التنقل

كيفية تشغيل أقراص DVD والأقراص المضغوطة العادية باستخدام مشغل Blu-ray - إليك الدليل النهائي

فيونا كوفمان 01 أبريل 2022 تشغيل DVD

هل يمكنك تشغيل أقراص DVD على مشغل Blu-ray؟ حصلت على إجابات من Quora مفادها أن مشغل Blu-ray متوافق مع الإصدارات السابقة. لكن ما زلت غير قادر على تشغيل أقراص DVD على مشغل Blu-ray ، فما السبب؟

نعم. يقوم مشغل Blu-ray بتشغيل أقراص DVD والأقراص المضغوطة. سواء كنت بحاجة إلى شراء مشغل Blu-ray لأقراص DVD وأقراص Blu-ray العامة ، أو كنت تواجه مشاكل عند تشغيل أقراص DVD باستخدام مشغل Blu-ray ، يمكنك معرفة المزيد من الدليل النهائي من المقالة.

هل يمكن لمشغلات Blu-ray تشغيل أقراص DVD

الجزء 1: هل يمكن لمشغلات Blu-ray تشغيل أقراص DVD و CD

يمكن لمشغلات Blu-ray تشغيل أقراص DVD دون أي عائق. نظرًا لأن مشغل Blu-ray يدعم كلاً من الليزر الأزرق والأحمر ، فإن الأجهزة التي تمكّنك من قراءة البيانات ستُصمم بالتأكيد بكل التوافق مع الإصدارات السابقة. إلى جانب أقراص DVD العامة بالدقة الأصلية ، يدعم مصنعو Blu-ray أيضًا مقاطع فيديو 1080P / 4K عالية الدقة. بالطبع ، يمكنك ببساطة إدخال قرص DVD أو قرص مضغوط في مشغل Blu-ray. سيكتشف نوع القرص وينشط تجميع الليزر الأحمر ويضبط القارئ على الفور.

الجزء 2: لماذا لا يمكن تشغيل أقراص DVD مع مشغل Blu-ray

1. هل يمكن لمشغل Blu-ray تشغيل أقراص DVD لجميع المناطق؟

لا. مع النوايا الأساسية لتعظيم الأرباح وحماية حالة حقوق النشر ، توجد قيود على إمكانيات تشغيل أقراص DVD وأقراص Blu-ray المشتراة من بلدان أخرى. بسبب ترميز القرص المختلف ، تقوم مشغلات Blu-ray بتشغيل أقراص DVD التي تنشأ من تلك المنطقة الأصلية.

هناك بعض الطرق لاختراق مشغل Blu-ray لجميع أقراص DVD للمنطقة ، ولكن يجب أن تختلف الطرق من نموذج إلى آخر. ابحث فقط عن النوع الدقيق لمشغل Blu-ray واتبع التعليمات.

2. هل يمكن لمشغل Blu-ray العمل مع أقراص DVD المحمية بنظام DRM؟

لا. عندما تكون هناك حماية DRM لأقراص DVD ، فقد لا تتمكن من تشغيل أقراص DVD على مشغل Blu-ray أو العثور على الأفلام غير التقليدية. ما عليك سوى نسخ أقراص DVD باستخدام مزيل DRM ، أو استخراج الأفلام من DVD كتنسيق ملف رقمي.

يجب أن يكون هناك نقش حقوق النشر داخل محور القرص ، وتأتي العبوة في علبة بلاستيكية بها 2-3 مجارف ومختومة في السيلوفان ، أو يوجد إشعار بحقوق النشر في بداية الفيلم.

3. كيفية حل رسالة خطأ لا يمكن تشغيل DVD؟

إذا كان هناك رسالة خطأ أن لا يمكن تشغيل DVD على شاشة التلفزيون عند تشغيل أفلام DVD ، فإليك بعض الطرق لإصلاح مشكلة تشغيل أقراص DVD على مشغل Blu-ray.

تأكد من أن أقراص DVD ليست محمية بنظام DRM ، أو قم بتخفيض دقة الشاشة إلى 480P أو 480I ، أو قم بتثبيت برنامج ترميز إضافي على أقراص DVD ، أو قم بتوصيل التلفزيون الذكي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كبل فيديو مكون.

4. هل يمكنني تشغيل أقراص DVD من محرك Blu-ray مع WMP؟

باعتباره مشغل الوسائط الافتراضي في نظام التشغيل Windows 10 ، لا يتوافق Windows Media Player مع محتويات Blu-ray ، حتى إذا كان لديك محرك أقراص Blu-ray. إذا أردت أن قم بتشغيل Blu-ray على Windows Media Player، يجب عليك تنزيل برنامج ترميز ذي صلة لتحويل Windows Media Player إلى مشغل Blu-ray على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الجزء 3: كيفية تشغيل أقراص DVD باستخدام مشغل Blu-ray

تمامًا كما ذكر أعلاه ، يمكنك تشغيل أقراص DVD باستخدام مشغل Blu-ray. لكن اختيار أداة تشغيل Blu-ray المرغوبة أمر مهم للتأكد من جودة صورة عالية وتأثير صوتي بلا ضياع. مشغل فيدمور هو مشغل Blu-ray متعدد الاستخدامات لأقراص DVD وأقراص Blu-ray ومقاطع الفيديو بدقة 4K. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا ضبط التأثيرات ، والانتقال إلى الفصل الذي تريده ، واختيار العنوان الفرعي ، وتبديل المسار الصوتي ، حتى يمكنك التقاط لقطة أثناء اللعب.

  1. تشغيل Blu-ray و DVD سلس بجودة الصورة الأصلية.
  2. قم بتوفير قائمة تنقل لتشغيل أفلام DVD على جهاز الكمبيوتر بسهولة.
  3. دعم مجلد DVD / DVD / ملف ISO ، بالإضافة إلى ملفات DVD ثلاثية الأبعاد / 4K.
  4. اختر العنوان الفرعي المطلوب ومسار الصوت لتشغيل DVD.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت مشغل Blu-ray و DVD ، يمكنك تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أدخل قرص DVD المطلوب في جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو استخدم محرك Blu-ray الخارجي.

الواجهة الرئيسية

الخطوة 2: انقر على افتح القرص أيقونة لتحميل قرص DVD في هذا البرنامج. يمكنك أيضًا اختيار مجلد DVD أو ملف ISO بالنقر فوق افتح القرص زر لتشغيل محتوى DVD.

أدخل القرص

الخطوه 3: بعد ذلك ، سيقوم مشغل Blu-ray بتشغيل أقراص DVD تلقائيًا. يمكنك اختيار العنوان الفرعي والمسار الصوتي المطلوبين في القائمة ، ثم النقر فوق تشغيل الأفلام زر لبدء تشغيل الجزء المطلوب من DVD.

لعب

قد ترغب أيضًا في معرفة: Blu-ray VS DVD.

الجزء 4: الأسئلة الشائعة حول مشغلات Blu-ray تقوم بتشغيل أقراص DVD

1. هل من الممكن تشغيل قرص Blu-ray على مشغل DVD؟

لا ، كما هو مذكور أعلاه ، يمكنك تشغيل أقراص DVD العادية على أقراص Blu-ray. لكن من المستحيل تشغيل قرص Blu-ray على مشغل DVD. يتطلب قرص Blu-ray الليزر الأزرق لقراءة المعلومات التي تختلف عن الليزر الأحمر الخاص بـ DVD. ينتج الليزر الأزرق شعاعًا ضوئيًا بطول موجي أقصر ، وهو أمر ضروري للتركيز على الحفر الأصغر في قرص Blu-ray.

2. كيف تلعب DVD من مشغل Blu-ray عبر VLC؟

لا يقدم VLC دعمًا مباشرًا لأقراص Blu-ray وأقراص DVD. فيما يلي الإعدادات تشغيل أقراص Blu-ray وأقراص DVD مع VLC. قم بتنزيل قاعدة بيانات المفاتيح ومكتبة AACS الديناميكية من https://vlc-bluray.whoknowsmy.name/. انتقل إلى CProgramData ، وأنشئ مجلدًا جديدًا وقم بتسميته aacs، انسخ ملف KEYDB.cfg الملف ، وتوجه إلى ملفات برنامج CProgramVideoLANVLC لوضع ملف libaacs.dll الذي تم تنزيله في هذا المجلد.

3. هل يجب عليك اختيار مشغل Blu-Ray لتشغيل أقراص DVD؟

يدعم مشغل Blu-ray أقراص DVD وأقراص Blu-ray العامة التي يمكن أن تدعم ما يصل إلى 7.1 قناة صوتية ، أو 5.1 بدون فقدان ، أو حتى قرص استريو LPCM عالي السعة يصل إلى 100 جيجابايت رائع للتلفزيون أو مجموعة صندوق سلسلة الرسوم المتحركة. علاوة على ذلك ، فهو يدعم أيضًا تشغيل 4K HDR ومسارات صوتية بلغة مختلفة ومقاومة أفضل للخدش من أقراص DVD. يجب أن يكون اختيارًا جيدًا لتشغيل أقراص DVD على مشغل Blu-ray بالجودة الأصلية.

خاتمة

ليس من الصعب الإجابة على السؤال حول تشغيل أقراص DVD على مشغل Blu-ray. ولكن ليست كل أقراص DVD قابلة للعمل مع مشغلات Blu-ray ، مثل أقراص DVD من منطقة مختلفة ، وملفات DRM المحمية ، وبرنامج تشغيل DVD. فقط تعرف على المزيد حول المتطلبات واختر Vidmore Player كمشغل Blu-ray الافتراضي لأقراص DVD.

رمز مشغل فيدمور

جرب Vidmore Player مجانًا

مشغل وسائط عالمي لأقراص Blu-ray وأقراص DVD وملفات الفيديو والموسيقى على Windows 11/10/8/7 و Mac OS X 10.7 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

بناء على 137 من آراء المستخدمين

Navigation

How to Play Regular DVDs and CDs with A Blu-ray Player – Here is the Ultimate Guide

Fiona Kaufman Apr 01, 2022 Play DVD

Can you play DVDs on a Blu-ray player? I got answers from Quora that the Blu-ray player has backward compatibility. But I still not able to play DVDs on Blu-ray player, what should be the reason?

Yes. Blu-ray player does play DVDs and CDs. Whether you need to buy a Blu-ray player for general DVDs and Blu-ray disc, or have problems when playing the DVDs with a Blu-ray player, you can learn more from the ultimate guide from the article.

Can Blu-ray Players Play DVDs

Part 1: Can Blu-ray Players Play DVDs and CDs

The Blu-ray players can play DVDs without any barrier. Since the Blu-ray player supports both blue and red lasers, the devices that enable you to read data will definitely be designed with all backward compatibilities. Besides the general DVDs in the original resolution, Blu-ray manufacturers also support the up-scaled 1080P/4K HD videos. Of course, you can simply insert a DVD or CD into the Blu-ray player. It will detect the disc type, activates the red laser assembly, and adjust the reader immediately.

Part 2: Why Cannot Play DVDs with Blu-ray Player

1. Can Blu-ray Player Play All-Region DVDs?

No. With the basic intentions of maximizing profits and protecting copyright status, there are limitations for playback capabilities of DVDs and Blu-ray discs purchased from other countries. Because of the different disc encoding, the Blu-ray players play DVDs that originate from that home region.

There are some methods to hack Blu-ray player for all region DVDs, but the methods should be different from model to model. Just search for the exact type of Blu-ray player and follow the instruction.

2. Can Blu-ray Player Work with DRM Protected DVDs?

No. When there is DRM protection for DVDs, you might not able to play the DVDs on a Blu-ray player, or find the movies funky. Just copy the DVDs with a DRM remover, or extract the movies from DVD as a digital file format.

There should be a copyright inscription within the hub of the disc, the package comes in a plastic case with 2-3 spades and is sealed in cellophane, or there is a copyright notice at the beginning of the film.

3. How to Solve the Cannot Play DVD Error Message?

If there is an error message that Cannot Play DVD on the TV screen when you playback the DVD movies, here are some methods to fix the problem for playing the DVDs on Blu-ray player.

Make sure the DVDs are not DRM protected, lower the screen resolution to 480P or 480I, install an extra codec to the DVDs, or connect the smart TV to your computer by using a component video cable.

4. Can I Play DVDs from Blu-ray Drive with WMP?

As the default media player on Windows 10, Windows Media Player is not compatible with the Blu-ray contents, even if you have a Blu-ray drive. If you want to play Blu-ray on Windows Media Player, you have to download related a codec to turn Windows Media Player into a Blu-ray player on your computer.

Part 3: How to Play DVDs with Blu-ray Player

Just as mentioned above, you can play DVDs with a Blu-ray player. But choose a desired Blu-ray playing tool is important to make sure a high image quality and lossless sound effect. Vidmore Player is a versatile Blu-ray player for DVDs, Blu-ray discs, and 4K videos. Moreover, you can also adjust the effects, go to the chapter you want, choose the subtitle, switch the audio track, even you can take a snapshot while playing.

  1. Seamless Blu-ray and DVD playback with the original image quality.
  2. Provide a navigation menu to play the DVD movies on PC with ease.
  3. Support DVD/DVD folder/ISO file, as well as the 3D/4K DVD files.
  4. Choose the desired subtitle and audio track for DVD playback.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 1: Download and install the Blu-ray and DVD player, you can launch the program on your computer. Insert the desired DVD into your computer or use the external Blu-ray drive.

Main interface

Step 2: Click the Open Disc icon to load the DVD into that program. You can also choose the DVD folder or ISO file by clicking the Open Disc button to playback the DVD content.

Insert disc

Step 3: After that, the Blu-ray player will play DVDs automatically. You can choose the desired subtitle and audio track in the menu, then click the Play Movies button to start playing the desired part of the DVD.

Play

You May Also Want to Know: Blu-ray VS DVD.

Part 4: FAQs of Blu-ray Players Play DVDs

1. Is It Possible to Play A Blu-ray Disc on A DVD player?

No. Just as mentioned above, you can play regular DVDs on Blu-ray discs. But it is impossible to play a Blu-ray disc on a DVD player. The Blu-ray disc requires a blue laser to read the information that is different from the red laser of DVD. Blue lasers produce a shorter wavelength light beam, which is needed to focus on the smaller pits of a Blu-ray Disc.

2. How to Play DVD from Blu-ray Player via VLC?

VLC does not offer direct support for Blu-ray discs and DVDs. Here are the settings to play Blu-ray discs and DVDs with VLC. Download the keys database and AACS dynamic library from https://vlc-bluray.whoknowsmy.name/. Go to CProgramData, create a new folder and name it aacs, copy the downloaded KEYDB.cfg file, and head to CProgram FilesVideoLANVLC to put the downloaded libaacs.dll file into this folder.

3. Should You Choose Blu-Ray Player for Playing DVDs?

Blu-ray player supports general DVDs and Blu-ray discs that can support up 7.1 channel audio, lossless 5.1, or even stereo LPCM High-Capacity disc up 100 GB great for TV or anime series box-set. Moreover, it also supports 4K HDR playbacks, different language audio tracks, and a better scratch-resistant than DVDs. It should be a nice choice to play DVDs on a Blu-ray player with the original quality.

Conclusion

It is not difficult to answer the question about playing DVDs on Blu-ray player. But not all the DVDs are workable with Blu-ray players, such as the DVDs from a different region, DRM protected files, and the DVD playing software. Just learn more about the requirements and choose Vidmore Player as the default Blu-ray player for DVDs.

Vidmore Player Icon

Try Vidmore Player for Free

A universal media player for Blu-ray discs, DVDs, video files and music on Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.7 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 137 user reviews