التنقل

كيفية تحويل MP4 إلى GIF بطرق مختلفة بخطوات مفصلة

أودري لي 27 يوليو 2022 تحويل الفيديو

صور GIF عبارة عن رسوم متحركة لإطارات أو صور تُستخدم تقليديًا للتعبير عن الفكاهة أو المشاعر. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا الاستفادة من صور GIF في تعليم الفرد كيفية حل مشكلة معينة أو تقديم إرشادات من خلال البرامج التعليمية.

لكن معظم البرامج التعليمية التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت طويلة جدًا بحيث لا يمكنك تحمل الوقوف من مقعدك في بعض الأحيان. حقيقة الأمر هي أن القراء لديهم فترة انتباه قصيرة فقط. لهذا السبب ، تعد صور GIF مثالية لعمل البرامج التعليمية لأنها مصممة لتكون قصيرة وسهلة الفهم.

إذا كنت تفكر في دمج الصور لإنتاج صور GIF ، فلدينا اقتراح أفضل. يمكنك تحويل مقاطع الفيديو مثل ملفات MP4 من جهازك إلى صور GIF. ومع ذلك ، فإن الحلول المجمعة أدناه لـ تحويل MP4 إلى GIF يجب أن تكون في متناول يدي.

MP4 إلى GIF

الجزء 1. كيفية تحويل MP4 إلى GIF على نظامي Mac و Windows

إذا كنت تواجه صعوبة في تحويل ملفات الفيديو الخاصة بك إلى GIF على جهاز Mac الخاص بك ، محول الفيديو فيدمور هو برنامج الانتقال الخاص بك. سواء كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بنظام Windows أو Mac OS ، ستستمتع بنفس مجموعة الميزات وترحب بك بواجهة أنيقة وسهلة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك الأداة تحويل جميع تنسيقات الفيديو تقريبًا بما في ذلك MP4 و MOV و MKV و AVI وغير ذلك الكثير. بصرف النظر عن ذلك ، فهو يتميز بوظائف أخرى تابعة مثل Video Enhancer حيث يمكنك الوصول إلى عمليات تحرير الفيديو القوية لإنتاج محتوى عالي الجودة. من ناحية أخرى ، يوجد أدناه دليل مفصل حول كيفية تحويل MP4 إلى GIF بدرجة عالية الجودة.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 1. احصل على محول GIF

قبل أي شيء آخر ، قم بتثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تنزيله من صفحته الرسمية. قم بتشغيل البرنامج وسترى ملف محول علامة التبويب على الفور.

علامة التبويب محول Vidmore VC

الخطوة 2. استيراد ملف MP4

بمجرد الانتهاء ، يمكنك الآن تحميل ملف MP4 الذي تريد تحويله. من علامة التبويب المحول ، انقر فوق زائد زر التوقيع وسيؤدي إلى فتح مستكشف الملفات. من هنا ، حدد الفيديو المستهدف واضغط على الزر "فتح".

Vidmore VC استيراد ملف Mp4

الخطوة الثالثة. قص مقطع فيديو MP4

قبل أن تتم عملية التحويل ، قم بقص جزء الفيديو الذي تريد تحويله إلى ملف GIF. ببساطة انقر فوق يقطع الزر الذي يشبه المقص ثم التحرير سيظهر جزء. اسحب الحافة اليسرى للتحكم في القطع إلى اليمين لإزالة أجزاء البداية غير المرغوب فيها. من ناحية أخرى ، اسحب عنصر التحكم في تقليم الحافة اليمنى إلى اليسار لإزالة أجزاء النهاية غير المرغوب فيها. نجاح حفظ في الجزء السفلي من الواجهة بعد ذلك.

فيديو Vimore VC Trim Mp4

الخطوة 4. حدد GIF كتنسيق الإخراج

اختر الآن GIF كتنسيق إخراج الفيديو. للقيام بذلك ، انقر فوق القائمة المنسدلة للتنسيق. قم بتمرير مؤشر الماوس على القسم الأيسر حيث يتم وضع تنسيقات الفيديو. ابحث عن ملف GIF أو اكتب GIF في شريط البحث للعثور بسرعة على التنسيق.

حدد Vidmore VC تنسيق الإخراج

الخطوة 5. احفظ MP4 بصيغة GIF

الآن قم بتعيين موقع الإخراج حيث تريد حفظ ملف GIF عن طريق النقر فوق أيقونة المجلد بجوار موقع المسار والنقر فوق الزر تحويل جميع زر لإنهاء العملية.

Vidmopre VC تحويل MP4 إلى GIF

الجزء 2. كيفية تحويل MP4 إلى GIF عبر الإنترنت

1. Vidmore محول الفيديو المجاني على الإنترنت

كما يوحي العنوان ، محول فيديو مجاني على الإنترنت من Vidmore يسمح لك بتحويل MP4 إلى صور GIF متحركة دون أي تسجيل. لذلك ، ستتمكن من الاستمتاع بجميع الميزات التي يوفرها دون تكوين أي إعدادات. تجدر الإشارة أيضًا إلى أداء الأداة. يمكّنك هذا من إجراء تحويلات سريعة دون القلق بشأن جودة الفيديو. بعد التحويل ، يمكنك الحصول على التشغيل في لحظة.

الايجابيات:

  1. يعمل على أي متصفح.
  2. يمكنه معالجة مقاطع فيديو YouTube و Facebook.
  3. يمكن أن تعمل ملفات دفعية.

سلبيات:

  1. لا يسمح بقطع مقاطع الفيديو MP4.
واجهة محول Vidmore المجانية على الإنترنت
قراءة متعمقة

2. تحويل

برنامج Convertio هو برنامج قائم على الإنترنت يتيح لك تغيير MP4 إلى GIF. قد يعرض ملفات من مجموعة متنوعة من المصادر ، بما في ذلك التخزين السحابي أو المجلد المحلي أو عنوان URL للفيديو. نتيجة لذلك ، لن تضطر إلى تنزيل أشياء من السحابة وإرسالها إلى الأداة. بعبارة أخرى ، يمكنك الوصول على الفور إلى ملفاتك من السحابة وتحويلها.

الايجابيات

  1. قم بتحميل وتحويل الملفات باستخدام الرابط.
  2. يدعم الأجهزة المحمولة.
  3. يحذف الملفات المعالجة تلقائيًا لأغراض السرية.

سلبيات

  1. يحتاج إلى اشتراك للوصول إلى عدد غير محدود من التحويلات.
تحويل الحدود

3. إزجيف

Ezgif هي أداة مرنة قائمة على الويب مع إمكانات يدوية لمجموعة متنوعة من الأغراض. يمكن أن يساعدك هذا في إنشاء صور GIF مما يسمح لك بتحويل ملفات MP4 إلى صور GIF. كل ما عليك فعله هو التأكد من أن حجم الفيديو أقل من أو يساوي 100 ميغا بايت. لن تتمكن من تحويل الفيلم إلى GIF بطريقة أخرى.

الايجابيات

  1. يدعم MP4 و WebM و AVI و MPEG و 3GP.
  2. يظهر معاينة للمخرجات.
  3. واجهة بسيطة وواضحة.

سلبيات

حتى مع وجود اتصال قوي ، قد يستغرق إجراء التحميل بعض الوقت.

إزجيف إيدج

4. CloudConvert

إذا كنت تقوم بتحويل الملفات بشكل متكرر ، فأنت بحاجة إلى أداة ملائمة تساعدك على التبديل بين التنسيقات الشائعة بسهولة كبيرة. CloudConvert هو أحد تلك الحلول عبر الإنترنت التي يمكن أن توفر لك ذلك. سواء كانت أفلامًا أو مقاطع فيديو أو ملفات صوتية أو صورًا أو مستندات ، يمكن لهذا البرنامج أن يعمل من أجلك. أيضًا ، يمكنك تحويل MP4 إلى GIF على نظام Mac أو Windows لأنه يعمل في متصفح. وإذا كان هدفك هو التحويل في غضون ثوانٍ ، فإن هذه الأداة تقوم بهذه المهمة بشكل جيد. شريطة أن يكون لديك اتصال جيد بالإنترنت.

الايجابيات

  1. جودة عالية وتحويل سريع.
  2. تمكن من تحميل الملفات من السحابة.
  3. هل يأتي مع الإعلانات.

سلبيات

يعتمد على سرعة الإنترنت ليعمل بشكل جيد.

واجهة Cloudconvert

5. Giphy

لن تنفد أبدًا من صور GIF الرائعة والممتعة عندما يكون لديك Giphy. من ردود الفعل والفنانين إلى الرياضة ، يمكنك العثور على كل GIF تقريبًا هنا. بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يمنح المستخدمين القدرة على إنشاء صور GIF الخاصة بهم مع الوصول إلى خيارات تخصيص متعددة ستجدها مفيدة بالتأكيد. علاوة على ذلك ، ستتمكن من تحويل MP4 إلى GIF عبر الإنترنت بأقل جهد سواء كان الفيديو الخاص بك بتنسيق MP4 أو MOV. طالما أنك مستخدم مسجل ، ستتمكن من الوصول إلى هذه الميزات والعديد من الوظائف الأخرى.

الايجابيات

  1. عملية تسجيل سريعة.
  2. يدعم منصات مشاركة الفيديو مثل Vimeo و YouTube.
  3. شرح توضيحي يدوي.

سلبيات

  1. تحديد حجم الفيديو.
حافة Giphy

الجزء 3. كيفية تحويل MP4 إلى GIF في Adobe Photoshop

تم تصميم Photoshop لمساعدة المستخدمين في تحويل الصور بأفضل طريقة ممكنة. هناك عدد كبير من خيارات التخصيص المتاحة لإطلاق العنان لفنانك بداخلك. قبل كل شيء ، لديها وظيفة غريبة ولكنها مفيدة تمنحك القدرة على تغيير مقاطع الفيديو MP4 الخاصة بك إلى GIF. ومع ذلك ، فإليك الخطوات الخاصة بكيفية تحويل MP4 إلى GIF في Photoshop.

الخطوة 1. قم بتشغيل تطبيق Photoshop على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وافتح ملف MP4 الذي ترغب في تحويله إلى GIF. اضغط على ملف القائمة والمضي قدما إلى استيراد اختيار. من قسم القائمة المنسدلة ، حدد إطارات الفيديو للطبقات. ثم سترى مجلد ملف حيث يمكنك تحديد موقع ملفات MP4 الخاصة بك. حدد الفيديو الذي تريده وقم بتحميله إلى Photoshop.

فوتوشوب استيراد فيديو بتنسيق MP4

الخطوة 2. سيظهر مربع حوار آخر يسمح لك بقص الفيديو. يمكنك اختيار استخدام فيديو MP4 بالكامل أو تحديد نطاق فيديو بضبط التحكم في القطع. بمجرد أن تقرر ، ببساطة اضغط على حسنا زر. سيتم بعد ذلك تحويل الفيديو إلى طبقات كما هو موضح في الرسم التوضيحي.

استيراد طبقات الفيديو بتنسيق Mp4

الخطوه 3. الآن للمتابعة إلى الجزء العلوي من الواجهة والنقر فوق نافذة او شباك القائمة وحدد ملف الجدول الزمني اختيار. في الجزء السفلي من الشاشة ، سترى معاينة الإطارات في GIF. يتم توفير العديد من الخيارات حيث يمكنك حذف الإطارات أو تكرارها.

فوتوشوب تحرير GIF

الخطوة 4. أنت الآن جاهز لحفظ فيديو MP4 بصيغة GIF. للقيام بذلك ، انتقل إلى ملف - تصدير - حفظ للويب (قديم) أو اضغط Alt + Shift + Ctrl + S على لوحة المفاتيح الخاصة بك للاختصار.

فوتوشوب تصدير GIF

الخطوة الخامسة. ستظهر نافذة أخرى حيث يمكنك تعديل بعض التعديلات إذا لزم الأمر. بمجرد الرضا ، انقر فوق الزر حفظ في الجزء السفلي من اللوحة وقم بتعيين موقع ملف لحفظ الإخراج.

فوتوشوب حفظ GIF

الجزء 4. كيفية تحويل MP4 إلى GIF على iOS و Android

تتيح لك التطبيقات المذكورة أعلاه تحويل MP4 إلى GIF على نظامي التشغيل Windows و Mac. هذا يعني أنها متوافقة مع أجهزة الكمبيوتر. من ناحية أخرى ، قد ترغب أيضًا في معرفة كيفية القيام بذلك على جهازك المحمول. بهذه الطريقة ، يمكنك تحويل ملفات الفيديو MP4 في أي وقت وفي أي مكان

لأجهزة Android

إذا كنت تستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android ، فيمكنك تثبيت أحد صانعي GIF المشهورين. في هذا البرنامج التعليمي المحدد ، سنستخدم GIF Studio. باستخدامه ، يحق لك إجراء تغييرات باستخدام GIF من خلال التلاعب الأساسي الذي يقدمه لملفات GIF. يمكنك إضافة عوامل تصفية وضبط سرعة الإطار والقص وغير ذلك الكثير. المدرجة أدناه هي خطوات استخدام تطبيق MP4 to GIF maker هذا.

الخطوة 1. أولا وقبل كل شيء ، تحتاج إلى تثبيت البرنامج من متجر التطبيقات على جهاز Android الخاص بك.

الخطوة 2. قم بتشغيل تطبيق الهاتف المحمول وتأكد من منح أذونات الوصول إلى ملفات الوسائط.

استوديو GIF يسمح بالأذونات

الخطوه 3. اضغط على الأشرطة الثلاثة الجانبية في الجزء العلوي الأيمن من شاشتك. انتقل لأعلى وحدد فيديو إلى GIF. من قائمة مقاطع الفيديو ، حدد لقطات MP4 المستهدفة.

GIF Stuido الوصول إلى مقاطع الفيديو إلى وظيفة GIF

الخطوة 4. ستظهر نافذة أخرى حيث يمكنك ضبط ملف FPS من GIF. فقط انقر فوق ملف التحقق من رمز لمعالجة الفيديو وسيظهر التشغيل على الفور.

GIF Studio حدد وتصدير بصيغة GIF

لأجهزة iOS

قد تتساءل أيضًا عن كيفية تحويل مقاطع فيديو MP4 إلى صور GIF باستخدام جهاز iPhone الخاص بك. يأتي Imgplay مع قدر هائل من الملصقات المتحركة والثابتة التي ستحبها بالتأكيد. ناهيك عن أن هذه الأداة توفر لك القدرة على الرسم فوق GIF تمامًا كما هو الحال في Giphy. للبدء ، اتبع الدليل أدناه.

الخطوة 1. احصل على البرنامج من متجر التطبيقات وتثبيته.

الخطوة 2. تذكر السماح بالأذونات حتى تتمكن الأداة من الوصول إلى ملفات الوسائط الخاصة بك. بحلول ذلك الوقت ، سيُطلب منك تحديد الفيديو المستهدف.

Imgplay السماح بالوصول والاستيراد Mp4

الخطوه 3. بمجرد إضافة فيديو MP4 ، يكون لديك خيار تحرير الفيديو حيث يمكنك قص الفيديو أو اقتصاصه.

الخطوة 4. بمجرد الانتهاء من ذلك ، انقر فوق حفظ الموجود في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك. من خلال التنصت على ملف حفظ في الصور زر ، سيتم حفظ الإخراج بعد ذلك على وحدة التخزين المحلية لهاتفك.

Imgplay تحرير وحفظ Mp4 بصيغة GIF

الجزء 5. أسئلة وأجوبة من MP4 إلى GIF

هل تبقى جودة الملف حتى بعد تحويله إلى GIF؟

لا. سيكون هناك فقدان للجودة بعد تحويل فيديو MP4 إلى GIF. ستلاحظ أن الحركة ليست سلسة مقارنةً بفيديو MP4. من ناحية أخرى ، يمكنك تحسين الجودة باستخدام محرر GIF.

هل يمكنني عمل صورة GIF عالية الجودة؟

نعم فعلا. عندما يكون لديك الأداة المناسبة ، يمكنك الحصول على صورة GIF عالية الجودة. من الأدوات المذكورة أعلاه ، يتيح لك Vidmore Video Converter ضبط جودة GIF كما تريد.

هل من الممكن حفظ صور GIF من Twitter؟

بدون استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية ، قد يكون الحصول على صور GIF من Twitter أمرًا صعبًا بعض الشيء. نقترح عليك استخدام أداة عبر الإنترنت تدعم تنزيل ملفات GIF باستخدام عنوان URL. بحلول ذلك الوقت ، يمكنك نسخ رابط GIF ولصقه في الأداة وتنزيل GIF.

خاتمة

التحويل من MP4 إلى GIF لا يجب أن يكون صعبًا. لحسن الحظ ، هناك الكثير من البرامج التي يمكن أن تساعدك في إنجاز هذه المهمة. سواء كنت ترغب في إنشاء meme مضحكة أو تحتاج إلى إنشاء برنامج تعليمي عن طريق تحويل ملف MP4 إلى GIF ، فسيكون ذلك مجرد قطعة من الكعكة باستخدام الحلول المذكورة أعلاه.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

How to Convert MP4 to GIF in Different Ways with Detailed Steps

Audrey Lee Aug 24, 2021 Convert Video

GIFs are animations of frames or images traditionally used for expressing humor or emotions. Besides, you can also take advantage of GIFs on teaching an individual how to solve a certain issue or provide guidance through tutorials.

But most of the tutorials you can find online are too long that you can't afford to stand up from your seat at times. The truth of the matter is, readers only have a short attention span. For this reason, GIFs are perfect for making tutorials since they are designed to be short and easy to understand.

If you're thinking of combining pictures to produce GIFs, we have a better proposal. You can convert videos like MP4 files from your device to GIFs. That said, the compiled solutions below to convert MP4 to GIF should come in handy.

Mp4 To GIF

Part 1. How to Convert MP4 to GIF on Mac and Windows

If you are having a difficult time converting your video files to GIF on your Mac, Vidmore Video Converter is your go-to software. Whether your computer runs Windows or Mac OS, you will enjoy the same set of features and welcome you with a neat and easy-to-use interface. Additionally, the tool lets you convert almost all video formats including MP4, MOV, MKV, AVI, and a lot more. Aside from that, it features other affiliated functions like Video Enhancer where you can access powerful video editing operations to produce great quality content. On the other hand, below is a detailed guide on how to convert MP4 to GIF with high-quality grade.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 1. Get the GIF Converter

Before anything else, have the app installed on your PC by downloading it from its official page. Launch the program and you will see the Converter tab immediately.

Vidmore VC Converter Tab

Step 2. Import the MP4 file

Once done, you can now upload the MP4 file that you need to convert. From the Converter tab, click the Plus sign button and it will trigger open the file explorer. From here, select your target video and hit the Open button.

Vidmore VC Import Mp4 File

Step 3. Trim the MP4 video

Before the conversion process takes place, cut the part of the video that you need to convert as GIF. Simply click the Cut button that looks like scissors then the Editing pane will appear. Drag the left edge of trim control to the right to remove the unwanted beginning parts. On the other hand, drag the right edge trim control to the left to remove the unwanted ending parts. Hit Save at the bottom of the interface afterward.

Vimore VC Trim Mp4 Video

Step 4. Select GIF as the output format

Now choose GIF as the output format of the video. To do this, click the drop-down menu for the format. Hover your mouse cursor on the left section where video formats are placed. Look for GIF or type in GIF on the search bar to quickly find the format.

Vidmore VC Select Output Format

Step 5. Save MP4 as GIF

Now set the output location where you want the GIF file to be saved by clicking the Folder icon next to the path location and click the Convert All button to finish the process.

Vidmopre VC Convert Mp4 To GIF

Part 2. How to Convert MP4 to GIF Online

1. Vidmore Free Online Video Converter

As the title suggests, Vidmore Free Online Video Converter allows you to convert MP4 to animated GIFs without any registration. Therefore, you will be able to enjoy all the features it offers without configuring any settings. The performance of the tool is also worth mentioning. This enables you to perform fast conversions without worrying about the quality of the video. After the conversion, you can have the playback in an instant.

Pros:

  1. Works on any browser.
  2. Can process YouTube and Facebook videos.
  3. Can operate batch files.

Cons:

  1. Does not allow cutting MP4 videos.
Vidmore Free Online Converter Interface
FURTHER READING

2. Convertio

Convertio is an online-based program that lets you change MP4 to GIF. It may render files from a variety of sources, including cloud storage, a local folder, or a video's URL. As a result, you won't have to download things from the cloud and submit them to the tool. To put it another way, you can instantly access your files from the cloud and convert them.

Pros

  1. Upload and convert files using the link.
  2. Supports mobile devices.
  3. Automatically deletes processed files for confidentiality purposes.

Cons

  1. Needs subscription to access the unlimited number of conversions.
Convertio Border

3. Ezgif

Ezgif is a flexible web-based tool with handy capabilities for a variety of purposes. This can assist you in generating GIFs allowing you to turn MP4 files to GIFs. All you have to do is to make sure the video is less than or equal to 100MB in size. You won't be able to convert the movie to GIF otherwise.

Pros

  1. Supports MP4, WebM, AVI, MPEG, and 3GP.
  2. Shows a preview of the output.
  3. Simple and clear interface.

Cons

Even with a solid connection, the uploading procedure may take some time.

Ezgif Edge

4. CloudConvert

If you frequently convert files, you need a convenient tool that will help you switch between popular formats with so much ease. CloudConvert is one of those online solutions that can provide you that. Be it movies, videos, audio files, images, or documents, this program can work it out for you. Also, you can convert MP4 to GIF on Mac or Windows because it runs in a browser. And if your goal is to convert in a matter of seconds, this utility does this job well. Provided that you have a good internet connection.

Pros

  1. High-quality and fast conversion.
  2. Enables uploading files from the cloud.
  3. Does come with ads.

Cons

Relies on the speed of the internet to operate well.

Cloudconvert Interface

5. Giphy

You'll never run out of cool and fun GIFs when you have Giphy. From reactions, artists, to sports, you can find almost every GIF here. Aside from that, it gives the users the capacity to create their own GIF with access to multiple customizing options that you will surely find useful. Furthermore, you will be able to convert MP4 to GIF online with minimal effort whether your video is in MP4 or MOV format. As long as you are a registered user, you will gain access to these features and many more functions.

Pros

  1. Quick registration process.
  2. Supports video sharing platforms like Vimeo and YouTube.
  3. Freehand annotation.

Cons

  1. Video size limitation.
Giphy Edge

Part 3. How to Convert MP4 to GIF in Adobe Photoshop

Photoshop is designed to assist users in transforming pictures in the best way possible. There are a plethora of customizing options available to unleash your inner artist. Above all, it has an odd yet useful function that gives you the ability to change your MP4 videos to GIF. Being that said, here are the steps on how to convert MP4 to GIF in Photoshop.

Step 1. Run the Photoshop app on your computer and open the MP4 file that you desire to convert to GIF. Click on the File menu and proceed to the Import option. From the drop-down section, select Video frames to layers. Then you should see a file folder where you can locate your MP4 files. Select your target video and upload it to Photoshop.

Photoshop Import Mp4 Video

Step 2. Another dialogue box will appear allowing you to trim the video. You can choose to use the entire MP4 video or select a video range by adjusting the trim control. Once decided, simply hit the OK button. The video will be then converted into layers as seen in the illustration.

Photoshop Import Mp4 Video Layers

Step 3. Now to proceed to the topmost part of the interface and click on the Window menu and select the Timeline option. At the bottom of the part of your screen, you will see the preview of the frames in the GIF. Various options are provided where you can delete or duplicate frames.

Photoshop Edit GIF

Step 4. You are now ready to save the MP4 video as GIF. To do this, go to File - Export - Save for Web (Legacy) or press Alt + Shift + Ctrl + S on your keyboard for the shortcut.

Photoshop Export GIF

Step 5. Another windowpane will show up where you can tweak some adjustments if necessary. Once satisfied, click the Save button at the bottom part of the panel and set a file location to save the output.

Photoshop Save GIF

Part 4. How to Convert MP4 to GIF on iOS and Android

The applications stated above enable you to convert MP4 to GIF on Windows and Mac. This means that they are compatible with computers. On the other hand, you might also want to know how this is done on your mobile device. In this way, you can convert your MP4 video files anytime, anywhere

For Android Devices

If you are using an Android smartphone, you can install one of the popular GIF makers. For this particular tutorial, we will be using GIF Studio. With it, you are entitled to make changes with GIF through the basic manipulation it offers for GIFs. You can add filters, adjust the frame speed, crop, and many others. Listed below are the steps to use this MP4 to GIF maker application.

Step 1. First of all, you need to install the program from the app store on your Android device.

Step 2. Launch the mobile app and make sure to grant the permissions for accessing media files.

GIF Studio Allow Permissions

Step 3. Tap the three-lateral bars at the topmost right part of your screen. Scroll up and select Video to GIF. From the list of videos, select your target MP4 footage.

GIF Stuido Access Videos To GIF Function

Step 4. Another window will appear where you can set the FPS of the GIF. Just click the Check icon to process the video and the playback will show up instantly.

GIF Studio Select And Export As GIF

For iOS Devices

You might also be wondering how you can convert MP4 videos into GIFs using your iPhone. Imgplay comes with a sheer amount of both moving and static stickers that you will surely love. Not to mention, this tool provides you the capability to sketch on top of the GIF just like on Giphy. To get started, follow the guide below.

Step 1. Get the program from the App Store and have it installed.

Step 2. Remember to allow the permissions so that the tool can access your media files. By then, you will be asked to select your target video.

Imgplay Allow Access & Import Mp4

Step 3. Once the MP4 video is added, you have the option to edit the video where you can trim or crop the video.

Step 4. Once done, tap Save located at the uppermost right corner of your screen. By tapping the Save to Photos button, the output then will be saved on your phone's local storage.

Imgplay Edit and Save Mp4 As GIF

Part 5. FAQs of MP4 to GIF

Does the quality of the file remain even after converting it to GIF?

No. There will be a loss of quality after converting the MP4 video to GIF. You will notice that the motion is not as smooth as compared to when it was an MP4 video. On the other hand, you may optimize the quality using a GIF editor.

Can I make a high-quality GIF?

Yes. When you have the right tool, you can achieve a high-quality GIF. From the above tools, Vidmore Video Converter lets you adjust the quality of the GIF as you like.

Is it possible to save GIFs from Twitter?

Without using a third-party app, getting GIFs from Twitter can be a bit challenging. We suggest you use an online tool that supports downloading GIFs using the URL. By then, you can copy the link of the GIF, paste it into the tool and download the GIF.

Conclusion

Converting MP4 to GIF does not have to be difficult. Luckily, there are a lot of programs that can assist you in accomplishing this task. Whether you want to create a funny meme or need to create a tutorial by converting an MP4 file to GIF, it will just be a piece of cake by using the solutions above.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews