التنقل

كيفية تشغيل Blu-ray على وحدة تحكم Sony PlayStation 4 Slim / Pro

لورا جودوين 01 أبريل 2022 نصائح

PS4 (سوني بلاي ستيشن 4) هي واحدة من أشهر أجهزة الألعاب التي يمكن أن تقدم لك ترفيهًا رائعًا لألعاب الفيديو في المنزل. إلى جانب ميزات اللعب القوية ، فإنه يحمل أيضًا ميزات رائعة أخرى. يتيح لك جهاز PS4 من Sony تشغيل ملفات الوسائط من خلال USB والاستماع إلى الأغاني المفضلة لديك والاستمتاع بأفلام Blu-ray مع تجربة بصرية رائعة.

يمكن لوحدة التحكم في ألعاب PlayStation 4 من سوني قراءة الألعاب المكتوبة على أقراص Blu-ray بسهولة. لديه القدرة على تقديم الألعاب ومقاطع الفيديو بدقة 4K. إذا كنت تستخدم PS4 Pro ، فيمكنك تشغيل أي لعبة بمعدل إطار أعلى أو أكثر استقرارًا من PS4 الأساسي و PS4 Slim. لذلك قد تتساءل هنا ، يقوم PS4 بتشغيل أفلام Blu-ray?

هل يقوم PS4 بتشغيل Blu-ray

يمكن لـ PS4 تشغيل Blu-ray؟ الجواب نعم. يستطيع جهاز PlayStation 4 Slim / Pro من Sony تشغيل أقراص Blu-ray وأفلام Blu-ray ثلاثية الأبعاد بسلاسة. ومع ذلك ، لا يزال هناك العديد من المستخدمين الذين اشتكوا على الإنترنت من أن PS4 لا يمكنهم تشغيل قرص Blu-ray. لماذا لا يقوم جهاز PS4 الخاص بك بتشغيل Blu-ray؟ ستشارك هذه المشاركة دليلًا واضحًا ومفصلاً لمساعدتك على تشغيل جميع أنواع أقراص Blu-ray باستخدام PS4.

الجزء 1. هل يقوم PS4 بتشغيل Blu-ray

كما ترى من الأعلى ، تتمتع Sony PS4 Slim أو PS4 Pro بالقدرة على تشغيل أقراص Blu-ray. يمكنه بسهولة تشغيل جميع أقراص ألعاب Blu-ray. بعد حصولك على قرص لعبة فيديو ، يمكنك إدخاله بسهولة في وحدة التحكم الخاصة بك وبدء تشغيل اللعبة. ولكن عندما يتعلق الأمر بأفلام Blu-ray ، يقول العديد من المستخدمين أنه لا يمكنهم تشغيلها على PS4. لماذا ا؟

تم تصميم Sony PS4 خصيصًا للعب ألعاب الفيديو. حاليًا ، يتم حمل جميع الألعاب المدعومة من PS4 و Microsoft Xbox بواسطة أقراص Blu-ray. لذلك ليس هناك شك في أن PS4 يمكنه قراءة وتشغيل Blu-ray بسهولة ، بما في ذلك Blu-ray و ثلاثي الأبعاد بلو راي. ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، لا يزال PS4 وحتى بما في ذلك PS4 Pro غير قادر على دعم تشغيل 4K Blu-ray. لهذا السبب لا يمكنك تشغيل فيلم Blu-ray بدقة 4K UHD.

يتجاوز 4K Blu-ray النطاق الذي يدعمه محرك PS4. نظرًا لأن PS4 مصمم بشكل أساسي للألعاب ، وليس مشغل فيديو 4K ، لذلك لا تحل Sony مشكلة 4K Blu-ray. بدلاً من ذلك ، يمكنك بسهولة الحصول على جودة فيديو رائعة بدقة 4K من الأنظمة الأساسية الشائعة.

الجزء 2. كيفية استخدام Sony PS4 لتشغيل Blu-ray

في الواقع ، تعد Sony واحدة من مبتكري تقنية Blu-ray. لذلك من المؤكد أن وحدة التحكم في الألعاب PS4 يمكنها دعم تشغيل Blu-ray. ومع ذلك ، فإن تشغيل قرص Blu-ray على PS4 ليس بديهيًا تمامًا مثل إدخاله في وحدة التحكم. ما هو معرف قرص Blu-ray الذي لا يمكن قراءته على جهاز PS4 الخاص بك؟ هناك بعض الخطوات الإضافية المتضمنة لتشغيل Blu-ray.

لتشغيل قرص Blu-ray مع PS4 ، يجب أن يقوم PS4 بتشغيل إصدار البرنامج الثابت 1.5 أو إصدار أعلى. يمكنك الانتقال إلى الإعدادات ثم الاختيار النظام إلى معلومات النظام للتحقق من نظام PS4 وترقيته إلى أحدث إصدار له. يمكنك تشغيل 3D Blu-ray على PS4 بعد تحديث النظام.

بعد ذلك ، يمكنك إدخال قرص Blu-ray في PS4 الخاص بك. ثم سترى أيقونة القرص تظهر على الشاشة. اختره وانقر فوق زر التشغيل لبدء تشغيل فيلم Blu-ray باستخدام PS4.

قم بتشغيل Blu-ray على PS4

يمكنك بسهولة تشغيل ألعاب وأفلام Blu-ray بهذه الطريقة. لكن يجب أن تعلم أن PS4 يدعم فقط أقراص Blu-ray في نفس رموز المنطقة مثل وحدة التحكم في الألعاب المصنعة. علاوة على ذلك ، لا يُسمح لك بتشغيل فيلم 4K UHD Blu-ray على PS4. إذا كان لديك الكثير من أقراص Blu-ray بدقة 4K ، فيمكنك الانتقال إلى الجزء التالي لتشغيل 4K Blu-ray على PS4.

الجزء 3. كيفية تشغيل 4K Blu-ray على PS4 Slim / Pro

الآن تحصل على معلومات كافية تفيد بأن Sony PlayStation لا يمكنها تشغيل أقراص Blu-ray بدقة 4K. يمكنه فقط تشغيل أقراص Blu-ray و 3 D Blu-ray العادية. ولكن يجب أن تعلم أنه إلى جانب Blu-ray ، يدعم PS4 أيضًا تشغيل الفيديو الرقمي والصوت. وهو متوافق مع العديد من تنسيقات الفيديو الشائعة مثل MP4 و MKV و MPEG و AVI و WMV و H.264. والمزيد. لذلك قد تتساءل هنا ، هل هناك أي طريقة ممكنة لذلك قم بتشغيل 4K Blu-ray على PS4 عن طريق نسخ قرص Blu-ray بدقة 4K إلى فيديو 4K؟

الحقيقة هي أنه يُسمح لك بالاستمتاع بأفلام 4K Blu-ray مع Sony PS4 عن طريق تحويل قرص Blu-ray. كل ما تحتاجه هو أداة نسخ Blu-ray جديرة بالثقة. هنا نوصي الأقوياء بشدة بلو راي ريبر لمساعدتك في تحويل Blu-ray مع الحفاظ على جودة 4K الأصلية.

محول الفيديو فيدمورمحول الفيديو فيدمور

  • قم بتحويل قرص Blu-ray إلى ملف فيديو 4K مدعوم من Sony PS4 و PS4 Slim / Pro.
  • قم بنسخ أي فيديو Blu-ray إلى 4K و 1080 p / 720 p HD مثل MP4 و AVI و MKV و MOV والمزيد.
  • نسخ قرص Blu-ray إلى مجلد Blu-ray أو ISO بهيكله الأصلي بسرعة فائقة.
  • ميزات تحرير قوية لتحرير أفلام Blu-ray وتخصيصها على الفور.
  • تقنية تحويل وترميز متقدمة لنسخ Blu-ray بجودة أصلية 100%.
محول الفيديو فيدمور

الخطوة 1. لنسخ قرص Blu-ray بدقة 4K ، يجب عليك أولاً تثبيت Blu-ray Ripper على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق زر التنزيل أعلاه ثم اتباع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتثبيت برنامج تحويل Blu-ray هذا إلى PS4 بسرعة.

ثم تحتاج إلى إدخال قرص Blu-ray بدقة 4K في درج الأقراص. إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على محرك أقراص ، فأنت بحاجة هنا إلى توصيل محرك أقراص خارجي لتحليل قرص Blu-ray.

الخطوة 2. عند إدخال الواجهة الرئيسية لمحول Blu-ray إلى PS4 هذا ، يجب عليك اختيار ملف الخارق خاصية. ثم اضغط قم بتحميل Blu-ray لإضافة أفلام Blu-ray التي تريد تحويلها إلى مقاطع فيديو 4K. هنا يمكنك أيضًا النقر فوق big + لاستيراد ملفات Blu-ray هذه.

فيدمور بلو راي الممزق

الخطوه 3. يدعم Blu-ray Ripper بشدة أي تنسيقات فيديو 4K شائعة الاستخدام مثل MP4 و MKV و MOV و AVI والمزيد. يسمح لك بتحويل ملف Blu-ray بدقة 4K إلى ملف MKV باستخدام فيديو H.264 / MPEG-4 AVC High Profile Level 4.2 وصوت MP3 أو AAC LC أو AC-3 (Dolby Digital). خلال هذه الخطوة ، يمكنك النقر فوق ملف نسخ الكل إلى خيار لتحديد تنسيق 4K مناسب لأفلام Blu-ray المحولة.

حدد إخراج Blu-ray Ripper

الخطوة 4. مع اعتماد تقنية التحويل والتشفير المتقدمة ، يتيح لك محول Blu-ray إلى PS4 نسخ قرص Blu-ray مع الحفاظ على الجودة الأصلية العالية. يمكنك النقر فوق مزق الكل زر لبدء تحويل Blu-ray إلى PS4 فيديو يدعم 4K.

مزق الكل في Blu-ray Ripper

قبل نسخ قرص Blu-ray ، يجب عليك اختيار محرك الأقراص الثابتة المناسب لفيلم Blu-ray الناتج. سيكون فيديو 4K عالي الجودة ملفًا كبيرًا. هنا تحتاج إلى التأكد من أن محرك الأقراص الثابتة الناتج يحتوي على مساحة تخزين كافية. علاوة على ذلك ، يتم تقديم العديد من ميزات التحرير المفيدة لضبط تأثيرات الفيديو و تحسين جودة الفيديو. يمكنك تخصيص فيلم Blu-ray حسب حاجتك.

تم تجهيز Blu-ray Ripper بأحدث تقنيات التسريع التي يمكن أن تضمن لك سرعة نسخ قرص Blu-ray بسرعة. بعد التمزيق ، سيحتفظ الفيديو الناتج بدقة 4K بجودة الصورة / الصوت الأصلية تمامًا مثل Blu-ray الأصلي. فقط قم بتنزيله مجانًا وجربه.

عندما تحصل على نسخة 4K UHD من قرص Blu-ray الخاص بك ، يمكنك تشغيله على PS4 من خلال USB. يجب عليك تثبيت مشغل الوسائط التطبيق من متجر PlayStation أولاً. قم بتوصيل جهاز تخزين USB الذي يحمل فيلم Blu-ray 4K ممزق في PS4 الخاص بك. ثم يقوم جهاز PS4 باكتشافه وعرضه تلقائيًا. في الواقع ، عندما تحصل على نسخة رقمية من Blu-ray ، يمكنك توصيلها مباشرة بتلفزيونك الذكي عالي الدقة لتشغيل 4K Blu-ray.

خاتمة

يمكن أن تعمل Sony PS4 كلاعب رائع يتعامل مع جميع أنواع أفلام Blu-ray. ولكن لتشغيل Blu-ray المحمي بحقوق الطبع والنشر ، تحتاج إلى توصيل نظام PS4 بالإنترنت لتجديد مفتاح التشفير لـ AACS.

هل يقوم PS4 بتشغيل Blu-ray؟ بعد قراءة هذه الصفحة ، يمكنك الحصول على مزيد من الفهم حول هذا السؤال. يمكن لـ Sony PlayStation 4 (PS4 Slim and Pro) تشغيل قرص Blu-ray العادي وثلاثي الأبعاد بسلاسة. إذا كنت تريد تشغيل فيلم 4K UHD Blu-ray ، فيمكنك الاعتماد على الموصى به بلو راي ريبر لعمل نسخة رقمية من 4K Blu-ray الخاص بك.

Search Navigation

How to Play Blu-ray on Sony PlayStation 4 Slim/Pro Console

Laura Goodwin Mar 05, 2020 Tips

PS4 (Sony PlayStation 4) is one of the most famous game consoles which can offer you a great in-home video game entertainment. Besides the powerful game playing features, it also carries other wonderful features. Sony PS4 allows you to play media files through USB, listen to your favorite songs on on Spotify, and enjoy Blu-ray movies with fantastic visual experience.

Sony PlayStation 4 game console can easily read games written on Blu-ray discs. It has the capability to deliver games and videos in 4K quality resolution. If you are using a PS4 Pro, you can run any game at a higher or more stable frame rate than the base PS4 and PS4 Slim. So here you may wonder, does PS4 play Blu-ray movies?

Does PS4 Play Blu-ray

Can PS4 play Blu-ray? The answer is YES. Sony PlayStation 4 Slim/Pro is able to play common Blu-ray discs and 3D Blu-ray movies smoothly. However, there are still many users complained on the internet about the PS4 can’t play Blu-ray disc. Why your PS4 does not play a Blu-ray? This post will share a clear and detailed guide to help you play all types of Blu-ray discs with PS4.

Part 1. Does PS4 Play Blu-ray

As you can see from above, either Sony PS4 Slim or PS4 Pro has the capability to play Blu-ray discs. It can easily play all Blu-ray game discs. After you get a video game disc, you can easily insert it into your console and start the game playing. But when it comes to Blu-ray movies, many users say that they can’t play them on PS4. Why?

Sony PS4 is specially designed to play video games. Currently, almost all PS4 and Microsoft Xbox supported games are carried by Blu-ray discs. So there is no doubt that, PS4 can easily read and play Blu-ray, including the common Blu-ray and 3D Blu-ray. However, at present, PS4 and even including the PS4 Pro still can’t support the 4K Blu-ray playback. That’s why you can’t play a 4K UHD Blu-ray movie.

4K Blu-ray is beyond the range supported by the PS4 drive. Because PS4 is mainly designed for gaming, not a 4K video player, so Sony don’t solve the 4K Blu-ray can’t playback problem. Instead, Sony pays attentions to the 4K streaming service. You can easily get a great 4K streaming from Netflix and other platforms.

Part 2. How to Use Sony PS4 to Play Blu-ray

In fact, Sony is one of the creators of the Blu-ray technology. So surely its game console PS4 can support Blu-ray playback. However, play a Blu-ray disc on PS4 is not exactly as intuitive as inserting it into the console. What id the Blu-ray disc is not readable on your PS4? There are some extra steps involved for the Blu-ray playback.

To play a Blu-ray disc with PS4, your PS4 should run firmware version 1.5 or a higher version. You can go to Settings and then choose System to System Information to check and upgrade the PS4 system to its latest version. You are able to play 3D Blu-ray on the PS4 after updating the system.

After that, you can insert your Blu-ray disc into your PS4. Then you will see a disc icon appears on the screen. Choose it and click the play button to start playing Blu-ray movie with PS4.

Play Blu-ray on PS4

You can handily play Blu-ray games and movies with the method. But you should know that, PS4 only supports the Blu-ray discs at the same region codes as the game console manufactured. Moreover, you are not allowed to play a 4K UHD Blu-ray movie on PS4. If you have a lot of 4K Blu-ray discs, you can move to the next part to make the 4K Blu-ray playback on PS4.

Part 3. How to Play 4K Blu-ray on PS4 Slim/Pro

Now you get enough information saying that Sony PlayStation can’t play 4K Blu-ray discs. It can only play regular Blu-ray and 3D Blu-ray discs. But you should know that, besides Blu-ray, PS4 also supports digital video and audio playback. It is compatible with many popular video formats like MP4, MKV, MPEG, AVI, WMV, H.264.and more. So here you may wonder, is there any possible way to play 4K Blu-ray on PS4 by ripping 4K Blu-ray disc to 4K video?

The fact is, you are allowed to enjoy 4K Blu-ray movies with Sony PS4 by converting Blu-ray disc. All you need is a trust-worthy Blu-ray ripping tool. Here we strongly recommend the powerful Blu-ray Ripper to help you convert Blu-ray while still keep the original 4K quality.

Vidmore Video ConverterVidmore Video Converter

  • Convert Blu-ray disc to Sony PS4 and PS4 Slim/Pro supported 4K video file.
  • Rip any Blu-ray to 4K, 1080p/720p HD video like MP4, AVI, MKV, MOV and more.
  • Rip Blu-ray disc to Blu-ray folder or ISO with its original structure with super fast speed.
  • Powerful editing features to edit and personalize Blu-ray movie instantly.
  • Advanced transcoding and encoding technology to rip Blu-ray with 100% original quality.
Vidmore Video Converter

Step 1. To rip a 4K Blu-ray disc, you should first get this Blu-ray Ripper installed on your computer. You can double-click the download button above and then follow the on-screen instructions to quickly install this Blu-ray to PS4 converting software.

Then you need to insert your 4K Blu-ray disc into the disc tray. If your computer doesn’t have a disc drive, here you need to connect an external one for the Blu-ray disc analyzing.

Step 2. When you enter the main interface of this Blu-ray to PS4 converter, you should choose the Ripper feature. Then click Load Blu-ray to add the Blu-ray movies you want to convert to 4K videos. Here you can also click the big + to import these Blu-ray files.

Vidmore Blu-ray Ripper

Step 3. This Blu-ray Ripper highly supports any frequently-used 4k video formats like MP4, MKV, MOV, AVI, and more. It allows you to convert 4K Blu-ray to MKV file with H.264/MPEG-4 AVC High Profile Level 4.2 video and MP3, AAC LC, or AC-3(Dolby Digital) audio. During this step, you can click the Rip All to option to select a suitable 4K format for the converted Blu-ray movies.

Select Blu-ray Ripper Output

Step 4. With the adoptions of the advanced transcoding and encoding technology, this Blu-ray to PS4 converter allows you to rip Blu-ray disc while still keeping the original high quality. You can click Rip All button to start convert Blu-ray to PS4 supported 4K video.

Rip All in Blu-ray Ripper

Before the Blu-ray disc ripping, you should pick a right hard drive for the output Blu-ray movie. The high-quality 4K video will be a large file. Here you need to ensure the output hard drive has enough storage space. What’s more, you are offered many useful editing features to adjust video effects and improve video quality. You can custom the Blu-ray movie according to your need.

This Blu-ray Ripper is equipped with the latest accelerate technology which can guarantee you a fast Blu-ray disc ripping speed. After ripping, the output 4K video will keep exactly the original image/sound quality as the original Blu-ray. Just free download it and have a try.

When you get a 4K UHD copy of your Blu-ray disc, you can play it on PS4 through USB. You should install the Media Player app from PlayStation Store first. Plug the USB storage device that carries the ripped 4K Blu-ray movie into you PS4. Then your PS4 will detect and automatically display it. In fact, when you get a digital copy of Blu-ray, you can directly connect it to your smart HD TV for the 4K Blu-ray playback.

Conclusion

Sony PS4 can work as a great player that handles all kinds of Blu-ray movies. But for the copyright-protected Blu-ray playback, you need to connect PS4 system to the internet to get the encryption key for AACS renewed.

Does PS4 play Blu-ray? After reading this page, you can get a further understanding about this question. Sony PlayStation 4 (PS4 Slim and Pro) can play regular and 3D Blu-ray disc smoothly. If you want to play a 4K UHD Blu-ray movie, you can rely on the recommended Blu-ray Ripper to make a digital copy of your 4K Blu-ray.