التنقل

كيفية تحويل MP4 إلى MOV بأربع طرق سهلة

أودري لي 23 فبراير 2022 تحويل الفيديو

لا يمكن إنكار أن تنسيق MP4 هو أفضل خيار للمرونة والتوافق. هذا هو السبب في أن العديد من المستخدمين يفضلون هذا التنسيق من حيث تنسيقات الفيديو. يعتبر ملك تنسيقات الفيديو ، ويمكن تشغيله على العديد من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ومشغلات الوسائط دون أي قيود. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم نوع الملف هذا بضغط الفيديو بحجم ملف أصغر مع الاحتفاظ بالجودة.

نظرًا للحصول على ملفات MP4 من الإنترنت أو الأصدقاء ، فقد تكون هناك حالات تجد فيها أن التطبيقات على Mac لا تدعم ملف MP4 الخاص بك. لنفترض أنك ترغب في تشغيلها في iTunes أو QuickTime Player أو iMove ، ومع ذلك فهي غير قابلة للتشغيل. أحد الاختراقات السهلة التي يجب أن تتعلمها هي كيفية تغيير MP4 إلى MOV. كما نعلم ، MOV هو تنسيق الوسائط الافتراضي لتطبيقات وأجهزة Apple. مع وضع ذلك في الاعتبار ، سنعرض لك خمسة حلول بارزة لإنجاز ذلك دون عناء.

MP4 إلى MOV

الجزء 1. لماذا تحتاج إلى تحويل MP4 إلى MOV

التنسيق الأول الذي سيتبادر إلى الذهن من حيث تنسيق الفيديو هو MP4. يمكنك توقع توافق ومرونة عالية. في الواقع ، يمكن أن ينتج جودة فيديو لائقة في حجم ملف أصغر. بمعنى آخر ، لا يضحي بالجودة حتى عند تقليل حجم الملف. هذا مثالي إذا كنت تقوم بتخزين عدد كبير من ملفات الفيديو.

على الرغم من الإشادة بـ MP4 على أنه ملك التنسيقات ، إلا أن له نصيبه من العيوب. أحدها هو أنه توجد أوقات لا يمكنك فيها تشغيل ملفات MP4 على تطبيقات Mac وتطبيقات نظام التشغيل بسلاسة. سواء كان ذلك في التحرير والتشغيل ، فإنه لا يعمل دائمًا بشكل لا تشوبه شائبة. لهذا السبب قد يرغب مستخدمو Mac في تغيير مقاطع الفيديو من MP4 إلى MOV. لحسن الحظ ، تم ضبط الأدوات الموثوقة لمساعدتك على تحقيق مهمة التحويل هذه. استمر في القراءة للتعرف على هذه البرامج.

الجزء 2. الطريقة المثلى لتحويل MP4 إلى MOV على نظامي التشغيل Windows / Mac

استخدام برنامج احترافي مثل محول الفيديو فيدمور يمكن أن تساعدك على تحويل MP4 إلى MOV على Mac أو Windows PC. هذه الأداة رائعة جدًا لأنها لا تحتوي على قيود على حجم الملف. ناهيك عن أنه يمكنك تحويل ملفات متعددة في وقت واحد دون القلق بشأن عدد المتحولين. علاوة على ذلك ، يمكنه تخصيص دقة الفيديو وجودة الإخراج حسب تفضيلاتك.

علاوة على ذلك ، فهو ليس مصممًا فقط للتحويل ولكن أيضًا لقص مقاطع الفيديو وتدويرها ودمجها. بشكل عام ، الأداء ، وخاصة التحويل ، أكثر من مرضٍ. إذا كنت ترغب في استخدام محول الفيديو هذا لمهام تحويل MP4 إلى MOV ، فابحث في الإجراء التالي خطوة بخطوة.

الخطوة 1. قم بتنزيل محول MP4 إلى MOV

أول الأشياء أولاً ، احصل على التطبيق. للقيام بذلك ، انقر فوق تنزيل مجاني الأزرار الموجودة أسفل التطبيق وتثبيته. بعد ذلك ، قم بتشغيل البرنامج لرؤية الواجهة الرئيسية.

تنزيل مجاني

للنوافذ

تنزيل مجاني

لنظام macOS

الخطوة 2. قم بتحميل MP4 ليتم تحويله

بعد تحميل التطبيق ، انقر فوق زائد رمز في محول علامة تبويب وتصفح فيديو MP4 الذي ترغب في تعديله. قم بتحميله بعد ذلك. هناك طريقة أخرى لتحميل ملفات الوسائط وهي سحب الفيديو وإفلاته في منطقة التحميل.

أضف ملف وسائط

الخطوة 3. اختر MOV كتنسيق الإخراج

بعد ذلك ، افتح ملف الملف الشخصي صينية التطبيق وتوجه إلى ملف فيديو التبويب. على الجانب الأيسر من الدرج ، ابحث عنه موف واختره. اختر الجودة من قائمة الخيارات التي ستظهر.

حدد فيدمور التنسيقات

الخطوة 4. تحويل MP4 إلى MOV

بمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بتعيين دليل ملف بالنقر فوق ملف مجلد في الواجهة السفلية للأداة. ثم ، انقر فوق تحويل جميع زر في الزاوية اليمنى السفلية. ستظهر النتيجة من مجلد بعد التحويل السريع.

فيدمور من MP4 إلى MOV

الجزء 3. طرق كيفية تحويل MP4 إلى MOV مجانًا

إذا كنت تبحث عن محولات من MP4 إلى MOV مجانًا ، فيوصى باستخدام هذه التطبيقات الأربعة. لن تكون مقيدًا بخيار واحد ولكن يمكنك التحويل باستخدام المزيد من حلول تحويل الفيديو. الرجوع إلى البرامج الواردة أدناه.

1. FFmpeg

FFmpeg هو تطبيق مجاني مصمم لحل المشاكل المتعلقة بالصوت والفيديو. يمكن أن يساعدك في تحويل ملفات الوسائط وتسجيلها ودفقها. باستخدامه ، يمكنك إعادة تشفير مقاطع الفيديو مما يسمح لك بتغيير إعدادات الترميز وفقًا لمتطلباتك. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن أيضًا استخدام هذا لإنشاء ملفات GIF وتقليم مقاطع الفيديو. بشكل عام ، إنه برنامج مفيد للمستخدمين الذين يبحثون عن حل مجاني وفعال لمعالجة مقاطع الفيديو. ومع ذلك ، لا يجد كل مستخدم أنه سهل الاستخدام لأنه يعمل باستخدام موجه الأوامر للتواصل مع الأداة. يمكنك الرجوع إلى مهمة تحويل FFmpeg MP4 إلى MOV أدناه.

الخطوة 1. أولاً ، قم بتنزيل FFmpeg من موقعه الرسمي على الإنترنت وقم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2. الآن ، انتقل إلى حيث يوجد مسار MP4 المستهدف. في مسار دليل المجلد ، اكتب CMD، وسوف ينقلك تلقائيًا إلى نفس المجلد من CMD.

الخطوه 3. على CMD ، اكتب ffmpeg -i . يجب أن تبدو هذه: ffmpeg -i sample.mp4 output.mov. ثم اضغط أدخل لمعالجة الملف.

FFMPEG تحويل الملفات

2. مشغل وسائط VLC

برنامج آخر يمكن أن يساعد في تحويل MP4 إلى MOV بشكل فعال. هذا صحيح. بصرف النظر عن قدرته على دفق الوسائط ، فإنه يأتي بوظائف أكثر تقدمًا مثل التحويل ، والتشذيب ، والتحرير ، والتدوير ، وما إلى ذلك. الأداة مجانية 100% للاستخدام سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Mac أو Windows. كما لا توجد قيود أو قيود. إذا كنت تسأل ، هل يمكن لـ VLC تحويل MP4 إلى MOV؟ إطلاقا! فيما يلي خطوات كيفية القيام بذلك.

الخطوة 1. تأكد من تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيله.

الخطوة 2. انتقل إلى وسائط> تحويل / حفظ. ثم سيظهر مربع حوار. من هنا اضغط أضف واختر ملف MP4 الذي ترغب في تحويله.

الخطوه 3. هذه المرة ، انقر فوق تحويل / حفظ زر وإنشاء ملف تعريف جديد. ضع علامة على MP4 / MOV زر الاختيار من التغليف علامة التبويب وانقر فوق خلق.

الخطوة 4. المنسدلة القائمة من الملف الشخصي وحدد ملف التعريف الذي تم إنشاؤه حديثًا ، واضغط على بداية لتهيئة العملية.

إعداد ملف تعريف VLC

3. أي محول فيديو

هناك أداة أخرى يمكن أن تساعدك في تحويل MP4 إلى MOV على نظام Mac على نظام التشغيل Windows 10 أو Mac وهي Any Video Converter. تتيح لك الأداة تحويل الملفات بالتنسيق الذي اخترته بسرعة عالية دون المساس بالجودة الأصلية. إلى جانب ذلك ، يأتي أيضًا مع معلمات قابلة للتعديل لمساعدتك في الحصول على الإخراج الذي تريده. تعرف على كيفية عمل هذه الأداة باتباع الإرشادات أدناه.

الخطوة 1. أولاً ، احصل على البرنامج وقم بتثبيته باتباع المعالجات.

الخطوة 2. بعد ذلك ، افتح التطبيق وأضف ملف MP4 الذي ترغب في تعديله.

الخطوه 3. افتح ال الملف الشخصي درج في الجزء العلوي الأيمن من الواجهة واختر ملف موف تنسيق من القائمة. أخيرًا ، اضغط على تحويل الآن! بجوار قائمة ملف التعريف لبدء التحويل.

حدد AVC تنسيق MOV

4. MediaHuman محول الفيديو

آخر قائمة محولات MP4 إلى MOV هو MediaHuman Video Converter. هذا أيضًا برنامج مجاني تم تطويره لتخفيف الضغط على تحويل ملفات الوسائط. الأداة متوافقة مع أنظمة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac. يفضل استخدامه لأنه يأتي بواجهة نظيفة وسهلة الاستخدام. لا يوجد إعداد معقد ، ويمكنك تحويل الملفات بكميات كبيرة بلا حدود. تعرف على كيفية تحويل MP4 إلى MOV من خلال الإرشادات الموجودة أدناه.

الخطوة 1. أول شيء عليك القيام به هو الحصول على مثبت الأداة وتشغيله.

الخطوة 2. الآن ، قم بتحميل مقطع فيديو عن طريق سحب الملف وإفلاته في واجهة البرنامج. أو انقر فوق ملف زائد رمز وحدد موقع فيديو MP4 المستهدف.

الخطوه 3. في هذه المرحلة ، انقر فوق شكل زر وحدد موف من القائمة لتعيينه كتنسيق الإخراج. ثم اضغط على ابدأ التحويل الموجود بجوار قائمة الملف الشخصي لبدء مهمة التحويل.

واجهة تحويل MediaHuman

قراءة متعمقة:

أفضل محرر MOV للبيانات الوصفية على أجهزة Mac و Windows

أفضل 5 حلول لقص وتشذيب MP4 لقص مقاطع فيديو MP4

الجزء 4. أسئلة وأجوبة حول تحويل MP4 إلى MOV

هل يمكنك تحويل MP4 إلى MOV في Adobe Media Encoder؟

نعم. يمكن القيام بذلك عن طريق تشغيل إعدادات التصدير الخاصة بالأداة. من هنا ، حدد QuickTime ، الموجود ضمن قائمة Format. بمجرد الانتهاء ، اضغط على زر ابدأ لبدء التحويل من MP4 إلى MOV على الفور.

هل يمكنني HandBrake تحويل MP4 إلى MOV؟

للاسف لا. يمكنه فقط تحويل ملفات MP4 إلى ملفات فيديو MKV و WebM. ولكن ، هناك وظائف متقدمة يمكنك الوصول إليها مجانًا ، مثل ضبط المعلمات وما إلى ذلك.

هل يمكنك تحويل MP4 إلى MOV في Premiere؟

إطلاقا! ضمن إعدادات التصدير الخاصة بالتطبيق ، حدد QuickTime من خيار التنسيق. اضبط المعلمات لتناسب تفضيلاتك واضغط على تصدير لتحويل ملف MP4 إلى MOV.

خاتمة

التحويل MP4 إلى MOV لا تحتاج إلى التعقيد. استخدام البرنامج المناسب لاحتياجاتك سيجعل المهمة أسهل وأسرع. ومن ثم ، قمنا بفرز بعض الحلول الفعالة والفعالة لهذا النوع من الاحتياجات. الأمر متروك لك الآن بشأن التطبيق الذي تعتقد أنه يناسب تفضيلاتك الشخصية بشكل جيد.

رمز محول الفيديو Vidmore

جرب Vidmore Video Converter مجانًا

مجموعة أدوات الكل في واحد لتحويل وتحرير ملفات الفيديو والصوت في Windows 11/10/8/7 ، Mac OS X 10.12 والإصدارات الأحدث

تنزيل مجاني تنزيل مجاني
4.8

على أساس 176 من آراء المستخدمين

Navigation

How to Convert MP4 to MOV in Four Effortless Methods

Audrey Lee Feb 23, 2022 Convert Video

MP4 format is undeniably the best choice for flexibility and compatibility. That is why many users prefer this format in terms of video formats. Considered the king of video formats, it can be played on various tablets, smartphones, laptops, and media players without any limitation. Additionally, this file type compresses the video in smaller file size while retaining the quality.

Due to obtaining MP4 files from the internet or friends, there may be cases when you find that applications on Mac do not support your MP4 file. Say you wish to play it in iTunes, QuickTime Player, or iMove, yet it is not playable. One easy hack you should learn is how to change MP4 to MOV. As we know, MOV is the default media format for Apple applications and devices. With this in mind, we will show you five notable solutions to get this done effortlessly.

MP4 to MOV

Part 1. Why Need to Convert MP4 to MOV

The first format that will come into mind in terms of video format is MP4. You can expect high compatibility and flexibility. As a matter of fact, it can produce a decent video quality in smaller file size. In other words, it does not sacrifice the quality even when the file size is reduced. This is perfect if you are storing a large number of video files.

Although MP4 is hailed as the king of formats, it has its own share of disadvantages. One is that there are times when you can not play MP4 files on Mac applications and OS applications smoothly. Be it in editing and playback, it does not always work flawlessly. That is why Mac users would want to change videos from MP4 to MOV. Fortunately, reliable tools are tuned to help you achieve this conversion task. Continue reading to learn about these programs.

Part 2. Ultimate Way to Convert MP4 to MOV on Windows/Mac

Utilizing a professional program such as Vidmore Video Converter can help you convert MP4 to MOV on Mac or Windows PC. This tool is so great because it does not have file size limitations. Not to mention, you can convert multiple files simultaneously without worrying about your number of converts. Furthermore, it can customize the video resolution and output quality to your preference.

Over and above, it is not only designed for converting but also for cutting, rotating, and combining videos. Overall, the performance, especially conversion, is more than satisfying. If you wish to use this video converter for MP4 to MOV conversion tasks, look into the following step-by-step procedure.

Step 1. Download the MP4 to MOV Converter

First things first, get the application. To do so, click on the Free Download buttons underneath and install the app. Afterward, launch the program to see the main interface.

Free Download

for Windows

Free Download

for macOS

Step 2. Upload the MP4 to be converted

After loading the app, click the Plus symbol in the Converter tab and browse your target MP4 video you wish to modify. Upload it afterward. Another way of uploading media files is by dragging and dropping the video into the upload area.

Add Media File

Step 3. Choose MOV as the output format

Next, open the Profile tray of the app and head over to the Video tab. On the left-hand side of the tray, look for MOV and select it. Choose quality from the list of options that will appear.

Vidmore Select Formats

Step 4. Convert MP4 to MOV

Once done, set a file directory by clicking the Folder icon at the bottom interface of the tool. Then, click the Convert All button at the bottom right corner. The result will appear from a folder after the quick conversion.

Vidmore MP4 to MOV

Part 3. Methods How to Convert MP4 to MOV for Free

If you are looking for MP4 to MOV converters for free, these four applications are recommended for you to use. You shall not be limited to one option but convert with more video converter solutions. Refer to the programs given below.

1. FFmpeg

FFmpeg is a free application designed to solve problems related to audio and video. It can help you convert, record, and stream media files. With it, you may re-encode videos allowing you to alter codec settings according to your requirements. Apart from that, this can also be used to create GIFs and trim videos. Overall, it is a helpful program for users looking for a free and effective solution to manipulate videos. However, not every user finds it friendly since it runs using a command prompt to communicate with the tool. You may refer to the FFmpeg MP4 to MOV conversion task below.

Step 1. First off, download FFmpeg from its official website and install it on your computer.

Step 2. Now, navigate to where your target MP4 track is located. On the folder directory path, type in CMD, and it will automatically bring you to the same folder from the CMD.

Step 3. On CMD, type in ffmpeg -i . It should look like this: ffmpeg -i sample.mp4 output.mov. Then, hit Enter to process the file.

FFMPEG Convert Files

2. VLC media player

Yet another program that can aid in converting MP4 to MOV effectively. That is right. Aside from its media streaming capability, it comes with more advanced functions such as converting, trimming, editing, rotating, etc. The tool is 100% free to use whether you are using a Mac or Windows PC. There are also no restrictions or limitations. If you are asking, can VLC convert MP4 to MOV? Absolutely! Here are the steps on how to do it.

Step 1. Make sure that the program is downloaded on your computer and launch it.

Step 2. Navigate to Media > Convert/Save. Then a dialog box will appear. From here, click Add and choose the MP4 file you wish to convert.

Step 3. This time, click on the Convert/Save button and create a new profile. Tick on the MP4/MOV radio button from the Encapsulation tab and click Create.

Step 4. Drop down the menu from the Profile and select the newly created profile, and hit Start to initialize the process.

VLC Profile Setting

3. Any Video Converter

Another tool that could help you convert MP4 to MOV on Mac on Windows 10 or Mac is Any Video Converter. The tool enables you to convert files of your chosen format at high speed without compromising the original quality. Besides, it also comes with adjustable parameters to help you get your desired output. Come to know how this tool works by following the guidelines below.

Step 1. Firstly, acquire the program and install it by following the wizards.

Step 2. Next, open the app and add the MP4 file you wish to modify.

Step 3. Open the Profile tray at the top right portion of the interface and choose the MOV format from the menu. Lastly, hit the Convert Now! button next to the profile menu to begin converting.

AVC Select MOV Format

4. MediaHuman Video Converter

Last on the list of MP4 to MOV converters is MediaHuman Video Converter. This is also a free program developed to ease the stress of converting media files. The tool is compatible with both Windows and Mac computer systems. It is desirable to use because it comes with a clean and easy-to-use interface. There is no complicated setup, and you can convert files in bulk limitlessly. Learn how to convert MP4 to MOV through the instructions underneath.

Step 1. The first thing you have to do is grab the tool's installer and launch it.

Step 2. Now, upload a video by dragging and dropping the file into the program's interface. Or, click the Plus symbol and locate your target MP4 video.

Step 3. At this point, click on the Format button and select MOV from the menu to set it as the output format. Then, hit the Start conversion button next to the profile menu to commence the conversion task.

MediaHuman Conversion Interface

Further Reading:

Best MOV Metadata Editor on Mac and Windows Devices

Top 5 MP4 Trimmer and Cutter Solution to Cut MP4 Videos

Part 4. FAQs on Converting MP4 to MOV

Can you convert MP4 to MOV in Adobe Media Encoder?

Yes. This can be done by launching the tool's Export Settings. From here, select QuickTime, which is under the Format menu. Once done, hit the Start button to begin transcoding from MP4 to MOV instantly.

Can I HandBrake convert MP4 to MOV?

Unfortunately, no. It can only convert MP4 files to MKV and WebM video files. But, there are advanced functions you can access for free, like adjusting the parameters and so on.

Can you convert MP4 to MOV in Premiere?

Absolutely! Under the Export Setting of the app, select QuickTime from the Format option. Adjust the parameters to fit your preference and Hit Export to transform the MP4 file to MOV.

Conclusion

Converting MP4 to MOV does not need to be complicated. Using the appropriate program for your needs will make the task easier and faster. Hence, we sorted some effective yet efficient solutions for this kind of need. It is up to you now which app you think suits your personal preference well.

Vidmore Video Converter Icon

Try Vidmore Video Converter for Free

All-in-one toolkit for converting and editing video & audio files in Windows 11/10/8/7, Mac OS X 10.12 and higher

Free Download Free Download
4.8

based on 176 user reviews