التنقل

يجب أن تعرف الفرق والمقارنة بين Digital HD و Blu-ray

فيونا كوفمان سبتمبر 07 ، 2021 المعرفه

عندما تحتاج إلى شراء فيلم مفضل ، من المهم معرفة الاختلافات بين HD الرقمي و Blu-ray. أيهما أفضل جودة للفيديو والصوت؟ هل يستحق قرص Blu-ray السعر؟ كيف تحول Blu-ray إلى HD رقمي للتحرير؟ HD الرقمية مقابل بلو راي ، إذا كنت بحاجة إلى الحصول على تفاصيل حول الاختلافات والمقارنات ، فيمكنك العثور على المعلومات المطلوبة من المقالة.

HD الرقمية مقابل بلو راي

الجزء 1: ما هي الاختلافات بين Digital HD و Blu-ray

تعد جودة الصوت والفيديو أهم فرق بين HD الرقمي و Blu-ray. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا معرفة المزيد حول ميزات المكافآت وأوجه التوافق والاختلافات الأخرى على النحو التالي.

HD الرقمي مقابل Blu-ray: جودة الفيديو

قرص Blu-ray القياسي هو 720P أو 1080P. يمكنك أيضًا العثور على أفلام 4K Blu-ray. 1080P Blu-ray بدقة 1920 × 1080 بكسل بمعدل بت 53.95 ميجابت / ثانية. يمكن أن يحتوي قرص Blu-ray أحادي الطبقة على 25 جيجابايت من البيانات ويمكن لقرص مزدوج الطبقة أن يستوعب 50 جيجابايت. مثل 4K Blu-ray ، تبلغ دقته 3840x2160 بكسل.

أما بالنسبة للـ HD أو الـ HD دقة DVD، يحتوي أيضًا على 720P أو 1080 P أو 4K UHD أو DCI 4K. فقط خذ نفس 1080P HD على سبيل المثال ، لديها 1920 × 1080 بكسل بمعدل 36.55 ميجابت / ثانية. يمكن أن يحتوي قرص DVD القياسي عالي الدقة أحادي الطبقة على 15 جيجابايت من البيانات ويمكن أن يحتوي القرص ثنائي الطبقة على 30 جيجابايت.

عادةً ما تتمتع Blu-ray بجودة أفضل من جودة HD الرقمية. بالنسبة لمعدل البت ومعدل الإطارات المختلفين ، يتمتع 1080P Blu-ray بتجربة بصرية أفضل بكثير من 1080P HD DVD.

فيديو Blu-ray VS Digital HD

Blu-ray VS Digital HD: جودة الصوت

يمكن أن توفر Blu-ray مؤثرات صوتية مذهلة ، مثل المسار المحيطي 5.1 Dolby Digital ، وترميز الصوت DTS (640 كيلوبت / ثانية) ، و Dolby Digital Plus (1.7 ميجابت / ثانية) ، و DTS-HD عالية الدقة (6.0 ميجابت / ثانية) ، و Linear برنامج ترميز الصوت PCM و Dolby TrueHD و DTS-HD Master و DTS X.

بالنسبة للملفات الصوتية للـ HD الرقمي لـ HD DVD ، والتي لها نفس برنامج ترميز الصوت بالتنسيق القياسي. الاختلاف الوحيد بين Blu-ray و Digital HD هو جودة برنامج ترميز الصوت. يتمتع Blu-ray بجودة صوت أفضل من جودة HD الرقمية.

تنسيق الصوت عالي الدقة

Digital HD VS Blu-ray: ميزات إضافية

إلى جانب جودة الفيديو والصوت ، يمكنك أيضًا العثور على بعض الميزات الإضافية بين Blu-ray و Digital HD ، مثل مسارات التعليقات ولقطات من وراء الكواليس التي تكشف عن عملية صناعة الأفلام. علاوة على ذلك ، يوفر Blu-ray أيضًا BD Java-script الذي يمكّنك من الوصول إلى محتوى الإنترنت أثناء عرض أفلام Blu-ray.

ميزة Bluray VS Digital HD Bonus

Blu-ray VS Digital HD: التوافق

المزيد والمزيد من المنصات والخدمات تستخدم HD الرقمي بدلاً من قرص Blu-ray. بالنسبة لأفلام Blu-ray ، فهي أكبر حجمًا في حجم الملف وتستخدم الطول الموجي لليزر الخاص ، ولا يمكن تشغيلها إلا مع برنامج تشغيل Blu-ray. عندما تحتاج إلى تشغيل أفلام Blu-ray المستأجرة ، يجب عليك تحويل Blu-ray إلى HD رقمي بدلاً من ذلك.

الجزء 2: كيفية تحويل قرص Blu-ray إلى مقاطع فيديو رقمية عالية الدقة

قرص Blu-ray هش حتى يتم خدشه أو كسره ، سواء كنت بحاجة إلى نسخ فيلم Blu-ray احتياطيًا ، أو تشغيله على هاتف iPhone أو Android ، فيجب عليك تحويل Blu-ray إلى HD رقمي. فيدمور بلو راي مونستر هو صندوق أدوات الكل في واحد لنسخ Blu-ray وتحويله ونسخه. يمكّنك من نسخ Blu-ray عالي الجودة إلى HD رقمي مع الهيكل الأصلي ، وسرعة 6x مع الحفاظ على الجودة الأصلية.

  1. قم بتحويل Blu-ray إلى HD رقمي بجودة وهيكل الفيديو الأصلي.
  2. قم باستخراج أفلام Blu-ray إلى تنسيقات الفيديو / الصوت والإعدادات المسبقة للجهاز.
  3. قم بتحرير وتخصيص أفلام Blu-ray مع الإعدادات المتقدمة.
  4. حدد الترجمة المطلوبة ومسارات الصوت من Blu-ray إلى HD الرقمي.

تنزيل مجاني

للنوافذ

الخطوة 1: قم بتنزيل Blu-ray إلى محول HD رقمي وتثبيته ، وقم بتشغيل البرنامج واختر الخارق قائمة طعام. بمجرد تحميل قرص Blu-ray في الكمبيوتر ، يمكنك النقر فوق قم بتحميل Blu-ray خيار لإضافة قرص Blu-ray إلى البرنامج.

فيدمور بلو راي الممزق

الخطوة 2: انقر على عرض / تحديد العنوان الخيار لتحديد مقاطع أفلام Blu-ray المطلوبة التي تريد تحويلها. يمكنك أيضًا تحويل الفيلم الرئيسي إلى التنسيق الرقمي فقط. إذا كنت بحاجة إلى اختيار المسار الصوتي والعنوان الفرعي المطلوبين ، فيمكنك أيضًا تحويل Blu-ray إلى MKV أو MP4.

حدد عنوان Blu-ray

الخطوه 3: حدد تنسيق الفيديو المطلوب ، مثل MP4 أو AVI أو WMV أو حتى الإعدادات المسبقة للجهاز. يوصى بالحفاظ على الدقة الأصلية واختيار جودة صوت عالية. انقر فوق زر التحرير لإجراء مزيد من التعديل على المعلمات المختلفة للتنسيق الرقمي عالي الدقة الناتج.

حدد إخراج Blu-ray Ripper

الخطوة 4: بعد ذلك ، يمكنك إدخال الوجهة في الركن الأيسر السفلي. انقر فوق الزر Rip All لاستخراج مقاطع الفيديو الرقمية عالية الدقة من قرص Blu-ray. عند الانتهاء من التحويل ، يمكنك تعديل Blu-ray أو نقله إلى الهاتف الذكي مباشرة.

مزق الكل في Blu-ray Ripper

خاتمة

عندما تجد صعوبة في الاختيار بين HD الرقمي و Blu-ray ، يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عنها من المقالة. تتفوق Blu-ray في جودة الصوت والفيديو ، ولكنها محدودة في التوافق. من أجل الاستفادة الكاملة من أقراص Blu-ray ، يمكنك استخدام Vidmore Blu-ray Monster لاستخراج Blu-ray إلى Digital HD وفقًا لذلك.

Search Navigation

The Difference and Comparison Between Digital HD and Blu-ray You Should Know

Fiona Kaufman Knowledge

When you need to purchase a favorite movie from Amazon, it is important to know the differences between digital HD and Blu-ray. Which one has better video and audio quality? Does the Blu-ray disc worth the price? How to turn the Blu-ray into a digital HD for streaming or editing? Digital HD V.S. Blu-ray , if you need to get the details about the differences and comparisons, you can find the desired information from the article.

Digital HD VS Blu-ray

Part 1: What are the Differences between Digital HD and Blu-ray

The audio and video quality is the most important difference between digital HD and Blu-ray. Besides, you can also learn more about the bonus features, compatibilities and other differences as below.

Digital HD V.S. Blu-ray: Video Quality

The standard Blu-ray disc is 720P or 1080P. You can also find the 4K Blu-ray movies. The 1080P Blu-ray with a resolution of 1920x1080 pixels at 53.95 Mbit/s Bitrate. A single-layer Blu-ray disc can hold 25GB of data and a dual-layer disc can hold 50GB. As the 4K Blu-ray, it has a resolution of 3840x2160 pixels.

As for the digital HD or HD DVD resolution, it also has the 720P, 1080P, 4K UHD or DCI 4K. Just take the same 1080P HD for example, it has 1920x1080 pixels at 36.55 Mbit/s Bitrate. A standard single-layer HD DVD disc can hold 15GB of data and a dual-layer one can hold 30GB.

Usually the Blu-ray has a better quality than the digital HD. For the different bitrate and frame rate, a 1080P Blu-ray has a much better visual experience than the 1080P HD DVD.

Blu-ray VS Digital HD Video

Blu-ray V.S. Digital HD: Audio Quality

Blu-rays can deliver spectacular audio effects, such as 5.1 Dolby Digital surround track, DTS audio codec (640 kbit/s), Dolby Digital Plus (1.7 Mbit/s), DTS-HD High Resolution (6.0Mbit/s), Linear PCM, Dolby TrueHD, and DTS-HD Master audio codec & DTS X.

As for the audio files of the digital HD for HD DVD, which has the same audio codec in standard format. The only difference is the between Blu-ray and digital HD is the quality of the audio codec. Blu-ray has a better audio quality than the digital HD.

HD Audio Format

Digital HD V.S. Blu-ray: Bonus Features

Besides the video and audio quality, you can also find some bonus features between Blu-ray and digital HD, such as the commentary tracks, behind-the-scene footages that unveil the filmmaking process. Moreover, the Blu-ray also provides the BD Java-script that enables you to access the Internet content during the Blu-ray movie display.

Bluray VS Digital HD Bonus Feature

Blu-ray V.S. Digital HD: Compatibilities

More and more platforms and services are using digital HD for the online streaming instead of Blu-ray disc. For the Blu-ray movies are much larger in file size and use the special laser wavelength, it can only play with the Blu-ray driver. When you need to playback the rent Blu-ray movies, you have to convert Blu-ray to digital HD instead.

Part 2: How to Convert Blu-ray Disc into Digital HD Videos

Blu-ray disc is fragile to be scratched or broken, whether you need to back up the Blu-ray movie, or playback it on an iPhone or Android phone, you have to turn Blu-ray to digital HD. Vidmore Blu-ray Monster is the all-in-one toolbox for Blu-ray ripping, converting and copying. It enables you to copy the high quality Blu-ray to digital HD with the original structure, 6x fast speed and remain the original quality.

  1. Convert Blu-ray to digital HD with the original video quality and structure.
  2. Extract the Blu-ray movies to the video/audio formats and device presets.
  3. Further edit and personalize the Blu-ray movies with advanced settings.
  4. Select the desired subtitles and audio tracks from Blu-ray to digital HD.

Download Now

for Free

Step 1: Download and install the Blu-ray to digital HD converter, launch the program and choose the Ripper menu. Once you have loaded the Blu-ray disc into the computer, you can click the Load Blu-ray option to add the Blu-ray disc into the program.

Vidmore Blu-ray Ripper

Step 2: Click the View/Select Title option to select the desired Blu-ray movie clips you want to convert. You can also turn the main movie into the digital format only. If you need to choose the desired audio track and subtitle, you can also convert Blu-ray to MKV or MP4.

Select Blu-ray Title

Step 3: Select the desired video format, such as MP4, AVI, WMV or even the device presets. It is recommended to keep the original resolution and choose the High audio quality. Click the edit button to further tweak the different parameters for the output HD digital format.

Select Blu-ray Ripper Output

Step 4: After that, you can input the destination on the bottom left corner. Click the Rip All button to extract the digital HD videos from Blu-ray disc. When it finished converting, you can further edit the Blu-ray or transfer to smartphone directly.

Rip All in Blu-ray Ripper

Conclusion

When you have any difficult to choose between digital HD and Blu-ray, you can learn more details about them from the article. Blu-ray excels in audio and video quality, but limited at compatibilities. In order to take full advantage of the Blu-ray discs, you can use Vidmore Blu-ray Monster to extract the Blu-ray to digital HD accordingly.

Vidmore uses cookies to ensure you get the best experience on our website. Learn more Got it