التنقل

تطبيع مستوى الصوت غير المتكافئ مع الأساليب المرنة

أودري لي 05 يناير 2022 تحرير الصوت

عندما تبحث عن خلفية موسيقية رائعة أو مؤثرات موسيقية ، فمن المحتمل أن تحصل عليها من مواقع مختلفة حسب متطلباتك. العيب الوحيد في الاستيلاء باستخدام هذه الطريقة هو أن الملفات الصوتية تميل إلى أن يكون لها حجم صوت غير متناسق نظرًا لأنها تأتي من مصادر مختلفة. قد يكون الاستماع إلى الأغاني ذات الصوت غير المتكافئ أمرًا مزعجًا للغاية ، وقد تفقد الاهتمام بتشغيلها. سيساعدك هذا المنشور في حل هذه المشكلة من خلال تقديم ممتاز التحكم بحجم الصوت البرامج. اكتشف المزيد عنها من خلال قراءة المقال.

التحكم بحجم الصوت

الجزء 1. كيفية التحكم في مستوى الصوت بسرعة

1. محول الفيديو Vidmore

الأداة الأولى التي يمكنك استخدامها لتطبيع مستويات الصوت لملفاتك الصوتية هي محول الفيديو فيدمور. مع ذلك ، لن تحتاج إلى أي مهارات أو خبرة تقنية للتعامل مع الملفات الصوتية ، لذلك لا داعي للقلق. تستخدم الأداة الشريط المنزلق فقط لزيادة أو تقليل مستوى الصوت بسرعة وسهولة وفقًا لاحتياجاتك. أفضل جزء هو أنه يدعم جميع تنسيقات الصوت تقريبًا لتطبيع أي نوع من الملفات الصوتية التي تريدها.

افترض أن الصوت لا يتطابق مع الفيديو. في هذه الحالة ، يمكنك أيضًا ضبط تأخير الصوت لمزامنة كل من الصوت والفيديو. بنفس القدر من الأهمية ، فإنه يمنحك الوصول إلى إعدادات الصوت. يتيح لك هذا الإعداد تعديل جودة ملفات الصوت وتحسينها عن طريق ضبط معدل العينة ومعدل البت والقناة. فيما يلي الخطوات التالية لمساعدتك على خفض مستوى الصوت أو زيادته.

الخطوة 1. قم بتثبيت وحدة التحكم بحجم الصوت

بادئ ذي بدء ، قم بتنزيل برنامج التحكم بحجم الصوت هذا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. للقيام بذلك ، انقر فوق تنزيل مجاني مرفق أدناه واختر المثبت المناسب لنظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، قم بتثبيته وتشغيله.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. تحميل ملف الصوت

في واجهة التشغيل الخاصة بالبرنامج ، يجب أن تشاهد ملف زائد أيقونة. انقر فوقه لفتح مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحديد موقع ملف الصوت الذي تريد تحريره. يمكنك أيضًا الضغط على ملف مفتاح المسافة لتحميل ملف الصوت الهدف الخاص بك.

تحميل ملف صوتي Vidmore

الخطوة 3. ضبط حجم الصوت

بعد تحميل الملف الصوتي ، يجب أن ترى صورته المصغرة على الواجهة الرئيسية. الآن ، انقر فوق تعديل أيقونة ، وستصل إلى نافذة أخرى حيث يمكنك معالجة ملف الصوت. لتقليل مستوى الصوت ، مرر الشريط إلى يسارك أو استخدمه كمقوي للصوت من خلال زيادة مستوى الصوت إلى 200%. قم بتشغيل الصوت وانقر فوق حسنا زر عندما تكون راضيًا عن الصوت.

Vidmore ضبط حجم الصوت

الخطوة 4. احفظ ملف الصوت المعدل

يمكنك الآن حفظ التغييرات في ملف الصوت. لكن أولاً ، حدد تنسيقًا مناسبًا لملف الصوت ، ثم اضغط على تحويل جميع زر لإنهاء العملية. بعد ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على التحقق من تشغيل الصوت.

Vidmore حفظ حجم الصوت المعدل

2. Adobe After Effects

Adobe After Effects مخصص لتحرير ملفات الوسائط مع العديد من الميزات القوية والاستقرار المحسّن لتجربة مستخدم رائعة وتسريع سير العمل. تعد هذه الأداة بديلاً رائعًا يمكن أن تساعدك في حل مشكلة كيفية تغيير حجم الصوت في التأثيرات اللاحقة. علاوة على ذلك ، يأتي مع طيف صوتي يعمل كمتخيل صوتي حيث يُظهر تمثيل الصوت من خلال شكل الموجة. من ناحية أخرى ، إليك كيفية استخدام Adobe After Effects لتطبيع حجم الصوت.

الخطوة 1. فقط قم بتثبيت وتشغيل هذا التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2. الآن ، حدد واستورد مقطع الصوت الذي تريد تحريره عن طريق سحبه وإفلاته في البرنامج.

الخطوه 3. حدد الصوت من الجدول الزمني للتكوين واضغط إل للكشف عن مستويات الصوت منشأه. يجب أن ترى نصًا أزرق يشير إلى + 0.00 ديسيبل.

الخطوة 4. في هذه المرحلة ، اسحب + 0.00 ديسيبل إلى اليسار لخفض مستوى الصوت ، ثم اسحبه إلى اليمين لرفع مستوى الصوت. اختياريًا ، يمكنك تحديد القيمة ، ويمكن أن ترتفع إلى +12.00 ديسيبل لجعل الصوت أعلى. عندما تكون راضيًا عن النتائج ، ما عليك سوى تصدير الملف.

واجهة After Effects

الجزء 2. المكافأة: إعدادات الصوت المتقدمة

1. Chrome Volume Booster

عندما تستخدم مكبر صوت تقليدي أو لا تحتوي سماعة الرأس الخاصة بك على إخراج صوتي جيد ، فقد تحتاج إلى تعزيزها باستخدام Chrome Volume Booster. يعد هذا أمرًا رائعًا ، خاصة للأغراض الترفيهية ، لأنه يعزز إخراج الصوت لكل وسائط يتم تشغيلها على متصفح Chrome. الأداة بسيطة مثل سحب شريط التمرير للتحكم في مستوى الصوت ، مما يجعله سهل الاستخدام. إنه بالفعل مكبر صوت ستريو رائع مع تحكم رقمي في مستوى الصوت.

ملحق Chrome Volume Booster

2. المعادل برو

يعد Equalizer Pro أيضًا أداة جيدة يمكنك استخدامها. توفر الأداة موازنًا من 10 نطاقات وتأتي مع 20 إعدادًا مسبقًا لأنواع مختلفة من الاحتياجات. على الرغم من أنه بعيد عن المعدات الاحترافية ، إلا أنه برنامج أكثر من كافٍ لمعظم عشاق الموسيقى. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا حفظ ملف التعريف الذي قمت بإنشائه والذي يمكنك من خلاله التقديم على ملفات صوتية أخرى. لذلك ، لا تحتاج إلى تعديل الملفات الصوتية بشكل فردي. ومع ذلك ، فإن معادل حجم الصوت هذا ليس مجانيًا. ومع ذلك ، يمكنك استكشاف الإصدار التجريبي المجاني وتحديد ما إذا كنت تريد الترقية أم لا.

واجهة المعادل برو
قراءة متعمقة

الجزء 3. أسئلة وأجوبة للتحكم في حجم الصوت

كيف يمكنني زيادة حجم ملف صوتي؟

إلى جانب استخدام معزز الصوت ، يمكنك تغيير زاوية الجهاز الذي يبدو بصوت أعلى. يمكنك أيضًا زيادة الصوت عن طريق توصيل مكبر صوت خارجي.

كيف يمكنك إزالة حد الصوت على iPhone؟

بشكل افتراضي ، يتم تنشيط محدد مستوى الصوت لحماية المستخدم من السمع. ولكن يمكنك تعطيل هذا الإعداد لزيادة مستويات الصوت. ما عليك سوى الانتقال إلى تطبيق "الإعدادات" على جهاز iPhone الخاص بك وابحث عن "الموسيقى". ضمن قائمة التشغيل ، قم بإزالة حد الصوت.

كيف تخفض مستوى الصوت في Premiere Pro؟

Premiere Pro هو برنامج احترافي لتحرير الفيديو يقدم العديد من الميزات القوية والمعقدة. عليك فقط تحميل الملف الصوتي في البرنامج. ستوفر الأداة خافتًا يساعدك في التحكم في مستوى الصوت. فقط اسحب الخافت لأعلى ولأسفل لإجراء التعديلات.

خاتمة

هنا نقدم الأقوياء معززات حجم الصوت والمتطبيعين يمكنك استخدامها. وبالتالي ، يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام هذه الأدوات الموصى بها ، سواء كنت بحاجة إلى خفض مستوى الصوت أو رفعه. في المرة التالية التي تقوم فيها بتنزيل الأغاني بمستويات صوت غير متساوية ، لا تتردد في استخدام البرامج التي تمت مراجعتها أعلاه.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Normalize Uneven Audio Control Volume with the Flexible Methods

Audrey Lee Jan 05, 2022 Edit Audio

When looking for a great music background or music effect, you will probably acquire it from different websites depending on your requirements. The only drawback in grabbing using this method is that the audio files tend to have inconsistent audio volume since they came from different sources. Listening to songs with uneven volume would be quite annoying, and you may even lose interest in playing them. This post will help you solve this issue by introducing excellent audio volume control programs. Discover more about them by reading through the article.

Audio Volume Control

Part 1. How to Control Audio Volume Quickly

1. Vidmore Video Converter

The first tool you can use to normalize the volume levels of your audio files is Vidmore Video Converter. With it, you don't need any technical skills or expertise to manipulate the audio files, so there is nothing to worry about. The tool only uses the sliding bar to quickly and easily increase or decrease the volume according to your needs. The best part is that it supports almost all audio formats to normalize any type of audio file that you like.

Suppose the audio does not match with the video. In that case, you may also adjust the audio delay to sync both the audio and video. Equally important, it grants you access to the audio settings. This setting lets you tweak and improve the quality of audio files by adjusting the sample rate, bit rate, and channel. Here are the following steps to help you decrease or increase audio volume.

Step 1. Install the Audio Volume Controller

First of all, have this Audio Volume Controller program downloaded on your computer. To do this, click the Free Download attached below and choose the right installer for your computer OS. After that, install and run it.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Load the audio file

In the running interface of the program, you should see a big Plus icon. Click on it to open a folder on your computer and locate the audio file that you want to edit. You may also press the Spacebar to upload your target audio file.

Vidmore Upload Audio File

Step 3. Adjust the audio volume

After uploading the audio file, you should see its thumbnail on the main interface. Now, click the Edit icon, and you will arrive at another window where you can manipulate the sound file. To decrease the volume, glide the bar to your left or use it as an audio volume booster by increasing the volume to a whopping 200%. Play the audio and click the OK button when you are satisfied with the sound.

Vidmore Adjust Audio Volume

Step 4. Save the adjusted audio file

You can now save the changes in the audio file. But first, select a format appropriate for the audio file, and then hit the Convert All button to finish the process. After that, you should be able to check the playback of the audio.

Vidmore Save Adjusted Audio Volume

2. Adobe After Effects

Adobe After Effects is dedicated to editing media files with tons of powerful features and improved stability for great user experience and speed up workflow. This tool is a great alternative that can assist you in solving the problem of how to change the volume of the audio in after effects. Moreover, it comes with an audio spectrum that works as an audio visualizer as it shows the representation of the sound through the waveform. On the other hand, here is how to use Adobe After Effects to normalize audio volume.

Step 1. Just install and run this application on your computer.

Step 2. Now, select and import the audio clip you want to edit by dragging and dropping it into the program.

Step 3. Select the audio from the composition's timeline and hit L to reveal the Audio Levels property. You should see a blue text that says +0.00db.

Step 4. At this point, drag +0.00db to the left to lower the volume, then drag it to the right to turn up the volume. Optionally, you can define the value, and it can go up to +12.00db to make the audio louder. When you are satisfied with the results, simply export the file.

After Effects Interface

Part 2. Bonus: Advanced Audio Settings

1. Chrome Volume Booster

When you are using a conventional speaker or your headset does not have good sound output, you might need to boost it with Chrome Volume Booster. This is great, especially for entertainment purposes, as it boosts the audio output of every media playing on your Chrome browser. The tool is as simple as dragging the slide bar to control the audio volume, which makes it easy to use. Indeed it is a great stereo audio amplifier with digital volume control.

Chrome Volume Booster Extension

2. Equalizer Pro

Equalizer Pro is also a good tool that you can use. The tool provides a 10-band equalizer and comes with 20 presets for different kinds of needs. Although it is way behind professional equipment, it is more than enough program for most audiophiles. Aside from that, you can also save the profile you created in which you can apply to other audio files. Therefore, you don't need to tweak audio files individually. However, this audio volume equalizer is not free. Still, you can freely explore its free trial and decide whether you want to upgrade.

Equalizer Pro Interface
FURTHER READING

Part 3. FAQs of Controlling Audio Volume

How do I increase the volume of an audio file?

Besides using a volume booster, you may change the angle of the device at which it sounds loudest. Also, you can increase the sound by connecting an external speaker.

How do you remove the volume limit on the iPhone?

By default, the volume limiter is activated to protect the user from hearing. But you can disable this setting to boost the volume levels. Simply go to the Settings app on your iPhone and look for Music. Under the Playback menu, remove the Volume Limit.

How to lower the volume of the audio in Premiere Pro?

Premiere Pro is a professional video editing software that offers many powerful yet complicated features. You just have to upload the audio file into the program. The tool will provide a fader that helps you control the volume level. Just pull the fader up and down to make adjustments.

Conclusion

Here we introduce the powerful audio volume boosters and normalizers you can use. Thus, you can easily do it with these recommended tools, whether you need to turn down or up the sound level. The next time you have downloaded songs with uneven volume levels, don't hesitate to use the programs reviewed above.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews