التنقل

قم بتحرير البيانات الوصفية للموسيقى باستخدام محرر البيانات الوصفية Audacity بسهولة

فيونا كوفمان 29 نوفمبر 2022 تحرير الفيديو

غالبًا ما نقوم بتنزيل الموسيقى من مصادر مختلفة. في بعض الأحيان ، نصادف مواقع أو مصادر غير رسمية حيث لا تحتوي الموسيقى على بيانات وصفية أو عمل فني للألبوم. البيانات الوصفية هي معلومات أساسية حول ملف الوسائط. يمكّنك من إدراك العنوان وسنة إصدار الوسائط والملحن وغير ذلك الكثير. لسوء الحظ ، هناك حالات تحتاج فيها الأغاني إلى علامات مناسبة بسبب مصادر غير موثوقة لمواقع الويب عند تنزيل الأغاني.

إذا كنت من النوع الذي يمكنه التعرف على أغنية من خلال بياناتها الوصفية ، فستريد بالتأكيد إدراج البيانات الوصفية. بفضل تطوير برامج مثل Audacity ، ستتمكن من تحرير البيانات الوصفية ، وخاصة علامات الموسيقى. تعرف على كيفية استخدام محرر البيانات الوصفية الجرأة بالقراءة أدناه.

الجرأة تحرير البيانات الوصفية
المحتوى

الجزء 1. كيفية تحرير البيانات الوصفية باستخدام الجرأة

تتمثل إحدى طرق إصلاح المشكلات المتعلقة بعلامات البيانات الوصفية غير الملائمة في استخدام تطبيقات مثل Audacity. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إضافة المعلومات المفقودة في كل ملف من ملفات الأغاني الخاصة بك. بهذه الطريقة ، سيتم تنظيم مجموعتك من الأغاني. فائدة أخرى هي أن ملفات الموسيقى الخاصة بك ستكون قابلة للبحث عندما تحتوي على علامات مناسبة.

يمكنك تعبئة أو تحرير العلامات باستخدام Audacity ، بما في ذلك اسم الفنان وعنوان الألبوم ورقم المسار والفنان والنوع والتعليقات. ومع ذلك ، هناك علامات غير قابلة للتغيير لا يمكنك التحكم فيها. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم فقط بتحرير قيمتها ، فيمكنك القيام بذلك. من ناحية أخرى ، إليك برنامج تعليمي خطوة بخطوة حول كيفية استخدام محرر البيانات الوصفية Audacity:

الخطوة 1. قبل أي شيء آخر ، احصل على البرنامج من موقعه الرسمي باستخدام متصفحك المفضل. الرجاء تثبيت البرنامج من خلال معالج الإعداد وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، يمكنك التنقل حول الأداة والتعرف على التنقل والواجهة.

الخطوة 2. هذه المرة ، افتح ملف الوسائط الذي تريده لتحرير البيانات الوصفية. ضع علامة على قائمة ملف واضغط على ملف افتح اختيار. يجب أن يظهر جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من هنا ، حدد موقع ملف الصوت الذي ترغب في تعديله وحدده.

افتح ملف الوسائط

الخطوه 3. سترى الملف الصوتي قد تم استيراده بنجاح عندما ترى مخططه الطيفي في الواجهة.

مخطط الصوت الطيفي

الخطوة 4. في هذه المرحلة ، انتقل إلى تعديل قائمة. بعد ذلك ، سترى قائمة من الخيارات. حدد ملف البيانات الوصفية الخيار ونرى تحرير علامات البيانات الوصفية صندوق المحادثة.

خيار البيانات الوصفية

الخطوة الخامسة. يمكنك تحرير العلامات المعدة مسبقًا من مربع الحوار أو إضافة المزيد من العلامات كما تريد. ثم ، حدد الحقول الخاصة بهم لتحرير القيم أو إزالتها. بمجرد الانتهاء من ذلك ، حطم ملف حسنا زر لتأكيد التغييرات.

تحرير البيانات الوصفية

الجزء 2. بديل رائع لتحرير البيانات الوصفية

افترض أن Audacity غير كافٍ لمتطلباتك. يمكنك اختيار بديل رائع. محول الفيديو فيدمور هي أداة مشتركة بين الأنظمة الأساسية تتيح لك تعديل علامات البيانات الوصفية لأغانيك بسرعة. وهو يدعم كلاً من Mac و Windows PC. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك من تحرير العناوين والفنانين والملحنين والأنواع والسنوات والتعليقات وغير ذلك الكثير. علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة أو إزالة أو استبدال صورة ألبوم أو غلاف كما يحلو لك.

علاوة على ذلك ، يدعم التطبيق جميع تنسيقات ملفات الموسيقى المتاحة هناك. لذلك ، يمكنك أن تكون بتنسيقات متنوعة مثل MP3 لتحميل البيانات الوصفية للأغنية وتحريرها. بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يوفر ميزات متعلقة بالموسيقى ، بما في ذلك ضاغط الصوت ومسجل الصوت ومزامنة الصوت ومكبر الصوت وغير ذلك الكثير. للحصول على تجربة عملية باستخدام الأداة ، يمكنك التحقق من البرنامج التعليمي لبديل محرر البيانات الوصفية هذا أدناه.

الخطوة 1. قم بتنزيل البرنامج وتثبيته

بادئ ذي بدء ، احصل على البرنامج بالنقر فوق أي مما يلي تنزيل مجاني أزرار. تأكد من الحصول على المثبت الصحيح وفقًا لنظام التشغيل لجهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك. أيضًا ، اتبع عملية التثبيت على الفور وابدأ تشغيلها بعد ذلك.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. قم بالوصول إلى محرر البيانات الوصفية للوسائط

بعد ذلك ، انتقل إلى صندوق الأدوات علامة التبويب ، وهي إحدى علامات التبويب الرئيسية في البرنامج. من هنا ، سترى مكتبة من أدوات الفيديو والصوت. ثم اضغط على محرر البيانات الوصفية للوسائط للوصول إليه.

الوصول إلى محرر البيانات الوصفية للوسائط

الخطوة 3. استيراد ملف صوتي

بعد ذلك ، سيظهر مربع حوار. من هنا ، ضع علامة في زائد زر تسجيل للمطالبة بفتح مجلد الكمبيوتر الخاص بك. الآن ، تصفح المجلدات الخاصة بك وحدد موقع الصوت الذي ترغب في تعديله. بعد إضافة ملف بنجاح ، سينقلك إلى اللوحة التالية لتحرير البيانات الوصفية.

إضافة ملف صوتي

الخطوة 4. قم بتحرير البيانات الوصفية لملف صوتي

يمكنك الآن تحرير البيانات الوصفية لملفك الصوتي. ضع علامة على حقل علامة معين وابدأ التحرير عن طريق إدخال القيمة أو المعلومات الصحيحة. يمكنك أيضًا إضافة صورة الألبوم في القسم الأيسر من الواجهة. بمجرد الانتهاء ، اضغط على حفظ الزر في الزاوية اليمنى السفلية من الواجهة.

تحرير وحفظ البيانات الوصفية
قراءة متعمقة

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول تحرير البيانات الوصفية

هل يمكنني تحرير صورة الألبوم باستخدام محرر البيانات الوصفية في Audacity؟

لسوء الحظ ، يعد تعديل صورة ألبوم أغنيتك أو غلافها أمرًا مستحيلًا باستخدام Audacity. قد تضطر إلى استخدام برنامج آخر لمساعدتك في تحرير غلاف ملف الصوت الخاص بك. من الجيد ملاحظة أنه يمكنك استخدام تطبيق Vidmore Video Converter للحصول على أفضل ما في العالمين. لذلك ، يمكنك تعديل البيانات الوصفية للمسارات الصوتية وصورة الألبوم.

هل تدعم Audacity التحرير متعدد المسارات؟

الشيء الجيد في Audacity هو أنه يمكنك التعديل. وهو يدعم التحرير متعدد المسارات. ومع ذلك ، يمكنك استخدام البرنامج لتحرير مسارات صوتية رقمية متعددة في وقت واحد. علاوة على ذلك ، فإن الأداة متعددة المنصات ، مما يجعلها متوافقة مع أنظمة التشغيل المختلفة.

هل يمكنني تصدير الملفات الصوتية في Audacity بدون علامة مائية؟

نظرًا لأن Audacity أداة تحرير صوت مجانية ومفتوحة المصدر ، فإنها لا تترك علامة مائية على ملفات الصوت المصدرة. لذلك ، لا داعي للقلق بشأن العلامات المائية بعد تحرير ملفاتك.

خاتمة

الجرأة رائعة بلا شك في تحرير المقاطع الصوتية. يمكن للأداة أيضًا مساعدتك في تحرير البيانات الوصفية للوسائط الخاصة بأغنيتك دون أي إعداد معقد. إنه يعمل كملف محرر البيانات الوصفية الجرأة لإضافة وتعديل العلامات الصوتية كما تريد. الجانب السلبي الوحيد هو أنه لا يمكنك تحميل كل تنسيق ملف صوتي. بمعنى آخر ، لا يقبل جميع تنسيقات الصوت التي ترغب في تحريرها.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Edit Music Metadata with Audacity Metadata Editor Effortlessly

Fiona Kaufman Nov 29, 2022 Edit Video

We often download music from different sources. At times, we come across unofficial websites or sources where music comes with no metadata or album artwork. Metadata is essential information about a media file. It enables you to realize the title, the year the media was released, the composer, and many more. Unfortunately, there are cases when songs need proper tags due to unreliable sources of websites when downloading songs.

If you are the type of person who can recognize a song through its metadata, you will surely want to insert metadata. Thanks to the development of programs like Audacity, you will be able to edit metadata, especially music tags. Learn how to use the Audacity metadata editor by reading below.

Audacity Metadata Editing
Content

Part 1. How to Edit Metadata Using Audacity

One of the ways to fix problems with improper metadata tags is by using applications like Audacity. By using this program, you can add the missing information in each and every file of your songs. In this way, your collection of songs will be organized. Another benefit is that your music files will be searchable when they have proper tags.

You can fill or edit tags using Audacity, including the artist name, album title, track number, artist, genre, and comments. However, there are unchangeable tags you have no control over. Nevertheless, if you are only editing their value, you can do so. On the other hand, here is a step-by-step tutorial on how to use the Audacity metadata editor:

Step 1. Before anything else, get the program from its official website using your favorite browser. Please install the program through the setup wizard and launch it on your computer. After that, you can circumnavigate the tool and get familiarized with the navigation and interface.

Step 2. This time, open the media file you like to edit the metadata. Tick the File menu and hit the Open option. Your computer should appear. From here, locate and select the audio file you wish to modify.

Open Media File

Step 3. You will see the audio file successfully imported when you see its spectogram in the interface.

Audio Spectogram

Step 4. At this point, go to the Edit menu. Then, you will see a list of options. Select the Metadata option and see the Edit Metadata Tags dialog box.

Metadata Option

Step 5. You can edit the preset tags from the dialog box or add more tags as you like. Then, tick on their fields to edit or remove values. Once done, smash the OK button to confirm the changes.

Edit Metadata

Part 2. Great Alternative to Edit Metadata

Suppose Audacity is not sufficient for your requirements. You can opt for a great alternative. Vidmore Video Converter is a cross-platform tool that lets you quickly edit your songs' metadata tags. It supports both Mac and Windows PC. Additionally, it enables you to edit titles, artists, composers, genres, years, comments, and many more. On top of that, you can add, remove, or replace an album art or cover as you please.

Furthermore, the application supports all music file formats available out there. Therefore, you can be in a variety of formats like MP3 to upload and edit the metadata of a song. Apart from that, it offers music-related features, including an audio compressor, audio recorder, audio sync, volume booster, and so much more. To get a hands-on experience with the tool, you can check the tutorial of this audacity metadata editor alternative below.

Step 1. Download the program and install

First of all, get the program by clicking any of the following Free Download buttons. Make sure to get the right installer according to the operating system of your desktop computer. Also, follow the installation process promptly and launch it afterward.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Access the Media Metadata Editor

After that, go to the Toolbox tab, which is one of the major tabs of the program. From here, you will see a library of video and audio-related tools. Then, hit the Media Metadata Editor to access it.

Media Metadata Editor Access

Step 3. Import an audio file

Then, a dialog box will appear. From here, tick the Plus sign button to prompt your computer folder to open. Now, browse through your folders and locate the audio you wish to modify. After successfully adding a file, it will bring you to the next panel to edit metadata.

Add Audio File

Step 4. Edit metadata of an audio file

You may now edit the metadata of your audio file. Tick on a certain tag field and start editing by keying in the correct value or information. You may also add album art on the left section of the interface. Once done, hit the Save button at the bottom right corner of the interface.

Edit and Save Metadata
FURTHER READING

Part 3. FAQs about Editing Metadata

Can I edit the album art with the Audacity metadata editor?

Unfortunately, editing your song's album art or cover is impossible with Audacity. You may have to use another program to help you edit the cover of your audio file. It is a good thing to note that you can use the Vidmore Video Converter application to get the best of both worlds. Therefore, you can edit your audio tracks' metadata and album art.

Does Audacity support multi-track editing?

What is so good about Audacity is that you can edit. It supports multi-track editing. That said, you can use the program to edit multiple digital audio tracks simultaneously. Moreover, the tool is multi-platform, making it compatible with various operating systems.

Can I export audio files in Audacity without a watermark?

Since Audacity is a free and open-source audio editing tool, it does not leave a watermark on your exported audio files. Therefore, you do not have to worry about watermarks after editing your files.

Conclusion

Audacity is undeniably great for editing audio tracks. The tool can even help you edit the media metadata of your song without any complicated setup. It works as an Audacity metadata editor to add and edit audio tags as you like. The only downside is that you cannot upload each audio file format. In other words, it does not accept all audio formats you wish to edit.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews