التنقل

أفضل محولات AIFF إلى M4A لأجهزة Mac و Windows

أودري لي 25 نوفمبر 2021 تحويل الصوت

عند الحديث عن AIFF ، قد يتبادر إلى الذهن أولاً جودة الصوت الأفضل. يوجد هذا التنسيق عادةً في نظام التشغيل Mac OS ، وهو يعتمد تقنية ضغط بدون فقد في التخلص من ملفات الصوت. ومع ذلك ، كما نعلم ، فإن الملفات غير المضغوطة وغير المضغوطة تستهلك مساحة كبيرة ، وهو أمر يفسد الصفقات بالنسبة للكثيرين. وبالتالي ، قد ترغب في تحويله إلى صوت مضغوط ولكن لا تزال تتمتع بجودة صوت عالية. في هذه الحالة ، التنسيق المثالي هو M4A.

يوفر تنسيق الملف هذا جودة صوت عالية في حجم ملف محمول متوافق مع iTunes و iPod و iPhone. الآن لا داعي للقلق بشأن مساحة القرص لمحرك الأقراص الخاص بك ؛ احفظه للمهام الأساسية الأخرى قدر الإمكان AIFF إلى M4A يمكن أن يتم التحويل بسرعة وسهولة. استمر في القراءة لتتعرف على كيفية إنجاز هذه المهمة والأدوات الجديرة بالثناء لاستخدامها.

AIFF إلى M4A

الجزء 1. معرفة عامة حول AIFF و M4A

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن AIFF و M4A ، فإليك بعض المعلومات الضرورية بشأن هذه التنسيقات.

ما هو ملف الصوت AIFF؟

أنشأت Apple AIFF ، وهو اختصار لـ Audio Interchange File Format ، لتخزين بيانات الصوت بمعدلات بت مختلفة لحالات استخدام مختلفة في الكمبيوتر الشخصي والأدوات المساعدة الأخرى. يتم رؤيته بشكل رئيسي في أنظمة Mac وتدعمه تطبيقاته. من الناحية الفنية ، تكون ملفات AIFF غير مضغوطة وخالية من الضياع ، وتنتج جودة صوت ممتازة ولكنها تشغل مساحة كبيرة. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر دعمًا لمعلومات البيانات الوصفية مثل المؤلف والعنوان والاسم والألبوم وما إلى ذلك.

ما هو ملف الصوت M4A؟

كان MPEG 4 Audio ، المعروف أيضًا باسم M4A ، امتدادًا للملف تم تطويره بواسطة Apple. ينتج عن ملف صوتي AAC غير محمي مع ضغط مع فقدان جودة صوت أفضل بحجم ملف أصغر نسبيًا. في واقع الأمر ، فهو يعادل M4R مع الفروق فقط حيث يمثل M4R نغمات iPhone. لحسن الحظ ، من الممكن تحويل AIFF إلى M4A بسهولة وسرعة. اكتشف الأدوات المناسبة من خلال قراءة المنشور.

الجزء 2. كيفية تحويل AIFF إلى M4A دون عناء

يعد تحويل AIFF إلى M4A مجرد قطعة من الكعكة عندما يكون لديك الأداة المناسبة. ولكن نظرًا لوجود الكثير من المرشحين عبر الإنترنت ، فقد تتساءل عن البرنامج الذي يجب استخدامه. على هذا النحو ، يشمل هذا الجزء برامج غير متصلة بالإنترنت وعبر الإنترنت لمساعدتك على التحويل بالطريقة التي تفضلها.

1. محول الفيديو Vidmore

محول الفيديو فيدمور هو محول وسائط رائع مناسب لمستخدمي Mac و Windows. بفضل التشفير المعتمد على وحدة معالجة الرسومات (GPU) ، يقوم هذا البرنامج بتحويل ملفات الوسائط في بضع ثوانٍ دون التضحية بالجودة. أيضًا ، هناك الكثير من التنسيقات المتاحة لإخراج الصوت ، بما في ذلك M4A و M4R و AAC و ALAC و AC3 و MP3 والعديد من التنسيقات الشائعة الأخرى. يأتي أيضًا مع محرر صوتي لقص أو تقطيع أو تقسيم أو دمج الملفات الصوتية. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك تخصيص معلمات الإخراج عن طريق ضبط معدل العينة ومعدل البت والقنوات للحصول على نتيجة إخراج دقيقة. تحقق من الخطوات التالية وتعلم كيفية تحويل AIFF إلى M4A على Mac أو Windows PC.

الخطوة 1. احصل على محول AIFF إلى M4A

أولاً ، احصل على أحدث إصدار من Vidmore Video Converter بالنقر فوق أي من ملفات تنزيل مجاني الأزرار الواردة أدناه. قم بتثبيت التطبيق وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. قم بإضافة ملف AIFF

بعد ذلك ، انقر فوق زائد زر التوقيع من الواجهة الرئيسية للبرنامج لتحميل ملف. أو اضغط على مفتاح المسافة مفتاح لفتح مجلد الملف وتحميل ملف AIFF الهدف الخاص بك. يمكنك أيضًا سحب وإسقاط الملف الذي ترغب في تحويله.

Vidmore تحميل ملف AIFF

الخطوة 3. اختر تنسيق الملف

بعد ذلك ، اختر تنسيق ملف للملف الذي تقوم بتحويله. ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة الملف الشخصي وإعادة التوجيه إلى علامة التبويب "الصوت". من تنسيقات الصوت ، حدد M4A وحدد إعداد ملف التعريف الذي يناسب ذوقك.

فيدمور اختر تنسيق الملف

الخطوة 4. تحويل AIFF إلى M4A

بعد تحديد الإعدادات المناسبة ، ابدأ عملية التحويل بالنقر فوق تحويل جميع زر في الزاوية اليمنى السفلية. يجب أن يبدأ على الفور ، وسيتم حفظ الملف تلقائيًا في وجهة الملف.

Vidmore تحويل AIFF إلى M4A

2. Vidmore محول الفيديو المجاني

محول الفيديو المجاني من فيدمور مخصص لهؤلاء المستخدمين الذين لا يرغبون في تثبيت الكثير من التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. هذه أداة تحويل تعتمد على الويب ، مما يسمح لك بتحويل AIFF إلى M4A على نظامي التشغيل Windows و Mac دون أي قيود وحتى التسجيل. يأتي هذا البرنامج أيضًا مع محرر صوت أساسي يمكّنك من تغيير معلمات مثل معدل البت والقناة ومعدل العينة. لمعرفة كيف يمكنك تحويل AIFF إلى M4A ، ألق نظرة على الإرشادات التالية.

الخطوة 1. قم بتثبيت Vidmore Launcher

ابدأ بتنزيل ملف منصة الإطلاق من الأداة. للقيام بذلك ، انقر فوق أضف ملفات للتحويل زر من الصفحة الرئيسية للأداة. بعد ذلك ، قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وابدأ المشغل.

تثبيت مجاني لفيدمور

الخطوة 2. استيراد ملف صوتي

عند بدء تشغيل المشغل ، حدد موقع ملف الصوت المستهدف وحدده. ثم يجب أن تراه في منطقة التحويل. انقر على اضف ملف زر في الجزء الأيسر العلوي إذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الملفات للتحويل.

إضافة ملف صوتي مجاني من Vidmore

الخطوة 3. حدد تنسيق الملف وقم بالتحويل

الآن ، انقر فوق صيغة صوتية اختيار. ثم يجب أن تظهر قائمة بالتنسيقات المتاحة في الأداة. ضع علامة على M4A واضغط على تحويل زر ، وعملية التحويل يجب أن تبدأ.

بدء تحويل Vidmore المجاني
قراءة متعمقة

الجزء 3. أي طريقة أفضل؟

إذا كان شاغلك الأساسي هو الطريقة التي ستستخدمها ، فقد يساعدك الرسم التوضيحي للجدول. يغطي هذا فئات مختلفة للمقارنة والتباين بين الأداتين البارزين.

نظام التشغيل التنسيقات المدعومة قدرات سرعة التحويل
محول الفيديو فيدمور Windows 7 والإصدارات الأحدث macOS Catalina والإصدارات الأحدث MP3 ، WAV ، WMA ، M4A ، M4B ، M4R ، AAC ، AC3 ، MKA ، AIFF ، FLAC ، CUE ، RA ، MP2 1. محرر الصوت
2. تغيير معلمات الصوت
3. تحرير البيانات الوصفية الصوتية
تحويل ملفات متعددة لا تزيد عن دقيقة واحدة
محول الفيديو المجاني من فيدمور Windows و Mac و Web MP3 ، AAC ، M4A ، AC3 ، FLAC ، WMA ، WAV ، AIFF ، M4B ، M4R ، MKA 1. تخصيص ملف الصوت
2. تحويل من صفحة ويب
3. وضع التحويل الفردي والدُفعي
يعتمد ذلك على مدى استقرار الإنترنت

هذه البرامج مفيدة بلا شك في تحويل AIFF إلى M4A. كلاهما يدعم تنسيقات الصوت المختلفة. ومع ذلك ، إذا كانت السرعة عاملاً أساسيًا بالنسبة لك ، فمن المحتمل أن يكون Vidmore Video Converter هو أداتك. على عكس Vidmore Free Video Converter ، يمكنك توقع تحويل سريع لأنه لا يعتمد على اتصال الإنترنت ، مما قد يتسبب في بعض الأحيان في حدوث تداخل في عملية التحويل.

الجزء 4. أسئلة وأجوبة من AIFF إلى M4A

ما هو AIFF المستخدمة؟

تشتهر ملفات AIFF بشكل أساسي بأنظمة Mac التي يمكنها الحفاظ على جودة صوت ممتازة ولكنها تستخدم نظام تشفير ينتج حجم ملف كبير نسبيًا.

هل يمكنني تشغيل ملفات AIFF على جهاز الكمبيوتر؟

نعم فعلا. يمكن لبعض البرامج تشغيل ملفات AIFF التي يمكن أن تكون تطبيقًا أصليًا ويمكن تنزيلها على جهاز الكمبيوتر. يتضمن ذلك Windows Media Player و VLC و iTunes.

هل يدعم iTunes M4A؟

بشكل عام ، نعم. يدعم iTunes M4A ، مما يتيح لك دفق ملفات M4A المفضلة لديك في iTunes إما من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac.

خاتمة

الأداتان اللتان تمت مراجعتهما أعلاه فعالتان جدًا في التحويل AIFF إلى M4A. علاوة على ذلك ، لديهم وظائف إضافية تمنحك حرية إجراء المزيد من التغييرات على الصوت الذي تقوم بتحويله. بالنظر عن كثب إلى هذه البرامج ، يبدو أن Vidmore Video Converter أكثر فعالية لوظائفه العملية. يمكنك إدارة الملفات وتحريرها بشكل أكثر مرونة باستخدام هذه الأداة.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Best AIFF to M4A Converters for Mac and Windows Computers

Audrey Lee Nov 25, 2021 Convert Audio

When talking about AIFF, the better sound quality might first come to mind. This format is usually found in Mac OS, and it adopts lossless compression technology in disposing of audio files. Yet as we know, lossless and uncompressed files consume ample space, which is a deal-breaker for many. Hence, you may want to convert it to compressed audio but still have high audio quality. In this case, an ideal format is M4A.

This file format provides high audio quality in a portable file size compatible with iTunes, iPod, and iPhone. Now you do not have to bother about the disk space of your drive; save it for other essential tasks as you can AIFF to M4A conversion can be done quickly and easily. Continue reading to learn about how to get this job done and commendable tools to use.

AIFF To M4A

Part 1. General Knowledge about AIFF and M4A

In case you want to learn further about AIFF and M4A, here is some necessary information concerning these formats.

What is an AIFF audio file?

Apple created AIFF, short for Audio Interchange File Format, to store sound data with various bitrates for different use cases in PC and other utilities. It is seen chiefly in Mac systems and is supported by its applications. Technically, AIFF files are uncompressed and lossless, producing excellent sound quality yet taking up too much space. Furthermore, it offers support for metadata information such as author, title, name, album, etc.

What is an M4A audio file?

MPEG 4 Audio, also known as M4A, was also a file extension developed by Apple. An unprotected AAC audio file with lossy compression produces better sound quality in relatively smaller file size. As a matter of fact, it is equivalent to M4R with only distinctions where M4R represents iPhone ringtones. Fortunately, it is possible to convert AIFF to M4A easily and quickly. Find out the right tools by reading through the post.

Part 2. How to Convert AIFF to M4A Effortlessly

Converting AIFF to M4A is just a piece of cake when you have the right tool. But since there are a lot of candidates online, you might be wondering which program to use. As such, this part encompasses offline and online programs to help you convert in whichever way you prefer.

1. Vidmore Video Converter

Vidmore Video Converter is a remarkable media converter suitable for Mac and Windows users. Thanks to GPU-powered encoding, this program converts media files in a few seconds without sacrificing the quality. Also, there are tons of available formats for output audio, including M4A, M4R, AAC, ALAC, AC3, MP3, and many other popular formats. It also comes with an audio editor to cut, trim, split, or merge audio files. Apart from that, you can customize the output parameters by adjusting the sample rate, bitrate, and channels to get an accurate output result. Check out the following steps and learn to transform AIFF to M4A on Mac or Windows PC.

Step 1. Obtain the AIFF to M4A Converter

First off, grab the latest version of Vidmore Video Converter by clicking on any of the Free Download buttons given below. Have the app installed and run it on your computer.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Add an AIFF file

After that, click the Plus sign button from the program's main interface to upload a file. Or, press the Spacebar key to open the file folder and upload your target AIFF file. You may also drag and drop the file that you wish to convert.

Vidmore Upload AIFF File

Step 3. Choose a file format

Next, choose a file format for the file that you are converting. Simply go to the Profile menu and forward to the Audio tab. From the audio formats, select M4A and select a profile setting that suits your liking.

Vidmore Choose File Format

Step 4. Convert AIFF to M4A

After selecting the proper settings, start the conversion process by clicking the Convert All button at the bottom right corner. It should begin immediately, and the file will automatically be saved on the file destination.

Vidmore Convert AIFF To M4A

2. Vidmore Free Video Converter

Vidmore Free Video Converter is for those users who do not like to install too many apps on their computers. This is a converting tool based on the web, allowing you to convert AIFF to M4A on Windows and Mac without any limits and even registration. This program also comes with a basic audio editor that enables you to change parameters like bitrate, channel, and sample rate. To figure out how you can transform AIFF to M4A, have a glance at the following instructions.

Step 1. Install the Vidmore Launcher

Begin by downloading the Launcher of the tool. To do this, click the Add files to convert button from the tool's main page. Next, install it on your computer and start the launcher.

Vidmore Free Install

Step 2. Import an audio file

When the launcher starts, locate and select your target audio file. Then you should see it in the conversion area. Click the Add File button at the upper left portion if you wish to add more files to convert.

Vidmore Free Add Audio File

Step 3. Select a file format and convert

Now, click on the Audio format option. Then it should show a list of available formats in the tool. Tick on the M4A and hit the Convert button, and the conversion process should commence.

Vidmore Free Conversion Start
FURTHER READING

Part 3. Which Way is Better?

If your primary concern is which method you will utilize, a table illustration might help you. This covers different categories to compare and contrast the two outstanding tools.

Operating System Formats Supported Capabilities Conversion Speed
Vidmore Video Converter Windows 7 and later macOS Catalina and later MP3, WAV, WMA, M4A, M4B, M4R, AAC, AC3, MKA, AIFF, FLAC, CUE, RA, MP2 1. Audio editor
2. Change audio parameters
3. Edit audio metadata
Convert multiple files not more than 1 minute
Vidmore Free Video Converter Windows, Mac, and Web MP3, AAC, M4A, AC3, FLAC, WMA, WAV, AIFF, M4B, M4R, MKA 1. Customize audio profile
2. Convert from webpage
3. Single and batch conversion mode
It depends on how the internet is stable

These programs are undoubtedly helpful in converting AIFF to M4A. They both support various audio formats. However, if speed is an essential factor for you, Vidmore Video Converter is probably your tool. Unlike Vidmore Free Video Converter, you can expect a swift conversion as it is not dependent on the internet connection, which sometimes would cause interference in the conversion process.

Part 4. FAQs of AIFF to M4A

What is AIFF used for?

AIFF files are primarily famous for Mac systems that can maintain excellent quality sound but use an encoding scheme that produces a relatively large file size.

Can I play AIFF files on PC?

Yes. Some programs can play AIFF files that can be a native app and downloaded on PC. These include Windows Media Player, VLC, and iTunes.

Does iTunes support M4A?

Generally speaking, yes. iTunes supports M4A, allowing you to stream your favorite M4A files in iTunes either from your Windows or Mac computer.

Conclusion

The two tools reviewed above are pretty efficient in converting AIFF to M4A. Moreover, they have additional functions that give you the freedom to make further changes to the audio you are converting. Looking closely at these programs, Vidmore Video Converter seems to be more potent for its practical functionalities. You can manage and edit files more flexibly with this tool.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews