التنقل

كيفية تحويل WMA إلى ALAC باستخدام أفضل محولات الوسائط المتاحة

لورا جودوين 05 مايو 2022 تحويل الصوت

WMA هو اختصار لـ Windows Media Audio. بشكل عام ، يعتبر تنسيقًا صوتيًا أو برنامج ترميز تم تطويره بواسطة Microsoft. لذلك ، يمكنك بسهولة الاستماع إلى هذه الملفات الصوتية على تطبيقات Windows مثل Windows Media Player. من ناحية أخرى ، ترغب في تشغيل ملفات الصوت WMA على جهاز iPhone أو iPad أو iPod. لسوء الحظ ، لا يمكن تشغيل هذه التنسيقات على أجهزة Apple الرقمية مثل تلك المذكورة.

ولكن هل تعلم أنه لا يزال بإمكانك الاستماع إلى ملفات WMA الخاصة بك عن طريق تحويلها إلى تنسيق يدعمه iPhone؟ نعم ، لقد قرأتها بشكل صحيح. أحد التنسيقات الموصى بها هو ALAC لأنه يمكنه الحفاظ على جودة الصوت. إنه الخيار الأفضل للاستماع إلى جهاز iPhone الخاص بك. سيناقش هذا المنشور بعض الأدوات المفيدة والعملية لـ تحويل WMA إلى ALAC الملفات.

WMA إلى ALAC

الجزء 1. كيفية تحويل WMA إلى ALAC

1. محول الفيديو Vidmore

الأداة الأولى في القائمة هي محول الفيديو فيدمور. تسهل هذه الأداة التحويل على نظامي التشغيل Windows و Mac بدون فقدان الجودة. ناهيك عن أنه يمكنك تخصيص إعدادات الصوت ، بما في ذلك معدل البت والقناة ومعدل العينة ، مما سيؤثر بشكل كبير على جودة ملف الصوت. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم العديد من مشغلات الوسائط المحمولة. أفضل جزء هو تحويل الملفات على دفعات وبشكل فردي كما تفضل. لذلك ، إذا كنت ترغب في تحويل مجموعتك من ملفات WMA إلى ALAC في وقت واحد ، فيجب أن يكون محول الفيديو Vidmore مفيدًا. يرجى إلقاء نظرة على العملية خطوة بخطوة أدناه لمعرفة كيفية تشغيل هذا التطبيق.

الخطوة 1. اكتساب البرنامج

الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها هي الحصول على البرنامج. للقيام بذلك ، انقر فوق تنزيل مجاني أزرار. تأكد من الحصول على المثبت الصحيح وفقًا لنظام تشغيل الكمبيوتر الخاص بك. ثم قم بتثبيته وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. أضف ملف WMA

بمجرد تشغيل الأداة ، حدد ملف زائد زر تسجيل لفتح مجلد الملف الخاص بك. بعد ذلك ، حدد موقع ملف الصوت المستهدف وحدد للتحميل. أيضًا ، يمكنك الضغط على ملف مفتاح المسافة لفتح المجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فقط تأكد من تشغيل الأداة بالفعل عند القيام بهذه العملية. اختياريًا ، يمكنك سحب الملف المحدد من المجلد إلى منطقة التحميل الخاصة بالبرنامج.

استيراد ملفات WAV

الخطوة 3. اختر تنسيق الإخراج

الآن ، قم بتوسيع الملف الشخصي القائمة وانتقل إلى الصوت التبويب. من هنا ، يتم عرض قائمة بتنسيقات الصوت المتاحة. يرجى التمرير لأسفل في القائمة الموجودة في الجزء الأيسر ، والبحث عن ALAC وتحديدها. لاحظ المعلومات المتعلقة بالتنسيق على اللوحة اليمنى. يمكنك ضبط الجودة من خلال النقر على ملف تعريف مخصص أيقونة.

حدد تنسيقات الصوت

الخطوة 4. تحويل WMA إلى ALAC

بعد الإعداد ، حدد مجلد الإخراج حيث ترغب في حفظ الملف الناتج. بعد ذلك ، انقر فوق تحويل جميع الزر الموجود في الزاوية اليمنى السفلية لبدء عملية التحويل. ستتلقى التشغيل على مجلد عند انتهاء العملية.

تحويل ملفات الصوت

2. MediaHuman محول الصوت

MediaHuman Audio Converter هو برنامج تحويل متعدد الأوجه قادر على قراءة وإضافة قوائم تشغيل iTunes إلى مكتبته. أيضًا ، يمكنك استيراد مجلد موسيقى من محرك الأقراص الثابتة المحلي. علاوة على ذلك ، يتوفر تحويل ملفات WMA بتنسيقات مختلفة ، بما في ذلك ALAC و M4A و MP3 و OGG و FLAC وما إلى ذلك ، وبصرف النظر عن ذلك ، فإنه يمكّن المستخدمين أيضًا من تخصيص معدل البت ومعدل العينة ومعدل العينة. اتبع الإرشادات أدناه لمساعدتك في تغيير WMA إلى ALAC باستخدام هذه الأداة.

الخطوة 1. بادئ ذي بدء ، قم بتنزيل برنامج MediaHuman Audio Converter على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيله.

الخطوة 2. بعد ذلك ، انقر فوق زائد الزر أعلى الزاوية اليسرى من الواجهة. أو قم بإسقاط ملف الوسائط في واجهة الأداة لتحميله.

الخطوه 3. اضغط على الملف الشخصي القائمة والمجموعة ALAC كتنسيق الإخراج. من الملف الشخصي القائمة ، يمكنك ضبط وحدات البت لكل عينة ومعدل العينة والقنوات كما تريد. يضرب حسنا إذا كنت سعيدًا بالإعدادات.

الخطوة 4. أخيرًا ، انقر فوق ابدأ التحويل زر لبدء المهمة.

محول MediaHuman

3. المحول عبر الإنترنت

إذا كنت ترغب في إجراء هذا التحويل عبر الإنترنت ، فيمكنك التبديل إلى Online Converter. من العنوان نفسه ، يعمل البرنامج عبر الإنترنت من خلال متصفح. يحتوي على واجهة بسيطة وبسيطة ، ويمكنك تحويل الملفات بشكل فعال باستخدام هذا البرنامج. الأهم من ذلك ، يمكنك تحميل ما يصل إلى 200 ميغا بايت من حجم الملف. مجرد ملاحظات قليلة: عندما تستغرق العملية بعض الوقت للتحميل أو الاستجابة ، يمكنك إلغاء الطلب الأولي وإرساله مرة أخرى. ومع ذلك ، إليك خطوات كيفية استخدام هذه الأداة.

الخطوة 1. قم بتشغيل المتصفح المفضل لديك وقم بزيارة موقع الويب عن طريق كتابة اسمه على شريط العنوان.

الخطوة 2. هذه المرة ، انقر فوق اختر ملف زر لاستيراد ملف WMA الهدف الخاص بك. بمجرد فتح مجلد الملف ، حدد موقع WMA الذي ترغب في تحويله وحدده.

الخطوه 3. بعد ذلك ، انقر فوق تحويل زر وانتظر حتى تنتهي العملية. في الصفحة التالية ، انقر فوق التحميل الان زر للحصول على نسخة من إخراج الصوت.

واجهة المحول عبر الإنترنت
قراءة متعمقة

الجزء 2. مخطط مقارنة المحولات

هناك أسباب حيوية عند اختيار أفضل محول WMA إلى ALAC. لهذا السبب قمنا بعمل جدول لمقارنة البرامج المذكورة أعلاه. تحقق من مخطط المقارنة أدناه.

تحويل دفعة نظام التشغيل المدعوم تحويل عالي السرعة الخيارات المتقدمة
أيد ويندوز وماك أيد خيارات تحرير الصوت / الصوت
أيد ويندوز وماك أيد أضف قائمة تشغيل iTunes
غير مدعوم الويب يعتمد على حالة الإنترنت قادرة على تحويل ملفات المستندات والكتب الإلكترونية والصور

الجزء 3. الأسئلة الشائعة حول WMA إلى ALAC

استخدام iPod يحول WMA إلى ALAC؟

نظرًا لأن iPod لا يدعم ملفات WMA في الأصل ، يمكنك تحويلها إلى تنسيق يمكن أن يدعمه iPad ، وهو ALAC.

هل يمكنني استيراد WMA إلى iTunes؟

على ما يبدو ، ملفات WMA مدعومة فقط على أنظمة Windows. تمشيا مع هذا ، لا يمكن لـ iTunes التعامل مع ملفات WMA. أفضل حل لذلك هو تغيير تنسيق ملفات WMA للاستماع إلى ملفات WMA على iTunes.

كيفية تحويل WMA إلى MP3؟

يمكن تحويل WMA بأمان إلى أي تنسيق تقريبًا ، مثل MP3. يمكنك إجراء هذا التحويل في بضع دقائق فقط باستخدام الأدوات المذكورة أعلاه.

خاتمة

نعلم جميعًا أن iTunes أو أجهزة Apple الأخرى لا يمكنها التعامل مع ملفات WMA. بالتأكيد ، ستكون هناك حالات تريد فيها الاستماع إلى جهاز iPhone الخاص بك ، لكن التنسيق غير مدعوم. تحقيقًا لهذه الغاية ، بحثنا في الأدوات التي ستساعدك تحويل WMA إلى ALAC بأبسط وأسهل طريقة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك ، قدمنا مخطط مقارنة لمساعدتك في اختيار برنامج تحويل الصوت المناسب.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

How to Convert WMA to ALAC Using the Best Media Converters Available

Laura Goodwin May 05, 2022 Convert Audio

WMA is the abbreviation for Windows Media Audio. Generally speaking, it is considered an audio format or a codec developed by Microsoft. Therefore, you can easily listen to these audio files on your Windows apps like Windows Media Player. On the other hand, you wish to play your WMA audio files on your iPhone, iPad, or iPod device. Unfortunately, these formats cannot be played on Apple digital devices like the ones mentioned.

But do you know that you can still listen to your WMA files by converting them to an iPhone-supported format? Yes, you have read it right. One recommended format is ALAC since it can preserve the audio quality. It is the best choice for listening to your iPhone. This post will discuss some handy and practical tools to convert WMA to ALAC files.

WMA to ALAC

Part 1. How to Convert WMA to ALAC

1. Vidmore Video Converter

The first tool on the list is Vidmore Video Converter. This tool facilitates converting on Windows and Mac with zero loss of quality. Not to mention, you can customize the audio setting, including the bitrate, channel, and sample rate, which will significantly affect the quality of the audio file. In addition, it supports many portable media players. The best part is converting files in batches and individually as you prefer. Therefore, if you wish to convert your collection of WMA files to ALAC simultaneously, Vidmore Video Converter should come in handy. Kindly take a look at the step-by-step process below to learn how to operate this app.

Step 1. Acquire the program

The first step you should do is to grab the program. To do this, click on the Free Download buttons. Be sure to get the right installer according to your computer operating system. Then, install and launch it on your computer.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Add a WMA file

Once the tool is launched, tick on the Plus sign button to open your file folder. Then, locate your target audio file and select to upload. Also, you may press the Spacebar to open the folder on your computer. Just make sure the tool is already running when you do this operation. Optionally, you can drag the selected file from the folder to the upload area of the program.

Import WAV Files

Step 3. Choose an output format

Now, expand the Profile menu and navigate to the Audio tab. From here, a list of available audio formats is displayed. Please scroll down the list on the left side pane, look for ALAC and select it. Notice the information about the format on the right-side panel. You can adjust the quality by clicking on the Custom Profile icon.

Select Audio Formats

Step 4. Convert WMA to ALAC

After setting up, select an output folder where you wish to save the resulting file. Following that, click the Convert All button at the bottom right corner to begin the conversion process. You will receive the playback on a folder when the process is done.

Convert Audio Files

2. MediaHuman Audio Converter

MediaHuman Audio Converter is a multifaceted conversion program capable of reading and adding iTunes playlists to its library. Also, you can import a folder of music from your local hard drive. Furthermore, converting WMA files is available in different formats, including ALAC, M4A, MP3, OGG, FLAC, etc. Apart from that, it also enables users to customize bitrate, sample rate, and sample rate. Follow the walkthrough below to help you change WMA to ALAC using this tool.

Step 1. First of all, download MediaHuman Audio Converter on your computer and launch it.

Step 2. Next, click the Plus button at the top left corner of the interface. Or, drop the media file into the tool's interface to upload.

Step 3. Click on the Profile menu and set ALAC as the output format. From the Profile menu, you can adjust the bits per sample, sample rate, and channels as you like. Hit OK if you are happy with the settings.

Step 4. Lastly, click the Start Conversion button to start the task.

MediaHuman Converter

3. Online Converter

If you wish to get this conversion done online, you may switch to Online Converter. From the title itself, the program works online through a browser. It has a plain and simple interface, and you can convert files effectively using this program. More importantly, you can upload up to 200MB file size. Just a few remarks: when the process takes a while to load or respond, you can cancel the initial request and submit it again. Nevertheless, here are the steps to how to use this tool.

Step 1. Launch your preferred browser and visit the website by typing its name on the address bar.

Step 2. This time, click on the Choose File button to import your target WMA file. Once your file folder opens, locate and select the WMA you wish to convert.

Step 3. After that, click the Convert button and wait for the process to be finished. On the next page, click the Download Now button to get a copy of the output audio.

Online Converter Interface
FURTHER READING

Part 2. Comparison Chart of the Converters

There are vital reasons when choosing the best WMA to ALAC converter. That is why we made a table to compare the programs mentioned above. Check out the comparison chart below.

Batch Conversion Supported OS High-Speed Conversion Advanced Features
Supported Windows and Mac Supported Audio/audio editing options
Supported Windows and Mac Supported Add iTunes playlist
Not supported Web Depends on the internet status Able to convert document, ebook, and image files

Part 3. FAQs on WMA to ALAC

Use of iPod converts WMA to ALAC?

Since iPod does not natively support WMA files, you may convert it to a format iPad can support, which is ALAC.

Can I import WMA to iTunes?

Apparently, WMA files are only supported on Windows systems. In line with this, iTunes cannot handle WMA files. The best solution for this is to change the format of your WMA files to listen to your WMA files on iTunes.

How to convert WMA to MP3?

WMA can safely be converted to almost any format, like MP3. You can get this conversion done in just a few minutes using the tools above.

Conclusion

We all know that iTunes or other Apple devices cannot handle WMA files. Surely, there would be instances when you want to listen to your iPhone device, yet the format is not supported. To this end, we researched the tools that will help you convert WMA to ALAC in the simplest and easiest way possible. Additionally, we provided a comparison chart to help you choose the appropriate audio converting program.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews