التنقل

كيفية التقاط لقطة شاشة لمنطقة معينة على جهاز الكمبيوتر في صورة عالية الجودة

فيونا كوفمان يوليو 09، 2020 لقطة شاشة

لقطة الشاشة هي صورة تم التقاطها لكل ما هو موجود على شاشتك. من المعروف أنه يمكنك التقاط لقطة شاشة للشاشة بأكملها باستخدام زر Print Screen ؛ ومع ذلك ، ماذا عن منطقة محددة لقطة الشاشة على جهاز الكمبيوتر?

في الواقع ، هناك أدوات مساعدة مدمجة وأدوات من الجزء الثالث قادرة على التقاط منطقة مخصصة وإرسال لقطة الشاشة إلى الحافظة أو حفظها كصورة. يحدد هذا الدليل ثلاث طرق أسهل ويشارك خطواتها.

التقط لقطة شاشة على أجهزة الكمبيوتر
المحتوى

الجزء 1: لقطة شاشة لجزء من الشاشة باستخدام مجموعة الأزرار

بالإضافة إلى مفتاح Print Screen الفردي ، يمكنك استخدام بعض الاختصارات على أجهزة الكمبيوتر لالتقاط لقطات شاشة بناءً على حاجتك. لالتقاط لقطة شاشة لمنطقة معينة ، مثل النافذة ، على سبيل المثال ، تتوفر أزرار Alt + Print Screen.

الخطوة 1: ضع كل ما تريد لقطة شاشة على سطح المكتب ، مثل نافذة برنامج أو تشغيل فيديو.

الخطوة 2: صحافة Alt + طباعة الشاشة الأزرار معًا إذا كنت ترغب في التقاط لقطة شاشة لنافذة نشطة. لتصوير جزء من الشاشة ، اضغط على Win + Shift + S. في نفس الوقت.

لقطة شاشة

الخطوه 3: ابحث عن MS Paint بتنسيق بداية القائمة في الزاوية اليسرى السفلية من سطح المكتب. ثم افتحه وانقر معجون القائمة في الشريط العلوي للصق لقطة الشاشة. إذا تستطيع اقتصاص لقطة الشاشة على Windows كما تحب.

معجون

الخطوة الرابعة: قم بتحريره كصورة عادية. ثم اذهب الى ملف القائمة ، حدد حفظ باسم واختيار التنسيق المناسب. في مربع الحوار المنبثق ، انتقل إلى موقع ، وأدخل اسم ملف وانقر فوق حفظ زر

الجزء 2: كيفية التقاط لقطة شاشة لمنطقة معينة على جهاز الكمبيوتر باستخدام أداة القص

أداة القطع هي أداة مساعدة مضمنة لالتقاط لقطة شاشة لمنطقة معينة على جهاز الكمبيوتر. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام أداة تحرير الصور الأساسية لإعادة تصميم لقطة الشاشة.

الخطوة 1: إذهب إلى ....... الخاص بك بداية القائمة في الزاوية اليسرى السفلية ، ابحث عن أداة القطع وافتحها.

الخطوة 2: انقر على الوضع القائمة على شريط القائمة أيضًا واختر الوضع المناسب. لالتقاط لقطة شاشة لمنطقة معينة على جهاز الكمبيوتر ، يمكنك تحديد قصاصة مستطيلة, ويندوز قصاصة أو قصاصة حرة الشكل.

تلميح: لتغيير مجلد الوجهة والمزيد ، انقر فوق خيارات قائمة طعام.

خيارات

الخطوه 3: بعد ذلك ، اضغط على جديد القائمة وستتحول شاشتك إلى اللون الرمادي. انقر فوق النافذة إذا قمت بتحديد نافذة القصاصة. أو استخدم المؤشر لتغطية المنطقة المرغوبة.

حفظ

الخطوة الرابعة: حرر الماوس وسيتم وضع لقطة الشاشة في لوحة التحرير. ثم ببساطة قم بتحريره وانقر فوق حفظ رمز لحفظ لقطة الشاشة على القرص الصلب الخاص بك. بديل ، اضغط على الحافظة رمز لإرساله إلى الحافظة الخاصة بك.

أكثر أدوات لقطات الشاشة على Windows مثل أداة القطع هنا.

الجزء 3: أفضل طريقة مجانية لالتقاط جزء من الشاشة

لا يحب الكثير من الأشخاص الأدوات والاختصارات المثبتة مسبقًا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها بسيطة جدًا في بعض الأحيان. اختصار لقطة الشاشة ، على سبيل المثال ، لا يوفر أي تحرير للصور. مسجل شاشة فيدمور هو خيار أكثر مرونة لالتقاط لقطة شاشة لجزء من شاشتك.

الميزات الرئيسية لأفضل أداة لقطة شاشة لأجهزة الكمبيوترالميزات الرئيسية لأفضل أداة لقطة شاشة لأجهزة الكمبيوتر

  • التقط لقطة شاشة لأي جزء من شاشتك بسهولة.
  • مجاني تمامًا للاستخدام بدون قيود ، مثل التسجيل.
  • قدم وظائف إضافية إضافية ، مثل تحرير الصور.
الميزات الرئيسية لأفضل أداة لقطة شاشة لأجهزة الكمبيوتر

باختصار ، إنها أفضل طريقة لأخذ لقطة شاشة لمنطقة معينة على أجهزة الكمبيوتر.

كيفية التقاط لقطة شاشة لمنطقة معينة على جهاز الكمبيوتر

الخطوة 1: تثبيت أداة لقطة الشاشة

عندما تريد التقاط لقطة شاشة لمنطقة معينة على جهاز الكمبيوتر ، قم بتثبيت أفضل أداة لقطة للشاشة. هناك إصدار آخر لنظام التشغيل Mac. انقر على قائمة طعام أيقونة في الجانب الأيمن العلوي واختر التفضيلات. انتقل إلى علامة التبويب الإخراج ، وقم بالتغيير لقطة شاشة تنسيق و موقع ملفات لقطة الشاشة. بخلاف ذلك ، ستحفظ الأداة لقطات الشاشة كملفات PNG وتخزنها في مكتبة الصور.

تلميح: على الرغم من أن وظيفة لقطة الشاشة هي مجرد جزء من البرنامج ، إلا أنه يمكنك استخدامها مجانًا بدون إعلانات أو تسجيل.

التفضيلات

الخطوة 2: منطقة محددة لقطة الشاشة

أدخل الشاشة التي ترغب في التقاطها ، مثل النافذة. انتقل إلى أداة لقطة الشاشة وانقر فوق تصوير الشاشة. ثم سوف يتحول المؤشر إلى صليب. إذا التقطت لقطة شاشة على النافذة ، فانقر عليها. لمنطقة مخصصة ، انقر واسحب الماوس الأيسر للحصول عليها.

تصوير الشاشة

الخطوه 3: تحرير وحفظ لقطة الشاشة

عند الانتهاء من التقاط لقطة شاشة لجزء معين على جهاز الكمبيوتر ، اترك الماوس الأيسر يتحرك وسيظهر شريط القائمة. الآن ، يمكنك إضافة شكل أو نص أو لوحة إلى لقطة الشاشة. اختر الأداة المناسبة ، وحدد الخيارات الأخرى وغيرها ، وأضفها إلى لقطة الشاشة مباشرة. إذا لم تكن راضيًا عن اللوحة ، فإن ممحاة رمز يمكن إزالته. أخيرًا ، انقر فوق حفظ زر لتصدير لقطة الشاشة إلى القرص الصلب الخاص بك. إذا كنت تنوي استخدام لقطة الشاشة في برامج أخرى ، فحدد زر الحافظة بدلاً من ذلك.

تعديل

الجزء 4: الأسئلة الشائعة حول لقطة الشاشة جزء من الشاشة

كيف أقوم بتصوير منطقة معينة على iPad؟

عندما ترى الشاشة التي تريد التقاط لقطة شاشة لها ، اضغط مع الاستمرار على كليهما الصفحة الرئيسية و قوة الأزرار معًا حتى تومض شاشتك. بالنسبة إلى iPad Pro 2020 ، استبدل الصفحة الرئيسية زر مع رفع الصوت. ثم انتقل إلى تطبيق الصور ، وابحث عن لقطة الشاشة واقطع الجزء غير المرغوب فيه. خلاف ذلك ، يمكنك استخدام تطبيق لقطة شاشة تابع لجهة خارجية للحصول عليه.

أين هو مفتاح Print Screen؟

يوجد مفتاح Print Screen عادة في السطر العلوي من لوحة المفاتيح بجوار مفاتيح الوظائف. في بعض الأحيان ، يتم اختصارها كـ Prscr ، PRTSC ، PrtScrn ، Ps، إلخ.

أين يتم حفظ شاشات الطباعة؟

بشكل افتراضي ، يتم حفظ لقطات الشاشة في الحافظة الخاصة بك إذا كنت تستخدم مفتاح Print Screen. ثم يمكنك الانتقال إلى برنامج مناسب ، مثل Office Word ، ولصق لقطة الشاشة مباشرةً. يختلف مجلد الموقع بناءً على طريقة استخدامك. في معظم الحالات ، يكون الموقع الافتراضي هو C: \ UsersYour Namepictures على جهاز الكمبيوتر.

خاتمة

لقد تحدث هذا الدليل عن كيفية التقاط لقطة شاشة لمنطقة معينة على جهاز الكمبيوتر. إنها شاشة مفيدة لالتقاط الصور لكل شيء على سطح المكتب. الاختصار هو أسهل طريقة للقيام بذلك ، على الرغم من أنه لا يمكنك تحرير لقطات الشاشة مباشرة. إذا كنت تفضل أداة القطع ، فيمكنها أيضًا تلبية احتياجاتك. برنامج Vidmore Screen Recorder يستحق المحاولة أيضًا. والأهم من ذلك ، أنه يوفر وظائف احترافية بالطريقة التي يمكن للجميع إتقانها بسرعة. المزيد من الأسئلة المتعلقة بلقطة شاشة لجزء على جهاز الكمبيوتر ، اترك رسالة أدناه.

رمز مسجل شاشة Vidmore

جرب Vidmore Screen Recorder مجانًا

أفضل رفيق لك لتسجيل الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 و Mac OS X 10.10 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 179 من آراء المستخدمين

Search Navigation

How to Screenshot a Specific Area on PC in High Quality Picture

Fiona Kaufman Screenshot

A screenshot is an image captured of whatever is on your screen. It is well-known that you can take a screenshot for entire screen with the Print Screen button; however, what about screenshot specific area on PC?

In fact, there are both built-in utilities and third-part tools able to capture custom region and send the screenshot to clipboard or save as an image. This guide identifies three easiest methods and shares their steps.

Take a Screenshot on PCs
Content

Part 1: Screenshot a Part of Screen with Button Combination

In addition to the single Print Screen key, you can use some shortcuts on PCs to take screenshots based on your need. To screenshot a specific area, like a window, for example, Alt + Print Screen buttons are available.

Step 1: Put whatever you want to screenshot on your desktop, such as a program window or a video playback.

Step 2: Press Alt + Print Screen buttons together if you wish to screenshot an active window. To screenshot a part of screen, press Win + Shift + S at the same time.

Screenshot

Step 3: Search for MS Paint in Start menu at the bottom left corner of your desktop. Then open it and click Paste menu on the top ribbon to paste the screenshot. Then you can crop the screenshot on Windows as you like.

Paste

Step 4: Edit it as a normal picture. Then go to File menu, select Save as and choose a proper format. On the popup dialog, navigate to a location, enter a filename and click the Save button

Part 2: How to Screenshot Specific Area on PC with Snipping Tool

The Snipping Tool is a built-in utility to take screenshot for specific area on PC. Moreover, you can use the basic picture editing tool to redesign the screenshot.

Step 1: Go to your Start menu at the bottom left corner, search for Snipping Tool and open it.

Step 2: Click the Mode menu on the too menu bar and choose a proper mode. To screenshot a specific area on PC, you can select Rectangular Snip, Windows Snip or Free-form Snip.

Tip: To change destination folder and more, click Options menu.

Options

Step 3: Next, hit the New menu and your screen will turn to gray. Click the window if you select Window Snip. Or use your cursor to cover the desired area.

Save

Step 4: Release your mouse and the screenshot will be put in the editing panel. Then simply edit it and click the Save icon to save screenshot to your hard drive. Alternative, press the Clipboard icon to send it to your clipboard.

More screenshots tools on Windows like Snipping Tool are here.

Part 3: Best Free Way to Screenshot a Part of Screen

Many people do not like pre-installed utilities and shortcuts, partly because they are too simple sometimes. The screenshot shortcut, for example, does not offer any picture editing. Vidmore Screen Recorder is a more flexible option to screenshot part of your screen.

Main Features of the Best Screenshot Tool for PCsMain Features of the Best Screenshot Tool for PCs

  • Take a screenshot for any part of your screen easily.
  • Completely free to use with no restriction, like signup.
  • Offer extensive bonus functionalities, like picture editing.
Main Features of the Best Screenshot Tool for PCs

Briefly speaking, it is the best way to take a screenshot for specific area on PCs.

How to Screenshot Specific Area on PC

Step 1: Install screenshot utility

When you want to screenshot a specific area on PC, install the best screenshot utility. There is another version for Mac. Click the Menu icon at the upper right side and choose Preferences. Go to the Output tab, and change Screenshot format and Location of screenshot files. Otherwise, the utility will save screenshots as PNG files and store it in picture library.

Tip: Though the screenshot function is just a part of the software, you can use it for free without ads or registration.

Preferences

Step 2: Screenshot specific area

Enter the screen you wish to capture, such as a window. Turn to the screenshot utility and click Screen Capture. Then your cursor will turn to a cross. If take a screenshot on a window, click on it. For custom region, click and drag your left mouse to get it.

Screen Capture

Step 3: Edit and save screenshot

When screenshotting specific part on PC is done, let left mouse go and the menu bar will pop up. Now, you can add shape, text or painting to the screenshot. Pick the right tool, select other and other options, and add it to your screenshot directly. If you are not satisfied with the painting, the Eraser icon can remove it. Finally, click on the Save button to export the screenshot to your hard drive. If you intend to use the screenshot in other programs, select the Clipboard button instead.

Edit

Part 4: FAQs of Screenshot Part of Screen

How do I screenshot a specific area on iPad?

When you see the screen you want to screenshot, hold down both Home and Power buttons together until your screen flashes. For iPad Pro 2020, replace Home button with Volume Up. Then go to Photos app, find the screenshot and crop unwanted part. Otherwise, you can use a third-party screenshot app to get it.

Where is the Print Screen key?

The Print Screen key is usually on the top line of your keyboard next to function keys. Sometimes, it is abbreviated as Prscr, PRTSC, PrtScrn, Ps, etc.

Where are print screens saved?

By default, screenshots are saved in your clipboard if you use the Print Screen key. Then you can go to a proper program, like Office Word, and paste the screenshot directly. The location folder is different depending on what way you use. In most cases, the default location is C:\ UsersYour Namepictures on PC.

Conclusion

This guide has talked about how to screenshot a specific area on PC. It is a useful screen to take pictures for everything on your desktop. The shortcut is the easiest way to do it, though you cannot edit the screenshots directly. If you prefer to Snipping Tool, it can meet your need too. Vidmore Screen Recorder is worth to try as well. More importantly, it offers pro-level functions in the way that everyone can master quickly. More questions related to screenshot a part on PC, leave a message below.