التنقل

قم بتحويل M4A إلى WAV على أنظمة التشغيل Windows 10 و Mac وعلى الإنترنت مجانًا

أودري لي 15 سبتمبر 2021 تحويل الصوت

M4A هو تنسيق امتداد ملف مخصص لدفق الصوت. في كثير من الأحيان ، ستجده في متجر Apple iTunes كتنسيق الأغاني التي يتم تنزيلها. في هذا الصدد ، يمكنك الاستمتاع بتشغيلها على أجهزة Apple الخاصة بك بما في ذلك Mac و iPad و iPhone و iPod. بمعنى آخر ، ملفات M4A مخصصة لأجهزة Apple فقط.

ومع ذلك ، يفضل بعض المستخدمين تشغيل ملفات الصوت WAV من أنظمة تشغيل أخرى مثل Windows. لحسن الحظ ، هناك مجموعة من محولات الصوت التي ستساعدك في التحويل M4A إلى WAV مع الحفاظ على جودة الصوت. القيام بذلك يعني أيضًا المرونة من حيث تشغيل ملفات M4A المفضلة لديك على مشغلات الوسائط الأخرى. اكتشف البرامج المقترحة أدناه لإنجاز هذه المهمة.

M4A إلى WAV
المحتوى

الجزء 1. كيفية تحويل M4A إلى WAV عبر الإنترنت

عندما يتعلق الأمر ببرنامج محبوب للغاية لتحويل الملفات عبر الإنترنت ، محول الصوت المجاني على الإنترنت من Vidmore أحد أفضل الخيارات. يتيح لك هذا تحويل M4A إلى WAV مباشرة من متصفح الويب. يمكن أن يعمل أيضًا بالعكس عندما تحتاج إلى تحويل WAV إلى M4A. علاوة على ذلك ، لا توجد قيود أو حدود على عدد الملفات التي يمكنك تحويلها. بالإضافة إلى ذلك ، لا تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب. يمكنك استخدام هذا التطبيق عبر الإنترنت كما هو ؛ الوصول مجاني دون أي قيود. للحصول على دليل كامل ، يمكنك اتخاذ الخطوات التالية وتحويل M4A إلى WAV على Mac أو Windows PC.

الخطوة 1. قم بتنزيل المشغل

قم بتشغيل Vidmore Free Online Audio Converter باستخدام متصفحك. عندما تصل إلى الصفحة ، انقر فوق أضف ملفات للتحويل وانقر فوق تحميل زر من الإشعار المنبثق. بعد ذلك ، قم بتثبيت المشغل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Vidmore Foac تنزيل قاذفة M4A إلى WAV

الخطوة 2. حدد ملف M4A

بعد ذلك ، حدد موقع ملف M4A الذي تريد تحويله إلى WAV من المجلد المحلي للكمبيوتر الخاص بك ، ثم قم بتحميل ملف الصوت M4A في البرنامج.

الخطوة 3. اختر WAV كتنسيق الإخراج

ضع علامة على WAV الخيار لتحديده كتنسيق الإخراج واضغط على تحويل زر لتهيئة العملية وتحويل ملف M4A إلى WAV عبر الإنترنت.

حدد Vidmore Foac تنسيق M4A إلى WAV

الخطوة 4. احفظ الملف الصوتي

من النافذة المنبثقة ، قم بتعيين مسار الملف حيث تريد حفظ الملف المحول. بمجرد الانتهاء من المهمة ، ستعرض هذه الأداة الخالية من محول M4a إلى WAV تلقائيًا مجلدًا حيث يمكنك تشغيل ملف WAV. ضرب تحويل زر مرة أخرى.

Vidmore Foac تحويل M4A M4A إلى WAV

الجزء 2. كيفية تحويل M4A إلى WAV للكمبيوتر الشخصي أو Mac

من ناحية أخرى ، قد تتساءل أيضًا عن كيفية التحويل في وضع عدم الاتصال. لدينا هنا بعضًا من أفضل برامج سطح المكتب لمساعدتك في تحويل M4A إلى WAV على نظامي التشغيل Windows 10 و Mac.

1. محول الفيديو Vidmore

كما نعلم ، تعتمد الحلول عبر الإنترنت فقط على الإنترنت. أحيانًا تستغرق التطبيقات المستندة إلى الويب وقتًا أطول لتحميل الملفات. ولكن مع تطبيقات غير متصلة بالإنترنت مثل محول الفيديو فيدمور، يمكنك أن تنقذ نفسك من مثل هذه المشاكل. علاوة على ذلك ، يمكنك أن تتوقع أن تظل الجودة جيدة مثل ملفها الأصلي عند تحويل ملفات M4A إلى ملفات WAV. علاوة على ذلك ، يسهل هذا تحويل الدُفعات حيث يمكنك تحويل ملفات صوت / فيديو متعددة إلى تنسيقات أخرى في نفس الوقت في فترة زمنية قصيرة. ليست هناك حاجة أيضًا إلى إعداد معقد يجب عليك تعديله ؛ يمكن لأي شخص استخدامه حتى مع مستوى مهارة منخفض في تحويل الملفات. هل تريد معرفة كيفية تحويل M4A إلى WAV على Mac أو Windows؟ يمكنك الرجوع إلى الخطوات أدناه.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 1. قم بتنزيل محول M4A إلى WAV

للبدء ، قم بتنزيل التطبيق بالنقر فوق أحد ملفات تنزيل مجاني الأزرار أعلاه. فقط تأكد من تحديد النظام الأساسي المناسب بناءً على نظام التشغيل الذي يعمل به جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتثبيت التطبيق وتشغيل البرنامج.

الخطوة 2. تحميل ملف M4A في التطبيق

من الواجهة الرئيسية ، سترى أيقونة Plus. سيتيح لك ذلك تحميل الملفات سواء كانت ملفات صوتية أو فيديو من مجلدك المحلي. بمجرد فتح المجلد ، ابحث عن ملف M4A الذي تحتاج إلى تحويله إلى WAV. اختياريًا ، يمكن للمستخدمين الاستفادة من واجهة السحب والإفلات لتحميل ملف.

استيراد Vidmore Vc M4A M4A إلى WAV

الخطوة 3. حدد WAV كتنسيق الإخراج

بمجرد الانتهاء من تحميل ملف M4a الخاص بك ، افتح القائمة الخاصة بامتداد الملف الشخصي. هنا سترى سلسلة من تنسيقات الصوت للفيديو والصوت والأجهزة. حدد ملف الصوت الخيار والتوجه إلى القسم الأيسر من علامة التبويب وابحث عن ملف WAV.

Vidmore Vc حدد تنسيق الإخراج M4A إلى WAV

الخطوة 4. احفظ ملف WAV

بعد اتباع جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، احفظ ملف الصوت المحول عن طريق تعيين وجهة ملف للإصدار النهائي من الملف. ثم اضغط على تحويل جميع زر لبدء عملية التحويل. بعد ذلك ، سيفتح مجلدًا يحتوي على كل الصوت المعالج بما في ذلك الصوت الذي قمت بتحويله للتو.

Vidmore Vc حفظ الإخراج M4A إلى WAV
قراءة متعمقة

2. الجرأة

يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Audacity المثبت على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac. تقرأها بشكل صحيح ، هذا البرنامج يعمل على كلا نظامي التشغيل. إلى جانب ذلك ، هذه الأداة مجانية للاستخدام مما يعني أنه يمكنك تحويل M4A المفضل لديك إلى WAV بدون تكلفة على الإطلاق. ولكن فقط لكي تعرف ، فإنها تحتاج إلى مكتبة FFmpeg لتعمل بشكل صحيح. ما لم يتم تثبيت هذا على كمبيوتر النظام الخاص بك ، فلن تتمكن من استخدام Audacity لتحويل ملفات الوسائط. من ناحية أخرى ، قمنا بإدراج الخطوات الخاصة بكيفية استخدام هذا البرنامج كمحول M4A إلى WAV مجانًا.

الخطوة 1. أولاً ، قم بتنزيل FFmpeg وتثبيته على كمبيوتر النظام الخاص بك. بعد التثبيت ، يجب أن تكون Audacity قادرة على اكتشاف مكتبة FFmpeg. إذا فشل في القيام بذلك ، يمكنك تحديد موقع مكتبات FFmpeg في Audacity يدويًا.

الجرأة حدد موقع مكتبة M4A إلى WAV

الخطوة 2. الآن افتح القائمة الخاصة بـ ملف وحوم المؤشر إلى استيراد اختيار. من القائمة المنسدلة حدد الصوت وسيمكنك من تحميل ملف M4A الذي ترغب في تحويله.

الخطوه 3. لتحويل M4A إلى WAV مع Audacity ، انتقل إلى ملف > تصدير > تصدير بتنسيق WAV.

الجرأة تصدير إلى WAV M4A إلى WAV

الخطوة 4. عيّن مجلدًا حيث تريد حفظ ملف الصوت الذي تم تصديره وانقر فوق حسنا زر عندما تكون راضيًا عن التغييرات. ستظهر بعد ذلك نافذة علامات البيانات الوصفية ، فقط اضغط على موافق لبدء عملية التحويل.

الجرأة حفظ الإخراج M4A إلى WAV

3. VLC تحويل M4A إلى WAV VLC

إذا كان لديك مشغل وسائط VLC تم تنزيله على جهازك ، فلا تبحث بعد ذلك. هذه الأداة ليست مشغل وسائط فحسب ، بل يمكن أن تعمل أيضًا كمحول لمحتويات الوسائط الخاصة بك مثل الصوت والفيديو. الآن ، إليك الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتحويل M4A إلى WAV على VLC.

الخطوة 1. افتح مشغل وسائط VLC وانقر فوق الوسائط من شريط الأدوات وحدد تحويل / حفظ. من علامة التبويب "ملف" ، انقر فوق ملف أضف زر.

VLC أضف ملف M4A M4A إلى WAV

الخطوة 2. حدد موقع ملف M4A الذي تحتاج إلى تحويله من مجلد الملف المحلي الخاص بك وسوف تستأنف إلى ملف افتح الوسائط نافذة او شباك.

الخطوه 3. قم بإنشاء ملف تعريف جديد من خلال النقر فوق الرمز الموجود بجانب اللون الأحمر X زر. في النافذة الجديدة ، حدد WAV زر الراديو. قبل عملية التحويل ، يمكنك تعيين التفضيلات بالانتقال إلى ترميز الصوت التبويب.

الخطوة 4. من علامة التبويب هذه ، ضع علامة اختيار على ملف الصوت مربع الاختيار وسيُتاح لك خيار تعديل بعض الإعدادات. بعد ذلك ، امنح ملف التعريف الجديد اسمًا واضغط على خلق زر لحفظ التكوينات التي قمت بتعيينها.

حدد VLC إنشاء ملف تعريف M4A إلى WAV

الخطوة الخامسة. انقر فوق القائمة المنسدلة لـ الملف الشخصي وحدد اسم ملف التعريف الجديد الذي أنشأته للتو. بعد ذلك ، انقر فوق ملف تصفح لتعيين مجلد وجهة للملف المحول وانقر فوق بداية زر وانتظر حتى ينتهي التحويل.

حدد VLC بدء تحويل M4A إلى WAV

الجزء 3. M4A مقابل WAV

هناك نوعان من الاختلافات بين M4A و WAV قد تحتاج إلى معرفتها أيضًا. في الجدول أدناه ، قمنا بإدراج مزاياها وعيوبها حتى تتمكن من معرفة كيفية تباينها في الجوانب المختلفة.

ملف صوتيالايجابياتسلبيات
ملف صوتي M4Aيمكن تشغيلها على جميع أدوات Apple ؛ يعمل بشكل جيد مع Apple iTunes ؛ تظل جودة الصوت كما هيتوافق منخفض
ملف صوتي WAVجودة صوت ممتازة يدعم معظم مشغلات الوسائط والأجهزة ؛ شكل ضياعكبير في حجم الملف ؛ يشغل مساحة كبيرة جدًا للأجهزة المحمولة

الجزء 4. أسئلة وأجوبة من M4A إلى WAV

كيف أقوم بتحويل M4A إلى WAV في iTunes؟

لتحويل M4A إلى WAV باستخدام iTunes ، افتح تطبيق iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اذهب إلى التفضيلات > جنرال لواء > اعدادات مهمه. حدد WAV Encoder من خيار القائمة المنسدلة Import Using وانقر فوق الزر OK. اختر M4A المستهدف وانقر فوق إنشاء نسخة WAV اختيار. بعد ذلك ، يجب أن تبدأ عملية التحويل.

هل M4A يعتبر ضياع؟

بشكل عام ، M4A عبارة عن حاوية لترميز فقدان ALAC أو AAC غير المفقود. إذا كانت تحتوي على ALAC ، فيمكنك القول إنها بلا خسارة. اعتمادًا على الكود الذي يحتوي عليه ، يمكن أن يكون ضياع أو ضياع.

هل من الممكن تحويل M4A إلى WAV باستخدام Windows Media Player؟

على ما يبدو ، لا. Windows Media Player مخصص فقط لتشغيل محتوى الوسائط على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. ومع ذلك ، لا يحتوي على ميزات لتحويل ملفات الوسائط.

خاتمة

هذه هي البرامج الموصى بها التي ستساعدك تحويل M4A إلى WAV للتمتع المرن. باستخدام الدليل أعلاه ، يمكنك اختيار الحلول التي تناسبك بشكل أفضل. يمكنك أيضًا التعرف على هذين الملفين الصوتيين من خلال إلقاء نظرة على جدول المقارنة.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Convert M4A to WAV on Windows 10, Mac, and Online for Free

Audrey Lee Sep 15, 2021 Convert Audio

M4A is a file extension format that is intended for an audio stream. Oftentimes, you will find it on Apple's iTunes Store as the format of the songs that are downloaded. In this regard, you can enjoy playing them on your Apple devices including Mac, iPad, iPhone, and iPod. In other words, M4A files are tailored for Apple devices only.

However, some users prefer to play the WAV audio files from other operating systems like Windows. Thankfully, there are a bunch of audio converters that will assist you in converting M4A to WAV while retaining the audio quality. Doing this also means flexibility in terms of playing your favorite M4A files to other media players. Find out the suggested programs below to accomplish this task.

M4A To WAV
Content

Part 1. How to Convert M4A to WAV Online

When it comes to a highly advocated program for online file conversion, Vidmore Free Online Audio Converter is one of the top options. This lets you convert M4A to WAV straight from the web browser. It can also work vice versa when you need to convert WAV to M4A. On top of that, there are no restrictions or limits to the number of files that you can convert. Plus, you don't need to register for an account. You can use this online application as it is; access is all for free without any limitation. For a complete guide, you can take the following steps and convert M4A to WAV on Mac or Windows PC.

Step 1. Download the launcher

Launch the Vidmore Free Online Audio Converter using your browser. When you reach the page, click the Add files to Convert and click the Download button from the pop-up notification. Afterward, install the launcher on your computer.

Vidmore Foac Download Launcher M4A To WAV

Step 2. Select the M4A file

Next, locate the M4A file that you need to convert to WAV from your computer's local folder then upload the M4A audio file into the program.

Step 3. Choose WAV as the output format

Tick on the WAV option to select it as the output format and hit the Convert button to initialize the process and convert the M4A file to WAV online.

Vidmore Foac Select Format M4A To WAV

Step 4. Save the audio file

From the pop-up window, set a file path where you want the converted file to be saved. Once the task is done, this M4a to WAV converter-free tool will automatically show a folder where you can get the playback of the WAV file. Hit the Convert button again.

Vidmore Foac Convert M4A M4A To WAV

Part 2. How to Convert M4A to WAV for PC or Mac

On the other hand, you might also be wondering how to convert offline. Here we have some of the best desktop programs to help you convert M4A to WAV on Windows 10 and Mac.

1. Vidmore Video Converter

As we know, online solutions are solely dependent on the internet. Sometimes web-based apps take longer to upload files. But with offline apps like Vidmore Video Converter, you can spare yourself from such troubles. Moreover, you can expect that the quality is still as good as its original file when you convert M4A to WAV files. What is more, this facilitates batch conversion wherein you can convert multiple audio/video files to other formats at the same time in a short period of time. There is also no need for a complicated setup that you should tweak; anyone can use it even with a low skill level in converting files. Want to know how to convert M4A to WAV on Mac or Windows? You can refer to the steps below.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 1. Download the M4A to WAV Converter

To begin, download the app by clicking one of the Free Download buttons above. Just make sure to select the appropriate platform based on the OS your computer is running. Install the app and run the program.

Step 2. Load M4A file into the app

From the main interface, you will see a Plus icon. This will let you upload files be it audio or video from your local folder. Once a folder opens up look for the M4A file that you need to convert to WAV. Optionally, users can take advantage of its drag and drop interface to upload a file.

Vidmore Vc Import M4A M4A To WAV

Step 3. Select WAV as the output format

Once you are done uploading your M4a file, open the menu for the Profile. Here you will see a series of audio formats for video, audio, and devices. Select the Audio option and head to the left section of the tab and look for the WAV file.

Vidmore Vc Select Output Format M4A To WAV

Step 4. Save the WAV file

After following all the above steps, save the converted audio file by setting a file destination for the final version of the file. Then hit the Convert All button to commence the process of conversion. Then it will open up a folder that contains all the processed audio including the one you've just converted.

Vidmore Vc Save Output M4A To WAV
FURTHER READING

2. Audacity

You can also utilize the Audacity app that is installed on your Windows or Mac computer. You read it right, this program works on both operating systems. Along with that, this tool is free to use meaning you can convert your favorite M4A to WAV for totally no cost. But just so you know, it needs FFmpeg Library to work properly. Unless this is installed on your system computer, you will not be able to use Audacity to convert media files. On the other hand, we listed the steps on how to use this program as your M4A to WAV converter for free.

Step 1. First off, download and install FFmpeg on your system computer. After the installation, Audacity should be able to detect the FFmpeg library. If it fails to do so, you can locate the FFmpeg Libraries in Audacity manually.

Audacity Locate Library M4A To WAV

Step 2. Now open the menu for File and hover the cursor to the Import option. From the drop-down select Audio and it will enable you to upload the M4A file that you wish to convert.

Step 3. To simply convert M4A to WAV with Audacity, go to File > Export > Export as WAV.

Audacity Export tO WAV M4A To WAV

Step 4. Set a folder where you want to save the exported audio file and click the OK button when you are satisfied with the changes. The window for Metadata Tags will then appear, just hit OK to begin the process of conversion.

Audacity Save Output M4A To WAV

3. VLC convert M4A to WAV VLC

If you have a VLC media player downloaded on your device, then look no further. This tool is not only a media player but can also serve as a convert for your media contents like audio and video. Now, here are the steps that you need to follow in order to convert M4A to WAV on VLC.

Step 1. Open VLC media player and click on Media from the toolbar and select Convert/Save. From the File tab, click the Add button.

VLC Add M4A File M4A To WAV

Step 2. Locate the M4A file that you need to convert from your local file folder and you will resume to the Open Media window.

Step 3. Create a new profile by clicking the icon beside the red X button. In the new window, tick the WAV radio button. Before the conversion process, you can set preferences by going to the Audio codec tab.

Step 4. From this tab, put a checkmark on the Audio checkbox and you will be given the option to adjust some settings. Next, give the new profile a name and hit the Create button to save the configurations you set.

VLC Select Create Profile M4A To WAV

Step 5. Click the drop-down menu of Profile and select the name of the new profile you just created. Next, click the Browse button to set a destination folder for the converted file and click the Start button and wait for the conversion to finish.

VLC Select Start Conversion M4A To WAV

Part 3. M4A vs. WAV

There are a couple of differences between M4A and WAV that you might also need to know about. In the table below, we listed their pros and cons so you can see how they contrast in different aspects.

Audio FileProsCons
M4A audio fileCan be played on all Apple gadgets; works well with Apple iTunes; audio quality remains the sameLow compatibility
WAV audio fileExcellent audio quality; supports most media players and devices; lossless formatLarge in file size; takes up too much space for portable devices

Part 4. FAQs of M4A to WAV

How do I convert M4A to WAV in iTunes?

To convert M4A to WAV using iTunes, open the iTunes app on your computer. Go to Preferences > General > Import Settings. Select WAV Encoder from the Import Using drop-down option and click the OK button. Choose your target M4A and click the Create WAV Version option. After that, the conversion process should commence.

Is M4A considered lossless?

Generally speaking, M4A is a container for lossless ALAC or AAC lossy codec. If it contains ALAC, you can say that it is lossless. Depending on the code it contains, it can be lossless or lossy.

Is it possible to convert M4A to WAV using Windows Media Player?

Apparently, no. Windows Media Player is only intended for playing media content on Windows computers. However, it does not have features for converting media files.

Conclusion

Those are the recommended programs that will help you convert M4A to WAV for flexible enjoyment. With the guide above, you can choose which among the solutions suit you the best. Also, you can further learn about these two audio files by taking a glance at the comparison table.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews