التنقل

كيفية تحرير ملفات WMA على أجهزة كمبيوتر Windows 7/10 و Mac

فيونا كوفمان 26 نوفمبر 2021 تحرير الصوت

يرمز WMA إلى Windows Media Audio. تم تطويره بواسطة Microsoft وهو متوافق للغاية مع نظام Windows الأساسي. يمكن القول إن هذا التنسيق له جودة أعلى من التنسيقات الأخرى مثل MP3. في الواقع ، إنه يعمل بشكل أفضل حتى مع معدل بت أقل ، لا سيما 128 كيلو. أيضًا ، إذا كنت تستخدم Windows Media Player كمشغل رئيسي ، فإن ملفات WMA هي الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بتنسيق الصوت.

ولكن يحدث ذلك عندما تحتاج إلى تقسيم ملف صوتي أو دمجه أو قصه وهو نشاط شائع يميل معظم الأفراد إلى القيام به يوميًا. لهذا السبب في هذا المنشور ، قدمنا إرشادات مفصلة حول الأداة الرائعة لـ تحرير ملفات WMA على نظام Mac وجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. إلى جانب ذلك ، هناك ميزات ستجعلك على دراية بالأداة.

تحرير WMA
المحتوى

الجزء 1. محرر WMA محترف يمكنك الاعتماد عليه

هناك عدد كبير لا يمكن إنكاره من البرامج المتاحة في السوق لتحرير ملفات WMA. الشيء الذي يمكن أن يكون مزعجًا ويستغرق وقتًا طويلاً للعثور على الأداة المناسبة لك. ومن ثم ، من المهم معرفة الغرض من التحرير في المقام الأول. ستجد بالتأكيد واحدًا يناسب متطلباتك واحتياجاتك. صحيح أن هناك برنامجًا يناسب الجميع. ومع ذلك ، يمكنك دائمًا الاعتماد عليها محول الفيديو فيدمور لمساعدتك في تحرير ملفات WMA عبر الإنترنت أو دون اتصال. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى اتصال بالإنترنت لتشغيل هذا التطبيق.

باختصار ، Vidmore Video Converter هو برنامج تحويل يعمل على كل من Windows و Mac. لذلك ، أيًا كان نظام التشغيل الذي يعمل به جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك استخدامه للاستمتاع بميزاته الرائعة. والأهم من ذلك ، أنه يسهل تحرير الملفات الصوتية مما يسمح لك بقص البيانات الوصفية للوسائط ودمجها وتقسيمها وتحريرها وغير ذلك الكثير. لإجراء مراجعة متعمقة لهذه الأداة ، قمنا بتعداد بعض ميزاتها الرئيسية للرجوع إليها.

الميزات الرئيسية لمحول الفيديو Vidmore:

1. قص وتقسيم وتقليم ملفات WMA بسهولة

تأتي هذه الأداة بعدة طرق لتقطيع المسارات. باستخدامه ، يمكنك تقسيم المسار تلقائيًا إلى نصفين أو أجزاء متعددة باستخدام تقسيم سريع خاصية. يوجد أيضًا مقبض ملتقط للموسيقى يمكنك ضبطه لتحديد جزء الصوت الذي ستحتفظ به. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا تحديد نقطتي البداية والنهاية بالثواني للحصول على قطع عالي الدقة.

Vidmore VC قص ملف WMA

2. ضبط إعدادات ملف الصوت

يوفر هذا البرنامج طريقة سهلة لزيادة وتقليل حجم المقاطع الصوتية الخاصة بك. إلى جانب ذلك ، يمكنك ضبط تأخير ملف الصوت كما يحلو لك.

Vidmore VC اضبط حجم WMA

3. دمج الأغاني المتعددة معًا

يمكّنك من دمج أغنيتين أو أكثر في أغنية واحدة مما يتيح لك إنشاء قائمة تشغيل لأغاني متعددة. يمكن أن تكون الأغاني بأشكال وأطوال مختلفة.

أغاني Vidmore VC Merge WMA

4. تحرير معلومات الألبوم

باستخدام Vidmore Video Converter ، لا يُسمح لك فقط بتحرير خصائص الأغنية ولكن أيضًا معلومات البيانات الوصفية باستخدام محرر البيانات الوصفية للوسائط في التطبيق. يمكن أن يعمل هذا على كل من ملفات الصوت والفيديو. طالما أن ملف الوسائط مدعوم بواسطة الأداة ، يمكنك تعديل العنوان والفنان والألبوم وإضافة التعليقات وحتى صورة الغلاف إلى المسار.

بيانات تعريف وسائط Vidmore VC WMA

5. مجموعة واسعة من صيغ الصوت المدعومة

يوفر الدعم لجميع ملفات الصوت تقريبًا بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ملفات MP3 و FLAC و WAV و M4A و AAC و AIFF و OGG و MP2 و CUE وتنسيقات الصوت الأخرى.

تنسيق الصوت المدعوم من Vidmore VC

الجزء 2. كيفية تحرير WMA على نظامي التشغيل Windows / Mac

لمعرفة كيفية تحرير ملفات WMA مجانًا باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إلقاء نظرة على الخطوات التفصيلية الموضحة أدناه. يتضمن ذلك عمليات القطع والتقسيم والدمج وتحرير علامات ID3 وضبط أحجام ملفات WMA. لقطع المطاردة ، تحتها العملية خطوة بخطوة لتشغيل برنامج تحرير WMA هذا.

الحصول على برنامج تحرير WMA

أولاً ، تحتاج إلى تنزيل البرنامج. يمكنك الحصول على أحدث إصدار من خلال النقر فوق أي من أزرار التنزيل المجاني المتوفرة. تأكد من تحديد نظام التشغيل المناسب لنظام الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، قم بتثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله.

قم بتحميل ملف WMA

قم بتحميل ملف WMA الذي ترغب في تحريره بالنقر فوق زائد زر التوقيع. من المجلد الذي سيتم عرضه ، تصفح الملفات وابحث عن WMA الهدف. انقر على افتح زر لتحميل الملف بنجاح.

Vidmore VC تحميل ملف WMA

قص / انقسام ودمج WMA

بعد تحميل الملف ، قم بتحرير الملف بالنقر فوق يقطع زر. من واجهة قص الموسيقى ، يتم إعطاؤك عدة طرق لتقسيم ملفات الصوت أو قصها. اضغط على تقسيم سريع وحدد الوضع بين تقسيم حسب المتوسط و تقسيم حسب الوقت. بمجرد أن تقرر ، أدخل العدد المطلوب من التخفيضات أو الثواني واضغط على انشق، مزق زر. بدلاً من ذلك ، يمكنك الاحتفاظ بالأجزاء ذات الصلة وحذف الأجزاء التي لا تحتاج إليها باستخدام ملتقط الموسيقى الأيمن والأيسر للأداة. أو أدخل نقطتي البداية والنهاية في ثوانٍ لقص الصوت بدقة.

Vidmore VC Fast Split WMA

إذا كنت بحاجة إلى دمج ملفات WMA في ملف واحد ، فما عليك سوى الرجوع إلى علامة التبويب المحول. ثم ضع علامة على ملف دمج في ملف واحد خانة الاختيار لدمج جميع الأغاني التي تم تحميلها على البرنامج.

Vidmore VC دمج مسارات WMA

تحرير علامة ID3 لـ WMA

إذا كنت ترغب في تحرير ملفات WMA الخاصة بك ، فما عليك سوى الانتقال إلى ملف صندوق الأدوات التبويب. يختار محرر البيانات الوصفية للوسائط وهو الخيار الأول من الاختيار. سيفتح مربع حوار جديد حيث يمكنك إضافة أو تحرير علامات ID3 لملف WMA مثل العنوان والألبوم والفنان والمسار والسنة أو تاريخ الإصدار وغير ذلك الكثير. والأفضل من ذلك ، يمكنك إعادة تسمية ملف الصوت حسب رغبتك. تأكد من الضغط على زر حفظ في أسفل مربع الحوار لحفظ جميع التغييرات.

Vidmore VC تحرير بيانات تعريف WMA

ضبط حجم WMA

إلى جانب تحرير علامات ID3 ، يمكنك ضبط حجم ملف الصوت مما يسمح لك برفع مستوى الصوت خاصة إذا كان غير مسموع ، أو خفض مستوى الصوت إذا كان الصوت مرتفعًا جدًا. انقر على تعديل الزر المرتبط بالصورة المصغرة للصوت. ثم اضبط شريط التمرير إلى اليسار عند محاولة خفض مستوى الصوت وحركه جهة اليمين لجعل ملف الصوت مسموعًا بشكل أكبر. انقر على حسنا زر لتأكيد التعديلات.

تعديل حجم الصوت Vidmore VC

احفظ النسخة النهائية

إذا كنت راضيًا عن نتائج ملفاتك الصوتية وكنت مستعدًا لحفظ التغييرات ، فارجع إلى ملف محول التبويب. يمكنك ترك مجلد الإخراج الافتراضي دون تغيير أو تعديل الموقع وفقًا للمجلد الذي تريده بالنقر فوق مجلد أيقونة. بمجرد الانتهاء من تحديد موقع الملف ، انقر فوق تحويل جميع الزر الموجود في الجانب الأيمن السفلي من الواجهة لتأكيد الملف وعرضه.

Vidmore VC Save Final WMA Version
قراءة متعمقة

الجزء 3. الأسئلة الشائعة حول تحرير ملفات WMA

كيف تعدل WMA عبر الإنترنت؟

الأدوات عبر الإنترنت مفيدة وعملية مثل حلول سطح المكتب. الآن إذا كنت تتعلم كيفية تحرير WMA عبر الإنترنت ، فيمكنك محاولة استخدام Audio Trimmer لمساعدتك في قص وتطبيق المؤثرات الصوتية على ملف الصوت.

كيف يمكنني تحرير ملفات WMA على الهاتف المحمول؟

هناك تطبيقات محمولة يمكنك تنزيلها على الهواتف الذكية للحصول على حل صوتي بسيط.

هل يمكنني تحويل ملفات WMA؟

بالطبع! في الواقع ، هناك عدد قليل من البرامج التي ستساعدك على إنجاز هذه المهمة. من ناحية أخرى ، فإن Vidmore Video Converter قادر بشكل جيد على تحويل ملفات WMA إلى أي من تنسيقات الصوت التي تريدها.

خاتمة

التعلم كيفية تحرير WMA هي قطعة من الكعكة عند استخدام الأداة الصحيحة. ومع ذلك ، قمنا بمراجعة التطبيق الأكثر موصى به لهذا النوع من الاحتياجات وهو Vidmore Video Converter. نظرًا لكونه مرتبطًا بأدوات مفيدة أخرى ، فمن الواضح أنه يجب تضمين التطبيق في قائمة أفضل أدوات تحرير الصوت.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

How to Edit WMA Files on Windows 7/10 and Mac Computers

Fiona Kaufman Nov 26, 2021 Edit Audio

WMA stands for Windows Media Audio. It is developed by Microsoft that is highly compatible with the Windows platform. This format has arguably higher quality than other formats like MP3. In fact, it performs better even at a lower bit rate, particularly 128k. Also, if you happen to use Windows Media Player as your main player, WMA files are the best choice when it comes to the audio format.

But it happens where you need to split, merge, or cut an audio file which is a common activity that most individuals tend to do on a daily basis. That is why in this post, we made detailed guidance on the impressive tool to edit WMA files on Mac and Windows PC. Along with this are its features that will get you familiarized with the tool.

Edit WMA
Content

Part 1. Professional WMA Editor You Can Rely On

There is an undeniably great number of programs available in the market to edit WMA files. The thing is it can be bothersome and time-consuming to find the right tool for you. Hence, it is important to know your purpose for editing in the first place. You will surely find one that fits your requirements and needs. It is true that there is such a program as fit-to-all situations. Yet you can always rely on Vidmore Video Converter to help you edit WMA files online or offline. That means you don’t need to have an internet connection to operate this app.

In a nutshell, Vidmore Video Converter is a converting program that works on both Windows and Mac. Therefore, whichever OS your computer is running, you can use this to enjoy its superb features. More importantly, it facilitates editing audio files allowing you to cut, merge, split, edit media metadata and so much more. To have an in-depth review of this tool, we enumerated some of its key features for your reference.

Key Features of Vidmore Video Converter:

1. Cut, Split, Trim WMA files with ease

This tool comes with several methods for slicing tracks. With it, you can automatically split a track into halves or multiple fragments using the Fast Split feature. There is also a music grabber handle that you can adjust to select the portion of the audio which you will retain. Apart from that, you can also define the start and end points by seconds for a high-precision cutting.

Vidmore VC Cut WMA File

2. Adjust sound file settings

This program provides an easy way to increase and decrease the volume of your audio clips. Along with that, you can adjust the delay of the sound file as you wish.

Vidmore VC Adjust WMA Volume

3. Merge multiple songs together

It enables you to combine two or more songs into one allowing you to create a playlist of multiple songs. Songs can be in different formats and lengths.

Vidmore VC Merge WMA Songs

4. Edit album information

With Vidmore Video Converter, you are not only allowed to edit the properties of the song but also its metadata information using the app’s Media Metadata Editor. This can work on both audio and video files. Long as the media file is supported by the tool, you can modify the title, artist, album, add comments, and even a cover photo to the track.

Vidmore VC WMA Media Metadata

5. Wide range supported audio formats

The offers support to almost all audio files including but not limited to MP3, FLAC, WAV, M4A, AAC, AIFF, OGG, MP2, CUE files, and other audio formats.

Vidmore VC Supported Audio Format

Part 2. How to Edit WMA on Windows/Mac

To learn how to edit WMA files for free using this software, you may take a glance at the detailed steps presented below. This includes processes for cutting, splitting, merging, editing ID3 tags, and adjusting volumes of WMA files. To cut the chase, beneath is the step-by-step process to operate this WMA editing software.

Acquire the WMA Editing Software

First, you need to download the program. You can get its latest version by clicking any of the Free Download buttons provided. Make sure to tick on the appropriate OS for your computer system. Next, install the app on your computer and launch it.

Load a WMA file

Upload the WMA file that you wish to edit by clicking the Plus sign button. From the folder the will be displayed, browse through your files and look for your target WMA. Click the Open button to successfully upload the file.

Vidmore VC Upload WMA File

Cut/Split and merge WMA

After uploading a file, edit the file by clicking the Cut button. From the music cutting interface, you are given several methods for splitting or cutting sound files. Click on the Fast Split and select mode between Split by average and Split by time. Once decided, enter your desired number of cuts or seconds and hit the Split button. Alternatively, you can keep the relevant parts and omit the parts that you don’t need using the left and right music grabber of the tool. Or, enter the start and end points in seconds to cut the audio precisely.

Vidmore VC Fast Split WMA

If you need to merge WMA files into one, simply head back to the Converter tab. Then tick on the Merge into one file check box to combine all the uploaded songs on the program.

Vidmore VC Merge WMA Tracks

Edit ID3 tag for WMA

If you wish to edit your WMA files, simply navigate to the Toolbox tab. Select Media Metadata Editor which is the first option from the selection. It will open a new dialog box where you can add or edit the ID3 tags of the WMA file such as the title, album, artist, track, year or date release, and many more. Even better, you can rename the sound file according to your liking. Make sure to hit the Save button at the bottom of the dialog box to save all the changes.

Vidmore VC Edit WMA Metadata

Adjust WMA volume

Besides editing ID3 tags, you may adjust the volume of the sound file allowing you to raise up the volume especially if it is inaudible, or decrease the volume if the audio is too loud. Click the Edit button associated with the audio thumbnail. Then adjust the slider to the left when trying to decrease the volume and slide to the right to make the sound file more audible. Click the OK button to confirm the adjustments.

Vidmore VC Audio Volume Adjust

Save the final version

If you are happy with the results of your audio files and you are ready to save the changes, go back to the Converter tab. You may leave the default output folder unchanged or modify the location according to your desired folder by clicking the Folder icon. Once done specifying the file location, click the Convert All button at the bottom right-hand side of the interface to confirm and render the file.

Vidmore VC Save Final WMA Version
FURTHER READING

Part 3. FAQs of Editing WMA Files

AHow to edit WMA online?

Online tools are as useful and functional as desktop solutions. Now if you are learning how to edit WMA online, you may try using Audio Trimmer to help you cut and apply sound effects to the audio file.

AHow do I edit WMA files on mobile?

There are mobile applications that you can download on your smartphones for a simple audio workaround.

ACan I convert WMA files?

Of course! Actually, there are a handful of programs that will help you accomplish this task. On the other hand, Vidmore Video Converter is well able to convert WMA files to any of your desired audio formats.

Conclusion

Learning how to edit WMA is a piece of cake when using the right tool. That said, we reviewed the most recommended app for this kind of need which is none other than Vidmore Video Converter. The fact that it is affiliated with other useful tools, it is obviously the app that should be included in your list of best audio editing tools.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews