التنقل

برامج تحويل MP4 إلى AVI مجانية وسريعة يجب أن تعرفها

أودري لي 23 فبراير 2022 تحويل الفيديو

يُعرف MP4 باسم MPEG-4 ، وهو تنسيق حاوية ملف يمكن أن يحتوي على مجموعة من الصوت والفيديو الرقمي المُعرَّف على أنه MPEG. يمكن أن تحتوي أيضًا على بيانات ، بما في ذلك الصور الثابتة والترجمات. هذا التنسيق مقبول من قبل العديد من مشغلات الوسائط ويمكن تشغيله على جميع الأجهزة تقريبًا. ومن ثم ، فهو تنسيق فيديو شائع.

ومع ذلك ، قد تجد في بعض الأوقات أن مقاطع الفيديو MP4 الخاصة بك غير متوافقة مع بعض المشغلات ، مثل مشغلات DVD. قد يجد بعض المستخدمين أيضًا أن MP4 يشغل مساحة كبيرة جدًا من الذاكرة على القرص الخاص بهم. إذا كانت لديك نفس المشكلة ، فإننا نساندك. هذا الدليل سوف يوضح كيفية تحويل MP4 إلى AVI بسهولة. يوجد أدناه استعراض لأفضل الأدوات التي يمكنك استخدامها مع دليل المستخدم الخاص بهم للاطلاع عليها.

MP4 إلى AVI

الجزء 1. سبب تحويل MP4 إلى AVI

تعلم العديد من المستخدمين أن MP4 هو تنسيق فيديو عالمي لأنه يوفر التوافق والمرونة. لكن القليل منهم لم يعلموا أنه يعاني أيضًا من التوافق مع بعض مشغلات الوسائط. ستكون هناك حالات تريد فيها عرض أفلام MP4 أو مقاطع الفيديو على مشغلات DVD أو التلفزيون لتحقيق أقصى قدر من الاستمتاع. ومع ذلك ، لا يمكنك أن تتوقع أن ملفات MP4 ستعمل بشكل لا تشوبه شائبة على هذه المشغلات كما تفعل عادةً على الأجهزة الأخرى.

تحقيقا لهذه الغاية ، يمكنك تحويل مقاطع الفيديو MP4 الخاصة بك إلى تنسيق متوافق مع المشغلات المذكورة. AVI لها اليد العليا فيما يتعلق ببث مقاطع الفيديو على التلفزيون ومشغلات DVD. بالمقارنة مع MP4 ، يشغل AVI مساحة أقل من MP4. إلى جانب ذلك ، لا يتطلب عرض أي برامج أو ترميز إضافي أو جعله قابلاً للتشغيل. لا تقلق لأننا قمنا بفرز الطرق العملية حول كيفية تغيير تنسيق الملف من MP4 إلى AVI بسرعة.

الجزء 2. برنامج احترافي لتحويل MP4 إلى AVI

قبل أن يبدأ التحويل ، ربما تفكر في الحفاظ على الجودة الأصلية لملفات الفيديو MP4. هذه ليست مشكلة مع محول الفيديو فيدمور. تم تطوير هذه الأداة لمساعدة المستخدمين على تحويل ملفات الوسائط دون المساس بجودة الملف الأصلي.

يأتي أيضًا مع معلمات قابلة للتعديل تسمح لك بتعيين معدل البت والترميز ودقة الشاشة وجودة الصوت مثل الأصل. أفضل ما في الأمر أنه يدعم مقاطع فيديو بدقة 4K UHD. سيمكنك ذلك من الحفاظ على الجودة العالية لمقاطع الفيديو الخاصة بك. استخدم محول MP4 إلى AVI السريع هذا وأكمل العملية في 4 خطوات سهلة.

الخطوة الأولى. قم بتثبيت MP4 إلى محول الفيديو AVI

أولاً وقبل كل شيء ، احصل على الأداة من موقعها الرسمي على الويب أو احصل على مثبتها على الفور باستخدام تنزيل مجاني الأزرار أدناه. بناءً على متطلباتك ، يمكنك اختيار التحويل على جهاز كمبيوتر Mac أو Windows. الآن ، قم بتثبيت البرنامج وتشغيله.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. قم بإضافة ملف MP4

بمجرد تشغيل الأداة ، انقر فوق زائد زر التوقيع على الواجهة الرئيسية لاستيراد ملف MP4 الذي ترغب في تعديله. يمكنك أيضًا سحب ملف MP4 وإفلاته ، وهي طريقة أخرى لتحميل الملفات.

إضافة ملفات Vidmore

الخطوة 3. حدد التنسيق وقم بتغيير المعلمات

بعد ذلك ، انتقل إلى الملف الشخصي القائمة وافتح علبة التنسيق. تحت فيديو علامة التبويب ، ابحث عن ملف AVI التنسيق وتحديده. ثم انقر فوق ملف ملف تعريف مخصص أيقونة لتعيين المعلمات والضغط على إنشاء ملف تعريف بعد تعديل المعلمة.

تغيير معلمات Vidmore

الخطوة 4. تحويل MP4 إلى AVI

بمجرد الانتهاء من الإعداد ، اختر وجهة ملف لملف الإخراج بالنقر فوق ملف مجلد رمز في أسفل الجانب الأيمن. ثم ، انقر فوق تحويل جميع زر لبدء مهمة التحويل. ستبدأ العملية على الفور ، وستحصل على الإخراج النهائي من مجلد سيظهر تلقائيًا بعد كل تحويل.

فيدمور تحويل الملفات

الجزء 3. أفضل الطرق المجانية لتحويل MP4 إلى AVI

قد تتساءل أيضًا عن أفلام MP4 إلى محولات AVI للحصول على أدوات مجانية. هم في الواقع بوفرة ، ويبدو أن البحث عنهم واحدًا تلو الآخر على الإنترنت مهمة شاقة. لذلك ، اخترنا أفضل البرامج المجانية لتحويل MP4 إلى AVI. تعرف عليها بعد القفزة.

1. مشغل وسائط VLC

يقدم مشغل وسائط VLC مجموعة تسمح لك بمعالجة ملفات الفيديو والملفات الصوتية. سمعت ذلك بشكل صحيح. تتيح لك الأداة دفق ملفات الوسائط المفضلة لديك وتحويل مقاطع الفيديو وتدويرها وتقليمها وقصها وتحريرها. الجانب السلبي الوحيد هو أن عملية التحويل معقدة بعض الشيء. قد تحتاج إلى تعديل بعض الإعدادات. ومع ذلك ، يمكن للأداة تحويل الملفات بشكل فعال. فيما يلي خطوات كيفية تحويل MP4 إلى AVI في VLC.

الخطوة 1. قم بتنزيل وتثبيت مشغل وسائط VLC على جهازك. إطلاقه بعد انتهاء عملية التثبيت.

الخطوة 2. بعد ذلك ، انتقل إلى وسائل الإعلام وافتح ملف تحويل / حفظ قائمة. من هنا ، أضف ملف MP4 الذي ترغب في تحويله.

الخطوه 3. بعد ذلك ، اضغط على تحويل / حفظ زر في الجزء السفلي من الواجهة. بعد ذلك ، سترى مربع حوار حيث ستقوم بتعيين ملف تعريف لاحتياجات التحويل الخاصة بك.

الخطوة 4. ضرب قم بإنشاء ملف تعريف جديد وضبط AVI بتنسيق الإخراج عن طريق تحديد زر الاختيار الخاص به على ملف التغليف التبويب. اسم الملف الشخصي واضغط خلق. أخيرًا ، حدد ملف التعريف الذي تم إنشاؤه حديثًا من قائمة التنسيق واضغط على بداية.

واجهة تحويل VLC

2. Freemake محول الفيديو

برنامج آخر مفيد لتحويل MP4 إلى AVI على نظام التشغيل Windows 10 هو Freemake Video Converter. يسهل تحويل مقاطع الفيديو إلى AVI و WMV و DVD و MPEG والعديد من تنسيقات الفيديو الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاختيار من ملفات التعريف المحددة مسبقًا التي تقدمها الأداة. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنه أيضًا التعامل مع مقاطع فيديو DVD للتحويل إلى تنسيقات ملفات أخرى وحتى يتيح لك النسخ على DVD. راجع الخطوات أدناه إذا كنت تنوي تحويل MP4 إلى AVI باستخدام هذه الأداة.

الخطوة 1. احصل على التطبيق من صفحته الرسمية وقم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2. الآن ، انقر فوق فيديو زر من القائمة. ثم تصفح وحدد ملف mP4 الذي ترغب في تحويله.

الخطوه 3. بعد تحميل ملف فيديو ، حدد ملف لافي من القائمة أسفل الواجهة. اختر الجودة واضغط تحويل.

واجهة محول الفيديو Freemake

3. أي محول فيديو

هنا بديل ممتاز لتحويل MP4 إلى AVI على نظامي Mac و Windows. يمكن لأي محول فيديو إجراء التحويل من MP4 إلى تنسيقات مختلفة تدعمها الأجهزة. يحتوي على إعدادات مسبقة لوحدات التحكم مثل Xbox و HTML وأجهزة التلفزيون وغير ذلك الكثير. يأتي أيضًا مع ميزات إضافية تتيح لك إضافة ملفات قرص مضغوط ونسخها على قرص DVD. ناهيك عن أنه يمكنك تكوين إعدادات DVD والناسخ والفيديو والصوت. يعد هذا اختيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في الوصول إلى المزيد من الوظائف المتقدمة. لاستخدام هذه الأداة ، راجع الإرشادات التالية.

الخطوة 1. أول الأشياء أولاً ، احصل على هذا البرنامج من صفحة الويب الرسمية الخاصة به.

الخطوة 2. بعد ذلك ، قم بتحميل الفيديو الذي ترغب في تحويله بالنقر فوق أضف فيديو زر.

الخطوه 3. افتح ال الملف الشخصي القائمة والبحث عن تنسيق AVI. أخيرًا ، انقر فوق ملف تحويل الآن! زر لبدء عملية التحويل.

تحويل AVC إلى AVI

قراءة متعمقة:

طريقتان سريعتان لتحويل مقاطع فيديو MP4 إلى FLV بالجودة الأصلية

AVI Media Player - أفضل 10 طرق لتشغيل مقاطع فيديو AVI على نظامي التشغيل Windows و Mac

الجزء 4. أسئلة وأجوبة حول تحويل MP4 إلى AVI

هل يمكنني تحويل MP4 إلى AVI في Linux؟

هذا ممكن تمامًا. عليك فقط البحث عن محول فيديو متاح في Linux OS ، مثل FFmpeg. تتيح لك هذه الأداة متعددة الأنظمة الأساسية معالجة ملفات الصوت والفيديو على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux.

هل يوجد محول Microsoft MP4 إلى AVI؟

نعم. يمكنك تنزيل المحولات من متجر Microsoft لإنجاز مهام التحويل الخاصة بك. أحد الأمثلة هو Quick Video Converter. يتيح لك هذا التحويل من MP4 إلى AVI و WMV وحتى تحرير دقة الفيديو.

كيفية تحويل عدة MP4 إلى AVI؟

بشرط أن تدعم الأداة التحويل المجمع ، ستتمكن من تحويل عدة MP4 إلى AVI. خذ Vidmore Video Converter ، على سبيل المثال. يمكنك تحميل أي ملفات MP4 وتحويلها إلى تنسيق مختلف أو نفس التنسيق في وقت واحد.

خاتمة

يقدم هذا المنشور أربع طرق فعالة بالنسبة لك تحويل MP4 إلى AVI. علاوة على ذلك ، إذا كنت تبحث عن طرق لتحويل MP4 إلى AVI مجانًا بدون علامة مائية ، فهذه الأدوات مناسبة أيضًا. في الختام ، تساعدك جميع الأدوات على معالجة ملفات الفيديو الخاصة بك ، وخاصة تحويل مقاطع الفيديو. في غضون ذلك ، افترض أنك تبحث عن طريقة مباشرة لتحويل الملفات بوظائف متقدمة. في هذه الحالة ، يعد Vidmore Video Converter هو الخيار المناسب لاحتياجاتك.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Free and Fast MP4 to AVI Converter Programs You Should Know

Audrey Lee Feb 23, 2022 Convert Video

Less known as MPEG-4, MP4 is a file container format that can contain a combination of digital audio and video defined as MPEG. It could also hold data, including still images and subtitles. This format is accepted by many media players and is playable on nearly all devices. Hence, it is a popular video format.

However, there may be times that you find your MP4 videos not compatible with some players, like DVD players. Some users may also find MP4 taking too much memory space on their disk. If you have the same issue, we got your back. This guidepost will demonstrate how to convert MP4 to AVI with ease. Below is a review of the best tools you can use along with their user guide for your perusal.

MP4 to AVI

Part 1. The Reason to Convert MP4 to AVI

Many users learned that MP4 is a universal video format since it offers compatibility and flexibility. But little did they know that it also suffers compatibility on some media players. There will be cases that you want to plate your MP4 movies or videos on DVD players or television for maximum enjoyment. Yet, you cannot expect that MP4 files will work flawlessly on these players as you would typically do on other devices.

To this end, you can convert your MP4 videos to a format compatible with the mentioned players. AVI has the upper hand regarding streaming videos on television and DVD players. Compared to MP4, AVI takes less space than MP4. Besides, it does not require any additional software or codec to be viewed or make it playable. No worries because we have sorted out practical methods on how to change file format from MP4 to AVI quickly.

Part 2. Professional Program to Convert MP4 to AVI

Before the conversion even starts, perhaps you are thinking about keeping the original quality of your MP4 video files. That is not a problem with the Vidmore Video Converter. This tool is developed to help users convert media files without compromising the original file's quality.

It also comes with adjustable parameters allowing you to set the bit rate, codec, screen resolution, and audio quality the same as the original. Best of all, it supports up to 4K UHD videos. This will enable you to preserve the high quality of your videos. Use this quick MP4 to AVI converter and complete the process in 4 easy steps.

Step 1. Install MP4 to AVI video converter

First and foremost, grab the tool from its official website or instantly have its installer using the Free Download buttons below. Depending upon your requirements, you may choose to convert on your Mac or Windows PC. Now, install and launch the program.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Add the MP4 file

Once the tool is running, click the Plus sign button on the main interface to import the MP4 file that you like to modify. You can also drag and drop the MP4 file, which is another way for uploading files.

Vidmore Add Files

Step 3. Select a format and change parameters

After that, go to the Profile menu and open the format tray. Under the Video tab, look for the AVI format and select it. Then click the Custom Profile icon to set the parameters and hit Create Profile after the parameter modification.

Vidmore Change Parameters

Step 4. Convert MP4 to AVI

Once you are set up, choose a file destination for the output file by clicking on the Folder icon at the bottom right-hand side. Then, click the Convert All button to begin the conversion task. The process will instantly commence, and you will get the finished output from a folder which will appear automatically after every conversion.

Vidmore Convert Files

Part 3. Top Free Ways to Convert MP4 to AVI

You might also be wondering about MP4 movies to AVI converters for free tools. They are actually in abundance, and it seems a daunting task to look them up for them one by one on the internet. Therefore, we picked the effective and best MP4 to AVI converter freeware programs. Learn about them after the jump.

1. VLC media player

VLC media player offers a suite that allows you to manipulate videos and audio files. You heard it right. The tool lets you stream your favorite media files and convert, rotate, trim, cut, and edit videos. The only downside is that the conversion process is a little complicated. You might need to tweak a handful of settings. Nevertheless, the tool can effectively convert files. Here are the steps on how to convert MP4 to AVI in VLC.

Step 1. Download and install the VLC media player on your device. Launch it after the installation process.

Step 2. Next, go to Media and open the Convert/Save menu. From here, add the MP4 file that you wish to convert.

Step 3. After that, hit the Convert/Save button at the bottom of the interface. Then, you should see a dialog box where you will set a profile for your conversion needs.

Step 4. Hit the Create a New Profile and set the AVI at the output format by ticking its radio button on the Encapsulation tab. Name the profile and hit Create. Finally, select the newly created profile from the format menu and hit Start.

VLC Conversion Interface

2. Freemake Video Converter

Another helpful program to convert MP4 to AVI on Windows 10 is Freemake Video Converter. It facilitates converting videos to AVI, WMV, DVD, MPEG, and many more video formats. In addition, you can select from preset profiles the tool offers. Aside from that, it can also handle DVD videos to convert to other file formats and even lets you burn to DVD. Refer to the steps below if you intend to convert MP4 to AVI using this tool.

Step 1. Get the application from its official page and install it on your computer.

Step 2. Now, click on the Video button from the menu. Then, browse and select the mP4 file your wish to convert.

Step 3. After uploading a video file, select the to AVI from the menu at the bottom of the interface. Choose quality and hit Convert.

Freemake Video Converter Interface

3. Any Video Converter

Here is an excellent alternative to convert MP4 to AVI on Mac and Windows. Any Video Converter can carry out the conversion from MP4 to different device-supported formats. It has presets for consoles like Xbox, HTML, TVs, and so much more. It also comes with extra features that allow you to add CD disc files and burn them to DVD. Not to mention, you can configure the DVD, burner, video, and audio settings. This is a great pick if you wish to access more advanced functions. To utilize this tool, see the following guidelines.

Step 1. First things first, acquire this software from its official webpage.

Step 2. Next, upload the video you would like to convert by clicking the Add Video button.

Step 3. Open the Profile menu and search for the AVI format. Finally, click the Convert Now! button for the process of conversion to commence.

AVC Convert to AVI

Further Reading:

2 Quick Ways to Convert MP4 to FLV Videos in the Original Quality

AVI Media Player – 10 Best Methods to Play AVI Videos on Windows and Mac

Part 4. FAQs on Converting MP4 to AVI

Can I convert MP4 to AVI in Linux?

This is absolutely possible. You just have to look for a video converter available in Linux OS, such as FFmpeg. This cross-platform tool lets you manipulate audio and video files on Windows, Mac, and Linux platforms.

Is there any Microsoft MP4 to AVI converter?

Yes. You can download converters from the Microsoft store to fulfill your conversion tasks. One of the examples is Quick Video Converter. This lets you convert from MP4 to AVI, WMV, and even edit video resolution.

How to convert multiple MP4 to AVI?

Provided that the tool supports bulk conversion, you will be able to convert multiple MP4 to AVI. Take Vidmore Video Converter, for example. You can upload any MP4 files and convert them to different or the same format simultaneously.

Conclusion

This post offers four effective ways for you to convert MP4 to AVI. Moreover, if you are searching for ways to convert MP4 to AVI for free with no watermark, these tools are also suitable. In conclusion, all the tools help you manipulate your video files, especially converting videos. Meanwhile, suppose you are looking for a straightforward method to convert files with advanced functions. In that case, Vidmore Video Converter is the right fit for your needs.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews