التنقل

كيفية عمل لقطة شاشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows والكمبيوتر المحمول بسهولة

لورا جودوين 31 مارس 2022 لقطة شاشة

أخذ لقطات شاشة على Windows قد يكون الأمر عاديًا بعض الشيء فيما يتعلق بالمهارات التقنية ، لكنه لا يزال مهمة صعبة بالنسبة للأشخاص العاديين. ما هي لقطة الشاشة المستخدمة؟ إنه مفيد في العمل ، خاصةً عندما تحتاج إلى تسجيل شاشتك وحفظها كصورة وإرسالها إلى كليتك أو الدعم الفني أو العميل أو شريك العمل.

إذا كنت تخطط لالتقاط لقطة شاشة على جهاز الكمبيوتر ، فيجب أن تعلم أن لديك أكثر من طريقة. يهدف هذا الدليل إلى توضيح أربع طرق للقيام بالمهمة بالتفصيل.

أخذ لقطات شاشة على Windows
المحتوى

الجزء 1: حل شامل لالتقاط لقطة للشاشة على Windows

بغض النظر عن الاختصارات أو الأوامر يصعب تعلمها مقارنة بواجهة المستخدم الرسومية. مسجل شاشة فيدمور هي الأداة التي تبحث عنها. إنه ليس سهل الاستخدام فحسب ، ولكنه يوفر أيضًا أدوات شاملة ، مثل تحريره بمجرد التقاط لقطة شاشة. والأهم من ذلك ، أنه مجاني تمامًا للاستخدام دون أي قيود.

الملامح الرئيسية لأفضل أداة لقطة شاشة للكمبيوتر الشخصي

  1. التقط لقطة شاشة لملء الشاشة أو نافذة معينة أو منطقة مخصصة.
  2. أضف نصًا وأشكالًا ولوحات على لقطة الشاشة مباشرةً.
  3. احفظ لقطات الشاشة بتنسيقات وفيرة ، مثل PNG و JPG و GIF و TIFF وما إلى ذلك.

باختصار ، إنها أفضل طريقة لعمل لقطة شاشة جزئية على Windows 10/8/7 و Mac OS X.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

كيف تأخذ لقطة شاشة على جهاز الكمبيوتر

الخطوة 1: تثبيت أداة لقطة الشاشة

قم بتشغيل أفضل أداة لقطة شاشة بعد تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه مجاني للاستخدام بدون تسجيل أو قيود أخرى. تحديد تصوير الشاشة في الواجهة الرئيسية لتشغيل أداة لقطة الشاشة.

تلميح: لتعيين تنسيق الإخراج والخيارات الأخرى ، انقر فوق رمز الإعدادات لفتح ملف التفضيلات الحوار. اذهب إلى انتاج | علامة التبويب من العمود الأيسر ، وتخصيص موقع ملفات لقطة الشاشة و تنسيقات لقطة الشاشة.

التفضيلات

الخطوة 2: قم بعمل لقطة شاشة

الآن لديك خياران. لالتقاط لقطة شاشة لنافذة على سطح المكتب ، انقر فوق النافذة مباشرة. إذا كنت تريد التقاط لقطة شاشة جزئية على نظام Windows ، فانقر فوق إحدى الزوايا ، واستمر في الضغط على الماوس الأيسر واسحبها لتغطية المنطقة بأكملها.

اصنع لقطة شاشة

الخطوه 3: معاينة وحفظ لقطة الشاشة

بمجرد تحرير الماوس الأيسر ، ستظهر لقطة الشاشة للمعاينة والتحرير. في شريط القائمة ، حدد تي رمز وتخصيص اللون والخط والمزيد وإضافة نص على لقطة الشاشة. إذا كنت تريد الرسم على لقطة الشاشة ، فحدد ملف قلم جاف الأداة والحجم واللون ، ثم افعل ما تريد. كما أنه يوفر أشكالًا وفيرة. بعد التحرير ، اضغط على حفظ زر لحفظ لقطة شاشة على Windows.

معاينة

علاوة على ذلك ، يعمل هذا البرنامج أيضًا باسم مسجل الفيديو والصوت لنظام التشغيل Windows، والذي يتيح لك التقاط الموسيقى ومقاطع الفيديو على كمبيوتر يعمل بنظام Windows بسهولة.

الجزء 2: كيفية التقاط لقطة شاشة على Windows باستخدام الاختصارات

إذا نظرت إلى لوحة المفاتيح الخاصة بك ، ستجد مفتاحًا مكتوبًا عليه PrtScn. على الكمبيوتر المحمول ، يمكن دمج أمر Print Screen مع وظيفة أخرى على مفتاح واحد. في مثل هذه الحالة ، يجب أن تعمل مع الجبهة الوطنية مفتاح معا. لمساعدتك في فهم اختصارات لقطة شاشة Windows ، نقوم بإدراجها أدناه:

1. PrtScn أو شاشة الطباعة: التقط لقطة شاشة لملء الشاشة واحفظها في الحافظة الخاصة بك.

2. Alt + شاشة الطباعة: التقط لقطة شاشة جزئية للنافذة العلوية على سطح المكتب واحفظها في الحافظة الخاصة بك.

3. Win + Shift + S: التقط لقطة شاشة جزئية لمنطقة مخصصة واحفظها في الحافظة. بمجرد الضغط على الاختصار ، سيصبح مؤشرك متقاطعًا. انقر فوق أحد الزوايا واسحبه لعمل لقطة شاشة. اترك الماوس الخاص بك ، وسيتم حفظ لقطة الشاشة في الحافظة.

4. فوز + شاشة الطباعة: قم بعمل لقطة شاشة للشاشة بأكملها واحفظها في مكتبتك. أين يتم حفظ لقطات الشاشة على Windows 10؟ بشكل افتراضي ، المسار هو ج: المستخدمين لاسم المستخدم إلى "الصور إلى لقطات الشاشة".

إذا تم حفظ لقطة شاشة في الحافظة ، فاتبع الخطوات أدناه لحفظها على محرك الأقراص الثابتة.

الخطوة 1: افتح الرسام أو الرسام ثلاثي الأبعاد. اذهب إلى بداية القائمة في الزاوية اليسرى السفلية ، ابحث عن الطلاء وافتحه.

بداية

الخطوة 2: قم بإنشاء صورة جديدة ، واضغط على السيطرة + V. على لوحة المفاتيح أو انقر فوق معجون القائمة للصق لقطة الشاشة. ثم يمكنك تعديل لقطة الشاشة كما يحلو لك.

الخطوه 3: لحفظ لقطة الشاشة على جهاز الكمبيوتر ، انتقل إلى ملف ملف القائمة في الشريط العلوي ، حدد حفظ باسم، واختر التنسيق المفضل لديك ، مثل JPEG, بي إن جي، و اكثر.

حفظ

الخطوة الرابعة: في مربع حوار حفظ الصورة ، أدخل اسم الملف ، وابحث عن مجلد الوجهة ، وانقر على ملف حفظ زر.

الجزء 3: كيفية التقاط لقطة للشاشة على Windows عبر أداة القطع

أداة القص ليست شيئًا جديدًا على Windows. بالطبع ، يمكنك استخدام هذه الأداة المدمجة لالتقاط لقطة شاشة على Windows 7/8/10. مع استمرار Microsoft في تحسينها ، تعمل أداة القطع بشكل مختلف قليلاً على الأنظمة القديمة والجديدة. نستخدم Windows 10 لنظهر لك سير العمل.

الخطوة 1: التوسع في بداية القائمة على Windows 10/7 ، ابحث عن أداة القطع وحدد أداة القص من القائمة. لنظام التشغيل Windows 8 / 8.1 ، اسحب الجانب الأيمن من الشاشة ، وحدد بحث وابحث عن أداة القص.

بحث

الخطوة 2: افتح الشاشة أو النافذة التي ترغب في التقاط لقطة شاشة لها على سطح المكتب. انتقل إلى شريط قائمة أداة القطع ، وافتح ملف الوضع القائمة وحدد الوضع المناسب. بالنسبة لبعض الإصدارات ، يتم ضغط قائمة الوضع في الزر المتجه لأسفل بجوار جديد قائمة طعام. ال قصاصة حرة الشكل يتيح لك رسم أي شكل بالماوس والتقاط لقطة شاشة للمنطقة المحددة. أوضاع أخرى تعمل كاسمها.

وضع القص

الخطوه 3: بصريا ، انقر فوق تأخير القائمة واختيار رقم للعد التنازلي. اختيار 5 ، على سبيل المثال ، سوف يجعل العد التنازلي 5 sencod. إذا كنت تريد تعيين الخيارات المخصصة ، فانقر فوق خيارات قائمة طعام.

الخطوة الرابعة: بمجرد أن تكون جاهزًا ، انقر فوق جديد القائمة ، وقم بعمل لقطة شاشة على جهاز الكمبيوتر وفقًا لإعداداتك. ستظهر لقطة الشاشة في أداة القطع. الآن ، يمكنك الرسم عليه بامتداد قلم جاف أداة.

حفظ

الخطوة الخامسة: أخيرًا ، لديك ثلاثة خيارات لمعالجة لقطة الشاشة ، حفظ إلى القرص الصلب الخاص بك ، نسخ إلى الحافظة ، أو إرسالها إلى أصدقائك عبر البريد الإلكتروني. إذا اخترت حفظ، سيظهر مربع حوار حفظ لقطة الشاشة. تنقل في دليل مناسب ، وأدخل اسم ملف ، وحدد تنسيق صورة مفضل ، وانقر فوق حفظ زر.

الجزء 4: كيفية التقاط لقطة للشاشة على Windows 10 باستخدام Game Bar

Game Bar هي الوظيفة الجديدة في Windows 10. وقد أدخلتها Microsoft في Windows بهدف مساعدة المستخدمين على تسجيل اللعب والتقاطه. تتيح لك أداة Screenshot التقاط لقطة شاشة على سطح المكتب أو أثناء التسجيل على الشاشة.

الخطوة 1: اذهب إلى بداية القائمة ، فتح إعدادات، وحدد موقع لعبة DVR التبويب.

لعبة DVR

الخطوة 2: تبديل على تسجيل مقاطع اللعبة ولقطات الشاشة باستخدام Game DVR. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تخصيص مفاتيح الاختصار على خد لقطة للشاشة منطقة. قم بالتمرير لأسفل للعثور على ملف إنقاذ يلتقط قسم وانقر افتح المجلد لإعادة تعيين مجلد الوجهة.

الخطوه 3: صحافة Win + R. على لوحة المفاتيح لإظهار نافذة شريط الألعاب. عند المطالبة ، تحقق نعم هذا هو لعبة. ثم سيظهر شريط اللعبة.

لعبة بار

الخطوة الرابعة: حدد ملف الة تصوير رمز لالتقاط لقطة شاشة على نظام التشغيل Windows 10 مباشرةً. بدلاً من ذلك ، اضغط على سجل زر لالتقاط طريقة اللعب. أثناء العملية ، اختر ملف الة تصوير رمز لعمل لقطة شاشة.

ملحوظة: يمكن لـ Game Bar فقط التقاط لقطة شاشة للشاشة بأكملها ، ولكن يمكنه القيام بذلك أثناء التقاط طريقة اللعب الخاصة بك. سيتم حفظ لقطات الشاشة كملفات PNG في مجلد Capture في مكتبة الفيديو الخاصة بك بشكل افتراضي.

الجزء 5: كيفية أخذ لقطة شاشة للتمرير على Windows

لسوء الحظ ، لا يمكن للأدوات المساعدة المدمجة التقاط لقطة شاشة للتمرير على Windows. تتيح لك لقطة الشاشة القابلة للتمرير التقاط لقطة شاشة أطول من شاشة واحدة. إنه مفيد عندما تريد التقاط صفحات ويب وبرامج ذات واجهة طويلة. ShareX هي أداة مجانية ومفتوحة المصدر يمكنها مساعدتك في التقاط لقطات شاشة متحركة على جهاز الكمبيوتر.

الخطوة 1: افتح أداة لقطة الشاشة من سطح المكتب. يمكنك تنزيله من الموقع الرسمي مجانًا. ثم ابدأ البرنامج أو قم بزيارة صفحة الويب التي ترغب في التقاط لقطة شاشة لها على جهاز الكمبيوتر.

الخطوة 2: انقر وقم بتوسيع ملف إلتقاط القائمة في العمود الأيسر وحدد التقاط التمرير. ستعرض الأداة المساعدة منطقة الالتقاط مع الخطوط المنقطة. بعد ذلك ، انقر فوق المنطقة المستهدفة لإحضار المزيد من الخيارات.

إلتقاط

الخطوه 3: ثم اضغط حدد نافذة أو عنصر تحكم للتمرير. ستحدد الأداة المساعدة صفحة الويب بالكامل افتراضيًا. نجاح بدء الالتقاط التمرير زر. الآن لديك خياران. لأخذ لقطة شاشة جزئية ، قم بالتمرير لأسفل إلى الموضع المطلوب وانقر فوق ابداء بأخذ لقطه زر. إذا كنت ترغب في التقاط لقطة شاشة لصفحة الويب أو الواجهة بأكملها ، فانتقل لأسفل حتى النهاية مباشرةً.

ابداء بأخذ لقطه

الخطوة الرابعة: الآن ، ستظهر نافذة الإخراج. اضبط الخيارات بناءً على حاجتك. ثم اضغط تحميل / حفظ حسب إعدادات ما بعد الالتقاط زر. أغلق مربع حوار الإخراج وانظر إلى المسار الموجود أسفله URL.

الجزء 6: الأسئلة الشائعة حول لقطة الشاشة على Windows

كيف يمكنني التقاط لقطة شاشة بدون زر PrintScreen؟

لديك أكثر من طريقة لالتقاط لقطة شاشة على Windows. على الرغم من أن مفتاح Print Screen لا يعمل ، يمكنك استخدام Snipping Tool أو Game Bar لالتقاط الشاشة بأكملها أو نافذة محددة أو منطقة مخصصة. علاوة على ذلك ، هناك وفرة من أدوات لقطة الشاشة الخاصة بأجهزة الكمبيوتر ، مثل ShareX.

أين يمكنني العثور على مفتاح Print Screen؟

أبلغ العديد من الأشخاص أنهم لا يستطيعون العثور على أي مفتاح على لوحة المفاتيح يسمى Print Screen. في الواقع ، قد تتم طباعة المفتاح بأحرف مختلفة ، مثل PrtSc, PRTSCN, Prt سكرن، إلخ. علاوة على ذلك ، يختلف موقع مفتاح شاشة الطباعة على جهاز مختلف. تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، على سبيل المثال ، على مفتاح Print Screen في الصف العلوي. بالنسبة للوحات مفاتيح أجهزة الكمبيوتر ، عادةً ما يتم تحديد موقعها بين مفاتيح الأرقام ومفاتيح الأحرف. يمكنك قراءة الدليل أو الاتصال بالشركة المصنعة للعثور على المفتاح الصحيح.

كيف تأخذ لقطات شاشة على جوجل كروم؟

أدخلت Google وظيفة لقطة الشاشة في Chrome. هذا يعني أنه يمكنك التقاط لقطات شاشة على Google Chrome مباشرة. افتح متصفح Chrome ، وقم بزيارة صفحة الويب التي ترغب في التقاطها. ثم انقر فوق ملف خيارات مع أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا ، حدد أدوات أكثر، وثم ادوات المطورين. صحافة Ctrl + Shift + P.، نوع لقطة شاشة في السطر واختر الأمر المناسب ، مثل التقاط لقطة شاشة بالحجم الكامل. الآن ، سيتم حفظ صفحة الويب كلقطة شاشة. ضع في اعتبارك أن هذه الميزة متاحة فقط للشاشة القابلة للعرض وليس لتطبيقات الويب.

خاتمة

شارك هذا المقال أفضل الطرق لالتقاط لقطات شاشة على Windows. إذا كنت ترغب فقط في التقاط شاشتك وحفظها كصورة ثابتة ، يمكن لمجموعات المفاتيح وأداة القطع المدمجة تلبية احتياجاتك. للطلب المتقدم ، يجب عليك استخدام أداة خارجية. ShareX ، على سبيل المثال ، قادر على التقاط لقطة شاشة قابلة للتمرير لصفحات الويب أو الواجهة الطويلة. يعد Vidmore Screen Recorder طريقة جيدة للمبتدئين والمتوسطين. المزيد من الأسئلة؟ يرجى الكتابة أدناه.

رمز مسجل شاشة Vidmore

جرب Vidmore Screen Recorder مجانًا

أفضل رفيق لك لتسجيل الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 و Mac OS X 10.10 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 179 من آراء المستخدمين

Search Navigation

How to Make Screenshot on Windows Computer and Laptop Easily

Laura Goodwin May 08, 2020 Screenshot

Taking screenshots on Windows may be a bit mundane as far as tech skills go, but it is still a hard job for average people. What a screenshot is used for? It is handy at work, especially when you need to record your screen, save it as an image and send it to your college, tech support, customer, or business partner.

If you are planning on taking a screenshot on PC, you should know that you have more than one method. This guide intends to show you four ways to do the task in detail.

Taking screenshots on Windows
Content

Part 1: One-Stop Solution to Screenshot on Windows

No matter shortcuts or command is difficult to learn compared to GUI. Vidmore Screen Recorder is the tool you are looking for. It is not only easy to use, but also offers extensive tools, such as edit it once you take a screenshot. More importantly, it is totally free to use without any restrictions.

Main features of the best screenshot tool for PC

  1. Take a screenshot for full screen, certain window, or custom region.
  2. Add text, shapes, and paintings on screenshot directly.
  3. Save screenshots in plentiful formats, like PNG, JPG, GIF, TIFF, etc.

Briefly speaking, it is the best way to make partial screenshot on Windows 10/8/7 and Mac OS X.

Download Now

for Free

Download Now

for Free

How to Take a Screenshot on PC

Step 1: Install screenshot tool

Launch the best screenshot tool after you install it to your PC. It is free to use with no sign-up or other restrictions. Select Screen Capture in the main interface to trigger the screenshot tool.

Tip: To set the output format and other options, click the Settings icon to open the Preferences dialog. Go to the Output tab from left hand column, and customize Location of screenshot files and Screenshot formats.

Preferences

Step 2: Make a screenshot

Now, you have two options. To take a screenshot for a window on desktop, click the window directly. If you want to take a partial screenshot on Windows, click one corner, keep press the left mouse and drag it to cover the entire region.

Make A Screenshot

Step 3: Preview and save screenshot

Once you release the left mouse, the screenshot will show up for previewing and editing. On the menu bar, select T icon, customize the color, font and more, and add text on the screenshot. If you want to draw on the screenshot, select the Pen tool, size and color, then do what you want. It also provides plentiful shapes. After editing, press the Save button to save a screenshot on Windows.

Preview

Moreover, this software also works as the video and audio recorder for Windows, which lets you capture the music and videos on Windows computer easily.

Part 2: How to Screenshot on Windows with Shortcuts

If you look at your keyboard, you will find a key labeled PrtScn. On laptop, the Print Screen command may be combined with another function on a single key. In such case, it must work with the Fn key together. To help you understand Windows screenshot shortcuts, we list them below:

1. PrtScn or Print Screen: Take a screenshot for full screen and save it to your clipboard.

2. Alt + Print Screen: Take a partial screenshot for the topmost window on your desktop and save it to your clipboard.

3. Win + Shift + S: Take a partial screenshot for a custom region and save it to clipboard. Once you press the shortcut, your cursor will become a cross. Click on one corner and drag it to make a screenshot. Let your mouse go, and the screenshot will be saved to clipboard.

4. Win + Print Screen: Make a screenshot for entire screen and save it to your library. Where are screenshots saved on Windows 10? By default, the path is C:Users to user name to Pictures to Screenshots.

If a screenshot is saved to clipboard, follow the steps below to save it to your hard drive.

Step 1: Open Paint or Paint 3D. Go to the Start menu at the bottom left corner, search for paint and open it.

Start

Step 2: Create a new image, and press Ctrl + V keys on your keyboard or click the Paste menu to paste the screenshot. Then you can edit the screenshot as you wish.

Step 3: To save the screenshot on PC, go to the File menu on the top ribbon, select Save as, and pick your favorite format, such as JPEG, PNG, and more.

Save

Step 4: On the save-image dialog, enter a filename, find the destination folder, and click on the Save button.

Part 3: How to Screenshot on Windows via Snipping Tool

The Snipping tool is not something new on Windows. Of course, you can use this built-in tool to screenshot on Windows 7/8/10. As Microsoft keeps improve it, the Snipping Tool works a bit different on old and new systems. We use a Windows 10 to show you the workflow.

Step 1: Expand the Start menu on Windows 10/7, search for snipping tool and select Snipping Tool from the list. For Windows 8/8.1, swipe the right side of the screen, select Search and find the Snipping Tool.

Search

Step 2: Open the screen or window you wish to screenshot on your desktop. Turn to the Snipping Tool menu bar, open the Mode menu and select a proper mode. For some versions, the Mode menu is compacted into the downward button next to New menu. The Free-form Snip lets you draw any shape with your mouse and take a screenshot for selected area. Other modes work as their name.

Snipping Mode

Step 3: Optically, click the Delay menu and pick a number for countdown. Selecting 5, for example, will make a 5-sencod countdown. If you want to set custom options, click Options menu.

Step 4: Once you are ready, click the New menu, and make a screenshot on PC according to your setting. The screenshot will appear in the Snipping Tool. Now, you can draw on it with the Pen tool.

Save

Step 5: Finally, you have three options to process the screenshot, Save to your hard drive, Copy it to clipboard, or send it to your friends via E-mail. If you pick Save, the save-screenshot dialog will pop up. Navigate a proper directory, enter a filename, select a preference image format, and click the Save button.

Part 4: How to Screenshot on Windows 10 Using Game Bar

Game Bar is the new function on Windows 10. Microsoft introduced it into Windows aiming to help users to record and capture gameplay. The Screenshot tool lets you take a screenshot on desktop or while recording screen.

Step 1: Go to the Start menu, open Settings, and locate the Game DVR tab.

Game DVR

Step 2: Toggle on Record game clips and screenshots using Game DVR. Plus, you can customize the hotkeys at Take screenshot area. Scroll down to find the Saving captures section and click Open folder to reset the destination folder.

Step 3: Press Win + R keys on your keyboard to bring up the Game Bar window. When prompted, check Yes, this is a game. Then the Game Bar will pop up.

Game Bar

Step 4: Select the Camera icon to take a screenshot on Windows 10 directly. Alternatively, hit the Record button to capture the gameplay. During the process, pick the Camera icon to make a screenshot.

Note: The Game Bar is only able to take a screenshot for entire screen, but it can do it while capturing your gameplay. The screenshots will be saved as PNG files in the Captures folder in your video library by default.

Part 5: How to Take Scrolling Screenshot on Windows

Unfortunately, the built-in utilities cannot take scrolling screenshot on Windows. A scrolling screenshot enables you to take a screenshot longer than one screen. It is useful when you want to capture webpages and programs with long interface. ShareX is an open-source and free tool that can help you take scrolling screenshots on PC.

Step 1: Open the screenshot utility from your desktop. You can download it from the official website for free. Then start the program or visit the webpage you wish to screenshot on PC.

Step 2: Click and expand the Capture menu on the left hand column and select Scrolling capture. The utility will display a capture area with dotted lines. Next, click on the target area to bring up more options.

Capture

Step 3: Then click Select window or control to scroll. The utility will select the entire webpage by default. Hit Start scrolling capture button. Now, you have two options. To take a partial screenshot, scroll down to the desired position and click the Start capture button. If you wish to screenshot entire webpage or interface, scroll down to the end directly.

Start Capture

Step 4: Now, the output window will show up. Set the options based on your need. Then click Upload/save depending on after capture settings button. Close the output dialog and look at the path under URL.

Part 6: FAQs of Screenshot on Windows

How do I take a screenshot without PrintScreen button?

You have more than one way to take a screenshot on Windows. Even though the Print Screen key is not working, you can use Snipping Tool or Game Bar to screenshot entire screen, specific window or custom region. Moreover, there are plentiful of third-party screenshot tools for PCs, such as ShareX.

Where can I find the Print Screen key?

Many people reported that they cannot find any key on keyboard labelled Print Screen. In fact, the key may be printed with various letters, such as PrtSc, PRTSCN, Prt Scrn, etc. Moreover, the location of the print screen key is varied on different machine. Most of laptops, for example, have the Print Screen key on the top row. For PCs’ keyboards, it usually locates between number keys and letter keys. You can read the manual or contact your manufacturer to find the right key.

How do you take screenshots on Google Chrome?

Google has introduced the screenshot function into Chrome. It means that you can take screenshots on Google Chrome directly. Open your Chrome, visit the webpage you wish to capture. Then click the Options button with three-dot icon at the upper right corner, select More tools, and then Developer tools. Press Ctrl + Shift + P, type Screenshot in the line and pick the proper command, such as Capture full size screenshot. Now, the webpage will be saved as s a screenshot. Bear in mind that this feature is only available to viewable screen but not web apps.

Conclusion

This article has shared the best ways to take screenshots on Windows. If you just want to capture your screen and save it as a still image, the key combinations and built-in Snipping Tool can meet your need. For advanced demand, you have to use a third-party tool. ShareX, for example, is able to take a scrolling screenshot for webpages or long interface. Vidmore Screen Recorder is a good way for beginners and average people. More questions? Please write down below.