التنقل

الدليل الشامل لقص ملف MP3 على أنظمة التشغيل Windows و Mac والويب والجوال

أودري لي 14 سبتمبر 2021 تحرير الصوت

هناك سبب وراء حاجتك إلى قطع محتوى صوتي قصير. بالنسبة للبعض ، يحتاجون إلى قطع الملفات الصوتية مثل MP3 ليتمكنوا من تحميلها على حساباتهم الاجتماعية. هذا إجراء أفضل على الرغم من أنه بدلاً من ضغط الملف الذي سيفقد جودة الصوت فقط. لذلك ، في هذه المقالة ، سوف نتعرف على بعض من أفضل البرامج لقصها أو إزالتها المحاصيل MP3 ملفات لجميع المنصات.

تقليم ملف MP3

الجزء 1. أدوات عبر الإنترنت لقص ملف MP3 مجانًا

1. اون لاين MP3 كتر

يعد Online MP3 Cutter أحد أفضل الأدوات التي قد تستخدمها لقص أو قص ملفات MP3. هذا برنامج قائم على المستعرض يمكّنك من تحرير الصوت عن طريق القطع والتشذيب وإضافة المؤثرات الصوتية وما إلى ذلك. بالإضافة إلى MP3 ، فهو يدعم تنسيقات الصوت بما في ذلك AIFF و FLAC و OGG وغيرها الكثير. علاوة على ذلك ، يمكنك بسهولة نقل ملف MP3 المعالج إلى جهاز iPhone الخاص بك وتعيينه كنغمة رنين. تعرف على كيفية قص ملف MP3 باستخدام هذه الأداة من خلال الخطوات التالية.

الخطوة 1. أولاً ، قم بزيارة الموقع الرسمي لـ 122apps للوصول إلى صفحة الويب الرئيسية.

الخطوة 2. من هنا ، انتقل إلى أدوات الصوت قسم ثم حدد تقليم من القائمة. يجب أن تشاهد محرر الموسيقى لقص ملفات MP3.

الخطوه 3. انقر على افتح ملف زر وتحميل MP3 الهدف الخاص بك لقطع.

الخطوة 4. حرك شريط التمرير إلى جزء الصوت الذي تريد إزالته أو قصه. انقر على لعب زر للاستماع إلى الصوت المعدل قبل قطع جزء الصوت بشكل دائم.

الخطوة الخامسة. بمجرد أن تصبح جاهزًا ، انقر فوق حفظ زر في الجزء الأيمن. ثم انقر فوق الزر حفظ مرة أخرى من اللوحة التالية وسيتم تنزيل الصوت المقتطع تلقائيًا.

OnlineMP3Cutter واجهة تقليم ملف MP3

2. MP3 كتر اون لاين ومجاني

MP3 Cutter Online & Free هو برنامج آخر لمساعدتك على قص وتقسيم MP3 مباشرة من متصفح الويب الخاص بك. وبالمثل ، فهو يدعم العديد من تنسيقات الصوت بما في ذلك WAV و WMA و M4R و OGG وغير ذلك الكثير. أيضا ، عملية قطع ملفات MP3 بسيطة. عليك فقط تحميل الأغنية أو مقطع الصوت الذي تريد قصه. ثم حدد الجزء الذي تريد إزالته. من ناحية أخرى ، يمكنك أيضًا تحديد جزء من الصوت الذي تريد الاحتفاظ به. لقص MP3 عبر الإنترنت باستخدام MP3 Cutter Online & Free ، راجع الخطوات أدناه.

الخطوة 1. افتح مستعرض ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيل Clideo.

الخطوة 2. تصفح جميع الأدوات الموجودة في البرنامج وابحث عن ملف قطع الصوت اختيار. قم بتحميل ملف MP3 بعد ذلك.

Clideo Cut Audio Option تقليم ملف MP3

الخطوه 3. حدد جزء الصوت واختر من بين ملفات استخراج المحدد و احذف المختار خيارات بناءً على متطلباتك.

الخطوة 4. أخيرًا ، انقر فوق ملف تصدير الموجود في الجزء السفلي الأيمن من الواجهة.

Clideo قص ملف تصدير الصوت تريم ملف MP3

الجزء 2. كيفية قص ملف MP3 على نظامي التشغيل Windows و Mac

1. محول الفيديو Vidmore

للحصول على تطبيق MP3 أكثر موثوقية وفعالية ، محول الفيديو فيدمور هي الأداة التي يجب عليك استخدامها. على الرغم من أنه مصمم لتحويل الملفات ، إلا أنه يعمل أيضًا بشكل مثالي كمحرر صوت / فيديو. يتيح لك برنامج سطح المكتب هذا قص أو تقسيم أي تنسيق صوتي بما في ذلك MP3. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن استخدام الأدوات كملف محرر البيانات الوصفية MP3 لأنه قادر على تحرير البيانات الوصفية لملفات الصوت. يتضمن ذلك العنوان والفنان والملحن والسنة وغير ذلك الكثير. علاوة على ذلك ، يمكنك تعيين صورة مصغرة لملف MP3 لتمييز المسار أو الأغنية بسهولة. قبل كل شيء ، هذا متوافق مع كل من نظامي التشغيل Mac و Windows. تعرف على المزيد حول أجراسها وصفاراتها من خلال اتخاذ الخطوات التالية.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 1. تثبيت Vidmore Video Converter

للبدء ، انقر فوق أحد ملفات تنزيل مجاني الأزرار أعلاه للحصول على مثبت التطبيق. قم بتثبيت التطبيق وتشغيله بعد ذلك. ما عليك سوى اختيار النظام الأساسي الذي يناسب النظام الذي تقوم بتشغيله.

الخطوة 2. تحميل ملف MP3

لتحميل ملف MP3 ، انقر فوق زائد أيقونة ، تصفح المجلد الخاص بك وابحث عن ملف MP3. يمكنك أيضًا سحب مقطع الصوت وإفلاته في البرنامج وهي طريقة أخرى لتحميل ملف MP3.

Vidmore Vc تحميل ملف MP3 تقليم ملف MP3

الخطوة 3. قص مقطع MP3

بمجرد تحميل ملف الصوت ، انقر فوق يقطع رمز يشبه المقص وستظهر نافذة أخرى. حدد الآن جزء الصوت للاحتفاظ به أو قصه باستخدام ملف رأس اللعب وضرب انشق، مزق زر. بمجرد الانتهاء ، فقط اضغط على حفظ زر لتطبيق التغييرات.

تقسيم Vidmore Vc MP3 تقليم ملف MP3

الخطوة 4. احفظ الإخراج

قبل حفظ الإخراج ، يمكنك تغيير التنسيق عن طريق فتح ملف الملف الشخصي القائمة وتحديد تنسيق الصوت الذي تريده للصوت المقتطع. من ناحية أخرى ، يمكنك الاحتفاظ بالتنسيق الأصلي عن طريق تحديد تنسيق الملف نفسه. ثم ، انقر فوق تحويل جميع زر لبدء معالجة الصوت. يمكن تشغيل الصوت بمجرد الانتهاء من التحويل.

Vidmore Vc حفظ إخراج ملف MP3 تقليم

2. برنامج Windows Media Player

إذا كنت ترغب في تحرير ملف MP3 وقصه على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 باستخدام تطبيق أصلي ، فعليك اختيار استخدام Windows Media Player. يُعرف هذا باسم مشغل الوسائط الذي يقدم أيضًا ميزات لتحرير الصوت. يتضمن ذلك قص أو تقسيم ملفات الصوت مثل MP3. هذا المصيد هو أنك تحتاج إلى تثبيت البرنامج المساعد الخاص به المسمى SolveigMM WWP Trimmer Plugin للاستفادة الكاملة من ميزات التحرير. لمعرفة كيفية القيام بذلك ، إليك دليل إرشادي يمكنك الرجوع إليه.

الخطوة 1. إذا كنت تستخدم Windows 10 ، فيمكنك ببساطة تنزيل المكون الإضافي وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومعرفة كيفية قص ملفات MP3 على Windows 10 بسهولة. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم من Windows ، فستحتاج إلى دمج المكون الإضافي في Windows Media Player يدويًا.

الخطوة 2. بعد تنزيل المكون الإضافي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم بتشغيل Windows Media Player وانقر فوق خيار الأدوات من شريط الأدوات الرئيسي. حرك مؤشر الماوس إلى المكونات الإضافية واختر SolveigMM WMP Trimmer Plugin من الخيارات. بحلول ذلك الوقت ، ستتمكن الآن من تحرير ملفات MP3 وقطعها باستخدام Windows Media Player.

الخطوه 3. قم بتحميل ملف MP3 على التطبيق وحدده من مكتباتك. يجب أن تشاهد الجدول الزمني للصوت المحدد في الجزء السفلي من الواجهة. من هنا ، حدد الجزء الذي تريد قصه وانقر فوق تقليم زر.

WMP تقليم MP3 البرنامج المساعد تقليم ملف MP3

الخطوة 4. حدد مجلدًا تريد حفظ ملف MP3 فيه واضغط على حفظ زر لتأكيد التغييرات.

3. مشغل كويك تايم

يمكنك أيضًا قص ملفات MP3 على جهاز Mac الخاص بك مباشرةً أو بدون تثبيت برنامج تابع لجهة خارجية بمساعدة مشغل الكويك تايم. هذا مشغل وسائط افتراضي على نظام Mac تم تطويره بواسطة Apple ويأتي مع مجموعة أساسية من الميزات لتحرير الصوت والفيديو. إنه مخصص فقط لتشغيل مقاطع الفيديو ومع ذلك يمكنه تشغيل ملفات MP3 وتحريرها. مع ما يقال ، إليك كيفية عمل QuickTime Player لقص MP3.

الخطوة 1. تصفح ملف MP3 من Finder على جهاز Mac الخاص بك وانقر بزر الماوس الأيمن على ملف الصوت. يختار مفتوحة مع ثم اختر مشغل الكويك تايم.

الخطوة 2. اذهب الآن إلى تعديل > تقليم من شريط القوائم. ثم اختر الجزء الذي تريد قصه عن طريق تحريك أشرطة التمرير الصفراء. استمع إلى الإصدار المقتطع قبل حفظه.

الخطوه 3. بعد ذلك ، اضغط على تقليم زر لتطبيق التغييرات وحفظها في الموقع الذي تريده.

برنامج QuickTime Player Trim Audio Trim MP3

4. مشغل الميديا VLC

VLC هو مشغل وسائط مجاني مزود أيضًا بقدرة تشذيب الصوت. يقوم بقص ملفات MP3 ضمنيًا بطريقة سهلة. بمعنى آخر ، لا تحصل على مشغل وسائط فحسب ، بل تحصل أيضًا على محرر صوت عند استخدام VLC. أحد الجوانب السلبية الرئيسية التي قد تقلقك على الرغم من أنها تمنحك القليل من الضوابط أو لا توفرها على الإطلاق فيما يتعلق بقص الملف. أيضًا ، يجب عليك البحث يدويًا عن الملف المقتطع للحصول على تشغيل الصوت. ومع ذلك ، دعنا نتعلم كيف يمكنك قص ملفات MP3 باستخدام VLC.

الخطوة 1. قم بتشغيل تطبيق VLC على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوجه إلى القائمة الرئيسية للتطبيق.

الخطوة 2. انقر فوق رأي واختر ضوابط متقدمة. بعد ذلك ، قم بتحميل ملف MP3 من محرك الأقراص المحلي.

الخطوه 3. قم الآن بتشغيل ملف MP3 وحدد أي جزء من الصوت تريد البدء في قصه. قم بتشغيل الصوت وانقر فوق الزر "تسجيل" أسفل الواجهة بمجرد وصول رأس التشغيل إلى نقطة النهاية. اسم المجلد حيث تم تخزين الصوت المقتطع هو الموسيقى الخاصة بي. من هذا المجلد ، ستحصل على تشغيل الصوت لملف الصوت.

VLC Trim MP3 Trim MP3 File

الجزء 3. التطبيقات على iPhone / Android

1. محول الوسائط

يمكنك أيضًا قص ملفات mp3 على أجهزة Android مباشرةً باستخدام Media Converter. تم تطوير التطبيق للمساعدة في تحويل ملفات الوسائط إلى تنسيقات وسائط شهيرة بما في ذلك MP3 و OGG و AVI و WAV وحتى MP4. إلى جانب هذه الإمكانية ، فإنه يتيح أيضًا تقطيع مقاطع MP3 في حال احتجت إلى عمل نغمة رنين.

محول الوسائط Android Interface Trim MP3 File

2. محرر الصوت هوكوساي

باستخدام Hokusai Audio Editor ، ستتعلم كيفية قص mp3 على iPhone. هذه الأداة متوافقة مع أجهزة Apple التي تعمل بنظام iOS 6 والإصدارات الأحدث. هناك تحرير في الوقت الفعلي يمكنك من خلاله قص الصوت ومزج المسارات الصوتية وإضافة مؤثرات صوتية وغير ذلك الكثير.

Hokusai Audio Editor Interface Trim MP3 File

الجزء 4. أسئلة وأجوبة حول تقليم MP3

كيفية قص ملفات MP3 على نظام التشغيل Windows 10؟

هناك الكثير من أدوات تشذيب MP3 المتوافقة مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. واحد منهم هو فيدمور. لا تسمح لك هذه الأداة فقط بقطع ملفات MP3 من جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows ، ولكن يمكنك أيضًا القيام بنفس الشيء على جهاز Mac الخاص بك. وغني عن القول ، يمكنك قص أي نظام تشغيل تقوم بتشغيله.

هل يستطيع Windows Media Player تحرير ملفات MP3؟

بشكل افتراضي ، برنامج Media Player مخصص لدفق ملفات الصوت والفيديو ولكن هذا يساعدك أيضًا في تحرير الملفات مثل قص ملفات MP3 من خلال استخدام مكون إضافي.

ما هو الفرق بين القص والتقسيم؟

القص يعني قطع جزء صغير من الصوت أو الفيديو. يتم ذلك عادةً عندما تحاول تقصير مقطع. بينما يتيح لك التقسيم قص المقطع إلى قسمين مما يستلزم قطع جزء كبير من الصوت.

خاتمة

استدعِ الأمر إلى الخلف ، فهذه هي الأدوات التي ستساعدك المحاصيل MP3 الملفات. هناك تطبيقات عبر الإنترنت هي الأفضل لقطع الصوت من المتصفح. أيضًا ، ستمكّنك برامج سطح المكتب من استخدام ميزة القطع حتى بدون الاتصال بالإنترنت. من ناحية أخرى ، تتيح لك تطبيقات الأجهزة المحمولة تعديل ملفات MP3 الخاصة بك مباشرة من هاتفك الذكي.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Ultimate Guide to Trim MP3 File on Windows, Mac, Web, and Mobile

Audrey Lee Sep 14, 2021 Edit Audio

There is a reason as to why you need to cut out short audio content. For some, they need to trim audio files like MP3 to be able to upload them on their social accounts. This is a better action though instead of compressing the file which will only lose the sound quality of the audio. Therefore, in this article, we will geek out on some of the best programs to trim or crop MP3 files for all platforms.

Trim MP3 File

Part 1. Online Tools to Cut MP3 File for Free

1. Online MP3 Cutter

One of the best tools that you may use to cut or clip MP3 files is Online MP3 Cutter. This is a browser-based program that enables you to edit audio by cutting, trimming, adding sound effects, etc. In addition to MP3, it supports audio formats including AIFF, FLAC, OGG, and many others. On top of that, you can easily transfer the processed MP3 to your iPhone and set it as your ringtone. Find out how to trim an MP3 file using this tool through the following steps.

Step 1. First, visit the official site of 122apps to reach the main webpage.

Step 2. From here, go to the Audio Tools section and then select Trim from the menu. You should then see the music editor for cutting MP3 files.

Step 3. Click the Open File button and upload your target MP3 to cut.

Step 4. Move the slider to the part of the audio that you want to remove or cut. Click the Play button to listen to the modified audio before cutting the portion of the audio permanently.

Step 5. Once ready, click the Save button at the right portion. Then click the Save button again from the next panel and the trimmed audio will be downloaded automatically.

OnlineMP3Cutter Interface Trim MP3 File

2. MP3 Cutter Online & Free

MP3 Cutter Online & Free is another program to help you cut and split MP3 directly from your web browser. Likewise, it supports many audio formats and that includes WAV, WMA, M4R, OGG, and so much more. Also, the process of cutting MP3 files is simple. You just have to upload the song or audio clip that you need to cut. Then select the part that you want to remove. On the other hand, you may also select a part of the audio that you want to keep. To trim MP3 online using MP3 Cutter Online & Free, see the steps below.

Step 1. Open a web browser on your computer and launch Clideo.

Step 2. Browse through all the tools in the program and look for the Cut Audio option. Upload an MP3 file afterward.

Clideo Cut Audio Option Trim MP3 File

Step 3. Select the portion of the audio and choose between the Extract Selected and Delete Selected options based on your requirements.

Step 4. Finally, click the Export button located at the bottom right portion of the interface.

Clideo Cut Audio Export File Trim MP3 File

Part 2. How to Crop MP3 File on Windows and Mac

1. Vidmore Video Converter

For a more reliable and efficient trim MP3 app, Vidmore Video Converter is the tool you should use. Although it is tailored for converting files, it also works perfectly as an audio/video editor. This desktop program lets you cut or split any audio format including MP3. Aside from that, the tools can be used as an MP3 metadata editor because it is capable of editing metadata of audio files. This includes Title, Artist, Composer, Year, and many more. Furthermore, you can set a thumbnail for the MP3 file to easily distinguish the track or song. Above all, this is compatible with both Mac and Windows OS. Learn further about its bells and whistles by taking the following steps.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 1. Install Vidmore Video Converter

To get started, click one of the Free Download buttons above to get the installer of the app. Install and launch the app afterward. Just choose the platform that suits the system you are running.

Step 2. Load an MP3 file

To load an MP3 file, click the Plus icon, browse through your folder and find the MP3 file. Also, you may drag and drop the audio clip onto the program which is another way of uploading an MP3 file.

Vidmore Vc Upload MP3 File Trim MP3 File

Step 3. Trim the MP3 clip

Once the audio file is loaded, click the Cut icon that looks like scissors and another window will appear. Now mark the part of the audio to retain or cut using the Playhead and hit the Split button. Once you are done, just hit the Save button to apply the changes.

Vidmore Vc Split MP3 Trim MP3 File

Step 4. Save the output

Before saving the output, you may change the format by unfolding the Profile menu and selecting your desired audio format for the trimmed audio. On the other hand, you may retain the original format by selecting the same file format. Then, click on the Convert All button to start processing the audio. The audio playback can be played once the conversion is done.

Vidmore Vc Save Output Trim MP3 File

2. Windows Media Player

If you wish to edit and cut an MP3 file on your Windows 10 PC using a native app, then you should opt to use Windows Media Player. This is famously known as a media player that also offers features for editing audio. That includes cutting or splitting audio files like MP3. That catch is that you need to install its plugin called SolveigMM WWP Trimmer Plugin to fully utilize the editing features. To know how this is done, here's an instructional guide you can refer to.

Step 1. If you are using Windows 10, you can simply download and install the plugin on your computer and learn how to trim MP3 files on Windows 10 easily. Yet if you are using an older Windows version, you need to integrate the plugin to Windows Media Player manually.

Step 2. After downloading the plugin on your computer, launch Windows Media Player and click the Tools option from the main toolbar. Hover the mouse cursor to Plug-ins and select SolveigMM WMP Trimmer Plugin from the options. By then, you will now be able to edit and cut MP3 files using Windows Media Player.

Step 3. Load the MP3 file on the app and select it from your libraries. You should see the audio timeline of the selected audio at the bottom of the interface. From here, select the part that you want to trim and click on the Trim button.

WMP Trim MP3 Plugin Trim MP3 File

Step 4. Select a folder where you want to save your MP3 file and hit the Save button to confirm the changes.

3. QuickTime Player

You can also cut MP3 on your Mac directly or without installing a third-party software with the help of QuickTime Player. This is a default media player on Mac developed by Apple that comes with a basic set of features for editing audio and video. It is merely for playing videos yet it can play and edit MP3 files though. With that being said, here's how QuickTime Player works to clip MP3.

Step 1. Browse the MP3 file from the Finder on your Mac and right-click on the audio file. Select Open with then choose QuickTime Player.

Step 2. Now go to Edit > Trim from the menu bar. Then choose the part that you want to trim by moving the yellow sliders. Listen to the trimmed version before you save it.

Step 3. After that, hit the Trim button to apply the changes and save it on your desired location.

QuickTime Player Trim Audio Trim MP3 File

4. VLC Media Player

VLC is a free media player that is also packed with an audio trimming capability. It does implicitly cut MP3 files in an easy manner. In other words, you are not only getting a media player but also an audio editor when using VLC. One of the major downsides that might concern you though is that it gives you little to no controls at all in terms of trimming the file. Also, you have to look manually for the trimmed file to get the audio playback. Nevertheless, let's learn how you can cut MP3 files using VLC.

Step 1. Run the VLC app on your computer and head over to the main menu of the app.

Step 2. Click on View and select Advanced Controls. Next load the MP3 file from your local drive.

Step 3. Now play the MP3 file and decide which part of the audio you wish to start trimming. Play the audio and click the Record button at the bottom of the interface once the playhead reaches the endpoint. The name of the folder where the trimmed audio is stored is My Music. From this folder, you will get the audio playback of the audio file.

VLC Trim MP3 Trim MP3 File

Part 3. APPs on iPhone/Android

1. Media Converter

You can also trim mp3 files on Android devices directly by using Media Converter. The app is developed to aid in converting media files to famous media formats including MP3, OGG, AVI, WAV, and even MP4. Besides this capability, it also enables chopping MP3 clips in case you need to make a ringtone.

Media Converter Android Interface Trim MP3 File

2. Hokusai Audio Editor

With Hokusai Audio Editor, you will learn how to trim mp3 on the iphone. This tool is compatible with Apple devices that run on iOS 6 and later. There's real-time editing in which you can cut the audio, mix audio tracks, add sound effects, and so much more.

Hokusai Audio Editor Interface Trim MP3 File

Part 4. FAQs of Trimming MP3

How to trim MP3 files on Windows 10?

There are a lot of MP3 trimmers that are compatible with Windows PC. One of them is Vidmore. This tool does not only allow you to cut MP3 files from your Windows PC but you can also do the same on your Mac. Needless to say, you can trim whatever OS you are running.

Can Windows Media Player edit MP3 files?

By default, Media Player is for streaming audio and video files but this also helps you edit files such as cutting MP3 files through the use of a plugin.

What is the difference between cropping and splitting?

Cropping means cutting a small portion of an audio or video. This is usually done when you are trying to shorten a clip. Whereas splitting lets you cut the clip into two which entails cutting a large portion of the audio.

Conclusion

Bring up rear, these are tools that will help you crop MP3 files. There are online apps that are best for cutting audio from the browser. Also, desktop programs will enable you to use the cutting feature even without connecting to the internet. On the other hand, mobile apps let you edit your MP3 files directly from your smartphone.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews