التنقل

أفضل 5 محولات مجانية من WAV إلى FLAC لأجهزة كمبيوتر Windows و Mac

أودري لي 11 أكتوبر 2021 تحويل الصوت

ملفات WAV هي التنسيق الرئيسي المستخدم على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows للصوت الخام وغير المضغوط. يُنظر إليه على أنه تنسيق صوتي غير ضياع يمكنه الاحتفاظ بجودة صوت عالية. لكن الشيء الوحيد هو أنه كبير نسبيًا في التخزين. من ناحية أخرى ، يقوم FLAC بضغط الملفات الصوتية دون فقدان الجودة بينما تكون في مساحة تخزين أصغر نسبيًا من ملف WAV غير المفقود.

علاوة على ذلك ، يتميز FLAC ببيانات وصفية مرنة توفر دعمًا لعلامات ID3 وفن غلاف الألبومات وأوراق جديلة وغير ذلك الكثير. مع أخذ هذه الأمور في الاعتبار ، قد ترغب في تحويل WAV إلى FLAC. ثم هنا سنقوم بإدراج أفضل محولات WAV إلى FLAC سيكون قادرًا جيدًا على إنجاز مهمة التحويل هذه.

WAV إلى FLAC
المحتوى

الجزء 1. كيفية تحويل WAV إلى FLAC باستخدام البرنامج

1. محول الفيديو Vidmore

أولًا في قائمة أفضل الطرق لتحويل ملفات WAV إلى FLAC هو محول الفيديو فيدمور. يأتي مزودًا بميزة تسريع الأجهزة لتحقيق تحويل سريع من خلال مساعدة رسومات AMD ووحدة المعالجة المركزية Intel وما شابه ذلك. بغض النظر عن حجم الصوت أو طوله ، ستحصل بسهولة على الملف المحول على الفور. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحويل ملفات متعددة في نفس الوقت دون مواجهة أي مشكلة مع الاستمرار في تحويل الملفات في فترة زمنية قصيرة جدًا. هناك أيضًا بعض الميزات التابعة التي ستجدها مفيدة بالتأكيد. لنفترض أنك تريد تحرير مقاطع الفيديو ، يمكنك استخدام محرر الفيديو الخاص بالتطبيق. إذا كنت تتساءل وتسأل كيف يمكنك تحويل WAV إلى FLAC ، فإليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها.

الخطوة 1. تثبيت التطبيق

أولاً ، انقر فوق تنزيل مجاني الزر أدناه للحصول على مثبت التطبيق. تأكد من اختيار نظام التشغيل المناسب الذي يعمل به جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتشغيل البرنامج بعد ذلك.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. قم بتحميل ملف WAV

بعد ذلك ، قم بتحميل ملف WAV الذي ترغب في تحويله. للقيام بذلك ، انقر فوق زائد في منتصف الواجهة واختر ملف WAV الخاص بك. لراحتك ، يمكنك بدلاً من ذلك سحب الملف وسحبه إلى واجهة التطبيق.

Vidmore Vc تحميل ملف WAV

الخطوة 3. اختر FLAC كتنسيق الإخراج

بعد ذلك ، افتح ملف الملف الشخصي القائمة وحدد ملف الصوت التبويب. من هنا ، سيتم تقديمك بملفات صوتية متنوعة. في القسم الأيمن ، اختر FLAC صيغة.

Vidmore Vc حدد تنسيق Flac

الخطوة 4. ابدأ عملية التحويل

لبدء عملية التحويل ، ما عليك سوى الضغط على ملف تحويل جميع زر. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يجب أن ترى الصوت المحول في مجلد منبثق.

بدء تحويل Vidmore Vc
قراءة متعمقة

2. Freemake محول الصوت

تطبيق آخر يمكنك تقديمه لهذا التحويل هو Freemake Audio Converter. يوفر دعمًا لتنسيقات ملفات الصوت الشائعة مثل WAV و WMA و FLAC و M4R و M4A و OGG وغير ذلك الكثير. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا تعديل جودة الملف المحول كما تريد. للأسف ، هذا التطبيق متاح فقط في أنظمة Windows. ومع ذلك ، دعنا نلقي نظرة على كيفية تحويل WAV إلى FLAC باستخدام هذه الأداة.

