة ومراجعة كل أفكارك من خلال البرنامج النصي. بعد ذلك ، يمكنك البدء في إنشاء الفيديو التعليمي الخاص بك.

الجزء 2. قم بإنشاء لوحة عمل للفيديو التعليمي

بعد كتابة النص ، يجب أن تفكر أيضًا في العناصر المرئية التي سترافقه. لإنشاء فيديو تعليمي بشكل أفضل ، تحتاج إلى إنشاء لوحة عمل. يمكن لجماهيرك بسهولة معرفة المحتوى الرئيسي لمقطع الفيديو التعليمي من خلال لوحة العمل.

يمكنك القيام بعمل لوحة العمل بحرية كما تريد. يمكنك كتابتها على ورقة أو تطبيق Microsoft office حسب حاجتك. ثم يمكنك شرح ما ستفعله بوضوح في الفيديو التعليمي. قبل أن تفعل ذلك ، يجب أن تقضي بعض الوقت في التعرف على جمهورك. يمكنك استخدام هذه المعلومات لاختيار موضوع فيديو تعليمي من شأنه أن يساعد مجموعتك المستهدفة بشكل أفضل.

الجزء 3. اختر برنامج لتسجيل فيديو تعليمي

يعد تحديد أداة تسجيل الشاشة الصحيحة التي تريد استخدامها لإنشاء فيديو تعليمي أمرًا مهمًا للغاية. إذا كنت ترغب في إنشاء فيديو تعليمي عن طريق تسجيل شاشتك ، فأنت بحاجة إلى مسجل شاشة جيد لمساعدتك في إنجاز المهمة.

هنا نوصي بشدة بجميع الميزات مسجل الشاشة من أجل التقاط شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأي أنشطة حدثت عليها. لديها القدرة على تسجيل فيديو عالي الدقة حتى 4K. لذلك ، لا داعي للقلق بشأن مواد الفيديو وجودة الإخراج.

أفضل مسجل فيديو تعليميأفضل مسجل فيديو تعليمي

  • سجل فيديو تعليمي عالي الجودة عن طريق تسجيل شاشة الكمبيوتر.
  • التقط أي مواد فيديو بما في ذلك مقاطع الفيديو المتدفقة والاجتماعات والعروض التقديمية والمزيد.
  • قم بتسجيل مقطع فيديو تعليمي بشاشة كاملة أو منطقة مخصصة أو نافذة محددة.
  • التقط وجهك من خلال كاميرا الويب وسجل الصوت من الميكروفون وصوت النظام.
  • ميزات قوية لتحرير صوت الفيديو وتقنية تسريع متقدمة.
أفضل مسجل فيديو تعليمي

برنامج تسجيل الفيديو هذا متوافق مع كل من Windows 10/8/7 PC و Mac. يمكنك ذلك بسهولة التقاط أي شيء معروض على الكمبيوتر شاشة بجودة صوت وصورة عالية. علاوة على ذلك ، فهو يسمح لك بتصدير الفيديو المسجل إلى أي تنسيق فيديو أو صوت شائع مثل MP4 و MOV و AVI و FLV و MP3 والمزيد. بعد التصدير ، يمكنك تشغيله أو تحريره أو مشاركته مباشرة.

للحصول على التفاصيل مسجل الشاشة لنظام التشغيل Windows و ماك، يجب عليك التحقق من التفاصيل هنا.

الجزء 4. كيفية التسجيل وعمل فيديو تعليمي

عندما تريد تسجيل فيديو تعليمي وإنشائه ، فمن الأفضل التقاط الفيديو التعليمي والتعليمات الصوتية كملفين منفصلين. يمكنك تسجيل مواد الفيديو التعليمي أولاً ، ثم إضافة التعليمات الصوتية إليها. بعد القيام بذلك ، كان من الأفضل لك تقليل أخطائك وتقليل وقت التحرير. الآن يمكنك أخذ الدليل التالي لتسجيل فيديو تعليمي.

الخطوة 1: أولاً ، يمكنك اختيار الإصدار الصحيح وتثبيت برنامج تسجيل الفيديو هذا مجانًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق زر التنزيل أعلاه ثم اتباع التعليمات لتثبيته.

الخطوة 2: قم بتشغيل مسجل الشاشة هذا ثم حدد ملف آلة تسجيل الفيديو ميزة لتسجيل شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأي عمليات عليها.

حدد مسجل الفيديو

الخطوه 3: يمكنك ضبط منطقة تسجيل الشاشة حسب حاجتك. كما هو مذكور أعلاه ، يُسمح لك بالتقاط فيديو تعليمي بملء الشاشة أو منطقة محددة.

آلة تسجيل الفيديو

خلال هذه الخطوة ، يمكنك أيضًا اختيار مصدر تسجيل الصوت ، من صوت النظام أو الميكروفون أو كليهما. هنا يمكنك قول التعليمات الصوتية مباشرة أثناء تسجيل الفيديو. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تشغيل ملف كاميرا ويب خيار لالتقاط وجهك.

الخطوة 4: بعد كل هذه العمليات ، يمكنك النقر فوق REC زر لبدء تسجيل الفيديو. أثناء هذه العملية ، يمكنك إيقافها مؤقتًا أو إعادة تشغيلها أو إيقافها بحرية.

الخطوة الخامسة: يمكنك ببساطة النقر فوق ملف قف زر لإنهاء التسجيل. بعد ذلك ، سيتم إرشادك إلى نافذة معاينة لعرض الفيديو الملتقط.

تم تصميم بعض ميزات التحرير الأساسية في مسجل الفيديو هذا. يمكنك تحرير ملف التسجيل حسب حاجتك. إذا كنت راضيًا عن النتيجة ، فقط انقر فوق حفظ زر لحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 6: إذا كنت ترغب في تسجيل تعليمات الصوت الخاصة بك بشكل منفصل ، يمكنك العودة إلى النافذة الرئيسية واختيار مسجل الصوت خاصية. ثم قم بتشغيل ميكروفون خيار لالتقاط صوتك. لتحسين جودة التسجيل الصوتي ، يمكنك توصيل ميكروفون USB خارجي بدلاً من استخدام ميكروفون الكمبيوتر المدمج.

حدد مسجل الصوت

بعد تسجيل الصوت ، يُسمح لك بحفظه في أي تنسيق صوتي مستخدم بشكل متكرر مثل MP3 و AAC و M4A والمزيد. ثم قم بمزامنة المسار الصوتي مع الفيديو التعليمي الخاص بك.

الجزء 5. تحرير الفيديو التعليمي

باستخدام مسجل الفيديو الموصى به أعلاه ، يمكنك تحرير ملف التسجيل بسهولة. إلى جانب ذلك ، هناك العديد من أدوات تحرير الفيديو والصوت متوفرة في السوق. يمكنك اختيار المفضل لديك لتحرير الفيديو التعليمي الخاص بك. الغرض الرئيسي هو قطع الأخطاء وتقليم اللقطات الزائدة.

إذا كنت تستخدم جهاز Mac ، فيمكنك الاعتماد على برنامج تحرير الفيديو الرسمي ، iMovie لتحرير الفيديو التعليمي الخاص بك مجانًا. بصفتك مستخدم Windows ، يمكنك أيضًا العثور على بعض محرر الفيديو لتعديل الفيديو المسجل بسهولة. يمكنك إزالة جميع الإطارات غير الضرورية والقيام بعمليات تحرير أخرى كما تريد. تذكر أنه يجب عليك تصدير وحفظ الفيديو التعليمي بتنسيق فيديو شائع مثل MP4 أو FLV للمشاركة أو التحميل بشكل أفضل لاحقًا.

الجزء 6. قم بتحميل فيديو تعليمي على النظام الأساسي الصحيح

عندما تحصل على فيديو تعليمي بتنسيق مناسب ، يمكنك مشاركته بسهولة مع الآخرين أو تحميله على نظام أساسي مشهور مثل YouTube و Facebook و Vimeo وموقع التعليم الإلكتروني مثل Skillshare أو Udemy.

عندما تخطط لتحميل الفيديو التعليمي الخاص بك إلى نظام أساسي وجذب جمهور واسع ، يجب عليك تحديد نظام أساسي لمشاركة الفيديو مناسب وفقًا لهدفك. إذا قررت تحميله على YouTube ، فقد يُنصح جمهورك بمحتوى مشابه ، وعادة ما يروج لمنافسيك. إذا كنت ترغب في إنتاج فيديو تعليمي على مستوى احترافي ، فيجب عليك تحميله على نظام أساسي معين ، وليس على YouTube.

الجزء 7. أسئلة وأجوبة حول كيفية عمل مقاطع فيديو تعليمية

السؤال 1. كيف يمكنني عمل فيديو تعليمي مجانًا؟

يمكنك بسهولة تسجيل فيديو تعليمي باستخدام مسجل شاشة مجاني. يمكنك تنزيل واستخدام ملفات مسجل فيديو تعليمي أعلاه لجعل تسجيل الفيديو والصوت. أيضًا ، يمكنك الاعتماد على مسجل فيديو مجاني آخر لالتقاط الفيديو وتعليماتك الصوتية.

السؤال 2. هل يتوفر في Windows 10 إمكانية تحرير الفيديو؟

لا يوفر Windows 10 أداة مستقلة لتحرير الفيديو مثل Movie Maker أو iMovie. لكن لديه إمكانيات تحرير الفيديو المخفية في تطبيق الصور لتتمكن من تحرير مقاطع الفيديو.

السؤال 3. كيف تسجل فيديو على الإنترنت مجانًا؟

إذا كنت ترغب في التقاط شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانًا ، فيمكنك الاعتماد على بعض أدوات تسجيل الفيديو عبر الإنترنت. هنا نقدم لكم الشعبية مسجل شاشة مجاني على الإنترنت لالتقاط أي أنشطة حدثت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

خاتمة

كيفية عمل مقاطع فيديو تعليمية؟ هنا في هذا المنشور ، نقدم لك دليلاً مفصلاً لتسجيل وإنشاء فيديو تعليمي عالي الجودة. سواء كنت ترغب في إنشاء فيديو عن كيفية التدريب ، أو إنشاء فيديو تعليمي للتدريس ، يمكنك اتباع النصائح المفيدة أعلاه لإنشاء مقاطع الفيديو التعليمية الخاصة بك. إذا كان لا يزال لديك أي أسئلة حول كيفية إنشاء فيديو تعليمي ، فيمكنك ترك رسالة لنا.

رمز مسجل شاشة Vidmore

جرب Vidmore Screen Recorder مجانًا

أفضل رفيق لك لتسجيل الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 و Mac OS X 10.10 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 179 من آراء المستخدمين

Navigation

How to Make Tutorial Videos In Detailed Guide

Fiona Kaufman Oct 15, 2020 Record Video

How to make a tutorial video? Nowadays, the use of tutorial videos is even more powerful on either eLearning, teaching or business. Tutorial videos also become one of the most important mediums in use for communicating instructions. For different needs, you are probably wondering, how to make a tutorial video by recording your screen?

Actually, making a tutorial video doesn’t have to be difficult. As long as you get a good video recorder, you can easily create tutorial videos by capturing computer screen and your operations on it. But you should know that, the method of creating a tutorial video will certainly differ depending on the topic addressed.

How to Make Tutorial Videos

This post will give you a detailed guide about how to make tutorial videos. If you want to create a tutorial video for providing your followers the best content possible, you can follow the guide below to do it.

Content

Part 1. Write the Script of Your Tutorial Video

When you want to make a tutorial video, you should write a script of your tutorial video first. Don’t directly rush to record the computer screen and create your video. Remember that, every tutorial video has a series of key points you’re trying to tell. So before you make a tutorial video, you should figure out that and then write down your script.

Surely you don’t want to edit the tutorial video again and again. The most time efficient solution to create a tutorial video is to write a script beforehand. You can check and review all your ideas through the script. After that, you can start creating your tutorial video.

Part 2. Create a Storyboard of Tutorial Video

After you write down the script, you should also think about what visuals will accompany it. To better make a tutorial video, you need to make a storyboard. Your audiences can easily know the main content of the tutorial video through the storyboard.

You can freely do the storyboard work as you like. You can write it on a paper or a Microsoft office app according to your need. Then you can explain clearly what you gonna do in the tutorial video. Before you do that, you should spend some time getting to know your audiences. You can use this information to pick a tutorial video topic that will best help your target group.

Part 3. Choose Software for Recording Tutorial Video

Selecting a right screen recording tool that you want to use for creating the video tutorial is quite important. If you want to make a tutorial video by recording your screen, you need a good screen recorder to help you get the job done.

Here we strongly recommend the all-featured Screen Recorder for you to capture your computer screen and any activities happened on it. It has the capability to record high-resolution video even up to 4K. So, you don’t need to worry about the video materials and output quality.

Best Tutorial Video RecorderBest Tutorial Video Recorder

  • Record high quality tutorial video by recording computer screen.
  • Capture any video materials including streaming videos, meetings, presentations, and more.
  • Record a tutorial video with entire screen, custom region or specific window.
  • Capture your face through webcam and record audio from microphone and system audio.
  • Powerful video audio editing features and advanced accelerate technology.
Best Tutorial Video Recorder

This video recording software is compatible with both Windows 10/8/7 PC and Mac. You can easily capture anything displayed on computer screen with high image and sound quality. What’s more, it allows you to export the recorded video to any popular video or audio format like MP4, MOV, AVI, FLV, MP3 and more. After exporting, you can directly play, edit or share it.

For detailed screen recorder for Windows and Mac, you should check it in details here.

Part 4. How to Record and Make a Tutorial Video

When you want to record and create a tutorial video, you’d better capture the video tutorial and audio instructions as two separate files. You can record the tutorial video materials first, and then add your audio instructions to it. Dy doing so, you had better minimize your mistakes and reduce editing time. Now you can take the following guide to record a tutorial video.

Step 1: First, you can choose a right version and free install this video recording software on your computer. You can double click on the download button above and then follow the instructions to get it installed.

Step 2: Launch this Screen Recorder and then select the Video Recorder feature to record your computer screen and any operations on it.

Select Video Recorder

Step 3: You can adjust the screen recording area based on your need. As it mentioned above, you are allowed to capture a tutorial video with full screen or selected region.

Video Recorder

During this step, you can also choose the audio recording source, from System Sound, Microphone or both. Here you can directly say the audio instructions while the video recording. In addition, you can turn on the Webcam option to capture your face.

Step 4: After all these operations, you can click the REC button to start the video recording. During this process, you can freely pause, restart or stop it.

Step 5: You can simply click on the Stop button to finished the recording. After that, you will be guided to a preview window to view the captured video.

Some basic editing features are designed in this video recorder. You can edit the recording file according to your need. If you are satisfied with the result, just click Save button to save it on your computer.

Step 6: If you want to record your audio instructions separately, you can back to the home window and choose the Audio Recorder feature. Then turn on Microphone option to capture your voice. To improve your voice recording quality, you can connect an external USB microphone rather than using your computer’s built-in microphone.

Select Audio Recorder

After the audio recording, you are allowed to save it in any frequently-used audio format like MP3, AAC, M4A and more. Then sync the audio track to your tutorial video.

Part 5. Edit the Tutorial Video

With the recommended video recorder above, you can handily edit your recording file. Besides, there are many video and audio editing tools offered on the market. You can pick your preferred one to edit your tutorial video. The main purpose is to cut out mistakes and trim the extra footage.

If you are using a Mac, you can rely on the official video editing software, iMovie to free edit your tutorial video. As a Windows user, you can also find some video editor to edit the recorded video with ease. You can remove all unnecessary frames and do other editing operations as you like. Remember that, you should export and save the tutorial video in a popular video format like MP4 or FLV for better sharing or uploading later.

Part 6. Upload Tutorial Video to a Right Platform

When you get a tutorial video with a suitable format, you can handily share it to others or upload it to a popular platform like YouTube, Facebook, Vimeo and eLearning website like Skillshare or Udemy.

When you plan to upload your tutorial video to a platform and attract a wide audience, you should select a suitable video sharing platform according to your target. If you decide to upload it to YouTube, your audiences may be recommended similar content, typically promoting your competitors. If you want to produce a video tutorial on a professional level, you should upload it to a specific platform, not the YouTube.

Part 7. FAQs of How to Make Tutorial Videos

Question 1. How can I make a tutorial video for free?

You can easily record a tutorial video with a free screen recorder. You can free download and use the recommended tutorial video recorder above to make the video and audio recording. Also, you can rely on another free video recorder to capture the video and your voice instructions.

Question 2. Does Windows 10 have the video editing?

Windows 10 doesn’t offer a standalone video editing tool like Movie Maker or iMovie. But it has the hidden video editing capabilities in Photos app for you to edit videos.

Question 3. How to record a video free online?

If you want to capture your computer screen free, you can rely on some online video recording tool. Here we introduce you with the popular Free Online Screen Recorder to capture any activities happened on your computer.

Conclusion

How to make tutorial videos? Here in this post, we give you a detailed guide to record and create a high quality tutorial video. Whether you want to create a how to video for training, or make a tutorial video for teaching, you can follow the useful tips above to make your tutorial videos. If you still have any questions about how to make a tutorial video, you can leave us a message.

Vidmore Screen Recorder Icon

Try Vidmore Screen Recorder for Free

Your best companion for video & audio recording in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.10 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 179 user reviews