التنقل

قم بتغيير M4A إلى M4B باستخدام محولات الصوت البسيطة والعملية

أودري لي 18 نوفمبر 2021 تحويل الصوت

M4A هو امتداد ملف يمثل نوع ملف الصوت المضغوط في MPEG-4. ستجده كثيرًا على أجهزة iOS مثل iPhone و iPod. وفي الوقت نفسه ، يعد M4B أيضًا نوع ملف MPEG-4 يُستخدم عادةً للكتب الصوتية.

قد ترغب في تحويل M4A إلى M4B إذا كنت ترغب في إنشاء كتب صوتية من ملفات M4A الخاصة بك. أحد أهم ميزات M4B هو أنه يسمح لك بالاستماع في آخر بقعة استماع بدلاً من تكرار الملفات من البداية. ومن ثم ، في هذا المنشور ، سوف نقدم الحلول والدليل الإرشادي حول كيفية إنجاز هذه المهمة.

M4A إلى M4B

الجزء 1. كيفية تحويل M4A إلى M4B على Windows / Mac

1. محول الفيديو Vidmore

أحد أكثر الحلول اللائقة والموصى بها التي يمكنك استخدامها لنظامي التشغيل Windows و Macintosh هو محول الفيديو فيدمور. يتيح لك هذا تحويل كل من الصوت والفيديو إلى أي من التنسيقات التي تريدها. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر الدعم لجميع أنواع ملفات الوسائط تقريبًا بما في ذلك M4A و M4B و MP3 و OGG و FLAC و AAC وغيرها الكثير. إلى جانب القدرة على التحويل ، يمكّنك هذا أيضًا من قص الملفات الصوتية بغض النظر عن نوع الملف وطوله. يمكنك قص المسار إلى مقاطع متعددة أو قص الأجزاء غير المرغوب فيها من الصوت كما تريد. من ناحية أخرى ، إليك كيفية تغيير M4A إلى M4B بمساعدة هذا البرنامج الفعال.

الخطوة 1. احصل على محول M4A إلى M4B

أول الأشياء أولاً ، قم بتنزيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ببساطة انقر فوق أي من ملفات تنزيل مجاني أزرار للقيام بذلك. بعد تنزيل التطبيق ، قم بتثبيته عن طريق فتح امتداد الملف واتباع معالج الإعداد. قم بتشغيل التطبيق لبدء استخدامه.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. تحميل ملف M4A

من الواجهة الرئيسية للتطبيق ، انقر فوق زائد رمز لتحميل ملف M4A وتحديد موقعه من مجلد الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك اختياريا سحب وإسقاط الملف الذي ترغب في تحويله لراحتك.

Vidmore VC تحميل ملف M4A

الخطوة 3. حدد تنسيق الإخراج

عند الانتهاء من تحميل ملف M4A ، افتح ملف الملف الشخصي القائمة وانتقل إلى الصوت التبويب. في القسم الأيسر من علامة التبويب ، سترى قائمة بتنسيقات الملفات الصوتية. من هنا اختر M4B أو استخدم شريط البحث للعثور بسرعة على التنسيق. اختر جودة الإخراج من الإعدادات المسبقة المحددة ثم قم بتحويل الملف.

Vidmore VC حدد M4B

الخطوة 4. تحويل M4A إلى M4B

بعد تحديد الإعدادات المناسبة للملف الناتج ، حدد مجلد الإخراج حيث تريد حفظ الملف بالنقر فوق المجلد الإخراج المفتوحة رمز وتحديد الموقع. بعد ذلك ، انقر فوق تحويل جميع زر لمعالجة الملف والحصول على تشغيل الصوت.

Vidmore VC تحويل M4A إلى M4B

2. تبديل محول الصوت

هناك برنامج آخر يمكنك استخدامه لتحويل كتاب صوتي M4A إلى M4B وهو محول الصوت بواسطة Switch. هذه أداة بسيطة لتحويل الصوت تمكنك من تحويل ملفات موسيقى أبل مثل M4A ، M4B ، AAC ، إلخ. يمكنك أيضًا استخدامها لتحويل M4B إلى M4A كما تريد. من أجل التوافق والمزيد من الأجهزة التي يمكنك تشغيل ملفات M4A الخاصة بك ، يمكنك استخدام تحويل M4A إلى MP3 للبرنامج. الآن لمساعدتك في تحويل M4A إلى M4B على Windows ، ثم اتبع الإجراء خطوة بخطوة أدناه.

الخطوة 1. قم بتنزيل البرنامج من موقعه الرسمي على الإنترنت وقم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2. افتح تطبيق Switch Audio Converter وقم بتحميل ملف M4A بالنقر فوق إضافة ملفات الزر أعلى الزاوية اليسرى من الواجهة.

الخطوه 3. الآن حدد .m4b من ملف تنسيق الإخراج القائمة المنسدلة وضرب تحويل زر في الزاوية اليمنى السفلية. يجب أن تبدأ بعد ذلك عملية التحويل.

تبديل واجهة محول الصوت

الجزء 2. كيفية تحويل M4A إلى M4B عبر الإنترنت مجانًا

محول الفيديو المجاني من فيدمور هي أيضًا أداة رائعة بالنسبة لك لتحويل تدفقات الصوت الخاصة بك. هذا برنامج قائم على الويب يمكّن المستخدمين من تغيير M4A إلى M4B من المتصفح مباشرة. لذلك ، ليست هناك حاجة لتنزيل تطبيق سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac. ما يجعله مرغوبًا للآخرين هو أنه يسهل تحويل الدُفعات M4A إلى M4B دون تقييد لطول الملف الصوتي. التحويل باستخدام هذا البرنامج سهل مثل 1 ، 2 ، 3. ما عليك سوى الرجوع إلى الخطوات أدناه.

الخطوة 1. على متصفحك ، قم بزيارة موقعه الرسمي لبدء تشغيل تطبيق الويب. بمجرد وصولك إلى صفحة الويب ، انقر فوق أضف ملفًا للتحويل زر لتحميل ملف M4A. بالنسبة للمستخدمين لأول مرة ، تحتاج إلى تثبيت المشغل على نظامك وأنت على ما يرام. من مربع الحوار ، ما عليك سوى النقر فوق تحميل زر وافتح امتداد الملف لتثبيته.

تحميل Vidmore FVC

الخطوة 2. بعد ذلك ، حدد مسار الصوت M4A الذي ترغب في تحويله من مجلد الملف. انقر على افتح زر لتحميل الملف بنجاح في البرنامج.

الخطوه 3. لبدء التحويل ، أعد التوجيه إلى ملف موسيقى وسيعرض قائمة بتنسيقات الصوت. إذا كنت ترغب في تغيير بعض الإعدادات ، انقر فوق هيأ رمز وتعديل القناة ، ومعدل البت ، ومعدل العينة ، ثم اضغط على حسنا زر للتأكيد.

الخطوة 4. بمجرد الانتهاء من تعديل إعدادات الصوت وأنت راضٍ ، انقر فوق تحويل زر. حدد مجلد الإخراج ثم ابدأ عملية التحويل.

Vidmore FVC تحويل ملف M4A
قراءة متعمقة

الجزء 3. M4A مقابل M4B

لنفترض أنك غير متأكد من الاختلاف بين تنسيقات ملفات M4A و M4B ، يمكنك الرجوع إلى الرسم التوضيحي أدناه. قمنا هنا بمقارنة التنسيقين وفقًا لطريقة التشفير والتوافق وحماية DRM وحالة الاستخدام.

طريقة الترميز التوافق حماية النسخ DRM حالة الاستخدام والتطبيق
M4A مشفر بصوت AAC متوافق مع العديد من الأجهزة خالية من إدارة الحقوق الرقمية لتوزيع الموسيقى الرقمية
M4B مشفر بضغط AAC بدون فقدان يمكن للأجهزة المعتمدة عبر iTunes تشغيل هذا التنسيق محمي بنظام إدارة الحقوق الرقمية للكتب الصوتية والبودكاست

الجزء 4. أسئلة وأجوبة من M4A إلى M4B

هل من الممكن تشغيل ملفات M4B على نظام Android؟

بشكل افتراضي ، لا يدعم Android ملفات M4B. ومع ذلك ، يمكنك تنزيل التطبيقات التي تدعم ملفات M4B. ضع في اعتبارك أمثال Sirin Audiobook Player.

كيف يمكنني وضع كتاب صوتي على جهاز iPhone الخاص بي؟

تحتوي أجهزة Apple مثل iPhone على تطبيقات مدمجة مصممة لفتح الكتب والكتب الصوتية. هذا Apple Books. باستخدامه ، يمكنك فتح وتشغيل الكتب الصوتية المفضلة لديك.

هل يمكنني تشغيل ملفات M4B على جهاز Mac؟

تحتوي أجهزة كمبيوتر Mac على تطبيق يسمى Apple Books ، والذي يمكنك استخدامه لفتح ملفات M4B.

خاتمة

يستعرض المنشور بشكل أساسي أفضل الطرق وأكثرها فعالية قم بتغيير M4A إلى M4B. مهما كان نظام التشغيل الذي يعمل به جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكن تحويل ملفات M4A الخاصة بك بسهولة بمساعدة البرامج المذكورة أعلاه.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Change M4A to M4B with Simple and Practical Audio Converters

Audrey Lee Nov 18, 2021 Convert Audio

M4A is a file extension that represents the compressed audio file type in the MPEG-4. You will find it frequently on iOS devices like iPhone and iPod. Meanwhile, M4B is also a MPEG-4 file type that is usually used for audiobooks.

You may want to convert M4A to M4B if you wish to create audiobooks out of your M4A files. One of the highlights of M4B is that it allows you to listen on your last listening spot instead of repeating the files from the start. Hence, in this post, we will provide the solutions and instructional guide on how to get this job done.

M4A To M4B

Part 1. How to Convert M4A to M4B on Windows/Mac

1. Vidmore Video Converter

One of the most decent and recommended solutions that you can use for Windows and Macintosh OS is Vidmore Video Converter. This allows you to convert both audio and video to any of your desired formats. Moreover, it provides support to almost all media file types including M4A, M4B, MP3, OGG, FLAC, AAC, and many more. Besides the capability to convert, this also enables you to cut audio files regardless of the file type and length. You can cut a track into multiple segments or trim the unwanted parts of audio as you like. On the other hand, here is how to change M4A to M4B with the help of this effective software.

Step 1. Acquire the M4A to M4B Converter

First things first, download the app on your computer. Simply click any of the Free Download buttons to do this. After downloading the app, install it by opening the file extension and following the setup wizard. Launch the app to begin using it.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Load M4A file

From the main interface of the app, click on the Plus icon to upload an M4A file and locate it from the file folder on your computer. You can optionally drag and drop the file that you wish to convert for your convenience.

Vidmore VC Upload M4A File

Step 3. Select output format

When you are done uploading an M4A file, open the Profile menu and navigate to the Audio tab. On the left section of the tab, there you will see a list of audio file formats. From here, select M4B or use the search bar to quickly find the format. Choose the output quality from the given presets then convert the file.

Vidmore VC Select M4B

Step 4. Convert M4A to M4B

After selecting the appropriate settings for the resulting file, select an output folder where you would like to save the file by clicking the Open output folder icon and setting a location. Next, click the Convert All button to process the file and get the audio playback.

Vidmore VC Convert M4A To M4B

2. Switch Audio Converter

Yet another software that you can use to convert audiobook M4A to M4B is the Audio Converter by Switch. This is a simple audio converting tool that enables you to convert apple music files like M4A, M4B, AAC, etc. You can also use it to convert M4B to M4A as you like. For compatibility and more devices that you can play your M4A files, you may employ the M4A to MP3 conversion of the program. Now to help you convert M4A to M4B on Windows, then follow the step-by-step procedure below.

Step 1. Download the program from its official website and install it on your PC.

Step 2. Open the Switch Audio Converter app and upload an M4A file by clicking the Add Files button at the top left corner of the interface.

Step 3. Now select .m4b from the Output Format dropdown and hit the Convert button at the bottom right corner. It should then start the conversion process.

Switch Audio Converter Interface

Part 2. How to Convert M4A to M4B Online for Free

Vidmore Free Video Converter is also a superb tool for you to convert your audio streams. This is a web-based program enabling users to change M4A to M4B from the browser directly. So, there is no need for you to download an application whether you are using a Windows or Mac computer. What makes it desirable for others is that it facilitates batch convert M4A to M4B without limitation to the length of the audio file. Converting with this program is as easy as 1, 2, 3. Simply refer to the steps below.

Step 1. On your browser, visit its official website to launch the web application. Once you reach the webpage, click on the Add file to convert button to upload an M4A file. For first-time users, you need to install the launcher on your system and you are good to go. From the dialogue box, simply click the Download button and open the file extension to install it.

Vidmore FVC Download

Step 2. Next, select the M4A audio track that you would like to convert from the file folder. Click the Open button to successfully load the file into the program.

Step 3. To start converting, forward to the Music section and it will display a list of audio formats. If you wish to alter some settings, click on the Gear icon and modify the channel, bitrate, sample rate, then hit the OK button for confirmation.

Step 4. Once you are done with modifying the audio settings and you are satisfied, click the Convert button. Select an output folder and then start the conversion process.

Vidmore FVC Convert M4A File
FURTHER READING

Part 3. M4A vs. M4B

Suppose that you are unsure about the difference between M4A and M4B file formats, you may refer to the illustration below. Here we compared the two formats according to the encoding method, compatibility, DRM protection, and use case.

Encoding Method Compatibility DRM Copy Protection Use case and Application
M4A Encoded with lossy AAC audio Compatible with many devices DRM-free For digital music distribution
M4B Encoded with lossless AAC compression Authorized devices via iTunes can play this format DRM-protected For audiobooks and podcasts

Part 4. FAQs of M4A to M4B

Is it possible to play M4B files on Android?

By default, M4B files are not supported by Android. However, you can download apps that support M4B files. Consider the likes of Sirin Audiobook Player.

How can I put an audiobook on my iPhone?

Apple devices like iPhone has built-in apps designed to open books as well as audiobooks. This is Apple Books. With it, you can open and play your favorite audiobooks.

Can I play M4B files on Mac?

Mac computers have an application called Apple Books, which you can use to open M4B files.

Conclusion

The post mainly reviews the best and effective ways to change M4A to M4B. Whatever OS your computer is running, your M4A files can be effortlessly converted with the help of the above-mentioned programs.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews