التنقل

كيفية تشغيل MOV (QuickTime) بنجاح على هاتف Android والكمبيوتر اللوحي

فيونا كوفمان 21 مايو 2021 تشغيل الفيديو

MOV هو امتداد ملف يتم تخزينه في تنسيق ملف QuickTime ، والذي قد يحتوي على مقاطع فيديو وصوت ورمز زمني ومسارات نصية. إنه تنسيق ملف تم تطويره بواسطة Apple كمشغل وسائط افتراضي. يمكنك تشغيله مع أجهزة iOS مثل iPhone و iPad و iPod. بمجرد الانتقال من هاتف iPhone إلى هاتف ذكي يعمل بنظام Android ، قد تجد أن ملفات MOV قد فشلت في التشغيل على جهاز Android. إنه محبط للغاية.

نظرًا لأن ملفات MOV لا تدعمها هواتف Android والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android ، فأنت بحاجة إلى إيجاد طرق للعمل من خلالها. بالنظر إلى هذه المشكلة ، نود مشاركة طريقتين عمليتين لمساعدتك تشغيل ملفات MOV على Android. يمكنك اختيار طريقتك المفضلة لتشغيل ملفات MOV.

قم بتشغيل MOV على Android
المحتوى

الجزء 1. قم بتشغيل MOV على جهاز Android باستخدام Android MOV Player

هناك العديد من تطبيقات مشغل الوسائط التي يمكن أن تساعدك في تشغيل ملفات MOV على جهاز Android الخاص بك. يمكنك الحصول على مشغل Android MOV يدعم تشغيل QuickTime من متجر Google Play. هنا قمنا بإدراج 2 من مشغلات MOV لأجهزة Android.

1. VLC لنظام Android

VLC for Android هو مشغل فيديو MOV عالمي لنظام Android يمكنه تشغيل أي ملفات فيديو وصوت وتدفق الشبكة و DVD ISO. كمشغل وسائط رائع ، فهو يتميز بمشغل موسيقى وقاعدة بيانات وسائط وموازن وفلاتر وميزات أخرى. يمكن لـ VLC Player لنظام Android تشغيل معظم تنسيقات الفيديو والصوت مثل MOV و MP4 و AVI و OGG و FLAC و AAC.

VLC لنظام Android

2. MX Player لنظام Android

MX Player لنظام Android هو تطبيق لبث الفيديو ومشغل الفيديو MOV. وهو يدعم جميع تنسيقات الفيديو والصوت الرئيسية ، بما في ذلك MOV و MP4 و MKV و AVI و FLV و 3GP و RMVB و MP3 و AAC وما إلى ذلك. يعد مشغل MOV لنظام Android سهل الاستخدام ، ويوفر إيماءات الترجمة وخيار قفل الأطفال.

MX Player لنظام Android

الجزء 2. كيفية تحويل MOV إلى تنسيقات الملفات المدعومة من Android

هناك العديد من مشغلات MOV لتطبيقات Android ، لكن بعضها لا يدعم تشغيل ترميز .mov. لجعل ملفات MOV تعمل بسلاسة على جهاز Android ، من الأفضل اختيار محول MOV وتحويل ملف MOV إلى تنسيقات ملفات Android المدعومة. محول الفيديو فيدمور هو محول MOV احترافي إلى Android والذي سيساعدك على تحويل ملفات MOV إلى تنسيقات Android المدعومة مثل MP4 ، 3GP.

محول الفيديو فيدمورمحول الفيديو فيدمور

  • تحويل MOV إلى H.264 HD 1080P و H.264 HD 720P و H.264 SD 480P.
  • قم بتخصيص إعدادات ملف تعريف الإخراج مثل التشفير والدقة ومعدل الإطارات ومعدل البت.
  • قم بتحويل فيديو MOV إلى أكثر من 200 تنسيق وسائط مثل MP4 و MKV و AVI و FLV و WMV و M4V.
  • قم بتصدير الفيديو لجميع الأجهزة والأدوات الشهيرة ، مثل جهاز Android و Samsung Galaxy و Sony PlayStation و TV والمزيد.
محول الفيديو فيدمور

الخطوة 1. قم بتشغيل MOV to Android Converter

قم بتنزيل وتثبيت محول MOV إلى Android هذا مجانًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. افتحه وانقر فوق الزر "إضافة ملفات" لتحميل ملفات MOV. يمكنك أيضًا سحب ملفات MOV وإفلاتها في البرنامج مباشرةً.

لقطة شاشة

الخطوة 2. تحرير ملفات MOV قبل التحويل

تم تجهيز محول الفيديو هذا بميزات تحرير متعددة. يمكنك النقر فوق الزر "تحرير" للتدوير والقص والعلامة المائية للفيديو وإضافة تأثيرات وتصفية وضبط مسار الصوت والعنوان الفرعي. ثم انقر فوق الزر "موافق" لتأكيد التغييرات.

تحرير تأثيرات الفيديو

الخطوة 3. اختر تنسيق إخراج Android

ثم انتقل إلى تحويل الكل إلى وانقر فوق سهم القائمة المنسدلة لعرض جميع التنسيقات المتاحة. لجعل ملفات MOV المحولة قابلة للتشغيل على Android ، يمكنك الانتقال إلى جهاز علامة التبويب ، حدد ذكري المظهر واختر تنسيق إخراج Android واحدًا. يمكنك أيضًا النقر فوق رمز الترس لضبط إعدادات الفيديو والصوت مثل التشفير والدقة ومعدل الإطارات ومعدل البت والقناة والمزيد.

تعيين و Optput

الخطوة 4. تحويل MOV إلى MP4 لنظام Android

انتقل إلى حقل الوجهة في أسفل اليسار وحدد مجلد الإخراج. أخيرًا ، انقر فوق تحويل جميع زر لبدء تحويل MOV إلى MP4 لجهاز Android.

تحويل MOV لنظام Android

الخطوة 5. تشغيل ملف MOV المحول على Android

عند اكتمال التحويل ، يمكنك العثور على الفيديو المحول في مجلد الإخراج. قم بتوصيل جهاز Android والكمبيوتر. بعد ذلك ، يمكنك نقل ملفات MOV المحولة إلى Android وتشغيلها على الفور. بامكانك ايضا قم بتحويل ملفات MOV إلى MP4 عبر الإنترنت هنا.

الجزء 3. الأسئلة الشائعة حول تشغيل MOV على Android

كيف أقوم بنقل ملف الفيديو إلى جهاز Android؟

تحتاج إلى توصيل جهاز Android والكمبيوتر بكابل USB. ثم يمكنك نقل ملف الفيديو من الكمبيوتر إلى مجلد Android. يمكنك أيضًا إدارة ملفات الفيديو ونقلها باستخدام برنامج إدارة الهاتف مثل MobieSync.

ما هو أفضل مشغل MOV لنظام Android؟

لتشغيل ملفات MOV على Android بنجاح ، يمكنك الحصول على مشغل MOV لتطبيق Android من متجر Google Play ، مثل MOV Player لنظام Android و VLC لنظام Android و MXPlayer و GPlayer و BSPlayer والمزيد.

هل يوجد أي مشغل MOV لنظام التشغيل Windows؟

نعم. هناك الكثير مشغلات MOV لنظام التشغيل Windows مثل مشغل فيدمورو VLC Media Player و KMPlayer و GOM Player و MPlayer و Media Player Classic و UMPlayer و Final Media Player والمزيد.

خاتمة

بشكل عام ، يمكنك تشغيل ملفات MOV على أجهزة Android الخاصة بك بسهولة. على الرغم من أن تنسيق MOV هو تنسيق ملف شائع ، إلا أن مشغلات الفيديو لا تدعم تشغيل MOV. لتشغيل ملفات MOV على Android بنجاح ، يمكنك تثبيت مشغل MOV لتطبيق Android. يمكنك أيضًا تحويل MOV إلى تنسيقات ملفات مدعومة من Android مثل MP4 أو 3GP. علاوة على ذلك ، إذا كنت تريد تشغيل ملفات MOV على الكمبيوتر ، فإن Vidmore Player هو الخيار الأفضل بوظائف قوية.

Navigation

How to Play MOV (QuickTime) Successfully on Android Phone and Tablet

Fiona Kaufman May 21, 2021 Video Playback

MOV is a file extension that stored in QuickTime File Format, which may contain video, audio, timecode and text tracks. It is a file format that developed by Apple as the default media player. You can play it with iOS device like iPhone, iPad and iPod. Once you have shifted from an iPhone to Android smartphone, you may find that the MOV files get failed to play on your Android. It is quite frustrating.

Since MOV files are not supported by Android phones and Android tablets, you need to find ways to work through it. Considering this problem, we like to share 2 workable ways to help you play MOV files on Android. You can pick your preferred method to play your MOV files.

Play MOV on Android
Content

Part 1. Play MOV on Android Device with Android MOV Player

There are many media player apps that can help you play MOV files on your Android device. You can get an Android MOV player that supports QuickTime playback from Google Play store. Here we have listed 2 MOV players for Android devices.

1. VLC for Android

VLC for Android is an universal MOV video player for Android that can play any video and audio files, network streams and DVD ISOs. As a wonderful media player, it features a music player, a media database, equalizer and filters, and other features. VLC Player for Android can play most video and audio formats like MOV, MP4, AVI, OGG, FLAC and AAC.

VLC for Android

2. MX Player for Android

MX Player for Android is a video streaming and MOV video player app. It supports all main video and audio formats, including MOV, MP4, MKV, AVI, FLV, 3GP, RMVB, MP3, AAC, etc. The multicore decoding makes the video performance by up to 70% faster. This MOV player for Android is user friendly, and it provides subtitle gestures and kids lock option.

MX Player for Android

Part 2. How to Convert MOV to Android Supported File Formats

There are many MOV player for Android apps, but some of them don’t support .mov codec playback. To make MOV files play smoothly on Android device, you’d better choose a MOV converter and convert the MOV file to Android supported file formats. Vidmore Video Converter is a professional MOV to Android converter which will help you convert the MOV files to Android supported formats like MP4, 3GP.

Vidmore Video ConverterVidmore Video Converter

  • Convert MOV to H.264 HD 1080P, H.264 HD 720P, H.264 SD 480P.
  • Customize the output profile settings like encoder, resolution, frame rate and bitrate.
  • Convert MOV video to 200+ media formats like MP4, MKV, AVI, FLV, WMV, M4V.
  • Export video for all popular devices and gadgets, like Android device, Samsung Galaxy, Sony PlayStation, TV and more.
Vidmore Video Converter

Step 1. Launch MOV to Android converter

Free download and install this MOV to Android converter on your computer. Open it and click Add Files button to load the MOV files. You can also drag and drop the MOV files into the program directly.

ScreenShot

Step 2. Edit MOV files before conversion

This video converter is equipped with multiple editing features. You can click the Edit button to rotate, crop, watermark video, add effects and filter, adjust audio track and subtitle. Then click OK button to confirm the changes.

Edit Video Effects

Step 3. Choose Android output format

Then move to Convert all to area and click the drop-down arrow to view all available formats. To make the converted MOV files playable on Android, you can go to Device tab, select Android and choose one Android output format. You can also click the gear icon to adjust the video and audio settings like encoder, resolution, frame rate, bitrate, channel and more.

Set And Optput

Step 4. Convert MOV to MP4 for Android

Go to the destination field at the bottom left and select the output folder. Finally, click Convert All button to start converting MOV to MP4 for Android device.

Convert MOV for Android

Step 5. Play converted MOV file on Android

When the conversion is complete, you can find the converted video in the output folder. Connect your Android device and computer. After that, you can move the converted MOV files to Android and play it immediately. You can also convert MOV to MP4 online here.

Part 3. FAQs of Playing MOV on Android

How do I transfer the video file to an Android device?

You need to connect your Android device and computer with a USB cable. Then you can move the video file from computer to Android folder. You can also manage and transfer video files with a phone management program like MobieSync.

What is the best MOV player for Android?

To play MOV files on Android successfully, you can get a MOV player for Android app from Google Play store, like MOV Player for Android, VLC for Android, MXPlayer, GPlayer, BSPlayer and more.

Is there any MOV player for Windows?

Yes. There are many MOV players for Windows like Vidmore Player, VLC Media Player, KMPlayer, GOM Player, MPlayer, Media Player Classic, UMPlayer, Final Media Player and more.

Conclusion

All in all, you can play the MOV files on your Android gadgets easily. Though MOV is a common file format, not all video players support MOV playback. To play MOV files on Android successfully, you can install an MOV player for Android app. You can also convert MOV to Android supported file formats like MP4 or 3GP. Moreover, if you want to play MOV files on computer, Vidmore Player is the best choice with powerful functions.