التنقل

طرق بسيطة لتدوير الفيديو عبر الإنترنت أو على نظام Windows / Mac

أودري لي 24 أغسطس ، 2021 تحرير الفيديو

حدثت العديد من هذه السيناريوهات المألوفة للعديد من الأفراد. على سبيل المثال ، لقد التقطت مقطع فيديو وأدركت أنه لم يكن في الاتجاه الصحيح. قد يحدث هذا الظرف بغض النظر عما إذا كنت تستخدم كاميرا مدمجة أو هاتف محمول للتسجيل. نظرًا للموقف ، ربما تفكر في البدء من جديد وإعادة التصوير. الخبر السار هو أنه يمكنك تدوير الفيديو بحيث لا تحتاج إلى تسجيله مرة أخرى. مع ما يقال ، سنغطي هنا طرقًا بسيطة وسهلة تدوير الفيديو عبر الإنترنت وغير متصل.

تدوير الفيديو عبر الإنترنت

الجزء 1. كيفية تدوير مقطع فيديو عبر الإنترنت

1. Clideo

الأول في القائمة هو Clideo. تتيح لك أداة تدوير الفيديو هذه تغيير اتجاه مقطع الفيديو بشكل فعال من عمودي إلى أفقي. علاوة على ذلك ، يتمتع هذا البرنامج بالقدرة على تحليل جميع تنسيقات الفيديو السائدة تقريبًا مثل MP4 و MOV و AVI وغيرها الكثير. العيب الوحيد هو أن وقت التحميل طويل بعض الشيء. ومع ذلك ، فإليك كيف يمكنك ذلك تدوير الفيديو عبر الإنترنت مجانًا باستخدام هذا التطبيق عبر الإنترنت.

الخطوة 1. لبدء استخدام البرنامج ، افتح مستعرض ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى صفحة الويب الرسمية الخاصة به. انقر فوق كل الأدوات من الواجهة الرئيسية وابحث عن ملف تدوير الفيديو وظيفة.

وظيفة تدوير الفيديو Clideo

الخطوة 2. انقر على اختر ملف زر لتحميل ملف من محرك الأقراص المحلي الخاص بك. حدد موقع الفيديو الذي تريده واسمح للأداة بتحليله. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحميل الملفات إلى البرنامج عبر URL ، وكذلك من السحابة.

Clideo تحميل الفيديو

الخطوه 3. بعد ذلك ، سيتم تشغيل معاينة في محرر الأداة. لتدوير الفيديو الخاص بي عبر الإنترنت ، استخدم ملف استدارة الأزرار الموجودة على الجزء الأيمن من واجهة التحرير. عند الدوران ، سيُظهر قياس الدوران بالدرجة.

Clideo تدوير الفيديو

الخطوة 4. يمكنك اختيار الإخراج كما تريد من خلال النقر على قائمة التنسيق في أسفل الجانب الأيسر من الواجهة. بعد ذلك ، انقر فوق ملف تصدير ومن المفترض أن تقوم الأداة بمعالجة الفيديو بناءً على ذلك. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق تحميل زر لحفظه على محرك الأقراص المحلي الخاص بك.

إخراج تنزيل Clideo

2. Clipchamp

عندما تحتاج إلى أداة أخرى تساعدك على تدوير الفيديو بشكل دائم عبر الإنترنت ، فإن Clipchamp يعد اختيارًا جيدًا. نظرًا لأنه يعمل على متصفح ، يمكنك استخدام الأداة مع عمليات تصدير غير محدودة للمدة التي تريدها. لذلك ، يمكنك تدوير مقاطع الفيديو وتصديرها دون التقيد بعدد مقاطع الفيديو التي يمكنك معالجتها. كل ما تحتاجه هو التسجيل للحصول على حساب. بحلول ذلك الوقت ، ستتمكن من الوصول إلى ميزاته. إذا كنت تتساءل عن كيفية تدوير مقطع فيديو عبر الإنترنت ، فراجع الخطوات أدناه.

الخطوة 1. قم بتشغيل Clipchamp على متصفحك وانقر فوق حاول مجانا زر على الواجهة الرئيسية. حدد ما إذا كنت تريد التسجيل باستخدام ملف مايكروسوفت, بريد جوجل, موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك. بعد ذلك ، يجب إعادة توجيهك إلى صفحتها الرئيسية لإنشاء الفيديو.

Clipchamp قم بالتسجيل للحساب

الخطوة 2. من هنا ، يمكنك تحديد النموذج الذي تريد تضمينه في الفيديو الخاص بك. أو ابدأ من نقطة الصفر بالنقر فوق قم بإنشاء مقطع فيديو زر.

Clipchamp اصنع فيديو

الخطوه 3. الآن انقر فوق ملف زائد زر تسجيل الدخول في شريط الأدوات على الجانب الأيسر. تصفح المجلد حيث يوجد الفيديو الهدف الخاص بك وقم بتحميله في البرنامج. يمكنك أيضًا الاستيراد من السحابة أو من هاتفك المحمول باستخدام هذه الأداة. بعد ذلك ، اسحب الفيديو وأفلته في المخطط الزمني.

Clipchamp تحميل وتحرير الفيديو

الخطوة 4. لتوضيح كيفية عمل برنامج تدوير هذا الفيديو عبر الإنترنت ، حدد الفيديو في المخطط الزمني وانقر فوق تحول زر من شريط الأدوات أعلاه. استخدم ال استدارة أزرار لتغيير اتجاه الفيديو. انقر على تصدير زر ، اختر دقة التصدير ثم اضغط استمر لتقديم الفيديو.

Clipchamp تدوير وتصدير الفيديو

3. Kapwing

يمكنك أيضًا استخدام Kapwing هو حل عبر الإنترنت لتدوير فيديو YouTube عبر الإنترنت أو أي مقاطع فيديو على الإنترنت. يسمح لك بتدوير مقاطع الفيديو لتغيير اتجاه الفيديو ، ناهيك عن أنه يمكنك إنشاء مقاطع فيديو بناءً على اتجاه المشاهدة لحسابات الوسائط الاجتماعية المختلفة. وبالتالي ، إذا كنت ترغب في نشر الفيديو على IGTV أو Facebook أو Snapchat ، فيمكن لهذه الأداة تصحيح اتجاه الفيديو مباشرة من متصفحك. لمعرفة كيفية استخدام هذا البرنامج ، يرجى اتباع الخطوات أدناه.

الخطوة 1. قم بالوصول إلى الموقع الرسمي للأداة باستخدام متصفحك. في الصفحة الرئيسية ، يمكنك النقر فوق ملف ابدأ التحرير الزر للوصول فورًا إلى لوحة التحرير الخاصة بهذا البرنامج عبر الإنترنت.

واجهة موقع Kapwing

الخطوة 2. قم بتحميل ملف إما من محرك الأقراص المحلي أو من حساب Google Drive الخاص بك وصور Google. من هنا ، ستتمكن من تدوير الفيديو عبر الإنترنت مجانًا 1 جيجا بايت. يمكنك أيضًا نسخ ولصق رابط الفيديو الذي تريد تحريره.

Kapwing تحميل ملف الفيديو

الخطوه 3. يمكنك تدوير المقطع عن طريق تحديد مقطع فيديو من المعاينة. مرر الماوس فوق رمز التدوير وحرك الماوس حتى تحصل على الاتجاه المطلوب. على شريط الأدوات الأيمن ، يمكنك استخدام ملف استدارة أزرار لتغيير اتجاه الفيديو.

Kapwing تدوير الفيديو

الخطوة 4. عندما يكون الفيديو أخيرًا في الاتجاه الصحيح ، انقر فوق تصدير الفيديو زر في الجزء العلوي الأيمن من الواجهة. انتظر حتى تنتهي عملية العرض وبعد ذلك يمكنك تنزيل الفيديو بعد ذلك.

Kapwing تصدير إخراج الفيديو

الجزء 2. طريقة احترافية لتدوير مقطع فيديو على نظامي التشغيل Windows و Mac

لا شك أن الأدوات المتوفرة على الإنترنت مريحة. ولكن هناك أوقات تحتاج فيها إلى العمل في وضع عدم الاتصال لتدوير مقطع فيديو عندما يتعذر الوصول إلى الإنترنت. محول الفيديو فيدمور هو تطبيق رائع يمكنك استخدامه. بنقرات قليلة فقط ، ستتمكن من تدوير مقطع فيديو بل وقلبه رأسًا على عقب. علاوة على ذلك ، يمكنه تدوير مقطعي فيديو أو أكثر في نفس الوقت بنتائج دقيقة ودقيقة. وبالتالي ، إذا كنت بحاجة إلى تدوير العديد من مقاطع الفيديو في وضع عدم الاتصال ، فهذا هو الخيار المناسب لاحتياجاتك. فيما يلي الخطوات الخاصة بكيفية استخدام هذا البرنامج.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 1. قم بتشغيل محول الفيديو Vidmore

أول شيء عليك القيام به هو تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتثبيته وسترى الواجهة البديهية للأداة.

واجهة أداة Vidmore VC

الخطوة 2. إضافة ملف إلى البرنامج

هناك طريقتان لتحميل الملف باستخدام هذه الأداة. يمكنك سحب الملف وإفلاته مباشرة في واجهة البرنامج أو النقر فوق ملف زائد زر تسجيل وتحديد موقع الفيديو الهدف.

Vidmore VC تحميل ملف فيديو

الخطوة 3. قم بتدوير مقطع الفيديو

انقر على تعديل رمز يشبه العصا السحرية. من لوحة التحرير ، استخدم أزرار التدوير للتدوير جهة اليمين أو اليسار حتى تحصل على الاتجاه الصحيح للفيديو. إذا كنت راضيًا عن الإخراج ، فانقر فوق حسنا زر لتطبيق التغييرات.

مقطع استدارة Vidmore VC

الخطوة 4. احفظ إخراج الفيديو

بعد ذلك ، حدد تنسيق الإخراج لمقطع الفيديو الخاص بك. انقر على الملف الشخصي القائمة وحدد من تنسيقات الفيديو المتاحة. اختر الآن وجهة الملف حيث تريد حفظ الفيديو وانقر فوق تحويل جميع زر لمتابعة عملية التصدير. بمجرد الانتهاء من مهمة التصدير ، يجب أن يظهر الفيديو في مجلد الوجهة.

Vidmore VC تصدير إخراج الفيديو
قراءة متعمقة

الجزء 3. الأسئلة الشائعة حول تدوير مقاطع الفيديو عبر الإنترنت

هل يمكنني تدوير مقاطع الفيديو على Windows؟

نعم فعلا. يمكنك تدوير مقاطع الفيديو باستخدام تطبيق محرر الفيديو على نظام التشغيل Windows 10. إنه مجاني وسهل للغاية. ومع ذلك ، فإن هذا ينطبق فقط على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows والتي تعمل بنظام Windows 10.

ما الفرق بين التدوير والتقليب؟

عندما تقوم بتدوير مقطع فيديو ، فإنه يدور حول محوره بزاوية معينة. من ناحية أخرى ، يعني التقليب عكس الفيديو أفقيًا أو رأسيًا.

كيفية تدوير فيديو يوتيوب؟

لا يوجد فرق كبير عند تدوير مقطع فيديو مأخوذ من الكاميرا أو الهاتف المحمول. يمكنك اتباع نفس الإجراء أعلاه عند محاولة تدوير مقاطع فيديو YouTube.

خاتمة

الأدوات المذكورة أعلاه مضمونة لمساعدتك بشكل فعال قم بتدوير الفيديو عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال للحصول على اتجاه الفيديو الصحيح. هناك طريقتان مذكورتان في المحتوى. توفر كل طريقة الراحة للمستخدمين المختلفين. يمكنك الاختيار من بين الأدوات الثلاثة الأولى إذا كنت تريد تدوير مقاطع الفيديو دون تثبيت البرنامج. من ناحية أخرى ، يمكنك اختيار الحل الأخير للحصول على اتجاه الفيديو المطلوب باستخدام أداة تدوير الفيديو كاملة الميزات التي تعمل لنظامي التشغيل Windows و Mac.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Simple Ways to Rotate Video Online or on Windows/Mac

Audrey Lee Aug 24, 2021 Edit Video

Many such familiar scenarios happened to many individuals. For example, you have taken a video and realized that it was not in the proper orientation. This circumstance may occur no matter if you are using a compact camera or a mobile phone to record. Given the situation, you probably might be thinking of starting over and reshooting. The good news is that you can rotate the video so you don't need to record it over again. With that being said, here we will cover simple and easy ways to rotate video online and offline.

Rotate Video Online

Part 1. How to Rotate a Video Online

1. Clideo

First on the list is Clideo. This video rotation utility tool allows you to effectively change the direction of the video footage from vertical to horizontal. What is more, this program has the capability to analyze almost all mainstream video formats such as MP4, MOV, AVI, and many more. The only drawback is that its uploading time is a bit long. Nevertheless, here's how you can rotate video online for free using this online app.

Step 1. To get started with the program, open a web browser on your computer and navigate to its official webpage. Click on All tools from the main interface and look for the Rotate Video function.

Clideo Rotate Video Function

Step 2. Click the Choose file button to upload a file from your local drive. Locate the video that you need and allow the tool to analyze it. Additionally, you can load files to the program via URL, as well as from the cloud.

Clideo Upload Video

Step 3. After that, a preview will play in the editor of the tool. To rotate my video online, use the Rotate buttons on the right portion of the editing interface. Upon rotating, it will show the measurement of rotation in degree.

Clideo Rotate Video

Step 4. You can choose output as you want by clicking the format menu at the bottom left-hand side of the interface. Next, click the Export button and the tool should process the video consequently. Once done, click the Download button to save it on your local drive.

Clideo Download Output

2. Clipchamp

When you need another tool that will help you rotate video permanently online, Clipchamp is a nice choice. Since it works on a browser, you can use the tool with unlimited exports as long as you want. Therefore, you can rotate and export videos without being restricted by the number of videos that you can process. It's just that you need to sign up for an account. By then, you will be able to access its features. If you are wondering how to rotate a video clip online, check out the steps below.

Step 1. Launch Clipchamp on your browser and click the Try for free button on the main interface. Select whether you want to register using your Microsoft, Gmail, Facebook. After that, you should be redirected to its homepage for video creation.

Clipchamp Sign Up For Account

Step 2. From here, you can select a template that you want to incorporate in your video. Or, start from scratch by clicking the Create a video button.

Clipchamp Create A Video

Step 3. Now click the Plus sign button at the left-side toolbar. Browse the folder where your target video is located and upload it into the program. You can also import from the cloud or from your mobile phone using this tool. Then, drag-and-drop the video to the timeline.

Clipchamp Upload And Edit Video

Step 4. To demonstrate how this online video rotates software works, select the video in the timeline and click the Transform button from the above toolbar. Use the Rotate buttons to change the direction of the video. Click the Export button, choose export resolution then hit Continue to render the video.

Clipchamp Rotate And Export Video

3. Kapwing

You can also use Kapwing is an online solution to rotate video YouTube online or any internet videos. It allows you to rotate videos to change the orientation of a video, not to mention you can make videos based on the viewing orientation of various social media accounts. Thus, if you want to post the video for IGTV, Facebook, or Snapchat, this tool can correct the orientation of the video right from your browser. To know how to use this program, kindly follow the steps below.

Step 1. Access the official site of the tool using your browser. On the main page, you can click the Start editing button to immediately access the editing panel of this online software.

Kapwing Website Interface

Step 2. Upload a file either from the local drive or from your Google Drive account and Google Photos. From here you’ll be able to rotate video online for free 1GB. You can also copy and paste the link to the video you want to edit.

Kapwing Upload Video File

Step 3. You can rotate the clip by selecting a video from the preview. Hover to the Rotate icon and move your mouse until you get your desired orientation. On the right-side toolbar, you can use the Rotate buttons to change the direction of the video.

Kapwing Rotate Video

Step 4. When the video is finally in the correct orientation, click the Export Video button at the topmost right portion of the interface. Wait for the rendering process to finish and then you can download the video afterward.

Kapwing Export Video Output

Part 2. Professional Way to Rotate a Video on Windows and Mac

There's no doubt, online tools are convenient. But there are times that you need to work offline to rotate a video when the internet is not accessible. Vidmore Video Converter is a great app that you can use. In just a few clicks, you will be able to rotate a video and even flip the video upside down. Moreover, it can rotate two or more videos at the same time with exact and accurate results. Hence, if you need to rotate a multitude of videos offline, this is the right fit for your needs. Following are the steps on how you can use this program.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 1. Launch Vidmore Video Converter

The first thing that you need to do is to download the program on your computer. Install it and you will see the intuitive interface of the tool.

Vidmore VC Tool Interface

Step 2. Add file to the program

There are two ways to load the file using this tool. You can directly drag-and-drop the file to the program's interface or click the Plus sign button and locate the target video.

Vidmore VC Load Video File

Step 3. Rotate the video clip

Click the Edit icon that looks like a magic wand. From the editing panel, use the Rotate buttons to rotate right or left until you get the right orientation of the video. If you are happy with the output, click the OK button to apply the changes.

Vidmore VC Rotate Clip

Step 4. Save the video output

After that, select an output format for your video. Click the Profile menu and select from the available video formats. Now choose a file destination where you want to save the video and click the Convert All button to proceed to the export process. Once the export task is done, the video should show up in the destination folder.

Vidmore VC Export Video Output
FURTHER READING

Part 3. FAQs of Rotating Videos Online

Can I rotate videos on Windows?

Yes. You can rotate videos using the Video Editor app on your Windows 10. It's free and very easy. However, this is only applicable for Windows PC running Windows 10.

What is the difference between rotating and flipping?

When you rotate a video, it's spinning the video on its axis by a particular angle. Flipping, on the other hand, means reflecting the video horizontally or vertically.

How to rotate a YouTube video?

There's not much difference when rotating a video taken from your camera or mobile phone. You can follow the same procedure above when trying to rotate YouTube videos.

Conclusion

The tools above are guaranteed to help you effectively rotate the video online and offline to get the right video orientation. There are two methods mentioned in the content. Each method provides convenience for different users. You can pick among the first three tools if you want to rotate videos without installing software. On the other hand, you can choose the latter solution to get your desired video orientation using a full-featured video rotation tool that works for Windows and Mac.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews