التنقل

دليل لتحويل MKA إلى WAV بجودة عالية على نظامي التشغيل Windows و Mac

أودري لي 01 أبريل 2022 تحويل الصوت

ليس من المستغرب أن تكون ملفات MKA مفيدة خاصة عند تخزين ألبوم موسيقى كامل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحتوي على كلمات أو نسخ نصوص ترجمات SRT في ملف صوتي. أيضًا ، يمكنه حفظ أغنية فردية والسماح بتقسيمها إلى فصول متعددة. ومع ذلك ، فإن إحدى نقاط الضعف في هذا التنسيق هي أنه لا يتم التعرف عليه بشكل عام من قبل معظم مشغلات الوسائط.

أنت بحاجة إلى برنامج خاص لإجراء بعض التغييرات أو تشغيله على أجهزتك المفضلة. الحل الأكثر شيوعًا هو تحويله إلى تنسيق شائع مثل WAV. كما نعلم ، يتم دعم ملفات WAV على كل من Windows و Macintosh. علاوة على ذلك ، فإن تحرير ومعالجة WAV ليس بالأمر الصعب لأنه لا يتطلب فك التشفير والتشفير. تحقق من بعض من الأفضل MKA إلى WAV برامج التحويل مع الأدلة التفصيلية أدناه.

MKA إلى WAV

الجزء 1. ما هي MKA و WAV

ما هو ملف MKA؟

تنتمي MKA إلى Matroska من قبل جمعية Matroska. هذا هو تنسيق حاوية الوسائط المتعددة. الملفات التي لها امتداد .mka ليست ترميزًا ولكنها حاوية خاصة للمعلومات الصوتية. قد يحتوي هذا على ألبوم موسيقى كامل في ملف واحد حيث تحدد الفصول كل أغنية في الملف. قد يشمل هذا أيضًا ترجمات Karaoke وحتى تغطية بتنسيقات JPEG.

ما هو ملف WAV؟

WAV ، اختصار لـ Waveform Audio File Format ، هو أيضًا ملف صوتي تم تطويره بالتعاون مع Microsoft و IBM. تم اشتقاق ملفات WAV من RIFF (تنسيق ملف تبادل الموارد) الذي يستخدم عادة لتخزين بيانات الصوت في أجزاء. بصرف النظر عن تنسيقات الصوت ، تتكون ملفات WAV من معلومات حول خاصية الاستريو وعمق البت ومعدل العينة بالإضافة إلى مسارات الأرقام.

الجزء 2. كيفية تحويل MKA إلى WAV بسرعة

1. محول الفيديو Vidmore

محول الفيديو فيدمور هي واحدة من أفضل الأدوات التي يمكن أن تساعدك في تحويل MKA إلى WAV إما لنظامي التشغيل Windows و Mac. إنه يوفر الراحة خاصة عندما تكون في عجلة من أمرك وتحتاج إلى تحويل الملفات دفعة واحدة بسرعة دون أي خسارة في الجودة. ما يميزه عن المحولات الأخرى هو أنه يتكامل مع إمكانيات تحرير الصوت مثل القص والتقسيم والتشذيب والدمج وغير ذلك الكثير. علاوة على ذلك ، يمكّنك هذا من تحرير أو إضافة علامات إلى ملفاتك الصوتية مثل WAV. ليس ذلك فحسب ، بل يمكنك أيضًا استخدامه لتحويل ملفات الفيديو وتشغيلها في لمح البصر. يرجى الاطلاع على الإرشادات التفصيلية أدناه حول كيفية تحويل MKA إلى WAV.

الخطوة 1. احصل على MKA to WAV Converter

أولاً وقبل كل شيء ، احصل على مثبت الأداة بالنقر فوق أي من أزرار التنزيل المجاني التالية. فقط تأكد من اختيار نظام التشغيل المناسب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم قم بتثبيت البرنامج وتشغيله بسرعة.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. تحميل ملف MKA

ثم قم بتحميل ملف MKA المطلوب لتحويله بالنقر فوق ملف زائد زر التوقيع أو الضغط على مفتاح المسافة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر. يمكنك أيضًا اختيار التحميل عن طريق سحب الملف وإفلاته في منطقة التحميل.

الخطوة 3. اختر تنسيق الإخراج

بعد ذلك ، افتح ملف الملف الشخصي القائمة لرؤية قائمة تنسيقات الصوت المتاحة. توجه إلى الصوت علامة التبويب ثم سترى مجموعة مختارة من تنسيقات الصوت. في القسم الأيمن ، حدد WAV وبعد ذلك ستظهر عدة إعدادات مسبقة. اختر الإعداد المسبق الذي يناسب احتياجاتك.

Vidmore VC حدد تنسيقات الإخراج

إذا كنت ترغب في التعديل وفقًا لتفضيلاتك ، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق ملف تعريف مخصص زر. من مربع الحوار ، يمكنك تغيير معدل البت ومعدل العينة والقناة. مباشرة بعد تعديل المعلمة ، انقر فوق خلق جديد إبداع جديد زر وحدده كإعداد مسبق لك.

Vidmore VC تخصيص الصوت المسبق

الخطوة 4. تحويل MKA إلى WAV

هذه المرة ، يمكنك إضافة أو تحرير معلومات البيانات الوصفية لملفك الصوتي قبل بدء عملية التحويل. ببساطة انقر فوق ملف تحرير البيانات الوصفية للوسائط وسوف ينقلك إلى محرر البيانات الوصفية الخاص به. من هنا ، قم بالإضافة أو التعديل وفقًا لذلك واضغط على حفظزر لتأكيد التغييرات. بعد ذلك ، تابع تحويل الملفات بالنقر فوق تحويل جميع زر. على الفور ، ستحصل على ملف الصوت المحول.

Vidmore VC تحرير البيانات الوصفية وتحويلها
قراءة متعمقة

2. Freemake محول الصوت

كما يوحي اسمه ، Freemake Audio Converter هو تطبيق سطح مكتب يسمح لك بتحويل MKA إلى WAV مجانًا. بفضل واجهته البديهية ، ستتمكن من تحويل ملفاتك في لمح البصر. ما يجعله مميزًا للآخرين هو أنه يأتي مع عدد قليل من الإعدادات الصوتية المسبقة التي ستساعدك على تحقيق إخراج الصوت المطلوب.

الخطوة 1. أول الأشياء أولاً ، قم بتنزيل البرنامج بالانتقال إلى موقعه الرسمي على الويب للتأكد من أن لديك أحدث إصدار من الأداة. قم بتثبيت التطبيق باتباع المطالبات من معالج الإعداد.

الخطوة 2. الآن قم بتشغيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوق الصوت زر في الزاوية اليسرى العليا لإضافة ملف MKA الذي تحاول تغييره. بمجرد فتح ملف مستكشف الملفات، حدد موقع ملف الوسائط وانقر فوق افتح زر لتحميل الملف بنجاح.

إضافة ملف Freemake Audio Converter

الخطوه 3. بعد ذلك ، حدد ملف إلى WAV الخيار من شريط القائمة أسفل النافذة وسيعرض مربع حوار. اطلع على الإعداد المسبق الذي يناسب متطلباتك ، وحدد وجهة الملف ، واضغط تحويل لمعالجة الملف.

عملية تحويل محول الصوت Freemake

3. Aconvert

Aconvert هو حل بسيط ولكنه فعال لتحويل MKA إلى WAV باستخدام أي متصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا صحيح ، يمكنك استخدام أي متصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإنجاز مهمة التحويل الخاصة بك. إلى جانب WAV ، يمكنك أيضًا التحويل إلى MP3 و WMA و FLAC والعديد من الملفات الصوتية الأخرى.

الخطوة 1. للبدء ، انتقل إلى موقع الويب الرسمي للوصول إلى الأداة ثم أعد توجيهها إلى علامة التبويب "الصوت" الموجودة في الجانب الأيسر السفلي من واجهة الويب.

الخطوة 2. لتحميل ملف MKA الهدف الخاص بك ، انقر فوق ملف اختر الملفات زر أو انقر فوق القائمة المنسدلة للاستيراد من Google Drive أو Dropbox.

الخطوه 3. ضمن تحديد تنسيق الهدف ، اختر WAV كتنسيق الإخراج. قبل إجراء التحويل ، يمكنك أيضًا ضبط معدل بت الصوت ومعدل العينة كما تريد. أخيرًا ، انقر فوق ملف تحويل الآن زر لبدء التحويل.

الخطوة 4. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سترى الملف المعالج ضمن قسم نتائج التحويل. من هنا ، انقر فوق تحميل زر للاحتفاظ بنسخة من الملف.

Aconvert تحويل MKA إلى WAV

الجزء 3. أسئلة وأجوبة من MKA إلى WAV

كيف يمكنني تحويل MKA إلى MP3؟

يمكنك العثور على الكثير من محولات الصوت عبر الإنترنت. ومع ذلك ، لا تدعم جميع تحويلات الصوت هذا التنسيق. على هذا النحو ، يمكنك استخدام تلك المقدمة لتشغيل ملفات MKA وتحويلها إلى أي من التنسيقات التي تريدها مثل MP3.

هل يمكنني استيراد MKA في Audacity؟

إذا لم تقم بتثبيت FFmpeg ودمجه في التطبيق ، فلن تتمكن من استيراد ملفات MKA إلى Audacity. لذلك ، يعد تثبيت FFmpeg شرطًا أساسيًا لتتمكن من الوصول إلى الميزات المتقدمة لبرنامج Audacity.

كيف يمكنني إضافة MKA إلى ملف MKV؟

ستحتاج إلى أداة تسمى MKVToolNix. هذه أداة مفيدة تسمح لك بإضافة مسار الصوت أو محتوى الترجمة إلى ملف MKV. يأتي مع إصدار سطر أوامر لذلك يجب أن يكون لدى المستخدمين على الأقل معرفة أساسية حول أوامر UNIX لاستخدام هذا الإصدار. ومع ذلك ، يمكنك اختيار إصدار واجهة المستخدم الرسومية.

خاتمة

التحويل MKA إلى WAV ليس بهذه الصعوبة عند استخدام البرنامج المناسب. يمكن للأدوات المذكورة أعلاه التعرف بسهولة على ملفات MKA وتقديم طرق سهلة لتحويل الملفات. من بين هذه الحلول ، من المنطقي أن تبرز Vidmore ليس فقط لقدرتها على التحويل ولكن بسبب الميزات الإضافية التي يمكنك الوصول إليها في برنامج واحد فقط.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Guide to Turn MKA to WAV with High Quality on Windows and Mac

Audrey Lee Apr 01, 2022 Convert Audio

It is no surprise that MKA files are useful especially when storing an entire music album. Plus, it can contain lyrics or SRT subtitle transcriptions into the audio file. Also, it can save an individual song and allow dividing it into multiple chapters. Yet one of the weak points of this format is that it is not commonly recognized by most media players.

You need special software to make some changes or play it on your favorite devices. The most common solution is to convert it to a popular format like WAV. As we know, WAV files are supported on both Windows and Macintosh. Furthermore, editing and manipulating WAV is not difficult as it does not require decoding and encoding. Check out some of the best MKA to WAV converter programs with their detailed guides below.

MKA To WAV

Part 1. What are MKA and WAV

What is an MKA file?

MKA belongs to Matroska by the Matroska Association. This is a multimedia container format. Files that have .mka extension are not codec but a container exclusive for audio information. This may contain a complete music album in a single file in which chapters mark each song in the file. This may also comprise subtitles for Karaoke and even cover in JPEG formats.

What is a WAV file?

WAV, short for Waveform Audio File Format, is also an audio file developed in collaboration with Microsoft and IBM. WAV files were derived from RIFF (Resources Interchange File Format) which is commonly used for storing data of sound in chunks. Aside from audio formats, WAV files consist of information about a stereo property, bit depth, sample rate, as well as number tracks.

Part 2. How to Convert MKA to WAV Quickly

1. Vidmore Video Converter

Vidmore Video Converter is one of the best tools that can assist you in converting MKA to WAV either for Windows and Mac. It provides convenience especially when you are in a hurry and you need to convert files in batch quickly without any quality loss. What sets it apart from other converters is that it is integrated with audio editing capabilities like cutting, splitting, trimming, merging, and so much more. On top of that, this enables you to edit or add tags to your audio files like WAV. Not only that, but you can also use it to convert video files and get the playback in no time. Please see the walkthrough below on how to convert MKA to WAV.

Step 1. Acquire the MKA to WAV Converter

First and foremost, grab the tool's installer by clicking any of the following Free Download buttons. Just make sure to choose the appropriate OS for your computer. Then quickly install and launch the program.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Load an MKA file

Then upload your desired MKA file to convert by clicking the Plus sign button or pressing the Spacebar on your computer keyboard. You can also choose to upload by dragging and dropping the file into the upload area.

Step 3. Choose an output format

Next, open the Profile menu to see the list of available audio formats. Head over to the Audio tab and then you should see a selection of audio formats. On the left section, select WAV and then it will show several presets. Choose which preset fits your needs.

Vidmore VC Select Output Formats

If you wish to edit according to your preference, you can do so by clicking the Custom Profile button. From the dialogue box, you can change the bitrate, sample rate, and channel. Right after modifying the parameter, click the Create New button and select it as your preset.

Vidmore VC Customize Audio Preset

Step 4. Convert MKA to WAV

This time, you can add or edit the metadata information of your audio file before the conversion process initializes. Simply click on the Edit Media Metadata and it will bring you to its metadata editor. From here, add or edit accordingly and hit the Savebutton to confirm the changes. After that, proceed to convert files by clicking the Convert All button. Immediately, you will get the converted audio file.

Vidmore VC Edit Metadata And Convert
FURTHER READING

2. Freemake Audio Converter

As its name implies, Freemake Audio Converter is a desktop app that allows you to convert MKA to WAV for free. With its intuitive interface, you will be able to convert your files in a jiffy. What makes it distinguishable for others is that it comes with a handful of audio presets that will help you achieve your desired audio output.

Step 1. First things first, download the program by going to its official website to make sure you have the latest version of the tool. Install the app by following the prompts from the setup wizard.

Step 2. Now run the app on your computer and click the Audio button at the upper left corner to add an MKA file that you are attempting to change. Once it opens up the File Explorer, locate the media file and click the Open button to successfully upload the file.

Freemake Audio Converter Add File

Step 3. After that, select the to WAV option from the menu bar at the bottom of the window and it will display a dialogue box. See the preset that suits your requirements, select a file destination, and hit Convert to process the file.

Freemake Audio Converter Convert Process

3. Aconvert

Aconvert is a simple yet effective solution to convert MKA to WAV using any browser on your computer. That's right you can use any browser on your computer to accomplish your converting task. Besides WAV, you may also convert to MP3, WMA, FLAC, and many other audio files.

Step 1. To get started, go to its official website to access the tool and then forward to the Audio tab located at the lower left side of the web interface.

Step 2. To upload your target MKA file, click on the Choose Files button or click the drop-down to import from Google Drive or Dropbox.

Step 3. Under the Target format selection, choose WAV as the output format. Before the conversion takes place, you may also adjust the audio bitrate and sample rate as you like. Finally, click the Convert Now button for the conversion to commence.

Step 4. Once done, you should see the processed file under the conversion results section. From here, click the Download button to keep a copy of the file.

Aconvert Convert MKA To WAV

Part 3. FAQs of MKA to WAV

How can I convert MKA to MP3?

You can find lots of audio converters online. However, not all audio converts support this format. As such, you may use the ones introduced to play and convert MKA files to any of your desired formats such as MP3.

Can I import MKA in Audacity?

If you haven't installed FFmpeg and integrated it into the app, you won't be able to import MKA files into Audacity. So, it is a prerequisite to install FFmpeg to be able to access the advanced features of Audacity.

How can I add MKA to the MKV file?

You will need a tool called MKVToolNix. This is a helpful tool allowing you to add the audio track or subtitle content to the MKV file. It comes with a command-line version so users must have at least basic knowledge about UNIX commands to use this version. Nevertheless, you can opt for the GUI edition.

Conclusion

Converting MKA to WAV is not that difficult when using the appropriate software. The tools mentioned above can easily recognize MKA files and offer effortless ways to convert files. Among these solutions, it is common sense that Vidmore stands out not just for its converting capability but because of the extra features that you may access in just one software.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews