التنقل

3 محولات فعالة من MP4 إلى TRP عبر الإنترنت وغير متصل [مثبت]

أودري لي 23 مارس 2022 تحويل الفيديو

لقد كان نشاطًا ساخنًا لتحويل ملفات الوسائط لتشغيلها وعرض مشغل مفضل. قد يكون هذا هو الحال بالنسبة لك عند البحث عند التعامل مع ملفات TRP. بطريقة أو بأخرى ، اصطدمت بهذا الموقف بوجود ملفات فيديو تحتاج إلى تصديرها إلى ملف TRP. وفي الوقت نفسه ، لديك مجموعة من ملفات MP4 التي ترغب في تحويلها إلى TRP في الوقت الحالي. في هذه الحالة ، يكون ملف MP4 لتحويل TRP مطلوب تماما.

الشيء ، ليس كل المحولات تدعم TRP لتنسيق الإخراج. هذا التنسيق ليس شائعًا جدًا ، على عكس ملفات MP4. تحقق من هذا المنشور للحصول على المعلومات اللازمة حول وظيفة التحويل هذه.

MP4 إلى TRP

الجزء 1. ما هو TRP؟

قد لا يكون البعض منكم على دراية بمفهوم TRP ، لذا اسمح لنا بالحصول على مقدمة موجزة حول هذا التنسيق أولاً. الملفات ذات الامتداد .trp هي حاويات ملفات يمكنها الاحتفاظ بمقاطع الفيديو الصوتية وعالية الدقة المحفوظة بتنسيق النقل MPEG-2 الجزء 1. وبالتالي ، يُعرف أيضًا باسم فيديو MPEG-2 HD. والغرض الأساسي منه هو مضاعفة تدفقات الصوت والفيديو الرقمي للفيديو بطريقة متزامنة.

الجزء 2. كيفية تحويل MP4 إلى TRP

1. محول الفيديو Vidmore

محول الفيديو فيدمور هو محول متعدد الإمكانات يوفر أدوات متعددة لاحتياجات التحويل وتحرير الوسائط. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مثالي لتحويل الملفات التي تدعم جميع تنسيقات الفيديو / الصوت تقريبًا. يتميز بتحويل مقاطع فيديو متعددة بكميات كبيرة مع تحويل سريع مدعوم من خلال عملية التحويل المسرَّعة بواسطة وحدة معالجة الرسومات. كمحرر فيديو ، فإنه يسهل قطع الفيديو ودمجها وعمل عرض الشرائح وغير ذلك الكثير. إذا كنت ترغب في مزامنة الصوت في الفيديو ، يمكن للأداة التعامل معها بتدخل بشري بسيط. بدون مزيد من الشرح ، إليك كيفية استخدام برنامج محول MP4 إلى TRP.

الخطوة 1. قم بتنزيل التطبيق وتثبيته

أولاً ، احصل على مثبت البرنامج بالنقر فوق ملف تنزيل مجاني البرنامج المرتبط بنظام تشغيل الكمبيوتر الخاص بك. اتبع معالج الإعداد لتثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله بعد عملية التثبيت.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. استيراد مقطع فيديو

بعد تشغيل التطبيق ، انقر فوق زائد رمز أو اضغط على مفتاح المسافة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر لتحميل مستكشف الملفات. من مجلد الملف ، حدد موقع الفيديو الذي تريد تحويله وحدده.

استيراد مقاطع فيديو Vidmore

الخطوة 3. حدد TRP كتنسيق الإخراج

في هذه المرحلة ، قم بإسقاط ملف الملف الشخصي القائمة وحدد تنسيق الإخراج للفيديو. تحت فيديو علامة التبويب ، حدد TRP على العمود الأيسر. بعد ذلك ، حدد جودة الإخراج أو قم بتحريرها وفقًا لمتطلباتك. يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع علامة على هيأ زر الرمز. بعد ذلك ، يمكنك تحرير وإنشاء ملف تعريف جديد بناءً على جودة الإخراج المفضلة لديك.

مجموعة معلمات فيدمور

الخطوة 4. بدء التحويل

بعد تعيين المعلمات المطلوبة ، يمكنك تحديد وجهة ملف لتخزين ملف الفيديو. للقيام بذلك ، انقر فوق رمز المجلد وقم بتعيين دليل. أخيرًا ، انقر فوق ملف تحويل جميع الأزرار الموجودة في الزاوية اليمنى السفلية لبدء التحويل.

بدء تحويل Vidmore

الايجابيات

  1. تخصيص معلمات الفيديو والصوت.
  2. يدعم جميع الصيغ تقريبًا.
  3. يأتي مع أدوات تحرير الفيديو.

سلبيات

  1. يقدم ميزات محدودة في الإصدار المجاني.

2. Wonderfox Video Converter

Wonderfox Video Converter هو محول فيديو آخر يسمح لك بتغيير ملفات MP4 الخاصة بك إلى TRP بجودة عالية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه دعم العديد من تنسيقات الفيديو والصوت ، بما في ذلك MKV و TRP و MP4 و FLV و AVI و MP3 و OGG و AAC. ناهيك عن أنه يمكنه تصدير الملفات إلى تنسيقات الأجهزة مثل iPhone و Xiaomi و Huawei و Lenovo وغير ذلك الكثير. أفضل ما في الأمر أنه يمكنه الحفاظ على دقة 4K للفيديو الذي تقوم بتحويله. من ناحية أخرى ، اتبع هذه الخطوات أدناه لمعرفة كيفية تشغيل محول الفيديو MP4 إلى TRP.

الخطوة 1. قبل أي شيء آخر ، انتقل إلى الموقع الرسمي لـ Wonderfox Video Converter للوصول إلى صفحة تنزيل التطبيق. من هنا حمل البرنامج ثم قم بتثبيته.

الخطوة 2. بعد ذلك ، قم بتحميل مقطع فيديو MP4 بالنقر فوق زائد زر تسجيل الدخول في الواجهة الرئيسية للأداة. بدلاً من ذلك ، اسحب الفيديو إلى منطقة التحميل المعنية.

الخطوه 3. لتغيير تنسيق فيديو MP4 الخاص بك ، انقر فوق الملف الشخصي القائمة في الجزء الأيمن من الواجهة وحدد TRP. أخيرًا ، اضغط على يركض زر لبدء التحويل.

الايجابيات

  1. تغيير المعلمات لمتطلباتك.
  2. قم بتطبيق التأثيرات على الفيديو.

سلبيات

  1. الواجهة محيرة للغاية.
واجهة محول Wonderfox Vid

3. UniConverter عبر الإنترنت

تتطلب الأدوات السابقة تنزيل تطبيق لتشغيل مهام التحويل. ومع ذلك ، مع Online UniConverter ، لا تحتاج إلى تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ميزة أخرى لهذه الأداة هي أنها تمكن المستخدمين من تحميل الملفات من خدمات التخزين السحابية ، بما في ذلك Dropbox و Google Drive. بصرف النظر عن مقاطع الفيديو ، يمكنك أيضًا استخدام الأداة لتصدير ملفات الصوت والصورة والمتجهات لراحتك. انظر الخطوات أدناه لاستخدام MP4 هذا للتحويل عبر الإنترنت.

الخطوة 1. قم بتشغيل موقع البرنامج باستخدام متصفح الويب.

الخطوة 2. الآن ، انقر فوق اختر الملفات زر لتحميل مقطع فيديو من محرك الأقراص المحلي أو اختيار واحد من خدمات التخزين عبر الإنترنت.

الخطوه 3. تحديد TRP كتنسيق الإخراج وضرب تحويل زر لتهيئة عملية التحويل.

الايجابيات

  1. البرنامج متاح مجانًا.
  2. يمكن تحويل أي حجم.
  3. استيراد ملفات الوسائط من خدمات التخزين السحابية.

سلبيات

  1. يستغرق تحويل الملفات وقتًا طويلاً.
واجهة Uniconverter عبر الإنترنت

قراءة متعمقة:

أفضل 3 طرق لتحويل MXF إلى MP4 عبر الإنترنت / دون اتصال لمزيد من التحرير

كيفية تدوير مقاطع فيديو MP4 باستخدام أفضل برامج تدوير الفيديو MP4

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول تحويل MP4 إلى TRP

كيف تفتح ملف TRP؟

يمكن أن تساعدك العديد من البرامج في عرض ملفات TRP بسهولة. بالنسبة لمستخدمي Windows ، يمكنك اختيار الفتح بمساعدة VLC و HandBrake.

كيفية تحويل أي فيديو إلى تنسيق TRP؟

إذا كنت ترغب في تحويل أي فيديو إلى تنسيق TRP ، فقد تكون هناك حاجة إلى محول خاص. هذا لأنه لا تدعم جميع محولات الفيديو TRP في قائمة تنسيق الإخراج في معظم المحولات. ومع ذلك ، يمكنك بسهولة تحويل أي تنسيق فيديو تقريبًا إلى TRP من خلال الأدوات المذكورة أعلاه.

هل يمكنني تحويل ملفات TRP إلى MP4؟

نعم. فقط تحتاج إلى المثابرة في البحث عن الأداة المناسبة. ولكن لتجنيبك المتاعب ، نوصيك باستخدام Vidmore Video Converter للتحويل بطريقة سريعة بجودة بلا خسارة.

خاتمة

لم يعد يجب عليك قضاء الكثير من الوقت في البحث عن تطبيق مناسب لـ تحويل MP4 إلى تنسيق TRP. يمكنك استخدام التطبيقات الثلاثة المذكورة سابقًا لتغيير تنسيقات الفيديو مثل MP4 و MOV و AVI وغيرها. كل هذه الأدوات سهلة الاستخدام. الآن ، افترض أنك تواجه صعوبة في تحديد الأداة التي تريد استخدامها. في هذه الحالة ، يمكنك الرجوع إلى قائمة مزايا وعيوب الأدوات التي صنعناها أعلاه.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

3 Efficient MP4 to TRP Converters Online and Offline Tools [Proven]

Audrey Lee Mar 23, 2022 Convert Video

It has been a hot activity to convert media files to play and view a preferable player. This might be the case for you when looking when dealing with TRP files. One way or another, you've bumped into this situation having video files you need to export to TRP file. Meanwhile, you have a bunch of MP4 files you would like to convert to TRP at the moment. In this case, an MP4 to TRP converter is totally needed.

The thing is, not all converters support TRP for the output format. This format is not quite popular, unlike MP4 files. Check out this post to get the necessary information about this conversion job.

MP4 to TRP

Part 1. What is TRP?

Some of you may not be aware about what TRP is, so allow us to have a brief introduction about this format first. Files with .trp extension are file containers that can hold audio and high-definition videos saved in the MPEG-2 Part 1 transport format. Hence, it is also known as MPEG-2 HD video. Its primary purpose is for multiplexing digital video audio and video streams in a synchronized way.

Part 2. How to Convert MP4 to TRP

1. Vidmore Video Converter

Vidmore Video Converter is an all-in-one converter that provides multiple tools for your converting and media editing needs. Additionally, it is ideal for converting files supporting almost all video/audio formats. It features converting multiple videos in bulk with speedy conversion powered by the GPU-accelerated conversion process. As a video editor, it facilitates video cutting, merging, slideshow making, and so much more. If you want to sync audio in the video, the tool can handle it for you with little human intervention. Without further explanation, here is how to use this MP4 to TRP converter software program.

Step 1. Download and install the app

First off, grab the program's installer by clicking the Free Download program associated with your computer OS. Follow the setup wizard to install the app on your computer and launch it after the installation process.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Import a video

After running the application, click the Plus symbol or press the Spacebar on your computer keyboard to load your file explorer. From the file folder, locate the video you want to convert and select it.

Vidmore Import Videos

Step 3. Select TRP as the output format

At this point, drop down the Profile menu and select an output format for the video. Under the Video tab, select TRP on the left side column. Then, select an output quality or edit it according to your requirements. You can do it by ticking on the Gear icon button. Then, you can edit and create a new profile based on your preferred output quality.

Vidmore Set Parameters

Step 4. Commence converting

After setting the desired parameters, you can select a file destination to store the video file. To do it, click the Folder icon and set a directory. Finally, click the Convert All buttons at the bottom right corner to commence converting.

Vidmore Commence Converting

Pros

  1. Customize video and audio parameters.
  2. Supports nearly all formats.
  3. It comes with video editing tools.

Cons

  1. Offers limited features in the free version.

2. Wonderfox Video Converter

Wonderfox Video Converter is another video converter that allows you to change your MP4 files to TRP with lossless quality. In addition to that, it can support many video and audio formats, including MKV, TRP, MP4, FLV, AVI, MP3, OGG, and AAC. Not to mention, it can export files to device formats like iPhone, Xiaomi, Huawei, Lenovo, and a lot more. Best of all, it can preserve the 4K resolution of the video you are converting. On the other hand, take these steps below to learn how to operate this MP4 to TRP video converter.

Step 1. Before anything else, go to the official website of Wonderfox Video Converter to access the app's download page. From here, download the program. Then install it.

Step 2. Next, upload an MP4 video by clicking the Plus sign button in the tool's main interface. Alternatively, drag the video into the respective upload area.

Step 3. To change the format of your MP4 video, click the Profile menu on the right portion of the interface and select TRP. Lastly, hit the Run button to commence converting.

Pros

  1. Change parameters to your requirements.
  2. Apply effects to the video.

Cons

  1. The interface is quite confusing.
Wonderfox Vid Converter Interface

3. Online UniConverter

The previous tools require downloading an application to operate conversion tasks. Yet, with Online UniConverter, you do not need to install any software on your computer. Another highlight of this tool is that it enables users to upload files from cloud storage services, including Dropbox and Google Drive. Aside from videos, you can also use the tool for exporting audio, image, and vector files for your convenience. See the steps below to utilize this MP4 to converter online.

Step 1. Launch the website of the program using a web browser.

Step 2. Now, click the Choose Files button to upload a video from your local drive or choose one from your online storage services.

Step 3. Select TRP as the output format and hit the CONVERT button to initialize the conversion process.

Pros

  1. The program is available for free.
  2. It can convert any size.
  3. Import media files from cloud storage services.

Cons

  1. It takes too long to convert files.
Online Uniconverter Interface

Further Reading:

Best 3 Ways to Convert MXF to MP4 Online/Offline for Further Editing

How to Rotate MP4 Videos Using the Best MP4 Video Rotating Programs

Part 3. FAQs on Converting MP4 to TRP

How to open a TRP file?

Numerous programs can help you view TRP files easily. For Windows users, you may choose to open with the help of VLC and HandBrake.

How to convert any video to TRP format?

In case you want to convert any video to TRP format, a special converter may be needed. That is because not all video converters support TRP in the output format list in most converters. Yet, you can easily convert almost any video format to TRP through the above tools.

Can I convert TRP to MP4 files?

Yes. Just need to be persistent in searching for the right tool. But to spare you the hassle, we recommend you to use Vidmore Video Converter to convert in a fast manner with lossless quality.

Conclusion

No longer should you spend so much time looking for a suitable app to convert MP4 to TRP format. You may use the three applications mentioned earlier to change video formats like MP4, MOV, AVI, and others. All these tools are straightforward to use. Now, suppose you are having a hard time deciding which tool to use. In that case, you can refer to the list of advantages and disadvantages of the tools we made above.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews