التنقل

لا يمكن لمشغل QuickTime فتح MOV - 5 طرق نهائية يجب أن تعرفها

فيونا كوفمان 14 أبريل 2021 تشغيل الفيديو

MOV هو تنسيق ملف حاوية وسائط متعددة مصمم بشكل أساسي لبرنامج QuickTime Player. لماذا لا يستطيع QuickTime Player فتح ملفات MOV؟ إذا قمت للتو بتصدير بعض ملفات MOV من Final Cut Pro أو برامج تحرير الفيديو الأخرى ، فلن يفتح QuickTime Player ملفات MOV برسالة تفيد بأن يتعذر على QuickTime Player فتح xxxx.mov. ما عليك سوى معرفة المزيد حول الأسباب بالإضافة إلى أكثر 5 طرق فاعلية لإصلاح المشكلات ذات الصلة من المقالة.

لا يمكن لمشغل QuickTime فتح MOV

الجزء 1: لماذا لا يلعب مشغل QuickTime MOV؟

كما ذكرنا ، MOV هو ملف فيديو مدعوم من QuickTime. إذا كانت هناك مشكلة في الترميز وفك التشفير ، فلن يتمكن QuickTime Player من فتح ملفات MOV مباشرة. MOV هو تنسيق حاوية لمجموعة متنوعة من برامج ترميز الفيديو والصوت ، وليس تنسيق ملف بسيط. يحتوي على العديد من برامج ترميز الصوت والفيديو المختلفة ، مثل MPEG-4 و AAC وما إلى ذلك.

عندما يتعذر على QuickTime Player فتح MOV ، فمن المحتمل أن الكمبيوتر ليس جاهزًا لقراءة برنامج ترميز الملف. إذا تعذر التعرف على أي ترميز معين في ملف MOV بسرعة ، فلا يمكن تشغيل ملف MOV. يمكنك إما تغيير برنامج ترميز الفيديو لـ MOV ، أو استخدام مشغل MOV آخر.

الجزء 2: 5 حلول لإصلاح QuickTime لا يمكن فتح MOV

الحل 1: اختر بديل لمشغل QuickTime لـ MOV

إذا لم تتمكن من فتح MOV باستخدام QuickTime Player ، فيمكنك ببساطة التغيير إلى مشغل وسائط آخر يدعم جميع برامج ترميز الفيديو. مشغل فيدمور هي واحدة من الأفضل بدائل QuickTime Player، وهو متوافق مع مقاطع الفيديو وأقراص DVD وأقراص Blu-ray. يوفر مجموعة من خيارات تشغيل الوسائط المتعددة المرنة لتحقيق أداء تشغيل غير عادي.

  1. دعم MOV و MP4 و AVI و MKV مع برامج ترميز الفيديو والصوت المختلفة.
  2. قم بتوفير خيارات تشغيل وسائط متعددة مرنة ، مثل كاملة ، ونصف ، والمزيد.
  3. قم بتشغيل ملفات MOV بقائمة تنقل سهلة للحصول على الفصل المطلوب.
  4. استخدم مفتاح الاختصار لأخذ لقطة سريعة أثناء مشاهدة MOV.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 1. قم بتنزيل Vidmore Player وتثبيته ، يمكنك تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر افتح ملف على الواجهة الرئيسية لتحميل ملفات MOV التي لا يمكنك تشغيلها باستخدام QuickTime Player. وهو يدعم جميع برامج ترميز الفيديو وبرامج ترميز الصوت لملفات MOV دون تنزيل إضافي.

الواجهة الرئيسية

الخطوة 2. يمكنك تغيير إعدادات تشغيل الفيديو عبر شريط القائمة العلوي ، مثل فيديو و أدواتللحصول على تجربة بصرية أفضل. انقر على شاهد الفلم خيار لتشغيل ملفات MOV على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك التقاط لقطة شاشة من النقاط البارزة أثناء العملية.

لعب

الحل 2: قم بتحديث برنامج QuickTime Player إلى أحدث إصدار

عند استخدام إصدار قديم ، قد لا يفتح QuickTime Player مقاطع فيديو MOV. ما عليك سوى البحث عن أحدث إصدار من QuickTime لمعرفة ما إذا كان يعمل أم لا. ولكن هناك شيء واحد يجب أن تعرفه هو أن Apple قد أوقفت دعم QuickTime لإصدار الكمبيوتر الشخصي.

الخطوة 1. افتح المشغل الخاص بك وانقر فوق مساعدة القائمة في الجزء العلوي من المشغل.

الخطوة 2. ابحث عن ملف تحديث البرامج الموجودة الخيار ، اتبع التعليمات لتثبيت أحدث إصدار من المشغل.

الخطوه 3. عندما يتم تحديث المشغل ، أعد تشغيل الكمبيوتر. أعد QuickTime لتشغيل ملف MOV مرة أخرى.

تحديث كويك تايم

الحل 3: تثبيت برنامج الترميز المفقود لبرنامج QuickTime Player

يجب أن يكون من السهل العثور على حل عندما تكون هناك رسالة مطالبة بأن برنامج ترميز الفيديو غير مدعوم. كل ما يمكنك فعله هو تثبيت برنامج ترميز لإصلاح QuickTime Player الذي لا يمكنه فتح MOV. يمكنك تنزيل وتثبيت برنامج ترميز دعم نوع ملف الفيديو MOV مباشرة من الشبكة. يمكنك أيضًا تثبيت حزمة برامج ترميز كاملة ، والتي تحتوي على جميع برامج ترميز تنسيقات الملفات تقريبًا. لكن اعلم أنه قد تكون هناك إعلانات خبيثة من شأنها أن تعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك للخطر.

الحل 4: إصلاح ملفات MOV التالفة في مشغل الميديا VLC

عندما يتعذر على QuickTime Player فتح ملفات MOV المرتبطة بملفات MOV التالفة ، فأنت بحاجة إلى إصلاح ملف MOV التالف. يمكنك ببساطة الاستفادة من ميزة الإصلاح الخاصة بـ مشغل الميديا VLC لإصلاح ملفات MOV التالفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفقًا لذلك.

الخطوة 1. يحتوي VLC على ميزة تعمل على إصلاح ملفات AVI التالفة تلقائيًا. لذلك ، تحتاج إلى تحويل ملفات MOV إلى تنسيق AVI. قم بتشغيل VLC ، وانقر فوق ملف وسائل الإعلام التبويب.

الخطوة 2. أعثر على تحويل / حفظ الخيار في القائمة المنسدلة. حدد أداة تحويل التنسيق. انقر على أضف زر لاستيراد ملف MOV التالف.

الخطوه 3. حدد ملف AVI الملف كتنسيق الإخراج ، وانقر فوق زر البدء. عند اكتمال التحويل ، انقر فوق أدوات القائمة للعثور على ملف التفضيلات اختيار.

الخطوة 4. القفز إلى الإدخال / الترميز ، ابحث عن ملف AVI التالف وحدد ملف دائما فيكس الخيار ، انقر فوق حفظ خيار لبدء إصلاح ملفات MOV على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إصلاح الفيديو باستخدام VLC

الحل 5: إصلاح برنامج QuickTime Player على نظام Mac

سيؤدي تلف ملف MOV إلى فشل مشغل QuickTime في فتح الملف. عند وجود أي مشكلة في مشغل QuickTime ، لا يمكنك فتح MOV باستخدام QuickTime. ما عليك سوى إصلاح هذه المشكلة باتباع الخطوات أدناه وجعل QuickTime يعمل مرة أخرى

الخطوة 1. أعثر على خدمات التطبيق من التطبيقات المجلد وانقر فوقه. ابدأ ال مراقب النشاط الخيار بنقرة مزدوجة.

الخطوة 2. حدد ملف مشغل الكويك تايم الخيار في اسم العملية قائمة. ثم انقر فوق ملف إنهاء العملية فى الشباك.

الخطوه 3. انقر على يقلع زر من نافذة التأكيد الجديدة. عند الخروج من مراقب النشاط البرنامج ، أعد تشغيل الكمبيوتر وقم بتشغيل البرنامج للتحقق مما إذا كان يمكنه تشغيل ملفات MOV بشكل طبيعي.

عملية إنهاء المهمة

الجزء 3: الأسئلة الشائعة حول إصلاح مشغل QuickTime لن يقوم بتشغيل MOV

ما هي تنسيقات الفيديو المدعومة لمشغل QuickTime؟

يدعم QuickTime Player MOV و MP4 و M4V و MPEG-2 (OS X Lion أو أحدث) و MPEG-1 و 3GPP و 3GPP2 و AVCHD (OS X Mountain Lion أو أحدث) و AVI (Motion JPEG فقط) و DV مع الفيديو التالي برنامج الترميز MPEG-2 (OS X Lion أو أحدث) ، MPEG-4 (الجزء 2) ، H.264 ، H.263 ، H.261.

من أين يمكن تنزيل برنامج ترميز الفيديو لإصلاح برنامج QuickTime الذي لن يقوم بتشغيل MOV؟

لإصلاح QuickTime Player ، لا يمكن فتح MOV ؛ يمكنك تنزيل برنامج ترميز فيديو إضافي ، مثل Windows Media Component Flip4Mac. يمكنك ببساطة الانتقال إلى موقع Windows الرسمي للبحث عن برنامج ترميز الفيديو المجاني وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفقًا لذلك.

هل يجب علي الترقية إلى QuickTime Pro لإصلاح مشكلة تشغيل MOV؟

نعم. أحد الاختلافات الرئيسية بين QuickTime و QuickTime Pro هو تشغيل تنسيقات الوسائط المختلفة. ولكن عندما تحتاج إلى تشغيل بعض ملفات MOV على QuickTime Player فقط ، يمكنك اختيار بعض البدائل مشغلات MOV في حين أن.

خاتمة

إذا قمت بتشغيل ملفات MOV باستخدام QuickTime Player ، فقد تواجه غالبًا حالات فشل في تشغيل الفيديو. سواء كانت مشكلة عدم توافق التنسيق ، أو ربما بسبب تلف ملف MOV ، يمكنك العثور على الطرق النهائية لإصلاح المشكلة من المقالة. يعد Vidmore Player أحد أفضل بدائل مشغل MOV عندما لا يمكنك فتح ملفات MOV باستخدام QuickTime Player.

رمز مشغل فيدمور

جرب Vidmore Player مجانًا

مشغل وسائط عالمي لأقراص Blu-ray وأقراص DVD وملفات الفيديو والموسيقى على Windows 11/10/8/7 و Mac OS X 10.7 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

بناء على 137 من آراء المستخدمين

Navigation

QuickTime Player Can't Open MOV – 5 Ultimate Methods You Should Know

Fiona Kaufman Apr 14, 2021 Video Playback

MOV is a multimedia container file format that is mainly designed for QuickTime Player. Why QuickTime Player cannot open MOV files? If you just exported some MOV files from Final Cut Pro or other video editors, the QuickTime Player won’t open MOV files with a message that QuickTime Player can't open xxxx.mov. Just learn more about the reasons as well as the 5 most efficient ways to fix the related problems from the article.

QuickTime Player Can't Open MOV

Part 1: Why QuickTime Player Won’t Play MOV?

Just as mentioned, MOV is a QuickTime-supported video file. If there is a problem with encoding and decoding, QuickTime Player cannot open the MOV files directly. MOV is a container format for a variety of different video and audio codecs, not a simple file format. It contains many different audio and video encoders, such as MPEG-4, AAC, etc.

When QuickTime Player cannot open MOV, it is likely the computer is not ready to read the codec of the file. If any specific encoding in the MOV file cannot be recognized quickly, the MOV file cannot be played. You can either change the video codec for the MOV, or use another MOV player.

Part 2: 5 Solutions to Fix QuickTime Cannot Open MOV

Solution 1: Choose QuickTime Player Alternative for MOV

If you cannot open MOV with QuickTime Player, you can simply change to another media player that supports all video codec. Vidmore Player is one of the best QuickTime Player alternatives, which is compatible with videos, DVDs, and Blu-ray discs. It offers a range of flexible multimedia playback options to achieve extraordinary playback performance.

  1. Support MOV, MP4, AVI, and MKV with different video and audio codecs.
  2. Provide flexible multimedia playing options, like full, half, and more others.
  3. Play MOV files with an easy navigation menu to get the desired chapter.
  4. Use the shortcut key to take a quick snapshot while watching the MOV.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 1. Download and install Vidmore Player, you can launch the program on your computer. Click Open File on the main interface to load the MOV files that you cannot play with QuickTime Player. It supports all video codec and audio codec for the MOV files without extra downloading.

Main interface

Step 2. You can change the video playback settings via the top menu bar, such as Video and Tools, to get better visual experience. Click the Play Movie option to play MOV files on your computer. You can take a screenshot of the highlights during the process.

Play

Solution 2: Update QuickTime Player to The Latest Version

When you are using an old version, QuickTime Player might not open MOV videos. Just search for the latest QuickTime version to find whether it works. But one thing you have to know is that Apple has stopped its QuickTime support for the PC version.

Step 1. Open your player and click the Help menu at the top of the player.

Step 2. Find and click the Update Existing Software option, follow the instructions to install the latest version of the player.

Step 3. When the player is updated, restart your computer. Return the QuickTime to play the MOV file again.

Update QuickTime

Solution 3: Install Missing Codec for QuickTime Player

It should be easy to find a solution when there is a prompted message that the video encoder is not supported. All you can do is install a codec to fix QuickTime Player that cannot open MOV. You can download and install the MOV-related video file type support codec directly from the network. You can also install a complete codec package, which contains almost all the codecs of file formats. But be aware that there may be malicious advertisements, which will put your computer in danger.

Solution 4: Repair Corrupted MOV in VLC Media Player

When your QuickTime Player cannot open MOV files that are related to the damaged MOV files, you need to repair the corrupted MOV. You can simply take advantage of the repair feature of VLC Media Player to fix damaged MOV files on your computer accordingly.

Step 1. VLC has a feature that automatically fixes damaged AVI files. Therefore, you need to convert MOV files to AVI format. Run VLC, and click the Media tab.

Step 2. Find the Convert/Save option in the drop-down list. Select the format conversion tool. Click the Add button to import the damaged MOV file.

Step 3. Select the AVI file as the output format, and click the Start button. When the conversion is complete, click the Tools menu to find the Preferences option.

Step 4. Jump to the Input/Codecs section, find the damaged AVI file and select the Always Fix option, click the Save option to start repairing the MOV files on your computer.

Repair Video with VLC

Solution 5: Fix QuickTime Player on Mac

The damage to the MOV file will cause the QuickTime player to fail to open the file. When there is any problem with the QuickTime Player, you cannot open MOV with QuickTime. Just fix this problem by following the steps below and make your QuickTime work again

Step 1. Find the Utilities app from the Applications folder and click on it. Start the Activity Monitor option with a double click.

Step 2. Select the QuickTime Player option in the Process Name list. Then click on the Quit Process in the window.

Step 3. Click the Quit button from the new confirmation window. When you exit the Activity Monitor program, restart the computer and run the program to check whether it can play your MOV files normally.

End Task Process

Part 3: FAQs about Fixing QuickTime Player Won’t Play MOV

What are the Supported Video Formats of QuickTime Player?

QuickTime Player supports MOV, MP4, M4V, MPEG-2 (OS X Lion or later), MPEG-1, 3GPP, 3GPP2, AVCHD (OS X Mountain Lion or later), AVI (Motion JPEG only), and DV with following video codec MPEG-2 (OS X Lion or later), MPEG-4 (Part 2), H.264, H.263, H.261.

Where to Download Video Codec to Fix QuickTime Player Won’t Play MOV?

To fix the QuickTime Player cannot open MOV; you can download an extra video codec, such as Windows Media Component Flip4Mac. You can simply go to the Windows official website to search for the free video codec and install it on your computer accordingly.

Should I Upgrade to QuickTime Pro to Fix MOV Playback Issue?

Yes. One of the major differences between QuickTime and QuickTime Pro is the playback of various media formats. But when you need to play some MOV files on QuickTime Player only, you can choose some alternative MOV players instead.

Conclusion

If you play MOV files with QuickTime Player, you may often encounter video playback failures. Whether it is a problem that the format is not compatible, or maybe because the MOV file is corrupt, you can find the ultimate ways to fix the problem from the article. Vidmore Player is one of the best MOV player alternatives when you cannot open MOV files with QuickTime Player.

Vidmore Player Icon

Try Vidmore Player for Free

A universal media player for Blu-ray discs, DVDs, video files and music on Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.7 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 137 user reviews