التنقل

تحويل FLAC إلى AAC: تجول لتحويل ملفات FLAC إلى AAC

أودري لي 03 ديسمبر 2021 تحويل الصوت

FLAC هو امتداد ملف يهدف إلى ضغط الملفات الصوتية غير المفقودة. وبطبيعة الحال ، فإنه يحافظ على جودة الملف دون فقدان أي بيانات لأنه تنسيق غير ضياع. ومع ذلك ، لا يمكن أن يكون هذا التنسيق الممتاز هو الخيار الأفضل للتوافق وحجم الملف.

من ناحية أخرى ، AAC هو نوع من تنسيق الصوت الرقمي الذي يعتمد ضغطًا ضائعًا. وبالتالي ، يمكنك تخزين المزيد من الملفات الصوتية عند استخدام AAC. على الرغم من أن AAC تفقد بعض البيانات ، إلا أنها تضمن جودة صوت مُرضية ، خاصة عند معدل بت منخفض. بنفس القدر من الأهمية ، هذا التنسيق متوافق مع غالبية الأجهزة وأنظمة الصوت والمشغلات. من خلال هذا المنشور ، سوف تكتشف بعضًا من أفضل الأدوات تحويل FLAC إلى AAC. مواصلة القراءة لمعرفة المزيد.

FLAC إلى AAC

الجزء 1. كيفية تحويل FLAC إلى AAC بدون خسارة

للحصول على محول ممتاز مع تحويل جودة لا مثيل له ، محول الفيديو فيدمور هو برنامج go-to. بفضل تنسيقات الصوت / الفيديو المدعومة ، يمكنه إجراء جميع عمليات تحويل الوسائط تقريبًا بسرعة عالية. يدمج هذا البرنامج أيضًا تحويل الدُفعات دون أي قيود فيما يتعلق برقم الملف الصوتي وحجم الملف. علاوة على ذلك ، يمكنك الخروج بملف إخراج احترافي باستخدام محرر ملف تعريف الصوت في التطبيق. قبل كل شيء ، تدعم الأداة تحويل الدُفعات FLAC إلى AAC وهو أمر مفيد بشكل خاص عند تحويل العديد من الملفات مرة واحدة. لذلك ، يجب ألا تواجه أي مشكلة عند محاولة تحويل FLAC إلى AAC على Mac. مع ما يقال ، فيما يلي إرشادات حول كيفية تحويل شفرة FLAC إلى AAC باستخدام هذا البرنامج.

الخطوة 1. قم بتنزيل وتثبيت محول FLAC إلى AAC

قبل أي شيء آخر ، احصل على أحدث إصدار من التطبيق بالنقر فوق أي من ملفات تنزيل مجاني أزرار. تأكد من الحصول على المثبت الذي يتوافق مع نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتثبيته وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. أضف ملفات صوتية إلى التطبيق

بعد تشغيل التطبيق ، انقر فوق كبير زائد في منتصف الواجهة لتحميل ملف صوتي. أو قم بسحب وإسقاط ملف FLAC المختار في البرنامج لتحميله.

أضف Vidmore ملف صوتي FLAC

الخطوة 3. افتح قائمة ملف التعريف

بمجرد الانتهاء من ذلك ، افتح قائمة ملف التعريف ، وستعرض خيارات التنسيق. اختر ال الصوت علامة التبويب لفتح اللوحة لخيارات تنسيق الصوت. ثم على اللوحة اليسرى ، حدد AAC، وبعد ذلك سترى قائمة ملفات تعريف الصوت. اختر الملف الشخصي الذي يناسب احتياجاتك.

Vidmore اختيار ملف AAC

الخطوة 4. ابدأ عملية التحويل

أخيرًا ، نفذ عملية التحويل. للقيام بذلك ، انقر فوق تحويل جميع ، ويجب أن يبدأ في تحويل FLAC إلى AAC. عندما تنتهي العملية ، ستظهر مجلدًا يعرض ملف الإخراج.

فيدمور: تحويل FLAC إلى AAC

الجزء 2. كيفية تحويل FLAC إلى AAC باستخدام برنامج مجاني

1. FFmpeg

إلى جانب الأداة السابقة ، يمكنك أيضًا تحويل FLAC إلى AAC باستخدام FFmpeg. على الرغم من أنه لا يحتوي على واجهة مستخدم رسومية مثلما اعتاد الناس على استخدامها ، إلا أنه يمكن أن يؤدي المهمة بشكل جيد. بدلاً من ذلك ، يتم تشغيله في موجه الأوامر حيث يكون النص هو وضع الاتصال مع التطبيق. في الأساس ، سوف تحتاج إلى معرفة أساسية حول أوامر التحويل. ومع ذلك ، إليك كيفية عمل تحويل FFmpeg FLAC إلى AAC.

الخطوة 1. قم بتنزيل FFmpeg على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتثبيته لبدء الاستخدام.

الخطوة 2. بمجرد انتهاء التثبيت ، ابدأ موجه الأمر. بعد ذلك ، تحقق مما إذا كان FFmpeg مثبتًا عن طريق تشغيله في موجه الأوامر.

الخطوه 3. بعد ذلك ، انتقل إلى المجلد حيث يتم حفظ ملفات FLAC مع الاستمرار في استخدام موجه الأوامر.

الخطوة 4. أخيرًا ، أدخل هذا الأمر: ffmpeg -i input.flac output.aac واضغط على مفتاح Enter لبدء عملية التحويل.

واجهات تحويل FFMPEG

2. Foobar2000

بصرف النظر عن كونه مشغل صوت ، يعمل Foobar2000 أيضًا كمحول يدعم مجموعة كبيرة من التنسيقات. يمكنه التعامل مع تنسيقات الصوت مثل MP3 و AAC و AIFF و Apple Lossless و OGG و WAV والعديد من التنسيقات الأخرى. باستخدامه ، يمكنك اختيار تغيير الواجهة والعثور على أفضل واجهة تصميم تناسب مكان عملك المفضل. بصرف النظر عن ذلك ، فهو يدعم نسخ الأقراص المضغوطة الصوتية وإمكانيات وضع العلامات المختلفة التي يمكنك استخدامها لملفاتك الصوتية. فيما يلي الخطوات البسيطة لتحويل FLAC إلى AAC مجانًا.

الخطوة 1. بادئ ذي بدء ، قم بتنزيل Foobar2000 وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من الحصول على المثبت الخاص به من الموقع الرسمي للحصول على أحدث إصدار من التطبيق.

الخطوة 2. الي ملف وانقر فوق افتح أو اضغط CTRL + O لفتح مجلد. تصفح الملف الذي ترغب في تحويله وتحميله في البرنامج.

الخطوه 3. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف وقم بتمرير الماوس إلى تحويل. تحديد تحويل سريع. ثم اختر AAC التي لديها الإعداد المناسب لاحتياجاتك.

الخطوة 4. نجاح تحويل في الجزء السفلي من اللوحة ، ويجب أن تبدأ عملية التحويل على الفور.

واجهة تحويل Foobar2000
قراءة متعمقة

الجزء 3. مخطط مقارنة المحولات

من المسلم به أن كل برنامج تمت مراجعته في المنشور يمكنه تحويل FLAC إلى AAC. ومع ذلك ، هناك بعض الجوانب التي تحتاج إلى مزيد من التقييم لمساعدتك في اختيار البرنامج المناسب لك.

منصة سهولة الاستعمال أدوات التحرير أفضل ل
ويندوز وماك حدسي قص ، تقسيم ، تحرير ، صانع MV مستخدم متقدم ومبتدئ
Windows و Mac و Linux مركب تقطيع وتشذيب الفيديو للمستخدم المتمرس
ويندوز وماك معقد قليلا اقتصاص للمبتدئين

الجزء 4. أسئلة وأجوبة من FLAC إلى AAC

كيفية تحويل FLAC إلى AAC على iTunes؟

ما عليك سوى إضافة ملفات FLAC إلى مكتبة iTunes. ثم قم بتعديل إعدادات الاستيراد وضبطها على AAC Encoder. يعد هذا خيارًا مثاليًا لمستخدمي Mac ، ومع ذلك يمكن أن يكون معقدًا بعض الشيء لمستخدمي اليد الخضراء.

هل يدعم FLAC الصوت متعدد القنوات؟

نعم فعلا. يدعم FLAC القنوات المتعددة. على وجه التحديد ، يدعم من 1 إلى 8 قنوات لكل دفق صوتي ، مما يحسن جودة الصوت عند تشغيله على مكبرات صوت مختلفة.

هل AAC ذات نوعية جيدة؟

من المفترض أن AAC هو بديل لملفات MP3 التي تتميز بجودة أعلى بكثير مضغوطة بحجم محمول.

خاتمة

لا يعتبر أي من التنسيقين أفضل بطبيعته من الآخر حيث يقوم كل منهما بأشياء مختلفة ويقدم ميزات فريدة. إذا كنت تريد ملفًا صوتيًا بحجم ملف أصغر ، إلا أنه ينتج صوتًا مرضيًا ، يمكنك التحويل إلى تنسيق FLAC إلى AAC هي خطوة لطيفة للقيام بها. ولن تكون هذه مشكلة حيث يمكنك استخدام الأدوات المذكورة أعلاه لإنجاز هذه المهمة.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Convert FLAC to AAC: Walkthrough to Turn FLAC Files to AAC

Audrey Lee Dec 03, 2021 Convert Audio

FLAC is a file extension intended to compress lossless audio files. Naturally, it preserves the quality of the file without losing any data since it is a lossless format. However, this excellent format cannot be the best choice for compatibility and file size.

On the other hand, AAC is a type of digital audio format that adopts lossy compression. Thus, you can store more audio files when using AAC. Although AAC loses some data, it ensures satisfactory sound quality, especially at a low bit rate. Equally important, this format is compatible with the majority of devices, audio systems, and players. Through this post, you will discover some of the best tools to convert FLAC to AAC. Continue reading to learn more.

FLAC To AAC

Part 1. How to Convert FLAC to AAC Losslessly

For an excellent converter with a lossless quality conversion, Vidmore Video Converter is a go-to software. With its supported audio/video formats, it can do almost all media conversion at high speed. This program also integrates batch conversion without any limitation regarding the audio file's number and file size. Moreover, you can come up with a professional output file using the app's audio profile editor. Above all, the tool supports batch convert FLAC to AAC that is particularly helpful when converting many files at once. Therefore, you should have no problem when trying to convert FLAC to AAC on Mac. With that being said, below are the instructions on how to transcode FLAC to AAC using this software.

Step 1. Download and install FLAC to AAC Converter

Before anything else, grab the app's latest version by clicking any of the Free Download buttons. Ensure to get the installer that corresponds to your computer OS. Install and launch it on your computer.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Add audio files to the app

After launching the app, click the big Plus icon in the middle of the interface to upload an audio file. Or, drag and drop the chosen FLAC file into the program to upload.

Vidmore Add FLAC Audio File

Step 3. Open the Profile list

Once done, open the Profile list, and it will present format choices. Choose the Audio tab to open the panel for audio format options. Then on the left panel, select AAC, and then you should see a list of audio profiles. Choose the profile that suits your needs.

Vidmore Choosing AAC Profile

Step 4. Start the conversion process

Finally, carry out the conversion process. To do this, click the Convert All button, and it should start converting the FLAC to AAC. When the process ends, it will show a folder that shows the output file.

Vidmore Convert FLAC To AAC

Part 2. How to Convert FLAC to AAC with Freeware

1. FFmpeg

Besides the previous tool, you can also convert FLAC to AAC using FFmpeg. Although it does not have a GUI like people are accustomed to using, it can effectively do the job well. Instead, it runs on a command prompt where text is the mode of communication with the application. Basically, you will need to have basic knowledge about commands for conversion. Nonetheless, here is how FFmpeg FLAC to AAC conversion works.

Step 1. Download FFmpeg on your computer and install it to start using.

Step 2. Once the installation finishes, launch Command Prompt. Then, check if the FFmpeg is installed by running it into the command prompt.

Step 3. After that, navigate to the folder where your FLAC files are saved while still using the command prompt.

Step 4. Finally, enter this command: ffmpeg -i input.flac output.aac and press the Enter key to start the conversion process.

FFMPEG Conversion Interfaces

2. Foobar2000

Aside from being an audio player, Foobar2000 also works as a converter that supports a vast collection of formats. It can handle audio formats like MP3, AAC, AIFF, Apple Lossless, OGG, WAV, and many other formats. With it, you can choose to change the interface and find the best design interface that suits your preferred workplace. Aside from that, it supports ripping audio CDs and various tagging capabilities that you can employ to your audio files. Below are the simple steps to convert FLAC to AAC for free.

Step 1. First of all, download Foobar2000 and run it on your computer. Make sure to get its installer from the official website to have the latest version of the app.

Step 2. Forward to File and click on Open or press CTRL + O to open a folder. Browse the file that you wish to convert and upload it into the program.

Step 3. Right-click on the file and hover your mouse to Convert. Select Quick Convert. Then, choose AAC that has the appropriate setting for your needs.

Step 4. Hit Convert at the very bottom of the panel, and it should start the conversion process immediately.

Foobar2000 Conversion Interface
FURTHER READING

Part 3. Comparison Chart of the Converters

It is given that each program reviewed in the post can convert FLAC to AAC. Yet, there are some aspects that need further evaluation to help you choose the right program for you.

Platform Ease of use Editing Tools Best for
Windows and Mac Intuitive Crop, split, edit, MV maker Advanced user and beginner
Windows, Mac, and Linux Complex Video cutter and trimmer For experienced user
Windows and Mac A bit complicated Cropping For beginner

Part 4. FAQs of FLAC to AAC

How to Convert FLAC to AAC on iTunes?

Just add the FLAC files to the iTunes library. Then modify the import settings and set it to AAC Encoder. This is an ideal option for Mac users, yet it can be a bit complicated for green-hand users.

Does FLAC support multi-channel audio?

Yes. FLAC does support multi-channels. Specifically, it supports from 1 to 8 channels per audio stream, improving the quality of the audio when playing them on different speakers.

Is AAC good quality?

AAC is supposedly a replacement for MP3 that has a much higher quality compressed in a portable size.

Conclusion

Neither format is inherently better than the other as each does different things and offers unique features. If you want an audio file with a smaller file size yet produces satisfactory sound, converting to FLAC to AAC is a nice move to make. And, this will not be a problem as you can employ the above tools to get this job done.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews