التنقل

كيفية إضافة وتحرير العلامات إلى ملفات MP3 على نظامي التشغيل Windows و Mac

أودري لي سبتمبر 07 ، 2021 تحرير الفيديو

هل سبق لك أن كنت في موقف تريد فيه تشغيل الأغاني في سيارتك ولكنك تواجه مشكلة في العثور على المسار الصحيح؟ في معظم الأوقات ، لا تعرض واجهة الراديو في السيارة المعلومات الدقيقة لملف MP3. يمكنك فقط التعرف عليهم عن طريق الأذن. ومع ذلك ، فإن هذا يستغرق وقتًا طويلاً لأنك تحتاج إلى الاستماع إلى كل أغنية فقط للعثور على الموسيقى المناسبة لتشغيلها. تتمثل إحدى الطرق الفعالة لإصلاح هذه المشكلة في تعديل بيانات ملف MP3 مثل العنوان والألبوم والنوع والمزيد. اليوم ، سننظر إلى الأفضل برامج تحرير البيانات الوصفية MP3. اكتشف من بين المرشحين الأنسب لمتطلباتك.

Mp3 محرر ميتادا

الجزء 1. لماذا تحرير البيانات الوصفية MP3

كما نعلم ، هناك العديد من الموارد عبر الإنترنت حيث يمكن للأشخاص الحصول على الموسيقى كما يحلو لهم. ستواجه نفس المواقف من وجود موسيقى ببيانات مضللة. يمكن خلط المعلومات ، لا سيما البيانات الوصفية للأغنية مثل الألبوم والسنة واسم الأغنية وفئة الصوت والنوع وغير ذلك الكثير. وإذا كانت مخاوفك تتعلق بتحديد موقع الأغنية المناسبة لتشغيلها على الفور ، فقد يتسبب ذلك في إزعاج كبير لك. هذا هو سبب تطوير برامج تحرير البيانات الوصفية لـ MP3. لا يساعدك فقط في تحديد موقع الموسيقى على الفور ، ولكنه يساعد أيضًا في تنظيم ملفات MP3 وفرزها. لحسن الحظ ، يمكن البحث في الكثير من الموارد لمحرري البيانات الوصفية على الويب. سنعرض لك هنا أفضل برامج تحرير البيانات الوصفية MP3 على الإنترنت ، لأجهزة Mac و Windows PC.

الجزء 2. أفضل برامج تحرير البيانات الوصفية MP3 لوضع علامة وتحرير MP3 على نظامي التشغيل Windows و Mac

1. Vidmore Video Converter Ultimate

محول الفيديو فيدمور هي أداة ممتازة لتحرير البيانات الوصفية للأغنية. يمكنه تعديل معلومات الموسيقى بشكل فعال بما في ذلك العنوان والفنان والملحن وحتى الغلاف. سيسمح لك امتلاك هذه الأداة بتحديد معلومات المسار دون القلق بشأن تنسيق ملف الموسيقى. يدعم هذا ملفات MP3 و WMA و WMV و AVI. لتوضيح كيفية استخدام محرر البيانات الوصفية MP3 هذا على Mac أو Windows ، يمكنك الرجوع إلى الخطوات أدناه

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

لتوضيح كيفية استخدام محرر البيانات الوصفية MP3 هذا على Mac أو Windows ، يمكنك الرجوع إلى الخطوات أدناه.

الخطوة 1. تثبيت محرر البيانات الوصفية MP3

في البداية ، تحتاج إلى الحصول على البرنامج من موقعه الرسمي على الويب قبل أن تتمكن من استخدامه. قم بتشغيل البرنامج وافتح محرر البيانات الوصفية للوسائط. بعد تشغيل الأداة ، انتقل إلى صندوق الأدوات وانقر فوق محرر البيانات الوصفية للوسائط قائمة طعام.

Vidmore VC Open Metadata Editorr

الخطوة 2. تحميل ملف MP3

عند فتح محرر البيانات الوصفية للوسائط ، سيُطلب منك إضافة ملف MP3 إلى الأداة. للقيام بذلك ، انقر فوق زائد زر تسجيل واختر الملف الذي تريد تحرير البيانات الوصفية له.

Vidmore VC استيراد ملف MP3

الخطوة 3. تحرير البيانات الوصفية MP3

حدد البيانات الوصفية التي تحتاج إلى تعديل. انقر فوق الحقل الذي يتوافق مع البيانات الوصفية المختارة واكتب المعلومات المناسبة. يمكنك أيضًا تغيير مسار الموسيقى أو وضع غلاف له كما تريد. فقط انقر فوق ملف زائد رمز المرتبطة بامتداد التغطية وأخذ لقطة من اختيارك. أخيرًا ، انقر فوق ملف حفظ زر لجميع التغييرات لتعكس.

Vidmore VC تحرير بيانات تعريف Mp3

الخطوة 4. تحقق من تعديل MP3

بعد اتباع جميع الخطوات ، يمكنك التحقق من ملف MP3 مرة أخرى إذا تم تغيير البيانات الوصفية بنجاح. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى المجلد حيث يتم حفظ ملف MP3. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف وحدد الخصائص. للتحقق من البيانات الوصفية ، انتقل إلى علامة التبويب "التفاصيل". هناك ستتمكن من مراجعة البيانات الوصفية المختلفة بما في ذلك العنوان والألبوم والسنة والفنانين وما إلى ذلك.

معاينة بيانات تعريف Mp3

2. iTunes

يمكنك أيضًا تحرير البيانات الوصفية باستخدام iTunes. تعتبر طريقة سهلة وأكثر ملاءمة لتحرير البيانات الوصفية لمستخدمي Apple ، وخاصة مستخدمي Mac. أفضل جزء هو أنه يمكنك تعديل معلومات البيانات الوصفية لملفات MP3 الخاصة بك دفعة واحدة. في هذا الصدد ، لا تحتاج إلى تحرير العلامات بملف واحد في كل مرة. فقط ضع في اعتبارك أنه لا يوفر خيارًا للتراجع عن التغييرات التي أجريتها. ليس هناك تحذير قبل حدوث أي إجراء أيضًا. لتوضيح عملية كيفية استخدام محرر البيانات الوصفية MP3 ، يرجى مراجعة التعليمات المتوفرة.

الخطوة 1. افتح اي تيونز على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو Mac.

الخطوة 2. من الجزء الأيمن ، اختر الأغنية التي تريد تحرير بيانات التعريف الخاصة بها ثم حدد يحصل على معلومات لمعرفة التفاصيل.

الخطوه 3. تحقق من العناصر التي تريد تعديلها واضغط على حسنا زر.

واجهة اي تيونز

3. mp3tag

هناك علامة صوتية ومحرر بيانات وصفية آخر يجب أن تفكر في استخدامه هو Mp3tag. يمكّنك من تحرير البيانات الوصفية للأغنية. الشيء الجيد في هذه الأداة هو أنها تستطيع استيراد المعلومات من قواعد البيانات عبر الإنترنت. تدعم الأداة قواعد بيانات الموسيقى مثل Discogs و MusicBrainz التي تجمع وتدرج البيانات الوصفية بمعلومات دقيقة. من ناحية أخرى ، إليك كيفية تحرير العلامات أو إضافتها باستخدام محرر البيانات الوصفية MP3 لنظامي التشغيل Mac و Windows.

الخطوة 1. قم بتنزيل البرنامج وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتشغيله بعد ذلك.

الخطوة 2. حدد الدليل حيث يتم حفظ ملفات MP3 الخاصة بك في معظم الأوقات. انقر فوق ملف في الجانب الأيمن العلوي من الواجهة ثم حدد تغيير الدليل.

الخطوه 3. سيتم عرض ملفات الموسيقى بعد ذلك على الجزء الأيمن من الأداة.

الخطوة 4. حدد ملفًا ويجب أن تظهر بيانات التعريف الخاصة به في الجزء الأيمن. ثم يمكنك تحرير البيانات الوصفية المعنية.

الخطوة الخامسة. عندما تشعر بالرضا ، اضغط على أيقونة حفظ الزرقاء.

واجهة Mp3tag

4. TagScanner

الإدخال الأخير في قائمة محرري البيانات الوصفية لـ MP3 هو TagScanner. إنه برنامج قائم بذاته يتميز بخاصية تحرير علامات متعددة. الأداة متوافقة أيضًا مع علامات ID3 وعلامات APE v1 و v2 و WMA. بصرف النظر عن ذلك ، فإن واجهته متعددة اللغات ستفيد المستخدمين الذين يواجهون صعوبة في التنقل في الأداة باللغة الإنجليزية. لاستخدام هذا البرنامج ، إليك دليل موجز يمكنك اتباعه.

الخطوة 1. أولاً وقبل كل شيء ، احصل على البرنامج من صفحته الرسمية. تأكد من اتباع معالج الإعداد لتثبيت التطبيق بشكل صحيح.

الخطوة 2. بعد التثبيت ، قم باستيراد ملفات MP3 إلى الأداة. انقر على أيقونة تصفح المجلد في أعلى واجهة على الجانب الأيسر من الأداة ، ثم حدد الدليل الذي تم حفظ ملفاتك فيه.

الخطوه 3. الآن حدد من بين الملفات. في القسم الأيمن ، ستجد البيانات الوصفية التي يمكنك تعديلها مثل العنوان والألبوم والنوع وحتى تضمين الغلاف للمسار.

الخطوة 4. بمجرد الضغط على زر حفظ ، سترى التغييرات التي تقع بجوار المسار.

واجهة الماسح

الجزء 3. جدول مقارنة بين أفضل برامج تحرير البيانات الوصفية لـ MP3

إذا كنت ترغب في إجراء مقارنة شاملة للأدوات المذكورة أعلاه ، يمكنك الرجوع إلى الجدول أدناه.

حلول التنسيقات المدعومة ميزة فريدة دعم متعدد اللغات التوافق مع أنظمة التشغيل واجهة بديهية
محول الفيديو فيدمور تنسيقات MP3 و WMA و ASF و WMV و WAV و AVI والفيديو يمكن تحويل ملفات الصوت إلى تنسيقات الجوال المدعومة ماك وويندوز
اي تيونز Apple Lossless و AIFF و WAV و AAC و MP3 يمكن مزامنة الموسيقى مع أجهزة iPhone و iPod ويندوز وماك محيرة للغاية للمبتدئين
Mp3Tag AAC ، MP3 ، AAC ، ALAC ، AAC تصدير مجموعة إلى HTML ، CSV ، RTF ويندوز وماك واجهة مستخدم مؤرخة
TagScanner MP3 ، OGG ، Musepack ، صوت القرد ، FLAC ، AAC إنشاء قائمة التشغيل بسرعة يدعم نظام Mac فقط

الجزء 4. الأسئلة الشائعة حول محرر البيانات الوصفية MP3

هل يمكنني تحرير علامات البيانات الوصفية على جهاز Mac دون استخدام iTunes؟

نعم ، هذا ممكن. إذا كنت تبحث عن محرر بيانات تعريف MP3 آخر لنظام التشغيل Mac ، فانتقل إلى أحد الخيارات المذكورة أعلاه والتي تعمل عبر الأنظمة الأساسية تمامًا مثل Vidmore Video Converter.

كيف يمكنني عرض معلومات البيانات الوصفية؟

إذا كنت تستخدم Windows 10 ، فما عليك سوى تحديد موقع الملف الذي ترغب في رؤية بيانات التعريف الخاصة به. انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف MP3 وحدد خصائص ثم انقر فوق علامة التبويب التفاصيل. كما هو الحال مع نظام التشغيل Mac ، ابحث عن الملف وانقر بزر الماوس الأيمن فوقه لرؤية خيار الحصول على معلومات. ستظهر قائمة بالمعلومات المتعلقة بالملف.

هل Freed قاعدة بيانات موثوقة على الإنترنت لاستيراد العلامات؟

يعتمد العديد من المستخدمين عبر الإنترنت على Freed في خدمة وضع علامات MP3 التلقائية التي يقدمها. ومع ذلك ، نظرًا لأنها خدمة مفتوحة ، فإنها لا تظهر نتائج متسقة وموثوقة طوال الوقت.

خاتمة

هنا قمنا بتجميع الأفضل برامج تحرير البيانات الوصفية MP3 يمكنك استخدامها على أي منصة. إذا كنت تريد التأكد من أن كل ملف يحتوي على اسم الملف الصحيح أو البيانات الوصفية ، فيجب عليك استخدام Vidmore Video Converter. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى محرر علامات متعدد ، فيمكنك الاختيار من بين الخيارات الأخيرة.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

How to Add and Edit Tags to MP3 Files on Windows and Mac

Audrey Lee Sep 07, 2021 Edit Video

Have you ever been in a situation where you want to play songs in your car but have trouble finding the right track? Most of the time the radio interface on the car does not display the accurate information of the MP3. You can only recognize them by ear. However, this is time-consuming since you need to listen to each song just to find the right music to play. One of the effective approaches to fix this issue is to modify the data of an MP3 file such as title, album, genre, and more. Today, we will look at the best MP3 metadata editors. Find out which among the candidates fits your requirements best.

Mp3 Meatada Editor

Part 1. Why Edit MP3 Metadata

As we know, there are many resources online where people may get music as they wish. You will encounter the same situations of having music with misleading data. Information can be mixed up, particularly the song's metadata such as the album, year, song name, sound category, genre, and many others. And if your concern is about locating the right song to play immediately, this could cause you major inconvenience. That is why metadata editors for MP3 are developed. Not only it can help you locate music instantly, but also aids in organizing and sorting out MP3 files. Fortunately, a lot of resources for metadata editors can be searched on the web. Here we will show you the best MP3 metadata editors Online, for Mac, and Windows PC.

Part 2. Best MP3 Metadata Editors to Tag and Edit MP3 on Windows and Mac

1. Vidmore Video Converter Ultimate

Vidmore Video Converter is an excellent tool for editing a song's metadata. It can effectively modify the information of the music including the title, artist, composer, and even the cover. Having this tool will let you identify track information without bothering about the format of the music file. This supports MP3, WMA, WMV, and AVI. To show how to use this MP3 metadata editor on Mac or Windows, you may refer to the steps below

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

To show how to use this MP3 metadata editor on Mac or Windows, you may refer to the steps below.

Step 1. Install MP3 Metadata Editor

Initially, you need to get the program from its official website before you can use it. Run the program and open Media Metadata Editor. After launching the tool, go to the Toolbox and click on Media Metadata Editor menu.

Vidmore VC Open Metadata Editorr

Step 2. Upload MP3 File

Upon opening the Media Metadata Editor, you will be asked to add an MP3 file to the tool. To do this, click the Plus sign button and choose the file you need to edit the metadata for.

Vidmore VC Import Mp3 File

Step 3. Edit MP3 Metadata

Identify the metadata that needs to be modified. Click the field that corresponds to the chosen metadata and type in the appropriate information. You could also change or put a cover to the music track as you want. Just click the Plus icon associated with the Cover and take a snapshot of your choice. Finally, click the Save button for all the changes to reflect.

Vidmore VC Edit Mp3 Metadata

Step 4. Check the Modified MP3

After following all the steps, you can double-check the MP3 file if the metadata was successfully altered. You can do this by going to the folder where the MP3 is saved. Right-click on the file and select Properties. To check the metadata, go to the Details tab. There you will be able to review different metadata including title, album, year, artists, etc.

Preview Mp3 Metadata

2. iTunes

You can also edit metadata using iTunes. It is considered as an easy and most convenient way to edit metadata for Apple users, particularly Mac users. The best part is that you can modify the metadata information of your MP3s in batch. In this regard, you don't need to edit tags one file at a time. Just be mindful that it does not provide an option to undo the changes you made. There's no warning before an action takes place either. To demonstrate the process of how to use this MP3 metadata editor, kindly check the instructions provided.

Step 1. Open iTunes on your Windows PC or Mac.

Step 2. From the right pane, choose the song that you want to edit the metadata of and then select Get Info to see the details.

Step 3. Check the items that you need to modify and hit the OK button.

Itunes Interface

3. Mp3tag

Another audio tag and metadata editor you should consider using is Mp3tag. It enables you to edit a song's metadata. What's so good about this tool is that it can import information from online databases. The tool supports music databases like Discogs and MusicBrainz that collects and inserts metadata with accurate information. On the other hand, here's how you can edit or add tags using this MP3 metadata editor for Mac and Windows.

Step 1. Download and install the program on your computer. Launch it afterward.

Step 2. Define the directory where your MP3 files are saved most of the time. Click on File at the upper left-hand side of the interface then select Change Directory.

Step 3. The music files then will be displayed on the right portion of the tool.

Step 4. Select a file and its metadata should show up at the left side pane. Then you can edit the respective metadata.

Step 5. When satisfied, hit the blue Save icon.

Mp3tag Interface

4. TagScanner

The last entry on our list of metadata editors for MP3 is TagScanner. It is a stand-alone program that features multiple tag editing. The tool is also compatible with ID3 tags, APE v1 and v2 tags, and WMA. Aside from that, its multilingual interface will benefit those users who are having difficulty navigating the tool in the English language. To use this program, here's a brief guide you can follow.

Step 1. First and foremost, get the program from its official page. Make sure to follow the setup wizard to properly install the app.

Step 2. After the installation, import the MP3 files to the tool. Click the Browse folder icon at the upper-most left-side interface of the tool then select the directory where your files are saved.

Step 3. Now select among the files. On the right section, you will find the metadata you can edit such as the Title, Album, Genre, and even embed cover for the track.

Step 4. As soon as you hit the Save button, you will see the changes consequently which are located next to the track.

Tagscanner Interface

Part 3. Table Comparison of Best Metadata Editors for MP3

If you wish to have a comprehensive comparison of the listed tools above, you can refer to the table below.

Solutions Supported Formats Unique Feature Multi-Language Support OS Compatibility Intuitive Interface
Vidmore Video Converter MP3, WMA, ASF, WMV, WAV, AVI, and video formats Can convert audio files to mobile supported formats Mac and Windows
iTunes Apple Lossless, AIFF, and WAV, AAC, MP3 Can sync music to iPhones and iPods Windows and Mac Quite confusing for beginners
Mp3Tag AAC, MP3, AAC, ALAC, AAC Export collection to HTML, CSV, RTF Windows and Mac Dated user-interface
TagScanner MP3, OGG, Musepack, Monkey’s Audio, FLAC, AAC Create playlist quickly Only supports Mac

Part 4. FAQs of MP3 Metadata Editor

Can I edit the metadata tags on Mac without using iTunes?

Yes, that's possible. If you are looking for another MP3 metadata editor for Mac, go for one of the options mentioned above which are cross-platform just like Vidmore Video Converter.

How do I view metadata information?

If you are using Windows 10, simply locate the file that you wish to see the metadata of. Right-click on the MP3 file and select Properties then click on the Details tab. Same with Mac, find the file and right-click on it to see the Get Info option. A list of information regarding the file will appear.

Is Freed a reliable online database for importing tags?

Many online users rely on Freed for the automatic MP3 tagging service it offers. However, since it's open-service, it does not show consistent and reliable results all the time.

Conclusion

Here we've compiled the best MP3 metadata editors you can use on any platform. If you want to ensure that every file has the correct file name or metadata, you should go with Vidmore Video Converter. Yet if you need a multiple tagging editor, you may choose among the latter options.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews