التنقل

كيفية تحويل DVD إلى ملف صورة ISO على الكمبيوتر الشخصي أو Mac أو Linux

لورا جودوين 31 أغسطس ، 2021 مزق دي في دي

إنشاء ملف صورة ISO من قرص DVD بشكل مباشر عند اختيار الأداة الصحيحة. بادئ ذي بدء ، إنها طريقة جيدة لعمل نسخة احتياطية من أقراصك الضوئية. عندما لا يمكن قراءة قرص DVD بسبب الخدش والأضرار الأخرى ، يمكنك استخدام ملف صورة ISO لعمل نسخة غير محدودة.

بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع بعض البرامج بالقدرة على تحميل ملفات صور ISO مباشرة. هذا يعني أنه يمكنك مشاهدة أفلام DVD المفضلة لديك بدون قرص فعلي. في هذه المقالة ، يمكنك معرفة كل ما تحتاج لمعرفته حول ملفات صور ISO بما في ذلك كيفية إنشاء ملف صورة ISO من قرص DVD الخاص بك.

DVD إلى ISO

الجزء 1: ما هو ISO؟

قبل تعلم كيفية إنشاء ملف صورة ISO ، دعنا نتحدث عن ماهية ISO. ملف ISO ، يُسمى أيضًا صورة ISO ، هو نسخة واحدة من قرص DVD كامل بما في ذلك هياكل DVD. يمكن تكرار جميع المحتويات الموجودة على أقراصك في ملف ISO بدقة ، من ملفات بيانات الفيديو إلى هياكل DVD ، ومن ملفات تثبيت البرامج إلى التشفير أو رمز المنطقة.

إنها طريقة سريعة لعمل نسخة احتياطية من الأقراص الضوئية ونسخها. اليوم ، تُستخدم ملفات صور ISO بشكل أساسي لتوزيع البرامج الكبيرة والأفلام عالية الدقة عبر الإنترنت. إذا كنت ترغب في مشاركة أفلام DVD المفضلة لديك مع أصدقائك ، على سبيل المثال ، يتيح لك ملف صورة ISO القيام بذلك عبر الإنترنت. علاوة على ذلك ، عند تلف قرص DVD ، يمكنك استخدام ملف صورة ISO كقرص افتراضي مباشرة أو إنشاء قرص DVD آخر به. تعتبر ملفات الصور مهمة جدًا ، فمن الأفضل أن تختار أفضل الطرق لنسخ مجموعة أقراص DVD الخاصة بك إلى ملفات صور ISO.

الجزء 2: الطريقة المثلى لإنشاء ISO من DVD

يعد إنشاء صورة ISO من قرص DVD تجاري تحديًا كبيرًا لأن التشفير يمنعك من عمل نسخة من القرص. لذلك ، فأنت بحاجة إلى أداة قوية لإزالة التشفير ثم عمل صورة ISO. من هذه النقطة ، نوصي فيدمور دي في دي مونستر.

  1. قم بتحويل قرص DVD بأكمله إلى ملف صورة ISO بنقرة واحدة.
  2. قم بمعاينة مقاطع فيديو DVD وحدد مقاطع فيديو معينة لإنشاء ملف صورة.
  3. توفير أدوات تحرير فيديو شاملة ، مثل الاقتصاص والمقطع والتدوير والمزيد.
  4. احتفظ بالفيديو الأصلي وجودة الصوت أثناء نسخ DVD إلى ISO.
  5. تقديم مجموعة واسعة من الخيارات المخصصة للمستخدمين المتقدمين.

باختصار ، إنها أسهل طريقة لإنشاء ISO من مجموعة أقراص DVD الخاصة بك على الكمبيوتر.

تنزيل مجاني

للنوافذ

كيفية إنشاء ISO من DVD

الخطوة 1: احصل على أفضل صانع ISO

إذا كان لديك مجموعة كبيرة من أقراص DVD ، فقم بتنزيل وتثبيت أفضل صانع ISO على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من إدخال قرص DVD في محرك ROM المدمج أو محرك أقراص DVD خارجي. قم بتشغيل صانع DVD وانقر فوق تحميل القرص زر لمسح القرص الخاص بك.

واجهة الخارق

الخطوة 2: معاينة وتحرير مقاطع فيديو DVD

بعد المسح الضوئي لأقراص DVD ، ستظهر أفلام DVD في مكتبة الوسائط ، ثم يمكنك معاينتها وتقرر نسخ DVD بالكامل أو أفلام محددة عن طريق تحديد المربعات وإلغاء تحديدها.

إذا كنت تريد تقصير ملف فيديو DVD ، فانقر فوق تقليم أيقونة أسفل الصورة المصغرة لفتح نافذة قص الفيديو. ثم أعد ضبط ملف بداية و النهاية يشير إلى تقسيم ملف الفيديو أو قصه. انقر على حفظ لتأكيد ذلك والعودة إلى الواجهة الرئيسية.

للحصول على أدوات تحرير الفيديو الأخرى ، اضغط على تعديل أيقونة أسفل الفيديو في مكتبة الوسائط. عندما تنبثق نافذة محرر الفيديو ، سيتم تقديمك التأثير والتصفية, تدوير واقتصاص, علامة مائية, الصوت و العنوان الفرعي أدوات.

تأثير الفيديو

الخطوه 3: نسخ DVD إلى ISO

عند الانتهاء من معاينة وتحرير فيديو DVD ، قم بتوسيع ملف مزق الكل لإسقاطه في الزاوية العلوية اليمنى من الواجهة الرئيسية ، وتحديد التنسيق المناسب. هنا نختار تنسيق ملف الصورة. ثم انقر فوق ملف إعدادات في الجزء السفلي مع رمز الترس لفتح ملف الأفضلية الحوار. اذهب إلى الخارق علامة التبويب وقم بتعيين مجلد الوجهة في ملف مجلد الإخراج حقل. انقر حسنا لتأكيده والعودة إلى الواجهة الرئيسية. أخيرًا ، انقر فوق ملف مزق الكل زر لبدء تحويل DVD إلى ملف صورة ISO.

إعدادات الكسارة

ملحوظة: وفقًا لبحثنا ، يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لإكمال عملية تحويل DVD إلى ISO منذ صانع ISO

الجزء 3: جعل ISO من DVD على Windows مجانًا

في الأصل ، يمكنك تحميل صورة ISO أو نسخ ملف صورة على قرص DVD على Windows باستخدام الوظائف المضمنة. ومع ذلك ، لا يمكنه إنشاء ملف صورة ISO من قرص DVD الخاص بك بدون برنامج تابع لجهة خارجية. لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات المجانية التي يمكن أن تلبي احتياجاتك.

الطريقة الأولى: كيفية إنشاء ISO من DVD باستخدام BurnAware

BurnAware هو صانع ISO سهل الاستخدام. يسمح لك بتحويل DVD إلى ملف صورة ISO على Windows 10/8/7 مجانًا. وفقًا لبحثنا ، فهو خالٍ من برامج مكافحة الفيروسات إذا قمت بتنزيله من الموقع الرسمي (http://www.burnaware.com/download.html).

الخطوة 1: قم بتشغيل محول DVD إلى ISO إما من الاختصار الموجود على سطح المكتب أو من ملف بداية قائمة طعام. اذهب إلى التحويل البرمجي علامة التبويب وحدد ملف نسخ إلى ISO اختيار.

جعل iso burnaware

الخطوة 2: انقر فوق القائمة المنسدلة وقم بتوسيعها ، وحدد محرك الأقراص الضوئية. إذا قمت بإدخال قرص DVD في محرك أقراص DVD ، فسيقوم البرنامج المجاني باستيراده على الفور.

حرق محرك أقراص DVD

الخطوه 3: انقر على تصفح زر بجانب المكان المقصود وحدد دليلًا معينًا لتخزين ملف صورة ISO. بعد ذلك ، انقر فوق نسخ زر لبدء نسخ DVD إلى ملف صورة ISO. يستغرق عادةً من 10 إلى 15 دقيقة لإنهاء عمل صورة ISO.

ملحوظة: لا يمكن للبرنامج المجاني إزالة رمز المنطقة أو التشفير من قرص DVD عند نسخه إلى ملف ISO.

الطريقة 2: كيفية تحويل DVD إلى ISO باستخدام InfraRecorder

InfraRecorder هو برنامج نسخ أقراص DVD مفتوح المصدر. كما أن لديها القدرة على إنشاء صورة ISO من DVD. ومع ذلك ، فهو متاح فقط لأنظمة Windows 7 / XP / Vista والأنظمة الأقدم.

الخطوة 1: ضع قرص DVD الذي تريد نسخه احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. افتح ال بداية القائمة وانقر كل البرامج -> InfraRecorder -> InfraExpress.

واجهة Infrarecorder

الخطوة 2: حدد ملف إنشاء صورة من القرص الخيار لفتح نسخ إلى صورة القرص الحوار. توجه إلى جنرال لواء علامة التبويب ويمكنك رؤية مربعين. حدد القرص الضوئي الخاص بك من ملف مصدر قطرة. ثم انقر فوق الزر بأيقونة ثلاثية النقاط للعثور على مجلد معين لحفظ ملف ISO الخاص بك ، وتسمية ملف الصورة.

قراءة واجهة infrarecorder

الخطوه 3: بعد ذلك ، انتقل إلى اقرأ علامة التبويب ، ثم قرر ما إذا كنت تريد تجاهل أخطاء القراءة أم لا ، و قراءة السرعة. إذا كنت تريد تعديلها من القيم الافتراضية ، فتأكد من أنك تعرف حقًا ما تفعله.

الخطوة 4: انقر حسنا زر عند الانتهاء وستبدأ عملية إنشاء ISO نفسها. يمكنك مراقبته من خلال شريط التقدم وإلغائه في أي وقت. عندما يتم الانتهاء من حسنا سوف يمر الزر من الرمادي إلى العادي.

الجزء 4: نسخ قرص DVD إلى ISO على جهاز Mac دون دفع بنس واحد

إذا كنت تستخدم جهاز MacBook Pro أو كمبيوتر Mac آخر ، فأنت محظوظ لأن Apple قد أدخلت ميزة إنشاء ISO في macOS. ومع ذلك ، فإن الميزة مخفية لدرجة أن العديد من المستخدمين لا يعرفون ذلك. لذلك ، نشارك دليل مفصل أدناه.

الخطوة 1: افتح فائدة القرص من التطبيقات مجلد. أدخل القرص في محرك أقراص DVD.

الخطوة 2: التوسع في ملف القائمة في شريط الرجال العلوي ، أشر إلى جديد -> صورة قرص من قيادة.

إنشاء قرص iso

الخطوه 3: تحديد DVD / CD سيد من شكل صورة تسقط ، وتلتقط لا شيء من التشفير حقل. بمجرد النقر فوق الزر حفظ ، ستقوم Disk Utility بإنشاء ملف صورة من قرص DVD الخاص بك.

تحويل DVD iSOMac

نصائح يجب أن تعرفها حول نسخ قرص DVD إلى ISO على نظام Mac

أولاً وقبل كل شيء ، تنسيق ملف الصورة الافتراضي على نظام Mac هو CDR. لذلك ، ستقوم أداة القرص بإنشاء ملف .cdr من القرص الخاص بك. إذا كنت ترغب في نسخ ملف DVD إلى ملف صورة ISO ، فيجب عليك تحويل صورة CDR إلى تنسيق ISO عن طريق إعادة تسمية امتداد الملف ببساطة. أو يمكنك تنفيذ الأمر hdiutil convert /path/imagefile.cdr -format UDTO -o /path/convertedimage.iso في Terminal لتحويل صورة CDR إلى ملف ISO. يحل محل /path/imagefile.cdr مع تصحيح ملف CDR واسمه ، واستبداله /path/convertedimage.iso بمسار واسم لملف ISO الذي تنوي إنشاءه.

بالإضافة إلى إنشاء صورة ISO من قرص ضوئي ، فإن أداة القرص قادرة أيضًا على تحميل ملفات صور DVD بالضغط ملف -> فتح صورة القرص.

ضع في اعتبارك أن Disk Utility يمكنها فقط التعامل مع أقراص DVD غير المشفرة. إذا كنت ترغب في تحويل قرص DVD مشفر أو تجاري إلى صورة ISO على نظام Mac ، فيجب عليك استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية ، مثل HandBrake.

الجزء 5: تحويل DVD إلى ISO على نظام Linux

في نظام Linux ، يمكنك إنشاء صورة ISO من قرص DVD بلغة البرنامج أو أي أدوات مساعدة لنسخ الأقراص. Ubuntu ، على سبيل المثال ، يستخدم الأداة المساعدة Brasero لصنع الأقراص ، والتي لديها القدرة على نسخ DVD إلى ISO بغض النظر عن تشفيرها أم لا.

كيفية تحويل DVD إلى ISO باستخدام Brasero

اجعل iSO Brasero

الخطوة 1: افتح Brasero Disc Burner على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واختر Disc Copy. ثم ضع قرص DVD في محرك الأقراص الضوئية.

الخطوة 2: تأكد من تحديد محرك أقراص DVD من القائمة المنسدلة ضمن تحديد القرص المراد نسخه. ثم اختر ملف الصورة من القائمة المنسدلة لـ حدد قرصًا للكتابة إليه.

الخطوه 3: أخيرًا ، انقر فوق خلق صورة زر لبدء نسخ DVD إلى ISO.

ملحوظة: منذ أن تمت إزالة Brasero من Ubuntu 16.04 ، فأنت بحاجة إلى تثبيته يدويًا من Ubuntu Software Center. عندما يتعلق الأمر بتوزيعات Linux الأخرى ، يمكنك العثور على أدوات مماثلة وهي تعمل بنفس الطريقة.

كيفية إنشاء ISO من DVD مع Terminal

اصنع ايزو لينكس

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام لغة البرنامج والوحدة الطرفية لإنشاء صورة ISO من قرصك على نظام Linux. الأمر هو sudo dd if = / dev / cdrom من = / home / username / image.iso. يحل محل / ديف / قرص مدمج بمسار محرك أقراص DVD و / home/username/image.iso بمسار واسم صورة ISO التي ترغب في إنشائها.

بمجرد الحصول على ملف صورة ISO ، يمكنك نقله إلى محرك الأقراص الثابتة أو محرك أقراص فلاش USB أو الخادم السحابي. يمكن لأجهزة الكمبيوتر التي لا تحتوي على محرك أقراص DVD تركيبها واستخدامها كقرص افتراضي.

خاتمة

ناقش هذا المقال كيفية إنشاء ISO من DVD على Windows 10/8/7 و macOS و Linux. على الرغم من أننا مرتاحون للوصول إلى مقاطع الفيديو والموسيقى على الأنظمة الأساسية الشائعة ، إلا أن أقراص DVD لم تمت. لا يزال لدى العديد من الأشخاص مجموعة من الأقراص الضوئية تخزن الأفلام المفضلة والموسيقى والألعاب الرقمية والبرامج وحتى أنظمة التشغيل. إذا كنت ترغب في نسخ مجموعة أفلام DVD الخاصة بك إلى ملفات صور ISO ، فيمكن أن يساعدك Vidmore DVD Monster في تبسيط العملية وتسريعها. يرجى ترك رسالة إذا واجهت مشاكل عند نسخ أقراص DVD الخاصة بك.

Search Navigation

How to Convert DVD to ISO Image File on PC, Mac or Linux

Laura Goodwin Dec 26, 2019 Rip DVD

Creating an ISO image file from DVD is straight forward when you have chosen the right tool. First of all, it is a good way to back up your optical discs. When a DVD cannot be read due to scratch and other damage, you can use the ISO image file to make unlimited copy.

In addition, some software has the capacity to mount ISO image files directly. It means that you can watch your favorite DVD movies without the physical disc. In this article, you can learn everything you need to know about ISO image files including how to make an ISO image file from your DVD.

DVD to iso

Part 1: What Is ISO?

Before learning how to make an ISO image file, let’s talk about what ISO is. An ISO file, also called ISO image, is a single copy of an entire DVD including DVD structures. All contents on your discs can be duplicated in an ISO file accurately, from video data files to DVD structures, from program installation files to encryption or region code.

It is a quick way to back up and copy optical discs. Today, ISO image files are primarily used for distributing large programs and HD movies through the internet. If you want to share your favorite DVD movies with your friends, for example, ISO image file allows you to do it through the internet. Moreover, when your DVD is damaged, you can use the ISO image file as a virtual disc directly or make another DVD with it. Considering image files are so important, you’d better pick up the best ways to copy your DVD collection to ISO image files.

Part 2: Ultimate Way to Create ISO from DVD

Creating ISO image from a commercial DVD is a big challenge since the encryption prevents you from making a copy of the disc. Therefore, you need a powerful tool to remove the encryption and then make an ISO image. From this point, we recommend Vidmore DVD Monster.

  1. Convert an entire DVD to an ISO image file in one click.
  2. Preview DVD videos and select certain ones to make an image file.
  3. Provide extensive video editing tools, such as crop, clip, rotate and more.
  4. Keep the original video and audio quality while copying DVD to ISO.
  5. Offer a wide range of custom options for advanced users.

In a word, it is the easiest way to make ISO from your DVD collection on computer.

Download Now

for Free

How to Create ISO from DVD

Step 1: Get the best ISO maker

If you have a large DVD collection, download and install the best ISO maker to your computer. Make sure to insert a DVD into the built-in ROM drive or an external DVD drive. Launch the DVD maker and click the Load Disc button to scan your disc.

Ripper interface

Step 2: Preview and edit DVD videos

After DVD scanning, the DVD movies will appear in the media library, then you can preview them and decide to copy entire DVD or specific movies by checking and unchecking the boxes.

If you want to shorten a DVD video file, click the Trim icon under the thumbnail to open the video trim window. Then reset the Start and End points to split or trim the video file. Click the Save button to confirm it and back to the main interface.

To get other video editing tools, press the Edit icon under the video in the media library. When the video editor window pops up, you will be presented Effect & Filter, Rotate & Crop, Watermark, Audio and Subtitle tools.

Video effect

Step 3: Rip DVD to ISO

When DVD video previewing and editing is done, expand the Rip All to drop at the top right corner of the main interface, and select the proper format. Here we choose an image file format. Then click the Settings button at the bottom with a gear icon to open the Preference dialog. Go to the Ripper tab and set the destination folder in the Output Folder field. Click OK to confirm it and back to the main interface. Finally, click the Rip All button to start converting DVD to ISO image file.

Ripper settings

Note: According to our research, it only takes a few minutes to complete the DVD to ISO conversion process since the ISO maker

Part 3: Make ISO from DVD on Windows for Free

By natively, you can mount an ISO image or burn an image file to a DVD on Windows using the built-in functionalities. However, it cannot make an ISO image file from your DVD without third-party software. Fortunately, there are several free tools can meet your need.

Method 1: How to Create ISO from DVD with BurnAware

BurnAware is an easy-to-use ISO maker. It allows you to convert DVD to ISO image file on Windows 10/8/7 for free. According to our research, it is free of antivirus if you download it from official website(http://www.burnaware.com/download.html).

Step 1: Run the DVD to ISO converter either from shortcut on your desktop or from the Start menu. Go to the Compilation tab and select the Copy to ISO option.

Make iso burnaware

Step 2: Click and expand the dropdown list, and select your optical disc drive. If you have inserted a DVD into your DVD drive, the freeware will import it immediately.

DVD Drive burnaware

Step 3: Click the Browse button next to Destination field and select a specific directory to store the ISO image file. Next, click the Copy button to begin ripping DVD to ISO image file. It usually spends 10 to 15 minutes to finish making an ISO image.

Note: The freeware cannot remove region code or encryption from your DVD when ripping it to ISO file.

Method 2: How to Convert DVD to ISO with InfraRecorder

InfraRecorder is an open-source DVD burning software. It also has the ability to create ISO image from DVD. However, it is only available to Windows 7/XP/Vista and older systems.

Step 1: Put the DVD you want to back up into your computer. Open the Start menu and click All Program -> InfraRecorder -> InfraExpress.

Infrarecorder interface

Step 2: Select the Create Image from Disc option to open the Copy to Disc Image dialog. Head to the General tab and you can see two boxes. Select your optical disc from the Source drop. Then click the button with a three-dot icon to find a specific folder for saving your ISO file, and name the image file.

Read infrarecorder interface

Step 3: Next, go to the Read tab, then decide whether to Ignore read errors or not, and the Read speed. If you want to modify these from the default values, make sure you really know what you are doing.

Step 4: Click OK button when you are done and the ISO creation process itself will start. You can monitor it by the progress bar and cancel it at any time. When it is finished, the OK button will pass from gray to normal.

Part 4: Rip DVD to ISO on Mac without Paying a Penny

If you are using a MacBook Pro or other Mac computer, you are lucky since Apple has introduced the ISO creation feature into macOS. However, the feature is so hidden that many users even do not know it. Therefore, we share a detailed guide below.

Step 1: Open Disk Utility from the Applications folder. Insert your disc into your DVD drive.

Step 2: Expand the File menu on the top men bar, point to New -> Disc Image from Drive.

Create iso disk

Step 3: Select DVD/CD master from the Image Format drop, and pick up none from the Encryption field. Once click the Save button, Disk Utility will create an image file from your DVD.

Convert DVD iSOMac

Tips You Should Know about Ripping DVD to ISO on Mac

First of all, the default image file format on Mac is CDR. So, Disk Utility will create a .cdr file from your disc. If you want to rip DVD to ISO image file you have to convert the CDR image to ISO format by renaming the file extension simply. Or you can execute the command hdiutil convert /path/imagefile.cdr -format UDTO -o /path/convertedimage.iso in Terminal to convert CDR image to ISO file. Replace /path/imagefile.cdr with the patch of your CDR file and name, and replace /path/convertedimage.iso with a path and name to the ISO file you intend to create.

In addition to make ISO image from optical disc, Disk Utility is also able to mount DVD image files by hitting File -> Open Disk Image.

Bear in mind that Disk Utility is only able to handle unencrypted DVDs. If you want to convert an encrypted or commercial DVD to ISO image on Mac, you have to use a third-party app, such as HandBrake.

Part 5: Convert DVD to ISO on Linux

On Linux, you can create an ISO image from a DVD with the program language or any disc-burning utilities. Ubuntu, for example, uses the Brasero disc-making utility, which has the capacity to rip DVD to ISO no matter it is encrypted or not.

How to Convert DVD to ISO with Brasero

Make iSO Brasero

Step 1: Open the Brasero Disc Burner on your computer and choose Disc Copy. Then put your DVD into your optical drive.

Step 2: Make sure to select your DVD drive from the drop-down under Select disc to copy. Then choose Image File from the drop-down of Select a disc to write to.

Step 3: Finally, click the Create Image button to start copying DVD to ISO.

Note: Since Brasero has been removed from Ubuntu 16.04, you need to install it from the Ubuntu Software Center manually. When it comes to other Linux distributions, you can find similar tools and they are working the same.

How to Create ISO from DVD with Terminal

Make iso linux

Alternatively, you can use Terminal and program language to create an ISO image from your disc on Linux. The command is sudo dd if=/dev/cdrom of=/home/username/image.iso. Replace /dev/cdrom with the path of your DVD drive, and /home/username/image.iso with the path and name of the ISO image you wish to make.

Once you get the ISO image file, you can move it to your hard drive, USB flash drive, or cloud server. The computers without DVD drive can mount them and use them as the virtual disc.

Conclusion

This article has discussed how to create ISO from DVD on Windows 10/8/7, macOS and Linux. Though we are comfortable to access videos and music on Netflix and other streaming platforms, DVDs are not dead. Many people still have a collection of optical discs storing favorite movies, music, digital games, programs and even operating systems. If you want to copy your DVD movie collection to ISO image files, Vidmore DVD Monster can help you simplify and accelerate the process. Please leave a message if you encounter troubles when copying your DVDs.