التنقل

الدليل الكامل لتحويل MP4 إلى OGV مجانًا عبر الإنترنت وغير متصل

أودري لي 16 مارس 2022 تحويل الفيديو

قد يكون لديك مجموعة كبيرة من ملفات MP4 ، سواء من التنزيل عبر الإنترنت أو الحصول عليها من صديقك. الآن ، أنت تبحث عن طريقة لتحويل ملفات MP4 الخاصة بك إلى OGV لتشغيل الفيديو عبر الإنترنت ، خاصة للبث على مواقع HTML 5. OGV هو امتداد اسم الملف لملفات الفيديو المحفوظة بتنسيق حاوية Xiph.Org OGG. من المعروف أن لديها القدرة على تخزين تدفقات الفيديو والصوت والنص والبيانات الوصفية والمحتوى النصي وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنها أيضًا تخزين برامج الترميز مثل Dirac و Theora و Daala.

وفي الوقت نفسه ، يعد MP4 حاليًا التنسيق القياسي لدفق الفيديو. على الرغم من ذلك ، فإن OGV لديها نصيبها من الانتصارات على MP4. ربما يكون تنسيق OGV هو أفضل تنسيق لتشغيل فيديو صفحة الويب ، خاصةً للتشغيل في صفحات الويب بتنسيق HTML 5. أيضًا ، يأتي هذا التنسيق مع تعديل سهل للبيانات بسبب الارتباط المتقاطع بـ OGG. قال ذلك ، التحول من MP4 إلى OGV ضروري إذا كنت ترغب في الحصول على هذه المزايا. شاهد هنا بعض أدوات التحويل الرائعة لإنجاز هذه المهمة.

MP4 إلى OGV

الجزء 1. أدوات فعالة لتحويل MP4 إلى OGV على Mac / Windows

1. محول الفيديو Vidmore

أداة التحويل من الدرجة الأولى المعروفة بتقديم تحويل عالي الجودة ليست سوى محول الفيديو فيدمور. يدعم هذا البرنامج جميع تنسيقات وتنسيقات الفيديو / الصوت الجديدة والشائعة. باستخدامه ، يمكنك تحويل MP4 إلى OGV على Mac و Windows PC. والأفضل من ذلك ، أنه يأتي مع إعدادات مسبقة لمساعدتك على معالجة مهمة التحويل الخاصة بك بسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تعديل الإخراج ، بما في ذلك معدل الإطارات ، ومعدل العينة ، ودقة الفيديو ، وأكثر من ذلك ، لتناسب متطلباتك.

باستخدام أدوات تحرير الفيديو التي يوفرها ، يمكنك أيضًا إنتاج مقاطع فيديو احترافية في غضون ثوانٍ. والأفضل من ذلك كله ، أن الأداة مشبعة بمعالجة متعددة النواة تجعل تحويل الدُفعات ممكنًا بسرعة فائقة مع الاحتفاظ بجودة الملف الأصلي. لاستخدام هذه الأداة الرائعة ، قد تجد الخطوات أدناه.

الخطوة 1. قم بتنزيل الأداة وتثبيتها

قبل أي شيء آخر ، احصل على نسخة من مثبت البرنامج. ثم ، انقر فوق تنزيل مجاني الأزرار أدناه. بعد الحصول على التطبيق ، قم بتثبيته باتباع الإعداد الذي يظهر على الشاشة. قم بتشغيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. استيراد ملف فيديو

الآن ، أضف ملف فيديو بالنقر فوق زائد في منتصف الواجهة. بمجرد فتح مجلد الفيديو الخاص بك ، تصفح وحدد فيديو MP4 الذي ترغب في تحويله. أيضًا ، يمكنك سحب المسار وإفلاته مباشرة إلى واجهة البرنامج للتحميل المريح.

استيراد MP4

الخطوة 3. حدد تنسيق الإخراج

هذه المرة ، حدد تنسيق الإخراج عن طريق كشف ملف الملف الشخصي قائمة. ما عليك سوى النقر فوق القائمة المنسدلة في الجزء الأيمن العلوي ، وسترى قائمة بتنسيقات الوسائط. تحت فيديو علامة التبويب ، اختر OGV في العمود الأيمن من القائمة. بعد ذلك ، حدد إعدادًا مسبقًا مناسبًا للفيديو.

تنسيق مجموعة فيدمور

الخطوة 4. التحويل من MP4 إلى OGV

الآن ، حدد دليل الإخراج لحفظ إخراج الفيديو. ببساطة انقر فوق مجلد الموجود في الجزء السفلي الأيمن من الواجهة. انقر على تحويل جميع زر لبدء عملية التحويل عندما يتم تعيين كل شيء. يجب أن يظهر تشغيل الفيديو في مجلد الإخراج الذي قمت بتعيينه.

بدء تحويل Vidmore

الايجابيات

  1. لا يأتي مع أي قيود على التنسيق وحجم الملف.
  2. اضبط إعدادات الفيديو والصوت.
  3. يقدم خيارات تحرير الفيديو.
  4. تسريع عملية تحويل الفيديو بواسطة GPU.

سلبيات

  1. يتطلب موارد متواضعة.

2. مشغل الميديا VLC

إذا كنت بحاجة إلى تحويل MP4 إلى OGV مجانًا على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux ، فابحث عن VLC Media Player. على الرغم من أنه أكثر مشغلات الوسائط شيوعًا ، إلا أنه يمكن استخدامه أيضًا لمعالجة ملفات الفيديو مما يتيح لك التحويل والتدوير والقص والقص والتقليم وما إلى ذلك. . من بين ميزاته الاستثنائية قدرته على مزامنة ترجمات الصوت وفلاتر الفيديو. قمنا بإدراج خطوات استخدام محول الفيديو هذا من MP4 إلى OGV.

الخطوة 1. افتح تطبيق VLC Media Player المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى ملف تحويل / حفظ لوجة.

الخطوة 2. قم بتحميل فيديو MP4 الذي ترغب في تحويله وتحديده OGG / OGM كتنسيق الإخراج.

الخطوه 3. أخيرًا ، انقر فوق ملف تحويل / حفظ في الجزء السفلي من بداية لوجة.

الايجابيات

  1. تحويل MP4 ، OGG Theora ، Dirac ، FLV ، MP4 ، WMV ، MOV ، إلخ.
  2. ميزات إضافية مثل التدوير والقص والقص وغير ذلك.

سلبيات

  1. تستغرق عملية التحويل الكثير من الخطوات.
واجهة مشغل الميديا VLC

الجزء 2. تحويل MP4 إلى OGV مجانًا

1. FFmpeg

FFmpeg عبارة عن مجموعة وسائط متعددة مفتوحة المصدر للدفق والتحويل والتشغيل والتنميط. وبالمثل ، يمكنه تحويل المئات من تنسيقات الفيديو والصوت الشهيرة. قد يكون هذا البرنامج أقوى محول فيديو في السوق. إلى جانب التحويل ، فإنه يوفر أيضًا ميزات التحرير الأساسية الأخرى مثل قص مقاطع الفيديو وتغيير حجمها. من ناحية أخرى ، إليك كيفية تحويل FFmpeg من MP4 إلى OGV.

الخطوة 1. قم بتنزيل FFmpeg وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2. افتح المجلد حيث يتم حفظ فيديو MP4 المستهدف. ثم اكتب CMD على مسار الملف.

الخطوه 3. الآن ، اكتب ffmpeg -i . يجب أن تبدو هذه: ffmpeg -i inputvideo.mp4 outputvideo.ogv.

الايجابيات

  1. حل متعدد المنصات.
  2. قم بتسجيل مقاطع الفيديو وقصها وتقسيمها ودمجها.

سلبيات

  1. ليس من الأفضل للمبتدئين لتحويل مقاطع الفيديو.
تحويل FFMPEG

2. تحويل

Convertio هي أداة خدمة تحويل سحابي تتيح لك التبديل من MP4 إلى OGV مجانًا عبر الإنترنت. باستخدامه ، يمكنك تحميل الملفات المحلية والاستمتاع بتحميل الملفات من خدمات التخزين السحابية أيضًا. ومع ذلك ، يمكن التحميل من Google Drive و Dropbox. اتبع الدليل المبسط أدناه لاستخدام هذا البرنامج.

الخطوة 1. قم بالوصول إلى موقع الويب الخاص بالأداة باستخدام أي متصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2. قم باستيراد ملف فيديو MP4 بالنقر فوق اختر الملفات زر.

الخطوه 3. بعد ذلك ، اختر تنسيق الإخراج المطلوب وانقر فوق تحويل زر.

الايجابيات

  1. لا حاجة للتسجيل للحصول على حساب.
  2. خدمات التخزين السحابية مدعومة.

سلبيات

  1. عملية التحويل بطيئة نسبيًا.
تحويل التحويل

قراءة متعمقة:

قم بتدوير ملفات الفيديو MP4 على أجهزة Mac و Windows والأجهزة المحمولة

2022 أفضل 6 محولات فيديو عبر الإنترنت / غير متصل لتحويل MP4 إلى MKV مجانًا

الجزء 3. أسئلة وأجوبة حول تحويل MP4 إلى OGV

كيف تصنع OGV؟

عادة ما يتم إنشاء ملفات OGV عن طريق تحويل الفيديو إلى تنسيق OGV. للقيام بذلك ، من الضروري استخدام أداة تحويل الفيديو.

كيف يمكنني تحويل OGV إلى MP4؟

تتوفر العديد من أدوات التحويل عبر الإنترنت. عليك أن تختار محولًا مناسبًا وفقًا لاحتياجاتك. يوجد على الإنترنت وسطح المكتب تمامًا مثل تلك التي ذكرناها أعلاه.

هل OGV و OGG هو نفسه؟

OGV هو امتداد ملف مشتق ومخزن بتنسيق ملف OGG. إنه يمثل الفيديو في OGG. بمعنى آخر ، OGG عبارة عن حاوية ملفات حيث يتم حفظ OGV.

خاتمة

كانت هذه قائمة شاملة بمحولات الفيديو التي يمكنك استخدامها للتحويل منها MP4 إلى OGV بكل سهولة. وفي الوقت نفسه ، يمكنك الحصول على أداة سطح مكتب إذا كنت ترغب في التحويل دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت. من ناحية أخرى ، يمكنك الحصول على أداة عبر الإنترنت للتحويل دون تنزيل.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

Complete Guide to Convert MP4 to OGV for Free Online and Offline

Audrey Lee Mar 16, 2022 Convert Video

You may have an extensive collection of MP4 files, whether from downloading online or getting from your friend. Now, you are looking for a way to convert your MP4 files to OGV for video playback online, especially for streaming on HTML 5 websites. OGV is the filename extension for video files saved Xiph.Org OGG container format. It is known to have the ability to store video and audio streams, text, metadata, text content, etc. Besides, it can also store codecs like Dirac, Theora, and Daala.

Meanwhile, MP4 is currently the standard format for video streaming. Despite this, OGV has its share of wins over MP4. OGV format is probably the best format for webpage video playback, especially for playing in HTML 5 webpages. Also, this format comes with easy data modification due to the cross-link to OGG. That said, switching from MP4 to OGV is necessary if you wish to obtain these benefits. See here some of the great conversion tools to get this job done.

MP4 to OGV

Part 1. Efficient Tools to Convert MP4 to OGV on Mac/Windows

1. Vidmore Video Converter

A top-tier converting tool known for delivering high-quality conversion is none other than Vidmore Video Converter. This program supports all new and popular video/audio codecs and formats. With it, you can convert MP4 to OGV on Mac and Windows PC. Even better, it comes with presets to help you process your conversion job with ease. Plus, you can modify the output, including the frame rate, sample rate, video resolution, even more, to fit your requirements.

With the video editing tools it offers, you can also produce professional videos in a matter of seconds. Best of all, the tool is infused with multi-core processing that makes the batch conversion possible with blazing speed while retaining the original file's quality. To utilize this fantastic tool, you may find the steps below.

Step 1. Download and install the tool

Before anything else, grab a copy of the program's installer. Then, click on the Free Download buttons below. After getting the app, install it by following the on-screen setup. Run the application on your computer afterward.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Import a video file

Now, add a video file by clicking the Plus icon in the middle of the interface. Once your video folder opens up, browse and select the MP4 video you wish to convert. Also, you can drag and drop the track to directly to the program's interface for convenient uploading.

Import MP4

Step 3. Select an output format

This time, select an output format by unfolding the Profile menu. Simply click on the drop-down menu at the upper right portion, and you will see a list of media formats. Under the Video tab, choose OGV on the left side column of the menu. Then, select a suitable preset for the video.

Vidmore Set Format

Step 4. Convert from MP4 to OGV

Now, select an output directory to save the video output. Simply click the Folder icon located at the bottom right portion of the interface. Click the Convert All button to begin the conversion process when everything is set. The playback of the video should appear on the output folder you set.

Start the Conversion Vidmore

Pros

  1. It comes with no format and file size restrictions.
  2. Adjust video and audio settings.
  3. Offers video editing options.
  4. GPU-accelerated video conversion process.

Cons

  1. It requires mediocre resources.

2. VLC Media Player

If you need to convert MP4 to OGV for free on Windows, Mac, and Linux, look no further than VLC Media Player. While it is the most popular media player, it can also be used to manipulate video files allowing you to convert, rotate, crop, cut, trim, etc. Surprisingly, this program also integrates a batch conversion feature to help you save time and effort. Among its exceptional features is its ability to sync subtitles audio and video filters. We listed the steps to use this video converter MP4 to OGV.

Step 1. Open the installed VLC Media Player app on your computer and go to the Convert/Save panel.

Step 2. Upload the MP4 video you like to convert and select OGG/OGM as the output format.

Step 3. Finally, click the Convert/Save at the bottom of the Start panel.

Pros

  1. Convert MP4, OGG Theora, Dirac, FLV, MP4, WMV, MOV, etc.
  2. Extra features like rotate, cut, crop, and more.

Cons

  1. Conversion process takes a lot of steps.
VLC Media Player Interface

Part 2. Convert MP4 to OGV for Free

1. FFmpeg

FFmpeg is an open-source multimedia suite for streaming, converting, playback and profiling. Similarly, it can convert hundreds of famous video and audio formats. This program might be the most powerful video converter in the market. Besides conversion, it also offers other basic editing features like cutting and resizing videos. On the other hand, here is how FFmpeg converts MP4 to OGV.

Step 1. Download and install FFmpeg on your computer.

Step 2. Open the folder where your target MP4 video is saved. Then type in CMD on the file path.

Step 3. Now, type ffmpeg -i . It should look like this: ffmpeg -i inputvideo.mp4 outputvideo.ogv.

Pros

  1. Cross-platform solution.
  2. Record, cut, split, and merge videos.

Cons

  1. Not best for beginners to convert videos.
FFMPEG Conversion

2. Convertio

Convertio is a cloud-converting service tool that allows you to switch from MP4 to OGV for free online. With it, you can upload local files and get to enjoy uploading files from cloud storage services, too. That said, uploading from Google Drive and Dropbox is possible. Follow the simplified guide below to utilize this program.

Step 1. Access the tool's website using any browser on your computer.

Step 2. Import an MP4 video file by clicking the Choose Files button.

Step 3. After that, choose your desired output format and click the Convert button.

Pros

  1. No need to register for an account.
  2. Cloud storage services are supported.

Cons

  1. Conversion process is relatively slow.
Convertio Conversion

Further Reading:

Rotate MP4 Video Files on Mac, Windows, and Mobile Devices

2022 Top 6 Video Converters Online/Offline to Convert MP4 to MKV for Free

Part 3. FAQs on Converting MP4 to OGV

How do you make an OGV?

OGV files are usually made by converting a video to OGV format. To do so, a video converting tool is necessary.

How can I convert OGV to MP4?

Numerous converting tools are available online. You have to pick a suitable converter according to your needs. There are online and desktop just like the ones we mentioned above.

IS OGV and OGG the same?

OGV is a file extension derived and stored in OGG file format. It represents the video in the OGG. In other words, OGG is a file container where OGV is saved.

Conclusion

This was a comprehensive list of video converters you can use to transform from MP4 to OGV with great ease. Meanwhile, you can grab a desktop tool if you wish to convert without the need for an internet connection. On the other hand, you can acquire an online tool to convert without downloading.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews