التنقل

5 برامج محرر بيانات وصفية رائعة للفيديو على الإنترنت وسطح المكتب

أودري لي 31 مارس 2022 تحرير الفيديو

البيانات الوصفية هي بيانات قيمة حول مقطع فيديو أو صوت أو مستند. بالنسبة لمقاطع الفيديو ، عادةً ما تتضمن معلومات مثل ، من قام بإنشاء الفيديو ، ومتى تم التقاطه ، والموقع الذي تم تسجيله فيه ، وغير ذلك الكثير. وفي الوقت نفسه ، يمكن إنشاء البيانات الوصفية من خلال أجهزة مثل الكاميرات. ثم يتم تضمينها كبيانات في ملف الفيديو. ومع ذلك ، فإن معظم اصطلاحات تسمية الملفات للأجهزة مربكة إلى حد ما ويصعب تذكرها. خاصةً عندما يكون لديك مقاطع فيديو متعددة ، فقد يكون من الصعب فرزها عندما لا يكون لديها أسماء أو علامات مناسبة. بعد قولي هذا ، في هذا المنشور ، سنزودك بـ أفضل محرر بيانات وصفية للفيديو هناك برامج. استمر في القراءة واكتشف المزيد من هذه الحلول.

محرر البيانات الوصفية للفيديو
المحتوى

الجزء 1. أفضل 5 محررات لبيانات تعريف الفيديو لنظامي التشغيل Windows و Mac

سهولة الاستخدام: تأتي الأداة بواجهة نظيفة وبسيطة حيث يمكنك بسهولة العثور على جميع الوظائف والميزات التي تحتاجها ؛ يتم تحديد الحقول بوضوح مما يسمح لك بإدخال البيانات بسهولة مثل ملء النماذج.

1. محول الفيديو Vidmore

محول الفيديو فيدمور هو محرر بيانات وصفية متعدد المنصات يدعم كلاً من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac. تتيح هذه الأداة الرائعة للمستخدمين تجديد البيانات الوصفية لملف الفيديو. يتضمن العنوان والفنان والألبوم والملحن والنوع وغير ذلك الكثير. حتى أنه يتيح لك تعيين الصورة المصغرة الخاصة بك أو الصورة لمسار الفيديو. بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على بعض الوظائف التابعة الأخرى مثل محول الفيديو ومحسن الفيديو وصانع GIF. من ناحية أخرى ، راجع الخطوات التفصيلية حول كيفية استخدام محرر البيانات الوصفية للفيديو لنظام التشغيل Mac أو Windows.

الايجابيات

1. يدعم MP4 و M4A و MOV و M4V و MOV والمزيد من تنسيقات الإدخال.

2. علامات البيانات الوصفية القابلة للتخصيص.

3. يمكن تحرير علامات البيانات الوصفية لكل من الفيديو والصوت.

سلبيات

1. يمكن العمل مع ملف واحد فقط في كل مرة.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة الأولى. قم بتثبيت محرر البيانات الوصفية للفيديو

قبل أن تتمكن من استخدام البرنامج ، تحتاج إلى تنزيله أولاً من موقعه الرسمي على الإنترنت. ثم قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله بعد ذلك.

الخطوة 2. افتح محرر البيانات الوصفية للوسائط

اضغط على صندوق الأدوات التبويب. من علامة التبويب هذه ، اختر ملف البيانات الوصفية للوسائط خيار المحرر ثم سيظهر حوار حيث ستضيف الوسائط.

Vidmore VC فتح تحرير البيانات الوصفية

الخطوة 3. قم بتحميل ملف الفيديو

بعد ذلك ، أضف ملف الفيديو الذي يحتوي على معلومات الوسائط التي تريد تعديلها. ضرب زائد رمز وحدد الوسائط التي تريدها. ثم تحقق من العناصر التي تحتاج إلى تعديل.

Vidmore VC حدد ملف فيديو

الخطوة 4. تحرير البيانات الوصفية

بعد تحديد العنصر المراد تعديله ، انقر فوق الحقل المرتبط به وأدخل المعلومات المناسبة. للحصول على اسم الملف ، فقط انقر فوق ملف قلم رمز أعلى الواجهة. بالنسبة إلى النوع ، ما عليك سوى النقر فوق القائمة المنسدلة وتحديد النوع المناسب للمسار. يمكنك أيضًا وضع غلاف من إحدى اللقطات المحفوظة. إذا كنت قد انتهيت ، فما عليك سوى النقر فوق حفظ زر متبوعًا بملحق حسنا زر.

Vidmore VC تحرير البيانات الوصفية وحفظها
قراءة متعمقة

2. TigoTago

محرر علامات بيانات تعريف ملف فيديو آخر يمكنه مساعدتك في تحرير العلامات وإعادة تسمية عدد كبير من الملفات هو TigoTago. بمعنى آخر ، فإنه يبسط العمل ويزيل متاعب تحرير العلامات واحدة تلو الأخرى. يمكّنك من استيراد العلامات من .freedb أو .discorgs للملفات غير المسماة وتضمين البيانات في ملف الوسائط.

واجهة تيجوتاجو

هذا البرنامج متوافق تمامًا مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، حيث يوفر Windows XP و Windows Vista و Windows 7 و Windows 8 و Windows 10. سواء كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بمعالج 32 أو 64 بت ، فإن هذه الأداة ستكون قادرة على أداء المهمة بشكل جيد

3. MyMeta

مصمم ليكون محرر بيانات وصفية للفيديو لنظام التشغيل Windows ، لا يتأخر محرر البيانات الوصفية من حيث تحرير العلامات. مثل الأداة السابقة ، يمكنك إنشاء بيانات وصفية تلقائيًا من قواعد البيانات باستخدام هذا الحل. هذا يعني أنك لست مضطرًا إلى كتابة العلامات يدويًا أو إعادة تسمية كل مسار. لكن العيب الوحيد هو أنه لا يقدم نسخة تجريبية مجانية ويدعم فقط تحرير العلامات لملفات الفيديو.

واجهة Mymeta

على وجه الخصوص ، يدور نطاق التنسيق الخاص به حول MP4 و MOV و M4V. لذلك ، إذا كنت تبحث عن محرر علامات يمكنه التعامل مع كل من الصوت والفيديو ، فقد لا يكون هذا هو الأداة المناسبة لك. ولكن مرة أخرى نظرًا لأن الهدف الرئيسي هو تنظيم المسار باستخدام محرر الفيديو ، فقد اكتسب MyMeta احتفاظه.

4. ExifTool

إذا كنت تبحث عن محرر بيانات تعريف فيديو مجاني لنظام التشغيل Mac والذي يتوفر أيضًا في أنظمة تشغيل أخرى ، فيجب أن تفكر في استخدام ExifTool. يمكنه قراءة وكتابة وتحرير المعلومات الوصفية للفيديو أو الصوت أو الصورة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حذف البيانات الوصفية للفيديو واحدًا تلو الآخر أو بالمجموعة أو كلها مرة واحدة

واجهة ماك إكسفتول

على عكس البرامج المعتادة ، يمكنه معاينة الملفات الأولية وغير المألوفة لأغراض القراءة والعرض. ستواجه هذا في معظم الأوقات إذا كنت تسجل مقاطع فيديو باستخدام أجهزة كاميرا مختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يدعم الإخراج متعدد اللغات بحيث لا يواجه المتحدثون غير الناطقين باللغة الإنجليزية أي مشكلة في التنقل في الأداة.

5. كانتو دام

يعد Canto DAM أحد أفضل محرري البيانات الوصفية للفيديو عبر الإنترنت وهو خبير في تحرير الملفات كبيرة الحجم. يأتي مع قوالب البيانات الوصفية التي تملأ تلقائيًا قيمًا معينة للبيانات الوصفية. ببضع نقرات بسيطة ، ستتمكن من تضمين العلامات وإضافتها إلى الملفات التي تم تحميلها حديثًا بدلاً من كتابتها يدويًا لكل ملف من ملفات الفيديو.

واجهة سد كانتو

تتيح لك ميزة Canto هذه أيضًا إعداد قالب جديد أو تحرير القوالب الموجودة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك من إضافة العديد من العلامات التي تريدها مع الحقول المخصصة. من بين العلامات التي تمت إضافتها ، يمكنك إزالة أي منها والاحتفاظ بالعلامة (العلامات) المناسبة لملف معين.

الجزء 2. الأسئلة الشائعة حول محرر البيانات الوصفية للفيديو

هل يتوفر أي محرر بيانات وصفية للفيديو مفتوح المصدر على الإنترنت؟

نعم فعلا. TagSpaces هو واحد منهم. هذا مجاني ومفتوح المصدر ويمكنه استيعاب المستخدمين لمعاينة أنواع الملفات المختلفة باستخدام المكونات الإضافية.

هل من الممكن تحرير البيانات الوصفية مباشرة أو بدون استخدام أي تطبيق تابع لجهة خارجية؟

سؤال جيد. نعم تستطيع. انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف الفيديو الذي تريده وافتح القائمة الخاصة به الخصائص. ثم حدد التفاصيل. هنا ، ستقوم بتحرير العنوان والتصنيف والموضوع وعلامات الإدخال وبقية حقول الأصل. للتعديل ، مرر مؤشر الماوس إلى حقل علامة معينة أسفل ملف قيمة وتعديله وفقًا لذلك.

هل يمكنني استخدام محرر البيانات الوصفية للفيديو على Android؟

هناك العديد من برامج تحرير البيانات الوصفية للفيديو على الهاتف المحمول والتي يمكنك تثبيتها واستخدامها على جهاز Android الخاص بك. يعد ExifTool أحد أكثر الأدوات شيوعًا. نعم فعلا. يأتي أيضًا مع إصدار محمول يسمح لك ببيانات EXIF الوصفية لملفات الفيديو والصور.

خاتمة

هؤلاء هم محرر البيانات الوصفية للفيديو البرامج التي يمكنك استخدامها لتعديل البيانات الوصفية من أي ملف فيديو. سواء كنت تستخدمها للتنظيم أو تحديد الهوية أو التحقق من المؤلف أو المبدع ، إلخ. يجب أن تكون هذه الحلول مفيدة للغاية.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

5 Outstanding Video Metadata Editor Software for Online and Desktop

Audrey Lee Jul 27, 2022 Edit Video

Metadata is valuable data about a video, audio, or document. For videos, it usually includes information such as, who created the video, when it was taken, the location it was recorded, and many others. Meanwhile, metadata can be generated through devices like cameras. It is then embedded as data in the video file. However, most of the file naming conventions of devices are rather confusing and difficult to remember. Especially when you have multiple videos, it can be a daunting task to sort out when they don't have proper names or tags. Having that said, in this post, we will provide you with the best video metadata editor programs there are. Continue reading and discover more of these solutions.

Video Metadata Editor
Content

Part 1. Top 5 Video Metadata Editors for Windows and Mac

User Friendliness: The tool comes with a clean and simple interface where you can easily find all the functionalities and features you need; fields are clearly defined allowing you to enter data as simple as filling forms.

1. Vidmore Video Converter

Vidmore Video Converter is a cross-platform metadata editor supporting both Windows and Mac computers. This awesome tool enables users to revamp the metadata of a video file. That includes the title, artist, album, composer, genre, and lots more. It even lets you set your own thumbnail or picture for the video track. Aside from that, it also contains some other affiliated functions like video converter, video enhancer, and GIF maker. On the other hand, see the detailed steps on how to use this video metadata editor for Mac or Windows.

Pros

1. Supports MP4, M4A, MOV, M4V, MOV, and more input formats.

2. Customizable metadata tags.

3. Can edit metadata tags for both video and audio.

Cons

1. Can only work with one file at a time.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 1. Install this Video Metadata Editor

Before you can use the program, you need to download it first from its official website. Then install it on your computer and launch it afterward.

Step 2. Open Media Metadata Editor

Click on the Toolbox tab. From this tab, choose the Media Metadata Editor option then a dialogue will show up where you will add the media.

Vidmore VC Open Metadata Edit

Step 3. Upload the video file

Next, add the video file that has the media information you want to modify. Hit the Plus icon and select your desired media. Then check the items that need to be modified.

Vidmore VC Select Video File

Step 4. Edit Metadata

After identifying which item to modify, click on their associated field and enter the appropriate information. For the file name, just click the Pencil icon at the top of the interface. As for Genre, just click the drop-down menu and select the right genre for the track. You can also put a cover from one of your saved snapshots. If you are done, simply click the Save button followed by the OK button.

Vidmore VC Edit Metadata And Save
FURTHER READING

2. TigoTago

Another video file metadata tag editor that can help you edit tags and rename a large number of files is TigoTago. In other words, it simplifies the work and removes the hassle of editing tags one by one. It enables you to import tags from .freedb or .discorgs for the unnamed files and embed the data to the media file.

Tigotago Interface

This program is fully compatible with Windows PC, offering Windows XP, Windows Vista, Windows 7, Windows 8, and Windows 10. Whether your PC is running a 32 or 64-bit processor, this tool will be able to perform the job well

3. MyMeta

Designed to be a video metadata editor for Windows, this metadata editor does not fall behind in terms of tag editing. Same as the previous tool, you can automatically generate metadata from databases using this solution. That means you don't have to manually type the tags or rename every track. The only drawback though is that it does not offer a free trial and only supports tag editing for video files.

Mymeta Interface

Particularly, its format scope revolves around MP4, MOV, and M4V. Therefore, if you are looking for a tag editor that can handle both audio and video, this might not be the tool for you. But then again since the main goal is to organize track using a video editor, MyMeta has earned its keep.

4. ExifTool

If you are looking for a free video metadata editor for Mac that is also available in other operating systems, you should consider using ExifTool. It can read, write, and edit meta information of video, audio, or image. Besides, you can delete video metadata one at a time, by group, or all at once

Exiftool Mac Interface

Unlike the usual software, it can preview raw and unfamiliar files for reading and viewing purposes. You will encounter this most of the time if you are recording videos using different camera devices. Additionally, it supports multilingual output so that non-native speakers of the English language should have no problem navigating the tool.

5. Canto DAM

One of the best video metadata editors online that is an expert for batch editing large-scale files is Canto DAM. It comes with metadata templates that automatically fill certain values for the metadata. With a few simple clicks, you will be able to embed and add tags to the newly uploaded files instead of manually typing them for each of the video files.

Canto Dam Interface

This feature of Canto also allows you to set up a new template or edit existing templates. Additionally, it enables you to add as many tags as you want along with custom fields. Among the tags that are added, you may remove any of them and retain the tag(s) that is appropriate for a particular file.

Part 2. FAQs of Video Metadata Editor

Is there any video metadata editor open source available online?

Yes. TagSpaces is one of them. This is free and open-source that can accommodate users for previewing different file types with plugins.

Is it possible to edit metadata directly or without using any third-party app?

Good question. Yes, you can. Right-click on the video file you need and open the menu for Properties. Then select Details. Here, you will edit the title, rating, subject, input tags, and the rest of the origin fields. To edit, hover your mouse cursor to the field of a certain tag under the Value section and modify accordingly.

Can I use a video metadata editor on Android?

There are various mobile video metadata editors that you can install and use on your Android device. One of the most popular tools is ExifTool. Yes. It also comes with a mobile version that allows you to EXIF metadata of video and images files.

Conclusion

Those are the video metadata editor programs that you can use for modifying metadata from any video file. Whether you are using them for organization, identification, or verifying author, creator, etc. These solutions should be of great help.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews