التنقل

كيفية تشغيل أقراص DVD على PS4

لورا جودوين 19 نوفمبر 2020 تشغيل DVD

هل يقوم PS4 بتشغيل أقراص DVD؟ أحاول تشغيل فيلم DVD باستخدام Sony PS4 Slim ولكنه يقول إنه يجب تمكين ميزة تشغيل القرص. لماذا يتعذر على PS4 تشغيل أقراص DVD؟ أي مساعدة لتشغيل ميزة تشغيل DVD؟

PS4 (بلاي ستيشن 4) هي وحدة التحكم في ألعاب الفيديو الأكثر شعبية التي طورتها شركة Sony Computer Entertainment. يمكن أن يمنحك PS4 أفضل تجربة لعب. يمكن لـ PS4 تشغيل قرص لعبة UHD Blu-ray بسهولة حتى دقة تصل إلى 4K. يبدو أنه من السهل جدًا تشغيل قرص DVD قياسي. ومع ذلك ، اشتكى العديد من المستخدمين من مشكلة عدم قدرة PS4 على تشغيل أقراص DVD. لذا نعود إلى السؤال ، هل يستطيع PS4 تشغيل أقراص DVD?

قم بتشغيل أقراص DVD على PS4

الإجابة هي نعم ، ولدى PS4 القدرة على تشغيل مقاطع فيديو Blu-ray و DVD و 3D. كما يقدم بعض التطبيقات المفيدة لمساعدتك على الاستمتاع بالموسيقى والأفلام بسهولة. هنا في هذا المنشور ، سوف نعرض لك طريقتين تشغيل أقراص DVD على PS4.

الجزء 1. كيفية تشغيل أقراص DVD على PS4 (الطريقة العادية)

كما ذكر أعلاه ، فإن PS4 لديه القدرة على تشغيل أقراص DVD و Blu-ray. في الواقع ، يمكنك بدء تشغيل DVD بسهولة طالما قمت بوضع قرص DVD.

الخطوة 1. أدخل قرص DVD الذي تريد تشغيله باستخدام وحدة التحكم PS4.

الخطوة 2: سيتم تشغيل الفيلم أو برنامج التلفاز الموجود على قرص DVD تلقائيًا. أو يمكنك الذهاب إلى قسم الفيديو في ال قائمة XMB واضغط على الزر X على عنوان الفيلم لتشغيل قرص DVD.

قم بتشغيل أقراص DVD على PS4

بعد وضع قرص DVD في وحدة تحكم PS4 ، يمكنك بسهولة التحكم في التشغيل باستخدام وحدة تحكم PS4 وواجهة مستخدم على الشاشة. لتشغيل أقراص DVD على PS4 ، يجب عليك توصيل PlayStation 4 باتصال شبكة جيد ومستقر. ما هو أكثر من ذلك ، تحتاج إلى تحديث PS4 إلى أحدث إصدار من النظام. هنا تحتاج إلى تحديث PS4 Slim أو PS4 Pro إلى 1.50 أو إصدار أعلى.

في معظم الظروف ، سيطالبك PS4 تلقائيًا بوجود تحديث واحد متاح للنظام عند توصيله باتصال شبكة جيد. ولكن إذا حصلت على قرص DVD لا يمكن تشغيله على PS4 ، فيمكنك أولاً محاولة تحديث إصدار النظام. للقيام بذلك ، يمكنك الذهاب إلى إعدادات ثم اختر ملف تحديث برنامج النظام اختيار. يمكنك الآن اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتنزيل وتثبيت نظام PS4 الجديد.

تحديث برنامج النظام

الجزء 2. طريقة أفضل لتشغيل أقراص DVD على PS4 (موصى به)

في الواقع ، عندما تحتاج إلى تشغيل أقراص DVD على PS4 ، يمكنك أولاً نسخ قرص DVD إلى الفيديو المدعوم من PS4. نعلم من موقعه الرسمي أن PS4 متوافق مع H.264 / MPEG-4 AVC High Profile Level 4.2. هنا نوصي بشدة بالمحترفين فيدمور دي في دي مونستر لمساعدتك على تحويل DVD إلى فيديو PS4 مباشرة مع جودة الصوت والصورة الأصلية.

برنامج Vidmore DVD ripperVidmore DVD Ripper - نسخ DVD إلى PS4
  • خوارزمية قوية لفك تشفير DVD لنسخ جميع أقراص DVD تقريبًا إلى PS4.
  • قم بتحويل أي مجلد DVD و DVD وملف ISO بسهولة إلى فيديو HD / SD بجودة عالية.
  • حل بنقرة واحدة لنسخ محتويات DVD بالكامل بسرعة أكبر 10 مرات.
  • قم بتحرير DVD مثل القطع / الاقتصاص / التدوير / الدمج ، إضافة عنوان فرعي جديد / مسار صوتي / علامة مائية ، ضبط إخراج الصورة / تأثيرات الصوت والمزيد.
برنامج Vidmore DVD ripper

الخطوة 1. قم بتنزيل وتثبيت وتشغيل قرص DVD القوي هذا إلى برنامج نسخ PS4 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر فوق زر التنزيل أعلاه. يمكنك الآن إدخال قرص DVD الذي تريد تشغيله على PS4. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يحمل برنامج تشغيل DVD ، فأنت بحاجة هنا إلى توصيل محرك أقراص ثابت خارجي.

الخطوة 2. عند الدخول إلى الواجهة الرئيسية ، اختر ملف الخارق ميزة في الجزء العلوي المركزي. ثم انقر فوق ملف تحميل DVD اختيار. من القائمة المنسدلة ، يمكنك النقر فوق تحميل DVD قرص لاستيراد قرص DVD الخاص بك.

تحميل DVD

الخطوه 3. إذا كان هناك العديد من ملفات الفيديو في قرص DVD ، فأنت بحاجة أثناء هذه الخطوة إلى تحديد الملفات المحددة التي تريد تشغيلها على PS4 ثم تحديد تنسيق إخراج مناسب لها. عندما تكون في نافذة تحديد تنسيق الإخراج ، يمكنك النقر فوق جهاز إلى ألعاب إلى PS4 لاختيار تنسيق الإخراج الصحيح. الآن يمكنك النقر فوق إرقد بسلام زر لحفظ قرص DVD كملف فيديو مدعوم من PS4.

العملية المذكورة أعلاه هي كيف استخراج DVD إلى القرص الصلب كتنسيق رقمي يدعمه PS4 على الكمبيوتر.

إرقد بسلام

الخطوة 4. بعد تحويل DVD إلى ملف فيديو مدعوم من PS4 ، يمكنك وضعه على PS4 من خلال محرك USB. ثم يمكنك تشغيلها بسهولة باستخدام ملف مشغل الوسائط تطبيق. إذا لم يكن لديك هذا التطبيق على PS4 الخاص بك ، فيمكنك تثبيته من PlayStation Store. هنا يمكنك التعلم كيفية تشغيل مقاطع فيديو MKV على PS4.

مشغل الوسائط

خاتمة

بالتأكيد يمكنك استخدام وحدة التحكم في ألعاب PS4 لتشغيل أقراص DVD. بعد قراءة هذه الصفحة ، يمكنك الحصول على طريقتين بسيطتين تشغيل أقراص DVD على PS4. إذا كان لا يزال لديك أي أسئلة ، فما عليك سوى ترك رسالة لنا.

رمز مشغل فيدمور

جرب Vidmore Player مجانًا

مشغل وسائط عالمي لأقراص Blu-ray وأقراص DVD وملفات الفيديو والموسيقى على Windows 11/10/8/7 و Mac OS X 10.7 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

بناء على 137 من آراء المستخدمين

Search Navigation

How to Play DVDs on PS4

Laura Goodwin Dec 18, 2019 Play DVD

Does PS4 play DVDs? I try playing a DVD movie with the Sony PS4 Slim but it says the disk playback feature must be enabled. Why my PS4 can’t play DVDs? Any help to turn on the DVD playing feature?

PS4 (PlayStation 4) is the most popular video game console which developed by Sony Computer Entertainment. PS4 can give you the best gaming experience. PS4 can easily play a UHD Blu-ray game disc even the resolution up to 4K. It seems like quite easy to play a standard DVD disc. However, many users complained about the issue that PS4 can’t play DVDs. So we back to the question, can PS4 play DVDs?

Play DVDs on PS4

The answer is YES and PS4 does have the capability to play Blu-ray, DVD and 3D videos. It also offers some useful apps to help you enjoy music and movies with ease. Here in this post, we will show you 2 methods to play DVDs on PS4.

Part 1. How to Play DVDs on PS4 (Regular Way)

As it mentioned above, PS4 has the capability to play DVD and Blu-ray discs. In fact, you can handily start the DVD playback as long as you put the DVD disc in.

Step 1. Insert the DVD disc you want to play with your PS4 console.

Step 2: The movie or TV show in the DVD will be automatically played. Or you can go to Video section in the XMB menu and hit X button on the movie title to play the DVD disc.

Play DVDs on PS4

After you put the DVD into the PS4 console, you can easily control the playback using the PS4 controller and on-screen UI. To play DVDs on PS4, you should connect the PlayStation 4 with a good and stable network connection. What’s more, you need to update the PS4 to it latest system version. Here you need to update your PS4 Slim or PS4 Pro to 1.50 or higher version.

Under most circumstance, the PS4 will automatically prompt you that there is one available system update when you get it connection to a good network connection. But if you get the DVD can’t be played on PS4, you can first try updating the system version. To do it, you can go to Settings and then choose the System Software Update option. Now you can follow the on-screen instructions to download and install the new PS4 system.

System Software Update

Part 2. Better Way to Play DVDs on PS4 (Recommended)

In fact, when you have the need to play DVDs on PS4, you can first rip the DVD to PS4 supported video. From its official site we know that, PS4 is compatible with H.264/MPEG-4 AVC High Profile Level 4.2. Here we strongly recommend the professional Vidmore DVD Ripper to help you directly convert DVD to PS4 video with original image and sound quality.

Vidmore DVD ripperVidmore DVD Ripper – Rip DVD to PS4
  • Powerful DVD decryption algorithm to rip almost all DVDs to PS4.
  • Easily convert any DVD, DVD folder and ISO file to HD/SD video with high quality.
  • One-click solution to rip entire DVD contents at 10x faster speed.
  • Edit DVD like trim/crop/rotate/merge, add new subtitle/audio track/watermark, adjust output image/sound effects and more.
Vidmore DVD ripper

Step 1. Free download, install and run this powerful DVD to PS4 ripping software on your computer by clicking the download button above. Now you can insert the DVD disc you want to play on PS4. If your computer doesn’t carry a DVD driver, here you need to connect an external hard driver.

Step 2. When you enter the main interface, choose the Ripper feature in the top-central part. Then click the Load DVD option. From the drop-down list, you can click the Load DVD Disc to import your DVD.

Load DVD

Step 3. If there are several video files in the DVD disc, during this step you need to select the specific ones you want to play on PS4 and then select a suitable output format for it. When you are at the output format selecting window, you can click on Device to Games to PS4 to choose a right output format. Now you can click on Rip button to save the DVD as a PS4 supported video file.

Rip

Step 4. After converting DVD to PS4 supported video file, you can put it to PS4 through a USB drive. Then you can easily play it with the Media Player app. If you don’t have this app on your PS4, you can install it from PlayStation Store. Here you can learn how to play MKV videos on PS4.

Media Player

Conclusion

Surely you can use your PS4 game console to play DVDs. After reading this page, you can get 2 simple ways to play DVDs on PS4. If you still have any questions, just leave us a message.