التنقل

كيفية استخدام مشغل الوسائط VLC لتشغيل أفلام Blu-ray المشفرة

لورا جودوين 31 مارس 2022 نصائح

سيوضح لك هذا الدليل كل ما يجب أن تعرفه عنه باستخدام VLC لتشغيل Blu-ray أفلام. قرص Blu-ray هو خليفة DVD ويستخدم بشكل أساسي لتخزين الأفلام فائقة الجودة. من المنطقي أن يكون Blu-ray هو الخيار الأول بين عشاق الأفلام.

ومع ذلك ، فإن التحدي الأكبر هو تشغيل أفلام Blu-ray على نظامي التشغيل Windows و Mac OS X بسبب نظام AACS المتقدم للوصول إلى المحتوى. تم تطويره لمنع المستخدمين من تشغيل محتوى Blu-ray ونسخه. هل يمكن لـ VLC تشغيل أفلام Blu-ray؟ ستجيب هذه المقالة على السؤال وستشاركك المزيد من الخيارات لمشاهدة محتوى Blu-ray.

تشغيل Blu-ray مع مركز فيينا الدولي
المحتوى

الجزء 1: هل يمكن لـ VLC تشغيل Blu-ray؟

نظرًا لأن Windows 10 و Apple Mac Mojave لا يقدمان دعم تشغيل أصلي لأفلام Blu-ray ، فمن الضروري العثور على مشغل وسائط تابع لجهة خارجية. VLC Media Player هو مشغل وسائط يستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. إنه متاح لأنظمة Mac و Windows و Linux. يمكن لـ VLC تشغيل العديد من الملفات وملفات مزق DVD.

عندما يتعلق الأمر بما إذا كان يمكنك استخدام VLC لتشغيل Blu-ray ، فإن الإجابة تختلف حسب المواقف الخاصة بك. أولاً ، إذا لم يتم تشفير أفلام Blu-ray الخاصة بك ، فيمكنك تشغيلها في VLC مباشرةً. بسبب AACS والأسباب القانونية ، لا يمكن لجميع إصدارات VLC فتح أقراص Blu-ray المشفرة. في كل مرة تحاول تشغيل قرص Blu-ray مشفر ، ستحصل فقط على رسالة خطأ فك تشفير AACS.

الجزء 2: تشغيل Blu-ray مع VLC على نظامي التشغيل Windows و Mac

على ما يبدو ، لا يمكن لـ VLC فقط تشغيل أفلام Blu-ray المشفرة. لحسن الحظ ، هناك حل يمكنك من تحويل VLC إلى مشغل Blu-ray وفك تشفير Blu-ray التجاري. لا يمكن لـ VLC تشغيل Blu-ray المشفر بسبب بحيرة قاعدة بيانات مفتاح فك التشفير ومكتبة AACS الديناميكية. بعبارة أخرى ، بمجرد حصولك على هذه الملفات الإضافية ، يمكن لـ VLC تشغيل Blu-ray على Windows و Mac.

كيفية تشغيل Blu-ray مع VLC على Windows

الخطوة 1: تأكد من أن لديك أحدث إصدار من VLC مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ؛ خلاف ذلك ، قم بتنزيله من هنا (https://www.videolan.org/vlc/) مجانًا. يدعم VLC 2.0 وما فوق تشغيل Blu-ray.

الخطوة 2: قم بتنزيل قاعدة بيانات Keys من موقع الويب (http://www.techisky.com/applications/vlc-bluray/KEYDB.zip) إلى سطح المكتب أو مجلد مؤقت. ثم انتقل إلى دليل المستخدم الخاص بك ، ج: المستخدمون اسم المستخدم الخاص بك. إذا كنت لا تستطيع رؤية ملف معلومات التطبيق المجلد ، اضغط على أيقونة Downward في الزاوية اليمنى العليا ، انتقل إلى رأي علامة التبويب والتحقق العناصر المخفية. أنشئ مجلدًا جديدًا في AppData وأعد تسميته aacs. بعد ذلك ، انقل ملف قاعدة بيانات Keys بعنوان KEYDB.cfg في مجلد aacs.

مجلد Aacs

الخطوه 3: قم بتنزيل مكتبة AACS الديناميكية. لنظام التشغيل Windows 32 بت ، قم بالتنزيل من هنا (http://www.techisky.com/applications/vlc-bluray/32bit-aacs/libaacs.dll). إذا كان نظام Windows لديك هو 64 بت ، فقم بتنزيله من هنا (http://www.techisky.com/applications/vlc-bluray/64bit-aacs/libaacs.dll). انتقل إلى ج: ملفات البرنامج أو C: ملفات البرنامج (x86)، والعثور على دليل VLC ، ووضع ملف libaacs.dll فيه.

الآن ، يمكنك تشغيل أفلام Blu-ray في VLC دون أي مشاكل.

ملحوظة: لا يزال VLC 2.2.1 وما فوق لا يحتوي على دعم قائمة لأقراص Blu-ray حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك ، هذه الطريقة متاحة فقط لأقراص Blu-ray المشفرة بواسطة AACS. بالنسبة للتقنيات المشفرة الأخرى ، لا يوجد دعم.

كيفية تشغيل Blu-ray باستخدام VLC على نظام Mac

الخطوة 1: افتح Safari والوصول http://vlc-bluray.whoknowsmy.name/. قم بتنزيل إصدار Mac من قاعدة بيانات Keys والمكتبة الديناميكية AACS على سطح المكتب.

الخطوة 2: شغّل Finder وانتقل إلى ~ / Library / Preferences / aacs /. إذا لم تتمكن من العثور على aacs مجلد ، قم بإنشاء واحد جديد وقم بتسميته. ثم انقل ملف قاعدة بيانات Keys إلى المجلد.

الخطوه 3: انتقل إلى مجلد التطبيقات ، وابحث عن تطبيق VLC ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدده عرض حزمة المحتويات. ثم ضع ملف المكتبة الديناميكي في المحتويات / MacOS / lib /.

محتويات حزمة عرض VLC

الخطوة الرابعة: نظرًا لأن VLC لا يدعم قوائم Blu-ray ، يجب عليك تحديد عنوان يدويًا لتشغيله.

كيفية تشغيل Blu-ray باستخدام VLC على نظام Linux

الخطوة 1: أولاً ، قم بإنشاء مجلد باسم aacs وقم بتنزيل قاعدة بيانات Keys بالرموز:

القرص المضغوط ~ /

mkdir -p ~ / .config / aacs /

cd ~ / .config / aacs / && wget http://vlc-bluray.whoknowsmy.name/files/KEYDB.cfg

الخطوة 2: ثم قم بتثبيت مكتبة AACS الديناميكية برموز:

sudo add-apt-repository ppa: n-muench / vlc

sudo apt-get update

sudo apt-get install vlc libaacs0 libbluray-bdj libbluray1

sudo apt-get dist-Upgrade

الخطوه 3: الآن ، قم بتشغيل VLC وقم بتشغيل فيلم Blu-ray ببساطة.

الجزء 3: تشغيل أي أقراص Blu-ray في VLC بعد التمزيق

أفاد بعض الأشخاص أنهم ما زالوا لا يستطيعون تشغيل أفلام Blu-ray في VLC على الرغم من أنهم اتبعوا التعليمات المذكورة أعلاه. ضع في اعتبارك أن أقراص Blu-ray المشفرة بواسطة AACS هي فقط المدعومة. إذا لم يعمل من أجلك ، فهذا يعني أن المفتاح الضروري غير مدرج في المكتبة. في هذه الحالة ، لديك خياران ، نسخ قرص Blu-ray وتشغيله في VLC أو البحث عن مشغل وسائط آخر متاح لأقراص Blu-ray.

تمزيق Blu-ray لـ VLC مع فيدمور بلو راي مونستر فكرة جيدة. يجعل أفلام Blu-ray الخاصة بك قابلة للتشغيل في مجموعة كبيرة من مشغلات الوسائط. بالإضافة إلى ذلك ، فهي أيضًا طريقة لعمل نسخة احتياطية من أقراص Blu-ray الخاصة بك.

  1. قم بنسخ أقراص Blu-ray إلى مقاطع فيديو رقمية لتشغيلها في أي مكان.
  2. احتفظ بالفيديو الأصلي وجودة الصوت أثناء النسخ.
  3. دعم مجموعة كبيرة من تنسيقات الإخراج ، مثل MP4 و AVI وما إلى ذلك.
  4. استخراج أفلام Blu-ray للتشغيل على الأجهزة المحمولة.
  5. قدم أدوات تحرير فيديو شاملة ، مثل القص والتدوير والمزيد. باختصار ، يعد Blu-ray Ripper أفضل طريقة لتشغيل أفلام Blu-ray في VLC دون تثبيت مكتبة إضافية.

تنزيل مجاني

للنوافذ

كيفية نسخ Blu-ray للعب في VLC

الخطوة 1: قم بتثبيت أفضل برنامج Blu-ray ripper

عندما تريد قرص Blu-ray ولكن لا يمكن لـ VLC تشغيله ، قم بتنزيل أفضل برنامج Blu-ray ripper من الموقع الرسمي. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف المثبت واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم أدخل قرص Blu-ray في محرك الأقراص.

Vidmore-Blu-ray Ripper

الخطوة 2: قم باستيراد قرص Blu-ray

انقر وقم بتوسيع ملف قم بتحميل Blu-ray القائمة في الجانب الأيسر العلوي ، حدد قرص بلو راي اللد وحدد القرص الخاص بك. ال قم بتحميل مجلد Blu-ray يستخدم لنسخ مقاطع الفيديو من مجلد Blu-ray. ثم سيقدم لك الفيلم الرئيسي. لمشاهدة جميع العناوين ، انقر فوق عرض / تحديد العنوان زر ، تحقق من العناوين التي تريد نسخها وضربها حسنا لتأكيد ذلك.

بعد ذلك ، انقر فوق رمز التنسيق على عنوان واحد لفتح مربع حوار التنسيق. انتقل إلى علامة التبويب Video (الفيديو) ، وحدد التنسيق المفضل لديك من العمود الأيسر ، وحدد الجودة المطلوبة. إذا كنت تريد نسخ Blu-ray للتشغيل على هاتف iPhone أو Android ، فانتقل إلى علامة تبويب الجهاز وحدد جهازك. ثم قم بتعيين تنسيق الإخراج للعناوين الأخرى. يمكن أن يأخذك رمز الشريط السحري إلى نافذة محرر الفيديو.

تلميح: MKV Lossless هو تنسيق الإخراج الافتراضي عند نسخ قرص Blu-ray. يوفر أفضل جودة للفيديو بالإضافة إلى الاحتفاظ بجميع الترجمات والمقاطع الصوتية. ومع ذلك ، إذا كنت تريد تحرير مقاطع الفيديو ، فيجب عليك التبديل إلى تنسيقات أخرى.

حدد إخراج Blu-ray Ripper

الخطوه 3: نسخ أفلام Blu-ray لـ VLC

بعد الإعداد ، انقر فوق لعب أيقونة أمام العنوان لمعاينة فيلم Blu-ray باستخدام مشغل الوسائط المدمج. ثم حدد موقع المنطقة السفلية وقم بتعيين مجلد معين لحفظ أفلام Blu-ray في ملف حفظ في حقل. بعد ذلك ، انقر فوق مزق الكل زر لبدء نسخ Blu-ray لـ VLC. بعد بضع دقائق ، يمكنك فتح أفلام Blu-ray ممزقة في VLC أو أي مشغلات وسائط.

مزق الكل في Blu-ray Ripper

الجزء 4: أفضل 4 بدائل لمشغل Blu-ray لـ VLC

بالإضافة إلى نسخ أقراص Blu-ray لـ VLC ، يمكنك أيضًا الحصول على برنامج مشغل Blu-ray مباشرةً. حددنا هنا أفضل 5 برامج لمشغل Blu-ray.

أعلى 1: PotPlayer

Potplayer بلو راي

على غرار VLC ، يعد PotPlayer تطبيقًا مجانيًا لمشغل Blu-ray. نظرًا لأنه يدمج بالفعل فك تشفير Blu-ray وفك التشفير ، لذلك يمكنك تشغيل Blu-ray في بديل VLC مباشرة. الواجهة سهلة الاستخدام تجعلها أسهل في الاستخدام من VLC.

الايجابيات:

  1. مجاني تمامًا دون أي قيود.
  2. دعم قائمة Blu-ray والترجمات.
  3. التقط لقطات عند تشغيل أفلام Blu-ray.

سلبيات:

  1. هذه ليست ملفات مساعدة.
  2. عرض الفيديو الافتراضي ليس جيدًا جدًا.

أعلى 2: مشغل وسائط VSO

مشغل الوسائط VSO

يعد VSO Media Player طريقة أخرى لتشغيل Blu-ray بدون VLC. والأهم من ذلك ، أنه يمكنه تشغيل أقراص Blu-ray الخاصة بك مجانًا ، بالإضافة إلى تنسيقات الفيديو وأقراص DVD الأكثر شيوعًا. بالنسبة للمبتدئين ، إنها نقطة انطلاق جيدة للاستمتاع بأفلام Blu-ray الخاصة بك.

الايجابيات:

  1. قم بتشغيل أفلام Blu-ray بدون مكتبة إضافية أو برنامج ترميز.
  2. التحكم في صورة وترجمات أفلام Blu-ray.
  3. دعم متعدد الزاوية ومتعدد الإصدار.

سلبيات:

  1. إنه غير متوافق مع نظام التشغيل Mac OS X.
  2. لا يمكنه فك تشفير أحدث تشفير Blu-ray.

أعلى 3: Macgo Blu-ray Player

مشغل Blu-ray Macgo

Macgo Blu-ray Player هو بديل VLC مرن لتشغيل أقراص Blu-ray. أولاً ، إنه متاح لكل من Windows و Mac OS X. بالإضافة إلى أنه يقدم إصدارًا قياسيًا وإصدارًا احترافيًا مع بعض أدوات المكافآت.

الايجابيات:

  1. دعم أقراص Blu-ray وملفات الوسائط العادية.
  2. انتقل إلى قائمة Blu-ray باستخدام مفاتيح الأسهم على لوحة المفاتيح.
  3. استخدمه مع أفراد الأسرة باستخدام Family Sharing.

سلبيات:

  1. لا يدعم تشغيل Ultra HD Blu-ray.
  2. لا يمكن تقديم أقراص Blu-ray ثلاثية الأبعاد.

أعلى 4: Cyberlink PowerDVD

برنامج Cyberlink Powerdvd

Cyberlink PowerDVD هو حل مشغل وسائط احترافي. الآن ، قدم المطور تشغيل Blu-ray فيه. إذا كان لديك ميزانية كافية ، فهو أحد أفضل البدائل لـ VLC لتشغيل Blu-ray.

الايجابيات:

  1. دعم أقراص Blu-ray ومحتويات 8K.
  2. تقديم واجهة مستخدم جيدة التصميم.
  3. قم بتضمين العديد من الميزات لتحسين التجربة ، مثل TrueTheater HD.

سلبيات:

  1. يتطلب نظام أجهزة أعلى مستوى.
  2. هذا البديل لـ VLC كبير ويأخذ مساحة.

الجزء 5: الأسئلة الشائعة حول تشغيل Blu-ray مع VLC

هل يقوم VLC بتشغيل Blu-ray على نظام التشغيل Windows 10؟

تختلف الإجابة حسب حالتك. بادئ ذي بدء ، لا يمكن لـ VLC وحده تشغيل أقراص Blu-ray التجارية أو مجلدات Blu-ray على Windows 10. إذا قمت بتثبيت قاعدة بيانات Keys ومكتبة AACS الديناميكية ، فقد يقوم VLC بفك تشفير قرص Blu-ray بشكل صحيح. ومع ذلك ، لا يمكن ضمان دعم جميع أقراص Blu-ray.

كيف يمكنني تشغيل أقراص Blu-ray بدون مشغل Blu-ray؟

لتشغيل قرص Blu-ray ، لديك خياران ، إما الحصول على مشغل Blu-ray أو نسخ أقراص Blu-ray إلى مقاطع فيديو رقمية. إذا كنت لا تحب مشغلات Blu-ray ، فيمكن لـ Vidmore Blu-ray Monster تلبية احتياجاتك. إنه قادر على نسخ أقراص Blu-ray إلى ملفات فيديو عالية الجودة.

هل يمكنني تشغيل Blu-ray على الكمبيوتر المحمول الخاص بي؟

عند تشغيل قرص Blu-ray ، فأنت بحاجة إلى كل من محرك Blu-ray BD-ROM وتطبيق مشغل Blu-ray ، مثل VLC. قامت معظم الشركات المصنعة بإزالة محرك أقراص ROM لجعل أجهزة الكمبيوتر المحمولة رقيقة وخفيفة. لذلك ، قد تحتاج إلى محرك أقراص Blu-ray BD-ROM خارجي. الحل البديل هو نسخ القرص ثم تشغيل مقاطع الفيديو الرقمية على الكمبيوتر المحمول.

خاتمة

ناقش هذا المقال كيفية تشغيل أقراص Blu-ray باستخدام VLC Media Player. VLC ليس فقط مشغل وسائط مستخدم على نطاق واسع ، ولكنه يقدم أيضًا الكثير من الأدوات. قد يكون هذا سبب شعبيته في جميع أنحاء العالم. إذا كنت قد اتبعت الدليل ولكن VLC لا يزال غير قادر على تشغيل قرص Blu-ray الخاص بك ، فيمكنك نسخه باستخدام Vidmore Blu-ray Monster أو العثور على مشغل Blu-ray آخر. هل لديك أسئلة أخرى؟ يرجى كتابتها أسفل هذا الدليل.

Search Navigation

How to Use VLC Media Player to Play Encrypted Blu-ray Movies

Laura Goodwin Feb 28, 2020 Tips

This guide will show you everything you should know about using VLC to play Blu-ray movies. Blu-ray disc is the successor of DVD and primarily used to store ultra-high-quality movies. It makes sense that Blu-ray is the first choice among movie lovers.

However, the biggest challenge is to play Blu-ray movies on Windows and Mac OS X due to AACS, Advanced Access Content System. It is developed to prevent users from playing and copying Blu-ray content. Can VLC play Blu-ray movies? This article will answer the question and share you more options to watch Blu-ray content.

Play Blu-ray With VIC
Content

Part 1: Can VLC Play Blu-ray?

Since Windows 10 and Apple Mac Mojave do not offer native playback support for Blu-ray movies, it is necessary to find a third-party media player. VLC Media Player is a widely used media player around world. It is available to Mac, Windows and Linux. VLC can play various files and rip DVD.

When it comes whether you can use VLC to play Blu-ray, the answer is various depending on your situations. Firstly, if your Blu-ray movies are not encrypted, you can play them in VLC directly. Due to AACS and legal reasons, all versions of VLC cannot open encrypted Blu-ray discs. Every time you try to play encrypted Blu-ray disc you will only get the AACS decoding error message.

Part 2: Play Blu-ray with VLC on Windows and Mac

Apparently, VLC only cannot play encrypted Blu-ray movies. Fortunately, there is a solution that you can turn VLC to a Blu-ray player and decrypt commercial Blu-ray. VLC cannot play encrypted Blu-ray is due to lake of decryption key data base and AACS dynamic library. In another word, once you get these extra files, VLC can play Blu-ray on Windows and Mac.

How to Play Blu-ray with VLC on Windows

Step 1: Make sure that you have the latest version of VLC installed on your PC; otherwise, download it from here(https://www.videolan.org/vlc/) for free. VLC 2.0 and above support the Blu-ray playback.

Step 2: Download the Keys database from the website(http://www.techisky.com/applications/vlc-bluray/KEYDB.zip) to your desktop or a temporary folder. Then go to your user directory, C:Usersyour usernameAppData. If you cannot see the AppData folder, hit the Downward icon at the upper right corner, go to View tab and check Hidden items. Create a new folder in AppData and rename it aacs. Next, move the Keys database file titled KEYDB.cfg into the aacs folder.

Aacs Folder

Step 3: Download AACS dynamic library. For Windows 32bit, download from here(http://www.techisky.com/applications/vlc-bluray/32bit-aacs/libaacs.dll). If your Windows is 64bit, download it here(http://www.techisky.com/applications/vlc-bluray/64bit-aacs/libaacs.dll). Navigate to C:Program Files or C:Program Files (x86), find the VLC directory, and put the libaacs.dll file into it.

Now, you can play Blu-ray movies in VLC without any trouble.

Note: VLC 2.2.1 and above still does not have menu support for Blu-ray discs yet. Plus, this way is only available to Blu-ray discs encrypted by AACS. For other encrypted technology, there is no support.

How to Play Blu-ray Using VLC on Mac

Step 1: Open Safari and access http://vlc-bluray.whoknowsmy.name/. Download the Mac version of Keys database and AACS dynamic library to your desktop.

Step 2: Run Finder and go to ~/Library/Preferences/aacs/. If you cannot find the aacs folder, create a new one and name it. Then move the Keys database file into the folder.

Step 3: Go to the Applications folder, find the VLC app, right-click on it and select Show package contents. Then put the dynamic library file into Contents/MacOS/lib/.

VLC Show Package Contents

Step 4: Since VLC does not support Blu-ray menus, you have to manually select a title to play.

How to Play Blu-ray Using VLC on Linux

Step 1: Firstly, make a folder named aacs and download the Keys database with the codes:

cd ~/

mkdir -p ~/.config/aacs/

cd ~/.config/aacs/ && wget http://vlc-bluray.whoknowsmy.name/files/KEYDB.cfg

Step 2: Then install AACS dynamic library with codes:

sudo add-apt-repository ppa:n-muench/vlc

sudo apt-get update

sudo apt-get install vlc libaacs0 libbluray-bdj libbluray1

sudo apt-get dist-upgrade

Step 3: Now, run VLC and play your Blu-ray movie simply.

Part 3: Play Any Blu-ray Discs in VLC after Ripping

Some people reported that they still cannot play Blu-ray movies in VLC although they followed the instructions above. Bear in mind that only the Blu-ray discs encrypted by AACS are supported. If it does not work for you, it means the necessary key is not included in the library. In such case, you have two options, ripping the Blu-ray disc and play in VLC or looking for another media player available to Blu-ray discs.

Ripping Blu-ray for VLC with Vidmore Blu-ray Ripper is a good idea. It makes your Blu-ray movies playable in a wide range of media players. Plus, it is also a way to back up your Blu-ray discs.

  1. Rip Blu-ray discs to digital videos for playing anywhere.
  2. Keep the original video and audio quality while ripping.
  3. Support a wide array of output formats, such as MP4, AVI, etc.
  4. Extract Blu-ray movies for playback on portable devices.
  5. Offer extensive video editing tools, like cut, rotate, and more. In brief, Blu-ray Ripper is the best way to play Blu-ray movies in VLC without installing extra library.

Download Now

for Free

How to Rip Blu-ray for Playing in VLC

Step 1: Install the best Blu-ray ripper

When you want to a Blu-ray disc but VLC cannot play it, download the best Blu-ray ripper from the official website. Double click the installer file and follow the onscreen instructions to install it on your computer. Then insert the Blu-ray disc into your drive.

Vidmore-Blu-ray Ripper

Step 2: Import the Blu-ray disc

Click and expand the Load Blu-ray menu at the upper left side, select Lod Blu-ray Disc and select your disc. The Load Blu-ray Folder is used to rip videos from a Blu-ray folder. Then you will be presented the main movie. To see all titles, click the View/Select Title button, check the titles you want to rip and hit OK to confirm it.

Next, click the format icon on one title to open the format dialog. Go to the Video tab, select your favorite format from the left-hand column, and select the desired quality. If you want to rip Blu-ray for playback on iPhone or Android phone, go to the Device tab and select your device. Then set the output format for other titles. The magic bar icon can take you to the video editor window.

Tip: MKV Lossless is the default output format when ripping Blu-ray disc. It provides the best video quality as well as keep all subtitles and audio tracks. However, if you want to edit the videos, you have to switch to other formats.

Select Blu-ray Ripper Output

Step 3: Rip Blu-ray movies for VLC

After setting, click the Play icon in front the title to preview the Blu-ray movie with the built-in media player. Then locate the bottom area and set a specific folder to save the Blu-ray movies in the Save to field. Next, click the Rip All button to start ripping Blu-ray for VLC. A few minutes later, you can open ripped Blu-ray movies in VLC or any media players.

Rip All In Blu-ray Ripper

Part 4: Top 4 Blu-ray Player Alternatives to VLC

In addition to rip Blu-ray discs for VLC, you can also get a Blu-ray player program directly. Here we identified top 5 best Blu-ray player software.

Top 1: PotPlayer

Potplayer Blu-ray

Similar to VLC, PotPlayer is a free Blu-ray player application. Since it already integrates the Blu-ray decode and decryption, so you can play Blu-ray in this VLC alternative directly. The user-friendly interface makes it simpler to use than VLC.

Pros:

  1. Completely free without any restrictions.
  2. Support Blu-ray menu and subtitles.
  3. Take snapshots when playing Blu-ray movies.

Cons:

  1. This is no help files.
  2. The default video render is not very good.

Top 2: VSO Media Player

VSO Media Player

VSO Media Player is another way to play Blu-ray without VLC. More importantly, it can play your Blu-ray discs for free, as well as most popular video formats and DVDs. For beginners, it is a good starting point to enjoy your Blu-ray movies.

Pros:

  1. Play Blu-ray movies without extra library or codec.
  2. Control image and subtitles of Blu-ray movies.
  3. Support multi-angle and multi-version.

Cons:

  1. It is not compatible with Mac OS X.
  2. It cannot decode the latest Blu-ray encryption.

Top 3: Macgo Blu-ray Player

Macgo Blu-ray Player

Macgo Blu-ray Player is a flexible VLC alternative for playing Blu-ray discs. Firstly, it is available to both Windows and Mac OS X. Plus, it offers a standard version and a pro one with some bonus tools.

Pros:

  1. Support Blu-ray discs and regular media files.
  2. Navigate Blu-ray menu with arrow keys on your keyboard.
  3. Use it with family members using Family Sharing.

Cons:

  1. It does not support Ultra HD Blu-ray playback.
  2. 3D Blu-ray discs cannot be rendered.

Top 4: Cyberlink PowerDVD

Cyberlink Powerdvd

Cyberlink PowerDVD is a professional media player solution. Now, the developer introduced the Blu-ray playback into it. If you have enough budget, it is one of the best alternative to VLC for Blu-ray playback.

Pros:

  1. Support Blu-ray discs and 8K contents.
  2. Offer a well-designed user interface.
  3. Include many features to enhance experience, like TrueTheater HD.

Cons:

  1. It requires higher level hardware system.
  2. This alternative to VLC is large and takes space.

Part 5: FAQs of Playing Blu-ray with VLC

Does VLC play Blu-ray on Windows 10?

The answer is various depending on your situation. First of all, VLC alone cannot play commercial Blu-ray discs or Blu-ray folders on Windows 10. If you install the Keys database and AACS dynamic library, VLC may decode your Blu-ray disc properly. However, it cannot guarantee that all Blu-ray discs are supported.

How do I play Blu-ray discs without a Blu-ray player?

To play a Blu-ray disc, you have two choice, getting a Blu-ray player or ripping Blu-ray discs to digital videos. If you do not like Blu-ray players, Vidmore Blu-ray Ripper can meet your need. It is able to rip your Blu-ray discs to high quality video files.

Can I play a Blu-ray on my laptop?

Playing a Blu-ray disc, you need both a Blu-ray BD-ROM drive and a Blu-ray player application, such as VLC. Most manufacturers have removed the ROM drive in order to make laptops thin and light. So, you may need an external Blu-ray BD-ROM drive. The alternative solution is to rip your disc and then play the digital videos on your laptop.

Conclusion

This article has discussed how to play Blu-ray discs with VLC Media Player. VLC is not only a widely used media player, but also offers a lot of tools. That may be why it is popular around the world. If you have followed the guide but VLC still cannot play your Blu-ray disc, you can rip it with Vidmore Blu-ray Ripper or find another Blu-ray player. Have other questions? Please write them down below this guide.