التنقل

كيفية تحويل MP4 إلى 3GP في أنظمة أساسية مختلفة [مراجعة كاملة]

أودري لي 21 مارس 2022 تحويل الفيديو

يعد تحويل ملفات الوسائط من أهم الأنشطة التي يشارك فيها معظم مستخدمي الإنترنت. ستحتاج إلى التحويل من تنسيق إلى آخر لتشغيل ملفات الوسائط المفضلة لديك على جهاز معين. لنفترض أنك ترغب أيضًا في تحويل ملفاتك إلى تنسيق آخر ، على وجه الخصوص MP4 إلى 3GP. أداة تحويل الفيديو ضرورية.

في هذه الملاحظة ، قمنا بفرز الأدوات الرائعة التي يمكن أن تساعدك في إنجاز هذه المهمة. تعرف على أدوات البرنامج هذه من خلال قراءة المنشور. تتم مراجعة كل تطبيق بدليل تفصيلي لإطلاعك عليه.

MP4 إلى 3GP

الجزء 1. أسباب تحويل MP4 إلى 3GP

تحظى 3GP بشعبية كبيرة بين الأجهزة المحمولة مثل BlackBerry و Samsung Galaxy و Nokia Lumia و HIT وما إلى ذلك. ومع ذلك ، فإن تنسيق 3GP مناسب للتشغيل في هواتف 3G إذا كان هذا هو سبب تعلمك كيفية تحويل فيديو MP4 إلى 3GP. على عكس تنسيق MP4 ، يتعرف العديد من مشغلات الوسائط المحمولة على هذا النوع من الملفات ويتم قبولهم في الغالب.

بشكل عام ، قد ترغب في تحويل ملفات الفيديو الخاصة بك مثل MP4 إلى 3GP لتشغيل الفيديو على الهواتف المحمولة بسهولة. سيرشدك هذا المنشور عبر التطبيقات المجانية لتحويل MP4 إلى 3GP. تابع القراءة لمعرفة الأدوات الأنسب لك.

الجزء 2. تطبيقان فعالان لتحويل MP4 إلى 3GP على سطح المكتب

1. محول الفيديو Vidmore

محول الفيديو فيدمور لا يعلى عليه نظرًا لسرعة التحويل وتوافق نظام التشغيل وملفات الوسائط المدعومة. إنها أداة تحويل سطح مكتب رائعة تساعدك على تحويل الملفات على دفعات دون تقييد عمليات التحميل وعددها وحجم الملف. يمكن للمستخدمين أيضًا تعديل إخراج الفيديو لـ 3GP وتنسيقات الفيديو / الصوت الأخرى. لذلك ، يمكنك إنشاء جودة الفيديو التي تريدها وفقًا لاحتياجاتك. علاوة على ذلك ، فإنه يحتوي على بعض الميزات الإضافية التي لا تحتاج إلى تنزيلها: محرر فيديو ، وصانع GIF ، وصانع عرض شرائح ، وما إلى ذلك. تحقق من الخطوات لاستخدام محول MP4 إلى 3GP الموثوق به والسريع.

الخطوة 1. قم بتثبيت محول MP4 إلى 3GP

قبل أي شيء آخر ، قم بتنزيل محول الفيديو بالنقر فوق تنزيل مجاني الزر أدناه. قم بتثبيت التطبيق وتشغيله بعد ذلك. يمكنك الحصول على الإصدار الكامل للتنزيل المجاني من MP4 إلى 3GP الخاص بالمحول عند الترقية إلى حسابه المتميز بعد اختبار قدراته في الإصدار المجاني.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. استيراد ملف فيديو

الآن ، قم باستيراد ملف فيديو MP4 الخاص بك عن طريق النقر فوق زائد زر تسجيل أو سحب وإسقاط مقطع الفيديو الهدف في منطقة التحميل المعنية من البرنامج.

تحميل MP4

الخطوة 3. تعيين 3GP كتنسيق الإخراج

بعد ذلك ، انقر فوق الملف الشخصي القائمة في الجانب الأيمن العلوي من الواجهة للكشف عن تنسيقات الفيديو / الصوت المتاحة. تحت فيديو علامة التبويب ، استخدم حقل البحث للبحث عن تنسيق 3GP أو قم بالتمرير عبر القائمة للعثور على تنسيق الإخراج المختار. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اختر الجودة المناسبة لمتطلباتك.

تعيين تنسيقات الإخراج

الخطوة 4. ابدأ التحويل

عند الانتهاء من إعداد التنسيق ، قم بتعيين دليل الإخراج بالنقر فوق رمز المجلد في الجزء السفلي من الواجهة. ثم اضغط على تحويل جميع زر للتحويل من MP4 إلى 3GP. حدد موقع إخراج الفيديو في مجلد الإخراج الذي قمت بتعيينه وانقل الفيديو المحول إلى جهازك المحمول لمعاينة التشغيل.

بدء التحويل

2. مشغل الميديا VLC

يستحق برنامج VLC Media Player أن يكون على القائمة. يمكن أن يساعدك في تشغيل مجموعة واسعة من ملفات الفيديو والصوت والصور عبر منصات مختلفة ، بما في ذلك الأجهزة المحمولة. أفضل جزء هو أن هذه الأداة تسهل التحويل لتحويل أي تنسيق وسائط إلى تنسيق آخر. بالإضافة إلى ذلك ، الأداة مجانية للاستخدام. جميع ميزاته قابلة للاستخدام دون مطالبتك بالترقية إلى إصدار متميز. ومع ذلك ، إليك كيفية تحويل MP4 إلى 3GP باستخدام VLC.

الخطوة 1. قم بتنزيل هذا البرنامج وتثبيته على جهاز كمبيوتر Mac أو Windows. ثم قم بتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2. بعد ذلك ، أضف ملف MP4 الذي ترغب في تحويله وانتقل إلى ملف وسائل الإعلام الإعدادات. توجه إلى تحويل / حفظ علامة التبويب وإنشاء ملف تعريف إعداد 3GP كتنسيق الإخراج.

الخطوه 3. بعد إنشاء ملف تعريف تحويل من MP4 إلى 3GP ، اضغط على بداية زر في الجزء السفلي من تحويل / حفظ لوحة لتهيئة عملية التحويل. بعد فترة ، سوف تتلقى الفيديو المحول.

واجهة مشغل الوسائط

الجزء 3. طرق كيفية تحويل MP4 إلى 3GP عبر الإنترنت

لمعلوماتك ، فإن مهمة التحويل هذه ليست مجدية فقط على برامج سطح المكتب. يمكنك أيضًا القيام بذلك باستخدام بعض من أفضل محولات الفيديو الإجمالية من MP4 إلى 3GP مجانًا من برامج التنزيل. تعرف على المزيد حول هذه الأدوات من خلال قراءة الأقسام التالية.

1. Vidmore محول الفيديو المجاني على الإنترنت

محول الفيديو المجاني من Vidmore عبر الإنترنت هي أداة ممتازة لأولئك الذين لا يرغبون في تنزيل أو تثبيت أي برنامج سطح مكتب لتحويل ملفات الوسائط. بغض النظر عما إذا كنت من مستخدمي Windows أو Mac ، فإن أي مهمة تحويل يتم إنجازها باستخدام متصفح واتصال جيد بالإنترنت. وبالمثل ، يدعم محول الفيديو عبر الإنترنت عمليات التحويل الفردية والدُفعية بدون حدود لحجم ملف الفيديو. ومع ذلك ، فهذه أداة مناسبة لمساعدتك في تحويل MP4 إلى 3GP عبر الإنترنت لأكثر من 500 ميجابايت. احصل على فهم واضح لهذه الأداة باتباع الخطوات.

الخطوة 1. قم بالوصول إلى صفحة الويب

افتح متصفحًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وابدأ تشغيل الموقع الرسمي للأداة عن طريق كتابة الرابط الخاص به على شريط العناوين.

الخطوة 2. قم بتنزيل المشغل

بعد ذلك ، انقر فوق أضف ملفات للتحويل لتثبيت مشغل الأداة بسرعة. بمجرد التثبيت على النظام ، سيطالبك بتحميل ملف الفيديو الهدف الخاص بك. بحلول ذلك الوقت ، تصفح وحدد مقطع فيديو MP4 الذي ترغب في تحميله.

VFVCO استيراد MP4

الخطوة 3. حدد التنسيق

بعد تحميل ملف الفيديو ، حدد تنسيق الإخراج عن طريق وضع علامة على ملف 3GP زر الراديو. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك ضبط إعدادات الفيديو والصوت لإنتاج جودة الإخراج التي تريدها من خلال النقر فوق هيأ أيقونة.

VFVCO تعديل الإخراج

الخطوة 4. تحويل MP4 إلى 3GP

بعد إعداد الإخراج ، انقر فوق ملف تحويل زر وتعيين وجهة ملف لإخراج ملف الفيديو. انقر فوق الزر مرة أخرى لبدء عملية التحويل.

VFVCO بدء التحويل

2. ClipConverter

ClipConverter هو برنامج مجاني تمامًا مصمم لتحويل ملفات الوسائط مثل MP4 إلى تنسيقات الفيديو والصوت الأخرى. وهو يدعم 3GP و AVI و MP4 و MOV و MKV لمخرجات الفيديو. أيضًا ، يمكن لأداة تحويل الوسائط هذه الاحتفاظ بمقاطع الفيديو بجودة 4K و 1080 p و 720 و HD. كل ما عليك فعله هو الحصول على عنوان URL للفيديو لتحويل ملف الفيديو الخاص بك. قد تجد محول القصاصات من MP4 إلى خطوات 3GP.

الخطوة 1. قم بالوصول إلى موقع ClipConverter باستخدام متصفح الويب.

الخطوة 2. انسخ والصق رابط الفيديو إلى حقل URL الخاص بأداة تحويل الوسائط.

الخطوه 3. حدد 3GP كتنسيق إخراج الفيديو وانقر فوق الزر تنزيل للتحويل.

واجهة ClipConverter

الجزء 4. أفضل تطبيقات الهواتف المحمولة لتحويل MP4 إلى 3GP على الهاتف المحمول

1. مصنع تنسيق الفيديو

يعد Video Format Factory أحد أكثر تطبيقات تحويل الفيديو من MP4 إلى 3GP فائدة لتنزيلها لأجهزة Android. يمكن للتطبيق أيضًا تحويل مقاطع فيديو متعددة تدعم جميع الإضافات المهمة. بصرف النظر عن كونه محول فيديو ، يساعدك هذا أيضًا على عكس مقاطع الفيديو وتقليمها وضغطها.

واجهات مصنع تنسيق الفيديو

2. iConv

إذا كنت تبحث عن تطبيق جوال لتحويل MP4 إلى 3GP على جهاز iPhone الخاص بك ، فابحث عن iConv. يأتي مزودًا بواجهة مباشرة تسمح لك بإنجاز مهمة التحويل الخاصة بك بسرعة. وهو يدعم استيراد الملفات من خدمات التخزين السحابية ، بما في ذلك OneDrive و iCloud و Dropbox وما إلى ذلك. والأفضل من ذلك كله ، أنه يمكنه الاحتفاظ بالجودة الأصلية.

iConv تحويل الملفات

قراءة متعمقة:

كيفية ضغط ملف فيديو 3GP لتقليل حجمه على نظامي التشغيل Windows و Mac

تحويل MP4 إلى GIF: عملية خطوة بخطوة لإنشاء GIF من ملف MP4

الجزء 5. أسئلة وأجوبة حول تحويل MP4 إلى 3GP

ما هو 3GP؟

المصطلح 3GP هو تنسيق حاوية صوت وفيديو تم تطويره بواسطة مشروع شراكة الجيل الثالث. تم إنشاء هذا التنسيق بشكل صريح للهواتف المحمولة من الجيل الثالث.

هل لا يزال 3GP مستخدما؟

نعم. قد تشاهده في الغالب على هواتف شبكة الجيل الثالث 3G. بفضل تشابهه مع MP4 ، يمكنك تغيير امتداد ملف MP4 إلى 3GP وتشغيله على جهاز معين.

أيهما أفضل MP4 أم 3GP؟

عند مناقشة فيديو عالي الدقة ، ليس من المستغرب أن يكون MP4 متفوقًا ، خاصة عند دفق مقاطع الفيديو على سطح المكتب أو مشغلات الوسائط المحمولة. في الوقت نفسه ، لا يمكن استخدام 3GP إلا على هواتف شبكة الجيل الثالث.

خاتمة

ها أنت ذا! هذه هي البرامج والأساليب التي قد تستخدمها للتحويل MP4 إلى 3GP. تعد المحولات عبر الإنترنت من MP4 إلى 3GP للجوال أو سطح المكتب مريحة ولكنها غير مستقرة بسبب مشكلات الإنترنت السيبراني. في غضون ذلك ، افترض أنك تريد عملية تحويل موثوقة. في هذه الحالة ، يجب أن تبحث في محولات MP4 إلى 3GP في وضع عدم الاتصال أو برامج سطح المكتب الموضحة أعلاه.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

How to Convert MP4 to 3GP in Different Platforms [Full Review]

Audrey Lee Mar 21, 2022 Convert Video

One of the hottest activities most online users participate in is converting media files. You will need to transform from one format to another to play your favorite media files on a particular device. Suppose you also wish to convert your files to another format, especially MP4 to 3GP. A video converting tool is necessary.

On that note, we sorted out great tools that could help you accomplish this task. Find out which program tools are these by reading the post. Each app is reviewed with a step-by-step guide for your perusal.

MP4 to 3GP

Part 1. Reasons to Convert MP4 to 3GP

3GP is popular among mobile devices such as BlackBerry, Samsung Galaxy, Nokia Lumia, HIT, etc. In fact, it is better known for its benefits in decreasing the storage and bandwidth requirements to accommodate mobile devices for video playback. That said, the 3GP format is suitable to play in 3G phones if that is your reason for learning how to convert MP4 video into 3GP. Unlike MP4 format, various mobile media players recognize this file type and are mostly accepted.

All in all, you may want to convert your video files like MP4 to 3GP for video playback on mobile phones conveniently. This post will walk you through the apps free to convert MP4 to 3GP. Continue reading to see which are the tools best suited for you.

Part 2. Two Effective Apps to Convert MP4 to 3GP on Desktop

1. Vidmore Video Converter

Vidmore Video Converter is second to none considering conversion speed, OS compatibility, and media files supported. It is a superb desktop converting tool that helps you convert files in batches without restricting uploads the number and file size. Users may also modify the video output for 3GP and other videos/audio formats. Therefore, you can generate your desired video quality according to your needs. On top of that, it packs some extra features that you do not need to download: a video editor, GIF maker, slideshow maker, etc. Check out the steps to use this reliable and fast MP4 to 3GP converter.

Step 1. Install the MP4 to 3GP converter

Before anything else, download the video converter by clicking the Free Download button below. Install and launch the app afterward. You may get the converter’s MP4 to 3GP free download full version when you upgrade to its premium account after testing its capabilities in the free version.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Import a video file

Now, import your MP4 video file by clicking the Plus sign button or dragging and dropping the target video clip to the respective uploading area of the program.

Upload MP4

Step 3. Set 3GP as the output format

After that, click the Profile menu at the upper-right-hand side of the interface to reveal the available video/audio formats. Under the Video tab, use the search field to look for the 3GP format or scroll through the menu to find the chosen output format. Once done, choose the quality that is suitable for your requirements.

Set Output Formats

Step 4. Start the conversion

When you are done setting up the format, set an output directory by clicking the Folder icon at the bottom portion of the interface. Then, hit the Convert All button to convert from MP4 to 3GP. Locate the video output in the output folder you set and transfer the converted video to your mobile device to preview the playback.

Conversion Start

2. VLC Media Player

VLC Media Player deserves to be on the list. It can help you play a wide array of video, audio, and image files across different platforms, including mobile devices. The best part is that this tool facilitates conversion to convert any media format to another. Additionally, the tool is free to use. All its features are usable without requiring you to upgrade to a premium version. Nevertheless, here is how to convert MP4 to 3GP using VLC.

Step 1. Download and install this software on your Mac or Windows PC. Then, launch it on your computer.

Step 2. Next, add an MP4 file you wish to convert and go to the Media settings. Head over to the Convert/Save tab and create a profile setting 3GP as the output format.

Step 3. After creating a MP4 to 3GP conversion profile, hit the Start button at the bottom of the Convert/Save panel to initialize the conversion process. After a while, you will receive the converted video.

Media Player Interface

Part 3. Methods How to Convert MP4 to 3GP Online

For your information, this conversion task is not only feasible on desktop programs. You can also get this done using some of the best total video converters MP4 to 3GP free of download programs. Get to know more about these tools by reading the following sections.

1. Vidmore Free Video Converter Online

Vidmore Free Video Converter Online is an excellent tool for those who do not want to download or install any desktop program for converting media files. No matter if you are a Windows or Mac user, any conversion task is achieved using just a browser and a good internet connection. Similarly, this online video converter supports batch and single conversion processes with no limits to the video's file size. That said, this is a suitable tool to help you convert MP4 to 3GP online for more than 500MB. Have a clear understanding of this tool by following the steps.

Step 1. Access the webpage

Open a browser on your computer and launch the tool's official website by typing its link on the address bar.

Step 2. Download the Launcher

Next, click Add files to convert to install the tool's launcher quickly. Once installed on the system, it will prompt you to upload your target video file. By then, browse and select the MP4 video you wish to upload.

VFVCO Import MP4

Step 3. Select format

After uploading the video file, select an output format by ticking on the 3GP radio button. Additionally, you can adjust the video and audio settings to produce your desired output quality by clicking on the Gear icon.

VFVCO Modify Output

Step 4. Convert MP4 to 3GP

After the output setup, click the Convert button and set a file destination for the video file output. Click the button once more to get started with the conversion process.

VFVCO Start Conversion

2. ClipConverter

ClipConverter is a totally free program designed to convert media files like MP4 to other video and audio formats. It supports 3GP, AVI, MP4, MOV, and MKV for video outputs. Also, this media conversion tool can preserve videos with 4K, 1080p, 720, and HD quality. All you have to do is to get the URL of the video to convert your video file. You may find the clip converter MP4 to 3GP steps.

Step 1. Access the website of ClipConverter using a web browser.

Step 2. Copy and paste the video's link to the URL field of the media conversion tool.

Step 3. Select 3GP as the video output format and click the Download button to convert.

ClipConverter Interface

Part 4. Best Mobiles Apps to Convert MP4 to 3GP on Mobile

1. Video Format Factory

Video Format Factory is one of the most helpful MP4 to 3GP video converter apps to download for Android devices. The app could also convert multiple videos supporting all significant extensions. Apart from being a video converter, this also helps you to reverse, trim and compress videos.

Video Format Factory Interfaces

2. iConv

If you are looking for a mobile app to convert MP4 to 3GP on your iPhone, look no further than iConv. It comes with a straightforward interface that allows you to accomplish your conversion task quickly. It supports importing files from cloud storage services, including OneDrive, iCloud, Dropbox, etc. Best of all, it can retain the original quality.

iConv Convert Files

Further Reading:

How to Compress a 3GP Video File to Reduce Its Size on Windows & Mac

Convert MP4 to GIF: Step-By-Step Process to Make GIF from MP4 File

Part 5. FAQs on Converting MP4 to 3GP

What is 3GP?

The term 3GP is an audio and video container format developed by Third Generation Partnership Project. This format is created explicitly for 3G mobile phones.

Is 3GP still used?

Yes. You may see it mostly on 3G network mobile phones. With its similarity with MP4, you can change the extension of an MP4 file to 3GP and play it on a specific device.

Which is better, MP4 or 3GP?

When discussing higher resolution video, it's no surprise that MP4 is superior, especially when streaming videos on desktop or portable media players. At the same time, 3GP can only be used on 3G network phones.

Conclusion

There you have it! Those are the programs and approaches you may utilize to convert MP4 to 3GP. Online converters MP4 to 3GP for mobile or desktop are convenient yet not stable due to issues with cyber internet. Meanwhile, suppose you want a reliable conversion process. In that case, you should look into the MP4 to 3GP converters offline or desktop programs described above.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews