التنقل

طرق مفيدة لتحويل M4B إلى AAC لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac

أودري لي 24 نوفمبر 2021 تحويل الصوت

إذا كان لديك الكثير من الكتب الصوتية وكنت مغرمًا بالاستماع إليها ، فيجب أن تكون على دراية بـ M4B. إنه امتداد ملف يستخدم لتخزين الملفات الصوتية وخاصة الكتب الصوتية. ومع ذلك ، فإن M4B حصري لأجهزة iOS بما في ذلك iPhone و iPad و iPod. أيضًا ، لديه دعم محدود للتطبيقات. وبالتالي ، قد يكون من غير العملي إذا كنت ترغب في الاستماع إليها على أجهزة أو مشغلات أخرى.

تمشيا مع هذا ، قد ترغب في تحويل M4B إلى AAC لتجربة استماع قصوى. كما نعلم ، تتمتع AAC بأداء جيد حتى مع نفس معدل البت مثل MP3. والأفضل من ذلك ، أنه يوفر توافقًا عاليًا يسمح لك باللعب عبر منصات مختلفة. لإثبات تعدد استخداماته ، يمكنك تشغيله على أجهزة Windows و Mac و Android و iPhone و iPad. ومع ذلك ، ألق نظرة على أكثر البرامج الموصى بها لمساعدتك في تحقيق هذا التحويل.

M4B إلى AAC

الجزء 1. ما هي M4B و AAC

لفهم هذين التنسيقين للملفات الصوتية بشكل أفضل ، سنحدد كل منهما ونعرف الغرض منه. اقرأ واحصل على المعلومات المطلوبة.

ما هو تنسيق ملف M4B؟

كما هو مذكور أعلاه ، M4B هو امتداد ملف يستخدم لتخزين الكتب الصوتية. هذا هو التنسيق الشائع عند تنزيل ملف صوتي من Apple iTunes Store حيث تكون الملفات محمية بموجب حقوق النشر. يستخدم AAC كطريقة تشفير وضغط تعتمد على تنسيق MPEG-4. علاوة على ذلك ، فإن هذا التنسيق محمي بموجب FairPlay DRM من Apple ، وبالتالي منع تشغيلها على أي أجهزة وأنظمة غير مصرح بها.

ما هو تنسيق ملف AAC؟

AAC هو اختصار للترميز الصوتي المتقدم. يستخدم هذا التنسيق كتنسيق حاوية صوت قياسي للصوت الرقمي المضغوط لتدفقات الفيديو MPEG-2 و MPEG-4. وهو يدعم مجموعة واسعة من القنوات تصل إلى 48 قناة صوتية ذات عرض نطاق ترددي كامل وتردد صوتي يصل إلى 96 كيلو هرتز. بالإضافة إلى ذلك ، اعتمدته العديد من المنصات كتنسيق الوسائط الافتراضي بما في ذلك YouTube و iPhone و iPod و Apple iTunes والعديد من المنصات الأخرى.

الجزء 2. كيفية تحويل M4B إلى AAC بسرعة

1. محول الفيديو Vidmore

محول الفيديو فيدمور هو برنامج متعدد المنصات غني بالميزات يمكّنك من تحويل M4B إلى AAC على نظامي التشغيل Windows و Mac. لديها عملية تحويل بسرعة البرق حتى في العمليات المجمعة. قد يكون هذا هو التطبيق الذي تحتاجه بالضبط خاصة لعملية التحويل الكبيرة وعالية السرعة. علاوة على ذلك ، لا توجد قيود على عدد عمليات تحويل الملفات وحجم الملف. في الوقت نفسه ، إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى وظائف أخرى مثل تحرير البيانات الوصفية ، وتقوية حجم الصوت ، فإن الأداة قادرة على تحقيقها. حقًا ، يستحق Vidmore Video Converter المكان كواحد من أكثر محولات M4B إلى AAC الموصى بها.

الخطوة 1. احصل على محول M4B إلى AAC

للبدء ، احصل على الأداة بسرعة بالنقر فوق أي من ملفات تنزيل مجاني أزرار تحتها. بمجرد الانتهاء من ذلك ، افتح الملف وقم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من اتباع معالج الإعداد ثم قم بتشغيله بعد التثبيت الناجح.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. أضف ملف M4B إلى التطبيق

لتحميل ملف في التطبيق ، انقر فوق زائد زر تسجيل الدخول من الواجهة الرئيسية أو اضغط على مفتاح المسافة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر لتشغيل مجلد الملف على الفور. قم بتحميل M4B الهدف الخاص بك عن طريق تحديده من المجلد.

Vidmore VC إضافة ملف صوتي M4B

الخطوة 3. اختر AAC كتنسيق الإخراج

هذه المرة ، توجه ببساطة إلى الملف الشخصي القائمة ثم افتح ملف الصوت التبويب. بعد ذلك ، حدد AAC في القسم الأيسر من علامة التبويب واختر إعداد الإخراج الصحيح المناسب لاحتياجاتك.

حدد Vidmore VC تنسيق AAC

الخطوة 4. تحويل M4B إلى AAC

قبل إجراء التحويل ، يمكنك إجراء بعض التعديلات مثل تحرير البيانات الوصفية للوسائط. أخيرًا ، انقر فوق ملف تحويل جميع زر في الجانب الأيمن السفلي من الواجهة لبدء عملية التحويل.

Vidmore VC تحويل M4B إلى AAC
قراءة متعمقة

2. iTunes

هناك خيار جيد آخر يساعدك على تحويل M4B إلى AAC وهو iTunes. تقرأها بشكل صحيح. لا يسمح لك هذا بتشغيل الملفات الصوتية والبرامج التلفزيونية فحسب ، بل يتيح لك أيضًا تحويل ملفات الصوت إلى AAC و WAV و MP3 والمزيد. بعد تحويل الملف ، يمكنك اختيار نقلها إلى جهاز iOS الخاص بك. بمعنى آخر ، يمكنك الوصول إلى أداة تحويل ونقل في برنامج واحد فقط. اتبع الخطوات لمعرفة كيفية تحويل M4B إلى AAC باستخدام هذا التطبيق.

الخطوة 1. على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي ، قم بتشغيل iTunes وقم بتحميل ملف M4B الذي ترغب في تحويله عن طريق سحب الملف وإفلاته.

الخطوة 2. من تعديل علامة التبويب ، حدد التفضيلات تليها اعدادات مهمه اختيار.

الخطوه 3. في هذه المرحلة ، افتح القائمة المنسدلة لـ الاستيراد باستخدام و اختار تشفير WAV. انقر فوق الزر "موافق" لتأكيد التغييرات.

خيار تحويل ترميز iTunes

الخطوة 4. إلى الأمام إلى الكتب الصوتية قسم وحدد الكتاب الصوتي M4B الذي قمت بتحميله للتو. لبدء التحويل ، افتح ملف ملف القائمة وقم بتوجيه المؤشر إلى ملف قم بإنشاء إصدار AAC اختيار.

iTunes قم بإنشاء إصدار AAC

3. تحويل

إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني تمامًا لتحويل M4B إلى AAC ، فعليك التفكير في استخدام برنامج Convertio. ما يميزه عن التطبيق المذكور سابقًا هو أنه يمكّنك من الاستيراد من التخزين السحابي بما في ذلك Dropbox و Google Drive. علاوة على ذلك ، يحتوي على خيارات متقدمة لاختيار الجودة المناسبة ونسبة العرض إلى الارتفاع وبرنامج الترميز والعديد من الإعدادات الأخرى.

الخطوة 1. من متصفح الويب المفضل لديك ، قم بالوصول إلى موقع Convertio.

الخطوة 2. اضغط على اختر الملفات على نفس الصفحة ثم قم بتحميل M4B الهدف الذي ترغب في تحويله إلى AAC.

تحويل إضافة ملف M4B

الخطوه 3. افتح قائمة التنسيق من خلال النقر على القائمة المنسدلة واختيار ملف الصوت اختيار. من هنا ، اختر تنسيق الصوت AAC. أخيرًا ، انقر فوق اللون الأحمر تحويل زر لتهيئة عملية التحويل.

تحويل M4B إلى AAC

الجزء 3. أسئلة وأجوبة من M4B إلى AAC

هل M4B و AAC متماثلان؟

رقم M4B هو تنسيق امتداد ملف شائع الاستخدام مع AAC. في حين أن AAC هو نظام ترميز صوتي.

هل يمكنني تحويل AAC إلى M4B؟

نعم فعلا. يمكنك تغيير AAC إلى M4B باستخدام الأداة الصحيحة. باستخدام Vidmore ، يمكنك تحقيق مهمة التحويل هذه بطريقة سهلة وسريعة.

كيف أقوم بفتح M4B على جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

يمكن لمستخدمي Mac فتح ملف M4B بمساعدة iTunes. من ناحية أخرى ، يعمل Windows Media Player بشكل جيد مع فتح ملفات M4B.

خاتمة

هذه هي البرامج التي قد توظفها تحويل M4B إلى AAC. يمكنك الاختيار من بين هذه التطبيقات حسب تفضيلاتك. إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى المزيد من الميزات إلى جانب التحويل ، فيجب عليك استخدام Vidmore Video Converter. يمكنه إضافة وتحرير البيانات الوصفية لملف صوتي وقصها وتقسيمها ودمجها والتي يمكن أن تكون مفيدة لتحرير ملفات الصوت الخاصة بك.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Helpful Ways to Convert M4B to AAC for Windows and Mac Computers

Audrey Lee Nov 24, 2021 Convert Audio

If you have lots of audiobooks and you are fond of listening to them, you must be familiar with M4B. It is a file extension used for storing audio files particularly audiobooks. However, M4B is exclusive for iOS devices including iPhone, iPad, and iPod. Also, it has limited support for apps. Hence, it can be impractical if you want to listen to them on other devices or players.

In line with this, you may want to convert M4B to AAC for a maximum listening experience. As we know, AAC has a good performance even at the same bitrate as MP3. Even better, it provides high compatibility allowing you to play across different platforms. Proving its versatility, you can play it on your Windows, Mac, Android, iPhone, and iPad devices. That being said, take a look at the most recommended programs to help you achieve this conversion.

M4B To AAC

Part 1. What are M4B and AAC

For better understanding of these two audio file formats, we will define each and identify with their purpose. Read on and get the needed information.

What is the M4B file format?

As stated above, M4B is a file extension used for storing audiobooks. This is the common format when you download an audio file from Apple iTunes Store where files are copyright protected. It uses AAC as its encoding and compression method based on the MPEG-4 format. Moreover, this format is protected under Apple's FairPlay DRM, hence the prevention of playing them on any unauthorized devices and systems.

What is AAC file format?

AAC is an abbreviation for Advanced Audio Coding. This format is used as the standard audio container format for compressed digital audio for the MPEG-2 and MPEG-4 video streams. It supports a wide range of channels up to 48 full bandwidth audio channels and an audio frequency of up to 96kHz. Additionally, many platforms adopted it as the default media format including YouTube, iPhone, iPod, Apple iTunes, and many more platforms.

Part 2. How to Convert M4B to AAC Quickly

1. Vidmore Video Converter

Vidmore Video Converter is a feature-rich, cross-platform program that enables you to convert M4B to AAC on Windows and Mac. It has a lightning-speed conversion process even in batch operations. It may be exactly the app that you need especially for the bulk and high-speed converting process. Furthermore, there are no limitations to the number of file converts and file size. At the same time, if you need to access other functions such as editing metadata, audio volume booster, the tool is capable of achieving them. Truly, Vidmore Video Converter deserves the spot as one of the most recommended M4B to AAC converters.

Step 1. Acquire the M4B to AAC Converter

To get started, quickly grab the tool by clicking any of the Free Download buttons underneath. Once done, open the file and have it installed on your computer. Make sure to follow the setup wizard then launch it after the successful installation.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Add M4B file to the app

In order to upload a file into the app, click the Plus sign button from the main interface or press the spacebar on your computer keyboard to instantly launch the file folder. Upload your target M4B by selecting it from the folder.

Vidmore VC Add M4B Audio File

Step 3. Choose AAC as the output format

This time, simply head over to the Profile menu and then open the Audio tab. After that, select AAC on the left section of the tab and pick the right output preset for your needs.

Vidmore VC Select AAC Format

Step 4. Convert M4B to AAC

Before the conversion takes place, you can make some adjustments like editing the media metadata. Finally, click the Convert All button at the bottom right-hand side of the interface for the conversion process to commence.

Vidmore VC Convert M4B To AAC
FURTHER READING

2. iTunes

Yet another good option that will help you convert M4B to AAC is iTunes. You read it right. This does not only allow you to play audio files, TV shows but also convert audio files to AAC, WAV, MP3, and more. After converting the file, you may choose to transfer them to your iOS device. In other words, you can access a conversion and transferring tool in just a single software. Follow the steps to learn how to convert M4B to AAC using this app.

Step 1. On your Mac or PC, launch iTunes and upload the M4B file that you wish to convert by dragging and dropping the file.

Step 2. From the Edit tab, select Preferences followed by the Import Settings option.

Step 3. At this point, open the drop-down for Import Using and choose WAV Encoder. Click the OK button to confirm the changes.

iTunes Transcoding Option

Step 4. Forward to the Audiobooks section and select the M4B audiobook you just uploaded. To start the conversion, open the File menu and point your cursor to the Create AAC Version option.

iTunes Create AAC Version

3. Convertio

If you are looking for an entirely free program to convert M4B to AAC, then you should consider using Convertio. What sets it apart from the previously mentioned app is that it enables you to import from cloud storage including Dropbox and Google Drive. Furthermore, it has advanced options to choose the appropriate quality, aspect ratio, codec, and many more settings.

Step 1. On your favorite web browser, access the website of Convertio.

Step 2. Click on the Choose Files button on the same page and then upload your target M4B that would like to convert to AAC.

Convertio Add M4B File

Step 3. Open the format menu by clicking on the drop-down and selecting the Audio option. From here, choose the AAC audio format. Finally, click the red Convert button to initialize the conversion process.

Convertio Convert M4B To AAC

Part 3. FAQs of M4B to AAC

Are M4B and AAC the same?

No. M4B is a file extension format commonly used with AAC. Whereas AAC is an audio encoding system.

Can I convert AAC to M4B?

Yes. You may change the AAC to M4B using the right tool. With Vidmore, you can achieve this conversion task in an easy and fast manner.

How to open M4B on my computer?

Mac users can open the M4B file with the help of iTunes. On the other hand, Windows Media Player works well with opening M4B files.

Conclusion

These are the programs you may employ to convert M4B to AAC. You can choose between these apps depending on your preference. If you need to access more features besides the converting, you should go with Vidmore Video Converter. It can add and edit metadata of an audio file, cut, split, and merge which can be helpful for editing your audio files.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews