التنقل

مراجعة Windows Media Player 12 وبدائل Windows / Mac الخاصة به

فيونا كوفمان 31 مارس 2022 تشغيل الفيديو

Windows Media Player هو مشغل وسائط افتراضي وأداة مكتبة لنظام التشغيل Microsoft Windows. يمكنك تشغيل ملفات AVI و DivX و MOV والعديد من مقاطع الفيديو الأخرى مجانًا باستخدام Windows Media Player. يتوفر أحدث إصدار من Windows Media Player 12 على أنظمة التشغيل Windows 7 و Windows 8.1 و Windows 10.

قد يواجه بعض الأشخاص صعوبات في العثور على Windows Media Player Windows 10. حسنًا ، لا يوجد رابط تنزيل مباشر لـ Windows Media Player لنظام التشغيل Windows 10. تحتاج إلى ترقية Windows 10 من Windows 8.1 أو Windows 7 للحصول على تثبيت نظيف. لكن إصدار Windows Media Player 12 الجديد من Windows 10 لا يتضمن ميزة تشغيل DVD.

تم إيقاف إصدار Windows Media Player لنظام التشغيل Mac. تحتاج إلى تنزيل مكونات Windows Media لـ QuickTime للحصول على نفس الميزة. لذلك ، لا يمكن لنظام التشغيل Mac وغيره من مستخدمي Windows غير المدعومين استخدام Windows Media Player مباشرة.

هل Windows Media Player يستحق الاستخدام؟ ما البرامج الأخرى التي يمكن أن تحل محل Windows Media Player لنظام التشغيل Windows 7/8/10؟ يمكنك مواصلة القراءة للحصول على المعلومات التي تحتاجها أدناه.

برنامج Windows Media Player البديل

الجزء 1: مراجعة Windows Media Player 12

تمامًا كما ذكر أعلاه ، فإن آخر تحديث لـ Windows Media Player هو WMP 12. يمكنك تنزيل Windows Media Player 12 لنظام التشغيل Windows 10 / 8.1 / 7 في الوقت الحالي. لذلك ، لن تتحدث هذه المقالة عن Windows Media Player 11/10 أو حتى الإصدارات السابقة. دعنا نركز فقط على Windows Media Player 12 ونرى ما إذا كان Windows Media Player هو الأفضل أم لا.

برنامج Windows Media Player 12 الايجابيات

  1. قم بتشغيل مقاطع الفيديو وملفات الموسيقى والأغاني غير المحمية من مكتبة iTunes والصور على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 / 8.1 / 7 بجودة عالية.
  2. قم بتنظيم ملفات الفيديو والموسيقى حسب النوع والألبوم والسنة والفنان والتصنيف والمزيد.
  3. اجعل قائمة التشغيل الخاصة بك مع أي ملف فيديو أو صوت بترتيب مخصص.
  4. نسخ الصوت من الأقراص المضغوطة وإليها.
  5. مرشحات إدارة الوسائط الأساسية ، بما في ذلك التراجع ، وإعادة التوجيه ، واللف ، ووضع العلامات ، وضبط سرعة التشغيل ، إلخ.
  6. قم بدفق ومزامنة ملفات الوسائط إلى جهاز محمول أو أجهزة كمبيوتر أخرى تعمل بنظام Windows 7 ضمن نفس الشبكة المنزلية.

ويندوز ميديا بلاير 12 سلبيات

  1. يتوقف Windows Media Player 12 عن العمل ويستمر في التعطل بشكل متكرر.
  2. لا يحتوي أحدث إصدار من Windows Media Player 12 على العديد من التحسينات مقارنة بـ WMP 11.
  3. يجب تحسين واجهة WMP.
  4. تتطلب اتصال DSL سريعًا لدفق مقاطع الفيديو باستخدام Windows Media Player.
  5. ما زلت بحاجة إلى تنزيل برامج الترميز ذات الصلة لتشغيل MKV و MOV وتنسيقات الصوت والفيديو الشائعة الأخرى.
  6. الإصدار المجاني يفعل لا يدعم تشغيل أقراص DVD و Blu-ray.
واجهة Windows Media Player

الجزء 2: أفضل 5 بدائل لبرنامج Windows Media Player

إذا كنت تبحث عن بدائل لبرنامج Windows Media Player 12 ، فإليك بعض برامج مشغل الوسائط الموصى بها للغاية لنظامي التشغيل Windows و Mac. يمكنك الحصول على تجربة تشغيل فيديو مماثلة وأفضل.

المركز الأول: مشغل Vidmore

يتعذر على Windows Media Player 12 تشغيل أقراص Blu-ray. إذا كنت ترغب في تشغيل Blu-ray ، يمكنك الرجوع إلى مشغل فيدمور للمساعدة. يمكنك الحصول على تشغيل Blu-ray و DVD بسلاسة مع جودة صوت وصورة عالية. يتم دعم كل من الأقراص المحمية وغير المحمية بنظام DRM. علاوة على ذلك ، يمكنك الحصول على تشغيل سلس لملفات الفيديو والصوت. ليست هناك حاجة لتنزيل برامج ترميز أو مكونات إضافية. دعم التنسيق الداخلي Vidmore Player قوي وموثوق.

  1. شاهد أفلام Blu-ray و DVD بجودة صورة عالية الدقة وتأثيرات صوتية بلا ضياع.
  2. قم بتشغيل جميع أنواع تنسيقات الفيديو والصوت ، بما في ذلك مقاطع فيديو 4K UHD و 1080 p / 720p HD.
  3. تقنيات ترميز الصوت المتقدمة (Dolby ، DTS ، AAC ، TrueHD ، إلخ).
  4. تحكم في تشغيل الوسائط المتعددة مع مسارات الفيديو / الصوت والترجمات وحجم الشاشة وقناة الصوت وتأثيرات الصور والمزيد.
  5. العمل مع أجهزة كمبيوتر Windows 10/8/7 و Mac.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS
الواجهة الرئيسية

أعلى 2: مشغل وسائط VLC

VLC Media Player هو بديل مجاني لبرنامج Windows Media Player 12 لأنظمة Windows و Mac و Linux و iOS و Android. يمكنك تشغيل معظم ملفات الفيديو والصوت مجانًا باستخدام VLC Media Player. أما بالنسبة لـ DVD و تشغيل بلو راي، يمكن تشغيل الأقراص غير المحمية فقط هنا.

الايجابيات:

  1. قم بتحرير وتحويل وتسجيل مقاطع فيديو سطح المكتب بميزات متعددة.
  2. إضفاء الطابع الشخصي على تشغيل الفيديو والصوت لأجهزة متعددة.

سلبيات:

  1. العديد من الميزات المتقدمة مخفية بسبب الواجهة الساحقة.
  2. تحتاج إلى تنزيل برامج الترميز لتشغيل بعض التنسيقات غير المدعومة.
واجهة مشغل وسائط VLC

أعلى 3: مشغل QuickTime

يمكن أن يكون QuickTime Player هو البديل المجاني لبرنامج Windows Media Player لنظام التشغيل Mac. إنه برنامج مثبت مسبقًا يمكنه تشغيل ملفات الوسائط وتسجيل فيديو الشاشة على جميع أجهزة كمبيوتر Mac. لا يوجد منحنى تعلم حاد أو فيروس. يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو على جهاز Mac باستخدام QuickTime Player بسهولة.

الايجابيات:

  1. مشغل وسائط Mac موجود بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ليست هناك حاجة لتنزيل أي تطبيق تابع لجهة خارجية.
  2. قم بتشغيل ملفات الوسائط الشائعة ومشتريات iTunes.

سلبيات:

  1. برنامج QuickTime Player لنظام التشغيل Windows ليس جيدًا مثل إصدار Mac الخاص به.
  2. لا يمكن العمل مع ملفات الترجمة الشائعة.
مشغل الكويك تايم

قد ترغب في الإصلاح QuickTime لا يعمل على Mac.

أعلى 4: GOM Player

يمكنك استخدام GOM Player لفتح ملفات الفيديو والصوت الأكثر شيوعًا مجانًا. علاوة على ذلك ، يدعم بديل Windows Media Player 12 Windows 10 مقاطع فيديو VR بزاوية 360 درجة. يمكنك استخدام الماوس أو مفاتيح لوحة المفاتيح لمشاهدة مقطع فيديو بزاوية 360 درجة. بالطبع ، هناك أيضًا العديد من المرشحات الأخرى التي يمكنها التحكم في تشغيل الفيديو.

الايجابيات:

  1. تشغيل ملفات الوسائط الأكثر شيوعًا والملفات التي تم تنزيلها جزئيًا.
  2. اضبط سرعة التشغيل وتأثيرات الفيديو.

سلبيات:

  1. يجب تحسين ميزة تشغيل DVD.
  2. يتصل GOM Player بالإنترنت عند بدء التشغيل افتراضيًا.
مشغل جوم

أعلى 5: Foobar2000

Foobar2000 هو مشغل صوت مجاني لنظام التشغيل Windows. بالمقارنة مع Windows Media Player 12 ، يتطلب Foobar2000 مساحة ذاكرة أقل. علاوة على ذلك ، يمكنك تحويل الصوت واستخدام علامات الموسيقى على Windows 10 / 8.1 / 8/7 / Vista / XP مجانًا هنا.

الايجابيات:

  1. قم بتشغيل الموسيقى وإضافة البيانات الوصفية مجانًا على Windows.
  2. احصل على تشغيل فجوة مع Foobar2000.

سلبيات:

  1. يحتوي Foobar2000 على واجهة قديمة.
  2. بعض ميزات التشغيل المتقدمة ليست صديقة للمبتدئين.
فوبار 2000

الجزء 3: الأسئلة الشائعة حول Windows Media Player

كيفية إصلاح Windows Media Player قد توقف عن العمل خطأ؟

افتح محرك C. أختر بيانات البرنامج تليها مايكروسوفت, شبابيك و ذاكرة التخزين المؤقت DRM مرتب. افتح ذاكرة التخزين المؤقت DRM واحذف الملفات المضمنة. ضع تراخيص جديدة فيه. لاحقًا ، يمكنك إعادة تشغيل البرنامج لترى أن Windows Media Player لا يعمل قد تم إصلاحه أم لا.

كيفية إصلاح مشكلة تجميد Windows Media Player في وضع ملء الشاشة؟

قم بتحديث برنامج تشغيل بطاقة الرسومات الخاصة بك أولاً. عقد واضغط على شبابيك و ر مفاتيح على لوحة المفاتيح. اكتب devmgmt.msc في مربع النص. في وقت لاحق ، اضغط على مفتاح Enter للمضي قدمًا. اذهب إلى مدير الجهاز وانقر فوق + لتوسيع محولات أجهزة العرض الجزء. انقر نقرًا مزدوجًا فوق اسم برنامج التشغيل ثم اختر علامة تبويب برنامج التشغيل. قم بتحديث برنامج التشغيل باستخدام Windows. أو يمكنك تحديث تثبيت Windows Media Player 12 لحل المشكلة.

ماذا تفعل عند تعطل Windows Media Player؟

افتح ال لوحة التحكم. أختر مشاهدة الكل للعثور على مطلق النار المتاعب. قم بتشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها لاستكشاف أخطاء مكتبة Windows Media Player وإعداداتها. انقر ضع الإصلاح في النافذة المنبثقة الجديدة. أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows وأعد فتح Windows Media Player. الآن يجب أن يعمل Windows Media Player بشكل صحيح.

لا يزال Windows Media Player 12 موجودًا ومتاحًا على نظام التشغيل Windows 10 / 8.1 / 7 فقط. بالنسبة لمستخدمي Windows و Mac الآخرين ، يمكنك تجربة بديل مشغل الوسائط أعلاه بدلاً من ذلك. يمكنك فتح المزيد من تنسيقات الفيديو والصوت. يمكن أيضًا تجاوز مشكلات Windows Media Player التي لا تعمل أو تستمر في التعطل. إذا كنت ترغب في الحصول على تشغيل DVD و Blu-ray بدون فقد ، فقط جرب Vidmore Player. الإصدار التجريبي المجاني متاح لجميع المستخدمين.

رمز مشغل فيدمور

جرب Vidmore Player مجانًا

مشغل وسائط عالمي لأقراص Blu-ray وأقراص DVD وملفات الفيديو والموسيقى على Windows 11/10/8/7 و Mac OS X 10.7 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

بناء على 137 من آراء المستخدمين

Navigation

Windows Media Player 12 Review and Its Windows/Mac Alternatives

Fiona Kaufman Mar 31, 2022 Video Playback

Windows Media Player is a default media player and library tool for Microsoft Windows. You can play AVI, DivX, MOV and many other videos for free by using Windows Media Player. The latest Windows Media Player 12 is available on Windows 7, Windows 8.1 and Windows 10.

Some people may have difficulties finding Windows Media Player Windows 10. Well, there is no direct Windows Media Player download for Windows 10 link. You need to upgrade Windows 10 from Windows 8.1 or Windows 7 to get a clean install. But the new Windows Media Player 12 Windows 10 version doesn’t include the DVD playback feature.

The Windows Media Player for Mac version is discontinued. You need to download Windows Media components for QuickTime to get the same feature. So, Mac and other unsupported Windows users cannot use Windows Media Player directly.

Is Windows Media Player worth to use? What other programs can replace Windows Media Player for Windows 7/8/10? You can continue reading to get the information you need below.

Windows Media Player Alternative

Part 1: Windows Media Player 12 Review

Just as the above mentioned, the latest Windows Media Player update is WMP 12. You can download Windows Media Player 12 for Windows 10/8.1/7 at present. So, this article will not talk about Windows Media Player 11/10 or even earlier versions. Let’s just focus on Windows Media Player 12 and see whether Windows Media Player is the best or not.

Windows Media Player 12 Pros

  1. Play videos, music files, unprotected songs from iTunes library and pictures on your Windows 10/8.1/7 computer with high quality.
  2. Organize video and music files by genre, album, year, artist, rating and more.
  3. Make your playlist with any video or audio file in custom order.
  4. Rip and burn audio from and to CDs.
  5. Basic media managing filters, including reversing, forwarding, rewinding, marking, playback speed adjusting, etc.
  6. Stream and sync media files to a portable device or other Windows 7 computers under the same home network.

Windows Media Player 12 Cons

  1. Windows Media Player 12 stops working and continues crashing frequently.
  2. The latest Windows Media Player version 12 doesn’t have many improvements than WMP 11.
  3. The WMP interface needs to be improved.
  4. Require a fast DSL connection to stream videos with Windows Media Player.
  5. Still need to download related codecs to play MKV, MOV and other common video and audio formats.
  6. The free version does not support playing DVDs and Blu-rays.
Windows Media Player interface

Part 2: Top 5 Windows Media Player Alternatives

If you are looking for Windows Media Player 12 replacements, here’re some highly-recommended media player software for Windows and Mac. You can get similar and even better video playback experience.

Top 1: Vidmore Player

Windows Media Player 12 cannot play Blu-ray discs. If you want to get Blu-ray playback, you can turn to Vidmore Player for help. You can get seamless Blu-ray and DVD playback with high image and sound quality. Both DRM protected and unprotected discs are supported. Moreover, you can get smooth playback of video and audio files. There is no need to download extra codecs or plugins. The Vidmore Player internal format support is powerful and reliable.

  1. Watch Blu-ray and DVD movies with HD image quality and lossless sound effects.
  2. Play all types of video and audio formats, including 4K UHD and 1080p/720p HD videos.
  3. Advanced audio encoding technologies (Dolby, DTS, AAC, TrueHD, etc.).
  4. Control multimedia playback with video/audio tracks, subtitles, screen size, audio channel, image effects and more.
  5. Work with Windows 10/8/7 and Mac computers.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS
Main interface

Top 2: VLC Media Player

VLC Media Player is a free Windows Media Player 12 alternative for Windows, Mac, Linux, iOS and Android. You can play most video and audio files for free with VLC Media Player. As for DVD and Blu-ray playback, only unprotected discs can be played here.

Pros:

  1. Edit, convert and record desktop videos with multiple features.
  2. Personalize video and audio playback for multiple devices.

Cons:

  1. Many advanced features are hidden due to the overwhelming interface.
  2. Need to download codecs to play some unsupported formats.
VLC media player interface

Top 3: QuickTime Player

QuickTime Player can be your free Windows Media Player for Mac alternative. It is a pre-installed program that can play media files and record screen video on all Mac computers. No steep learning curve or virus. You can play videos on Mac with QuickTime Player with ease.

Pros:

  1. The Mac media player exists on your computer already. There is no need to download any third-party app.
  2. Play common media files and iTunes purchases.

Cons:

  1. QuickTime Player for Windows is not as good as its Mac version.
  2. Cannot work with common subtitle files.
Quicktime player

You may want to fix QuickTime not Working on Mac.

Top 4: GOM Player

You can use GOM Player to open most common video and audio files for free. Moreover, the Windows Media Player 12 Windows 10 alternative supports 360-degree VR videos. You can use your mouse or keyboard keys to watch a video in 360 degrees around. Of course, there are also many other filters that can control video playback.

Pros:

  1. Play most common media files and partially downloaded files.
  2. Adjust the playback speed and video effects.

Cons:

  1. The DVD playback feature needs to be improved.
  2. GOM Player connects to the Internet on the startup by default.
GOM Player

Top 5: Foobar2000

Foobar2000 is a free audio player for Windows. Compared with Windows Media Player 12, Foobar2000 requires less memory space. Moreover, you can convert audio and use music tagging on Windows 10/8.1/8/7/Vista/XP for free here.

Pros:

  1. Play music and add metadata for free on Windows.
  2. Get gapless playback with Foobar2000.

Cons:

  1. Foobar2000 has an outdated interface.
  2. Some advanced playback features are not friendly to beginners.
Foobar2000

Part 3: FAQs of Windows Media Player

How to fix Windows Media Player has stopped working error?

Open your C drive. Choose programData followed by Microsoft, Windows and DRM cache in order. Open the DRM cache and delete the contained files. Place new licenses into it. Later, you can restart the program to see Windows Media Player not working is fixed or not.

How to fix Windows Media Player freezing in full screen mode?

Update your graphics card driver first. Hold and press the Windows and R keys on your keyboard. Type devmgmt.msc in the text box. Later, press the Enter key to move on. Go to Device Manager and click + to expand the display adapters section. Double click the driver name and then choose the driver tab. Update the driver using Windows. Or you can refresh the Windows Media Player 12 installation to solve the problem.

What to do when Windows Media Player crashes?

Open the Control Panel. Choose View All to find a trouble shooter. Run this troubleshooter to troubleshoot Windows Media Player library and settings. Click Apply the fix in the new popup. Reboot your Windows computer and reopen Windows Media Player. Now Windows Media Player should work properly.

Windows Media Player 12 still exist and is available on Windows 10/8.1/7 only. For other Windows and Mac users, you can try the above media player alternative instead. You can open more video and audio formats. The Windows Media Player not working or keep crashing issues can be bypassed as well. If you want to get lossless DVD and Blu-ray playback, just try Vidmore Player. Its free trial is available for all users.

Vidmore Player Icon

Try Vidmore Player for Free

A universal media player for Blu-ray discs, DVDs, video files and music on Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.7 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 137 user reviews