أفضل الطرق لتشغيل فيديو MKV على نظام Mac باستخدام مشغل الوسائط ومحول الفيديو

كريستيان كاليكا 18 مارس 2024 تشغيل الفيديو

يعد ملف MKV، والذي يُسمى أيضًا ملف Matroska Video، أحد تنسيقات الفيديو الأكثر شيوعًا في العالم الحديث. إنه نوع من ملفات الحاوية التي تدعم مسارات غير محدودة للصور والصوت والترجمة. علاوة على ذلك، يمكنه ضغط الفيديو دون أي فقدان للجودة. يمكنك الاستمتاع بفيديو الصورة الأصلية وجودة الصوت. ومع ذلك، فإن ضغطها عالي الجودة يؤدي إلى مشكلة أخرى. عادةً ما يكون حجم ملفات MKV كبيرًا ولا تدعم جميع مشغلات الوسائط هذا التنسيق.

بالنسبة لمستخدمي Mac، تصبح هذه المشكلة واضحة جدًا لأن مشغل الفيديو الافتراضي لا يدعم هذا الملف بشكل واضح. كيفية تشغيل MKV على ماك؟ هنا ندرج لك بعض الطرق. اقرأ هذه المقالة وابدأ في الاستمتاع بلعب MKV على نظام التشغيل macOS.

تشغيل MKV على ماك

محتوى الصفحة

الجزء 1. كيفية تشغيل MKV على نظام Mac باستخدام مشغل الوسائط

لا يمكنك تشغيل فيديو MKV مباشرة على نظام Mac باستخدام مشغله الافتراضي، QuickTime. لذلك، نحن بحاجة إلى العثور على مشغل فيديو قوي يدعم تنسيق الفيديو MKV. هنا 4 مشغلات فيديو مختلفة. دعونا نرى كيفية فتح MKV على نظام Mac باستخدام مشغلات MKV هذه.

كيفية تشغيل ملف MKV مع Vidmore Player

كمشغل فيديو حسن السمعة، فإن مشغل فيدمور حصل على الكثير من التقييمات الجيدة نظرًا لوظيفته القوية وأدائه العالي في الاستخدام. يمكنه تشغيل جميع تنسيقات الفيديو الشائعة مثل MP4، وFLV، وMOV، والأهم هنا، MKV، وما إلى ذلك. ويمكنك الاستمتاع بفيديو عالي الجودة بدقة 4K و1080p HD على جهاز Mac الخاص بك. وبفضل واجهته سهلة الاستخدام، يمكنك التحكم في التشغيل والتقاط لقطات لتسجيل الصورة كما تريد. والأهم من ذلك، أنه يمكنه تشغيل الفيديو تقريبًا بدون وقت تحميل، حتى لو كان فيديو بدقة 4K. يمكنك أيضًا إنشاء قائمة تشغيل للاستمتاع بالفيديو الخاص بك. بالمناسبة، يتم دعم الصوت النقي حتى تتمكن من استخدامه كمشغل موسيقى أيضًا.

مشغل فيدمور
مشغل فيدمور
  • يعمل على كل من نظامي التشغيل Windows وmacOS
  • دعم جميع صيغ الفيديو والصوت الشائعة، بما في ذلك MKV، MP3، FLAC
  • اضبط تأثيرات الفيديو، مثل السطوع والتباين وما إلى ذلك للحصول على تجربة أفضل
  • وقت تحميل سريع خلال 0.5 ثانية

فيما يلي بعض الخطوات حول كيفية تشغيل MKV مع Vidmore Player:

الخطوة 1. قم بتنزيل إصدار Vidmore Player Mac باستخدام زر التنزيل أعلاه. تثبيت وبدء تشغيل البرنامج.

الخطوة 2. انقر فوق "فتح ملف" واختر فيديو MKV الذي تريد تشغيله. يمكنك أيضًا سحب الفيديو إلى الواجهة لتشغيله.

انقر فوق فتح الملف

الخطوه 3. استخدم لوحة التحكم للتشغيل للخلف وللأمام والتقاط اللقطات كما تريد.

اللعب والتحكم

كيفية مشاهدة MKV على نظام Mac باستخدام 5KPlayer

5KPlayer هي أداة أخرى لفتح فيديو MKV على كل من أجهزة macOS وWindows. هناك أيضًا العديد من الوظائف الأخرى. على سبيل المثال، يمكنك إضافة إشارات مرجعية أثناء تشغيل الفيديو حتى تتمكن بسهولة من العثور على الجزء الذي يعجبك. كما يسمح لك بتشغيل فيديو بنطاق 360 درجة. يمكنك أيضًا تدوير الفيديو إذا لم يكن الفيديو في الاتجاه الصحيح. لكن نسبة العرض إلى الارتفاع ثابتة. علاوة على ذلك، فهو يسمح لك بتحميل ملفات الترجمة واختيار المسارات الصوتية.

الخطوة 1. قم بتنزيل 5KPlayer من موقعه الرسمي على الويب، وقم بتثبيته على جهاز Mac الخاص بك، وافتح هذا البرنامج.

الخطوة 2. انقر فوق زر الفيديو وحدد فيديو MKV الخاص بك. يمكن أيضًا أن يبدأ اللعب عن طريق سحبه مباشرة إلى المنطقة الاحتياطية.

انقر فوق فيديو

الخطوه 3. استمتع بالفيديو الخاص بك واضبطه باستخدام أزرار التحكم للتخطي وإنشاء مقاطع فيديو وإضافة إشارات مرجعية وما إلى ذلك.

التحكم في الفيديو

كيفية فتح MKV على نظام Mac باستخدام مشغل الوسائط VLC

يعد VLC Media Player مشغلًا شائعًا ومتوفر على معظم أنظمة التشغيل: Windows وmacOS وAndroid وiOS. يمكنه تشغيل الكثير من صيغ الفيديو. ويمكنك استخدامه لتشغيل ملف MKV على أجهزة macOS الخاصة بك. يمكنك أيضًا استخدامه كمشغل أقراص DVD أو Blu-ray. يمكنك تسجيل فيديو مباشر باستخدام نظام التسجيل المدمج. يمكّنك هذا من تسجيل الجزء المفضل لديك ومشاهدته في أي وقت ومشاركته مع صديقك.

ومع ذلك، لديها أيضا حدودها. واجهته قديمة الطراز ومعقدة. يبدو وكأنه برنامج عمل، ويمكنه الآن تحسين اللعب كبرامج أخرى.

كيفية تشغيل فيديو MKV باستخدام مشغل الوسائط VLC:

الخطوة 1. انتقل إلى الموقع الرسمي وقم بتنزيل VLC Media Player.

الخطوة 2. تثبيت وبدء تشغيل VLC. انقر فوق Open Media أو Drop Media هنا لإضافة ملف MKV.

افتح ملف VLC

انقر فوق هذا الرابط لمعرفة المزيد إذا لا يستطيع VLC Media Player تشغيل MKV.

كيفية تشغيل MKV على نظام Mac باستخدام مشغل QuickTime الافتراضي

لا يمكنك تشغيل مقاطع فيديو MKV مباشرةً باستخدام QuickTime Player. ولكن يمكنك استخدام البرنامج المساعد QuickTime، Perian، لتشغيل جميع تنسيقات الفيديو تقريبًا، وبالطبع MKV على نظام Mac. وهو مكون إضافي مجاني ومفتوح المصدر. بعد التثبيت الناجح، سيعمل تلقائيًا في QuickTime. ولكن تم إيقاف هذا البرنامج وهو يعمل فقط على QuickTime 7.6.6.

كيفية فتح ملف MKV على نظام Mac باستخدام البرنامج المساعد Perian:

الخطوة 1. قم بتنزيل Perian من موقعه الرسمي على الويب وتثبيته على جهاز Mac الخاص بك. ثم أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل بيريان

الخطوة 2. ابحث عن فيديو MKV الذي تريد تشغيله. انقر بزر الماوس الأيمن ثم افتح باستخدام QuickTime.

افتح MKV

يعد QuickTime Player أيضًا محرر فيديو يمكنه مساعدتك فيديو المحاصيل.

الجزء 2. كيفية مشاهدة MKV على نظام Mac عن طريق التحويل إلى MOV

إذا لم أتمكن من تشغيل MKV على نظام Mac مباشرة، فلماذا لا يمكنني تغييره إلى تنسيقات أخرى؟ وهذا أيضًا حل جيد لحل هذه المشكلة. ثم ظهرت المزيد من الأسئلة. كيف يمكنني تحويل MKV إلى صيغ أخرى؟ كيف يمكنني تحقيق ذلك مع فقدان الجودة؟

يمكننا حل هذه المشكلات باستخدام Vidmore Video Converter في وقت واحد.

محول الفيديو فيدمور هو الحل الشامل لتحويل الفيديو. يمكنك تحويل الفيديو إلى أكثر من 1000 تنسيق مختلف دون فقدان الجودة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم أيضًا تحسين الفيديو الخاص بك عن طريق التحرير. يمكنك أيضًا إنشاء فيديو موسيقي مباشرةً من الفيديو الأصلي الخاص بك وحفظه بتنسيق لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

كيفية تحويل فيديو MKV إلى MOV:

الخطوة 1. انقر فوق الزر "تنزيل" أدناه لتنزيل وتثبيت Vidmore Video Converter على جهاز MacBook أو أجهزة macOS الأخرى. ثم قم بتشغيله.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. انقر فوق زر Plus لإضافة ملفات MKV.

اضف ملف

الخطوه 3. اختر تنسيقات الإخراج التي يدعمها QuickTime، MOV، على سبيل المثال.

اختر التنسيق

الخطوة 4. انقر فوق "تحويل الكل" وانتظر بعض الوقت. وبعد ذلك، يمكنك الاستمتاع بفيديو MKV المحول على جهاز Mac الخاص بك.

تحويل الفيديو

الجزء 3. الأسئلة الشائعة حول تشغيل MKV على نظام Mac

كيف يمكنني تشغيل ملفات MKV على كويك تايم؟

لسوء الحظ، لا يدعم QuickTime Player ملفات MKV، لذلك لا يمكنك تشغيل ملفات MKV على نظام Mac مباشرة على QuickTime. يمكنك تنزيل Perian، وهو مكون إضافي لبرنامج QuickTime، لمساعدتك في تشغيل ملفات MKV وملفات الفيديو الأخرى.

هل تدعم Apple ملفات MKV؟

لا تدعم مشغلات الوسائط الافتراضية من Apple ملفات MKV، ويمكنك اللجوء إلى برامج أخرى للحصول على المساعدة. يمكنك استخدام مشغل فيدمور على جهاز Mac الخاص بك.

ما هو أفضل مشغل MKV مجاني لنظام التشغيل Mac؟

مشغل فيدمور هو الحل الأفضل لتشغيل MKV على نظام Mac. يمكنك تشغيل MKV وجميع التنسيقات الشائعة الأخرى باستخدامه. كما أنه يدعم الفيديو عالي الدقة. يمكنك الاستمتاع بالفيديو وأقراص Blu-ray وأقراص DVD الخاصة بك معه.

خاتمة

على الرغم من أنك لا تستطيع ذلك تشغيل MKV على نظام Mac باستخدام إنه مشغل الوسائط الافتراضي، وهناك العديد من الخيارات الأخرى لك. يمكنك استخدام مشغلات الوسائط الأخرى مثل مشغل فيدمور أو تحويل الفيديو إلى صيغ أخرى دون فقدان الجودة محول الفيديو فيدمور. الآن، اختر الطريقة الأفضل بالنسبة لك واستمتع بفيديو MKV على جهاز Mac الخاص بك.

رمز مشغل فيدمور

جرب Vidmore Player مجانًا

مشغل وسائط عالمي لأقراص Blu-ray وأقراص DVD وملفات الفيديو والموسيقى على Windows 11/10/8/7 و Mac OS X 10.7 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

بناء على 137 من آراء المستخدمين

أغلق البوب

Best Ways to Play MKV Video on Mac with Media Player and Video Converter

Christian Calica Mar 18, 2024 Video Playback

MKV file, also called Matroska Video file, is one of the most popular video formats in the modern world. It is a kind of container file that supports unlimited picture, audio and subtitle tracks. What`s more, it can compress video without any loss of quality. You can enjoy the video of the original image and sound quality. However, its high-quality compression leads to another problem. The MKV files usually have a big size and not all media player supports this format.

For Mac users, this problem becomes very obvious because the default video player clearly does not support this file. How to play MKV on Mac? Here we list some methods for you. Read this article and start to enjoy playing MKV on macOS.

Play MKV on Mac

PAGE CONTENT

Part 1. How to Play MKV on Mac with Media Player

You can't directly play MKV video on Mac with its default player, QuickTime. Therefore, we need to find a powerful video player that supports the MKV video format. Here are 4 different video players. Let`s see how to open MKV on Mac with these MKV players.

How to Play MKV File with Vidmore Player

As a well reputable video player, the Vidmore Player has earned lots of good reviews due to its powerful function and high performance in use. It can play all popular video formats such as MP4, FLV, MOV, and what`s most important here, MKV, etc. You can enjoy high-quality 4K and 1080p HD video on your Mac with it. And with its user-friendly interface, you can control the playing and take snapshots to record the image as you want. More importantly, it can play video almost without loading time, even if it’s a 4K video. You can also create a playlist to enjoy your video. By the way, pure audio is supported so you can take it as a music player, too.

Vidmore Player
Vidmore Player
  • Works on both Windows and macOS
  • Support all popular video and audio formats, including MKV, MP3, FLAC
  • Adjust video effects, like brightness, contrast, etc. to have a better experience
  • Fast loading time within 0.5s

Here are a few steps on how to play MKV with Vidmore Player:

Step 1. Download the Vidmore Player Mac version with the Download button above. Install and start the software.

Step 2. Click Open File and choose the MKV video you want to play. You can also drag the video to the interface to play.

Click Open File

Step 3. Use the control panel to play backward and forward and take snapshots as you want.

Play and Control

How to Watch MKV on Mac with 5KPlayer

5KPlayer is another tool to open MKV video on both macOS and Windows devices. There are also many other functions. For example, you can add bookmarks while playing video so you can easily find the part you like. It also allows you to play 360-degree video. You can also rotate the video if the video is not in the right direction. But the aspect ratio is fixed. Besides, it allows you to load subtitle files and choose audio tracks.

Step 1. Download 5KPlayer from its official website, install it on your Mac, and open this software.

Step 2. Click the Video Button and select your MKV video. Directly dragging it to the spare area can also start to play.

Click Video

Step 3. Enjoy your video and adjust it with control buttons to skip, create video clips, add bookmarks, etc.

Control Video

How to Open MKV on Mac with VLC Media Player

VLC Media Player is a popular player available on most operating systems: Windows, macOS, Android and iOS. It can play lots of video formats. And you can use it to play the MKV file on your macOS devices. You can also take it as a DVD or Blu-ray disc player. You can record live video with its built-in recording system. This enables you to record your favorite part and watch it anytime and share it with your friend.

However, it also has its limitations. Its interface is old-style and complicated. It looks more like a working software, and it can now enhance the playing as other software.

How to play MKV video with VLC Media Player:

Step 1. Go to the official website and download VLC Media Player.

Step 2. Install and start VLC. Click Open Media or Drop Media here to add the MKV file.

Open File VLC

Click this link to learn more if VLC Media Player can't play MKV.

How to Play MKV on Mac with Default QuickTime Player

You can’t directly play MKV videos with QuickTime Player. But you can use a QuickTime plugin, Perian, to play almost all video formats and, of course, MKV on Mac. It is a free and open-source plugin. After successful installation, it will work automatically in QuickTime. But this software has been discontinued and it only works on QuickTime 7.6.6.

How to open MKV file on Mac with the Perian plugin:

Step 1. Download the Perian from its official website and install it on your Mac. Then restart your computer.

Download Perian

Step 2. Find the MKV video you want to play. Right-click and Open with QuickTime.

Open MKV

QuickTime Player is also a video editor that can help you crop videos.

Part 2. How to Watch MKV on Mac by Converting to MOV

If I can`t play MKV on Mac directly, why can`t I change it to other formats? That`s also a good solution to solve this problem. Then there are more questions appeared. How can I convert MKV to other formats? How can I make it with quality loss?

We can solve these problems with Vidmore Video Converter at one time.

Vidmore Video Converter is an all-in-one solution to convert video. You can convert video to over 1000 different formats without quality loss. In addition, it also supports to enhance your video by editing. You can even directly make an MV out of your original video and save it as a format for your social media.

How to convert MKV video to MOV:

Step 1. Click the Download button below to download and install Vidmore Video Converter on your MacBook or your other macOS devices. Then, Launch it.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Click the Plus button to add MKV files.

Add File

Step 3. Choose the output formats that QuickTime supports, MOV, for instance.

Choose Format

Step 4. Click Convert All and wait for you while. Then, you can enjoy the converted MKV video on your Mac.

Convert Video

Part 3. FAQs about Playing MKV on Mac

How do I play MKV files on QuickTime?

Unfortunately, the QuickTime Player does not support MKV files, so you can`t play MKV files on Mac directly on QuickTime. You can download Perian, a plugin for QuickTime, to help you play MKV and other video files.

Does Apple support MKV files?

Apple default media players don`t support MKV files, you can turn to other software for help. You can use Vidmore Player on your Mac.

What is the best free MKV player for Mac?

Vidmore Player is your best solution to play MKV on Mac. You can play MKV and all other popular formats with it. It also supports HD video. You can enjoy your video, Blu-ray, and DVD disc with it.

Conclusion

Although you can`t play MKV on Mac with its default media player, there are many other choices for you. You can use other media players like Vidmore Player or convert video to other formats without quality loss by Vidmore Video Converter. Now, choose a method that is best for you and enjoy your MKV video on your Mac.

Vidmore Player Icon

Try Vidmore Player for Free

A universal media player for Blu-ray discs, DVDs, video files and music on Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.7 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 137 user reviews

Close Pop