كيفية تحسين ملف صوتي على الويب باستخدام معدل البت/التنسيق الصحيح/إلخ.

أودري لي 18 مارس 2024 تحرير الصوت

من المهم أن تحسين الصوت للويب لتعظيم تجربة المستخدم. منذ ظهور الإنترنت، قام مصممو الويب بتنفيذ الفيديو والصوت للترحيب بالمستخدم في الموقع. ومع ذلك، فإن النتيجة ليست ما يدور في أذهانهم، حيث لا يتم تنفيذ محتوى الوسائط المختار بشكل صحيح أو يعزز الجودة الإجمالية للموقع. لتجنب الأخطاء المحتملة من جانبك، سيتم إرشادك هنا حول كيفية تحقيق تنفيذ صوتي مثالي على موقع الويب الخاص بك.

تحسين الصوت للويب

محتوى الصفحة

الجزء 1. كيف يؤثر الصوت على أداء الويب

يتفاعل الجمهور مع موقع الويب اعتمادًا على المحتوى الذي يتم الترويج له. ولكن حتى مقاطع الفيديو المضمنة، يؤثر الصوت على أداء موقع الويب وتصميمه، خاصة بالنسبة للرسوم المتحركة. على عكس التأثير الجيد، يمكن أن يؤثر الصوت بشكل غير سار على موقع الويب. على سبيل المثال، إذا لم تكن حاوية الملف مدعومة بشكل كامل، فيمكن أن يؤثر الملف الصوتي على موقع الويب عن طريق إبطائه. النتيجة المحتملة الأخرى هي أنه لن يتم تحميل موقع الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم. نظرًا لأن موقع الويب الذي تعمل عليه له غرض مختلف، فقد تحتاج إلى التفكير في علامة HTML الصوتية، ومقدار معدل البت المناسب، والمخرجات الأخرى. راجع الجزء التالي لمعرفة الحلول التي يمكن أن تساعدك في تحسين الصوت للويب.

الجزء 2. كيفية تحسين الصوت للويب

يساعد تضمين الصوت المستخدمين على التفاعل مع موقع الويب، ولكن قد يكون هناك مشكلة بدون تحسين الصوت بشكل مناسب. سيساعدك الاقتراح التالي على تضمين الملف الصوتي في موقع الويب دون مواجهة أخطاء كبيرة.

استخدم علامة الصوت HTML

ما هو استخدام علامات الصوت HTML؟ إنها عملية لإدراج ملف صوتي في موقع ويب. ويتضمن سمة المصدر التي ستحدد موقع الصوت. تساهم علامة صوت HTML أيضًا في وظائف أخرى، بما في ذلك عناصر التحكم والحلقات والتشغيل التلقائي وما إلى ذلك. ستحتاج إلى مساعدة JavaScript للتحكم في عنصر الصوت وإضافة وظائف الويب الضرورية.

اختر التنسيق الصحيح

تختلف تنسيقات الصوت من حيث الأداء والضغط والجودة. ولكن لتحسين الصوت للويب، فإن تنسيقات MP3 وOGG وWAV هي تنسيقات الصوت المستخدمة في أي متصفح. تم اقتراح هذه التنسيقات الثلاثة لأنها مدعومة على نطاق واسع من قبل أنظمة التشغيل والأجهزة والبرامج. علاوة على ذلك، يمكنهم تخزين جودة صوت عالية مع الحفاظ على حجم ملف أصغر باستثناء WAV. إنه تنسيق بدون فقدان ويحافظ على الجودة ويحافظ على حجم ملف ضخم، حتى بعد الضغط. ومع ذلك، فإن تنسيق WAV مدعوم من المتصفحات الرئيسية. للتعرف سريعًا على التنسيق الذي سيتم استخدامه على متصفح ويب معين، قم بإلقاء نظرة على الجدول أدناه:

متصفح الإنترنت MP3 OGG WAV
جوجل كروم أيد أيد أيد
سفاري أيد غير مدعوم أيد
مايكروسوفت ايدج أيد أيد أيد
ثعلب النار أيد أيد أيد
الأوبرا أيد أيد أيد

ضبط معدل البت

ال معدل البت الصوت يؤثر على جودة الصوت وحجم الملف. كلما زاد معدل البت، زادت الجودة، وكذلك حجم الملف. ومع ذلك، فإن جودة الصوت العالية ليست ضرورية دائمًا للويب. بدلاً من ذلك، من الأفضل الموازنة بين الجودة وحجم الملف لمنع الأخطاء غير السارة في تحسين الصوت للويب.

الأداة اللازمة لضبط معدل البت الصوتي هي محول الفيديو فيدمور. يحتوي على ضاغط صوتي يساعد على تحقيق التوازن بين جميع إعدادات الإخراج، بما في ذلك التنسيق ومعدل العينة والقناة ومعدل البت وما إلى ذلك. تم تصميم أداة سطح المكتب أيضًا لجميع تنسيقات الصوت، وضغط ملفات MP3، وOGG، وWAV، وACC، وغيرها دون فقدان الجودة. علاوة على ذلك، يحتوي الضاغط على ميزات تحرير مدمجة لضبط مستوى الصوت مع ضمان جودة إخراج ممتازة. يعد Vidmore Video Converter حلاً شاملاً للتنزيل على أجهزة Mac أو Windows.

محول الفيديو فيدمور
محول الفيديو فيدمور
  • ضغط الصوت وتغيير معدل البت لتحسين الصوت لموقع الويب.
  • الاستماع المسبق للصوت المضغوط للحصول على أفضل نتيجة.
  • خيار معدل البت واسع النطاق من 64 كيلوبت في الثانية إلى 320 كيلوبت في الثانية.
  • معاينة في الوقت الحقيقي للاستماع إلى الملف الصوتي المضغوط.

الخطوة 1. انقر فوق الزر تنزيل مجاني على موقع Vidmore Video Converter واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال التثبيت. بعد ذلك، قم بتشغيل التطبيق وانتقل إلى قائمة Toolbox في الجزء العلوي من الواجهة. افتح ضاغط الصوت وانقر فوق الزر "إضافة" لتحميل الملف الصوتي.

Vidmore تحويل ضاغط الصوت

الخطوة 2. سوف تتعرف خوارزمية الضاغط على الملف على الفور. سيتم أيضًا تطبيق الحجم المخفض الموصى به، ولكن لا يزال بإمكانك ضبط المعلمة. افتح القائمة المنسدلة لتنسيق الإخراج واختر التنسيقات المدعومة على الويب. يمكنك أيضًا تغيير معدل العينة ومعدل البت إلى الإعدادات المطلوبة.

ضاغط الصوت تغيير معدل البت

الخطوه 3. بمجرد إعداد الإخراج، انقر فوق الزر معاينة للتحقق من النتيجة النهائية. ستسمح لك النافذة المفتوحة أيضًا بالوصول إلى أدوات التحرير لزيادة مستوى الصوت أو ضبط وظيفة التأخير. انقر على حسنا زر لحفظ التغييرات الإضافية.

تحرير معاينة ضاغط الصوت Vidmore

الخطوة 4. إذا كنت ترغب في تغيير الموقع المحدد للملف الصوتي المضغوط، فانتقل إلى علامة التبويب "حفظ في" واستعرض للوصول إلى مجلد الموقع المطلوب. بمجرد الانتهاء من ذلك، انقر فوق "ضغط" لتمكين Vidmore Video Converter لتقليل حجم الملف أو ضبط معدل البت.

برنامج Vidmore Video Converter يحفظ في الضاغط

الجزء 3. الأسئلة الشائعة حول تحسين الصوت للويب

ما هو أفضل تنسيق صوتي لصفحات الويب؟

يوصى باستخدام MP3 كوسيلة لتحسين الصوت للويب. إنه التنسيق القياسي الذي يدعم العديد من الأنظمة الأساسية. ولكن بخلاف MP3، فإن تنسيقات الصوت مثل OGG وWAV مدعومة أيضًا على الويب.

هل 320 كيلو بايت في الثانية أفضل من 128 كيلو بايت في الثانية؟

نعم. توفر سرعة 320 كيلوبت في الثانية جودة صوت أعلى من 128 كيلوبت في الثانية. متعلق ضغط الصوت، 320 كيلوبت في الثانية عرضة للاحتفاظ بمزيد من البيانات الصوتية، بينما يمكنك ملاحظة انخفاض الجودة من 128 كيلوبت في الثانية. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن معدل البت الذي يبلغ 320 كيلوبت في الثانية أعلى، مما يعني أن الملف الصوتي يمكن أن يكون ضخمًا.

ما هو معدل البت الجيد للصوت؟

128 كيلوبت في الثانية هو معدل البت الموصى به لتحسين الصوت لصفحة الويب. فهو يوازن بين جودة الصوت وحجمه بشكل جيد، مما يجعل الصوت أكثر وضوحًا بالنسبة للمستخدم. كما أن سرعة 128 كيلوبت في الثانية لا تستهلك قدرًا كبيرًا من النطاق الترددي، لذا فهي لا تؤدي إلى إبطاء عملية تحميل موقع الويب. ما لم تكن تقوم بإنشاء موقع ويب مخصص لبث الموسيقى، فقد تحتاج إلى معدل بت أعلى، مثل 256 كيلوبت في الثانية أو نحو ذلك.

خاتمة

أخيرًا، أنت تعرف الآن كيف تفعل ذلك تحسين الصوت للويب. تتحدث المقالة عن الطريقة الصحيحة لتضمين الصوت على موقع ويب، بما في ذلك استخدام علامة صوت HTML واختيار التنسيق المناسب وضبط معدل البت. على الرغم من أن الملف الصوتي يبدو كبيرًا بسبب معدل البت المرتفع، إلا أن Vidmore Video Converter هو الأداة الموصى باستخدامها. إنه برنامج سطح مكتب مزود بضاغط صوت لتقليل حجم الملف بشكل احترافي وإصلاح إعدادات الإخراج. بنقرة بسيطة، يتم إعداد الملف الصوتي ليتم تطبيقه على صفحة الويب التي تعمل عليها. جرب الإصدار المجاني الآن على نظامي التشغيل Windows وMac.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

أغلق البوب

How to Optimize an Audio File on the Web with the Right Bitrate/Format/Etc.

Audrey Lee Mar 18, 2024 Edit Audio

It is important to optimize audio for the web to maximize the user experience. Since the internet was introduced, web designers have implemented video and audio to welcome the user to the website. However, the result is not what they have in mind, as the chosen media content is not implemented correctly or enhances the overall website quality. To avoid possible errors on your part, you will be guided here on how to achieve a perfect audio implementation on your website.

Optimize Audio for Web

PAGE CONTENT

Part 1. How Audio Affects Web Performance

The audience engages on a website depending on the content promoted. But even videos included, audio impacts the website performance and design, especially for the animations. Contrary to the good impact, audio can unpleasantly affect the website. For example, if the file container is not fully supported, the sound file can affect the website by slowing it down. Another possible outcome is it won’t load the website to the user’s computer. Considering the website you are working on has a different purpose, you might need to think about the HTML audio tag, the right bitrate amount, and other output. See the next part to see solutions that can help you optimize the audio for the web.

Part 2. How to Optimize Audio for Web

Embedding sound helps users engage with the website but can be problematic without proper audio optimization. The following suggestion will help you embed the audio file into the website without encountering major errors.

Use the HTML Audio Tag

What is the use of HTML audio tags? It is a process to insert a sound file into a website. It includes a source attribute that will specify the audio location. An HTML audio tag also contributes other functions, including the controls, loops, autoplay, etc. You will need the help of JavaScript to control the audio element and add necessary web functionalities.

Choose the Right Format

Audio formats vary in performance, compression, and quality. But for optimizing audio for the web, MP3, OGG, and WAV are the audio formats used for any browser. These three formats are suggested because they are widely supported by operating systems, devices, and programs. Furthermore, they can store high audio quality but maintain a smaller file size except for WAV. It is a lossless format that keeps quality and maintains a huge file size, even after compression. Still, the WAV format is supported by the main browsers. To quickly learn which format to use on a specific web browser, take a look at the table below:

Web Browser MP3 OGG WAV
Google Chrome Supported Supported Supported
Safari Supported Unsupported Supported
Microsoft Edge Supported Supported Supported
Firefox Supported Supported Supported
Opera Supported Supported Supported

Adjust the Bitrate

The audio bitrate affects the audio quality and file size. The higher the bitrate is, the higher the quality becomes, and so is the file size. However, high audio quality is not always necessary for the web. Rather, it is best to balance quality and file size to prevent unpleasant errors in optimizing audio for the web.

The necessary tool to adjust the audio bitrate is the Vidmore Video Converter. It has an audio compressor that helps balance all the output settings, including the format, sample rate, channel, bit rate, and so on. The desktop tool is also designed for all audio formats, compressing MP3, OGG, WAV, ACC, and others without quality loss. Furthermore, the compressor has built-in editing features to adjust the sound volume with the assurance of excellent output quality. Vidmore Video Converter is an all-in-one solution to download on Mac or Windows.

Vidmore Video Converter
Vidmore Video Converter
  • Compress sound and change bitrate to optimize audio for the website.
  • Pre-listening the compressed audio for the best result.
  • Extensive bitrate option from 64kbps to 320kbps.
  • Real-time preview to listen to the compressed audio file.

Step 1. Click the Free Download button on the Vidmore Video Converter website and follow the onscreen instructions to complete the installation. Afterward, run the application and proceed to the Toolbox menu at the top part of the interface. Open the Audio Compressor and click the Add button to upload the audio file.

Vidmore Converter Audio Compressor

Step 2. The compressor algorithm will immediately recognize the file. It will also apply the recommended reduced size, but you can still adjust the parameter. Open the dropdown list for the output format and choose the web-supported ones. You can also change the sample rate and bitrate to the desired settings.

Audio Compressor Change Bitrate

Step 3. Once the output is set up, click the Preview button to check the final result. The opened window will also allow you to access the editing tools to boost the sound volume or adjust the delay function. Click the OK button to save the additional changes.

Vidmore Audio Compressor Preview Edit

Step 4. If you wish to change the designated location of the compressed audio file, go to the Save To tab and browse for the desired location folder. Once done, click Compress to enable Vidmore Video Converter to reduce the file size or adjust the bit rate.

Vidmore Video Converter Save to Compressor

Part 3. FAQs about Optimize Audio for Web

What is the best audio format for web pages?

It is recommended to use MP3 as a way to optimize audio for the web. It is the standard format with many platforms supported. But other than MP3, audio formats like OGG and WAV are also web-supported.

Is 320kbps better than 128kbps?

Yes. 320kbps provides higher audio quality than 128kbps. Regarding audio compression, 320kbps is prone to preserving more audio data, while you can notice the reduced quality from 128kbps. However, keep in mind that 320kbps is a higher bit rate, which means an audio file can be enormous.

What is a good bit rate for audio?

128kbps is the recommended bit rate to optimize audio for a webpage. It balances sound quality and size well, making the audio more evident on the user’s end. 128kbps also does not take too much bandwidth, so it does not slow down the loading process of the website. Unless you are creating a website dedicated to music streaming, you might need a higher bit rate, like 256kbps or so.

Conclusion

At last, you now know how to optimize audio for the web. The article talks about the proper way to embed audio on a website, including the usage of an HTML audio tag, choosing the proper format, and adjusting the bitrate. While the audio file appears to be large because of a high bitrate, the Vidmore Video Converter is the recommended tool to use. It is desktop software with an audio compressor to reduce the file size professionally and fix the output settings. In a simple click, the audio file is prepared to be applied to the webpage you are working on. Try the free version now on Windows and Mac.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews

Close Pop