التنقل

أفضل 4 محررات فيديو لتدوير مقاطع فيديو 180 درجة على Mac و Windows PC

أودري لي 24 أغسطس ، 2021 تحرير الفيديو

ستكون هناك حالات تقوم فيها بتحرير سلسلة من مقاطع الفيديو التي يتم تسجيلها من زوايا مختلفة. في أغلب الأحيان ، تجد مقاطع فيديو مقلوبة رأسًا على عقب. لهذا السبب تحتاج إلى تدويرها بمقدار 180 أو -180 درجة لعكس الاتجاه وتثبيته. هناك طرق قليلة لكنها فعالة تدوير مقاطع الفيديو 180 درجة التي سنناقشها في هذا المنشور.

علاوة على ذلك ، قمنا بتغطية البرامج القائمة على واجهة المستخدم الرسومية والأداة التي تستخدم CLI التي تؤدي المهام في واجهة قائمة على النص. تحقق منها واكتشف أيها يناسب تفضيلاتك جيدًا.

تدوير مقاطع الفيديو 180 درجة

الجزء 1. تدوير مقاطع الفيديو 180 درجة على Windows / Mac

محول الفيديو فيدمور هو تطبيق سطح مكتب متعدد الاستخدامات يوفر ميزات مبتكرة لتحرير مقاطع الفيديو. يمنحك القدرة على التدوير والقص والوجه وإضافة العلامة المائية بالإضافة إلى المرشحات إلى الفيديو. باختصار ، إنه يحتوي على جميع ميزات التحرير القياسية والمتقدمة التي تناسب تفضيلات كل مستخدم. علاوة على ذلك ، يمكنك اختيار تدوير الفيديو بزاوية 180 درجة لليسار واليمين. أيضًا ، يتميز بوظيفة انعكاس حيث يمكنك عرض الفيديو رأسًا على عقب أو للخلف وفقًا لمتطلباتك. الجزء الأكثر جاذبية هو أنه يمكنه معالجة مقاطع فيديو متعددة أو مجلد من مقاطع الفيديو في نفس الوقت. يمكن أن تسري التغييرات التي أجريتها على الفيديو على بقية مقاطع الفيديو. شريطة أن يتم تحميلها في الأداة مع الفيديو قيد التعديل. في هذه الملاحظة ، إليك كيفية تدوير الفيديو 180 درجة على أجهزة كمبيوتر Windows 10 أو Mac.

محرر فيديو محترف و Rotatorمحرر فيديو محترف و Rotator

  • يمكنك التدوير ، والقص ، والوجه ، والتشذيب ، والقص بسهولة ، وما إلى ذلك.
  • دعم مكثف لتنسيقات إخراج الفيديو
  • يأتي مع العديد من المؤثرات البصرية المفيدة
  • يسهل عملية الدُفعات
  • يمكن رؤية التأثيرات قبل التقديم باستخدام المعاينة المباشرة
محرر فيديو محترف و Rotator

الخطوة 1. الحصول على محول فيديو Vidmore

أولاً وقبل كل شيء ، احصل على مثبت البرنامج بالنقر فوق أحد ملفات تنزيل مجاني الأزرار أعلاه. قم بتثبيت البرنامج وتشغيله بمجرد انتهاء التنزيل.

الخطوة 2. استيراد ملف الفيديو

من الواجهة الرئيسية ، قم باستيراد مقطع فيديو بالنقر فوق زائد لافتة. يمكنك أيضًا الاستفادة من واجهة السحب والإفلات لتحميل مقطع فيديو.

رفع فيديو

الخطوة 3. قم بتدوير الفيديو المستهدف

بعد تحميل الفيديو المستهدف بنجاح ، انتقل إلى المحرر بالنقر فوق تعديل الموجود بجانب الصورة المصغرة للفيديو. أسفل جزء المعاينة يوجد ملف استدارة أزرار. ببساطة قم بتدوير الفيديو حتى تحصل على الاتجاه المفضل لديك.

تدوير الفيديو

الخطوة 4. احفظ النسخة النهائية من الفيديو

إذا كنت راضيًا عن النتائج ، فانقر فوق حسنا على المحرر والعودة إلى محول التبويب. الآن لحفظ الإصدار الأخير من الفيديو ، حدد تنسيق إخراج من ملف الملف الشخصي علامة التبويب واضغط على تحويل جميع زر. سيظهر الفيديو المعالج في المجلد بمجرد اكتمال التحويل.

حفظ الناتج النهائي

الجزء 2. قم بتدوير مقطع فيديو 180 درجة باستخدام Windows Movie Maker

برنامج آخر رائع لقلب مقاطع الفيديو 180 درجة هو Windows Movie Maker. في حالة عدم معرفتك ، يُطلق على أحدث إصدار له اسم Windows Essentials 2012. حيث يمكنك الوصول إلى Windows Movie Maker حيث يمكنك تحرير الصور ومقاطع الفيديو. بصرف النظر عن ذلك ، فقد قدم أيضًا خيارات مخصصة لنسب العرض إلى الارتفاع للفيديو مثل 4: 3 و 16: 9. ميزة أخرى بارزة هي أن لديك حرية مشاركة عملك عبر مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter وما شابه. لمعرفة المزيد واستخدام مشغل الوسائط الكلاسيكي هذا لتدوير الفيديو 180 درجة ، راجع الإرشادات التالية.

الخطوة 1. قم بتثبيت Windows Essentials 2012 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في حالة تثبيته بالفعل ، قم بتشغيل البرنامج لرؤية الواجهة قيد التشغيل.

الخطوة 2. من الصفحة الرئيسية لوحة ، انقر فوق أضف مقاطع الفيديو والصور خيار استيراد ملف فيديو إلى البرنامج.

الخطوه 3. بعد ذلك ، انقر فوق استدر يسارا أو استدارة لليمين بناءً على الطريقة التي تريد تدوير الفيديو بها.

ويندوز موفي ميكر

الخطوة 4. أخيرًا ، انقر فوق ملف حفظ زر الفيلم وتعيين وجهة ملف لإخراج الفيديو.

الجزء 3. كيفية تدوير الفيديو 180 درجة في العرض الأول

تم تطوير Premiere بواسطة Adobe ، وهو أيضًا أداة تدوير جيدة للفيديو يجب أن تفكر في استخدامه. إنه قادر على تحرير مقاطع الفيديو مع القدرة على تدوير مقاطع الفيديو مع الاحتفاظ بالجودة الأصلية للفيديو. هذه أداة رائعة لتعديل مقاطع الفيديو المقلوبة أو المزعجة. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك تدوير مقطع فيديو في عدة اتجاهات. يتضمن ذلك دوران 90 ، 180 ، 270 درجة. مع ما يقال ، إليك كيفية تدوير Premiere Pro للفيديو 180 درجة.

الخطوة 1. افتح تطبيق Premiere Pro وانتقل إلى خلق وتحميل الفيديو الهدف الخاص بك. أو يمكنك ببساطة سحب الفيديو وإفلاته مباشرة في المخطط الزمني.

الخطوة 2. ثم يمكنك تحرير الفيديو على الفور وتطبيق التأثيرات. حدد مقطع الفيديو وافتح خيار ضوابط التأثيرات.

الخطوه 3. رئيس ل حركة> دوران وانقر على الرقم بجانبه. قم بتدوير الفيديو بإدخال رقم مكافئ للدرجات وشاهد النتيجة في لوحة المعاينة.

تدوير الفيديو

الخطوة 4. أخيرًا ، قم بتصدير الفيديو من ملف وسائل الإعلام قائمة. حدد جودة التصدير واحفظها في وجهة الملف المفضلة لديك.

الجزء 4. كيفية تدوير مقاطع الفيديو 90 أو 180 درجة باستخدام FFmpeg

من الواضح أن الأدوات المذكورة سابقًا تعتمد على واجهة المستخدم الرسومية. ولكن إذا كنت تفضل واجهة سطر الأوامر ، فإن FFmpeg هو برنامج تدوير الفيديو. على الرغم من ذلك ، فإنه لا يتأخر عندما يتعلق الأمر بتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك. باستخدامه ، يمكنك أداء مهام تحرير الفيديو مثل التدوير أو التحويل أو الاقتصاص أو القص أو الانضمام أو الانقسام. حسنًا ، دعنا ننتقل إلى كيفية تدوير FFmpeg للفيديو 180 درجة.

الخطوة 1. أولا ، تحتاج إلى التثبيت FFmpeg على نظامك. للتأكد من أنه يعمل ، افتح موجه الأوامر ، واكتب ffmpeg ، واضغط على مفتاح Enter.

الخطوة 2. بعد التحقق من التطبيق ، انتقل إلى الدليل حيث يوجد الفيديو الهدف الخاص بك ، مع الاستمرار في استخدام موجه الأوامر. للقيام بذلك ، استخدم الأمر cd متبوعًا بمجلد المسار حيث يوجد الفيديو. اكتب مسار ملف cd واضغط على enter.

الخطوه 3. الآن لتدوير الفيديو 180 درجة ، يمكنك استخدام الأمر التالي. اكتب في:

أمر

للقيام بذلك ، استخدم الأمر cd متبوعًا بمجلد المسار حيث يوجد الفيديو. اكتب مسار ملف cd واضغط على enter.

الخطوة 4. هذه المرة ، اضغط على أدخل على لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم تحقق من الفيديو حيث تم حفظه ومعرفة ما إذا كانت النتائج سارية المفعول.

تدوير الفيديو

الجزء 5. الأسئلة الشائعة حول تدوير مقاطع الفيديو 180 درجة

هل يمكنني استخدام Windows Media Player لتدوير مقاطع الفيديو 180 درجة؟

لسوء الحظ ، لا يدعم Windows Media Player وظيفة التدوير أو الانعكاس. يمكنه فقط تشغيل مقاطع الفيديو أو الصوت من محرك الأقراص المحلي. ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال ترغب في الاستمتاع بأفلامك على Windows Media Player ، فيمكنك استخدام البرامج المذكورة أعلاه لمساعدتك تدوير مقاطع الفيديو.

هل هناك أي تطبيق يمكنني استخدامه لتدوير مقاطع الفيديو على Linux؟

بصرف النظر عن FFmpeg ، يمكنك أيضًا استخدام Avidemux للقيام بمهام تحرير الفيديو الخاص بك. وهي متاحة لأنظمة BSD و Linux و Microsoft Windows و macOS. أيضًا ، يقوم Avidemux بتدوير الفيديو 180 درجة دون أي مشكلة. هذا يعني أنه إذا كنت تواجه مشكلة في مقاطع الفيديو المقلوبة ، يمكنك استخدام هذا البرنامج المجاني والمفتوح المصدر.

هل يمكنني تدوير أي فيديو بزاوية 180 درجة؟

نعم فعلا. إذا كنت تقوم بتدوير مقاطع الفيديو على سطح المكتب ، فيمكنك استخدام الأدوات المذكورة أعلاه كمرجع لك. بالنسبة للجوال ، يمكنك تثبيت تطبيقات تدوير الفيديو من متجر التطبيقات الخاص بك أو استخدام حل عبر الإنترنت بدلاً من ذلك.

خاتمة

من الممكن تمامًا القيام بذلك تدوير الفيديو 180 درجة باستخدام الأدوات التي تمت مناقشتها أعلاه. كما ذكرنا ، هناك واجهات قائمة على واجهة المستخدم الرسومية و CLI. إذا كنت تريد طريقة سهلة وبسيطة لتدوير مقاطع الفيديو من خلال التفاعل مع الرموز الرسومية ، فإن التطبيقات المستندة إلى واجهة المستخدم الرسومية تناسبك. من ناحية أخرى ، يجب عليك استخدام التطبيقات المستندة إلى CLI إذا كنت تريد التفاعل مع البرامج عن طريق إدخال أوامر مع النصوص.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Top 4 Best Video Editors to Rotate 180 Degree Videos on Mac and Windows PC

Audrey Lee Aug 24, 2021 Edit Video

There will be cases where you are editing a series of video clips that are recorded from different angles. More often than not, you find videos that are upside down. That's why you need to rotate them by 180 or -180 degrees to reverse and fix the orientation. There are few yet effective ways to rotate videos 180 degrees which we will discuss in this post.

Moreover, we covered the programs that are GUI-based and a tool that uses CLI which performs tasks in a text-based interface. Check them out and find which one suits your preference well.

Rotate 180 Degree Videos

PAGE CONTENT

Part 1. Rotate Videos 180 Degrees on Windows/Mac

Vidmore Video Converter is a versatile desktop app that offers innovative features for editing videos. It gives you the capability to rotate, crop, flip, add watermark as well as filters to the video. In a nutshell, it has all the standard and advanced editing features that will suit every user’s preference. Moreover, you can choose to rotate the video in 180 degrees both left and right. Also, it features a flip function where you could project the video upside down or backward depending on your requirements. The most captivating part is that it can process multiple videos or a folder of videos at the same time. The changes you made to a video can take effect on the rest of the videos. Provided that they are loaded into the tool along with the video that is under modification. On that note, here’s how you can rotate video 180 degrees on Windows 10 or Mac computers.

Professional Video Editor and RotatorProfessional Video Editor and Rotator

  • Easily rotate, crop, flip, trim, cut, etc.
  • Extensive support for video output formats
  • Comes with various useful visual effects
  • Facilitates batch operation
  • Effects can be seen before applying with live-preview
Professional Video Editor and Rotator

Step 1. Acquire Vidmore Video Converter

First and foremost, obtain the installer of the program by clicking on one of the Free Download buttons above. Install and launch the program once the download is finished.

Step 2. Import video file

From the main interface, import a video by clicking the Plus sign. You can also make use of the drag-and-drop interface to upload a video.

Upload video

Step 3. Rotate your target video

After successfully uploading your target video, go to the editor by clicking the Edit icon located alongside the video thumbnail. Below the preview pane is the Rotate buttons. Simply rotate the video until you get your preferred orientation.

Rotate video

Step 4. Save the final version of the video

If you are happy with the results, click the OK button on the editor and go back to the Converter tab. Now to save the final version of the video, select an output format from the Profile tab and hit the Convert All button. The processed video will appear in the folder once the conversion is complete.

Save final output

Part 2. Rotate a Video 180 Degrees with Windows Movie Maker

Another yet great program to flip videos 180 degrees is Windows Movie Maker. In case you didn’t know, its latest version is called Windows Essentials 2012. There you can access Windows Movie Maker where you could edit photos and video clips. Aside from that, it also provided custom options for video aspect ratios like 4:3 and 16:9. Another notable feature is you have the freedom to share your work across social networking sites such as Facebook, Twitter, and the likes. To know more and use this media player classic to rotate video 180 degrees, check out the following instructions.

Step 1. Install Windows Essentials 2012 on your computer. In case it’s already installed, launch the program to see the running interface.

Step 2. From the Home panel, click on Add videos and photos option to import a video file into the program.

Step 3. Next, click on Rotate left or Rotate right based on how you want the video to be rotated.

Windows Movie Maker

Step 4. Finally, click the Save movie button and set a file destination for the video output.

Part 3. How to Rotate a Video 180 Degrees in Premiere

Developed by Adobe, Premiere is also a good video rotator that you should consider using. It is capable of editing videos with the ability to rotate videos while retaining the original quality of the video. This is a wonderful tool to amend videos that are upside down or wonky. Apart from that, you can rotate a video clip in several directions. This includes 90, 180, 270-degree rotation. With that being said, here is how Premiere Pro rotates video in 180 degrees.

Step 1. Open the Premiere Pro app and go to Create and upload your target video. Or you can simply drag and drop the video directly to the timeline.

Step 2. Then you can immediately edit the video and apply effects. Select the video clip and open the option for Effects Controls.

Step 3. Head to Motion > Rotation and click the number alongside. Rotate the video by entering a number that is equivalent to degrees and see the result in the preview panel.

Rotate video

Step 4. Lastly, export the video from the Media menu. Specify the export quality and save it to your preferred file destination.

Part 4. How to Rotate videos 90 or 180 degrees using FFmpeg

The previously mentioned tools are obviously GUI-based. But if a command-line interface is your thing, FFmpeg is your go-to video rotating program. Despite this, it does not fall behind when it comes to editing your videos. By using it, you can perform video editing tasks such as rotate, convert, crop, trim, join or split. Well, let’s proceed to how FFmpeg rotates the video 180 degrees.

Step 1. First, you need to install FFmpeg on your system. To make sure it is working, open the command prompt, type ffmpeg, and press the Enter key.

Step 2. After verifying the app, go to the directory where your target video is located, still using the command prompt. To do this, use the cd command followed by the path folder where the video is located. Type cd file path and hit enter.

Step 3. Now to rotate the video 180 degrees, you can use the following command. Type in:

Command

To do this, use the cd command followed by the path folder where the video is located. Type cd file path and hit enter.

Step 4. This time, hit the Enter key on your computer keyboard then check the video where it is saved and see if the results took effect.

Rotate video

Part 5. FAQ of Rotating Videos 180 Degrees

Can I use Windows Media Player to Rotate Videos 180 Degrees?

Unfortunately, Windows Media Player does not support either rotate or flip functionality. It can only play videos or audio from your local drive. However, if you still want to enjoy your movies on Windows Media Player, you can use the above programs to help you rotate videos.

Is there any app I can use to rotate videos on Linux?

Aside from FFmpeg, you can also use Avidemux to do your video editing tasks. It is available for BSD, Linux, Microsoft Windows, and macOS. Also, Avidemux rotates video 180 degrees without any problem. That means if you are having trouble with your upside-down videos you can use this free and open-source program.

Can I rotate any video by 180 degrees?

Yes. If you are rotating videos on a desktop, you can take the tools above for your reference. As for mobile, you can install video rotating apps from your app store or use an online solution instead.

Conclusion

Bringing up rear, it is absolutely possible to rotate video 180 degrees using the tools that are discussed above. As mentioned, there are GUI and CLI-based interfaces. If you want an easy and simple way to rotate videos by interacting with graphical icons GUI-based apps are for you. On the other hand, you should go with CLI-based apps if you want to interact with programs by entering commands with texts.

Video Editing

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews