التنقل

كيفية تشغيل 4K Blu-ray على Xbox One / 360 Game Console

لورا جودوين 14 يناير 2022 نصائح

هل تقوم وحدة تحكم ألعاب Xbox One / 360 بتشغيل Blu-ray?

تحتوي وحدة التحكم في الألعاب Microsoft Xbox One على HDMI 2.0 الذي يمكنه إخراج إشارة 4K. لذا فإن Xbox One قادر على تشغيل 4K Blu-ray. لا يهم طراز Xbox One الذي تستخدمه ، Xbox One S أو Xbox One X ، يمكنك تشغيل قرص Blu-ray Ultra HD معه. لكن يجب أن تعلم أن Xbox One يدعم فقط 4K Ultra HD Blu-ray. لا يمكنك استخدامه لقراءة أقراص Blu-ray العادية.

سيكون الأمر مختلفًا تمامًا إذا كنت تستخدم وحدة تحكم Xbox 360. بشكل افتراضي ، يعتمد Xbox 360 على أقراص DVD لألعابه ولا يدعم أقراص Blu-ray. يسمح لك ببث مقاطع فيديو عالية الدقة 1080 بكسل على تطبيقات الفيديو. لكنه غير متوافق تمامًا مع Blu-ray.

هل يقوم XBOX بتشغيل Blu-ray

ومع ذلك ، يشكو العديد من المستخدمين من أنهم لا يمكن تشغيل قرص Blu-ray على Xbox One. هل أنت واحد منهم؟ هل من الممكن مشاهدة فيلم Blu-ray باستخدام Xbox 360؟ هنا في هذا المنشور ، سنشرح أسباب عدم تمكنك من تشغيل أقراص Blu-ray باستخدام Xbox One. بالإضافة إلى ذلك ، سنوضح لك كيفية إعداد وحدة تحكم Xbox لتشغيل Blu-ray. يمكنك أيضًا معرفة طريقة فعالة لتشغيل أي أقراص Blu-ray على Xbox ، حتى Xbox 360.

الجزء 1. لماذا لا يمكنك تشغيل Blu-ray على Xbox One

مشابهة لـ Sony Play Station 4 Pro and Nintendo Switch، أجهزة إكس بوكس واحد هي واحدة من أكثر أجهزة الألعاب شعبية وقوة والتي يمكن أن تمنحك تجربة لعب رائعة. Microsoft Xbox One هو 40% أكثر من أي وحدة تحكم أخرى و 6 تيرافلوب من قوة المعالجة الرسومية لتجربة ألعاب غامرة بدقة 4K. وهو يدعم 4K Ultra HD Blu-ray و HDR. لذلك كما ذكر أعلاه ، فإن Xbox One قادر على تشغيل قرص Blu-ray. إلى جانب Blu-ray ، يمكنك أيضًا تشغيل أقراص DVD.

XBOX One XBOX 360

تم تصنيع وحدة تحكم Xbox One لمنطقة Blu-ray محددة ، وفقًا للمعايير الدولية. إنه غير متوافق مع جميع أقراص Blu-ray ويتم بيع أقراص Blu-ray فقط في نفس منطقة وحدة التحكم. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنك استخدامه لتشغيل Blu-ray و ثلاثي الأبعاد أقراص Blu-ray. في الوقت الحالي ، لا يوجد توافق ثلاثي الأبعاد مع Blu-ray على وحدات تحكم Xbox. لذلك عندما تقوم بإدخال هذا النوع من أقراص Blu-ray ، فلن يتمكن جهاز Xbox من قراءتها.

في الواقع ، لا يُسمح لك بتشغيل قرص Blu-ray مباشرة حتى مع معيار Blu-ray بدقة 4K. لأن وحدات تحكم Xbox لا تأتي مع دعم تشغيل القرص الأصلي. نظرًا للانخفاض العالمي في مبيعات الوسائط المادية ، قامت Microsoft بإزالة دعم تشغيل Blu-ray و DVD منذ عدة سنوات. لذلك عندما تحتاج إلى مشاهدة فيلم Blu-ray باستخدام Xbox One ، يجب أن تقوم ببعض العمليات أولاً.

الجزء 2. كيفية إعداد Xbox One لتشغيل قرص Blu-ray

لتشغيل Blu-ray على وحدة التحكم Xbox One الخاصة بك ، تحتاج إلى تثبيت لاعب بلو راي تطبيق. إنه مصمم خصيصًا لتشغيل Blu-ray و DVD. سيوضح لك الدليل التالي كيفية تثبيت تطبيق Blu-ray Player لتشغيل Blu-ray على وحدة التحكم في ألعاب Xbox.

كما ذكر أعلاه ، يجب عليك أولاً تثبيت تطبيق Blu-ray Player. في الواقع ، بعد إدخال قرص Blu-ray في جهاز Xbox One الخاص بك ، ستكون هناك نافذة منبثقة لإرشادك إلى تثبيت تطبيق تشغيل Blu-ray. هنا يمكنك اتباع التعليمات للقيام بذلك.

إذا لم تكن هناك نافذة مطالبة ، فيمكنك الانتقال إلى متجر من عند اكس بوكس هوم للعثور على هذا اللاعب. انقر تطبيقات من التصنيفات ثم الاعتماد على ميزة البحث لتحديد موقع التطبيق وتثبيته.

قم بتثبيت تطبيق Blu-ray Player

عند تثبيت تطبيق Blu-ray Player على جهاز Xbox ، يمكنك بسهولة تشغيل فيلم Blu-ray بتجربة بصرية رائعة. لم يتم ترميز أقراص ألعاب الفيديو الخاصة بوحدة التحكم Xbox One للمناطق. ولكن ليست كل أقراص Blu-ray أو DVD مشفرة لجميع المناطق. يمكن لـ Xbox One دعم الأقراص الخالية من المنطقة فقط.

الجزء 3. كيفية تشغيل جميع أفلام Blu-ray على Xbox One / 360 (أفضل طريقة)

مع تثبيت تطبيق Blu-ray Player على Xbox One ، يمكنك مشاهدة أفلام Blu-ray بسهولة باستخدام وحدة التحكم في الألعاب. ماذا لو استمر تعذر تشغيل قرص Blu-ray؟ كما ترى ، لا يمكنك تشغيل جميع أقراص Blu-ray مع Xbox one. لا يُسمح لك بتشغيل Blu-ray إذا كنت تستخدم Xbox 360. وهنا يأتي السؤال ، هل من الممكن تشغيل جميع أقراص Blu-ray الخاصة بك مع Xbox One أو Xbox 360 بدون حدود؟

في الواقع ، يمكنك اختيار نسخ قرص Blu-ray إلى ملف رقمي مثل MP4 أو MOV أو AVI أو FLV لتشغيل أفضل على وحدة تحكم Xbox أو مشغل الوسائط أو الجهاز المحمول. هنا نوصي الأقوياء بشدة بلو راي ريبر لمساعدتك في نسخ الفيلم من قرص Blu-ray الخاص بك وحفظه بتنسيق فيديو شائع.

محول الفيديو فيدمورمحول الفيديو فيدمور

  • قم بتحويل قرص Blu-ray إلى ملف فيديو مدعوم من Xbox One و Xbox 360.
  • قم بنسخ أي فيديو Blu-ray إلى 4K و 1080 p / 720 p HD مثل MP4 و AVI و MKV و MOV والمزيد.
  • انسخ فيلم Blu-ray بأي تنسيق فيديو / صوت شائع بجودة صورة / صوت عالية.
  • قم بنسخ قرص Blu-ray إلى مجلد Blu-ray أو ISO بهيكله الأصلي بسرعة فائقة.
  • ميزات تحرير قوية لتحرير أفلام Blu-ray وتخصيصها على الفور.
  • تقنية تحويل وترميز متقدمة لنسخ Blu-ray بجودة أصلية 100%.
محول الفيديو فيدمور

الخطوة 1. أولاً ، تحتاج إلى تنزيل وتثبيت Blu-ray هذا إلى برنامج تحويل Xbox One / 360 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق زر التنزيل أعلاه ثم اتباع الإرشادات للتثبيت المجاني وتشغيل قرص Blu-ray ripper بسهولة.

أدخل قرص Blu-ray في برنامج تشغيل القرص. إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك مزودًا بمحرك أقراص ، فأنت بحاجة إلى توصيل محرك أقراص خارجي. بعد إضافة قرص Blu-ray ، سيقوم Blu-ray Ripper باكتشافه وتحليله تلقائيًا.

الخطوة 2. كأداة نسخ وتحرير Blu-ray كاملة الميزات ، فإنه يوفر لك العديد من الميزات المفيدة. عندما تدخل النافذة الرئيسية ، يجب عليك اختيار ملف الخارق ميزة نسخ قرص Blu-ray.

انقر فوق أيقونة + الكبيرة لتحليل وتحميل الأفلام على قرص Blu-ray الخاص بك. هنا يمكنك أيضًا النقر فوق قم بتحميل Blu-ray لإضافة أفلام Blu-ray إلى هذا البرنامج.

فيدمور بلو راي الممزق

الخطوه 3. يمكّنك Blu-ray Ripper من تحويل Blu-ray إلى أي تنسيق فيديو مستخدم بشكل متكرر مثل MP4 و MOV و AVI و MKV و FLV والمزيد. خلال هذه الخطوة ، يمكنك النقر فوق نسخ الكل إلى لتحديد تنسيق إخراج مناسب لفيلم Blu-ray الممزق.

حدد إخراج Blu-ray Ripper

الخطوة 4. بعد ذلك ، تحتاج إلى اختيار محرك الأقراص الثابتة المناسب لفيلم Blu-ray الناتج. يجب أن تعلم أن فيلم Blu-ray عالي الجودة يحتوي دائمًا على حجم ملف كبير. لذلك يجب عليك اختيار محرك أقراص ثابت به مساحة تخزين كافية. ثم اضغط مزق الكل زر لبدء نسخ قرص Blu-ray.

مزق الكل في Blu-ray Ripper

في غضون بضع نقرات فقط ، يمكنك نسخ قرص Blu-ray بسهولة إلى ملف رقمي لتشغيل أفضل على Xbox أو الأجهزة الأخرى. يتمتع Blu-ray Ripper القوي بالقدرة على تحويل Blu-ray إلى فيديو 4K. هذا يعني أنه لن يكون هناك أي فقدان في جودة الصورة أو الصوت أثناء عملية نسخ قرص Blu-ray. كما يوفر لك العديد من وظائف التحرير لتحرير فيلم Blu-ray وضبط تأثيرات الفيديو و تحسين جودة الفيديو.

علاوة على ذلك ، تم تصميم Blu-ray Ripper بأحدث تقنيات التسريع. لذا يمكنك الحصول على سرعة نسخ Blu-ray سريعة حقًا. بعد ذلك ، يمكنك بسهولة تشغيل أي أفلام Blu-ray على جهاز Xbox One و Xbox 360 والكمبيوتر والأجهزة الأخرى.

خاتمة

هل يقوم Xbox One بتشغيل Blu-ray؟ بعد قراءة هذا المنشور ، يمكنك الحصول على إجابة حقيقية عن هذا السؤال. في البداية ، نخبرك بأسباب عدم قدرة Xbox One أو Xbox 360 على تشغيل قرص Blu-ray. ثم يمكنك معرفة الخطوات التفصيلية لتشغيل أفلام Blu-ray باستخدام Microsoft Xbox One.

إذا كنت من مستخدمي Xbox 360 ، فسيتم إخبارك أنه لا يمكنك تشغيل قرص Blu-ray على جهازك. لكن هنا في هذا المنشور ، شاركنا بسيطًا بلو راي ريبر لمساعدتك في تحويل فيلم Blu-ray إلى فيديو رقمي. بعد عمل نسخة رقمية من Blu-ray الخاص بك ، يمكنك الاستمتاع بها بسهولة على أي جهاز كما تريد.

Search Navigation

How to Play 4K Blu-ray on Xbox One/360 Game Console

Laura Goodwin Mar 05, 2020 Tips

Does Xbox One/360 game console play Blu-ray?

The Microsoft Xbox One game console does have HDMI 2.0 which can output a 4K signal. So Xbox One is able to play 4K Blu-ray. It doesn’t matter which Xbox One model you are using, Xbox One S or Xbox One X, you can play Ultra HD Blu-ray disc with it. But you should know that, Xbox One only supports 4K Ultra HD Blu-ray. You can’t use it to read regular Blu-ray discs.

Thing will be quite different if you are using an Xbox 360 console. By default, Xbox 360 relies on DVDs for its games and doesn’t support Blu-ray discs. It allows you to stream 1080p HD videos on Netflix and other apps. But it is completely incompatible with Blu-ray.

Does XBOX Play Blu-ray

However, many users complain that they can’t play a Blu-ray disc on Xbox One. Are you one of them? Is it possible to watch a Blu-ray movie with Xbox 360? Here in this post, we will explain the reasons why you can’t play Blu-ray discs using Xbox One. In addition, we will show you how to set up your Xbox console for the Blu-ray playing. You can also learn an effective way to play any Blu-ray discs on Xbox, even Xbox 360.

Part 1. Why You Can’t Play Blu-ray on Xbox One

Similar to Sony Play Station 4 Pro and Nintendo Switch, Xbox One is one of most popular and powerful gaming consoles which can give you fantastic gameplay experience. Microsoft Xbox One is 40% more power than any other console and 6 teraflops of graphical processing power for an immersive true 4K gaming experience. It supports 4K Ultra HD Blu-ray and HDR. So as it mentioned above, Xbox One is able to play Blu-ray disc. Besides the Blu-ray, it also enables you to play DVD discs.

XBOX One XBOX 360

Xbox One console is manufactured for a specific Blu-ray region, following international standards. It is not compatible with all Blu-ray discs and only the Blu-ray discs sold in the same region as the console. In addition, you can’t use it to play regular Blu-ray and 3D Blu-ray discs. For now, there is no 3D Blu-ray compatibility on Xbox consoles. So when you insert that kind of Blu-ray disc, the Xbox device can’t read it.

In fact, you are not allowed to directly play a Blu-ray disc even for a standard 4K Blu-ray. Because Xbox consoles do not come with native disc playback support. Due to the global decline of physical media sales and the rise in popularity of video streaming services, Microsoft removed the Blu-ray and DVD playback support several years back. So when you have the need to watch a Blu-ray movie with Xbox One, you should do some operations first.

Part 2. How to Set up Xbox One to Play Blu-ray Disc

To play Blu-ray on your Xbox One console, you need to install the Blu-ray Player app. It is specially designed for the Blu-ray and DVD playback. The following guide will show you how to install Blu-ray Player app to play Blu-ray on your Xbox game console.

As it mentioned above, you should first install the Blu-ray Player app. Actually, after you insert a Blu-ray disc into your Xbox One, there will be a pop-up window to guide you install this Blu-ray playing app. Here you can follow the instructions to do it.

If there is no prompting window, you can go to Store from Xbox Home to find this player. Click Apps from the Categories section and then rely on search feature to locate and install the app.

Install Blu-ray Player App

When you get Blu-ray Player app installed on your Xbox, you can handily play the Blu-ray movie with fantastic visual experience. Video game discs for the Xbox One console are not coded to regions. But not all Blu-ray or DVD discs are coded to all regions. Xbox One can only support region-free discs.

Part 3. How to Play All Blu-ray Movies on Xbox One/360 (Best Way)

With the Blu-ray Player app installed on Xbox One, you can handily watch Blu-ray movies with the game console. What if the Blu-ray disc still can’t be played? As you can see, you can’t play all Blu-ray discs with Xbox one. You are not allowed to play Blu-ray if you are using an Xbox 360. So here comes the question, is it possible to play all your Blu-ray discs with Xbox One or Xbox 360 without limits?

Actually, you can choose to rip the Blu-ray disc to digital file like MP4, MOV, AVI, or FLV for better playback on your Xbox console, media player or portable device. Here we strongly recommend the powerful Blu-ray Ripper to help you copy movie from your Blu-ray disc and save it in popular video format.

Vidmore Video ConverterVidmore Video Converter

  • Convert Blu-ray disc to Xbox One and Xbox 360 supported video file.
  • Rip any Blu-ray to 4K, 1080p/720p HD video like MP4, AVI, MKV, MOV and more.
  • Copy Blu-ray movie in any popular video/audio format with high image/sound quality.
  • Rip Blu-ray disc to Blu-ray folder or ISO with its original structure with super-fast speed.
  • Powerful editing features to edit and personalize Blu-ray movie instantly.
  • Advanced transcoding and encoding technology to rip Blu-ray with 100% original quality.
Vidmore Video Converter

Step 1. First, you need to download and install this Blu-ray to Xbox One/360 converting software on your computer. You can double click the download button above and then follow the instructions to free install and run this Blu-ray disc ripper with ease.

Insert your Blu-ray disc into the disc driver. If your computer is not equipped with a disc drive, here you need to connect an external one. After you add the Blu-ray disc, the Blu-ray Ripper will automatically detect and analyze it.

Step 2. As an all-featured Blu-ray ripping and editing tool, it provides you with many useful features. When you enter the main window, you should choose the Ripper feature for the Blu-ray disc ripping.

Click the big + icon to analyze and load movies on your Blu-ray disc. Here you can also click the Load Blu-ray to add the Blu-ray movies to this software.

Vidmore Blu-ray Ripper

Step 3. This Blu-ray Ripper enables you to convert Blu-ray to any frequently-used video format like MP4, MOV, AVI, MKV, FLV, and more. During this step, you can click Rip All to to select a suitable output format for the ripped Blu-ray movie.

Select Blu-ray Ripper Output

Step 4. After that, you need to choose a right hard drive for the output Blu-ray movie. You should know that, high quality Blu-ray movie always has a large file size. So you should pick a hard drive which still has enough storage space. Then click Rip All button to start ripping your Blu-ray disc.

Rip All in Blu-ray Ripper

Within just a few clicks, you can handily rip your Blu-ray disc to digital file for better playback on Xbox, or other devices. This powerful Blu-ray Ripper has the capability to convert Blu-ray to 4K video. That means, there won’t be any image or sound quality loss during the Blu-ray disc ripping process. It also provides many editing functions for you to edit the Blu-ray movie, adjust video effects, and enhance video quality.

What’s more, this Blu-ray Ripper is designed with the latest accelerate technology. So you can get a really fast Blu-ray ripping speed. After that, you can easily play any Blu-ray movies on your Xbox One, Xbox 360, computer and other devices.

Conclusion

Does Xbox One play Blu-ray? After reading this post, you can get a real answer about this question. At first, we tell you the reasons why your Xbox One or Xbox 360 can’t play Blu-ray disc. Then you can learn detailed steps to play Blu-ray movies with Microsoft Xbox One.

If you are an Xbox 360 user, you are told that you can’t play Blu-ray disc on your device. But here in this post, we shared a simple Blu-ray Ripper to help you convert Blu-ray movie to digital video. After making a digital copy of your Blu-ray, you can easily enjoy it on any device as you like.