التنقل

البرمجيات الحرة التي ستساعدك على تحسين جودة الصوت

أودري لي 14 ديسمبر 2021 تحرير الصوت

هل سبق لك أن حاولت مشاهدة مقطع فيديو ، لكنك لا تستطيع فهمه تمامًا بسبب جودة الصوت المنخفضة؟ يعد الحصول على صوت منخفض الجودة من أكثر الأشياء المزعجة التي قد تواجهها عندما تشاهد مقطع فيديو أو فيلمًا. بالطبع ، ليس كل شخص لديه معدات ممتلئة بالكامل ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تحسين جودة الصوت لديك. هذا هو السبب في هذا المنشور سوف نظهر لك كيفية زيادة جودة الصوت على جهاز الكمبيوتر. هذا المنشور هو الأداة المناسبة التي ستساعدك على تحقيق ذلك.

تحسين جودة الصوت

الجزء 1. لماذا تحتاج إلى تحسين جودة الصوت؟

قد تتساءل عن سبب حاجتك إلى تحسين جودة الصوت ؛ حسنًا ، إليك بعض الأسباب. أولاً ، هناك حاجة لتحسين جودة الصوت لإشراك الجمهور. فهو يساعد في إيصال المعلومات ، ويزيد من الناتج الإجمالي ، ويثير ردود فعل عاطفية ، ويسلط الضوء على ما يظهر على الشاشة ، ويستخدم للتعبير عن الحالة المزاجية. قد تؤدي اللغة والمؤثرات الصوتية والموسيقى وحتى الصمت ، عند استخدامها بشكل صحيح ، إلى تحسين الفيديو بشكل ملحوظ. من ناحية أخرى ، يمكن للصوت أن يدمر أي فيديو أو رسم متحرك تمامًا. هذا هو السبب في أن الحصول على جودة صوت ممتازة أمر ضروري للاستمتاع بمقطع الفيديو الذي تشاهده بالكامل.

الجزء 2. كيفية تحسين جودة الصوت على سطح المكتب

إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين جودة الصوت في الفيديو الخاص بك ، فقم بإلقاء نظرة على أفضل 4 أدوات موصى بها بشدة أدناه حول كيفية زيادة جودة الصوت على جهاز الكمبيوتر. اختر أيهما تعتقد أنه يناسب جهازك بشكل أفضل.

1. محول الفيديو Vidmore

محول الفيديو فيدمور هو العنصر الأول في قائمة الموارد التي ستساعدك بلا شك في تحسين جودة الصوت في الفيديو الخاص بك. إنه متجر متعدد الإمكانات حيث يمكنه إنشاء روائع من الأصوات والصور ومقاطع الفيديو. بفضل تصميمه سهل الاستخدام ، يمكنك استخدام أدوات التحرير الخاصة به بسهولة وتعديل ملفاتك وفقًا لاحتياجاتك! نتيجة لذلك ، يمكنك الاعتماد على هذه الأداة لجعل ملفاتك الصوتية أعلى. أخيرًا ، إنه متاح لكل من مستخدمي Mac و Windows. انظر التعليمات السهلة أدناه لمزيد من المعلومات.

الخطوة 1: الحصول على محسن جودة الصوت

قبل أن تبدأ ، يجب عليك أولاً تنزيل مُحسِّن الصوت بالنقر فوق أحد ملفات تحميل الرموز المدرجة أدناه. الخطوة التالية هي تثبيته وتشغيله على سطح المكتب الخاص بك.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2: قم بتحميل المسارات الصوتية التي تريد تحسينها

إذا كان البرنامج مفتوحًا بالفعل على جهازك ، فانتقل إلى الخطوة التالية عن طريق تحميل المسار الصوتي الذي يحتاج إلى حجم أكبر. اضغط على زائد في وسط الشاشة أو انقر فوق إضافة ملفات زر على الجانب الأيسر من الشاشة.

إضافة ملفات فيدمور

الخطوة 3: اذهب إلى قسم التحرير

انتقل إلى منطقة التحرير بمجرد إضافة الملفات الصوتية إلى ملف الجدول الزمني. انقر على نجمة رمز على يسار الملف. بعد ذلك ، انقر فوق علامة التبويب الصوت ، وسيتم إرسالك إلى قسم تحرير الصوت.

انتقل إلى قسم التحرير فيدمورز

سيظهر شريطان التمرير الموجودان أسفل الصوت بعد الوصول إلى إعدادات الصوت. لجعل الصوت أعلى ، حرك ملف الصوت شريط التمرير جهة اليمين. انقر على حسنا زر عندما تكون راضيًا عن مستوى الصوت.

تحسين جودة الصوت فيدمور

الخطوة 4: تحويل الصوت المحسن

انتقل إلى إجراء التحويل إذا كنت راضيًا عن التغييرات التي تم إجراؤها على مساراتك الصوتية. في المنطقة السفلية اليمنى من الشاشة ، انقر فوق تحويل جميع زر. هذا كل ما في الامر!

تحويل ملف محسن Vidmore

2. موفي

iMovie هي أيضًا واحدة من الأدوات الشائعة المتوافقة مع أجهزة Mac. يتيح لك تحرير مقاطع الفيديو واقتصاصها ودمجها وتقليمها وتدويرها. إنها أداة تحرير سهلة الاستخدام تسهل على الأشخاص تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بهم وفقًا لمتطلباتهم. يعد iMovie أيضًا خيارًا جيدًا لمساعدتك في تحسين جودة الصوت لمقاطع الفيديو الخاصة بك. هنا دليل بسيط يمكنك اتباعه.

الخطوة 1: قم بتثبيت تطبيق iMovie على جهازك وافتحه. ثم اختر مقطع الفيديو لتحسين جودة الصوت وتحميله.

الخطوة 2: بعد ذلك ، قم بتمكين مستوى صوت مقطع الفيديو وضع المؤشر فوق مقطع في المخطط الزمني واضغط على المفتاح R في لوحة المفاتيح. اسحب عبر قسم من المقطع عندما يتغير المؤشر إلى مؤشر تحديد النطاق.

الخطوه 3: أخيرًا ، اسحب عنصر التحكم في مستوى الصوت ، الخط الأفقي في الشكل الموجي ، لأعلى أو لأسفل ضمن النطاق المحدد.

تحسين جودة الصوت iMovie

3. مشغل الميديا VLC

VLC هو مشغل وسائط متعددة يعمل عمليا مع جميع أنواع ملفات الوسائط ويعمل على أنظمة مختلفة. تعد ملفات الوسائط المتعددة وأقراص DVD وأقراص الصوت المضغوطة وأقراص VCD والعديد من بروتوكولات الدفق من بين التنسيقات التي يدعمها. كما يسمح بالتحرير البسيط. سيساعدك بعض منها على زيادة جودة صوت الفيديو الخاص بك.

الخطوة 1: للبدء ، قم بتشغيل مشغل وسائط VLC. ثم اضغط على Control P أو اختر Tools ، ثم Preferences.

الخطوة 2: حدد خيار تحديد الكل ضمن إظهار الإعدادات في أسفل مربع التفضيلات. بعد ذلك ، اختر الصوت.

الخطوه 3: أخيرًا ، قدم قيمة تتوافق مع احتياجاتك. سيزداد مستوى الصوت كلما زادت عدد الإعدادات. عند الانتهاء ، انقر فوق حفظ.

تحسين جودة الصوت VLC

4. GarageBand

GarageBand هي إحدى الأدوات المتوافقة مع أجهزة Mac. يتيح لك إنشاء مشروعك الصوتي وتسجيل الأصوات والآلات الموسيقية وترتيب ومزج المقطوعات الصوتية. إذا كنت مبتدئًا ، فقد تجده معقدًا بعض الشيء. لكنه سيساعدك على تحسين جودة الصوت.

الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت GarageBand على جهاز Mac الخاص بك. بعد ذلك ، انتقل إلى علامة التبويب "ملف" وحدد الملف الذي تريد تحسينه.

الخطوة 2: ثم ، انقر فوق حجم الصوت في الجزء العلوي من الشاشة في علامة التبويب المسار.

الخطوه 3: أخيرًا ، انقر فوق شريط تمرير حجم الصوت لتحسين جودة الصوت.

تحسين جودة الصوت Garageband
قراءة متعمقة

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول تحسين جودة الصوت

هل يوجد تطبيق يمكنه تحسين جودة الصوت على Android؟

نعم ، يمكنك تجربة تطبيق Volume Booster. إنه تطبيق محسن صوت أساسي لأجهزة Android.

كيف أجعل صوت iPhone الخاص بي أعلى؟

اضغط على تشغيل في صفحة الإعدادات ، والتي يجب أن تكون في الجزء العلوي من القائمة. قم بالتمرير لأسفل إلى القسم الخاص بمستوى الصوت. إذا تم تحديد الوضع الهادئ أو العادي حاليًا ، فالمس الخيار بصوت عالٍ ؛ يجب أن تظهر علامة اختيار أدناه بصوت عالٍ عند تحديدها.

هل يمكنني تحسين جودة الصوت عبر الإنترنت؟

نعم ، يمكنك الاعتماد على AudioAlter ؛ سيساعدك على تحسين جودة الصوت.

خاتمة

للاستمتاع الكامل بالفيديو الذي نشاهده ، من الأفضل زيادة جودة صوت الفيديو الخاص بك. من خلال المساعدة الواردة في المقالة أعلاه ، لديك الآن معرفة مسبقة بـ كيفية تحسين جودة الصوت في iMovieو Vidmore Video Converter و VLC Media Player و GarageBand. تحقق من الأداة التي تعتقد أنها ستساعدك أكثر.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Free Software That Will Help You To Improve Audio Quality

Audrey Lee Dec 14, 2021 Edit Audio

Have you ever tried watching a video, but you cannot fully understand it due to the low audio quality? Having low-quality audio is one of the most annoying things you will encounter whenever you watch a video or a movie. Of course, not everyone has full-packed equipment, but it doesn't mean you cannot enhance your audio's quality. That is why in this post, we will show you how to increase the sound quality of your audio on the PC. This post is the proper tool that will help you make it possible.

Improve Audio Quality

Part 1. Why Do You Need to Improve Audio's Quality?

You may be wondering why you need to improve audio quality; well, here are some reasons. First, there is a need to enhance the audio quality to engage the audience. It aids in delivering information, raises the total output, elicits emotional reactions, highlights what's on the screen, and is utilized to express mood. Language, sound effects, music, and even silence, when used correctly, may significantly enhance your video. On the other hand, sound can completely ruin any video or animation. That is why having excellent audio quality is necessary to enjoy the video clip you are watching entirely.

Part 2. How to Improve Audio's Quality on Desktop

If you are looking for a way to enhance the audio quality of your video, take a look at the top 4 highly recommended tools below on how to increase sound quality on PC. Choose which one you think suits your device the best.

1. Vidmore Video Converter

Vidmore Video Converter is the first item on the list of resources that will undoubtedly assist you in improving the audio quality of your video. It's an all-in-one shop since it can create masterpieces from sounds, photos, and videos. Thanks to its user-friendly design, you can effortlessly use its editing tools and adjust your files according to your needs! As a result, you may rely on this tool to make your audio files louder. Finally, it is available for both Mac and Windows users. See the easy instructions below for more information.

Step 1: Acquire the Audio Quality Enhancer

Before you start, you must first download the audio enhancer by clicking on one of the Download icons listed below. The next step is to install and launch it on your desktop.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2: Upload the Audio Tracks You Want To Enhance

If the program is already open on your device, go to the next step by uploading the audio track that needs increased volume. Tap the Plus symbol in the center of the screen or click the Add Files button on the left side of the screen.

Add Files Vidmore

Step 3: Go to the Editing Section

Go to the editing area once you have added the audio files to the Timeline. Click the Star symbol to the left of the file. Following that, click the Audio tab, and you will be sent to the audio editing section.

Go To Editing Section Vidmores

The two sliders below the audio will appear after you've reached the audio settings. To make the audio louder, move the Volume slider to the right. Click the OK button when you're satisfied with the volume.

Improve Audio Quality Vidmore

Step 4: Convert the Enhanced Audio

Proceed to the conversion procedure if you're comfortable with the changes to your audio tracks. On the right lower area of the screen, tap the Convert All button. That's all there is to it!

Convert Enhanced File Vidmore

2. iMovie

iMovie is also one of the popular tools compatible with Mac devices. It allows you to edit, crop, merge, trim and rotate your video clips. It is a user-friendly editing tool that makes it easier for people to edit their video clips according to their requirements. iMovie is also a good option in helping you improve the audio quality of your video clips. Here is a simple guide you can follow.

Step 1: Install the iMovie app on your device and open it. Then, choose the video clip to improve the audio's quality and upload it.

Step 2: Then, enable the volume of the video clip and place the pointer over a clip in the Timeline and press the R key on your keyboard. Drag across a section of the clip when the cursor changes to the Range Selection pointer.

Step 3: Lastly, drag the volume control, the horizontal line in the waveform, up or down within the selected range.

Improve Audio Quality iMovie

3. VLC Media Player

VLC is a multimedia player that works with practically all types of media files and runs on various systems. Multimedia files, DVDs, audio CDs, VCDs, and numerous streaming protocols are among the formats it supports. It also allows for simple editing. Some of these will help you increase your video's audio quality.

Step 1: To begin, launch the VLC media player. Then, hit Control P or choose Tools, then Preferences.

Step 2: Select the Select All option under Show settings at the bottom of the Preferences box. After that, choose Audio.

Step 3: Finally, provide a value that corresponds to your needs. The volume will increase as you increase the number of settings. When you're finished, click Save.

Improve Audio Quality VLC

4. GarageBand

GarageBand is one of the tools that are compatible with Mac devices. It allows you to create your audio project, record voices, and musical instruments, arrange and mix your audio tracks. If you are a beginner, you may find it a bit complicated. But it will help you improve the audio's quality.

Step 1: Download and install GarageBand on your Mac device. Then, go to the File tab and select the file you want to enhance.

Step 2: Then, click the Volume on the upper part of the screen on the Track tab.

Step 3: Lastly, click the Volume slider to improve the audio's quality.

Improve Audio Quality Garageband
FURTHER READING

Part 3. FAQs on Improving Audio's Quality

Is there an app that can improve my audio's quality on Android?

Yes, you can try the Volume Booster App. It is a basic audio enhancer app for Android devices.

How to make my iPhone's audio louder?

Tap Playback on the Settings page, which should be at the top of the menu. Scroll down to the section about volume level. If Quiet or Normal is presently selected, touch the Loud option; a checkmark should show below Loud when it is selected.

Can I improve audio quality online?

Yes, you can count on the AudioAlter; it will help you improve the audio's quality.

Conclusion

To fully enjoy the video that we are watching, it is better to increase the sound quality of your video. Through the help of the article above, you now have prior knowledge on how to improve the audio's quality in iMovie, Vidmore Video Converter, VLC Media Player, and GarageBand. Check which tool you think will help you the most.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews

Close Pop