التنقل

3 أفضل محولات M4A إلى FLAC برامج مجانية عبر الإنترنت وغير متصلة بالإنترنت

أودري لي 22 ديسمبر 2021 تحويل الصوت

M4A هو امتداد اسم ملف يستخدم لتمثيل ملف الصوت في MPEG-4. هذا معترف به جيدًا في أجهزة Apple ومشغلات مثل iTunes و iPod. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام تنسيق الملف هذا كنغمة رنين لـ iPhone. لكن هذا هو حجمها. لا يمكنك تشغيله على أجهزة أخرى ما لم تكن مدعومة من قبل Apple. إذا فكرت يومًا في تنسيق غير ضياع له توافق واسع ، فإن FLAC هو الخيار الصحيح. يتم دعم ضياع أخرى أقل على نطاق واسع مقارنة بـ FLAC. مع ما يقال ، يمكنك التحقق من البرامج أدناه لمساعدتك تحويل M4A إلى FLAC باستخدام جهد أقل.

M4A إلى FLAC

الجزء 1. ما المقصود بـ M4A و FLAC

ما هو تنسيق ملف M4A؟

M4A هو امتداد ملف دفق صوتي رقمي في MPEG-4 يستخدم إما AAC أو ALAC كمخطط ضغط خاص به. في معظم الأحيان ، يستخدم تقنية ضغط AAC لإنتاج حجم ملف صغير مع الاحتفاظ بجودة صوت مناسبة. هذا يجعله رائعًا لمشاركة الموسيقى الرقمية والبودكاست والكتب الصوتية. علاوة على ذلك ، يمكّنك هذا من تخزين المزيد من ملفات الصوت على أجهزة iPhone أو Apple.

ما هو تنسيق ملف FLAC؟

مع تطوير FLAC ، يمكنك ضغط الملفات الصوتية دون فقدان الجودة. يتيح لك هذا التنسيق تشغيله على العديد من الأدوات ومشغلات الوسائط ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وستيريو السيارة ، وستيريو المنزل ، وما إلى ذلك ، والأهم من ذلك ، أنك لست مضطرًا إلى العثور على برنامج خاص لفك تشفير الموسيقى أو نسخها. إنه مدعوم على نطاق واسع من قبل العديد من تطبيقات فك التشفير والتمزيق. علاوة على ذلك ، فهو من بين التنسيقات غير المنقوصة التي تنتج مساحة تخزين أصغر ، وهو أمر ممتاز لتخزين ملفات صوتية متعددة. تابع القراءة لمعرفة أفضل الطرق لتحويل M4A إلى FLAC.

الجزء 2. كيفية تحويل M4A إلى FLAC على سطح المكتب

1. محول الفيديو Vidmore

للحصول على تطبيق قادر ومخصص وموثوق ، محول الفيديو فيدمور هو تطبيق رائع. يمكنه تحويل جميع أنواع تنسيقات الصوت والفيديو التي تدعم التنسيقات السائدة مثل MP3 ، M4A ، M4B ، FLAC ، OGG ، إلخ. علاوة على ذلك ، يحول هذا البرنامج بشكل فعال M4A إلى FLAC مع مزايا تخصيص المعلمات لتحقيق الإخراج المطلوب. يمكنك تغيير قناة الصوت ومعدل العينة ومعدل البت كما تريد. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك ضبط بعض الإعدادات المتقدمة مثل ضبط مستوى الصوت والتأخير. يوجد أدناه تعليمات خطوة بخطوة حول استخدام محول M4A إلى FLAC.

أفضل محول M4A إلى FLAC لسطح المكتبأفضل محول M4A إلى FLAC لسطح المكتب

  • يتميز بسرعة تحويل 50x أسرع مقارنة بالمحولات المماثلة.
  • يدعم تحويل الصوت / الفيديو دفعة.
  • يسمح بتحويل M4A إلى تنسيقات FLAC و WAV و WMA و MP3 و AAC والعديد من التنسيقات الأخرى.
  • متوافق تمامًا مع Windows و Mac.
  • وظائف إضافية في صندوق الأدوات: مزامنة الصوت ، معزز الصوت ، محرر البيانات الوصفية للوسائط ، إلخ.
أفضل محول M4A إلى FLAC لسطح المكتب

الخطوة 1. قم بتحميل ملف M4A إلى البرنامج

قم بتشغيل محول M4A إلى FLAC وأضف ملف M4A الذي تريد تحويله إلى FLAC. للقيام بذلك ، انقر فوق زائد زر تسجيل الدخول في واجهته الرئيسية. بمجرد فتح مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حدد موقع ملف الصوت المستهدف وحدده.

إضافة ملف M4A فيدمور

الخطوة 2. اختر تنسيق الإخراج

في هذه المرحلة ، اختر تنسيق الإخراج لعملية التحويل. افتح درج ملف الملف الشخصي وانتقل إلى علامة التبويب الصوت. على الجانب الأيسر من الدرج ، حدد FLAC من بين تنسيقات الصوت.

Vidmore تحديد تنسيق الإخراج

الخطوة 3. ابدأ التحويل

الآن قم بتعيين وجهة الإخراج حيث تريد حفظ الإصدار الأخير من الملف الصوتي. ببساطة انقر فوق ملف حفظ في الحقل الموجود أسفل يمين الواجهة ، ثم حدد الدليل الذي تريده. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق تحويل جميع زر في الزاوية اليمنى السفلية.

Vidmore تحويل M4A إلى FLAC

الخطوة 4. معاينة الملف المحول

اذهب إلى محولة علامة التبويب في الجزء الأوسط العلوي عند انتهاء العملية. انقر على افتح المجلد رمز للوصول إلى ملف M4A المحول.

معاينة الملف المحول Vidmore

2. FFmpeg

FFmpeg هو محول نصي قادر على تحويل M4A إلى عملية FLAC لأنظمة Windows و Mac و Linux. هذا برنامج ممتاز إذا كنت ترغب في تجربة طريقة جديدة لتحويل الملفات أو البحث عن محول ملفات قوي. فقط ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى فهم جيد للرموز لتحويل الملفات. على أي حال ، هناك الكثير من المصادر عبر الإنترنت للرموز. من ناحية أخرى ، راجع الدليل أدناه لمعرفة كيفية تحويل M4A إلى FLAC باستخدام هذا البرنامج.

الخطوة 1. احصل على مثبت FFmpeg من صفحته الرسمية وقم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بإنشاء مجلد منفصل لملفات exe. وأضف مجلد مسار الملف الخاص به في ملف متغيرات البيئة.

الخطوة 2. للتحقق من تثبيت الأداة ، قم بتشغيل CMD، نوع ffmpegوضرب أدخل. إذا لم تظهر لك رسالة خطأ ، فأنت على ما يرام.

الخطوه 3. حدد موقع ملف M4A في المجلد الخاص بك ، واكتب كمد في حقل المسار ، واضغط على أدخل مفتاح. سيتم فتح نافذة CMD بعد ذلك.

FFMPEG تشغيل CMD

الخطوة 4. في CMD ، اكتب ffmpeg -i، اسم الصوت مع اسم امتداده واسم الملف بامتداد تنسيق الإخراج الخاص به. يجب أن تظهر على النحو التالي: ffmpeg -i 'input.m4a' output.flac ' و اضغط أدخل لبدء عملية التحويل.

FFMPEG - تحويل M4A إلى FLAC

الجزء 3. كيفية تحويل M4A إلى FLAC عبر الإنترنت

ربما تحتاج إلى حل مجاني. يمكنك اختيار ملف محول الفيديو المجاني من فيدمور يمكنه تحويل M4A إلى FLAC ، مما يوفر جودة جيدة. يتميز بالتحويل السريع وواجهة سهلة الاستخدام لسهولة التنقل في البرنامج. علاوة على ذلك ، فهو يدعم تحويل الدُفعات M4A إلى FLAC ويأتي مع إعدادات المعلمات أيضًا. علاوة على ذلك ، لا تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب لتحويل الصوت / الفيديو من صفحة الويب. اتبع هذه الخطوات لتحويل M4A إلى FLAC:

الخطوة 1. افتح أي متصفح وقم بزيارة الموقع الإلكتروني للأداة الرسمية. انقر على أضف ملفات للتحويل زر من الصفحة لتثبيت سريع لمشغل الويب. لا ينطبق هذا إلا إذا كنت مستخدمًا لأول مرة. إذا قمت بالنقر فوق الزر نفسه ، فستتمكن من استيراد ملف.

إضافة ملف صوتي مجاني من Vidmore

الخطوة 2. بعد ذلك ، حدد تنسيق الإخراج. اذهب إلى صيغة صوتية القائمة ، وسترى قائمة بتنسيقات الإخراج المتاحة. من قائمة الخيارات ، حدد FLAC من خلال تحديد زر الاختيار الخاص به.

تنسيق Vidmore Free Select

الخطوه 3. اضغط على هيأ رمز المرتبطة بالصوت لمعرفة المعلمات التي يمكنك تعديلها. بعد ذلك ، يمكنك تخصيص القناة ومعدل البت ومعدل العينة وفقًا لمتطلباتك. نجاح حسنا بمجرد أن تكون راضيًا عن محول الصوت M4A إلى إعدادات FLAC.

Vidmore Free تعديل الإخراج

الخطوة 4. أخيرًا ، انقر فوق ملف تحويل زر في الركن الأيمن السفلي من نافذة التحويل. قم بتعيين دليل ملف لملف الإخراج واضغط على الزر نفسه مرة أخرى لبدء التحويل.

Vidmore Free تحويل M4A إلى FLAC
قراءة متعمقة

الجزء 4. FAQs M4A إلى FLAC

هل M4A ضياع؟

ملفات M4A مضغوطة ولكنها غير ضائعة في طبيعتها. إنها إحدى الفوائد الرئيسية لهذا التنسيق. يمكنك فك الشفرة مرة أخرى إلى الجودة الأصلية حتى بعد عملية الضغط.

أيهما أفضل ، FLAC أم M4A؟

يُفضل كلا تنسيقي الملف إذا كنت مهتمًا بالدقة العالية. ومع ذلك ، فإن التوافق M4A ضعيف مقارنةً بـ FLAC. ومع ذلك ، إذا كنت تلعبها فقط على جهاز Apple الخاص بك ، فمن الأفضل أن تلتزم بـ M4A.

هل تستطيع Audacity تحويل M4A؟

للأسف ، لا يدعم Audacity الملفات بتنسيق AAC أو أي تنسيق مرتبط بهذا الملف. من خلال دمج مكتبة FFmpeg ، قد تتمكن من معالجة M4A. بخلاف ذلك ، سيكون من الأفضل تحويله إلى تنسيقات مدعومة من Audacity مثل WAV و AIFF.

خاتمة

ستكون هناك حالات عندما تحتاج إلى ذلك تحويل M4A إلى FLAC. هذا هو السبب في أننا وضعنا قائمة بأفضل محولات M4A إلى FLAC لمساعدتك. يمكنك الاختيار بين الطريقتين المذكورتين أعلاه. هذا يعني أنه يمكنك القيام بذلك في وضع عدم الاتصال أو عبر الإنترنت. بغض النظر ، يمكنك تجربة كليهما واختيار الأفضل بالنسبة لك.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

3 Best M4A to FLAC Converters Free Online and Offline Programs

Audrey Lee Dec 22, 2021 Convert Audio

M4A is a filename extension used to represent the audio file in MPEG-4. This is well recognized in Apple devices and players like iTunes and iPod. Moreover, you can use this file format as an iPhone ringtone. But that is the extent of it. You cannot play it on other devices unless supported by Apple. If you ever think of a lossless format that has broad compatibility, FLAC is the right choice. Other lossless are far less widely supported compared to FLAC. With that being said, you can check the programs below to help you convert M4A to FLAC using less effort.

M4A To FLAC

Part 1. What are M4A and FLAC

What is the M4A file format?

M4A is a digital audio stream file extension in MPEG-4 that uses either AAC or ALAC as its compression scheme. Most of the time, it uses the AAC compression technique in order to produce a small file size while retaining a decent audio quality. This makes it great for sharing digital music, podcasts, and audiobooks. Moreover, this enables you to store more audio files on your iPhone or Apple devices.

What is the FLAC file format?

With the development of FLAC, you can compress audio files without losing quality. This format allows you to play it on many gadgets and media players, including laptops, car stereo, home stereo, etc. More importantly, you don't have to find a special program to decode or rip music. It is widely supported by many decoding and ripping applications. On top of that, it is among the lossless formats that produce smaller storage, which is excellent for storing multiple audio files. Continue reading to learn the top ways to convert M4A to FLAC.

Part 2. How to Convert M4A to FLAC on Desktop

1. Vidmore Video Converter

For a capable, dedicated, and reliable app, Vidmore Video Converter is a great application. It can convert all types of audio and video formats supporting mainstream formats like MP3, M4A, M4B, FLAC, OGG, etc. Moreover, this program effectively converts M4A to FLAC with the benefits of customizing the parameters to achieve your desired output. You may change the audio channel, sample rate, and bit rate as you like. Aside from that, you can fine-tune some advanced settings like adjusting the volume and delay. Underneath is a step-by-step instruction on using this M4A to FLAC converter.

Best M4A to FLAC Converter for DesktopBest M4A to FLAC Converter for Desktop

  • Features 50x fast conversion speed compared to similar converters.
  • Supports batch audio/video conversion.
  • Allows converting M4A to FLAC, WAV, WMA, MP3, AAC, and many more formats.
  • Fully compatible with Windows and Mac.
  • Additional functions in the toolbox: Audio Sync, Volume Booster, Media Metadata Editor, etc.
Best M4A to FLAC Converter for Desktop

Step 1. Upload M4A file to the program

Launch the M4A to FLAC Converter and add the M4A file you want to convert to FLAC. To do this, click the Plus sign button in its main interface. Once it opens a folder on your computer, locate and select your target audio file.

Vidmore Add M4A File

Step 2. Choose an output format

At this point, choose the output format for the conversion process. Open the tray for the Profile and go to the Audio tab. On the left side of the tray, select FLAC among the audio formats.

Vidmore Selecting Output Format

Step 3. Start the conversion

Now set an output destination where you want to save the final version of the audio file. Simply click on the Save to the field at the bottom right of the interface, then select your desired directory. Once done, click the Convert All button at the bottom right corner.

Vidmore Convert M4A To FLAC

Step 4. Preview the converted file

Go to the Converted tab in the middle-upper portion when the process finishes. Click the Open Folder icon to access the converted M4A file.

Vidmore Preview Converted File

2. FFmpeg

FFmpeg is a text-based converter capable of Windows, Mac, and Linux converting M4A to FLAC process. This is an excellent program if you wish to try a new method for converting files or looking for a robust file converter. Just bear in mind that you need to have a good understanding of codes for converting files. Anyway, there are a lot of sources online for codes. On the other hand, see the guide below to learn how to convert M4A to FLAC using this program.

Step 1. Get the FFmpeg installer from its official page and install it on your computer. Create a separate folder for its .exe files and add its file path folder in the Environment Variables.

Step 2. To check if the tool is installed, run CMD, type ffmpeg, and hit Enter. If you see no error message, then you are good to go.

Step 3. Locate the M4A file on your folder, type cmd on the path field, and press the Enter key. The CMD window will open afterward.

FFMPEG Run CMD

Step 4. In the CMD, type ffmpeg -i, the name of the audio with its extension name and the file's name with its output format extension. It should appear like this: ffmpeg -i 'input.m4a' 'output.flac' and press Enter to begin the conversion process.

FFMPEG Convert M4A To FLAC

Part 3. How to Convert M4A to FLAC Online

Perhaps you might need a free solution. You can opt for a Vidmore Free Video Converter that can transform M4A to FLAC, delivering good quality. It features fast-speed conversion and a user-friendly interface for easy navigation of the program. Furthermore, it supports batch convert M4A to FLAC and comes with parameter settings as well. Beyond that, you don't need to register for an account to convert audio/video from the webpage. Follow these steps to convert M4A to FLAC:

Step 1. Open any browser and visit the official tool's website. Click the Add files to convert button from the page for a quick installation of the web launcher. This is only applicable if you are a first-time user. If you click the same button, you will be able to import a file.

Vidmore Free Add Audio File

Step 2. Next, select an output format. Go to the Audio format menu, and you will see a list of available output formats. From the list of options, select FLAC by ticking its radio button.

Vidmore Free Select Format

Step 3. Click on the Gear icon associated with the audio to see the parameters you can modify. After that, you can customize the channel, bitrate, and sample rate according to your requirements. Hit OK once you are satisfied with the audio converter M4A to FLAC settings.

Vidmore Free Modify Output

Step 4. Finally, click the Convert button at the bottom right corner of the convert window. Set a file directory for the output file and hit the same button once more to begin converting.

Vidmore Free Convert M4A To FLAC
FURTHER READING

Part 4. FAQs M4A to FLAC

Is M4A lossless?

M4A files are compressed but lossless in nature. It is one of the major benefits of this format. You can decode back to the original quality even after the compression process.

Which is better, FLAC or M4A?

Both file formats are preferable if you are concerned about hi-fidelity. However, M4A has poor compatibility compared to the FLAC. Nevertheless, if you are only playing it on your Apple device, you better stick with M4A.

Can Audacity convert M4A?

Unfortunately, Audacity does not support files in AAC format or any format associated with this file. By integrating the FFmpeg library, you might be able to manipulate M4A. Otherwise, it would be best to convert it to Audacity-supported formats like WAV and AIFF.

Conclusion

There will be cases when you need to convert M4A to FLAC. That is why we made the list of best M4A to FLAC converters to help you out. You can pick between the two methods mentioned above. That means you can do it offline or online. Regardless, you can try both and choose which one works best for you.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews