التنقل

الدليل الشامل حول كيفية تدوير مقطع فيديو في iMovie لأجهزة Mac أو iPhone أو iPad

أودري لي 31 مارس 2022 تحرير الفيديو

هل سبق لك أن كنت في موقف يفترض أن تسجل فيه مقطع فيديو في الوضع الأفقي لكنك سجلته بطريق الخطأ في الوضع الرأسي؟ أو أن جزءًا من مقطع فيديو لم يكن في الاتجاه الصحيح؟ بغض النظر عن الظروف ، لا داعي للقلق كثيرًا لأن الحل بسيط جدًا ولا تحتاج إلى أي مهارات تقنية لإنجاز هذه المهمة.

هنا ، في هذا المنشور ، سنرشدك عبر خطوات كيفية القيام بذلك قم بتدوير مقطع فيديو في iMovie تغطي منصات Apple الرئيسية. يتضمن ذلك iPhone أو iPad و Mac. بالإضافة إلى ذلك ، ستتعرف أيضًا على بديل رائع لمساعدتك في تدوير مقطع فيديو في iMovie.

قم بتدوير الفيديو في iMovie

الجزء 1. كيفية تدوير مقطع فيديو في iMovie على iPhone

iMovie هو تطبيق تم إنشاؤه لغرض تحرير مقاطع الفيديو. وهي متوفرة على أجهزة iPhone أو iPad. لقد سمعتها بشكل صحيح ، يمكنك الوصول إلى هذه الأداة الرائعة وجميع ميزاتها على جهازك المحمول. لذلك ، يمكنك الاستمتاع بالاستلقاء على أريكتك وتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك في iMovie باستخدام جهاز iPhone أو iPad الخاص بك بسهولة. إذا كنت تريد معرفة كيفية تدوير مقطع فيديو في iMovie لـ iPhone ، فيرجى التحقق من الخطوات أدناه.

الخطوة 1. قبل أي شيء آخر ، قم بتثبيت iMovie على جهاز iPhone أو iPad. اذهب إلى متجر التطبيقات والبحث عن موفي عن طريق كتابة اسمه في شريط البحث. من النتائج ، اضغط على موفي التطبيق ثم انقر فوق يحصل زر لتحميل البرنامج.

الخطوة 2. قم بتشغيل تطبيق الأداة المساعدة على جهازك وانقر على ملف أنشئ مشروعًا زر من الواجهة الرئيسية.

تطبيق iMovie Install

الخطوه 3. حدد ما إذا كنت تريد إنشاء فيلم أو مقطع دعائي. اختيار فيلم يمكّنك من الانضمام إلى مقاطع الفيديو ومجموعة من الصور وإضافة موسيقى خلفية. من ناحية أخرى ، عندما تختار عرض مختصر لفيلم، سيتم منحك حق الوصول لإنشاء فيلم مقطورة باستخدام قالب.

الخطوة 4. اضغط على زر إنشاء مشروع ، حدد الفيديو المستهدف واضغط على إنشاء فيلم في الجزء السفلي من الشاشة.

iMovie تحميل الفيديو

الخطوة الخامسة. بعد إضافة الفيديو بنجاح ، يمكنك تقسيم الفيديو إلى مقاطع متعددة وحذف الأجزاء غير المرغوب فيها.

الخطوة 6. لتوضيح عملية تدوير الفيديو في iMovie على iPad أو iPhone ، قم بتدوير إبهامك وأصابعك في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة على الشاشة. استمر في الدوران حتى تصل إلى اتجاه الفيديو المطلوب.

الخطوة 7. أخيرًا ، انقر فوق منجز الزر الموجود في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة وستحصل على معاينة للفيديو الذي تم تدويره.

برنامج iMovie قم بتدوير وحفظ الفيديو

الجزء 2. كيفية تدوير مقطع فيديو في iMovie على Mac

في الحقيقة ، يمكنك أداء معظم مهامك اليومية بما في ذلك تحرير مقاطع الفيديو على الهواتف الذكية. ومع ذلك ، لا ينطبق هذا إلا إذا كنت تقوم بتحرير مقطع فيديو من أجل المتعة أو إذا كان الفيديو يحتاج إلى تعديل أساسي وثانوي. على عكس نظام Mac ، سيكون لديك مساحة عمل أوسع تسمح لك بتقدير تطبيق iMovie بشكل كامل وإجراء التعديلات اللازمة. لذلك إذا كنت تتساءل عن كيفية تدوير مقطع فيديو في iMovie على Mac ، فيمكنك الرجوع إلى الخطوات الموضحة أدناه.

الخطوة 1. على كمبيوتر Mac الخاص بك ، افتح موفي واستيراد ملف فيديو.

الخطوة 2. في القسم الأيمن من الواجهة ، حدد الصور وتصفح المحتوى. اختر الفيديو الذي ترغب في تدويره. ثم اسحب الفيديو إلى الجدول الزمني لمشروع iMovie.

Imovie على وسائط استيراد Mac

الخطوه 3. بمجرد الانتهاء ، تابع على شريط الأدوات في ملف مشاهد قسم. يمكنك النقر فوق عكس عقارب الساعه أو في اتجاه عقارب الساعة على الجانب الأيمن من واجهة الأداة لقلب الفيديو يسارًا أو يمينًا.

الخطوة 4. إذا كنت راضيًا عن النتيجة ، فانقر فوق منجز الزر وسيتم حفظ الفيديو تلقائيًا. بعد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه ، يجب أن تكون قادرًا على معرفة كيفية تدوير مقطع فيديو في تطبيق iMovie بسهولة.

برنامج iMovie On Mac قم بتدوير الفيديو

الجزء 3. طريقة بديلة لتدوير مقطع فيديو في iMovie

محول الفيديو فيدمور هو تطبيق سطح مكتب كامل الميزات يتيح لك الوصول إلى وظائف تحرير الفيديو القوية. باستخدام هذا البرنامج ، ستتمكن من تدوير مقاطع الفيديو إلى اليسار واليمين. ناهيك عن أن الأداة توفر القدرة على قلب الفيديو للخلف أو رأسًا على عقب. أيضًا ، هناك سمات مسبقة الصنع تعمل على تحسين المظهر المرئي للفيديو. لمعرفة كيفية تدوير مقطع فيديو في iMovie باستخدام هذه الأداة البديلة ، تأكد من اتباع الخطوات أدناه.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 1. افتح Vidmore Video Converter

أولاً ، قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Vidmore Video Converter على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد الانتهاء من التثبيت ، قم بتشغيل البرنامج وسترى الواجهة الرئيسية للأداة.

واجهة Vidmore VC الرئيسية

الخطوة 2. تحميل مقطع فيديو

انقر على الفور فوق ملف زائد قم بتسجيل مقطع فيديو أو سحبه وإفلاته في الواجهة الرئيسية. يجب بعد ذلك تحميل الفيديو في البرنامج.

Vidmore VC استيراد فيديو

الخطوة 3. قم بتدوير الفيديو

بعد تحميل ناجح ، انقر فوق تعديل أيقونة المرفقة بالملف وسيتم توجيهك إلى لوحة تحرير الفيديو. تحت استدارة و ا & قتصاص علامة التبويب ، يمكنك تدوير الفيديو إلى اليسار واليمين أو قلبه رأسيًا وأفقيًا. انقر على حسنا زر لحفظ التغييرات.

Vidmore VC تدوير الفيديو

الخطوة 4. تحويل وحفظ الإخراج

انقر الآن على القائمة المنسدلة للتنسيق وحدد تنسيق إخراج للفيديو الذي تم تدويره. ثم قم بتعيين مسار الملف وانقر فوق ملف تحويل جميع زر. بعد ذلك ، ستفتح الأداة المجلد تلقائيًا حيث يمكنك الوصول إلى تشغيل الفيديو.

Vidmore VC تحويل وحفظ الإخراج
قراءة متعمقة

الجزء 4. أسئلة وأجوبة حول تدوير مقاطع الفيديو في iMovie

هل يمكنني تدوير مقطع فيديو على iPhone حتى بدون استخدام iMovie؟

بالنسبة إلى أجهزة iPhone التي تعمل بإصدار 13 والإصدارات الأحدث ، يمكنك تدوير مقطع فيديو باستخدام تطبيق الصور. خلاف ذلك ، سيكون عليك استخدام iMovie.

هل يمكنني تحرير مقاطع فيديو MP4 في موفي؟

لسوء الحظ ، لا يوجد سوى MP4 معينة يدعمها iMovie. من الأفضل التحويل إلى برامج الترميز H.264 لتجنب أي تعقيدات.

هل iMovie مجاني للاستخدام؟

نعم فعلا. لجميع مستخدمي Mac الجدد ، يمكنك استخدام iMovie بحرية وهو مكان رائع للبدء إذا كنت جديدًا في تحرير الفيديو.

خاتمة

ها أنت ذا. هذه هي الطرق كيفية تدوير مقاطع الفيديو في iMovie على جهاز Mac أو باستخدام جهاز iOS الخاص بك. في الواقع ، يمكنك تصحيح مقطع فيديو وتحسينه بصريًا باستخدام iMovie. وفي الوقت نفسه ، إذا كنت ترغب في تدوير مقطع فيديو والوصول إلى وظائف تحرير وتحويل متميزة أخرى ، فاختر Vidmore Video Converter للحصول على أقصى تجربة.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Ultimate Guide on How to Rotate a Video in iMovie for Mac, iPhone, or iPad

Audrey Lee Mar 31, 2022 Edit Video

Have you ever been in a situation where you are supposed to record a video in landscape mode but accidentally recorded it in portrait mode? Or, a portion of a video was not in the right orientation? No matter the circumstances, you don't need to worry that much because the solution is very simple and you don't need any technical skills to get this job done.

Here, in this post, we will walk you through the steps on how to rotate a video in iMovie covering major Apple platforms. This includes iPhone or iPad, and Mac. Plus, you'll also learn about an awesome alternative to assist you in rotating a video in iMovie.

Rotate Video In iMovie

Part 1. How to Rotate a Video in iMovie on iPhone

iMovie is an application made for the purpose of editing videos. It is available on iPhone or iPad. You heard it right, you can access this amazing tool and all its features on your mobile device. Therefore, you can enjoy lying in the comfort of your couch and edit your videos in iMovie using your iPhone or iPad conveniently. If you want to learn how to rotate a video in iMovie for iPhone, kindly check out the steps below.

Step 1. Before anything else, install iMovie on your iPhone or iPad. Go to the App Store and search for iMovie by typing its name on the search bar. From the results, tap on the iMovie app and then tap the Get button to download the program.

Step 2. Run the utility app on your device and tap on the Create Project button from the main interface.

iMovie Install App

Step 3. Select whether you want to create a Movie or Trailer. Selecting the Movie enables you to join videos, a group of photos, and add background music. On the other hand, when you select Trailer, you will be granted access to create a trailer movie using a template.

Step 4. Tap on the Create Project button, select your target video and tap Create Movie at the bottom of the screen.

iMovie Upload Video

Step 5. After successfully adding the video, you can split the video into multiple clips and delete the unwanted parts.

Step 6. To demonstrate the process of how to rotate video in iMovie on iPad or iPhone, rotate your thumb and fingers clockwise or counterclockwise on the screen. Keep rotating until you achieve your desired video orientation.

Step 7. Finally, tap the Done button at the topmost right portion of your screen and you will get a preview of the rotated video.

iMovie Rotate And Save Video

Part 2. How to Rotate a Video in iMovie on Mac

Truth be told, you can perform most of your daily tasks including editing videos on smartphones. However, this is only applicable if you are editing a video for fun or if the video needs basic and minor editing. Unlike on Mac, you will have a wider workspace that will allow you to fully appreciate the iMovie app and perform the necessary modifications. So if you are wondering how to rotate a video in iMovie on Mac, you may refer to the steps provided below.

Step 1. On your Mac computer, open iMovie and import a video file.

Step 2. On the left section of the interface, select Photos and browse through the content. Choose the video you wish to rotate. Then drag the video into the timeline of the iMovie project.

Imovie On Mac Import Media

Step 3. Once done, proceed on the toolbar in the Viewer section. You can click on the Counterclockwise or Clockwise buttons at the right side of the tool's interface to flip the video left or right.

Step 4. If you are pleased with the result, click the Done button and it will automatically save the video. After following the steps above, you should be able to learn how to rotate a video in the iMovie app with ease.

iMovie On Mac Rotate Video

Part 3. Alternative way to Rotating a Video in iMovie

Vidmore Video Converter is a full-featured desktop app that lets you access powerful video editing functions. Using this program, you will be able to rotate videos left and right. Not to mention, the tool provides the ability to flip the video backward or upside down. Also, there are pre-made themes that enhance the visual appearance of the video. To know how to rotate a video clip in iMovie using this alternative tool, make sure to follow the steps below.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 1. Open Vidmore Video Converter

First off, download and install the Vidmore Video Converter app on your computer. Once the installation is done, run the program and you will see the main interface of the tool.

Vidmore VC Main Interface

Step 2. Upload a video clip

Immediately click the Plus sign or drag-and-drop a video into the main interface. The video then should be loaded into the program.

Vidmore VC Import A Video

Step 3. Rotate the video

After a successful upload, click the Edit icon attached to the file and you will be directed to the video editing panel. Under the Rotate and Crop tab, you can rotate the video left and right or flip vertically and horizontally. Click the OK button to save the changes.

Vidmore VC Rotate Video

Step 4. Convert and save the output

Now click the drop-down menu for the format and select an output format for the rotated video. Then set the file path and click the Convert All button. Then the tool will automatically open the folder where you can access the playback of the video.

Vidmore VC Convert And Save Output
FURTHER READING

Part 4. FAQs of Rotating Videos in iMovie

Can I rotate a video on iPhone even without iMovie?

For iPhones running 13 and later, you can rotate a video using the Photos app. Otherwise, you will have to use iMovie.

Can I edit MP4 videos in iMovie?

Unfortunately, there are only certain MP4 that iMovie supports. It is best to convert to H.264 codecs to avoid any complications.

Is iMovie free to use?

Yes. To all new Mac users, you can freely use iMovie which is a great place to start if you are new to video editing.

Conclusion

There you have it. Those are the ways on how to rotate videos in iMovie on Mac or using your iOS device. Indeed, you can visually correct and enhance a video with iMovie. Meanwhile, if you want to rotate a video and access other premium editing and converting functions, choose Vidmore Video Converter for a maximum experience.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews