التنقل

كيفية قص الفيديو في Final Cut Pro X وبدائل موثوقة أخرى

أودري لي 31 مارس 2022 تحرير الفيديو

لنفترض أنك من عشاق الفيديو أو هواة. في هذه الحالة ، فأنت بالتأكيد تبحث عن برنامج تحرير فيديو عالي المستوى لتعديل وإثراء مقاطع الفيديو الخاصة بك. بافتراض أنك بحاجة إلى دمج المقاطع وإضافة ترجمات وتطبيق تأثيرات وتقليم مقاطع الفيديو ، يجب أن يكون خيار رائع مثل Final Cut Pro هو الأول في خياراتك. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك تعديل جميع العيوب تقريبًا لتطوير مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي.

من ناحية أخرى ، قد تتعامل حاليًا مع مقاطع فيديو طويلة. أنت ترغب في قطع بعض الأجزاء التي لا صلة لها بالموضوع أو غير مهمة إلى حد ما. هناك طرق مختلفة لقص مقاطع الفيديو في Final Cut Pro. تحقيقا لهذه الغاية ، قمنا بالبحث كيفية قص الفيديو في Final Cut Pro X. سواء كنت مستخدمًا مبتدئًا أو متقدمًا ، يمكنك متابعة التعليمات بسهولة. يتوفر أيضًا في هذا المنشور بعض البدائل البارزة لإطلاعك.

تقليم الفيديو في Final Cut Pro
المحتوى

الجزء 1. كيفية قص الفيديو في Final Cut Pro

Final Cut Pro هو برنامج تحرير فيديو متميز تم تطويره بواسطة Apple. يستخدم المحترفون في جميع أنحاء العالم هذا البرنامج بشكل شائع لإجراء تحرير الفيديو والصوت. باستخدامه ، يمكنك تعديل كل عيوب تقريبًا في أفلامك أو أفلامك نظرًا لقدراتها الرائعة على تعديل الفيديو. بشكل أساسي ، يمكّنك من القص إلى رأس التشغيل ، وتقسيم الفيديو إلى مقاطع ، وسحب التنبيهات للقص ، وتعيين نطاقي البداية والنهاية لتقصير المقاطع. تشمل وظائفه المتقدمة تصحيح الألوان ثلاثي الاتجاهات ، والتحرير متعدد الكاميرات ، وإعادة التعيين ، وغير ذلك الكثير. تعرف على كيفية قص مقاطع الفيديو في Final Cut Pro من خلال قراءة الإرشادات التالية.

الخطوة 1: أولاً ، قم بتنزيل Final Cut Pro على كمبيوتر Mac الخاص بك وقم بتثبيته. بعد ذلك ، قم بتشغيله لبدء استخدام البرنامج. بعد ذلك ، انتقل إلى ملف> جديد> مشروع أو اضغط ببساطة القيادة + ن لفتح مشروع جديد. اكتب اسمًا للمشروع الجديد واضغط حسنا.

مشروع Final Cut الجديد

الخطوة 2: o استيراد ملف فيديو ، فتح ملف> استيراد> وسائط. تصفح واختر الفيديو الذي ترغب في تحميله في المشروع من نافذة استيراد الوسائط. ثم اضغط على استيراد المحدد الزر الموجود في الزاوية اليمنى السفلية لتحميل الفيديو.

قص ملف الاستيراد النهائي

الخطوه 3: بعد ذلك ، اسحب الفيديو من مكتبة الوسائط إلى الجدول الزمني. بمجرد إضافة الفيديو إلى الجدول الزمني ، يمكنك البدء في التشذيب أو القص.

القص النهائي إضافة الفيديو إلى الجدول الزمني

الخطوة 4: هذه المرة ، انقر فوق القائمة المنسدلة "أدوات" الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من المخطط الزمني وحدد ملف شفرة اختيار. حدد أي جزء من الفيديو تريد البدء في قصه ، ثم انقر فوق. يجب أن يظهر خط منقط حيث نقرت ، يقسم المقطع إلى قسمين. للعودة إلى أمر التحديد ، افتح ملف أدوات الخيار مرة أخرى وانقر فوق تحديد. تحديد القسم الذي ترغب في قصه والضغط عليه حذف.

خيار الشفرة النهائية

الخطوة الخامسة: اذهب إلى ملف> مشاركة> تصدير ملف أو اضغط القيادة + E. لحفظ المشروع. من مربع الحوار الذي سينبثق ، يمكنك تكوين بعض الإعدادات لتغيير ترميز الفيديو وتنسيقه وما إلى ذلك التالى لإنهاء عملية التصدير.

فيديو تصدير قص النهائي

الايجابيات:

  1. أدوات القطع المختلفة: حذف التموج ، اختيار النطاق ، إلخ.
  2. يدعم تصوير 360 درجة.
  3. أدوات تنظيمية ، ومكتبات ، ووضع العلامات ، وما إلى ذلك.

سلبيات:

  1. متاح فقط لأجهزة كمبيوتر Mac.
  2. لديه منحنى تعليمي عالي.

الجزء 2. بدائل رائعة لتطبيق Final Cut Pro

1. محول الفيديو Vidmore

في الواقع ، يعد Final Cut Pro جوهرة تقريبًا لجميع صانعي الأفلام وعشاق الفيديو. إنه مجرد أن العديد من المستخدمين يجدونها باهظة الثمن. هنا ، لدينا بديل مناسب للميزانية يقدم أيضًا نفس الميزات. محول الفيديو فيدمور لديه بعض الميزات الشيقة التي ستحبها بالتأكيد. يمكّنك هذا أيضًا من تقسيم مقاطع الفيديو وتقليمها في نهاية كل مقطع فيديو وتحديد نطاق لقصه.

بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك إثراء عملك بمختلف مرشحات وتأثيرات الفيديو. يمكنك أيضًا اقتصاص الفيديو وتدويره وتغيير نسبة العرض إلى الارتفاع باستخدام شاشة مقسمة للمعاينة وملف الفيديو الأصلي. بنفس القدر من الأهمية ، الأداة متاحة لنظامي التشغيل Windows و Mac. بطريقة مماثلة ، هذه الأداة قابلة للتكيف بشكل كبير مع أدوات التحرير المختلفة مثل Final Cut Pro. من ناحية أخرى ، إليك كيفية قص الفيديو في بديل Final Cut Pro.

الايجابيات:

  1. أدوات تعديل متنوعة: قص ، وتقسيم ، وتحرير ، وتقليم ، واقتصاص ، والمزيد.
  2. تتوفر العديد من تأثيرات الفيديو والمرشحات.
  3. تخصيص الفيديو بالنص والعلامات المائية والشعار ، إلخ.

سلبيات:

  1. ميزات محدودة في الإصدار المجاني.

الخطوة 1. قم بتشغيل بديل Final Cut Pro

أولاً ، احصل على مثبت الأداة بالنقر فوق أي ملف تنزيل مجاني أزرار تحتها. بعد ذلك ، قم بتثبيت البرنامج وتشغيله بعد ذلك.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. أضف ملف وسائط

افتح الآن علامة التبويب Toolbox وانتقل إلى ملف أداة تشذيب الفيديو اختيار. ضع علامة على زائد زر لإضافة الفيديو الذي ترغب في قصه. ثم ستطلق نافذة أداة القطع. حدد موقع الفيديو وأضفه إلى البرنامج.

تحميل فيديو فيدمور

الخطوة 3. قص الفيديو المحدد

بمجرد تحميل ملف الوسائط ، اضبط شريط التمرير لتحديد نطاق أو أدخل المدة لتعيين نقطة البداية والنهاية.

فيديو فيدمور تريم

الخطوة 4. تصدير النسخة النهائية من الفيديو

قبل حفظ الفيديو ، يمكنك تعديل بعض إعدادات الإخراج مثل التنسيق والدقة ومعدل الإطارات وما إلى ذلك. وأخيرًا ، اضغط على تصدير لحفظ التغييرات.

Vidmore حفظ قص الفيديو

2. Avidemux

إذا كنت تريد بديلًا مجانيًا ومفتوح المصدر تمامًا ، فابحث عن Avidemux. يمكن إجراء قص مقاطع الفيديو والدمج والتصفية والعديد من المهام الأخرى باستخدام هذه الأداة. واجهة الأداة ليست مخيفة ، مما يجعل من السهل إنهاء مهام القص الخاصة بك.

الايجابيات:

  1. لير وواجهة مستخدم مباشرة.
  2. يدعم مجموعة واسعة من التنسيقات.

سلبيات:

  1. خيارات قص الفيديو محدودة.
واجهة Avidemux

2. Avidemux

إذا كنت تريد بديلًا مجانيًا ومفتوح المصدر تمامًا ، فابحث عن Avidemux. يمكن إجراء قص مقاطع الفيديو والدمج والتصفية والعديد من المهام الأخرى باستخدام هذه الأداة. واجهة الأداة ليست مخيفة ، مما يجعل من السهل إنهاء مهام القص الخاصة بك.

الايجابيات:

  1. لير وواجهة مستخدم مباشرة.
  2. يدعم مجموعة واسعة من التنسيقات.

سلبيات:

  1. خيارات قص الفيديو محدودة.
واجهة Avidemux

3. أدوات الفيديو

يمكنك أيضًا الاعتماد على أدوات عبر الإنترنت مثل Video Toolbox لتلبية احتياجات القطع الخاصة بك. بنفس الطريقة ، تأتي الأداة مع مجموعة غنية من الأدوات التي تسمح لك بالقص ، والقص ، والدمج ، والقص ، وغير ذلك الكثير. أفضل ما في الأمر أنه يتيح لك اختيار ما إذا كنت تريد القص باستخدام أو بدون إعادة الترميز. هذا يعني أنه يمكنك اختيار تحويل الفيديو المقتطع إلى تنسيق آخر أم لا.

الايجابيات:

  1. لا يحتاج إلى تثبيت التطبيق.
  2. يقدم العديد من ميزات تحرير الفيديو.

سلبيات:

  1. يفرض قيودًا على حجم الوسائط.
فيديو Toolbox Cut Video
قراءة متعمقة

الجزء 3. الأسئلة الشائعة حول قص الفيديو في Final Cut Pro

هل يمكنني قص فيديو MXF في Final Cut Pro؟

افترض أن لديك مقطع فيديو بتنسيق MXF وتريد تحريره في Final Cut Pro. لسوء الحظ ، لا يدعم Final Cut Pro ملف MXF كملف استيراد. لتحقيق هذه الغاية ، ستحتاج إلى التحويل إلى تشغيل مدعوم مثل ملفات MP4.

كيف تقوم بتكبير Final Cut Pro؟

هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها تكبير Final Cut Pro. الأول هو الذهاب إلى خيارات الأدوات. من هنا ، حدد Zoom ، وسيتغير المؤشر إلى أداة Zoom. الآن ، يمكنك تكبير وتصغير الخط الزمني.

كيف يمكنني قص أجزاء متعددة من الفيديو؟

بافتراض أنك تريد قص أجزاء متعددة من مقطع فيديو ، يمكنك استخدام أداة التقسيم أو الشفرة في Final Cut Pro. بعد تقسيم الفيديو إلى أجزاء ، حدد الأجزاء التي لا تعجبك واحذفها.

خاتمة

كيفية قص الفيديو في Final Cut Pro X. سهل للغاية بمساعدة الإرشادات المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، فإن هذا ينطبق إذا كنت بالفعل مستخدمًا لبرنامج Final Cut Pro. بالنسبة للمبتدئين ، قد يكون من الصعب المناورة بالأداة. من ناحية أخرى ، يتم توفير البدائل لخيارات أسرع وأسهل. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدامها إذا كنت ترغب في تحرير نفس الميزات والوصول إليها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. أيضًا ، لا تحتاج إلى إنفاق الكثير لقص الفيديو باستخدام أفضل البدائل.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

How to Trim Video in Final Cut Pro X and Other Reliable Substitutes

Audrey Lee Mar 31, 2022 Edit Video

Suppose you are a video enthusiast or amateur user. In that case, you are surely searching for high-profile video editing software to edit and enrich your videos. Assuming you need to merge clips, add subtitles, apply effects, and trim videos, a superb like Final Cut Pro should be first on your options. Using this program, you can edit almost all imperfections to develop professional-looking videos.

On the other hand, you might currently be dealing with lengthy videos. You wish to cut out some parts that are somewhat irrelevant or unimportant. There are different ways of cutting videos in Final Cut Pro. To this end, we researched how to trim video in Final Cut Pro X. Whether you are a newbie or advanced user, you can easily follow through with the instructions. Also provided in this post are some notable alternatives for your perusal.

Trim Video In Final Cut Pro
Content

Part 1. How to Trim Video in Final Cut Pro

Final Cut Pro is an elite video editing program developed by Apple. Professionals worldwide commonly use this program to carry out video and audio editing. With it, you can amend almost every imperfection in your movies or movies because of its superb video modification abilities. Essentially, it enables you to trim to playhead, split a video into clips, drag the nudges to cut, and set the start and ending ranges to shorten clips. Its advanced functions include three-way color correction, multi-camera editing, remapping, and many more. Find out how to trim videos in Final Cut Pro by reading the following instructions.

Step 1: First off, download the Final Cut Pro on your Mac computer and install it. After that, launch it to start using the program. Next, navigate to File > New > Project or simply press Command + N to open a new project. Type in a name for the new project and hit OK.

Final Cut New Project

Step 2: o import a video file, open File > Import > Media. Browse and pick the video you wish to load into the project from the Media Import window. Then, hit the Import Selected button on the bottom right corner to load the video.

Final Cut Import File

Step 3: After that, drag the video from the media library to the timeline. Once the video is added to the timeline, you can start trimming or cutting.

Final Cut Add Video To Timeline

Step 4: This time, click on the Tools drop-down menu located in the top-left corner of the timeline and select the Blade option. Decide which part of the video you wish to start cutting, then click. A dotted line should appear where you clicked, dividing the clip into two. To revert back to the select command, open the Tools option again and click on Select. Select the partition you wish to cut out and press Delete.

Final Cut Blade Option

Step 5: Go to File > Share > Export File or press Command + E to save the project. From the dialog box that will pop up, you can configure some settings to change video coded, format, etc. Hit Next to finish the export process.

Final Cut Export Video

Pros:

  1. Various cutout tools: ripple delete, range selection, etc.
  2. Supports 360-degree footage.
  3. Outstanding organization tools, libraries, tagging, etc.

Cons:

  1. Available only for Mac computers.
  2. Has a high learning curve.

Part 2. Great Alternatives to Final Cut Pro

1. Vidmore Video Converter

Indeed, Final Cut Pro is almost a gem for all movie makers and video enthusiasts. It is just that many users find it expensive. Here, we have a budget-friendly alternative that also offers the same features. Vidmore Video Converter has got some interesting features you will surely love. This also enables you to split videos, trim them on each end of the video, and select a range to cut.

Apart from that, you can enrich your work with various video filters and effects. You could also crop the video, rotate, change the aspect ratio with a split-screen for preview and original video file. Equally important, the tool is available for Windows and Mac. In like manner, this tool is highly adaptable with various editing tools like in Final Cut Pro. On the other hand, here is how to trim video in the Final Cut Pro alternative.

Pros:

  1. Diverse modification tools: cut, split, edit, trim, crop, and more.
  2. Numerous video effects and filters are available.
  3. Customize video with text, watermarks, logo, etc.

Cons:

  1. Limited features in the free version.

Step 1. Launch the Final Cut Pro alternative

Firstly, grab the tool's installer by clicking on any Free Download buttons underneath. Then, have the program installed and launch it afterward.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Add a media file

Now open the Toolbox tab and go to the Video Trimmer option. Tick on the Plus button to add the video you wish to trim. Then it will launch the trimmer window. Locate and add the video to the program.

Vidmore Load Video

Step 3. Trim the selected video

Once the media file is loaded, adjust the slider to select a range or enter the duration to set the start and ending point.

Vidmore Trim Video

Step 4. Export the video's final version

Before saving the video, you can tweak some output settings such as format, resolution, frame rate, etc. Finally, hit Export to save the changes.

Vidmore Save Cut Video

2. Avidemux

If you want a completely free and open-source alternative, look no further than Avidemux. Trimming videos, merging, filtering, and many more tasks can be carried out using this tool. The tool's interface is not intimidating, making it easy to finish your cutting tasks.

Pros:

  1. lear and straightforward user interface.
  2. Supports an extensive array of formats.

Cons:

  1. Limited video cutting options.
Avidemux Interface

2. Avidemux

If you want a completely free and open-source alternative, look no further than Avidemux. Trimming videos, merging, filtering, and many more tasks can be carried out using this tool. The tool's interface is not intimidating, making it easy to finish your cutting tasks.

Pros:

  1. lear and straightforward user interface.
  2. Supports an extensive array of formats.

Cons:

  1. Limited video cutting options.
Avidemux Interface

3. Video Toolbox

You can also rely on online tools such as Video Toolbox to meet your cutting needs. In the same way, the tool comes with a rich set of tools allowing you to trim, cut, merge, crop, and many more. Best of all, it lets you choose whether to cut with or without re-encoding. This means you can choose to convert the trimmed video to another format or not.

Pros:

  1. Does not need app installation.
  2. Offers many video editing features.

Cons:

  1. Imposes media size restriction.
Video Toolbox Cut Video
FURTHER READING

Part 3. FAQs on Trimming Video in Final Cut Pro

Can I trim an MXF video in Final Cut Pro?

pose you have video footage in MXF format and want to edit in Final Cut Pro. Unfortunately, Final Cut Pro does not support an MXF file as an import file. To this end, you will need to convert to supported playback like MP4 files.

How do you zoom in Final Cut Pro?

There are different methods by which you can zoom in on Final Cut Pro. One is by going to the Tools options. From here, select Zoom, and the cursor will change into the Zoom tool. By now, you can zoom in and out of the timeline.

How can I trim multiple parts of a video?

Assuming you want to trim multiple parts of a video, you can use the split or blade tool in Final Cut Pro. After splitting the video into chunks, select the parts you don't like and delete them.

Conclusion

How to trim video in Final Cut Pro X is very easy with the help of the above guidelines. Yet, this is applicable if you are already a user of Final Cut Pro. For newbies, it might be challenging to maneuver the tool. On the other hand, the alternatives are provided for quicker and easier options. Moreover, you may use them if you want to edit and access the same features on your Windows computer. Also, you don't need to spend too much to cut video using the best substitutes.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews