التنقل

قم بتدوير ملفات الفيديو MP4 على أجهزة Mac و Windows والأجهزة المحمولة

أودري لي 31 مارس 2022 تحرير الفيديو

إذا كنت تسجل مقطع فيديو في وضع عمودي بينما يجب أن تكون اللقطة بأكملها في الوضع الرأسي ، فهذا هو المكان الذي يتم فيه تشغيل التدوير. في معظم الأحيان ، نسجل باستخدام هواتفنا الذكية أو كاميرا الفيديو. وعندما تستخدم يديك فقط للإمساك بالجهاز ، فمن المرجح أن يتم تسجيل الفيديو في الموضع الخاطئ لأنك لا تستخدم حامل أحادي أو ثلاثي القوائم.

لحسن الحظ ، لا داعي للقلق بشأن البدء من جديد لأنه يمكنك ببساطة تدوير مقاطع الفيديو إلى الاتجاه المطلوب. يمكنك القيام بتناوب الفيديو على أي امتداد ملف فيديو تقريبًا بما في ذلك MP4. مع ذلك ، قمنا هنا بإعداد برنامج تعليمي حول كيفية تدوير فيديو MP4 في Windows 7، 10 ، على Mac ، وكذلك على الأجهزة المحمولة.

كيفية تدوير فيديو MP4
المحتوى

الجزء 1. كيفية تدوير / قلب مقاطع الفيديو MP4 على نظامي التشغيل Windows 10 و Mac

برنامج تدوير فيديو شامل وعملي يمكنك استخدامه لتحويل مقاطع الفيديو العمودية إلى أفقي محول الفيديو فيدمور. يوفر لك هذا الفرصة لتدوير مقاطع الفيديو بمقدار 90 و 180 و 270 درجة. بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على توجيه دقيق لمقاطع الفيديو الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تدوير الفيديو هو مجرد نقرة واحدة مما يجعل العملية مبسطة دون أي إعداد معقد. علاوة على ذلك ، فهو يدعم جميع التنسيقات تقريبًا بما في ذلك MP4. AVI ، MKV ، WebM ، وما إلى ذلك ، لذا مهما كان تنسيق الفيديو الذي تختاره ، يمكن لـ Vidmore حله من أجلك. لفهم الأداة بشكل أفضل ، اتبع الخطوات التالية لتدوير ملف فيديو MP4.

الميزات الرئيسية لبرنامج تدوير الفيديو MP4

1. قم بتدوير تنسيقات الفيديو المختلفة بما في ذلك MP4 و MKV و FLV و AVI وغيرها من التنسيقات الشهيرة.

2. يقوم بتدوير المقاطع مع الحفاظ على جودة الفيديو الأصلي.

3. استغلال أدوات تحرير الفيديو المختلفة مثل الاقتصاص والتشذيب وتطبيق التأثيرات وغيرها الكثير.

4. يأتي مع إعدادات مسبقة للأدوات والأجهزة المعروفة.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 1. احصل على التطبيق

أولاً قم بزيارة الموقع الرسمي للبرنامج وقم بتنزيل التطبيق. إذا كنت ترغب في الحصول على الأداة على الفور ، يمكنك النقر فوق تنزيل مجاني زر للحصول على المثبت ثم تشغيله.

الخطوة 2. إضافة مقطع فيديو

بعد ذلك ، أضف ملف فيديو ترغب في تدويره. ببساطة انقر فوق زائد قم بتسجيل الدخول لاستيراد ملف فيديو من مجلدك المحلي. يمكنك أيضًا سحب الفيديو وإفلاته في الواجهة.

Vidmore Vc Rotate MP4 Videos إضافة مقاطع فيديو

الخطوة 3. قم بتدوير اللقطات

إلى جانب الصورة المصغرة للفيديو ، يوجد ملف تعديل زر. انقر فوقه للوصول إلى أدوات تحرير الفيديو وتدوير فيديو MP4. تحت اقتصاص وتدوير علامة التبويب ، ابحث عن ملف استدارة أزرار. استمر في النقر فوق الزر "تدوير" حتى تحصل على الاتجاه المطلوب. لتأكيد التغييرات ، انقر فوق حسنا زر في الجزء السفلي من الواجهة.

Vidmore Vc Rotate MP4 مقاطع الفيديو تدوير مقاطع الفيديو

الخطوة 4. احتفظ بنسخة من النسخة النهائية

ارجع إلى علامة التبويب المحول وافتح ملف الملف الشخصي التبويب. من هنا ، اختر تنسيق إخراج للفيديو وانقر فوق تحويل جميع زر بمجرد تعيين كل شيء. سيظهر ملف الفيديو MP4 الذي تم تدويره في مجلد حتى تتمكن من معاينة الإصدار النهائي.

فيدمور

الجزء 2. كيفية تدوير مقاطع فيديو MP4 على iPhone و Android

هناك أيضًا أدوات متاحة للأجهزة المحمولة مثل iPhone و Android. لذلك ، في حالة التسجيل باستخدام هاتفك الذكي ، يمكنك تحرير مقاطع الفيديو وتدويرها مباشرةً باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة المتوفرة لأجهزة iOS و Android. اكتشف التطبيق الأفضل لكل منصة وتعرف على كيفية تدوير فيديو MP4 بمقدار 90 درجة أو 180 أو 270.

لأجهزة iOS

يعد iMovie أحد أفضل الحلول التي يمكنك استخدامها للتدوير على جهاز iPhone الخاص بك. يتيح لك هذا إمكانية التدوير في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة وفقًا لمتطلباتك. علاوة على ذلك ، إذا لم تكن على استعداد لتنزيل برنامج تابع لجهة خارجية ، فإن iMovie هو التطبيق المناسب لك. لتدوير ملفات فيديو MP4 باستخدام iMovie ، اتبع الخطوات المبسطة أدناه.

الخطوة 1. افتح تطبيق iMovie على جهازك واضغط على ملف زائد رمز متبوعًا بامتداد فيلم زر.

الخطوة 2. حدد الفيديو من تخزين هاتفك المحلي الذي تريد تدويره. ثم اضغط على إنشاء فيلم زر في الجزء السفلي من الشاشة

برنامج iMovie Rotate MP4 Video Upload Video

الخطوه 3. الآن ضع إصبعين على شاشة المعاينة وحركهما في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة.

الخطوة 4. قم بمعاينة الفيديو وانقر فوق تم بمجرد أن تكون سعيدًا بالنتائج.

برنامج iMovie Rotate MP4 Video Save Video

لأجهزة Android

يمكنك أيضًا تصحيح اتجاه الفيديو على Android دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية. ومع ذلك ، سيتناول هذا البرنامج التعليمي كيفية تدوير فيديو MP4 باستخدام تطبيق Android أصلي يسمى Google Photos.

الخطوة 1. على هاتف Android الخاص بك ، افتح تطبيق المعرض ثم اضغط مع الاستمرار على الفيديو الذي ترغب في تدويره. حدد ملف شارك ثم تحميل إلى الصور. إذا كان لديك حسابات متعددة ، فاختر المكان الذي تريد تحميل الفيديو فيه أيضًا.

الخطوة 2. افتح صور Google بعد ذلك. اضغط على الفيديو الذي تم تحميله واختر ملف تعديل رمز في الجزء السفلي من الواجهة. بعد ذلك ، اختر ا & قتصاص واضغط على استدارة أيقونة. استمر في النقر على زر التدوير حتى تحصل على اتجاه الفيديو المطلوب.

الخطوه 3. إذا كنت راضيًا عن الإصدار الأخير من الفيديو ، فانقر فوق حفظ من أجل حفظ وتشغيل الفيديو من جهازك.

صور Google قم بتدوير مقاطع فيديو MP4 قم بتدوير الفيديو

الجزء 3. كيفية تدوير مقاطع فيديو MP4 عبر الإنترنت

إذا لم يكن تنزيل تطبيق ما على هاتفك المحمول أو الكمبيوتر الشخصي هو الشيء المفضل لديك ، فيمكنك استخدام ملف دوار الفيديو عبر الإنترنت بدلاً من ذلك. برنامج Kapwing هو أحد البرامج الرائعة لمساعدتك في تدوير ملفات الفيديو MP4. على ما يبدو ، يتيح لك هذا تدوير مقاطع الفيديو من صفحة الويب مباشرة. باستخدامه ، يمكنك ضبط الزاوية يدويًا لدوران دقيق للفيديو. ومن ثم ، إذا كنت تريد معرفة كيفية تشغيل فيديو MP4 بزاوية 90 درجة ، فيمكنك الرجوع إلى الدليل أدناه.

الخطوة 1. افتح أي متصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بزيارة صفحة الويب الرسمية لـ Kapwing

الخطوة 2. من الواجهة الرئيسية ، انقر فوق ابدأ التحرير الزر واضغط على الزر "انقر للتحميل" لاستيراد ملف فيديو من محرك الأقراص المحلي.

الخطوه 3. بمجرد تحميل الملف ، ستنتقل إلى لوحة التحرير. قبل تدوير الفيديو ، يمكنك تحديد نطاق من الفيديو وقصه. ثم قم بتدوير الفيديو من خلال قائمة شريط الأدوات في القسم الأيمن.

Kapwing تدوير أشرطة فيديو MP4 Spit Rotate

الخطوة 4. أخيرًا ، انقر فوق ملف تصدير زر في الزاوية اليمنى العليا من الواجهة. لحفظ الفيديو في مجلدك المحلي ، انقر فوق تحميل زر بمجرد الانتهاء من العرض.

Kapwing Rotate Mp4 Videos Download Video

الجزء 4. الأسئلة الشائعة حول تدوير مقاطع فيديو MP4 على Android

هل يمكنني استخدام Windows Movie Maker لتدوير مقاطع الفيديو لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows؟

نعم فعلا. ومع ذلك ، تم إيقاف هذا والطريقة الوحيدة للوصول إلى هذا البرنامج هي تنزيل Windows Essentials 2012. إذا لم يكن تنزيل البرامج التابعة الأخرى مشكلة كبيرة بالنسبة لك ، فانتقل إلى Windows Movie Maker.

كيفية تدوير فيديو MP4 180 درجة؟

سيساعدك تدوير مقاطع فيديو MP4 أو أي تنسيق فيديو آخر بمقدار 180 درجة على تصحيح مقطع فيديو مقلوب. إحدى الأدوات المذكورة أعلاه والتي يمكن أن تساعدك في القيام بذلك هي Vidmore ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام Kapwing وهي طريقة عبر الإنترنت سحب دوران الفيديو 180 درجةن.

كيف تحفظ الفيديو الذي تم تدويره بشكل دائم؟

يمكنك اتباع نفس الإجراء الموضح أعلاه لتدوير مقاطع فيديو MP4 باستخدام Vidmore. بعد اتباع جميع الخطوات ، يجب أن توفر لك الأداة طريقة لحفظ فيديو MP4 المعدل.

خاتمة

هناك طلب كبير على الحاجة إلى تدوير مقطع فيديو نظرًا لأن جميع مقاطع الفيديو التي نقوم بتصويرها أو تنزيلها عبر الإنترنت ليست في الاتجاه الصحيح. شيء جيد ، يمكن تحرير امتداد ملف الفيديو MP4 باستخدام أي محرر فيديو تقريبًا حتى تتمكن من ذلك قم بتدوير فيديو MP4 دون أن تواجه الكثير من المتاعب. الشيء الرائع هو أنه يمكن القيام بذلك على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولتبسيط عملك ، أوضحنا في هذا المنشور كيف يمكنك تدوير ملفات MP4 باستخدام طرق لكل من الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Rotate MP4 Video Files on Mac, Windows, and Mobile Devices

Audrey Lee Mar 31, 2022 Edit Video

If you happen to record a video in a vertical position when the entire footage should be in portrait mode, that's where rotation comes into play. Most of the time, we are recording using our smartphones or camcorder. And when you are just using your hands to hold the device, it's more likely that the video is recorded in the wrong position because you are not using a monopod or tripod.

Luckily, you don't have to worry about starting all over again because you can simply rotate videos to the required orientation. You can do video rotation to almost any video file extension including MP4. With that being said, here we prepared a tutorial on how to rotate an MP4 video in Windows 7, 10, on Mac, as well as on mobile devices.

How To Rotate MP4 Video
Content

Part 1. How to Rotate/Flip MP4 Videos on Windows 10 and Mac

A comprehensive and functional video rotating software that you can use to turn your vertical videos into horizontal is Vidmore Video Converter. This offers you the opportunity to rotate videos by 90, 180, and 270 degrees. In this way, you can get an accurate orientation of your videos. In addition to that, rotating a video is just a click away making the process simplified without any complicated setup. On top of that, it supports nearly all formats including MP4. AVI, MKV, WebM, etc. So whatever video format is your choice, Vidmore can work it out for you. To get a better understanding of the tool, take the following steps to rotate an MP4 video file.

Key Features of MP4 Video Rotating Software

1. Rotate various video formats including MP4, MKV, FLV, AVI, and other famous formats.

2. Rotates clips while preserving the original video quality.

3. Exploit different video editing tools such as crop, trim, apply effects, and many others.

4. Comes with presets for well-known gadgets and devices.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 1. Get the app

First, visit the official website of the program and download the app. If you wish to acquire the tool instantly, you may click the Free Download button to get the installer then run it.

Step 2. Add a video clip

Afterward, add a video file that you wish to rotate. Simply click the Plus sign to import a video file from your local folder. You can also drag and drop the video into the interface.

Vidmore Vc Rotate MP4 Videos Add Videos

Step 3. Rotate the footage

Alongside the video thumbnail, there is the Edit button. Click it to access the video editing tools and rotate MP4 video. Under the Crop and Rotate tab, look for the Rotate buttons. Keep on clicking the Rotate button until you get your desired orientation. To confirm the changes, click the OK button at the bottom of the interface.

Vidmore Vc Rotate MP4 Videos Rotate Videos

Step 4. Keep a copy of the final version

Go back to the Converter tab and unfold the Profile tab. From here, choose an output format for the video and click the Convert All button once everything is set. The rotated MP4 video file will appear in a folder so you can preview the final version.

Vidmore

Part 2. How to Rotate MP4 Videos on iPhone and Android

There are also tools available for mobile devices like iPhone and Android. So, in case you recorded using your smartphone, you can directly edit and rotate videos using the mobile apps available for iOS and Android devices. Find out which app is best for each platform and learn how to rotate MP4 video by 90 degrees, 180, or 270.

For iOS Devices

One of the best solutions that you can use to rotate on your iPhone is iMovie. This lets you rotate either clockwise or counterclockwise depending on your requirements. Furthermore, if you are not willing to download third-party software, iMovie is the app for you. To rotate MP4 video files using iMovie, follow the simplified steps below.

Step 1. Open the iMovie application on your device and tap on the Plus icon followed by the Movie button.

Step 2. Select the video from your local phone storage that you want to rotate. Then tap the Create Movie button at the bottom of the screen

iMovie Rotate MP4 Videos Upload Video

Step 3. Now place two fingers on the preview screen and move them clockwise or counterclockwise.

Step 4. Preview the video and tap the Done once you are happy with the results.

iMovie Rotate MP4 Videos Save Video

For Android Devices

You can also correct video orientation on Android without the need of downloading a third-party app. That being said, this tutorial will tackle how to rotate MP4 video using a native Android app named Google Photos.

Step 1. On your Android phone, open the Gallery app then tap and hold onto the video that you wish to rotate. Select the Share icon then Upload to Photos. If you have multiple accounts, choose where you want to upload the video too.

Step 2. Open Google Photos then. Tap on the uploaded video and choose the Edit icon at the bottom of the interface. Next, choose Crop and tap the Rotate icon. Keep tapping the Rotate button until you get the desired video orientation.

Step 3. If you are happy with the final version of the video, tap on Save in order to save and play the video from your device.

Google Photos Rotate MP4 Videos Rotate Video

Part 3. How to Rotate MP4 Videos Online

If downloading an app either on your mobile or PC is not your thing, you may use an online video rotator instead. One great program to help you rotate MP4 video files is Kapwing. Apparently, this lets you rotate videos from the webpage directly. With it, you can manually set the angle for an accurate video rotation. Hence, if you want to know how to MP4 video 90 degrees, you may refer to the guide below.

Step 1. Open any browser on your computer and visit the official webpage of Kapwing

Step 2. From the main interface, click the Start editing button and press the Click to Upload button to import a video file from your local drive.

Step 3. Once the file is uploaded, you will jump to the editing panel. Before rotating the video, you can select a range of the video and trim it. Then rotate the video through the toolbar menu at the right section.

Kapwing Rotate MP4 Videos Spit Rotate

Step 4. Finally, click the Export button at the top right corner of the interface. To save the video on your local folder, click the Download button once the rendering is done.

Kapwing Rotate Mp4 Videos Download Video

Part 4. FAQs of Rotating MP4 Videos on Android

Can I use Windows Movie Maker to rotate videos for Windows PC?

Yes. However, this is discontinued and the only way for you to access this software is to download Windows Essentials 2012. If downloading other affiliated programs is no big deal for you, then go with Windows Movie Maker.

How to rotate MP4 videos 180 degrees?

Rotating MP4 videos or any other video format by 180 degrees will help you correct a video that is upside down. One of the above-mentioned tools that can help you do this is Vidmore yet you can also use Kapwing is an online method to pull off 180-degree video rotation.

How to permanently save the rotated video?

You may follow the same procedure as above to rotate MP4 videos using Vidmore. After following all the steps, the tool should offer a way for you to save the modified MP4 video.

Conclusion

The need to rotate a video has been in great demand since not all the videos we shoot or download online are in the right orientation. Good thing, MP4 video file extension can be edited using almost any video editor so you can rotate MP4 video without having so much trouble. The cool thing is that this can be done on your smartphone or computer. And to simplify your work, we demonstrated in this post how you can rotate MP4 files using methods for both mobile and computer devices.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews