التنقل

أفضل 5 طرق لإصلاح عدم تشغيل مقاطع فيديو Google Drive

فيونا كوفمان 05 مارس 2021 تشغيل الفيديو

جوجل درايف هي خدمة مزامنة ملفات شائعة الاستخدام بين مستخدمي Android. لديه القدرة على تخزين جميع أنواع الملفات بما في ذلك مقاطع الفيديو على النظام الأساسي السحابي الخاص به. علاوة على ذلك ، يتيح لك Google Drive معاينة الملفات وتشغيل مقاطع الفيديو المخزنة فيه مباشرة.

ومع ذلك ، اشتكى الكثير من الناس من مقاطع فيديو Google Drive لا تعمل مشكلة. هل تواجه نفس الموقف؟ على سبيل المثال ، يطالب Google Drive بقول الأخطاء عذرًا! كانت هناك مشكلة في تشغيل هذا الفيديو أو هذا الفيديو لا يمكن أن تقوم عند تشغيل الفيديو.

لا يتم تشغيل مقاطع فيديو Google Drive

يجب أن تعلم أنه لا يمكن تشغيل جميع تنسيقات الفيديو بواسطة Google Drive. أيضا ، هناك بعض الأسباب الأخرى التي ستؤدي إلى Google Drive لا يشغل مقاطع الفيديو. بالنظر إلى ذلك ، يمنحك هذا المنشور 5 حلول ممكنة لعرض مقاطع الفيديو بشكل أفضل على Google Drive.

الجزء 1. تحديث المتصفح وتطبيق Google Drive

عندما لا يتم تشغيل الفيديو على Google Drive ، يجب عليك أولاً إعادة تشغيل هاتف Android أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستكشاف المشكلة وإصلاحها. بعد ذلك ، يمكنك التحقق مما إذا كنت تستخدم متصفحًا أو تطبيقًا قديمًا. يمكن للإصدار الجديد دائمًا إصلاح مجموعة كبيرة من المشكلات والمشكلات الموجودة في الإصدار القديم.

لتحديث متصفح مثل Google Chrome ، يمكنك النقر فوق ثلاث نقاط رمز في الزاوية اليمنى العليا. اذهب إلى مساعدة ثم اختر ملف حول جوجل كروم الخيار من القائمة المنسدلة. سيقوم Chrome تلقائيًا بتحليل ما إذا كان هناك تحديث متاح وتحديثه لك. عند انتهاء عملية التحديث ، يمكنك النقر فوق إعادة التشغيل زر ثم أعد تشغيل مقاطع فيديو Google Drive.

مقاطع فيديو Google Drive لا تشغل متصفح التحديث

لتحديث تطبيق Google Drive على هاتف Android ، يمكنك الانتقال إلى متجر Google Play ، وتحديد موقع تطبيق Google Drive ثم تحديثه.

قم بتحديث تطبيق Google Drive على Android

الجزء 2. مسح بيانات التصفح لإصلاح عدم تشغيل مقاطع فيديو Google Drive

يستخدم كل من متصفح الويب والتطبيق ذاكرة التخزين المؤقت لتحسين تجربة المستخدم وتشغيل الأشياء. قد تتسبب ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط وبيانات التصفح الأخرى في عدم تشغيل Google Drive لمقاطع الفيديو.

عندما لا يتم تشغيل مقاطع فيديو Google Drive على متصفح الويب الخاص بك ، يمكنك النقر فوق ثلاث نقاط الرمز واختيار أدوات أكثر. ثم حدد ملف محو بيانات التصفح اختيار. بعد ذلك ، انقر فوق المتقدمة التبويب. يمكنك الآن تعيين النطاق الزمني وأنواع البيانات المحددة التي تريد إزالتها. انقر على امسح البيانات زر ثم أعد تشغيل المتصفح.

إزالة بيانات التصفح

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز Android ، يمكنك الانتقال إلى إعدادات تطبيق. صنبور مدير التطبيق أو تطبيقات ثم اختر ملف جوجل درايف اختيار. مقبض تخزين وبعد ذلك مسح ذاكرة التخزين المؤقت زر لتأكيد عملية المقاصة.

بعد مسح بيانات التصفح ، يمكنك العودة إلى Google Drive والتحقق مما إذا كان يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو كالمعتاد.

الجزء 3. قم بتشغيل فيديو Google Drive في نافذة جديدة

يتيح لك Google Drive فتح الفيديو في نافذة أخرى. يمكنك الاعتماد على هذه الميزة لحل مشكلة عدم تشغيل مقاطع فيديو Google Drive.

انتقل إلى Google Drive على متصفحك وابحث عن الفيديو الذي لا يمكنك تشغيله. انقر بزر الماوس الأيمن فوقه واختر ملف معاينة اختيار.

معاينة الفيديو في Google Drive

انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث في الجزء العلوي الأيمن واختر الخيار فتح في نافذة جديدة. ثم تحقق مما إذا كان فيديو Google Drive قد بدأ تشغيله.

قم بتشغيل Google Drive Video في نافذة جديدة

مشغل فيديو Google Drive رائع قد ترغب في معرفته

مشغل فيديو جوجل درايف

الواجهة الرئيسية
  1. قم بتشغيل جميع التنسيقات المستخدمة بشكل متكرر مثل MKV و MP4 و MOV و AVI و FLV وما إلى ذلك.
  2. دعم تشغيل مقاطع الفيديو عالية الدقة 4K UHD و 1080 p / 720 p HD و SD.
  3. دعم تشغيل أقراص Blu-ray / DVD والمجلدات وملفات صور ISO.
  4. تقنيات فك تشفير الصوت المتقدمة مثل Dolby و DTS و AAC و TrueHD.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الجزء 4. تعطيل ملحقات المستعرض لإصلاح عدم تشغيل مقاطع فيديو Google Drive

تُستخدم الإضافات والمكونات الإضافية والوظائف الإضافية في المتصفح بشكل أساسي لإضافة وظائف إضافية. لكن بعضها قد يؤثر على الفيديو الذي يتم تشغيله في Google Drive. يمكنك محاولة إزالتها لإصلاح مشكلة عدم تشغيل الفيديو.

افتح متصفح Google Chrome وانقر فوق ثلاث نقاط رمز في أعلى اليمين. يختار أدوات أكثر من القائمة المنسدلة ثم اختر ملف ملحقات اختيار.

انتقل إلى ملحقات المستعرض

يمكنك الآن التحقق من جميع الملحقات التي قمت بتثبيتها على متصفحك. حدد موقع الامتداد غير المجدي الذي يمكنك إزالته ثم انقر فوق الزر "إزالة" الموجود أسفله.

إزالة الامتدادات

الجزء 5. تحويل الفيديو إلى ملف مدعوم من Google Drive

يمكّنك Google Drive من تشغيل العديد من تنسيقات ملفات الفيديو بما في ذلك MP4 و MOV و AVI و WMV والمزيد. لكنك لا تزال بحاجة إلى التحقق من تنسيق الفيديو والمعلومات ذات الصلة عندما يتعذر تشغيل مقاطع الفيديو على Google Drive. إلى جانب تنسيق الفيديو ، يحتوي Google Drive أيضًا على بعض القيود على حجم الملف ودقة الفيديو. لا يمكنه دعم دقة فيديو أعلى من 1920 × 1080 وحجم ملف أكبر من 5 تيرابايت.

هنا يمكنك الاعتماد على الأقوياء محول الفيديو لتحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى ملفات مدعومة من Google Drive دون فقدان الجودة. وهو متوافق مع جميع تنسيقات الفيديو والصوت تقريبًا. يمكنك الاعتماد عليه لإجراء تحويل فيديو Google Drive بسهولة. علاوة على ذلك ، فإنه يحمل العديد من ميزات التحرير لتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك وضبط تأثيرات الإخراج.

اختر التنسيق

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الجزء 6. الأسئلة الشائعة حول عدم تشغيل Google Drive لمقاطع الفيديو

1. لماذا لا يتم تشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بي على Google Drive؟

قد يكون هناك العديد من الأسباب وراء عدم تشغيل مقاطع فيديو Google Drive. قد يتسبب المتصفح القديم في حدوث مشكلة في تشغيل الفيديو. علاوة على ذلك ، فإن التنسيق غير المدعوم ودقة الفيديو غير المتوافقة وحجم الملف وسرعة الإنترنت الضعيفة والمكونات الإضافية والعديد من العوامل الأخرى ستؤدي إلى هذه المشكلة.

2. ما مقدار المساحة الخالية التي يوفرها Google Drive؟

تقدم Google 15 جيجا بايت من التخزين المجاني لكل حساب. يتم مشاركتها عبر Google Drive و Gmail وصور Google. للحصول على المزيد من السعة التخزينية ، عليك الترقية إلى Google One.

3. كيف تشتري مساحة تخزين من تطبيق Google Drive؟

افتح تطبيق Google Drive على هاتف Android الخاص بك ، ثم انقر فوق القائمة في الجزء العلوي الأيسر. اختر خيار ترقية التخزين وحدد خطة التخزين التي تريدها. بعد ذلك ، يمكنك استخدام طريقة دفع مناسبة والنقر فوق اشتراك.

خاتمة

لقد تحدثنا بشكل رئيسي عن مقاطع فيديو Google Drive لا تعمل مشكلة في هذا المنشور. يتم تقديم 5 حلول فعالة لمساعدتك في حلها. لمزيد من الأسئلة حول تشغيل الفيديو في Google Drive ، يمكنك ترك رسالة لنا.

رمز مشغل فيدمور

جرب Vidmore Player مجانًا

مشغل وسائط عالمي لأقراص Blu-ray وأقراص DVD وملفات الفيديو والموسيقى على Windows 11/10/8/7 و Mac OS X 10.7 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

بناء على 137 من آراء المستخدمين

Navigation

Top 5 Ways to Fix Google Drive Videos Not Playing

Fiona Kaufman Mar 05, 2021 Video Playback

Google Drive is a widely-used file syncing service among Android users. It has the capability to store all types of files including videos to its cloud platform. Moreover, Google Drive allows you to preview files and directly play videos stored in it.

However, many people complained about the Google Drive videos not playing problem. Are you face the same situation? For instance, Google Drive prompts the errors saying Whoops! There was a problem playing this video or This video cannot be played when you play video.

Google Drive Videos Not Playing

You should know that, not all video formats can be played by Google Drive. Also, there are some other reasons will lead to Google Drive not playing videos. Considering that, this post gives you 5 possible solutions to better view videos on Google Drive.

Part 1. Update Browser and Google Drive App

When the video on Google Drive is not playing, you should first restart your Android phone or computer to troubleshooting the problem. After that, you can check if you are using an outdated browser or app. A new version can always fix a mass of issues and problems existing in old version.

To update browser like Google Chrome, you can click on the three dots icon in the upper right corner. Go to Help and then choose the About Google Chrome option from the drop down menu. Chrome will automatically analyze if there is an available updating and update it for you. When the updating process is finished, you can click the Relaunch button and then re-play the Google Drive videos.

Google Drive Videos not Playing Update Browser

To update Google Drive app on your Android phone, you can go to Google Play Store, locate the Google Drive app and then update it.

Update Google Drive App on Android

Part 2. Clear Browsing Data to Fix Google Drive Videos Not Playing

Both your web browser and app use cache to improve the user experience and boot up things. Cache, cookies and other browsing data may cause Google Drive not playing videos.

When the Google Drive videos are not playing on your web browser, you can click on the three dots icon and choose More tools. Then select the Clear browsing data option. After that, click the Advanced tab. Now you can set the specific time range and data types you want to remove. Click the Clear Data button and then relaunch browser.

Remove Browsing Data

To clear cache on Android device, you can go to Settings app. Tap Application Manager or Apps and then choose the Google Drive option. Tap Storage and then the Clear Cache button to confirm the clearing operation.

After clearing browsing data, you can back to Google Drive and check if you can play videos as normal.

Part 3. Play Google Drive Video in a New Window

Google Drive allows you to open video in another window. You can rely on this feature to solve the Google Drive videos not playing problem.

Go to Google Drive on your browser and find the video you can’t play. Right click on it and choose the Preview option.

Preview Video in Google Drive

Click the three dots icon on the upper-right and choose the Open in New Window option. Then check if the Google Drive video has started to play.

Play Google Drive Video in new Window

Great Google Drive video player you may like to know

Google Drive Video Player

Main interface
  1. Play all frequently-used formats like MKV, MP4, MOV, AVI, FLV, etc.
  2. Support high resolution 4K UHD, 1080p/720p HD and SD videos playback.
  3. Support Blu-ray/DVD discs, folders, and ISO image files playing.
  4. Advanced audio decoding technologies like Dolby, DTS, AAC, and TrueHD.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Part 4. Disable Browser Extensions to Fix Google Drive Videos Not Playing

The extensions, plugins and add-ons on browser are mainly used to add extra functions. But some of them may affect the video playing in Google Drive. You can try removing them to fix the video not playing issue.

Open Google Chrome browser and click the three dots icon on the top right. Select More tools from the drop-down menu and then choose the Extensions option.

Go to Browser Extensions

Now you can check all extensions you have installed on your browser. Locate the useless extension you can remove and then click Remove button under it.

Remove Extensions

Part 5. Convert Video to Google Drive Supported File

Google Drive enables you to play many video file formats including MP4, MOV, AVI, WMV and more. But you still need to check the video format and related information when the videos on Google Drive can’t be played. Besides the video format, Google Drive also has some limits for file size and video resolution. It can’t support video resolution higher than 1920x1080 and file size larger than 5TB.

Here you can rely on the powerful Video Converter to convert your videos to Google Drive supported files without quality loss. It is compatible with almost all video and audio formats. You can rely on it to make the Google Drive video conversion with ease. Moreover, it carries many editing features for you to edit your videos and adjust output effects.

Choose Format

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Part 6. FAQs of Google Drive Not Playing Videos

1. Why my Google Drive videos not playing?

There could be many reasons behind the Google Drive videos not playing. The outdated browser may cause the video playback issue. What’s more, the unsupported format, incompatible video resolution and file size, poor internet speed, plug-ins and many other factors will lead to this problem.

2. How much free space Google Drive offers?

Google offers 15GB of free storage for every account. It is shared across Google Drive, Gmail, and Google Photos. To get more storage, you need to upgrade to Google One.

3. How to buy storage from the Google Drive app?

Open Google Drive app on your Android phone, and then tap Menu on the top left. Choose Upgrade Storage option and select a storage plan you want. After that, you can use a suitable payment type and tap Subscribe.

Conclusion

We have mainly talked about the Google Drive videos not playing problem in this post. 5 effective solutions are offered to help you solve it. For more questions about the video playback in Google Drive, you can leave us a message.

Vidmore Player Icon

Try Vidmore Player for Free

A universal media player for Blu-ray discs, DVDs, video files and music on Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.7 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 137 user reviews