التنقل

الدليل النهائي للتحويل من M4A إلى MP2 باستخدام أفضل محولات الصوت

أودري لي 24 ديسمبر 2021 تحويل الصوت

M4A هو تنسيق دفق الصوت المستخدم لملفات MPEG-4. يرمز هذا التنسيق إلى MPEG-4 Audio. علاوة على ذلك ، فإنه يستخدم AAC كمخطط تشفير الصوت للضغط بشكل أكثر كفاءة مع توفير أداء وجودة استثنائيين. العيب عبر الإنترنت لهذا التنسيق هو أنه لا يمكن تشغيل ملفات M4A على مشغلات DVD. من ناحية أخرى ، يتيح لك MP2 الاستمتاع بجودة رائعة مع دعم ممتاز لمشغلات DVD.

في الواقع ، هذا الشكل شائع بين البث الإذاعي والتلفزيوني. نتيجة لذلك ، يمكنك تشغيل ملفات M4A على مشغلات DVD المفضلة لديك. أيضًا ، يمكنك إنشاء صوت يتم استخدامه للبث الرقمي والراديو. اليوم ، اسمح لنا بمشاركة بعض الحلول الرائدة للتحويل معك M4A إلى MP2.

M4A إلى MP2

الجزء 1. الاختلافات بين M4A و MP2

على سبيل المثال ، ما زلت تقرر التنسيق الذي تريد استخدامه. يمكنك الرجوع إلى المقارنة أدناه لمساعدتك في اتخاذ القرار. في هذا الجدول ، ستتمكن من مقارنة تنسيقي الصوت من حيث الجوانب المختلفة ، وأهمها التوافق. سيكون ذلك مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى تشغيله على لاعب مختلف.

تعريف امتداد الملف ضغط التوافق
صوت MPEG-4 .m4a الضياع أجهزة iTunes و iPod و PC و Apple
دفق صوت MPEG-1 ، الطبقة الثانية .mp2 الضياع مشغل DVD ، البث الإذاعي والتلفزيوني

الجزء 2. كيفية تحويل M4A إلى MP2

هناك طرق مختلفة لتحويل M4A إلى MP2. هذا يختلف حسب تفضيلاتك الشخصية. لهذا السبب قمنا بإدراج بعض محولات الصوت المختلفة التي قد تفكر في استخدامها. تعرف على المزيد حول هذه البرامج أدناه.

1. محول الفيديو Vidmore

محول الفيديو فيدمور هي الأداة الأولى التي يمكنك استخدامها لمستخدمي Windows و Mac. يتميز برنامج سطح المكتب هذا بواجهة سهلة التشغيل تدعم جميع أنواع تنسيقات الصوت والفيديو تقريبًا. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر سرعة تحويل سريعة مع تقديم ملفات إخراج عالية الجودة. إلى جانب ذلك ، تدعم الأداة تحويل الدُفعات مما يسمح لك بتحميل العديد من الملفات وتحويلها جميعًا مرة واحدة. أفضل جزء هو أنه سيمكنك من تخصيص معلمات الصوت مثل معدل العينة ومعدل البت لتحقيق ملف إخراج احترافي. إليك التعليمات خطوة بخطوة للتعرف على كيفية تحويل M4A إلى MP2 باستخدام هذا التطبيق.

الخطوة 1. قم بتشغيل برنامج M4A إلى MP2

أولاً ، قم بتنزيل محول الصوت بالنقر فوق أي من ملفات تنزيل مجاني الأزرار المتوفرة تحتها. افتح امتداد الملف واتبع معالج الإعداد لتثبيت البرنامج. بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. تحميل ملف صوتي M4A

لتحميل ملف M4A الهدف الخاص بك ، انقر فوق زائد زر تسجيل لتحميل ملف مستكشف الملفات. من هنا ، حدد موقع ملف M4A واستورده إلى التطبيق.

أضف ملفات M4A إلى Vidmore

الخطوة 3. حدد تنسيق الإخراج والجودة

بعد ذلك ، قم بإسقاط ملف الملف الشخصي صينية في الجزء الأيمن العلوي. اذهب إلى الصوت علامة التبويب وحدد MP2 كتنسيق الإخراج في القائمة الجانبية اليسرى. بعد ذلك ، اختر جودة الإخراج لملف الإخراج.

حدد Vidmore جودة التنسيق

الخطوة 4. ابدأ عملية التحويل

في هذه المرحلة ، أنت الآن جاهز لتحويل M4A إلى MP2. للقيام بذلك ، انقر فوق تحويل جميع زر في الزاوية اليمنى السفلية لبدء العملية. يمكنك معاينة الملف المعالج على ملف محولة التبويب. ضرب افتح المجلد لفتح المجلد حيث تم حفظ الملف.

بدء تحويلات فيدمور

2. FFmpeg

FFmpeg هي أداة سطر أوامر قوية وقيمة تقوم بتحويل ملفات الوسائط بشكل فعال. يمكنه إجراء تحويل الفيديو والصوت ، بما في ذلك تحويل M4A إلى MP2. أيضًا ، يعمل عبر منصات مختلفة تدعم Windows و Linux و Mac. لمعرفة كيفية استخدام هذه الأداة ، اتبع الخطوات أدناه.

الخطوة 1. قم بتنزيل FFmpeg وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عند تثبيت التطبيق ، تحتاج إلى إضافة مسار المجلد الخاص به إلى متغيرات البيئة للعمل بشكل صحيح. بعد ذلك ، افتح CMD واكتب ffmpegوضرب أدخل للتأكد من تثبيت التطبيق في النظام.

تطبيق فحص FFMPEG

الخطوة 2. انتقل الآن إلى المجلد حيث يتم حفظ ملف M4A باستخدام امتداد مستكشف الملفات على حاسوبك. ثم ، في مسار الملف ، اكتب كمد و اضغط أدخل. يجب أن يتم تحميل CMD بعد ذلك.

الخطوه 3. لتحويل M4A إلى MP2 ، اكتب ffmpeg -i 'input.m4a' 'output.mp2' '. سيتم حفظ الملف المحول تلقائيًا في المجلد المعني.

FFMPEG - تحويل M4A إلى MP2

3. أدوات المحول

برنامج آخر قادر يمكنك استخدامه لتحويل الملفات الصوتية هو ConverterTools. يوفر العديد من عمليات التحويل للصوت ، بما في ذلك M4A إلى MP2 ، و AAC إلى AIFF ، و AAC إلى MP3 ، و AAC إلى OGG ، و FLAC إلى MP3 ، والمزيد. علاوة على ذلك ، يمكنه تحويل المستندات والصور والخطوط وحتى الكتب الإلكترونية. فيما يلي الخطوات الخاصة بكيفية تحويل WMA و M4A إلى MP2:

الخطوة 1. قم بالوصول إلى موقع ConverterTools على الويب وحدد عملية تحويل باستخدام أي متصفح.

الخطوة 2. انقر فوق خيار الصوت وابحث عن WMA إلى MP2 أو M4A إلى MP2. يمكنك بسهولة تحديد موقع هذه العمليات باستخدام ملف التحكم + F طريقة. فقط اضغط على مفتاحي Control و F.

Convertertools تحديد موقع العملية

الخطوه 3. اكتب التحويل الذي تريد تنفيذه وحدده من الخيارات. ثم قم بتحميل M4A الذي ترغب في تحويله. اضغط على زر التحويل أسفل منطقة التحميل لتحويل M4A إلى MP2.

Convertertools - تحويل M4A إلى MP2

الجزء 3. مقارنة محولات مختلفة

راجع المقارنة أدناه لمزيد من التفاصيل حول البرامج المذكورة أعلاه.

سهولة الاستعمال: لأسباب واضحة ، من السهل تشغيل Vidmore Video Converter و ConverterTools من FFmpeg. وذلك لأن FFmpeg يستخدم سطر أوامر للتواصل مع التطبيق وتنفيذ العمليات. ولكن إذا كنت تميل إلى قاعدة البيانات ، فمن المحتمل أن يكون FFmpeg هو التطبيق المناسب لك.

منصة: FFmpeg متوافق تمامًا مع Linux و Windows و Mac OS. تقدم برامج سطح المكتب وعبر الإنترنت أيضًا دعمًا لأنظمة Windows و Mac.

سرعة التحويل: يتم تحويل كل أداة بسرعة دون أي تأخير ملحوظ. ومع ذلك ، بالنسبة للأدوات عبر الإنترنت مثل ConverterTools ، سيعتمد ذلك على مدى استقرار اتصال الإنترنت.

قراءة متعمقة

الجزء 4. أسئلة وأجوبة من M4A إلى MP2

هل هناك أي خسارة في الجودة عند التحويل من M4A إلى MP3؟

يمكن أن يكون M4A بلا خسارة أو ضياع اعتمادًا على المشفر المستخدم. الشيء الأساسي الذي يجب تذكره هو أن التحويل من الضياع إلى الضياع قد يؤدي فقط إلى تفاقم الصوت أو انخفاض جودة الصوت. كما نعلم ، MP3 ضياع. وبالتالي قد لا تكون فكرة جيدة.

ما الفرق بين M4A و MP4؟

يشير M4A إلى ملف الصوت المحفوظ بتنسيق MPEG-4 ، بينما MP4 عبارة عن حاوية ملفات غالبًا ما تخزن الصوت والفيديو.

ما الفرق بين MP3 و MP2؟

MP3 مشتق من MP2. ومن ثم فهو يعتبر مخطط ضغط محسّن لـ MP2. بمعنى آخر ، MP2 هو صوت الضغط الأقدم.

خاتمة

الآن ، لا داعي للقلق بشأن الملفات غير المدعومة ، خاصة عند الاستماع إلى ملفات M4A على مشغل DVD. أنت تستطيع تحويل M4A إلى MP2 باستخدام الطرق الفعالة التي تمت مراجعتها أعلاه. للمستخدمين المتقدمين ، يمكنك استخدام FFmpeg ، أو ترغب في استكشاف طريقة جديدة. من ناحية أخرى ، تعد Vidmore و ConverterTools مناسبة للمستخدمين الذين يستخدمون اليد الخضراء.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Ultimate Guide to Convert from M4A to MP2 Using Top Audio Converters

Audrey Lee Dec 24, 2021 Convert Audio

M4A is the audio stream format used for MPEG-4 files. This format stands for MPEG-4 Audio. Moreover, it uses AAC as the audio encoding scheme to compress more efficiently yet delivers exceptional performance and quality. The online drawback of this format is that M4A files cannot be played on DVD players. MP2, on the other hand, allows you to enjoy a superb quality with excellent support for DVD players.

As a matter of fact, this format is popular among radio and television broadcasting. As a result, you can play your M4A files on your favorite DVD players. Also, you can create audio that is utilized for digital broadcasting and radio. Today, allow us to share with you some of the leading solutions for converting M4A to MP2.

M4A To MP2

Part 1. Differences Between M4A and MP2

For instance, you are still deciding which format you want to use. You may refer to the comparison below to help you in decision-making. In this table, you will be able to compare the two audio formats in terms of different aspects, most importantly compatibility. That would be helpful if you need to play it on a different player.

Definition File Extension Compression Compatibility
MPEG-4 Audio .m4a Lossy compression iTunes, iPod, PC, and Apple devices
MPEG-1 Audio Stream, Layer II .mp2 Lossy compression DVD player, radio and television broadcasting

Part 2. How to Convert M4A to MP2

There are various ways to convert M4A to MP2. This varies depending on your personal preferences. That is why we listed some of the different audio converters you might consider using. Get to know more about these programs below.

1. Vidmore Video Converter

Vidmore Video Converter is the first tool you can utilize for both Windows and Mac users. This desktop program features an easy-to-operate interface supporting almost all kinds of audio and video formats. Moreover, it provides fast conversion speed while delivering high-quality output files. Besides this, the tool supports batch conversion allowing you to upload many files and convert them all at once. The best part is that it will enable you to customize the audio parameters like sample rate and bit rate to achieve a professional output file. Here is the step-by-step instruction for going through how to convert M4A to MP2 using this application.

Step 1. Launch the M4A to MP2 software

First off, download the audio converter by clicking any of the Free Download buttons provided underneath. Open the file extension and follow the setup wizard to install the program. Once done, launch the program on your computer.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Upload M4A audio file

To upload your target M4A file, click the Plus sign button to load the File Explorer. From here, locate the M4A file and import it into the application.

Vidmore Add M4A Files

Step 3. Select output format and quality

Next, drop down the Profile tray at the upper right portion. Go to the Audio tab and select MP2 as the output format on the left side menu. After that, choose the output quality for the output file.

Vidmore Select Format Quality

Step 4. Start the conversion process

At this point, you are now ready to convert M4A to MP2. To do so, click the Convert All button at the bottom right corner to begin the process. You can preview the processed file on the Converted tab. Hit the Open Folder icon to open the folder where the file is saved.

Vidmore Start Conversions

2. FFmpeg

FFmpeg is a powerful and valuable command-line tool that effectively converts media files. It can perform video and audio conversion, including converting M4A to MP2. Also, it works across different platforms supporting Windows, Linux, and Mac. To learn how to use this tool, follow the steps below.

Step 1. Download and install FFmpeg on your computer. When installing the app, you need to add its folder path to the environment variables to work correctly. After that, open CMD, type ffmpeg, and hit Enter to ensure that the app is installed in the system.

FFMPEG Check Application

Step 2. Now go to the folder where the M4A file is saved using the File Explorer on your computer. Then, on the file path, type in cmd and press Enter. It should load CMD afterward.

Step 3. To convert M4A to MP2, type ffmpeg -i 'input.m4a' 'output.mp2'. The converted file will be automatically saved on the respective folder.

FFMPEG Convert M4A To MP2

3. ConverterTools

Another capable program you can use to convert audio files is ConverterTools. It offers many converting operations for audio, including M4A to MP2, AAC to AIFF, AAC to MP3, AAC to OGG, FLAC to MP3, and more. Furthermore, it can convert documents, images, fonts, and even ebooks. The steps on how to convert WMA and M4A to MP2 are as follows:

Step 1. Access the ConverterTools' website and select a converting operation using any browser.

Step 2. Click the option for Audio and look for WMA to MP2 or M4A to MP2. You can easily locate these operations using the Control + F method. Just press the combination keys of Control and F.

Convertertools Locate Operation

Step 3. Type the conversion you want to execute and select it from the options. Then upload the M4A you like to convert. Hit the Convert button underneath the upload area to convert M4A to MP2.

Convertertools Convert M4A To MP2

Part 3. Comparison of Different Converters

Refer to the comparison below for more details about the programs mentioned above.

Ease of use: For obvious reasons, the Vidmore Video Converter and ConverterTools are easy to operate than FFmpeg. That is because FFmpeg uses a command line to communicate with the app and execute operations. But if you are codebase inclined, FFmpeg is likely the app for you.

Platform: FFmpeg is fully compatible with Linux, Windows, and Mac OS. The desktop and online programs also offer support to Windows and Mac platforms.

Conversion speed: Every tool converts quickly without any noticeable latency. However, for online tools like ConverterTools, it would depend on how stable the internet connection is.

FURTHER READING

Part 4. FAQs of M4A to MP2

Is there any quality loss when converting from M4A to MP3?

M4A can be lossless or lossy depending on the encoder used. The key thing to remember is that converting lossy to lossy may just aggravate the sound or low sound quality. As we know, MP3 is lossy. Thus it might not be a good idea.

What is the difference between M4A and MP4?

M4A refers to the audio file saved in MPEG-4 format, while MP4 is a file container that often stores audio and video.

What is the difference between MP3 and MP2?

MP3 is derived from MP2. Hence it is regarded as the improved compression scheme of MP2. In other words, MP2 is the older compression audio.

Conclusion

Now, you don’t need to worry about unsupported files, especially when listening to your M4A files on a DVD player. You can convert M4A to MP2 using the effective methods reviewed above. For advanced users, you may use FFmpeg, or you want to explore a new approach. On the other hand, Vidmore and ConverterTools are suitable for green-hand users.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews