التنقل

كيفية تسجيل ندوة عبر الإنترنت على أنظمة التشغيل Windows و Mac وعلى الإنترنت (خطوة بخطوة)

لورا جودوين 31 مارس 2022 تسجيل الفيديو

لا تحظى الندوات عبر الإنترنت بشعبية في مجال الأعمال فحسب ، بل أيضًا في مجالات التعليم والهندسة والطب والعديد من الصناعات الأخرى. يتيح البرنامج التعليمي المباشر على الويب للمستخدمين التفاعل مع الحاضرين الآخرين مباشرةً. هناك العديد من الفوائد لتسجيل الندوات عبر الإنترنت. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك بحاجة إلى ذلك تسجيل ندوة مباشرة عبر الإنترنت.

  1. يمكنك مشاهدة ندوة الويب تسجل الفيديو في وضع عدم الاتصال مرارًا وتكرارًا.
  2. مشاركة كامل أو جزء من ندوة الويب على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من منصات الترويج.
  3. قم بتسجيل العروض التقديمية للندوة على أنها دورات عبر الإنترنت لاكتساب جماهير أكبر.
  4. قم بتحرير محتوى الندوة للمشاهدين اللاحقين.
  5. لا يزال بإمكان المشاهدين الاستمتاع بالشعور المباشر أثناء مشاهدة تسجيل الندوة عبر الإنترنت.

لذلك ، إذا كنت تنوي إنشاء ندوة عبر الإنترنت ، فيمكنك تسجيل ندوة عبر الإنترنت على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف في نفس الوقت. ما يلي هو الخطوات التفصيلية لتسجيل ندوة عبر الإنترنت كحضور أو مضيف. لا يمكنك الحصول على برنامج تسجيل الندوة الاحترافي فحسب ، بل يمكنك أيضًا الحصول على مسجل ندوة مجاني عبر الإنترنت. فقط اقرأ واتبع البرنامج التعليمي للتسجيل عبر الويب.

الجزء 1: أفضل برنامج تسجيل عبر الإنترنت

إذا كنت تريد تسجيل ندوة عبر الإنترنت من جهاز الكمبيوتر ، فيمكنك تشغيلها مسجل شاشة فيدمور لتسجيل فيديو عالي الجودة من كاميرات الويب وكاميرات الفيديو USB. يمكنك بدء تسجيل الندوات عبر الإنترنت واستئنافها وإيقافها بحرية. بمجرد تعيين تفضيلات مفتاح التشغيل السريع ، يمكنك تسجيل الشاشة والتقاط لقطات شاشة بسرعة. علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة نص في الوقت الحقيقي ، وسهم ، وأشكال ، وتأثيرات الماوس والمزيد أثناء تسجيل ندوة عبر الإنترنت.

يسمح أداة قص الفيديو المدمجة للمستخدمين بتقليص وقت البدء والانتهاء لتسجيل ندوة الويب. يمكنك استخراج مقطع فيديو معين من ملف التسجيل بدون أدوات إضافية. سيتم حفظ لقطة الشاشة الملتقطة عبر الويب بتنسيق JPG أو PNG أو تنسيقات أخرى بناءً على حاجتك. بالطبع ، يمكنك حفظ فيديو ندوة الويب أو تسجيل الصوت في تنسيقات الإخراج الشائعة بحرية أيضًا.

  1. سجل ندوة مباشرة على الويب بدون حد زمني.
  2. سجل أي صوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وكذلك الصوت من الميكروفون.
  3. التقط لقطة شاشة لندوة عبر الإنترنت للشاشة بأكملها أو للقسم المحدد.
  4. أضف تأثيرات الرسم والماوس في الوقت الفعلي إلى تسجيل الشاشة.
  5. احصل على تراكب كاميرا الويب في وقت واحد أثناء التسجيل بأي حجم شاشة.
  6. قطع تسجيل شاشة الندوة عبر الإنترنت بوقت بدء وانتهاء مخصصين.
  7. آمن ونظيف وخفيف الوزن وسهل الاستخدام.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الجزء 2: كيفية تسجيل ندوة عبر الإنترنت على جهاز الكمبيوتر

يمكنك تسجيل ندوة عبر الإنترنت على نظام التشغيل Windows 10 / 8.1 / 8/7 مع الصوت باستخدام Vidmore Screen Recorder. يمكن أن يكون أفضل برنامج تسجيل ندوات عبر الإنترنت لتسجيل مقاطع فيديو كاميرا الويب وأجهزة سطح المكتب بجودة عالية. بالمناسبة ، سيستمر بث ندوتك على الويب بسلاسة كالمعتاد بعد تشغيل البرنامج.

الخطوة 1: تنزيل وتثبيت وتشغيل Vidmore Screen Recorder مجانًا. انقر آلة تسجيل الفيديو للدخول في واجهة تسجيل الندوة عبر الإنترنت.

مسجل شاشة فيدمور

الخطوة 2: شغله كاميرا ويب لتسجيل ندوة عبر الويب على Windows. سيكتشف البرنامج كلاً من كاميرا الويب المدمجة والخارجية تلقائيًا.

قم بتشغيل مسجل كاميرا الويب

الخطوه 3: يمكنك تشغيل عرض, صوت النظام أو ميكروفون لتسجيل محتوى الندوة على الويب بناءً على حاجتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تسجيل المكان الخارجي لكاميرا الويب ، فأنت بحاجة إلى تحديد المنطقة بعد التشغيل عرض.

إعدادات تسجيل كاميرا الويب

الخطوة 4: الآن يمكنك التسجيل REC لبدء تسجيل ندوة عبر الويب على جهاز الكمبيوتر على الفور. يمكنك النقر فوق تعديل خيار للوصول إلى جميع ميزات التحرير.

سجل كاميرا الويب

الخطوة الخامسة: عند إيقاف التسجيل ، يمكنك معاينة ملف تسجيل الندوة مباشرة. قم باستخراج أي جزء من التسجيل لقص الندوة عبر الويب. انقر لاحقًا حفظ لحفظ تسجيل الندوة.

حفظ تسجيل كاميرا الويب

الجزء 3: كيفية تسجيل ندوة عبر الإنترنت على جهاز Mac

يمكنك تسجيل ندوة عبر الإنترنت على جهاز Mac وحفظها بتنسيق MP4 و AVI و MOV وتنسيقات أخرى باستخدام Vidmore Screen Recorder بسهولة. يتوافق برنامج تسجيل الندوة عبر الويب مع نظام التشغيل Mac OS X 10.10 أو إصدار أحدث. لذلك ، يمكن لمعظم مستخدمي Mac استخدام البرنامج دون القلق بشأن مشكلة عدم التوافق.

الخطوة 1: قم بتنزيل نسخة Mac من برنامج مسجل الشاشة من الموقع الرسمي مباشرة. أختر مسجل كاميرا الويب في الواجهة الرئيسية.

مسجل الشاشة ماك

الخطوة 2: يمكن لـ Vidmore Screen Recorder فتح تطبيق الكاميرا المدمج أو توصيل الكاميرا الخارجية تلقائيًا. يمكنك تحديد مصدر الكاميرا من الزاوية اليسرى السفلية. انقر فوق رمز الميكروفون لتسجيل ندوة عبر الإنترنت بصوت على Mac.

مصدر كاميرا الويب

الخطوه 3: انقر REC لبدء تسجيل الندوة الحية على الويب. يمكنك إيقاف التسجيل مؤقتًا واستئنافه على الويب على Mac بحرية. انقر على لقطة شاشة خيار لأخذ لقطة للشاشة.

ابدأ التسجيل

الخطوة 4: عند إيقاف تسجيل ندوة مباشرة على الويب على نظام Mac ، يمكنك الحصول على نافذة معاينة منبثقة على الفور. انقر لاحقًا مقطع لقص فيديو تسجيل ندوة الويب.

نافذة المعاينة

الخطوة الخامسة: انقر حفظ للوصول إلى سجل التسجيل نافذة او شباك. هنا يمكنك الحصول على فيديو ندوة عبر الإنترنت مسجل بتنسيق MOV. حرك الماوس فوق ملف التسجيل. يمكنك تشغيل المجلد وإعادة تسميته وفتحه ومشاركته وحذفه داخل مسجل الندوة.

سجل التسجيل

لذلك ، يمكنك النقر فوق شارك لمشاركة تسجيل MOV للندوة عبر الإنترنت مباشرة. من الجيد أيضًا الاختيار افتح المجلد للحصول على ملف تسجيل الشاشة بسرعة.

مشاركة ملف التسجيل

الجزء 4: كيفية تسجيل ندوة عبر الإنترنت

Screencastify هو امتداد Chrome مجاني يمكنه تسجيل كاميرا الويب وعلامة تبويب المتصفح وسطح المكتب. يمكنك تسجيل ندوة عبر الإنترنت مجانًا عبر الإنترنت من خلال متصفح Chrome. علاوة على ذلك ، يمكنك مشاركة فيديو تسجيل الندوة عبر الإنترنت على Google Drive والمزيد داخل مسجل الندوة المجاني عبر الإنترنت.

الخطوة 1: قم بزيارة موقع screencastify.com. انقر إضافة إلى الكروم لإضافة أداة تسجيل الندوة إلى Google Chrome.

الخطوة 2: انقر فوق مسجل فيديو الشاشة داخل Chrome. قم بتسجيل الدخول إلى Screencastify باستخدام حساب Google الخاص بك. أكمل عملية الإعداد كما تظهر.

تمكين أدوات التسجيل

الخطوه 3: انقر فوق رمز Screencastify على شريط أدوات Chrome مرة أخرى. هنا يمكنك الاختيار كاميرا الويب فقط لتسجيل محتوى الويبينار مجانًا عبر الإنترنت فقط.

كاميرا الويب فقط

الخطوة 4: قم بتمكين الميكروفون إذا كنت تريد تسجيل ندوة عبر الإنترنت بدون صوت. حدد الكاميرا التي تستخدمها. في وقت لاحق ، انقر فوق سجل لبدء تسجيل ندوة عبر الإنترنت.

الخطوة الخامسة: انقر على قف الخيار في الأعلى. سيتم حفظ فيديو تسجيل ندوة الويب الخاص بك في Google Drive تلقائيًا.

الخطوة 6: انقر انسخ الرابط أو عرض على Drive للوصول إلى تسجيل فيديو ندوة الويب المسجل.

ملحوظة: يمكنك تسجيل ندوة عبر الإنترنت باستخدام علامة مائية عبر Screencastify مجانًا. أقصى مدة تسجيل للشاشة هي 5 دقائق. خلاف ذلك ، تحتاج إلى الترقية إلى نسخته الكاملة لفتح جميع الميزات. هذه هي العيوب الشائعة لمسجلات الشاشة المجانية عبر الإنترنت.

خاتمة

هذا كل شيء لتسجيل ندوة عبر الإنترنت أو غير متصل باستخدام مسجلات شاشة الفيديو أعلاه. صحيح أنه يمكنك تسجيل ندوة عبر الإنترنت مجانًا باستخدام Screencastify ومسجلات الشاشة المجانية الأخرى. تكمن المشكلة في أنه يمكنك تسجيل ندوات عبر الإنترنت ومقاطع فيديو مباشرة أخرى لمدة تصل إلى 5 دقائق باستخدام الإصدار المجاني. سيكون هناك أيضًا علامة مائية مرفقة في فيديو الإخراج. لذلك إذا كنت ترغب في تسجيل ندوة عبر الإنترنت على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac لساعات ، فمن الأفضل تشغيل Vidmore Screen Recorder للحصول على دعم موثوق. لن تتأخر الندوة والندوة والدورات التدريبية والاجتماعات الأخرى عبر الإنترنت. علاوة على ذلك ، لن يتم إخطار الآخرين في نفس البرنامج التعليمي على الويب عند تسجيل مقطع فيديو.

رمز مسجل شاشة Vidmore

جرب Vidmore Screen Recorder مجانًا

أفضل رفيق لك لتسجيل الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 و Mac OS X 10.10 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 179 من آراء المستخدمين

Search Navigation

How to Record a Webinar on Windows, Mac and Online (Step by Step)

Laura Goodwin Mar 18, 2020 Record Video

Webinars are not only popular in business, but also in education, engineering, medicine and many other industries. The live webinar allows users to interact with other attendees directly. There are many benefits of recording webinars. Here’re some reasons for why you need to record a live webinar.

  1. You can watch the webinar recording video offline over and over again.
  2. Share the entire or part of webinar to social media and other promoting platforms.
  3. Record webinar presentations as online courses to gain larger audiences.
  4. Edit the webinar content for subsequent viewers.
  5. Viewers can still get the live feeling while watching the webinar recording.

So, if you are going to create a webinar, you can record a webinar on your computer or phone at the same time. The followings are the detailed steps to record a webinar as an attendee or host. You can get not only the professional webinar recorder software, but also an online free webinar recorder. Just read and follow the webinar recording tutorial.

Part 1: Best Webinar Recording Software

If you want to record a webinar from computer, you can run Vidmore Screen Recorder to record high-quality video from USB webcam cameras and camcorders. You can start, resume and stop recording webinars freely. Once you set hotkey preferences, you can record screen and take screenshots quickly. Moreover, you can add real-time text, arrow, shapes, mouse effects and more while recording a webinar.

The built-in video trimmer allows users to trim the start and end time for the webinar recording. You can extract the certain video clip from the recording file without extra tools. The captured webinar screenshot will be saved as JPG, PNG or other formats based on your need. Of course, you can save your webinar video or audio recording into popular output formats freely as well.

  1. Record a live webinar without time limit.
  2. Record any audio on your computer, as well as the voice from microphone.
  3. Take a screenshot of the streaming webinar of the whole screen or selected section.
  4. Add real-time drawing and mouse effects to your screen recording.
  5. Get simultaneous webcam overlay while recording with any screen size.
  6. Trim the webinar screen recording with custom start and end time.
  7. Safe, clean, lightweight and easy to use.

Download Now

for Free

Download Now

for Free

Part 2: How to Record a Webinar on PC

You can record a webinar on Windows 10/8.1/8/7 with audio by using Vidmore Screen Recorder. It can be your best webinar recording software to record both webcam videos and desktops in high quality. By the way, your webinar will still broadcast smoothly as usual after running the program.

Step 1: Free download, install and run Vidmore Screen Recorder. Click Video Recorder to enter into the webinar recording interface.

Vidmore Screen Recorder

Step 2: Turn on Webcam to record a webinar on Windows. The program will detect both the built-in and external webcam automatically.

Turn on Webcam recorder

Step 3: You can turn on Display, System Sound or Microphone to record webinar content based on your need. For instance, if you want to record the outside place of webcam, you need to select the region after triggering on Display.

Webcam recording settings

Step 4: Now you can record REC to start recording webinar on PC immediately. You can click the Edit option to access all editing features.

Record webcam

Step 5: When you stop recording, you can preview the webinar recording file directly. Extract any part of the recording to trim the webinar. Later, click Save to save the webinar recording.

Save webcam recording

Part 3: How to Record a Webinar on Mac

You can record webinar on Mac and save as MP4, AVI, MOV and other formats with Vidmore Screen Recorder easily. The webinar recording software is compatible with Mac OS X 10.10 or above. So, the most Mac users can use the program without worrying about the incompatibility problem.

Step 1: Download the Mac version of the screen recorder software from the official site directly. Choose Webcam Recorder in the main interface.

Screen recorder mac

Step 2: Vidmore Screen Recorder can open the built-in camera app or connected external camera automatically. You can select the camera source from the lower left corner. Click the Microphone icon to record a webinar with voice on Mac.

Webcam source

Step 3: Click REC to start recording the live webinar. You can pause and resume recording webinar on Mac freely. Click the Screenshot option to take a screen capture of the streaming webinar.

Start Recording

Step 4: When you stop recording live webinar on Mac, you can get the popping-up preview window immediately. Later, click Clip to clip the webinar recording video.

Preview window

Step 5: Click Save to access the Recording History window. Here you can get the recorded webinar video as MOV format. Hover your mouse on the recording file. You can play, rename, open folder, share and delete the file within the webinar recorder.

Recording history

So, you can click Share to share the webinar MOV recording to YouTube, Facebook, Twitter, Vimeo and more directly. It is also okay to select Open Folder to get the screen recording file quickly.

Share recording file

Part 4: How to Record a Webinar Online

Screencastify is a free Chrome extension that can record webcam, browser tab and desktop. You can record a webinar free online within the Chrome browser. Furthermore, you can share the webinar recording video to Google Drive and YouTube within the online free webinar recorder.

Step 1: Visit the screencastify.com. Click Add to Chrome to add the webinar recording tool to Google Chrome.

Step 2: Click the screen video recorder within Chrome. Sign into Screencastify with your Google account. Complete the setup process as it shows.

Enable recording tools

Step 3: Click the Screencastify icon on the Chrome toolbar again. Here you can select Webcam Only to record webinar content for free online only.

Webcam only

Step 4: Enable Microphone if you want to record a webinar free with sound. Select the camera you use for the webinar streaming. Later, click Record to start recording a webinar online.

Step 5: Click the Stop option on the top. Your webinar recording video will be saved to the Google Drive automatically.

Step 6: Click Copy Link or View on Drive to access the recorded webinar video recording.

Note: You can record a webinar with watermark via Screencastify free. The maximum screen recording time is 5 minutes. Otherwise, you need to upgrade to its full version to unlock all features. These are the common disadvantages of online free screen recorders.

That’s all to record a webinar online or offline with the above video screen recorders. It is true that you can record online webinar free with Screencastify and other free screen recorders. The problem is that you can record webinars and other live streaming videos up to 5 minutes with the free version. There will also be a watermark attached in the output video. So if you want to record a webinar on your Windows or Mac computer for hours, you had better run Vidmore Screen Recorder to get the reliable support. Your webinar, seminar and other online courses and meetings will not be lagging. What’s more, others in the same webinar will not be notified when you record a video.