الخطوة 1. قم بتنزيل Freemake Audio Converter وتثبيته على كمبيوتر سطح المكتب الخاص بك وتشغيله.

الخطوة 2. انقر على الصوت الزر الموجود أعلى الزاوية اليسرى لتحميل ملف WAV الخاص بك.

الخطوه 3. الآن ، انقر فوق إلى FLAC زر في أسفل شريط القائمة. قبل أن يبدأ التحويل ، يمكنك ضبط بعض مخرجات الجودة وفقًا لمتطلباتك.

الخطوة 4. عيّن مجلد ملف إلى المكان الذي تريد حفظ الملف فيه واضغط على زر التحويل. يجب أن تبدأ عملية التحويل بعد ذلك.

واجهة محول الصوت Freemake

3. FFmpeg

طريقة أخرى يمكنك استخدامها لمهمة التحويل هذه هي FFmpeg. يساعدك هذا في تحويل ملفات الوسائط بسرعة بما في ذلك الصوت مما يتيح لك تحويل WAV إلى FLAC بسهولة بالغة. فقط لاحظ أن هذا ليس المحول المعتاد لأنه يستخدم أداة سطر الأوامر في تنفيذ العمليات. وبالتالي ، يفضل العديد من المستخدمين استخدامه كطريقة لتحويل WAV إلى FLAC على نظام Linux. لاستخدام FFmpeg لتحويل WAV إلى FLAC ، يمكنك الرجوع إلى الخطوات أدناه.

الخطوة 1. احصل على مثبت التطبيق. قم بتثبيت البرنامج على نظام الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك.

الخطوة 2. افتح الآن ملف موجه الأمر وقم بتشغيل FFmpeg للتحقق مما إذا تم تثبيت البرنامج بنجاح.

الخطوه 3. بعد التحقق من التطبيق ، انتقل إلى المجلد حيث يوجد ملف WAV الخاص بك باستخدام CMD. ثم اكتب هذا الأمر ffmpeg -i input.wav output.flac. إخراج ffmpeg -i وضرب أدخل مفتاح. يمكنك أيضًا تطبيق نفس الإجراء لتحويل WAV إلى FLAC في Ubuntu Linux.

FFmpeg تحويل الصوت

الجزء 2. كيفية تحويل WAV إلى FLAC عبر الإنترنت

في الأوقات التي لا تريد فيها تثبيت برنامج تحويل الصوت. نتيجة لذلك ، يمكنك اختيار الحلول عبر الإنترنت. سنناقش هنا بعض البرامج التي ستتيح لك التحويل من الموقع مباشرة.

1. Vidmore محول الفيديو المجاني

أحد أفضل محولات WAV إلى FLAC على الإنترنت هو محول الفيديو المجاني من فيدمور. يمكّنك هذا التطبيق عبر الإنترنت من تحويل الصوت / الفيديو إلى أي من التنسيقات التي تريدها. المدهش في هذه الأداة هو أنها تمكنك من تحويل ملفين صوتيين أو أكثر على التوالي. ليست هناك حاجة أيضًا لتثبيت أي شيء أو التسجيل قبل أن تتمكن من استخدامه. شريطة أن يكون لديك اتصال إنترنت ثابت ومتصفح ، فأنت على ما يرام. لاستكشاف المزيد ، ستساعدك الخطوات أدناه على التنقل في الأداة.

الخطوة 1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني للتطبيق ثم قم بتثبيت المشغل الخاص به على نظام الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2. لتحميل ملف ، انقر فوق أضف ملفات للتحويل في الواجهة الرئيسية وسيفتح مستكشف الملفات الخاص بك. حدد الملف الهدف الخاص بك من المجلد.

Vidmore FVC - أضف ملف WAV

الخطوه 3. انقر على أيقونة الموسيقى في الجزء السفلي الأيمن وحددها FLAC.

الخطوة 4. الآن ، اضغط على تحويل زر لتحديد مجلد الإخراج وبدء عملية التحويل.

Vidmore FVC تحويل ملف WAV

2. FileZigZag

برنامج آخر لا يحتاج إلى أي تثبيت هو FileZigZag. بصرف النظر عن تحويل ملفات الوسائط ، يعمل هذا أيضًا كمحول للصور وأرشيف وصفحة ويب ومستند وغير ذلك الكثير. وغني عن القول ، إنه محول مرن يمكنك تطبيقه على أي ملف أو مستند تقريبًا. لاستخدام محول WAV إلى FLAC عبر الإنترنت ، يجب أن يساعدك الدليل أدناه.

الخطوة 1. قم بتشغيل FileZigZag باستخدام أي متصفح للوصول إلى الصفحة الرئيسية.

الخطوة 2. من هناك ، قم بسحب وإسقاط ملف WAV الذي ترغب في تحويله.

الخطوه 3. تعيين تنسيق الهدف إلى FLAC ثم اضغط على زر بدء التحويل.

واجهة محول الصوت FileZigZag

الجزء 3. أسئلة وأجوبة من WAV إلى FLAC

كيفية تحويل WAV إلى FLAC على EAC أو نسخة صوتية دقيقة؟

EAC هو تطبيق برمجي تحتاج إلى تنزيله لتحويل WAV إلى FLAC. هذا مثالي لأولئك الذين يرغبون في نسخ الصوت من الأقراص المضغوطة حيث توجد نسخ من الملفات الصوتية بتنسيق WAV. ثم عليك فقط وضع علامة اختيار على FLAC لإنجاز ذلك.

كيفية تحويل WAV إلى FLAC على نظام Linux؟

يمكنك استخدام FFmpeg لمساعدتك في تحويل ملف WAV إلى FLAC على نظام Linux. ومع ذلك ، إذا لم تكن تعمل في عمليات قائمة على النصوص ، فيمكنك استخدام بعض تطبيقات واجهة المستخدم الرسومية مثل Fre: ac.

هل المحولات عبر الإنترنت آمنة؟

لا يوجد شيء يدعو للقلق بشأن المحولات عبر الإنترنت. سيكون مريبًا فقط بمجرد أن يطلب تفاصيل حسابك الشخصي أو المصرفي.

خاتمة

يمكنك الآن الاستمتاع بملفات WAV الخاصة بك بأعلى جودة ممكنة مع الاحتفاظ بمتطلبات مساحة تخزين صغيرة نسبيًا. يتم ذلك من خلال مساعدة WAV إلى محولات FLAC المذكور أعلاه. وبالتالي ، إذا كنت تبحث عن واحد ، فهناك الكثير من البرامج المتاحة التي يمكنك استخدامها. المقدمة في هذا المحتوى هي بعض من أكثر الخيارات فعالية.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

5 Best Free WAV to FLAC Converters Windows and Mac Computers

Audrey Lee Oct 11, 2021 Convert Audio

WAV files are the main format used on Windows computers for raw and uncompressed audio. It is regarded as a lossless audio format that can retain high sound quality. The only thing though is that it is relatively large in storage. FLAC, on the other hand, compresses audio files without losing quality while in relatively smaller storage than the WAV lossless file.

Moreover, FLAC features flexible metadata that offers support to ID3 tags, the cover art of albums, cue sheets, and many more. Taking these into consideration, you may want to convert WAV to FLAC. Then here we will list the best WAV to FLAC converters that will be well capable of getting this conversion task done.

WAV To FLAC
Content

Part 1. How to Convert WAV to FLAC with Software

1. Vidmore Video Converter

First on the list of best methods to turn your WAV files to FLAC is Vidmore Video Converter. It comes with a hardware acceleration feature to achieve fast conversion through the help of AMD graphics, Intel CPU, and the like. No matter how long or large the size of the audio is, you will easily get the converted file in instant. Plus, you can convert multiple files at the same time without having any problem and still get the files converted in a very short period of time. There are also some affiliated features that you will surely find helpful. Say you want to edit videos, you may use the app's video editor. If you are wondering and asking how you can convert WAV to FLAC, here are the steps you should follow.

Step 1. Install the app

First off, click on the Free Download button presented below to get the installer of the app. Make sure to choose the appropriate OS that your computer is running. Boot up the program afterwards.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Upload a WAV file

Next, load the WAV file that you wish to convert. To do this, click the Plus icon in the middle of the interface and choose your WAV file. For your convenience, you may alternatively drag and drag the file onto the interface of the app.

Vidmore Vc Load WAV File

Step 3. Choose FLAC as output format

After that, open the Profile menu and select the Audio tab. From here, you will be presented with various audio files. On the left section, choose FLAC format.

Vidmore Vc Select Flac Format

Step 4. Start the conversion process

To commence the conversion process, simply hit the Convert All button. Once done, you should see the converted audio in a folder that will pop up.

Vidmore Vc Start Conversion
FURTHER READING

2. Freemake Audio Converter

Another application that you can apply for this conversion need is Freemake Audio Converter. It offers support to common audio file formats like WAV, WMA, FLAC, M4R, M4A, OGG, and so much more. Aside from that, you can also modify the quality of the converted file as you like. Unfortunately, this app is only available in Windows systems. Nevertheless, let's take a look at how you can convert WAV to FLAC using this tool.

Step 1. Download and install Freemake Audio Converter on your desktop PC and launch it.

Step 2. Click the Audio button at the top left corner to upload your WAV file.

Step 3. Now, click the to FLAC button at the bottom menu bar. Before the conversion starts, you may adjust some quality output according to your requirements.

Step 4. Set a file folder to where you want to save the file and hit the Convert button. The conversion process should commence afterwards.

Freemake Audio Converter Interface

3. FFmpeg

Another method that you can employ for this conversion task is FFmpeg. This helps you quickly convert media files including audio allowing you to convert WAV to FLAC very easily. Just take note that this is not your usual converter as it uses a command-line tool in executing operations. Hence, many users prefer to use it as a way to convert WAV to FLAC on Linux. To use FFmpeg to convert WAV to FLAC, you may refer to the steps below.

Step 1. Get the installer of the app. Install the program to your computer system afterward.

Step 2. Now open the Command Prompt and run FFmpeg to verify if the program is successfully installed.

Step 3. After verifying the app, navigate to the folder where your WAV file is located using CMD. Then type this command ffmpeg -i input.wav output.flac and hit Enter key. You may also apply the same procedure to convert WAV to FLAC in Ubuntu Linux.

FFmpeg Convert Audio

Part 2. How to Convert WAV to FLAC Online

At times that you don't want to install an audio converting program. As a result, you may opt for online solutions. Here we will discuss some programs that will allow you to convert from the website directly.

1. Vidmore Free Video Converter

One of the best WAV to FLAC converters online is Vidmore Free Video Converter. This online application enables you to convert audio/video to any of your desired formats. What's amazing about this tool is that it enables you to convert two or more audio files consecutively. There is also no need for you to install anything or sign up before you can use it. Provided you have a stable internet connection and a browser, you are good to go. To explore more, the steps below will help you navigate the tool.

Step 1. Visit the website of the app and then install its launcher on your computer system.

Step 2. To load a file, click the Add files to convert in the main interface and it will open your file explorer. Select your target file from the folder.

Vidmore FVC Add WAV File

Step 3. Click on the music icon at the bottom right portion and tick on FLAC.

Step 4. Now, hit the Convert button to select an output folder and start the conversion process.

Vidmore FVC Convert WAV File

2. FileZigZag

Another program that does not need any installation is FileZigZag. Aside from converting media files, this also works as an image converter, archive, webpage, document, and a lot more. Needless to say, it is a flexible converter that you can apply to almost any file or document. To use this WAV to FLAC converter online, the guide below should help you out.

Step 1. Launch FileZigZag using any browser to reach the main page.

Step 2. From there, drag and drop the WAV file that you wish to convert.

Step 3. Set the Target Format to FLAC and then hit the Start Converting button.

FileZigZag Audio Converter Interface

Part 3. FAQs of WAV to FLAC

How to convert WAV to FLAC on EAC or Exact Audio Copy?

EAC is a software application that you need to download to convert WAV to FLAC. This is perfect for those who want to rip audio from CDs wherein copies of audio files are in WAV. Then you just have to put a checkmark on FLAC to get this done.

How to convert WAV to FLAC on Linux?

You may use FFmpeg to help you convert your WAV file to FLAC on Linux. However, if you are not into text-based operations, you may use some GUI apps like Fre:ac.

Are online converters safe?

There's nothing much to worry about the online converters. It will only be suspicious once it asks for your personal or bank account details.

Conclusion

Now you can enjoy your WAV files in the highest quality possible while retaining a relatively small storage space requirement. This is done through the help of the WAV to FLAC converters mentioned above. Hence, if you are looking for one, there are a lot of available programs that you can use. Presented in this content are some of the most effective choices.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews